Mowahed_bellah
New member
- إنضم
- 13 أبريل 2007
- المشاركات
- 25
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
رد على: استحالة تحريف الكتاب المقدس
السلام علي من اتبع الهدي
المفهو من الكلام بالمفهوم الاسلامي و العبري ان
التحريف = تغيير او الميل عن العدل
لاحظ هنا ايا استاذ ان الانبياء الكذبة حرفوا ايه؟؟؟ حرفوا كلام الله عمداً
يعني ان التحريف مس كلام الله
وانظر لرد القس عبد المسيح بسيط ابو الخير
لا غلط النص بيقول يحرفون مش يفسرون علي هواهم
و القس لما شرح في الاول معني التحريف قال
اما الفرق بين التحريف و التفسير فان التفسير يستوجب وجود النصوص الاصلية و ُتشرح بطريقة ملتوية حتي يُفهم منها غير المراد قوله
ولاحظ جيدا النص يقول ( حرفوا كلام الله عمداً )
برضة غلط النص يعترف ان التحريف كان للشريعة ليس بتفسيرها و اذا كانت فعلا تفسيرات فلم اسمع ابدا ان التوراة كان لها تفسيرات مكتوبه
ثانيا القس عبد المسيح نفسة يؤول النص حسب هواه
يا راجل يا طيب اليهود اضل خلق الله تنكروا للعهد و هدموا المذابح و قتلوا الانبياء فلا تستعجب منهم ابدا ان يغيروا كلام الله
هتقولي لا كلام الله لا يزول ولا يُحرف ولا يتغير طب الاسفار دي راحت فين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[ الفــــانـــدايك ]-[ Nm : 21 : 14 ]-[ لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفه واودية ارنون ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:10:13 ]-[ فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه.أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر.فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Kgs1 : 11 : 41 ]-[ . وبقية امور سليمان وكل ما صنع وحكمته أما هي مكتوبة في سفر امور سليمان. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Chr2:35:25 ]-[ ورثى ارميا يوشيا.وكان جميع المغنين والمغنيات يندبون يوشيا في مراثيهم الى اليوم.وجعلوها فريضة على اسرائيل.وها هي مكتوبة في المراثي. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Chr2:9:29 ]-[ وبقية امور سليمان الاولى والاخيرة أما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي وفي نبوّة اخيا الشيلوني وفي رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Chr1:29:29 ]-[ وأمور داود الملك الاولى والاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي و اخبار ناثان النبي و اخبار جاد الرائي ]
كل الكتب دي و الاسفار دي اللي يعترف بيها الكتاب المقدس راحت فين؟؟؟؟؟!!!
لم يجرؤ أحد أن يضيف إليها أو أن يحذف شيئاً منها أو يغير أي شئ منها
عجبي و الله !!
امال يوحنا الاولي 5 : 7 دا يبقا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الترجمة المشتركة : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7والّذينَ يَشهَدونَ هُم ثلاثةٌ.8الرُوحُ والماءُ والدَّمُ، وهَؤُلاءِ الثَّلاثَةُ هُم في الواحدِ.
ترجمة الفاندايك : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ
ترجمة كتاب الحياة : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ غفِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌف
باقي الترجمات لا يوجد بها نص التثليث
الترجمة البولسية : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 ومن ثَمَّ، فالشّهودُ ثلاثَة ((...)):
الترجمة الكاثوليكية : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 والَّذينَ يَشهَدونَ ثلاثة
الترجمة اليسوعية : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 والَّذينَ يَشهَدونَ ثلاثة:
الترجمة الاخبار السارة : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 والَّذينَ يَشهَدونَ هُمْ ثلاثة.
