سؤال صغير

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
أنا تحت أمركم

سلام ونعمة للكل
هااااااااي أخوتي

معلش أنا في غاية الأسف علي تأخري في الرد
بس سامحوني أنا مضغوط شوية في الشغل
وفوق كل دة أنا تعبان شوية

عامة أنتظروني
أصل موضوع الوحي في المسيحية كبير
وبالتأكيد هيكون في تعقيب منكم
أرجو قبول أعتذاري الوقتي

سلام ونعمة
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الف سلامه يا امير

ومنتظر عودتك

طيب الاستاذ ماي روك فين اللي قالي طز

ياريت اعرف تعليقك يا استاذ ماي روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الف سلامه يا امير

ومنتظر عودتك

طيب الاستاذ ماي روك فين اللي قالي طز

ياريت اعرف تعليقك يا استاذ ماي روك

موجود يا عزيزي

العقيدة المسيحية و اعمدتها غير مبنية على ما تعتقده انت و دينك عن بولس و ما كتبته
فأن صدقته ام دذبته هذا لا يمس للمسيحية بشئ

و الان ما الشئ الي تريدني ان اعلق عليه؟
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف افرق بين كلام بولس العادي ووحي الرب او الروح القدس

يعني مثلا

يقول بولس في رسالته الثانية إلي صديقه تيموثاوس [ 4 : 9 ] بحسب ترجمة الفاندايك : " بادر ان تجيء اليّ سريعا لأن ديماس قد تركني إذ أحب العالم الحاضر وذهب الى تسالونيكي وكريسكيس الى غلاطية وتيطس الى دلماطية.لوقا وحده معي.خذ مرقس واحضره معك لانه نافع لي للخدمة. اما تيخيكس فقد ارسلته الى افسس..الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق اسكندر النحّاس اظهر لي شرورا كثيرة.ليجازه الرب حسب اعماله. فاحتفظ منه انت ايضا لانه قاوم اقوالنا جدا. سلم على فرسكا واكيلا وبيت انيسيفورس. ."

كيف عرفتم ان هذا الكلام هو وحي الروح القدس واستحق مكانه بين كلام الله

هذا الكلام بالنسبه لي ولاي شخص عاقل هو مجرد رساله شخصيه من رجل الي صديقه

يطلب منه اشياء معينه ويطلب منه ان يبلغ سلامه الي اصدقائه ويشتكي من اشخاص ويبلغه اخبار اصدقائه واعدائه

مجرد رساله عاديه وتعتبر مثل ملايين الرسائل في وقتنا هذا


المطلوب كيف عرفتم في هذا النص بالاخص انه كلام الرب

منتظر الاجابه

مطلوب التعليق والشرح استاذ ماي روك وانا في انتظارك

تحياتي لك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يقول بولس في رسالته الثانية إلي صديقه تيموثاوس [ 4 : 9 ] بحسب ترجمة الفاندايك : " بادر ان تجيء اليّ سريعا لأن ديماس قد تركني إذ أحب العالم الحاضر وذهب الى تسالونيكي وكريسكيس الى غلاطية وتيطس الى دلماطية.لوقا وحده معي.خذ مرقس واحضره معك لانه نافع لي للخدمة. اما تيخيكس فقد ارسلته الى افسس..الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق."

كيف عرفتم ان هذا الكلام هو وحي الروح القدس واستحق مكانه بين كلام الله

هذا الكلام بالنسبه لي ولاي شخص عاقل هو مجرد رساله شخصيه من رجل الي صديقه


المطلوب كيف عرفتم في هذا النص بالاخص انه كلام الرب

منتظر الاجابه

هل قرأت رسالة تيموثاوس الثانية؟

أشك كل الشك و لن اصدقك ان قلت نعم,,, تعرف ليه؟
لان فاتك نص مهم في الاصحاح الي قليه يقول:

تيموثاوس الثانسة 3 و العدد 16:
كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،

هل عرفت الان لماذا نؤمن أنه من الله؟

اضافة الى النص الي اعترضت عليه بالرغم انك لم تعلن وجهة الاعتراض الى اني سأتي الى تفصيله:

