هل المسيحيين متساويين .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ريما 14

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا استاذي فريدي على السماح لي بسؤال آخر .

هل جميع المسيحيين متساويين في المنازل عند الله .

وعليكم السلام اخوتي الاعزاء
 

+Coptic+

يسوع فداني
عضو مبارك
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
6,306
مستوى التفاعل
42
النقاط
0
الإقامة
Egypt
لو تقصدي في المحبة فاحب اقول لك مش المسحيين بس اللي ربنا بيحبهم لكن كل الناس
لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
اما لو تقصدي منزلة الايمان فهي درجات طبعا و في الاكليل وهي نوع من الامتياز لكل عمل صالح
 

ريما 14

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخي العزيز انا كنت اقصد هل جميع مراتب ومنازل المسيحيين عند الله متساوية في الجنة .
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
لا يوجد جنة فى المسيحية ( لا يوجد انهار ماء ولا عسل ولا .. ولا حوريات علشان النكاح او غلمان او ...)

الله اعد لنا الملكوت .. الملكوت هو مكافئة من يرضى الله الحقيقى خالق السماء والارض .
ليس كل الناس ستبقى فى نفس المنزلة امام الله . يعنى اللى بشر بالله واتعذب فى توصيل الرسالة مثلا . سيكون اجره افضل من انسان اخر انشغل عن الله فى فترة من حياته .

هكذا يقول الوحى .
(1Cor 15:41) مَجْدُ الشَّمْسِ شَيْءٌ، وَمَجْدُ الْقَمَرِ آخَرُ، وَمَجْدُ النُّجُومِ آخَرُ. لأَنَّ نَجْمًا يَمْتَازُ عَنْ نَجْمٍ فِي الْمَجْدِ.
كما ان النجوم تختلف عن بعض فى الضوء اختلاف كبير .. كذلك البشر امام الله .
 

MATTEW

For Jesus I Die
عضو مبارك
إنضم
8 يوليو 2007
المشاركات
2,720
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
In Jesus Heart
سأعطيك امثال قالها المسيح له المجد هتفهمك ما تريدينه

مثل الحنطه و الزوان


قَالَ لَهُمْ مَثَلاً آخَرَ: «يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ إِنْسَاناً زَرَعَ زَرْعاً جَيِّداً فِي حَقْلِهِ.
25 وَفِيمَا النَّاسُ نِيَامٌ جَاءَ عَدُّوُهُ وَزَرَعَ زَوَاناً فِي وَسَطِ الْحِنْطَةِ وَمَضَى.
26 فَلَمَّا طَلَعَ النَّبَاتُ وَصَنَعَ ثَمَراً حِينَئِذٍ ظَهَرَ الزَّوَانُ أَيْضاً.
27 فَجَاءَ عَبِيدُ رَبِّ الْبَيْتِ وَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ أَلَيْسَ زَرْعاً جَيِّداً زَرَعْتَ فِي حَقْلِكَ؟ فَمِنْ أَيْنَ لَهُ زَوَانٌ؟.
28 فَقَالَ لَهُمْ: إِنْسَانٌ عَدُوٌّ فَعَلَ هَذَا فَقَالَ لَهُ الْعَبِيدُ: أَتُرِيدُ أَنْ نَذْهَبَ وَنَجْمَعَهُ؟
29 فَقَالَ: لاَ! لِئَلَّا تَقْلَعُوا الْحِنْطَةَ مَعَ الزَّوَانِ وَأَنْتُمْ تَجْمَعُونَهُ.
30 دَعُوهُمَا يَنْمِيَانِ كِلاَهُمَا مَعاً إِلَى الْحَصَادِ وَفِي وَقْتِ الْحَصَادِ أَقُولُ لِلْحَصَّادِينَ: اجْمَعُوا أوَّلاً الزَّوَانَ وَاحْزِمُوهُ حُزَماً لِيُحْرَقَ وَأَمَّا الْحِنْطَةَ فَاجْمَعُوهَا إِلَى مَخْزَنِي».