و ردك اللي انتا قلته غير مقنع افتكر ردك كان ايه الاول
قراءات مختلفه؟
هوا الانجيل كان مكتوب و لا كان بينقل شفاهية و لا مسجل علي شرائط؟
و علي فرض انها قراءات مختلفة فاي القراءات اصح التي بها التثليث ام التي بدون التثليث
طب ايه اللي خلي النص غير موجود في احدث المخطوطات؟
و علي فكرة معظم التراجم العربية و الاجنبية حذفت هذا النص
و لا تنسي كلمة الله واحدة لا تتغير و لا تتبدل
اما بالنسبة للعدد دة
[ الفــــانـــدايك ]-[ Rom:1:25 ]-[ الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد آمين. ]
فانت قلت انها خاصة بالوثنيين و ليس بالمسيحيين
و سؤال بسيط من الذين تركوا عبادة الاب و عبدوا الابن المخلوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انهم المسيحيين ولا تقول لي الابن غير مخلوق ............ الكتاب يقول
[ الفــــانـــدايك ]-[ Col:1:15 ]-[ الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة. ]
وعلشان مندخلش في متاهات في حكاية بكر كل خليقة اقراء النص بالانجليزي فالنص صريح
[ King James Version ]-[ Col:1:15 ]-[ Who is the image of the invisible God, the firstborn of every creature: ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Rv : 3 : 14 ]-[ واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين.هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله. ]
باختصار شديد جدا
[ الفــــانـــدايك ]-[ Acts:7:53 ]-[ الذين اخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه ]
----------------------------------------------------------------
رجاء عند الرد بلاش الدش و الكلام الكتير خلي الرد بسيط علشان نعرف ناخد و ندي مع بعض:ranting:
----------------------------------------------------------------
[ الزخرف:78 ]-[ لَقَدْ جِئْنَاكُم بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ ] صدق الله العظيم
السلام علي من اتبع الهدي
الرد والتعليق على ما جاء بالمقال بقلم القس عبد المسيح بسيط:
1وقبل الرد نسأل كاتب المقال ونقول له: ما هو التحريف؟!
ونجيب التحريف، بحسب المفهوم الإسلامي، هو حذف أو إضافة أو تغيير أو تبديل حرف أو كلمة من كلام الله أو آية من آياته!!
فهل قال بذلك الكتاب المقدس؟
والإجابة هي كلا!!
فقد وردت كلمة " يحرف " و" تحريف " في العهد القديم في الآيات التالية بمعنى الميل بالحقيقة عن العدل والحق، وبتأويل معنى الكلمة بغير معناها المقصود، يقول الكتاب " لا تجب في دعوى مائلا وراء الكثيرين للتحريف " (خر 23: 2)، وقد وردت كلمة تحريف في العبرية (נטה - nâṭâh) بمعنى يميل عن، ينحني، يخلص، يمتد 00 الخ أي يميل بها عن العدل
المفهو من الكلام بالمفهوم الاسلامي و العبري ان
التحريف = تغيير او الميل عن العدل
ثم يقول كاتب المقال:
ثانياً: لقد اعترف كاتب سفر ارميا (23: 13، 15، 16) بأن أنبياء أورشليم وأنبياء السامرة الكذبة حرفوا كلام الله عمداً: " وقد رأيت في أنبياء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل وأضلوا شعبي إسرائيل. وفي أنبياء أورشليم رأيت ما يقشعر منه. يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون أيادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره. صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. لذلك هكذا قال رب الجنود عن الأنبياء. هانذا أطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لأنه من عند أنبياء أورشليم خرج نفاق في كل الأرض ".
لاحظ هنا ايا استاذ ان الانبياء الكذبة حرفوا ايه؟؟؟ حرفوا كلام الله عمداً
يعني ان التحريف مس كلام الله
وانظر لرد القس عبد المسيح بسيط ابو الخير
(أ) لقد كان عصر أرميا النبي يمتلىء بالأنبياء الكذبة وكان كل منهم يزعم أن الله يوحي إليه وقد تبعهم بعض الكهنة ولكن كان كلامهم كله كذب ولذا يوبخهم الله عن طريق ارميا النبي الذي كان النبي الموحى إليه من الله. أنه يوبخ الأنبياء الكذبة لأنهم ينسبون لله كلام لم يتكلم به معهم ويفسرون شريعته على هواهم!!