بادر ان تجيء قبل الشتاء

ما العيب فيه؟ فهذا امر رسولي من الروح القدس ان يأتي اليه محذرا اياه ان يكون قبل الشتاء, فلم يكن في وقتهم طرق الاتصال كما في وقتنا الحالي من تلفون او انترنت, و انما برسالته اعطاه امرا مساق من الروح القدس ان يأتي اليه, فأين الظرر و أين التشكيك في ذلك؟
و الشئ نفسه بما يخلفه من اوامر رسولية مساقة من الروح القدس

نأتي الي النص الاخر:

الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق

الجدير بالذكر ان المعني الاصلي لكلمة رداء قد تأتي بمعنى حقيبة او كيسا لنقل الكتب

ثم انه لا يوجد ذلك الفرق بين الرقوق و الكتب, لكن ادعوك الى التفكير لحظة في ماهي هذه الكتب؟ الا تكون اجزاء من الكتاب المقدس؟ او اجزاء من اسفاره؟ او حتى اوراق لكي يكتب بها رسائله وهو في السجن
لانه من المعروف الرسول بولس كتب رسالته هذه و هو في السجن و انتظار المحاكمة, فما المانع بأنه يرسل الى احد تلاميذه بأن يأتيه بالكتب سواء ان كانت الكتب المقدسة ام رسائله

فلا اعرف عن ماذا تسأل و تشكك...

سلام و نعمة​
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا استاذ ماي روك

في اعتقادي ان بولس عندما قال

16 كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر

انه يقصد التوراه وبعض الكتب الاخري التي لم تتضمن هذه الرسائل والتي لم يلمح انها من وحي الروح القدس

لانه قال في النص السابق

15 وانك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدسة القادرة ان تحكّمك للخلاص بالايمان الذي في المسيح يسوع.

يقصد الكتب السابقه ولم تتضمن هذه الرساله

والا فهذه الرساله موجوده منذ طفوله تيموثاوس


ويبقي ايذا السؤال لم اتلقي رد منك

هل هذا يستحق ان يكون وحي من الله او الروح القدس

وطلب الرداء هو طلب الروح القدس ام بولس

والنص الذي يقول

19 سلم على فرسكا واكيلا وبيت انيسيفورس. هل هذا كلام الرب

وما الحكمه في هذا الطلب

وهذا النص

20 اراستس بقي في كورنثوس.واما تروفيمس فتركته في ميليتس مريضا.

ما الحكمه من ذكر الله هذا الخبر

لاحظ اني اتكلم عن الكتاب المقدس المفروض انه وحي من الله وكلامه

ولازالت فكره انها رساله عاديه من شخص لصجيقه يطلب منه اشيئا ويوصيه باشياء اخري قائمه وبقوه اشد من تعليلك

واتمني ان ترد علي هذا السؤال

اشرح الوحي في المسيحيه

منتظر ردك استاذ ماي روك

تحياتي لك
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هو انا هفضل مستني كتير يا استاذ امير انت واستاذ ماي روك

ارجو الاجابه

تحياتي لكم
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
في اعتقادي ان بولس عندما قال

16 كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر

انه يقصد التوراه وبعض الكتب الاخري التي لم تتضمن هذه الرسائل والتي لم يلمح انها من وحي الروح القدس

لاء يا استاذ انت هنا لا تعتقد ولا شىء انت هنا تطرح السؤال و عليك تنتظر الاجابة فقط اما التفسير على هوى من يريد فهذا ممنوع منعا باتا فى المنتدى

واضح؟

نظريات الوحى

1- النظرية الطبيعيه :
وهي تنظر للوحي على أنه نوع من الالهام الطبيعي كما يلهم الشاعر في نظم قصائده و أشعاره ، وكما يلهم الكاتب في كتابه رواياته و أدبه ، ونحن نرفض هذه النظريه لانها تتجاهل عمل الروح القدس ... "تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس " (2بط 1:21)


2- النظريه الميكانيكيه (الاملائيه):
وهي تنظر للوحي على أنه يملي الكاتب ما يكتبه كلمه كلمه و حرفا حرفا . وهي مرفوضه عندنا لانها تتجاهل الجانب البشري فيتحول الكاتب الي اله صماء أو أنسانا اليا يكتب ما يملى عليه وبذلك تلغى كليه شخصيه الكاتب و ثقافته و مشاعرة
وتعتبر هذه النظريه عكس النظريه الطبيعيه


