أشهر مهرجانات الطعام حول العالم

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
إذا كنت من محبي السفر فستعرف أن ليس هناك طريقة أفضل لمعرفة المكان الموجود فيه إلا عن طريق تجربة الأطعمة المحلية المقدمة، لذا تقام في بعض الدول العديد من مهرجانات الطعام والتي تقدم أشهى الأطعمة التي تأخذك في آفاق أبعد من النكهات الشهية. فإذا كنت من محبي السفر وتذوق الأطعمة الجديدة أو الغريبة فتفقد هذه القائمة التي قام بجمعها موقع dmarge والتي توضح أفضل مهرجانات الطعام في العالم.




مهرجان Taste of Chicago بمدينة إلينوي في شيكاغو في الولايات المتحدة

wfd0hvdi0v5o.jpg


لمدة خمسة أيام في شهر يوليو تتحول حديقة Grant Park في شيكاغو لأكبر مهرجان طعام في العالم، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية في المهرجان. ولكن أبرز الأطعمة المحلية المقدمة هي بيتزا شيكاغو، هوت دوج شيكاغو وتشيز كيك إليز Eli’s Cheesecake، ويتم إقامة مجموعة كبيرة من الحفلات الموسيقية لترافق عرض هذه الأطعمة.




مهرجان Salon del Chocolate بمدينة كيتو عاصمة الإكوادور

x5t5dv8fke7g.jpg


إذا كنت من محبي الحلويات فيجب عليك زيارة مهرجان Sal?n del Chocolate في الإكوادور، حيث يقدم مهرجان حبوب الكاكاو السنوي أماكن للتذوق، ورش العمل، محاضرات وشرح للهواة والمحترفين بالصناعة. ولا يعتبر هذا المهرجان هو مهرجان الشكولاتة الوحيد في العالم ولكن الإكوادور تعتبر رائدة إنتاج الكاكاو عالي الجودة في العالم وتعتبر واحدة من أفضل المنتجين.




مهرجان White Truffle Festival of Alba بمدينة ألبا في إيطاليا

2xz5278vmqf5.jpg


يقام هذا المهرجان في منطقة بيدمونت بشمال إيطاليا وهي منطقة شهيرة تحيط بمدينة ألبا، وبقدم المهرجان السنوي أطعمة تستخدم كل أنواع الفطر الشهيرة. حيث يتم تقديم العديد من الأطباق المميزة الحلوة والمالحة بالإضافة لوجود طهاة يشرحون كيفية الطهي ومزاد للكمأة (الفقع) يقوم فيه الخبراء بأنفاق الآلاف على أنواع الدرنات النادرة.




مهرجان Wildfoods بمدينة هوكيتيكا في نيوزيلندا

0zbj8og0fr79.jpg


الأطعمة المقدمة في هذا المهرجان تعبر عن اسم المهرجان الذي يعني “الأطعمة الغريبة”، فالأطعمة المقدمة تحتاج أن يملك من يتناولها براعم تذوق جريئة لتذوق أكثر الأطعمة غرابة على الأرض بدايةً من الآيس كريم بيرقات الدبابير، يرقات خنفساء huhu المشوية والعديد من الأشياء الغريبة الأخرى.




مهرجان Good Food & Wine Show في جنوب أفريقيا

tnwuz34dv8wx.jpg


يجمع مهرجان Good Food & Wine Show ما بين ثلاث مدن في جنوب أفريقيا وهي كيب تاون، ديربان وجوهانسبرغ. ويتم تقديم برنامج كامل من الأحداث المتعلقة بالطعام والتي تجذب الآلاف من الرواد كل عام، حيث يمكن للزوار حضور المحاضرات والعروض التي يقدمها الطهاة الخبراء وعدد من المتحدثين، تذوق الأطعمة في أكشاك بيع الطعام الموجودة في الشوارع ومشاهدة مسابقات اختيار أفضل ذوق في الصناعة.