لا غلط النص بيقول يحرفون مش يفسرون علي هواهم
و القس لما شرح في الاول معني التحريف قال
فقد وردت كلمة " يحرف " و" تحريف " في العهد القديم في الآيات التالية بمعنى الميل بالحقيقة عن العدل والحق، وبتأويل معنى الكلمة بغير معناها المقصود، يقول الكتاب " لا تجب في دعوى مائلا وراء الكثيرين للتحريف " (خر 23: 2)، وقد وردت كلمة تحريف في العبرية (נטה - nâṭâh) بمعنى يميل عن، ينحني، يخلص، يمتد 00 الخ أي يميل بها عن العدل
اما الفرق بين التحريف و التفسير فان التفسير يستوجب وجود النصوص الاصلية و ُتشرح بطريقة ملتوية حتي يُفهم منها غير المراد قوله
ولاحظ جيدا النص يقول ( حرفوا كلام الله عمداً )
(ج) أما قوله " كيف تقولون: نحن حكماء وشريعة الرب معنا؟ حقا انه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب ". فلا يقصد هنا تحريف النص إنما تحريف الكتبة للمعنى لا للنص، فالكاتب يكتب تفسيرات لكلمة الله وفي هذه التفسيرات يؤل المعنى على هواه. وقوله " حقا انه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب "، يعني كذبوا في تفسيرها وتأويلها وشرح معناها وناوروا في كلمة الناموس ليفسدوا معناه.
برضة غلط النص يعترف ان التحريف كان للشريعة ليس بتفسيرها و اذا كانت فعلا تفسيرات فلم اسمع ابدا ان التوراة كان لها تفسيرات مكتوبه
ثانيا القس عبد المسيح نفسة يؤول النص حسب هواه
خامساً: وكاتب سفر الملوك الأول (19: 9) ينسب لإيليا النبي حين هرب من سيف اليهود فيقول: " وَقَالَ الرَّبُّ لإِيلِيَّا: مَاذَا تَفْعَلُ هُنَا يَاإِيلِيَّا؟ فَأَجَابَ: " غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ الإِلَهِ الْقَدِيرِ، لأَنَّ بَنِي إسرائيل تَنَكَّرُوا لِعَهْدِكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ وَقَتَلُوا أنبياءكَ بِالسَّيْفِ، وَبَقِيتُ وَحْدِي. وَهَا هُمْ يَبْغُونَ قَتْلِي أَيْضاً "..
يا راجل يا طيب اليهود اضل خلق الله تنكروا للعهد و هدموا المذابح و قتلوا الانبياء فلا تستعجب منهم ابدا ان يغيروا كلام الله
هتقولي لا كلام الله لا يزول ولا يُحرف ولا يتغير طب الاسفار دي راحت فين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[ الفــــانـــدايك ]-[ Nm : 21 : 14 ]-[ لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفه واودية ارنون ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Jos:10:13 ]-[ فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه.أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر.فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Kgs1 : 11 : 41 ]-[ . وبقية امور سليمان وكل ما صنع وحكمته أما هي مكتوبة في سفر امور سليمان. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Chr2:35:25 ]-[ ورثى ارميا يوشيا.وكان جميع المغنين والمغنيات يندبون يوشيا في مراثيهم الى اليوم.وجعلوها فريضة على اسرائيل.وها هي مكتوبة في المراثي. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Chr2:9:29 ]-[ وبقية امور سليمان الاولى والاخيرة أما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي وفي نبوّة اخيا الشيلوني وفي رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Chr1:29:29 ]-[ وأمور داود الملك الاولى والاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي و اخبار ناثان النبي و اخبار جاد الرائي ]
كل الكتب دي و الاسفار دي اللي يعترف بيها الكتاب المقدس راحت فين؟؟؟؟؟!!!
ويوجد برهان عملي على كيفية معاملتنا لهذه الكتب، فبرغم المدة الطويلة التي انقضت حتى الآن لم يجرؤ أحد أن يضيف إليها أو أن يحذف شيئاً منها أو يغير أي شئ منها. بل أنه طبيعي لكل اليهود من يوم الميلاد مباشرة يعتبرون هذه الكتب هي تعاليم الله ويثابرون فيها وإذا دعت الضرورة يموتون سعداْ لأجلها "."..