3- النظريه الموضوعيه :
وهي تنص على ان الوحي يوحي للكاتب بالموضوع و أفكارة فقط و يترك للكاتب حريه التعبير عن هذه الافكار كما يشاء بدون أدنى تدخل من الوحي وهذه النظريه تعتبر قاصرة . لان روح الله يوحي للانسان بالموضوع و الافكار ولكنه أيضا يحفظه ويعصمه من الخطأ فلا يسمح له ابدا بتدوين أيه فكرة صحيحه بتعبيرات و كلمات خاطئه ولذلك يقول داود النبي :" روح الرب تكلم بي و كلمته على لساني" (2صم 23:2)
بل أن الروح القدس قد يوضع على لسان الكاتب عبارات قد لا يدرك الكاتب معانيها فعندما كتب أشعياء عن ولاده العذراء و المولود منها هو أنسان و إله في نفس الوقت من كان يدرك هذا ؟!!! وعندما تنبأ أشعياء عن خراب بابل سيدة الممالك و خراب صور سيده البحار وكل منهما لن تعمر ثانية من كان يتصور هذا؟؟؟


4- النظريه الجزئيه:
وهي تقسم ما جاء بالاسفار المقدسه الي نوعين : الأول يشمل كلمات الله المباشرة مثل وصايا العشر وحديث الله للانبياء وهذه موحى بها . أما كلمات الكاتب نفسه في وصف مكان أو حدث أو القاء تعليم فهي غير موحى بها و هي نظريه مرفوضه فمعلمنا بولس يقول عن كل ما ورد في أسفار العهد القديم انها أقوال الله ولهذا فإنه يقول عن اليهود "أنهم استؤمنوا على أقوال الله " (رو3:2)
هل أقوال الاشرار و الشياطين و السلامات التي وردت في الكتاب موحى بها ؟
أقول ان دور الوحي هنا قاصر على الامر بتدوين مثل هذه الاقوال أما الكلمات الخاطئه فهي تنسب لأصحابها بعيدة كل البعد عن اقوال الله .. بمعنى أنه تسجيل تلك الكلمات كان بوحي من الله للكاتب كأن تكون فى السفر المراد كتابته أما الكلمات ذانها فليست من الله.


5- النظرية الروحية :
وتنص على أن الوحي قاصر على الأمور الروحية في الكتاب المقدس أما الأمور التاريخية و الجغرافية و العلمية فهي تحتمل الخطأ و أصحاب هذه النظرية قالوا إن قصه أيوب و قصة يونان في بطن الحوت و دانيال في جب الاسود خياليه القصد منها أخذ التعليم الروحي .
ونحن نرفض هذه النظرية الخاطئه التي تجعل الانسان يقبل ما يشاء و يرفض ما يشاء ... بل انها تضع الانسان فوق مستوى الوحي فيحكم و يفصل في أقوال الله.


اما الوحى فى العقيدة المسيحية

1- يختار الله بعض القديسين ويحرك قلوبهم للكتابه او يامرهم مباشرة كما قال الرب لموسى "أكتب هذا التذكار...." (خر17:14) وكما قال لارميا : "خذ لنفسك درج سفر و اكتب فيه كل الكلام الذي كلمتك به ...." (ار 36:2)
2- يترك الله للكاتب حريه اختيار الالفاظ و الاسلوب و الكلمات فلذلك نجد داود النبي يكتب بلغه الراعي و سليمان بلغه الحكيم و بولس بلغه الفيلسوف
3- يكون الكاتب أثناء الكتابه تحت هيمنه و سيطرة روح الله الذي يحفظه و يعصمه من الخطأ أثناء الكتابه
4- يكشف روح الله للكاتب ما خفي عنه مثلما كشف لموسى عن أيام الخليقه
5- الوحي لا يتقيد بلغه معينه انما يستخدم اللغه التي كان يستخدمها الشعب .