متي 13 : 24 - 30

مثل اخر للمسيح له المجد

الشبكه الجامعه

أَيْضاً يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ شَبَكَةً مَطْرُوحَةً فِي الْبَحْرِ وَجَامِعَةً مِنْ كُلِّ نَوْعٍ.
48 فَلَمَّا امْتَلَأَتْ أَصْعَدُوهَا عَلَى الشَّاطِئِ وَجَلَسُوا وَجَمَعُوا الْجِيَادَ إِلَى أَوْعِيَةٍ وَأَمَّا الأَرْدِيَاءُ فَطَرَحُوهَا خَارِجاً.
49 هَكَذَا يَكُونُ فِي انْقِضَاءِ الْعَالَمِ: يَخْرُجُ الْمَلاَئِكَةُ وَيُفْرِزُونَ الأَشْرَارَ مِنْ بَيْنِ الأَبْرَارِ
50 وَيَطْرَحُونَهُمْ فِي أَتُونِ النَّارِ. هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ».

متي 13 : 47 - 50

مثل اخر من امثال المسيح له المجد

مثل الخدمه

14 «وَكَأَنَّمَا إِنْسَانٌ مُسَافِرٌ دَعَا عَبِيدَهُ وَسَلَّمَهُمْ أَمْوَالَهُ
15 فَأَعْطَى وَاحِداً خَمْسَ وَزَنَاتٍ وَآخَرَ وَزْنَتَيْنِ وَآخَرَ وَزْنَةً - كُلَّ وَاحِدٍ عَلَى قَدْرِ طَاقَتِهِ. وَسَافَرَ لِلْوَقْتِ.
16 فَمَضَى الَّذِي أَخَذَ الْخَمْسَ* وَزَنَاتٍ وَتَاجَرَ بِهَا فَرَبِحَ خَمْسَ وَزَنَاتٍ أُخَرَ.
17 وَهَكَذَا الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَتَيْنِ رَبِحَ أَيْضاً وَزْنَتَيْنِ أُخْرَيَيْنِ.
18 وَأَمَّا الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَةَ فَمَضَى وَحَفَرَ فِي الأَرْضِ وَأَخْفَى فِضَّةَ سَيِّدِهِ.
19 وَبَعْدَ زَمَانٍ طَوِيلٍ أَتَى سَيِّدُ أُولَئِكَ الْعَبِيدِ وَحَاسَبَهُمْ.
20 فَجَاءَ الَّذِي أَخَذَ الْخَمْسَ وَزَنَاتٍ وَقَدَّمَ خَمْسَ وَزَنَاتٍ أُخَرَ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ خَمْسَ وَزَنَاتٍ سَلَّمْتَنِي. هُوَذَا خَمْسُ وَزَنَاتٍ أُخَرُ رَبِحْتُهَا فَوْقَهَا.
21 فَقَالَ لَهُ سَيِّدُهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ. كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. ادْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ.
22 ثُمَّ جَاءَ الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَتَيْنِ وَقَالَ: يَا سَيِّدُ وَزْنَتَيْنِ سَلَّمْتَنِي. هُوَذَا وَزْنَتَانِ أُخْرَيَانِ رَبِحْتُهُمَا فَوْقَهُمَا.
23 قَالَ لَهُ سَيِّدُهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ الأَمِينُ. كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. ادْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ.
24 ثُمَّ جَاءَ أَيْضاً الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَةَ الْوَاحِدَةَ وَقَالَ: يَا سَيِّدُ عَرَفْتُ أَنَّكَ إِنْسَانٌ قَاسٍ تَحْصُدُ حَيْثُ لَمْ تَزْرَعْ وَتَجْمَعُ مِنْ حَيْثُ لَمْ تَبْذُرْ.
25 فَخِفْتُ وَمَضَيْتُ وَأَخْفَيْتُ وَزْنَتَكَ فِي الأَرْضِ. هُوَذَا الَّذِي لَكَ.
26 فَأَجَابَ سَيِّدُهُ: أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ وَالْكَسْلاَنُ عَرَفْتَ أَنِّي أَحْصُدُ حَيْثُ لَمْ أَزْرَعْ وَأَجْمَعُ مِنْ حَيْثُ لَمْ أَبْذُرْ
27 فَكَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَضَعَ فِضَّتِي عِنْدَ الصَّيَارِفَةِ فَعِنْدَ مَجِيئِي كُنْتُ آخُذُ الَّذِي لِي مَعَ رِباً.
28 فَخُذُوا مِنْهُ الْوَزْنَةَ وَأَعْطُوهَا لِلَّذِي لَهُ الْعَشْرُ وَزَنَاتٍ.
29 لأَنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى فَيَزْدَادُ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ.
30 وَالْعَبْدُ الْبَطَّالُ اطْرَحُوهُ إِلَى الظُّلْمَةِ الْخَارِجِيَّةِ هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ.