لم يجرؤ أحد أن يضيف إليها أو أن يحذف شيئاً منها أو يغير أي شئ منها
عجبي و الله !!
امال يوحنا الاولي 5 : 7 دا يبقا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الترجمة المشتركة : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7والّذينَ يَشهَدونَ هُم ثلاثةٌ.8الرُوحُ والماءُ والدَّمُ، وهَؤُلاءِ الثَّلاثَةُ هُم في الواحدِ.
ترجمة الفاندايك : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ
ترجمة كتاب الحياة : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ غفِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌف
باقي الترجمات لا يوجد بها نص التثليث
الترجمة البولسية : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 ومن ثَمَّ، فالشّهودُ ثلاثَة ((...)):
الترجمة الكاثوليكية : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 والَّذينَ يَشهَدونَ ثلاثة
الترجمة اليسوعية : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 والَّذينَ يَشهَدونَ ثلاثة:
الترجمة الاخبار السارة : ( رساله يوحنا الاولي 5 : 7 )
7 والَّذينَ يَشهَدونَ هُمْ ثلاثة.
و ردك اللي انتا قلته غير مقنع افتكر ردك كان ايه الاول
هذه العيوب المزعومة ما هي إلا عدد من القراءات المختلفة التي لم تكن معروفة للمترجمين الذين أعدّوا ترجمة الملك جيمس في أوائل القرن السابع عشر. وقد تعرَّفت الترجمة المنقحة التي تمَّت في القرن الحالي على هذه القراءات, وذكرتها كحاشية أسفل الصفحات المحتوية على هذه النصوص. علاوة على ذلك فإنه بالنسبة لآية مثل الواردة في 1يوحنا 5:7 أوردتها ترجمة الملك جيمس KJV لأنّ المترجمين أخذوها من أقدم المخطوطات المعروفة لهم, بينما استبعدتها الترجمة المنقحة RSV لأنّ أحدث المخطوطات التي تمَّ اكتشافها وقت تجهيز تلك الترجمة لم توجد فيها هذه الآية
قراءات مختلفه؟
هوا الانجيل كان مكتوب و لا كان بينقل شفاهية و لا مسجل علي شرائط؟
و علي فرض انها قراءات مختلفة فاي القراءات اصح التي بها التثليث ام التي بدون التثليث
طب ايه اللي خلي النص غير موجود في احدث المخطوطات؟
و علي فكرة معظم التراجم العربية و الاجنبية حذفت هذا النص
و لا تنسي كلمة الله واحدة لا تتغير و لا تتبدل
اما بالنسبة للعدد دة
[ الفــــانـــدايك ]-[ Rom:1:25 ]-[ الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد آمين. ]
فانت قلت انها خاصة بالوثنيين و ليس بالمسيحيين
و سؤال بسيط من الذين تركوا عبادة الاب و عبدوا الابن المخلوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انهم المسيحيين ولا تقول لي الابن غير مخلوق ............ الكتاب يقول
[ الفــــانـــدايك ]-[ Col:1:15 ]-[ الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة. ]
وعلشان مندخلش في متاهات في حكاية بكر كل خليقة اقراء النص بالانجليزي فالنص صريح
[ King James Version ]-[ Col:1:15 ]-[ Who is the image of the invisible God, the firstborn of every creature: ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Rv : 3 : 14 ]-[ واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين.هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله. ]
باختصار شديد جدا
[ الفــــانـــدايك ]-[ Acts:7:53 ]-[ الذين اخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه ]
----------------------------------------------------------------
رجاء عند الرد بلاش الدش و الكلام الكتير خلي الرد بسيط علشان نعرف ناخد و ندي مع بعض:ranting:
----------------------------------------------------------------
[ الزخرف:78 ]-[ لَقَدْ جِئْنَاكُم بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ ] صدق الله العظيم