يقول احد الدارسيين

فإذا قلنا إنّ الأسفار المقدسة في العهدين القديم والجديد هي كلام الله، أو أسفار إلهية موحى بها من الله، أو منزلة من عند الله، لا نريد بذلك أنّ الله أنزلها آية آية، وكلمة كلمة، وحرفاً حرفاً، فكتبها الكاتب كما سمعها من فم الله أو ملائكته بحروفها الأصلية. لكننا نريد أنّ الله قصد أن يُبلغ البشر شيئاً من أسراره حرّك باطنياً كاتباً يختاره فيبعثه على كتابة السفر المقصود، ثم يمده بتأييده الخاص ونعمته الممتازة، ويلهمه اختيار الحوادث والظروف والأعمال والأقوال التي شاء سبحانه كتابتها لفائدة عباده، وكان له رقيباً ومرشداً، وعصمه من الخطأ في نقلها وتسطيرها، فلا ينقل إلا ما ألهمه الله إيّاه، فيكون الرسول إذ ذاك ككاتب مطيع، في حوزة الكاتب الأسمى، وطوع إرادته

كل الكتاب موحى به

كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،

πᾶσα γραφὴ θεόπνευστος καὶ ὠφέλιμος πρὸς διδασκαλίαν, πρὸς ἐλεγμόν, πρὸς ἐπανόρθωσιν, πρὸς παιδείαν τὴν ἐν δικαιοσύνῃ,

θεόπνευστος

theopneustos

divinely breathed in: - given by inspiration of God.

"ثيوبينستوس qeopenstoV"، وفي اللغة الإنجليزية " Theopneustos"، وهي كلمة مركبة من "Theo"بمعنى الله، "pneustos" بمعنى نفخ، وتركيب الكلمة في الأصل اليوناني يأتي في المبني للمجهول، وعليه تكون ترجمة "موحى به من الله" أي "نُفِخت من الله"، بمعنى أن الكتب المقدسة صيغت بروح الله.

اى ان مفهوم حرفية الوحى هو مفهوم باطل مسيحيا ولا يعتد به نهائيا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يا استاذ ماي روك

في اعتقادي ان بولس عندما قال

16 كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر

انه يقصد التوراه وبعض الكتب الاخري التي لم تتضمن هذه الرسائل والتي لم يلمح انها من وحي الروح القدس

اعتقادك هنا لا محل له من الاعراب يا bighorror
هل تعتقد اننا ننتظر ما تصرحه حضرتك و ما تعتقده حتى نبني ايماننا عليه؟

الرسول بولس يقول كل الكتاب
و ليس بعضه او العهد القديم
وكما نعرف ان تيموثاوس الثانية كتبت في سنة 66 الى 67 و فيه كانت الاناجيل مكتوبة و مدونة و العديد من الرسائل الاخرى
فلو كان قصده العهد القديم لخصه فقط لا الكتاب ككل


ويبقي ايذا السؤال لم اتلقي رد منك

هل هذا يستحق ان يكون وحي من الله او الروح القدس

وطلب الرداء هو طلب الروح القدس ام بولس

ليس بالجديد ان نرى مسلم يسأل و نجيب وهو لا يقرأ الجواب
هل قرأت ردي الاخير بتعريف كلمة الرداء؟؟؟
لماذا تسأل اذا كنت غير مستعد لقرأءة الاجوبة؟
أعيد من جديد:
الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق


الجدير بالذكر ان المعني الاصلي لكلمة رداء قد تأتي بمعنى حقيبة او كيسا لنقل الكتب

ثم انه لا يوجد ذلك الفرق بين الرقوق و الكتب, لكن ادعوك الى التفكير لحظة في ماهي هذه الكتب؟ الا تكون اجزاء من الكتاب المقدس؟ او اجزاء من اسفاره؟ او حتى اوراق لكي يكتب بها رسائله وهو في السجن
لانه من المعروف الرسول بولس كتب رسالته هذه و هو في السجن و انتظار المحاكمة, فما المانع بأنه يرسل الى احد تلاميذه بأن يأتيه بالكتب سواء ان كانت الكتب المقدسة ام رسائله

حمرتلك و كحلتك عله يفيد لكي تركز اكثر في قرأءة الردود التي اشك انك تقرأها اصلا



والنص الذي يقول

19 سلم على فرسكا واكيلا وبيت انيسيفورس. هل هذا كلام الرب

وما الحكمه في هذا الطلب

هذا ما يسمى بالسلام الرسولي, فما العيب بأن يلقي الرسول سلامه لاهل متلقي الرسالة؟


وهذا النص

20 اراستس بقي في كورنثوس.واما تروفيمس فتركته في ميليتس مريضا.