متي 25 : 14 -30



اخر مثل مثل الأبن الضال اللي اعتبره اروع مثل من امثال المسيح له المجد

1 وَكَانَ جَمِيعُ الْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ يَدْنُونَ مِنْهُ لِيَسْمَعُوهُ.
2 فَتَذَمَّرَ الْفَرِّيسِيُّونَ وَالْكَتَبَةُ قَائِلِينَ: «هَذَا يَقْبَلُ خُطَاةً وَيَأْكُلُ مَعَهُمْ».
3 فَكَلَّمَهُمْ بِهَذَا الْمَثَلِ:
4 «أَيُّ إِنْسَانٍ مِنْكُمْ لَهُ مِئَةُ خَرُوفٍ وَأَضَاعَ وَاحِداً مِنْهَا أَلاَ يَتْرُكُ التِّسْعَةَ وَالتِّسْعِينَ فِي الْبَرِّيَّةِ وَيَذْهَبَ لأَجْلِ الضَّالِّ حَتَّى يَجِدَهُ؟
5 وَإِذَا وَجَدَهُ يَضَعُهُ عَلَى مَنْكِبَيْهِ فَرِحاً
6 وَيَأْتِي إِلَى بَيْتِهِ وَيَدْعُو الأَصْدِقَاءَ وَالْجِيرَانَ قَائِلاً لَهُمُ: افْرَحُوا مَعِي لأَنِّي وَجَدْتُ خَرُوفِي الضَّالَّ.
7 أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ هَكَذَا يَكُونُ فَرَحٌ فِي السَّمَاءِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ أَكْثَرَ مِنْ تِسْعَةٍ وَتِسْعِينَ بَارّاً لاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى تَوْبَةٍ».
8 «أَوْ أَيَّةُ امْرَأَةٍ لَهَا عَشْرَةُ دَرَاهِمَ إِنْ أَضَاعَتْ دِرْهَماً وَاحِداً أَلاَ تُوقِدُ سِرَاجاً وَتَكْنِسُ الْبَيْتَ وَتُفَتِّشُ بِاجْتِهَادٍ حَتَّى تَجِدَهُ؟
9 وَإِذَا وَجَدَتْهُ تَدْعُو الصَّدِيقَاتِ وَالْجَارَاتِ قَائِلَةً: افْرَحْنَ مَعِي لأَنِّي وَجَدْتُ الدِّرْهَمَ الَّذِي أَضَعْتُهُ.
10 هَكَذَا أَقُولُ لَكُمْ يَكُونُ فَرَحٌ قُدَّامَ مَلاَئِكَةِ اللهِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ».
11 وَقَالَ: «إِنْسَانٌ كَانَ لَهُ ابْنَانِ.
12 فَقَالَ أَصْغَرُهُمَا لأَبِيهِ: يَا أَبِي أَعْطِنِي الْقِسْمَ الَّذِي يُصِيبُنِي مِنَ الْمَالِ. فَقَسَمَ لَهُمَا مَعِيشَتَهُ.
13 وَبَعْدَ أَيَّامٍ لَيْسَتْ بِكَثِيرَةٍ جَمَعَ الاِبْنُ الأَصْغَرُ كُلَّ شَيْءٍ وَسَافَرَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ وَهُنَاكَ بَذَّرَ مَالَهُ بِعَيْشٍ مُسْرِفٍ.
14 فَلَمَّا أَنْفَقَ كُلَّ شَيْءٍ حَدَثَ جُوعٌ شَدِيدٌ فِي تِلْكَ الْكُورَةِ فَابْتَدَأَ يَحْتَاجُ.
15 فَمَضَى وَالْتَصَقَ بِوَاحِدٍ مِنْ أَهْلِ تِلْكَ الْكُورَةِ فَأَرْسَلَهُ إِلَى حُقُولِهِ لِيَرْعَى خَنَازِيرَ.