مهرجان Galway Oyster & Seafood Festival بمدينة غالواي في إيرلندا

ju0uibyebd17.jpg


يتجمع محبي تناول الأصداف البحرية سنوياً في غالواي في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر سبتمبر منذ عام 1954، حيث يحتفل مهرجان Galway Oyster & Seafood Festival بالمحار المحلي الشهير بوجود أماكن للتذوق، بطولة في التقشير، مسيرات في الشوارع، حفلات موسيقية، حفلة تنكرية وتوضيح لطرق الطهي وعدد من المسابقات.




مهرجان Cayman Cookout في جراند كايمان بجزر كايمان

97gne9oe9g8t.jpg


تقع جزر كايمان بموقع كاريبي رائع، ويعتبر مهرجان Cayman Cookout المقام هناك من المهرجانات الغالية الثمن، ولكن بالنسبة لعشاق الطعام فهذا ليس بأمر مهم عند الخوض في مثل هذه التجربة. وقد أسس هذا المهرجان الطاهي الشهير “أريك ريبير”، ويقدم فاعليات تضم عشاء فاخر، أماكن للتذوق في الهواء الطلق وعروض حية يحضرها مجموعة من الطهاة الكبار مثل أنتوني بوردين، خوسيه أندريس، توم كوليكتشيو ومايكل مينا.




مهرجان الأطعمة العالمية بمنطقة بويرتو فالارتا في المكسيك

d1uddyvqxe5d.jpg


قدم مهرجان الأطعمة المكسيكية العديد من الأطعمة الشهية لأكثر من عقدين من الزمن لمدة عشرة أيام كل عام، حيث تقوم كل المطاعم المشاركة بدعوة نجم من نجوم الطهي لتبادل خبراتهم مما يُوجد سلسلة مصغّرة من مهرجانات الطعام التي تقدم قوائم بمستوى عالمي، وتشمل الفعاليات الأخرى خلال المهرجان غداء وحفل عشاء تقليدي يُعرف باسم The Spirit of Mexico أي “روح المكسيك” والذي يختتم المهرجان.




مهرجان الذواقة World Gourmet Summit في سنغافورة

nf9nnysnm2fc.jpg


انطلق هذا المهرجان في عام 1997 كجزء من مبادرة لجعل سنغافورة وجهة لمحبي الطهي، وقد تطور المهرجان ليصبح من مهرجانات الطعام المُعترف بها عالمياً. حيث يجتمع هواة الطعام الراقي مع كوكبة من نجوم ومشاهير مجتمع الطهي على المستوى المحلي والعالمي، للتمتع بتناول أشهى الأطعمة.




مهرجان Pizzafest بمدينة نابولي في إيطاليا

9gvzrq12mmg6.jpg


مهرجان Pizzafest هو احتفال يقام في شهر سبتمبر لواحدة من الوجبات الخفيفة المفضلة في العالم في مدينة نابولي التي تعتبر مسقط رأس البيتزا، حيث ينتشر وجود الجبن، العجين وصلصة الطماطم في المدينة لمدة أسبوع واحد من كل عام. ويتوافد مئات الآلاف من الزوار لتناول الآلاف من فطائر البيتزا بعشرات من الأشكال والأنواع.


المصدر :

http://www.dmarge.com/2016/06/worlds-best-food-festivals.html#show_image=2
 
التعديل الأخير:

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,078
مستوى التفاعل
5,442
النقاط
113
شنو هاي الصور شهيتنا:)
مهرجان حلو ناس عدهم ذوق
تسلم للموضوع الجميل
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
شكرااااااااااا على الموسوعه الجميله
ربنا يباركك
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
شنو هاي الصور شهيتنا:)
مهرجان حلو ناس عدهم ذوق
تسلم للموضوع الجميل


icon7.gif


انتم السالمين

مع الشكر والتقدير لردكم الجميل

الرب يبارك لكم تعب محبتكم
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
شكرااااااااااا على الموسوعه الجميله
ربنا يباركك



لا شكر على واجب اختي الفاضلة

ممنون منكم لردكم الكريم

تحياتي وتقديري لكم

الرب يبارك لكم تعب محبتكم
 
أعلى