ما الحكمه من ذكر الله هذا الخبر


هذه الاخبار الرسولية التي في وقت الرسول لم يكن هناك وسائل للاتصال كما لدينا الان
و لا يوجد اي عيب بأن يذكر الرسول مرض تلميذه لكي يرفع بالصلاة لشفائه, فأين العيب يا اخ؟ هل لك ان تحدده و تحصره؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
الجدير بالذكر ان المعني الاصلي لكلمة رداء قد تأتي بمعنى حقيبة او كيسا لنقل الكتب

أكد ذلك القديس يوحنا ذهبى الفم فقال

(الكلمة المترجمة هنا "رداء" تعني ثوبًا أو كما يقول البعض تعني حقيبة تحوي الكتب.] لقد طلب رداءه ربما لكي لا يضطر في أيامه الأخيرة أن يستعير رداء أحد، إذ لا يريد أن يثقل على أحد. أما طلبه الكتب فربما لكي يسلمها للمؤمنين في روما الذين يعاصرون استشهاده فتكون سبب تعزية لهم... حقًا إنه حتى في اللحظات الأخيرة لا يهتم بما لنفسه بل ما هو لراحة الغير)

هذا ما يسمى بالسلام الرسولي, فما العيب بأن يلقي الرسول سلامه لاهل متلقي الرسالة؟

يقول الاخ greenhorse7 معلقا على السلامات الرسولية

لماذا تنكر على الوحى المقدس صدق المشاعر؟؟!!! لماذا تنكر عليه الاحساس؟؟!!! لماذا تنكر عليه حبه؟!! أم أنك تحكم على الوحى من خلال مفهومك الاسلامى له ؟؟ كيف أردت أن يصوغ القديس بولس نص تلك الايات حتى ترضى عقلك المحدود ؟! أيقول لتلميذه أحضر سريعا لأنى سوف أموت فى اليوم الفلانى و أحضر معك أغراضى لآتركها لجماعة المؤمنين بعد موتى؟؟؟؟ هل هذا ما اردته؟ اى عاقل يقبل بمثل هذه المباشره و التى كانت سوف تضر الخدمة و المؤمنين الجدد بأسم المسيح ضررا بالغ و يمكن ان تحدث أضطرابا بينهم بسبب معرفة ميعاد رحيل ماربولس الرسول.

يدوم صليبك يا ماى روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يدوم صليبك حبيبي فادي, ردك جاء مكملا و متمما

سلام و نعمة
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
ربنا يخليكم

سلام ونعمة للكل
هاااااااااي أخوتي ماي روك وفادي

شكراً لكم أخوتي علي أجابتكم الوافية الكاملة
وأشكركم علي تكملتكم فأنا بالفعل في حالة أرتباك هذه الأيام
وشكراً
ربنا يبارك حياتكم
ماي روك - فادي


سلام ونعمة
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

اعتقادك هنا لا محل له من الاعراب يا bighorror
هل تعتقد اننا ننتظر ما تصرحه حضرتك و ما تعتقده حتى نبني ايماننا عليه؟

الرسول بولس يقول كل الكتاب
و ليس بعضه او العهد القديم
وكما نعرف ان تيموثاوس الثانية كتبت في سنة 66 الى 67 و فيه كانت الاناجيل مكتوبة و مدونة و العديد من الرسائل الاخرى
فلو كان قصده العهد القديم لخصه فقط لا الكتاب ككل




ليس بالجديد ان نرى مسلم يسأل و نجيب وهو لا يقرأ الجواب
هل قرأت ردي الاخير بتعريف كلمة الرداء؟؟؟
لماذا تسأل اذا كنت غير مستعد لقرأءة الاجوبة؟
أعيد من جديد:
الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق
الجدير بالذكر ان المعني الاصلي لكلمة رداء قد تأتي بمعنى حقيبة او كيسا لنقل الكتب