16 وَكَانَ يَشْتَهِي أَنْ يَمْلَأَ بَطْنَهُ مِنَ الْخُرْنُوبِ الَّذِي كَانَتِ الْخَنَازِيرُ تَأْكُلُهُ فَلَمْ يُعْطِهِ أَحَدٌ.
17 فَرَجَعَ إِلَى نَفْسِهِ وَقَالَ: كَمْ مِنْ أَجِيرٍ لأَبِي يَفْضُلُ عَنْهُ الْخُبْزُ وَأَنَا أَهْلِكُ جُوعاً!
18 أَقُومُ وَأَذْهَبُ إِلَى أَبِي وَأَقُولُ لَهُ: يَا أَبِي أَخْطَأْتُ إِلَى السَّمَاءِ وَقُدَّامَكَ
19 وَلَسْتُ مُسْتَحِقّاً بَعْدُ أَنْ أُدْعَى لَكَ ابْناً. اِجْعَلْنِي كَأَحَدِ أَجْرَاكَ.
20 فَقَامَ وَجَاءَ إِلَى أَبِيهِ. وَإِذْ كَانَ لَمْ يَزَلْ بَعِيداً رَآهُ أَبُوهُ فَتَحَنَّنَ وَرَكَضَ وَوَقَعَ عَلَى عُنُقِهِ وَقَبَّلَهُ.
21 فَقَالَ لَهُ الاِبْنُ: يَا أَبِي أَخْطَأْتُ إِلَى السَّمَاءِ وَقُدَّامَكَ وَلَسْتُ مُسْتَحِقّاً بَعْدُ أَنْ أُدْعَى لَكَ ابْناً.
22 فَقَالَ الأَبُ لِعَبِيدِهِ: أَخْرِجُوا الْحُلَّةَ الأُولَى وَأَلْبِسُوهُ وَاجْعَلُوا خَاتَماً فِي يَدِهِ وَحِذَاءً فِي رِجْلَيْهِ
23 وَقَدِّمُوا الْعِجْلَ الْمُسَمَّنَ وَاذْبَحُوهُ فَنَأْكُلَ وَنَفْرَحَ
24 لأَنَّ ابْنِي هَذَا كَانَ مَيِّتاً فَعَاشَ وَكَانَ ضَالاًّ فَوُجِدَ. فَابْتَدَأُوا يَفْرَحُونَ.
25 وَكَانَ ابْنُهُ الأَكْبَرُ فِي الْحَقْلِ. فَلَمَّا جَاءَ وَقَرُبَ مِنَ الْبَيْتِ سَمِعَ صَوْتَ آلاَتِ طَرَبٍ وَرَقْصاً
26 فَدَعَا وَاحِداً مِنَ الْغِلْمَانِ وَسَأَلَهُ: مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ هَذَا؟
27 فَقَالَ لَهُ: أَخُوكَ جَاءَ فَذَبَحَ أَبُوكَ الْعِجْلَ الْمُسَمَّنَ لأَنَّهُ قَبِلَهُ سَالِماً.
28 فَغَضِبَ وَلَمْ يُرِدْ أَنْ يَدْخُلَ. فَخَرَجَ أَبُوهُ يَطْلُبُ إِلَيْهِ.
29 فَقَالَ لأَبِيهِ: هَا أَنَا أَخْدِمُكَ سِنِينَ هَذَا عَدَدُهَا وَقَطُّ لَمْ أَتَجَاوَزْ وَصِيَّتَكَ وَجَدْياً لَمْ تُعْطِنِي قَطُّ لأَفْرَحَ مَعَ أَصْدِقَائِي.
30 وَلَكِنْ لَمَّا جَاءَ ابْنُكَ هَذَا الَّذِي أَكَلَ مَعِيشَتَكَ مَعَ الزَّوَانِي ذَبَحْتَ لَهُ الْعِجْلَ الْمُسَمَّنَ.
31 فَقَالَ لَهُ: يَا بُنَيَّ أَنْتَ مَعِي فِي كُلِّ حِينٍ وَكُلُّ مَا لِي فَهُوَ لَكَ.
32 وَلَكِنْ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ نَفْرَحَ وَنُسَرَّ لأَنَّ أَخَاكَ هَذَا كَانَ مَيِّتاً فَعَاشَ وَكَانَ ضَالاًّ فَوُجِدَ».