ثم انه لا يوجد ذلك الفرق بين الرقوق و الكتب, لكن ادعوك الى التفكير لحظة في ماهي هذه الكتب؟ الا تكون اجزاء من الكتاب المقدس؟ او اجزاء من اسفاره؟ او حتى اوراق لكي يكتب بها رسائله وهو في السجن
لانه من المعروف الرسول بولس كتب رسالته هذه و هو في السجن و انتظار المحاكمة, فما المانع بأنه يرسل الى احد تلاميذه بأن يأتيه بالكتب سواء ان كانت الكتب المقدسة ام رسائله

حمرتلك و كحلتك عله يفيد لكي تركز اكثر في قرأءة الردود التي اشك انك تقرأها اصلا





هذا ما يسمى بالسلام الرسولي, فما العيب بأن يلقي الرسول سلامه لاهل متلقي الرسالة؟





هذه الاخبار الرسولية التي في وقت الرسول لم يكن هناك وسائل للاتصال كما لدينا الان
و لا يوجد اي عيب بأن يذكر الرسول مرض تلميذه لكي يرفع بالصلاة لشفائه, فأين العيب يا اخ؟ هل لك ان تحدده و تحصره؟


أعذرني و لكن لي سؤال
هل معنى هذه الأخبار الرسولية و ذكر الرسول مرض تلميذه أن هذا هو كلامه؟؟؟
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

أقصد كلامه هو و ليس كلام الرب
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

حتى الأخبار الرسولية هي وحي من عند الله
كل المكتوب وحي من عند الله

هل الله أوحى لبولس أن يرسل سلامه لأصدقائه و يخبرهم بمرض تلميذه و بأحوال كذا و كذا؟؟؟
أم أن هذه طريقة رسالة شخصية؟؟

أعذرني فلست أقصد الاستهزاء و إنما أريد معرفة الحق و الاقناع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال صغير

هل الله أوحى لبولس أن يرسل سلامه لأصدقائه و يخبرهم بمرض تلميذه و بأحوال كذا و كذا؟؟؟
أم أن هذه طريقة رسالة شخصية؟؟

أعذرني فلست أقصد الاستهزاء و إنما أريد معرفة الحق و الاقناع

نعم, فقد قلت بالحرف الواحد ان هذه الاخبار الرسولية التي في وقت الرسول لم يكن هناك وسائل للاتصال كما لدينا الان
و لا يوجد اي عيب بأن يذكر الرسول مرض تلميذه لكي يرفع بالصلاة لشفائه, فأين العيب يا اخ؟ هل لك ان تحدده و تحصره؟
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

++الإخوة الأحباء
((( 1 ))) بخصوص الكلام عن تحية الرسول بولس للإخوة وللأخوات بلا تفرقة :-
+++ فذلك لا يقتصر على بولس الرسول ، بل إن العديد من الرسل كانوا يبدون إهتماماً شخصياً ببعض المؤمنين ، ويرسلون التحيات للكنيسة التى فى بلاد ، أو أماكن معينة .+ كما كانوا يجمعون التبرعات لخدمة المحتاجين .
+++ وذلك الأمر لم يستحدثه الرسل ، بل أوصى به الرب ، عندما أوصى بالتى سكبت الطيب على رأسه ، لتكفينه مسبقاً ، إذ قال : " حيثما يـُكرز بالإنجيل ، يـُخبر بما فعلته " .
++++ فالمسيحية تتحرك بروح المسيح ، الروح القدس ، وتسير على منوال ومثال المسيح ، فى كل شيئ ، ومنها الإهتمام الشخصى بالأفراد ، مثلما إهتم الرب بالسامرية ، وبالمفلوج فى بيتحسدا ، وبكثيرين جداً ، إلى درجة أنه قال أن خلاص الفرد الواحد ، يجعل السماء كلها تفرح .
+++++ المسيحية تهتم بالجموع ، وتهتم بالفرد ، إهتماماً بالغاً ، بلا تعارض بينهما .

(((( 2 ))) وبخصوص الكلام عن إستحداث بولس الرسول تعليماً مختلفاً ، أنقل لسيادتكم -- من منتدانا الشامل هذا -- هذا الرد :--
+++++ بولس الرسول لم يعرف المسيح أثناء وجوده على الأرض ، بل فقط بعد صعوده ، إذ ظهر له وعمل معه معجزة ، فآمن ، ثم إختاره رسولاً له (( وبعد جهاد عظيم فى التبشير ، إستشهد )) ، وقد أعطاه الرب :
1- نعمة الإعلانات ، بأن يظهر له ، ويكلمه مباشرة .
2- ونعمة إرشاد الروح القدس له بأن يلهمه .
+ وعن ذلك قال : " وكلامى وكرازتى لم يكونا بكلام الحكمة الإنسانية ، بل ببرهان الروح " . فإنه لم يتكلم قط برأيه الشخصى ، بل بإلهام الروح القدس .
++ وكمثال على ذلك ، ففى موضوع البتولية ، قال : " وأمّــا العذارى ، فليس عندى أمر من الرب ( أى لم يعطيه أمراً شفوياً مباشراً) ولكنى أعطى رأياً كمن رحمه الرب أن يكون أميناً (أى رسولاً له) " 1كو7: 25...
++++ ثم يعطي رأيه ، مع تأكيده على أنه بإرشاد الروح القدس ، قائلاً :- " أنا أيضاً عندى روح الله " 1كو7: 40 .
++ فماذا كان هذا الرأى ؟ وهل يختلف عن تعاليم الرب ؟؟
+++ الرأى هو :- "من زوج ، فحسناً يفعل ، ومن لا يزوج يفعل أحسن " 1كو7: 38 ،
++++ أى أن البتولية مستحسنة ولكنها غير مفروضة على أحد .
+++ وهذا الأمر ، هو نفس ما قاله الرب -- سابقاً ، وفى غير حضور بولس الرسول – إذ قال عن البتولية :- " ليس الجميع يقبلون هذا..بل الذين أعطى لهم ... مَــنْ إستطاع أن يقبل، فليقبل " مت 19 : 12
++++ إذن ، فمع أن بولس لم يسمع السيد المسييح وهو يقول ذلك – كما ذكرنا سابقاً - إلاّ أنه يقرر نفس الأمر ، بإرشاد الروح القدس له ، لأنه رسول المسيح .

+++++ ونفس الأمر ، نجده فى كل الأمور الأخرى ، ويمكننا عرضها جميعاً ، ولكن وضوح الأمر وبساطته ، يغنى عن التكرار .
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

++الإخوة الأحباء
((( 1 ))) بخصوص الكلام عن تحية الرسول بولس للإخوة وللأخوات بلا تفرقة :-
+++ فذلك لا يقتصر على بولس الرسول ، بل إن العديد من الرسل كانوا يبدون إهتماماً شخصياً ببعض المؤمنين ، ويرسلون التحيات للكنيسة التى فى بلاد ، أو أماكن معينة .+ كما كانوا يجمعون التبرعات لخدمة المحتاجين .
+++ وذلك الأمر لم يستحدثه الرسل ، بل أوصى به الرب ، عندما أوصى بالتى سكبت الطيب على رأسه ، لتكفينه مسبقاً ، إذ قال : " حيثما يـُكرز بالإنجيل ، يـُخبر بما فعلته " .
++++ فالمسيحية تتحرك بروح المسيح ، الروح القدس ، وتسير على منوال ومثال المسيح ، فى كل شيئ ، ومنها الإهتمام الشخصى بالأفراد ، مثلما إهتم الرب بالسامرية ، وبالمفلوج فى بيتحسدا ، وبكثيرين جداً ، إلى درجة أنه قال أن خلاص الفرد الواحد ، يجعل السماء كلها تفرح .
+++++ المسيحية تهتم بالجموع ، وتهتم بالفرد ، إهتماماً بالغاً ، بلا تعارض بينهما .