لوقا 15 : 1 - 32

سلام المسيح معك
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أختي أهل المودة

سؤال قصير ولكن الرد أطول.

هل مفهوم الإنسان للرتب والمنازل النابع من خبرته في هذا الدهر هو نفسه مفهوم الله؟
يقول الرسول قال في كورنثوس الأولى الأصحاح 2:

11 لأَنْ مَنْ مِنَ النَّاسِ يَعْرِفُ أُمُورَ الإِنْسَانِ إِلاَّ رُوحُ الإِنْسَانِ الَّذِي فِيهِ؟ هَكَذَا أَيْضاً أُمُورُ اللهِ لاَ يَعْرِفُهَا أَحَدٌ إِلاَّ رُوحُ اللهِ.

كما انه - أي بولس - يشير أيضا الى ما ينتظرنا في الملكوت، في الأصحاح ذاته، بقوله:

9 بَلْ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ».

معنى هذا الكلام (آية 9) أن ما أعده الله للمؤمنين شيئا لم نختبره في هذا الدهر. لذلك رد عليكِ الأخ mattew بأمثال قالها السيد المسيح عن الملكوت، لأنه:

مرقس الأصحاح 4 العدد 33وَبِأَمْثَالٍ كَثِيرَةٍ مِثْلِ هَذِهِ كَانَ يُكَلِّمُهُمْ حَسْبَمَا كَانُوا يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يَسْمَعُوا



نأتي الى صلب سؤالك بغض النظر عن مفهومنا للرتب والمنازل.

لقد أوجز وأجاد الأخ إبن الملك بإقباسه للآية 41 من كورنثس الأولى الإصحاح 15 التي تقول:

مَجْدُ الشَّمْسِ شَيْءٌ، وَمَجْدُ الْقَمَرِ آخَرُ، وَمَجْدُ النُّجُومِ آخَرُ. لأَنَّ نَجْمًا يَمْتَازُ عَنْ نَجْمٍ فِي الْمَجْدِ.

لنقرأ سويا تفسير هذه الآية من الرابط أدناه أولا، ثم أعلق تعليقا بسيطا:

يريد الرسول أن يثبت أن الكل فى السماء سيكونون فى مجد لكن سيفترق كل واحد منهم عن الآخر فى مجده. كما أن النجوم تختلف فى لمعانها بحسب كمية ضياؤها. فهناك إختلاف بين الأجسام الأرضية والأجسام السماوية فالسماوية فى مجد لا يقارن بالأرضية. وهناك أيضاً خلاف بين الأجسام السماوية بعضها وبعض، الكل فى مجد فى السماء، لكن لكل واحد درجة مختلفة من المجد. الكل مشترك فى نفس الطبيعة والهيئة، ولكن تتفاوت فى المجد فالشمس حولها نجوم كثيرة، وكل نجم يأخذ كمية من نور الشمس بحسب قربه منها وإستيعابه لكمية من نورها، ولكن الكل يضئ. وما مقدار إستيعابنا لمجد الله، هذا سيظهر فى السماء، ولكن الكل سيضئ. وبسبب طبيعة المحبة التى ستكون لنا لن يكون هناك حسد ولا غيرة بل سنفرح لمن لهم مجد أكثر. حالنا سيكون كمن جلسوا على مائدة، الكل أكل وشبع ولكن كل منهم أخذ كميات متفاوتة من الطعام.
http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/1Corinthians/15

كم جميل هذا الشرح وكم معبر عن محبة الله المتساوية للجميع. الله لا يميز ولا يعطي رتبا ومنازلا مختلفة، ولكن ما يميزنا هو مقدار استيعابنا لمجد الله.

أرجوكِ يا أختي بعد أن تقرأيي التفسير، اعيدي قراءة الملخص الذي لونته بالأحمر.