(((( 2 ))) وبخصوص الكلام عن إستحداث بولس الرسول تعليماً مختلفاً ، أنقل لسيادتكم -- من منتدانا الشامل هذا -- هذا الرد :--
+++++ بولس الرسول لم يعرف المسيح أثناء وجوده على الأرض ، بل فقط بعد صعوده ، إذ ظهر له وعمل معه معجزة ، فآمن ، ثم إختاره رسولاً له (( وبعد جهاد عظيم فى التبشير ، إستشهد )) ، وقد أعطاه الرب :
1- نعمة الإعلانات ، بأن يظهر له ، ويكلمه مباشرة .
2- ونعمة إرشاد الروح القدس له بأن يلهمه .
+ وعن ذلك قال : " وكلامى وكرازتى لم يكونا بكلام الحكمة الإنسانية ، بل ببرهان الروح " . فإنه لم يتكلم قط برأيه الشخصى ، بل بإلهام الروح القدس .
++ وكمثال على ذلك ، ففى موضوع البتولية ، قال : " وأمّــا العذارى ، فليس عندى أمر من الرب ( أى لم يعطيه أمراً شفوياً مباشراً) ولكنى أعطى رأياً كمن رحمه الرب أن يكون أميناً (أى رسولاً له) " 1كو7: 25...
++++ ثم يعطي رأيه ، مع تأكيده على أنه بإرشاد الروح القدس ، قائلاً :- " أنا أيضاً عندى روح الله " 1كو7: 40 .
++ فماذا كان هذا الرأى ؟ وهل يختلف عن تعاليم الرب ؟؟
+++ الرأى هو :- "من زوج ، فحسناً يفعل ، ومن لا يزوج يفعل أحسن " 1كو7: 38 ،
++++ أى أن البتولية مستحسنة ولكنها غير مفروضة على أحد .
+++ وهذا الأمر ، هو نفس ما قاله الرب -- سابقاً ، وفى غير حضور بولس الرسول – إذ قال عن البتولية :- " ليس الجميع يقبلون هذا..بل الذين أعطى لهم ... مَــنْ إستطاع أن يقبل، فليقبل " مت 19 : 12
++++ إذن ، فمع أن بولس لم يسمع السيد المسييح وهو يقول ذلك – كما ذكرنا سابقاً - إلاّ أنه يقرر نفس الأمر ، بإرشاد الروح القدس له ، لأنه رسول المسيح .

+++++ ونفس الأمر ، نجده فى كل الأمور الأخرى ، ويمكننا عرضها جميعاً ، ولكن وضوح الأمر وبساطته ، يغنى عن التكرار .


أنا لم أنكر على بولس أنه يحيي اياً من كان أو أن يهتم بأي من كان

و لكن عايز أفهم إيه الحكمة من إن الرب يقول له ابعث سلاماً لكذاً أو أطلب من كذا و هو جاي يجيب كذا

إذا كنتم شايفين إن الرسائل دي وحي من الله فأرجو أن تطلعونا على الحكمة منها و بما تفيد المؤمنين حتى نقتنع لإني لغاية دلوقتي مش مقتنع شايفها مجرد رسائل

و السلام على من اتبع الهدى
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

الأخ الفاضل / الحق أقول
++++ هذا الإهتمام ، بالإنسان الفرد ، هو الشيئ العادى ، ولو سيادتك قرأت الرد السابق جيداً ، لوجدت -فيه- أن السماء تفرح بالشخص الواحد ، متى تاب .
+++ كما أوضحنا أن السيد المسيح هو الذى علمنا ذلك .
++++ وبالطبع ، فإن البعض ستتملكهم الغيرة ، عندما يرون أن الحديث يوجه لغيرهم .
++++ ولكن -- ذلك -- ليس عندنا نحن ، لأن الرب علمنا أنه يهتم بنا ، فرداً فرداً ، فلا مجال للتضايق من ذلك ، ولا مجال للشكوى --- بحجة أنه مالنا وذلك الكلام ، الذى يتوجه لغيرنا -- بل نحن نعلم أنه يهتم بنا كلنا ، بمقدار عظيم جداً ، يغنينا عن مثل هذا السؤال ، الذى لا يفكر فيه إلاّ المحرومين . ++ الرب -- الذى أغنانا -- يغنيهم بغناه .
 
أعلى