سأعطيكي تشبيها من واقع الحياة:

لو لديك ولدان تعبتِ على تربيتهما بالتساوي، ووضعتيهما في نفس المدرسة ولم تبخلي عليهما بأي شيء لكي تؤمني لهما مستقبلا مريحا، وكان تخطيطك أن يتخرج كلاهما في نفس المهنة (أي مهنة رفيعة) وفعلا تخرجا ولكن أحدهم إستثمر كل وقته والمصادر التي وفرتيها له خير إستثمار في حين أن الآخر إكتفى بعمل القليل لينجح ويتخرج. بالطبع كلاهما حققا إرادتك وأصبحا في مهنة "كذا". ولكن بكل تأكيد الأول سيكون أكثر لمعانا في مهنته من الثاني، ليس لأنك لم تساوي بالرتبة والمنزلة بينهما.

أرحو أن تكون الإجابت قد أوفت بالرد على سؤالك.

سلام ونعمة المسيح
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
لن ازيد بعد اجابة الاخوة
لكن لى تعليق بسيط هو ان الانسان اللى يحب ربنا اكتر و يهتم به اكتر بالتاكيد علاقته مع ربنا اقوى
لكن فى النهاية ربنا بيحبنا نفس الحب و يريد ان جميع الناس يخلصون و الى معرفة الحق يقبلون لكن مش هيكافئ اللى بادله الحب بنفس مقدار اللى ابتعد عنه و لم يحبه و ده العدل
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
اختنا العزيزه اهل الموده
كما قال الاخوه الاحباء فهكذا يكون و احب ان اضيف لاقوالهم جميعا :
اولا :كمبداء عام
ليس كل المدعويين مسيحيين سيدخلون ملكوت االسموات ..بل فقط من استفادوا فعلا من عطية الفداء بدم الرب يسوع المسيح و من التطهير الحاصل بهذا الفداء من خطية الانسان الاول فاطاعوا الله -بعد هذه النعمة المعطاة لهم- في حياتهم و لم يعصوا وصاياه ...لان السيد المسيح قال :
مت 7:21 ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات.
بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.
لذلك فليس لزاما ان كل من ُيدعى مسيحي سيدخل ملكوت السموات ..بل فقط العاملين منهم كارادة الله الاب و كوصاياه
لانه بعد مجئ المسيح الي الارض صار لزاما ان " لا يقبل (اي ياتي) احد الي الله الاب الا عن طريق ابنه يسوع المسيح "...و هذا كلام نهائي لا فصال فيه ..و كمثال بسيط لتوضيح الامر يكون اجتياز امتحانات الكلية مؤهلا لنوال الدرجة الجامعيه و لكن ليس كل حاصل علي مجرد الشهادة الابتدائيه يصير مؤهلا لنوال الدرجة الجامعيه بل ان لحصول علي الشهاده الابتدائيه هي فقط الخطوه الاساسيه و الالزاميه الاولي التي يخطوها الطالب في طريق طويل و شاق في الدراسه من اجل الالتحاق بالكليه و اخيرا اجتياز امتحاناتها لنوال الدرجة الجامعيه .


ثانيا :اعتمادا علي تقييم المجتهدين لانفسهم ..ليس كل المجتهدون متساوين ..( المؤمنون العاملون و السالكون في طاعة الله)
و لكن اعتمادا علي صلاحيات " المقيم " و هو من له وحده فقط الحق في تقييم الجميع..فهو وحده من يملك اصدار القرارات الاستثنائية في هذا الشان ( الله الاب)..لانه قد يري ما لا يستطيع المجتهد نفسه ان يراه في اخيه ..و بناءا عليه فقد يرفع الله واحدا نحسبه نحن من الاواخر ليضعه في مصاف الاوائل او قد يساوى من اجتهد قليلا و لكن بضمير مخلص بمن اجتهد كثيرا و لكن بضمير متردد .:
من انجيل متي الاصحاح العشرين :
1 فان ملكوت السموات يشبه رجلا رب بيت خرج مع الصبح ليستأجر فعلة لكرمه.
2 فأتفق مع الفعلة على دينار في اليوم وارسلهم الى كرمه.
3 ثم خرج نحو الساعة الثالثة ورأى آخرين قياما في السوق بطالين.
4 فقال لهم اذهبوا انتم ايضا الى الكرم فاعطيكم ما يحق لكم.فمضوا.
5 وخرج ايضا نحو الساعة السادسة والتاسعة وفعل كذلك.
6 ثم نحو الساعة الحادية عشرة خرج ووجد آخرين قياما بطالين.فقال لهم لماذا وقفتم هنا كل النهار بطالين.
7 قالوا له لانه لم يستأجرنا احد.قال لهم اذهبوا انتم ايضا الى الكرم فتأخذوا ما يحق لكم.
8 فلما كان المساء قال صاحب الكرم لوكيله.ادع الفعلة واعطهم الاجرة مبتدئا من الاخرين الى الاولين.
9 فجاء اصحاب الساعة الحادية عشرة واخذوا دينارا دينارا.
10 فلما جاء الاولون ظنوا انهم يأخذون اكثر.فاخذوا هم ايضا دينارا دينارا
11 وفيما هم ياخذون تذمروا على رب البيت
12 قائلين.هؤلاء الآخرون عملوا ساعة واحدة وقد ساويتهم بنا نحن الذين احتملنا ثقل النهار والحر.
13 فاجاب وقال لواحد منهم.يا صاحب ما ظلمتك.أما اتفقت معي على دينار.14 فخذ الذي لك واذهب.فاني اريد ان اعطي هذا الاخير مثلك.
15 او ما يحل لي ان افعل ما اريد بما لي.أم عينك شريرة لاني انا صالح.16 هكذا يكون الآخرون اولين والاولون آخرين.لان كثيرين يدعون وقليلين ينتخبون.

ثالثا :ليس كل المؤهلين لدخول ملكوات السموات سواء او متساوون ..
فلان الانسان غير كامل و مهما اجتهد فلن يكون كاملا ..فلابد ايضا ان المجتهدين في طاعة وصايا الله سيعجزهم عدم كمالهم عن اطاعة كل الوصايا علي الوجه الاكمل ..و لان الله الرحيم الحكيم العادل يعلم بعدم كمال الانسان فهو يغفر له عدم كماله و يتجاوز عنه و لكن في المقابل يطلب منه اقصي اجتهاد ممكن و مقبول في اطاعة وصاياه..
و بناءا علي اجتهاد كل مؤمن في العمل و التعليم بوصايا الله فقد تحددت المراتب في ملكوت السموات حسب الاجتهاد و حسب ثمار الايمان :
نلمس هذا واضحا في تلك الايه و في مثل الزارع الذي ستجدينه بعد تلك الايه:
مت 5:19 فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات.واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات.

3 فكلهم كثيرا بامثال قائلا هوذا الزارع قد خرج ليزرع.
4 وفيما هو يزرع سقط بعض على الطريق.فجائت الطيور واكلته.
5 وسقط آخر على الاماكن المحجرة حيث لم تكن له تربة كثيرة.فنبت حالا اذ لم يكن له عمق ارض.
6 ولكن لما اشرقت الشمس احترق.واذ لم يكن له اصل جف.
7 وسقط آخر على الشوك فطلع الشوك وخنقه.
8 وسقط آخر على الارض الجيدة.فاعطى ثمرا.بعض مئة وآخر ستين وآخر ثلاثين

12 فان من له ( ايمان حقيقي مثمر ) سيعطى ويزاد.واما من ليس له فالذي عنده سيؤخذ منه ( ينزعه منه الشيطان و يزعزعه).


18 فاسمعوا انتم مثل الزارع.
19 كل من يسمع كلمة الملكوت ولا يفهم فيأتي الشرير ويخطف ما قد زرع في قلبه.هذا هو المزوع على الطريق.
20 والمزروع على الاماكن المحجرة هو الذي يسمع الكلمة وحالا يقبلها بفرح.
21 ولكن ليس له اصل في ذاته بل هو الى حين.فاذا حدث ضيق او اضطهاد من اجل الكلمة فحالا يعثر.
22 والمزروع بين الشوك هو الذي يسمع الكلمة.وهم هذا العالم وغرور الغنى يخنقان الكلمة فيصير بلا ثمر.
23 واما المزروع على الارض الجيدة فهو الذي يسمع الكلمة ويفهم.وهو الذي يأتي بثمر فيصنع بعض مئة وآخر ستين وآخر ثلاثين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ريما 14

New member
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا اختي الحبيبة امة على الرد

كذلك شكرا لاخوتي الاعزاء .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى