الإكتشافات المعلنة فى شهر سبتمبر 2008 م

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
اكتشاف "أعصاب السعادة" في جسم الإنسان

آخر تحديث: السبت 13 سبتمبر 2008 21:49 gmt
اكتشاف "أعصاب السعادة" في جسم الإنسان

جيني كاربنتر
المحرر العلمي- بي بي سي
999999.gif

_45015665_hands203.jpg

لمسات الأيدي خلال التدليك تسبب الشفاء من الآلام أحيانا
--------------------------

قدم أحد العلماء دراسة أمام مؤتمر علمي في العاصمة البريطانية لندن تثبت أن هناك حزمة عصبية في الجسم البشري هي التي تسبب الإحساس بالسعادة الذي ينتج عن اللمس والتلامس.
تضرب هذه الحزمة العصبية في ممران خاصة داخل الجهاز العصبي ويمكن أن تساهم في معرفة لماذا نستمتع بالأحضان واللمسات حسبما أوضح العالم المتخصص في الجهاز العصبي.
وقال العالم إن فريقه أجرى عددا من التجارب باستخدام جهاز معين لتحديد معدل سرعة اللمسات والضغط الذي يسبب الإحساس بالسعادة عند معظم الناس من الأحضان.
وقد قدم البحث الجديد أمام مهرجان نظمه اتحاد العلوم البريطاني.
إن الأمهات تحتضن أطفالهن، والقردة يتحسسن ابنائهن أيضا، ونحن جميعا نستمتع بالتدليك، ولكن ما هو تحديدا الشئ الكامن في اللمسات والأحضان الذي يجعلنا نشعر بالسعادة؟
يقول البروفيسور فرانسيس ماكجاون: "الناس يحضنون لأن الأحضان تمح إحساسا جيدا" لكنه مضى قائلا إنه لا يوجد تفسير حتى الان للسبب الذي يجعلنا نشعر بالسعادة".
وقد قام البروفيسور ماكجاون بتصميم جهاز خاص عالي التقنية من أجل عزل الأعصاب التي تسبب الاحساس بالسعادة من اللمس والأحضان.
وقام أيضا بتوصيل أقطاب كهربائية دقيقة للغاية داخل جلد الأشخاص الذي أجريت التجارب عليهم لتسجيل الاشارات العصبية التي تنتقل من الجلد إلى المخ.
وعن طريق المقارنة بين مدى استجابة الاشارات العصبية للمسات ودرجة استمتاع المتطوعين الذين اجريت عليهم التجارب استطاع البروفيسور ماكجاون حصر مصدر الاحساس بالسعادة في حزمة عصبية أطلق عليها "حزمة الأعصاب- سي".
وهو يعتقد أن اللمسات والأحضان تنشط الحزمة العصبية سي التي تنقلها إلى خلايا معنية موجودة في المخ تنتج هورمونات تسبب الاحساس بالسعادة.
ويقول البروفيسور إن هذه الأعصاب التي تتاثر باللمسات لا علاقة لها بلمس الأعضاء الجنسية وهي غير موجودة في كف اليد وأسفل القدم.
ويضيف البروفيسور ايضا ان هذه الاكتشاف يمكن أن يساعد في علاج حالات الآلام المزمنة.

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
العثور على معبد لرمسيس الثاني في قلب القاهرة

العثور على معبد لرمسيس الثاني في قلب القاهرة

_42011408_ramsesold_ap203b.jpg

نقل التمثال إلى ميدان رمسيس في منتصف خمسينيات القرن الماضي
----------------------------------------


تم العثور على معبد للفرعون المصري رمسيس الثاني واجزاء من تمثال عملاق له في اكتشاف فريد في قلب العاصمة المصرية القاهرة.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ان هذا الكشف تم في منطقة عين شمس شرق القاهرة.
وقالت الوكالة ان بعثة أثرية مصرية عثرت على اساسات مقبرة اعتقد في بداية الامر انها مقصورة ترجع لعصر الاسرة 26 الفرعونية وتم العثور عليها داخل المعبد، كما كشفت البعثة عن اجزاء من الحجر الجيري تمثل ارضيات المعبد الاصلية.
يذكر أنه في عام 2006 تم نقل تمثال رمسيس البالغ وزنه 100 طن وطوله 11 مترا من العاصمة الى موقع قريب من الاهرامات ومن موقعه الاصلي.
وكان رمسيس الثاني حكم مصر من 1304 الى 1237 قبل الميلاد ويعتقد انه عاش حتى عمر التسعين.

موضوع من bbcarabic.com


منشور 2008/09/15 20:19:25 gmt

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
دراسة: طلاء أسطح المنازل بالأبيض يوفر 44 مليار طن من الغازات

1700 (gmt+04:00) - 16/09/08
دراسة: طلاء أسطح المنازل بالأبيض يوفر 44 مليار طن من الغازات



st.village.white.jpg_-1_-1.jpg

الطلاء الأبيض مستخدم على نطاق واسع في حوض البحر المتوسط
----------------------------------------------------------

corner_wire_bl.gif


كاليفورنيا، الولايات المتحدة (cnn) -- أكدت دراسة أعدتها جامعة كاليفورنيا مؤخراً وجود سبل عديدة وزهيدة التكلفة لإيجاد حلول صديقة للبيئة تتعلق بتوفير الطاقة، وفي مقدمتها ما كانت حضارات متعددة تطبقه منذ زمن عبر طلاء سقوف المنازل باللون الأبيض الذي يعكس أشعة الشمس ويوفر تبريداً طبيعياً للمنشآت.
وذكرت الدراسة أن وضع هذا اللون على أسطح المنازل قادر على خفض استهلاك مكيفات الهواء بنسبة 20 في المائة، كما لفتت إلى أن نشر الطلاء الأبيض في المنازل والأرصفة المفتوحة حول العالم قد يؤدي لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بـ44 مليار طن متري، ويساعد على التحكم بنسب ثاني أكسيد الكربون.
الدراسة التي أعدها الدكتور هاشم أكبري، بمساعدة سورابي مينون، بمساعدة مفوض الطاقة في كاليفورنيا، أرت روزنفيلد، ستنشر في مجلة "التغييرات المناخية" جزمت أن اعتماد اللون الأبيض لأسطح المنازل سيلغي تأثيرات زيادة غاز الكربون للسنوات الـ11 الماضية.
وأضافت الدراسة أن هذه الكميات من الغازات يمكن أن تباع لاحقاً وفق نظام حصص التلوث المعتمد عالمياً، بحيث تبلغ قيمتها 1.1 ترليون دولار، وفقاً لما نقلته مجلة "فورتشن."
ولفتت الدراسة إلى أن اعتماد الأسطح البيضاء يمكن أن يتحول إلى مبادرة عالمية دون مصاعب، إلا أن اعتماده لا يحتاج إلى الكثير من التنازلات بين الدول بما يمكن أن يعقد المفاوضات.
يذكر أن أسلوب الاعتماد على الأسطح المطلية بالأبيض للتبريد منتشر بشدة في مناطق مثل حوض البحر الأبيض المتوسط منذ آلاف الأعوام.

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
دراسة موسعة حول أسرار الوفاة: ماذا يحدث عندما نموت؟

دراسة موسعة حول أسرار الوفاة: ماذا يحدث عندما نموت؟​

st.experience.gi.jpg_-1_-1.jpg

بعد تجربة إعادة إنتاج "الانفجار الكبير" ها هي تجربة جديدة تجرى في الولايات المتحدة الهدف منها فكّ أسرار الموت والإجابة عن سؤال معقّد وبسيط: ماذا يحدث عندما نموت؟ويشرف على الدراسة الحديثة الدكتور سام بارنيا وهو أحد كبار الخبراء على مستوى العامل فيما يتعلق بدراسة الموت العلمية.
والأسبوع الماضي بدأ بارنيا مع زملاء له مشروعا يطلق عليه "مشروع الوعي البشري" يبدأ بمرحلة أولى تستمر ثلاثة أعوام تستهدف استكشاف الجانب البيولوجي في تجربة "خارج الجسد."
وتعرف الدراسة باسم "aware" أي اختصارا لـawareness during resuscitation بمشاركة 25 مركزا طبيا مهما في أوروبا وكندا والولايات المتحدة وستختبر 1500 ناج من أحداث توقفت فيها قلوبهم.
وتحادثت "تايم" لبارنيا بشأن مشروعه، فأوضح أنّه على الجانب البيولوجي فإنّ توقف ضربات القلب يعني أن الدم يتوقف عن الوصول إلى الدماغ وهذا يعني بدوره أنه في غضون 10 ثوان يتوقف نشاط الدماغ، ولكن وفي مفارقة فإنّ 10 أو 20 بالمائة من الأشخاص الذين عادوا إلى الحياة من هذه التجربة التي بما استمرت خمس دقائق أو ساعة، يقولون إنهم كانوا على وعي.
وأضاف "إذن فإن السؤال هل هذا حقيقي؟ والطريقة الوحيدة للإجابة عن ذلك، هو أن نتحصل على صور من السقف لأنهم يقولون إنهم يرون كل شيء من السقف، ولذلك إذا حصلنا على 200 أو 300 شخص مروا بهذه التجربة وكانوا متوفين إكلينيكيا فإنهم سيخبروننا عمّا رأوه رغم أنّ الدماغ لم يكن يعمل."
وأوضح أنّه "في هذه الأيام هناك تكنولوجيات حديثة تطورت بما يجعلنا قادرين على إعادة أشخاص، توقفت ضربات قلوبهم، إلى الحياة. وفي حقيقة الأمر فإنّ هناك أدوية بصدد التطوير حاليا -ومن يعرف ما إذا كنا سنراها في الأسواق التجارية لاحقا- يمكنها أن تبطئ عملية إصابة خلايا الدماغ والموت، ولذلك يمكنك أن تتخيّل العملية التي تستغرق ساعة في العادة تستغرق ببطء لمدة يومين. لكن ينبغي أن نشير إلى كون الأمر ينطوي أيضا على قضايا أخلاقية."
وأضاف "ما يحدث في حقيقة الأمر علميا هو أنّه في حال انعدام انسابية في الدم، تتحول الخلايا إلى وضع هيجان من أجل أن تبقى في حالة حياة وفي غضون خمس دقائق تقريبا تبدأ مرحلة ألحاق الضرر بها أو التغيّر، وبعد ساعة يكون الضرر كبيرا لدرجة أنه بزيادة حجم تدفق الدم وإعادة تشغيل القلب فإنّ المصاب لا يكون في حالة قابلة للحياة لأنّ الخلايا تغيّرت بشكل كبير، وهكذا فإنها ستستمر في غضون يومين إلى أن يصبح الجسد غير قابل للترميم."
ويخلص بارنيا إلى القول "إذن فإنّ الأمر لا يتعلق بلحظة فارقة وإنما بعملية معقدة تبدأ من توقف القلب وتنتهي بتفكّك الخلايا، غير أنّ السؤال هو: ماذا يحدث في تلك الأثناء في دماغ الإنسان؟ ماذا يحدث للعقل البشري والوعي أثناء الموت؟ هل يتوقف كل شيء في غضون ثانيتين..دقيقتين؟ لأننا نعرف أنّ الخلايا تستمر في التغيّر في تلك الفترة، فهل إنها تتوقف بعد عشر دقائق، أو نصف ساعة أو ساعة؟ وهنا لا نعرف أي شيء."

cnn

شكر خاص لأرووجة
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
1607 (gmt+04:00) - 20/09/08
ثورة جديدة من غوغل: محرك بحث عن الكلمات في الأصوات


st.google.gi.jpg_-1_-1.jpg

المنافسة تأتي أكلها وتصبّ في مصلحة المستخدمين
-----------------------------------------------

corner_wire_bl.gif


(cnn)-- ثورة جديدة تطلقها غوغل، عملاق محركات البحث على الانترنت، تتعلّق هذه المرة بالبحث عن أي كلمة في الأصوات المتوفرة في الأشرطة الصوتية والمصوّرة.
المحرك الجديد اسمه "غاودي" أو باللاتينية gaudi في إشارة إلى الحرف الأول من google إضافة إلى audi أي أنه وفقا للشركة "مؤشر الأصوات" وهو قادر على تعقّب المواضيع التي تختارها من بين الأشرطة وحتى البحث عن الكلمات بينها.
هذه الخدمة ستكون مثلا، وبصيغة تطبيقية، مفيدة للعاملين في القنوات التلفزيونية والإذاعية، بحيث بإمكانهم البحث عن كلمة محددة والتعرف حتى على عدد مرات تكرارها أثناء خطاب سياسي طويل، مثل الذي تعود أن يلقيه الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز أو صديقه الكوبي فيدل كاسترو.
وحتى الآن، تتمحور غالبية عمليات البحث في الانترنت على الكلمات، وحتى البحث في الصور حول كلمة معينة يستدعي بالضرورة دقة كبيرة في تفريغ محتويات الفيديو وكتابتها على الموقع الإكتروني.
ووحده موقع youtube حتى الآن يوفّر خدمة شبيهة بهذا المحرك ولكن على عدد قليل من الأشرطة المتوفرة فيه هي في غالبها ذات طابع سياسي.
وما يميّز الخدمة الجديدة أنّها فعّالة جدا وتسمح من دون أي مشقّة بالوصول إلى ما تريد.
وهكذا فإنّه تبيّن أنّ عقيلة المرشح الرئاسي الديمقراطي في الولايات المتحدة باراك أوباما، ميشيل، لم تذكر كلمة "جنس" سوى مرتين فقط خلال خطاب لها.
وبإمكانكم التأكد من ذلك بفضل دوائر صفراء تشير إلى المواقع التي وردت فيها الكلمة، وهكذا بإمكانك إما الذهاب مباشرة إلى ما تريد أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع للشريط بأكمله، كما بإمكانك إرساله لمن تشاء.
ويذكر أنّ "غوغل" تشهد هذه الأيام حركية واضحة لاسيما مع إعلانها أنها ستطرح هاتفها الخلوي "الذكي" الجديد في الأسواق قريباً.
وتحددت بداية المنافسة بالسعر، إذ سيكون سعر هاتف غوغل الخلوي 199 دولاراً في محلات التجزئة، وفقاً لما ذكرته مجلة "وول ستريت جورنال"، وهو السعر نفسه الذي يباع به جهاز "آي فون" iphone من أبل.

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
بخطأ بشري.. ضفدع يقتل تمساحاً ونمس يحتل جزيرة

2010 (gmt+04:00) - 22/09/08
بخطأ بشري.. ضفدع يقتل تمساحاً ونمس يحتل جزيرة


art_getty_toad.jpg_-1_-1.jpg

ضفدع الخيزران تجاهل الخنافس وتفرغ للتماسيح
-------------------------------------------------

corner_wire_bl.gif


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- تتعدد وتتنوع الأخطاء التي يرتكبها البشر بحق الطبيعة، من تدمير غابات إلى إبادة مخلوقات، غير أن دورهم في اختلال التوازن البيئي الدقيق وصل إلى مرحلة نقلوا خلالها طابعهم التدميري إلى مخلوقات أخرى عندما حملوها إلى مواضع غير تلك التي اعتادت عليها.
فمن جهة تبرز تجربة نقل ضفدع الخيزران، الذي يقطن في الأصل وسط وجنوبي أمريكا اللاتينية إلى استراليا، لقتل أنواع من الخنافس والجعلان التي كانت تدمر محصول قصب السكر في المناطق الشمالية.
غير أن تلك الضفادع التي تبيض بسرعة هائلة (بين ثمانية إلى 30 ألف بيضة في كل مرة) لم تُظهر اهتماماً بالخنافس الاسترالية، ومضت لتقتات على جميع أنواع الحشرات الأخرى، لتسبب دماراً بيئياً واسعاً في بيئة ليس فيها ما يهددها من أعداء طبيعيين.
وما يزيد المأزق صعوبة هو أن ضفادع الخيزران تملك في جسمها مستويات عالية من السموم ليس لها نظير في عالم الحيوان، ما يتسبب بوفاة كل المخلوقات التي تحاول أكلها بنوبات قلبية، ويأتي على رأس قائمة المفترسين غير المحظوظين التمساح الاسترالي، حيث تؤكد جامعة سيدني أن أعداده تراجعت 77 في المائة ببعض المناطق.
أما تجربة البشر مع النمس الهندي الصغير، فقد تكون مغايرة تماماً، حيث يتضح أن بعض المخلوقات متفانية أكثر من اللازم في أداء عملها. فقد جرى جلب هذا المخلوق عام 1883 إلى هاواي وبعض الجزر المحيطة فيها عام 1883 للاستفادة من "شراسته وضراوته" في القضاء على الفئران التي تضر بحقول القصب.
لكن الكارثة ظهرت عندما اتضح أن النمس، وهو مخلوق نهاري، لا يمكن له التصدي للفئران التي لا تخرج إلا في الليل، الأمر الذي جعله يقضي جل وقته في افتراس كائنات أخرى، وفي مقدمتها الزواحف والطيور التي تبني أعشاشها على الأرض.
ويحمل العلماء النمس الهندي حالياً مسؤولية إفناء سبعة أنواع من الزواحف في جزر الهند الغريبة، إلى جانب نوع من السحالي وآخر من الأفاعي وأنواع من الطيور في جامايكا.
ويقودنا هذا إلى التجربة المأساوية الثالثة، وهي جلب الدوري الإنجليزي إلى الولايات المتحدة. فقد جرى إدخال هذا الطائر إلى العالم الجديد عام 1850 بهدف حماية الأشجار من الديدان، غير أن شهية هذه الطائرة المفتوحة جعلته يوزع أهدافه بين كافة المحاصيل الزراعية.
إذ يمكنه أن يأكل القمح والذرة والخضار والفاكهة، كما أن طباعه العدائية جعلته يطرد أنواع معينة من الطيور خارج مواقع سكنها الأصلية، ويمكن لجسمه حمل ونقل 27 مرضاً خطيراً على البشر والماشية.



ونختم بالتجربة الرابعة المتعلقة أيضاً باستراليا، وهي نقل الثعلب الإنجليزي الأحمر الذيل إلى استراليا، وذلك لقتل الأرانب الرمادية المنتشر بشدة وحماية المزروعات منها.
لكن "الطمع" غلب الثعلب الإنجليزي، فاندفع يقتات على أنواع أخرى من الثدييات الصغيرة الحجم، إذ يعتقد أن استراليا شهدت خلال السنوات الماضية انقراض عشرات الأنواع بسبب شهيته.

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الرجال "غير راضين" عن شكل أجسادهم

الرجال "غير راضين" عن شكل أجسادهم

_45010605_man_spl203.jpg

يقول خبير بريطاني في الاضطرابات الغذائية إن واحدا من بين كل خمسة من الشباب البريطانيين غير راضين عن شكل أجسامهم.

وأوضح الدكتور جون مورجان أنه مقابل شاب واحد يعاني من مشاكل غذائية هناك 10 آخرون يرغبون بشدة في تغيير أشكالهم.

ويقول: "إن واحدا من كل خمسة من الشباب يعانون بدرجة ما من التوتر الشديد".

واضاف الدكتور مورجان، الذي يدير مركز يوركشاير للاضطرابات الغذائية في ليدز في تصريحاته لبرنامج عن الشباب بثه تليفزيون بي بي سي، إن الشباب الذين يشعرون بعدم الرضا عن أجسامهم واشكالهم يرغبون في تغييرها.

اضطراب غذائي
وبينما تضع التقديرات الرسمية عدد الذين يعانون من اضطرابات غذائية عند 10- 15 في المائة من بين كل أصحاب الشكوى فإن الرقم الحقيقي أكبر من ذلك كثيرا.

يقول الدكتور مورجان: "نحن نعرف أن ما بين 1 إلى 20 في المائة من الشباب يعانون من درجة ما من الاضراب الناتج عن طريقتهم في تناول الطعام، وأن 15 في المائة على الأقل منهم من الرجال، ولكن هذه ليست سوى نسبة بسيطة للغاية.

ويضيف قائلا: "هناك رجال يعانون من مشاكل نفسية تدفعهم مثلا إلى ممارسة الرياضة العنيفة من أجل المحافظة على رشاقة أجسامهم، وهناك آخرون يبالغون في عملية بناء الأجسام ويعانون من امراض لكننا لم نرصدهم في دراستنا بعد. إننا نركز عادة على النساء أكثر من الرجال".

في عام 2000 توصل تقرير صدر عن اتحاد الاضطرابات الغذائية على أنه لم تبذل جهود كافية في مجال مساعدة الرجال الذين يعانون من الاضطرابات الغذائية.

ويقول د. مورجان غنه بعد مرور 8 سنوات اصبح الوضع أكثر سوءا.

المصدر : Bbcarabic

شكر خاص لجيلان
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
انخفاض الرياح الشمسية الى اقل مستوى منذ 50 عاما

الخميس 25 سبتمبر 2008 00:50 gmt
انخفاض الرياح الشمسية الى اقل مستوى منذ 50 عاما

_45049499_4504752sun.jpg

تحمي الرياح الشمسية مجموعتنا من شتى الانبعاثات الكونية
---------------------------


سجلت الرياح الشمسية، وهي انبعاثات الشمس من الدقائق والجزيئات المشحونة بالطاقة، ادنى مستوى لها منذ 50 عاما.
ويقيم العلماء هذه الانبعاثات من خلال بيانات جمعت على مدى 18 عاما عن طريق قمر يوليسيس الاصطناعي خلال دورته الكاملة حول الشمس.
ويتوقع هؤلاء العلماء ان يكون لانخفاض قوة الرياح الشمسية آثار على كل المجموعة الشمسية.
فتلك الرياح هي التي تحمي كواكب مجموعتنا من الاشعاعات الكونية الناجمة عن عدة ظواهر، من بينها الانفجارات الكونية في اعماق الفضاء، والتي قد تحدث على بعد ملايين الكيلومترات من كوكبنا.
وسيتم التأكد من هذه التنبؤات عندما تصلنا المعلومات التي يجمعها مسبار ديسكوفري الذي اطلق في السبعينيات من القرن الماضي، والمتواجد على حافة الغلاف الشمسي او الهيليوسفير، أي المنطقة التي تصلها الرياح الشمسية.
ونظرا لهذا الاكتشاف الجديد، سيراجع العلماء توقعاتهم على اساس ان ديسكوفري سيخرج من الهيليوسفير قبل الاوان لان الاخيرة تقلصت مع ضعف الرياح الشمسية.
ويقول ديف ماكوماس من معهد الابحاث الامريكي بسان انطونيو ان نشاط الشمس تقلص بشكل واضح خلال السنوات العشر او الخمس عشرة الاخيرة، وذلك بنسبة 20 الى 25 بالمئة.
وببساطة، فان الشمس اليوم اقل توهجا مما عرفناها منذ الستينيات.
واضافة الى شدة الرياح الشمسية، فان حرارتها هي الاخرى انخفضت بما معدله 13 بالمئة، حسب البيانات الواردة من مسبار ديسكوفري.
ومن تبعات انخفاض شدة الرياح الشمسية ان الاشعاعات الكونية ستتمكن من دخول مجموعتنا الشمسية بسهولة اكبر، لكن لن يكون لها تأثير كبير على كوكبنا اذ ان غلافنا الجوي يلعب دورا كبيرا في الوقاية منها.
لكنها ستؤثر بشكل كبير على المكونات الالكترونية في المركبات والمعدات الفضائية بشكل عام، كما قد يتعرض رواد الفضاء الى كميات اكبر من الاشعاعات الكونية، مما قد يجبر وكالات الفضاء على اعادة النظر في اجراءاتها الوقائية.

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
]"الصاروخ البشري النفاث" يعبر القنال الإنجليزي بنجاح

1819 (gmt+04:00) - 26/09/08
"الصاروخ البشري النفاث" يعبر القنال الإنجليزي بنجاح


art_rossy_getty.jpg_-1_-1.jpg

المغامر السويسري.. ''النفاث'' محلقاً في الجو
-------------------------------------------

corner_wire_bl.gif


لندن، إنجلترا (cnn) -- نجح المغامر السويسري، إيف روسي، الجمعة في عبور القنال الإنجليزي مستخدماً أجنحة دفع صاروخي محلية الصنع، وذلك بعد نحو 24 ساعة على اضطرار الطيار الجريء، حد التهور، لتأجيل المغامرة بسبب سوء الأحوال الجوية.
وبنجاح روسي بهذه المغامرة فإنه يصبح أول رجل يقوم بعمل بطولي كهذا.
ولتحقيق العملية، اضطر روسي إلى القفز من طائرة على ارتفاع 8800 قدم، أو نحو 2.68 كيلومتر عن سطح الأرض، قبل أن يفرد جناحيه، وفقاً للأسوشيتد برس.
وقطع المغامر السويسري المسافة بين كالاي في فرنسا ودوفر في إنجلترا في أقل من 15 دقيقة، فقد بدأ روسي تحليقه في الساعة الثانية عشرة وسبع دقائق ظهراً، بتوقيت غرينيتش، وعندما أصبح فوق الأراضي الإنجليزي، حلق فوق المشاهدين قبل أن يفتح مظلته ويهبط على الأرض، بينما ظل جناحاه مفرودين ومعلقين على كتفيه.
وأخيراً هبط إيف روسي، الطيار الحربي السابق البالغ من العمر 48 عاماً، في حقل قرب جرف دوفر الأبيض الشهير.
يشار إلى أن المغامرة كانت مقررة الخميس، غير أن الأحوال الجوية السيئة وصعوبة الرؤية حالا دون تنفيذها.
وقال روسي في تصريح لقناة "ناشيونال جيوغرافيك" التلفزيونية في مقابلة نقلت على الهواء مباشرة الخميس: "إن التحليق عبر القنال الإنجليزي ليس آمناً طالما أنك غير قادر على الرؤية، خاصة وأنه ليست لدي أي أجهزة لذلك، وأنا بحاجة إلى أن أكون قادراً على الرؤية لرؤية موقع الهبوط."
يذكر أن الرحلة عبر القنال الإنجليزي يقصد منها السير على خطى الملاح الفرنسي لوي بليريو، وهو أول شخص يتمكن من عبور القنال بواسطة طائرة قبل 99 عاماً.
وكان المغامر نفسه قد قام بمغامرة فوق جبال الألب مستخدما أجنحة مثبتة على ظهره، في أول تجربة علنية للأجنحة النفاثة، المعدة لأغراض الطيران "الشخصي."
st_jetman_parachute_cnn.jpg_-1_-1.jpg

المغامر الصاوخي النفاث يهبط بعد نجاح مغامرته
--------------------------------------------------

corner_wire_bl.gif








وتأتي تجربة روسي الناجحة بعد نحو خمس سنوات من التدريب والعمل على الجهاز، وعشرات السنين من حلم الإنسان بالطيران منفردا.
وقال روسي، وهو رياضي متحمس، إن "تجربة الطيران فوق جبال الألب كانت ممتازة، وأنا الآن أفكر في الطيران لعبور القناة الإنجليزية، وهو تحد أكبر."

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
بيلامس.. بداية عصر جديد لطاقة الأمواج

1707 (gmt+04:00) - 25/09/08
بيلامس.. بداية عصر جديد لطاقة الأمواج


st_pelamis.jpg_-1_-1.jpg

المشروع سيزود 15 ألف منزل بالطاقة الكهربائية
-------------------------------

corner_wire_bl.gif


لندن، بريطانيا (cnn) -- عزز قطاع الطاقة المتجددة أعماله بعد أن قامت الشركة الاسكتلندية "بيلامس لطاقة الأمواج" بافتتاح أول مشروع تجاري لتزويد الطاقة عن طريق قوة الأمواج البحرية والذي أقيم قرب السواحل البرتغالية.
وتعتمد عملية تزويد الطاقة على محولات كبيرة أطلق عليها اختصاراً اسم pwec، تم وضعها على بعد نحو ستة كيلومترات مقابل ساحل أغواكدورا شمالي البرتغال، حيث تكلف المرحلة الأولى من المشروع حوالي 9 ملايين يورو، وهي قادرة على توليد 2.25 ميغاوات.
ومن المتوقع بنهاية المرحلة الثانية من المشروع أن يرتفع إنتاجها من الطاقة إلى 21 ميغاوات، وستساعد هذه المحولات على تزويد حوالي 15 ألف منزل برتغالي بالطاقة الكهربائية اللازمة.
ويعتبر هذا المشروع عقد شراكة بين شركة بيلامس لطاقة الأمواج وشركة بابكوك وبراون المحدودة، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة الأصول، وشركة energias de portugal (edp)، ومجموعة الطاقة البرتغاليةefacec .
ويبلغ طول المحول الواحد منها حوالي 140 متراً، فيما يبلغ عرضه نحو 3.5 متراً.
وفي حديث مع cnn قال أنتوني كينواي، الذي يعمل في شركة بابكوك وبراون المحدودة، إن كل محول يتكون من أربع أقسام طولية يتوزع بينها ثلاثة مولدات صغيرة.
وأوضح كينواي كيفية عمل محولات pwec، حيث قال: "يتكون كل محول من أربعة أجزاء تتصل بسلسلة من المكابس الهيروليكية التي تساعد على دفع الماء بشكل منتظم إلى المولد، وتنتقل حينها القوة إلى المحرك الموجود على الشاطئ لتتحول إلى قوة كهربائية يستفاد منها."
إلا أن المحولات المصنعة تعتمد إلى حد كبير على حالة الطقس، ما يعني إمكانية تأثر الانتاج المقدّر أساساً.
ومع استكمال كافة مراحل المشروع، فإنه يعني تخليص الأرض من 60 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون، التي يمكن أن تنتجها مولدات الطاقة التي تعمل بالوقود، وأكثر من مليون طن سنويا إذا تم تشغيل المحولات بأقصى طاقة لها حسب ما أفادت المؤسسة البريطانية للطاقة المولدة من الرياح.





وقال الأستاذ المتخصص في تحويل الطاقة في جامعة نيوكاسل البريطانية ومؤسس مركز الطاقة المتجددة، إيان فيلز، إنه "من الصعب تصميم جهاز طاقة له القدرة على التصدي للموجات القوية، كما هو الحال مع المولدات الموجودة تحت سطح الماء. أما المولدات الموجودة على سطح الماء مثل محولات pwec فهي أكثر تطوراً."
وأعرب فيلز عن ثقته بهندسة المشروع، إلا انه اعتبر الحكم عليه أمر سابق لأوانه.

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
علاقة محتملة للهاتف المحمول بسرطان الدماغ

1437 (gmt+04:00) - 26/09/08

جلسة في الكونغرس:

علاقة محتملة للهاتف المحمول بسرطان الدماغ


st.congress.jpg_-1_-1.jpg

هربرمان يعرض مثالا يقول إنه يدعم نتائج الدراسة
------------------------------------------------

corner_wire_bl.gif


(cnn)-- مزودين بتزايد المخاوف الصحية إزاء استخدامه، أدلى علماء بشهاداتهم أمام الكونغرس الخميس حول احتمال أن يكون للهاتف المحمول دور في الإصابة بسرطان الدماغ.
وأظهرت دراسات حديثة أنّ الاستخدام المفرط وطويل الأجل للهاتف المحمول يمكن أن يكون على علاقة بسرطان الدماغ، وفق مدير جامعة بيتسبورغ لأبحاث السرطان، رونالد هربرمان، ومدير معد الصحة والبيئة في جامعة ألبانيا ديفيد كاربنتر.
وأدلى كلا الباحثين بشهادتيهما أمام أعضاء لجنة السياسة الداخلية في مجلس النواب.
وحرص هربرمان على التأكيد أنّه "لا أستطيع أن أبلغ اللجنة أنّ الهواتف المحمولة هي قطعا خطرة، ولكن، بالتأكيد لا أستطيع إبلاغكم أنّها آمنة."
وعرض هربرمان وكاربنتر نتائج دراسة قدّمها مؤخرا لينارت هاردل من جامعة أوربيرو السويدية.
كما خلصت النتائج إلى أنّ احتمال إصابة الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة بسرطان الدماغ هي ضعف نسبة الآخرين.
وتقول الدراسة إنّ نسبة الإصابة بأورام في عصب السمع لدى هذه الفئة تعدّ مرتفعة مقارنة بمن لا يستخدمون الهواتف المحمولة.
كما أوضحت أنّ الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 20 عاما معرّضون أكثر من غيرهم بهذه الأخطار بمقدار خمس مرات.
غير أنّ مدير برنامج الوقاية من الأوبئة في معهد السرطان الأمريكي، روبرت هوفر، نوّه إلى أنّ الدراسة مازالت تحتاج إلى المزيد حتى تتخذ طابع الفاعلية والدقة العلمي الكاملة.
كما أنّ جملة من الدراسات الدولية المتعلقة بتهديد الإصابة بسرطان عبر استخدام الهواتف المحمولة، يطلق عليها "إنترفون" لم تخلص بعد إلى زيادة في الإصابات من شأنها أن تكون على علاقة بالهواتف وذلك طيلة السنوات العشر الأولى من ظهورها.
غير أنّ بعض الدراسات خلصت إلى تزايد في احتمال ظهور أورام في جهة الرأس التي يتمّ وضع جهاز الهاتف المحمول عليها.
ورفضت الجمعية الدولية للاتصالات اللاسلكية الدعوة للإدلاء بشهادتها في الكونغرس غير أنها أصدرت بيانا وقّعه مديرها العام ستيف لارجان قال فيه إنّ المعطيات العلمية المتوفرة تظهر أنه لا داعي للمخاوف.
كما عبّر عن القلق من كون الحكومة الأمريكية قامت بتمويل دراسات تضع استخدام الهاتف المحمول موضع تساؤل، متسائلا بدوره "هل نحن في نفس المكان الذي كنّا فيه عندما كنا نطرح سؤالا حول علاقة التدخين بسرطان الرئة قبل 30 عاما؟"
وقال هربرمان وكاربنتر إنّ تهديد الإصابة بسرطان الدماغ لدى الأطفال تبدو أكبر من البالغين، عارضين مثالا يظهر أنّ الإشعاعات الصادرة عن الهاتف المحمول تدخل في عمق أكثر في دماغ الطفل الذي لا يتجاوز عمره خمس سنوات.
لكنّ حوادث سرطان الدماغ لدى الأطفال لم تتزايد بصورة واضحة بين 1980 و2005، وفق هوفر.
وسبق للجنة الاتصالات الفيدرالية أن حدّدت نسبة انبعاث طاقة الذبذبة الإذاعية للهاتف المحمول بنسبة 1.6 واط لكل كلغ، تمّ قياسها على أساس غرام واحد من الخلية.
غير أنّ هذه المعايير تعكس ردا بيولوجيا على الذبذبة التي تصيب الخلية.
وتظهر عدة تجارب أنّ هذه الطاقة تتسبب في "تأثيرات بيولوجية" من دون إصابة الخلية، رغم أنّ جميعها ليس مضرا، وفق كاربنتر.
وعقدت جلسة الاستماع أسبوعا بعد أن أظهرت دراسة، أشارت إليها cnn أنّه من المحتمل أن يكون لاستخدام الهاتف المحمول علاقة بجودة الخصوبة والمني.
وسبق لهبربمان أن حذّر جميع الموظفين في مؤسسته من أنّ استخدام الهاتف المحمول ربما يكون سببا في الإصابة بالسرطان، وهو ما دعمه لاحقا وزير الصحة الإسرائيلي بقرار مماثل.


ومن ضمن الحاضرين في الجلسة، كانت هناك إلين ماركس من كاليفورنيا، التي تمّ العثور على سرطان في رأس زوجها في نفس الجهة التي اعتاد أن يضع عليها الهاتف المحمول لمدة 30 ساعة كلّ شهر.
وقال إلين "كثيرا ما هدّدت بأن أرمي به في القمامة ولطالما أيضا رغبت في أن أكون قادرة على ذلك. كان من الممكن تجنّب هذا الرعب بمجرّد تحذير."

شكر خاص لقلم حر
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
علماء الرياضيات في جامعة كاليفورنيا يكتشفون عددا أوليا جديدا

10dj6.gif


_39945076_spstorie-ap203.jpg

تمكن علماء رياضيات في جامعة كاليفورنيا من اكتشاف عدد أولي يتكون من 13 مليون رقم، وهذا إنجاز هام يخولهم كسب جائزة مقدارها مائة ألف دولار. واكتشف العلماء العدد السادس والأربعين لسلسلة الأعداد المعروفة بأعداد ميرسين الشهر الماضي وذلك بربط 75 جهاز كمبيوتر تعمل على برنامج إكس بي.
وقد تم التحقق من العدد من خلال نظام كمبيوتر آخر ببرنامج مختلف للعد العشري. وقال إدسون سميث رئيس فريق الأبحاث في جامعة كاليفورنيا "نحن سعداء، ونسعى الآن لاكتشاف العدد الذي يليه رغم الصعوبات".
والعدد الأولي هو الذي لا يقبل القسمة إلا على عددين كاملين موجبين بدون باق، وهذان العددان هما نفس العدد أو واحد، ومن الأمثلة على هذه الأعداد 3، 19، 31.
وهذا هو العدد الثامن من أعداد ميرسين التي يتم اكتشافها في جامعة كاليفورنيا. ويعبر عن أعداد ميرسين، والتي تنسب إلى مكتشفتها عالمة الرياضيات في القرن السابع عشر مارين ميرسين، بالصيغة " 2 أس ب-1". أو 2 للقوة ب ناقص واحد وب هو عدد أولي، وقيمة ب بالنسبة للعدد الجديد هي 43112609.
ويساهم الآلاف من أنحاء العالم في "البحث العظيم بالإنترنت عن أعداد ميرسين" أو "جي آي إم بي إس"، وهو نظام تعاوني يتم استخدام إمكانيات الكمبيوتر غير المستعملة لإجراء الحسابات اللازمة لاكتشاف والتحقق من أعداد ميرسين.
وتقدم المنحة مؤسسة الجبهة الإلكترونية وتهبها لأول مكتشف لعدد ميرسين تتجاوز أرقامه 10 ملايين رقم.
وتدعم المؤسسة حقوق العمل من خلال الإنترنت، وقررت منح هذه الجائزة كي تروج للعمل في مجال الحساب عن طريق الكمبيوتر باستخدم شبكة المعلومات.
ومن المتوقع أن يتم نشر هذا العدد ربما في السنة المقبلة، وحينها تستحق الجائزة.

bbc

ar2cj4.gif

شكر خاص لأرووجة
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الجاذبية الجنسية مجرد "إفرازات هرمونية"

الجاذبية الجنسية مجرد "إفرازات هرمونية"​

_45018333_natalie_daniel_203.jpg


كشفت دراسة جديدة ان الافراز العالي لهرمون التيستوستيرون الذكوري لدى المرأة يجعلها أكثر انجذابا للممثلين الخشنين مثل دانيال جريج، في حين ان ارتفاع معدل هذا الهرمون لدى الرجل يجعله أكثر انجذابا للنموذج المتفجر الأنوثة مثل ناتالي بورتمان.

جاءت هذه النتائج في دراسة أعدها مركز دراسة الوجوه التابع لجامعة أبردين.

وتقول الدراسة إن التغييرات في معدلات هذا الهرمون تؤثر على مدى انجذاب الجنسين لمختلف أشكال الوجوه.

وفي هذا الاطار يعتبر ممثل جيمس بوند دانيال جريج وزميله راسل كرو من النماذج الذكورية عالية الخشونة.

وفي الوقت ذاته تعتبر الممثلة ناتالي بورتمان وزميلتها أنجلين ليلي من النماذج المتفجرة الأنوثة.

وفي هذه الدراسة تم عرض صور وجوه لرجال ونساء على مجموعة من المتطوعين والمتطوعات وكان على كل منهم أن يختار الوجه الأكثر جاذبية بالنسبة له.

وتم إجراء هذا الاختبار على 4 مراحل، مرحلة كل أسبوع.

وفي كل اختبار كان يتم قياس مستوى التيستوستيرون لمن يخضع للاختبار.

ويقول الدكتور بن جونز أستاذ الطب النفسي "إن الناس يميلون إلى اختيار وجوه مختلفة وفقا لمستوى التيستوستيرون في دمائهم".

وأضاف قائلا "فبالنسبة للرجال عندما يكون مستوى التيستوستيرون مرتفعا يكونون أكثر انجذابا للنساء الأكثر أنوثة، وبالنسبة للنساء عندما يكون معدل هذا الهرمون مرتفعا لديهن يكن أكثر انجذابا للرجل الخشن".

ومضى يقول "وحيث ان الأرجح أن ينتج الرجل الخشن والمرأة الأكثر أنوثة أطفالا أصحاء فضلا عن تصاعد الميل الجنسي مع ارتفاع هذا الهرمون فان هذه الدراسة تكشف ان الرجال والنساء الذين يرتفع لدهم هذا الهرمون ويزيد اهتمامهم بالجنس يظهرون انجذابا أقوى تجاه الجنس الآخر الذي يتمتع بصحة جيدة ويكون من نوعية ممتازة".



ومن جانبها، قالت الدكتورة ليزا ويلينج "إننا نعتقد ان الانجذاب ثابت نسبيا معظم الوقت غير أن دراستنا تكشف أنه يتأثر بمعدلات التيستوستيرون في الدم".


المصدر : BBC العربية
تاريخ النشر : الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 03:15 GMT
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
تقنية تلفزيونية جديدة لمشاهدة فائقة الوضوح

تقنية تلفزيونية جديدة لمشاهدة فائقة الوضوح

خلال العقود السبعة الماضية جاب التلفزيون رحلة طويلة، من الأبيض والأسود إلى التلفزيون الملون في أواخر الستينات، ثم ظهرت الفضائيات في الثمانينات.

والآن دخل الإنسان عصر التلفزيون عالى الوضوح HD، وأخيرا الفائق، بطرح تقنية جديدة تعرف بتقنية وضوح الرؤية الفائق أو Super hi-vision.

ففي معرض آي بي سي التجاري الذي جرى مؤخرا في امستردام عرضت شركة NHK اليابانية بالتعاون مع بي بي سي نظاما جديدا يتيح مشاهدة فائقة من حيث الصوت والصورة.

ويتيح النظام الجديد وضوحا ونقاء للصورة 16 ضعف نظام الوضوح العالي HD الحديث، وما يصل إلى 80 ضعف وضوح التلفزيون العادي.

غير أنه لا يتوقع أن تطرح التقنية في شكل منتجات في الأسواق قريبا، إذ استغرقت تقنية HD نحو عقدين للانتقال من الفكرة إلى الإنتاج.

ويقول فيل وايت، مدير التقنيات بمعرض آي بي سي "على المدى الطويل ستدخل هذه التكنولوجيا إلى المنزل".

ويضيف "يمكنني تخيل أنه في المستقبل سيكون هناك حائط كامل في أحد أركان الغرفة يغطى بغشاء إلكتروني رقيق يعرض شاشة التلفزيون، أو شاشة الكمبيوتر، أو أي شيء آخر، حتى ورق الحائط".


المصدر : BBC العربية
تاريخ النشر : الخميس 25 سبتمبر 2008 12:56 GMT
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
اكتشاف طائر منقرض بحجم طائرة صغيرة

كشفت مجلة علمية تصدر في بريطانيا عن أن طائرا بحجم طائرة صغيرة كان يعيش في جنوب شرقي إنجلترا قبل 50 مليون سنة.

وقالت مجلة (بالينتولوجي) أو علم دراسة الحفريات إن الطائر كان بطول 5 أمتار وله أسنان عظمية يتمكن بها من الاحتفاظ بالأكل، وإنه كان يطير فوق المياه في هذه المنطقة.

وثبت وجود هذا الكائن المنقرض بعد اكتشاف جمجمة كاملة للطائر باسم "داسورنيس إيميوناس" في جزيرة شيبي شرق لندن.

وقال جيرالد ماير من معهد أبحاث سينكينبيرج في ألمانيا والذي نشر البحث إن الطائر "كان كإوز المحيطات".
واضاف ماير أن الطائر وإن كان غير مألوف بمقاييس هذه الأيام إلا أن أغرب ما كان فيه هو وجود نتوءات طويلة حادة كالأسنان على طول الحد القاطع في المنقار.
والطائر المنقرض كغيره من الطيور لم تكن له أسنان عادية،ولذا كانت هذه النتوءات الحادة مفيدة له "حيث كانت تمكنه من اقتناص الأسماك فيما هو يطير فوق مياه المحيط، وهو ما لا يستطيعه بالمنقار العادي"، كما يقول ماير.

المصدر .......bbc.com​

شكر خاص ل... swety koky girl
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الوحدة "تجعلك تشعر بالبرد"

الوحدة "تجعلك تشعر بالبرد"​

_45055737_lonelywoman203.jpg


الدفء يقلل الإحساس بالوحدة

توصل أخصائيون في علم النفس في جامعة تورنتو إلى أن العزلة الاجتماعية تجعل الناس يشعرون بالبرد.

ووجد فريق البحث ان الأشخاص الذين يشعرون بأنهم معزولون يعبرون عن الشعور بالبرد في الغرفة التي يكونون فيها أكثر من غيرهم.

كما ان مثل هؤلاء الأشخاص يختارون لطعامهم الشوربة الساخنة بدلا من تفاحة أو عصير بارد.

وأجريت الدراسة على 65 من المتطوعين قسموا إلى مجموعتين.

استعادت المجموعة الأولى تجارب شخصية كانوا يشعرون فيها بأنهم مستبعدون اجتماعيا وشعروا بالعزلة او الوحدة كتجربة رفض السماح لهم بدخول ناد.

بينما استعاد أفراد المجموعة الأخرى تجارب شعروا فيها بأنهم مقبولون.

ثم طلب الباحثون بعد ذلك من كل فرد منهم تقدير درجة حرارة الغرفة.

وتراوحت تقديراتهم بين 12ـ40 درجة مئوية، حيث أعطى الذين تذكروا تجارب انعزالية تقديرات أقل لدرجة الحرارة.

وفي التجربة التالية طلب الباحثون من 52 متطوعا المشاركة في لعبة بالكرة تنظم بالكمبيوتر.

وصممت اللعبة بحيث ترسل الكرة إلى البعض عدد مرات أكبر من البعض الآخر.

وبعد ذلك سئل المتطوعون عن مدى رغبتهم في الحصول على قهوة ساخنة أو قطع من البسكويت أو شراب مثلج أو تفاحة أو شوربة ساخنة.

ووجد الباحثون أن اللاعبين "غير المحبوبين" أكثر تفضيلا للشوربة الساخنة أو القهوة الساخنة.

ويفسر الباحثون تفضيل هؤلاء للأطعمة والمشروبات الساخنة بأنه ناجم عن الشعور بالبرد نتيجة للشعور بالعزلة.

آلية التكيف
ويقول دكتور تشين بو زونج رئيس فريق البحث المنشور في مجلة "علم النفس" لقد وجدنا أن تجربة العزلة الاجتماعية تجعل الناس يشعرون بالبرد فعلا".

ويضيف "ربما لذلك تستخدم مفردات عن البرد والدفء لوصف العزلة والاندماج الاجتماعي.

ويشير الفريق إلى أن نتائج هذا البحث قد تفيد في علاج الإحساس بالحزن أو الوحدة.

ويقول في المجلة التي تصدرها الرابطة الأمريكية لعلم النفس " من المفيد أن يتم الاتجاه الآن إلى تحديد ما إذا كان الشعور بدفء شيء ملموس يقلل الإحساس السلبي بالعزلة الاجتماعية.

كما يقترح الباحثون فكرة أن رفع درجة حرارة المكان قد يساعد في تخفيف الشعور بالاكتئاب بنفس الطريقة التي يتم فيها علاج المصابين بمرض "الاضطراب العاطفي الموسمي" أو "ساد" اختصارا بالضوء.

ويقولون "ركزت الأبحاث في هذا المرض على العلاقة بين تقلص ساعات نور النهار وزيادة احتمالات الإصابة بالاكتئاب في الشتاء رغم وجود دلائل تؤيد فكرة أن انخفاض درجة الحرارة يساهم في الشعور بالاكتئاب".

"أبحاثنا تشير إلى تفسير لذلك، وهو أنه ربما تكون درجات الحرارة الباردة في الشتاء عاملا مساعدا في تكوين الخبرة النفسية بالعزلة الاجتماعية".


المصدر : BBC العربية
تاريخ النشر : الإثنين 29 سبتمبر 2008 00:12 GMT
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
كادبورى تسحب 11 صنفاً منتجاً فى الصين من الأسواق

Cadbury تسحب 11 صنفاً منتجاً في الصين من الأسواق​


st.wuhan.melamine.jpg_-1_-1.jpg


اختبار لمادة الميلامين



هونغ كونغ، الصين (CNN)-- أعلنت شركة تصنيع الحلوى والشوكولاتة البريطانية العملاقة "كادبري" أنها سحبت 11 صنفاً من منتجاتها المصنعة في الصين، من أسواق مدينة هونغ كونغ، وفق ما أعلنه مكتب رقابة جودة وسلامة الأغذية التابع لمركز سلامة الغذاء في المدينة الاثنين.

شركة الحلوى تبدو إحدى آخر الشركات المتأثرة بفضيحة الحليب الملوّث في الصين بمادة الميلامين الكيميائية، وإن لم يحمل تحذير مكتب رقابة جودة وسلامة الأغذية في هونغ كونغ أي إشارة إلى سبب قرار "كادبري" سحب المنتجات من السوق.

وفي بيانها ذكرت الشركة الأصناف الأحد عشر التي ستسحبها من الأسواق وتتوزع بين ألواح الشوكولاتة السوداء والحلوة التي يدخل في تركيبها حليب من أوزان مختلفة.

وكانت مادة الميلامين الكيميائية قد وجدت في بودرة حليب مخصصة للأطفال في الصين قبل أن يتعقب أثرها في العديد من المنتجات الأخرى، متسببة في وفاة أربعة أطفال رضع وتوعك قرابة 53 ألف آخرين في الصين، بينما سجلت هونغ كونغ خمس حالات مرض بين أطفالها جراء المادة.

كما سحبت أو حظرت عشرات الدول منتجات يدخل في تركيبها حليب صيني من أسواقها.

ويقول خبراء الصحة إنّ تناول الميلامين يمكن أن يؤدي إلى حصى في الكلى وحرقة في البول وتهيّج في الأعين والجلد.

وتقول إدارة الحجر الصحي ومراقبة الجودة إنّ كمية المادة التي عثر عليها في العينات لا تلحق ضررا بالكبار الذين يتناولون أقلّ من لترين من الحليب يوميا.

يُذكر أن المادة هي ذاتها التي تسببت في تلوث أغذية تسببت في نفوق آلاف الكلاب والقطط في الولايات المتحدة الأمريكية العام الفائت.



المصدر : CNN العربية
تاريخ النشر :(GMT+04:00) - 29/09/08
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
العثور على أقدم صخور على قشرة الأرض

طبقة الصخور في كيبيك هي الأقدم على الأرض

st.quebec_bedrock.afp.jpg_-1_-1.jpg

الطبقة الصخرية السفلى في كيبيك هي الأقدم على سطح الأرض كما يقول العلماء




واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تشكلت الأرض قبل مليارات السنين، غير أن أقدم هذه الصخور هي تلك التي توجد على الضفة الشرقية لخليج هدسون شمالي مقاطعة كيبيك في كندا، وفقاً لتقرير علمي نشر في دورية "ساينس" Science العملية الجمعة.

وجاء في التقرير أن القشرة الصخرية في كيبيك هي الأقدم على الأرض وأنها تعود إلى ما قبل 4.28 مليار سنة.

وفي حين أن عمر كوكب الأرض نفسه يقدر بنحو 4.6 مليار سنة، فإن معظم الغلاف الخارجي الأصلي للكوكب تحطم وأعيد تكوينه في الطبقات التكتونية، أو الصفائح التكتونية العملاقة.

وبقياس التنوعات الطفيفة على التركيبة الكيماوية للقشرة الأرضية في "نوفوغيتيك" في خليج هدسون، تمكن الباحثان جوناثان أونيل، من جامعة ماكجيل في مونتريال، وريتشارد كارلسون، من معهد كارنيجي بواشنطن، من تحديد أعمار عينات صخرية متعددة بين 3.8 و4.28 مليار سنة.

أما أقدم الصخور التي كانت معروفة قبل هذا التاريخ، والتي كانت تعد الأقدم على كوكب الأرض، فهي طبقة الصخور الصلدة "أكاستا غنيس" في شمال غربي كندا، والتي قدر بأنها تعود إلى 4.03 مليار سنة خلت.

وكان قد تم العثور على حبوب الزركون قي غربي أستراليا، وقدر العلماء أنها تعود إلى 4.36 مليار سنة مضت، غير أن هذه الحبوب تعتبر مواد فردية، وليس أجزاء متصلة من الصخور.



المصدر : CNN العربية
تاريخ النشر : 2109 (GMT+04:00) - 28/09/08
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
أطول نهر في كينيا يغير مساره

أطول نهر في كينيا يغير مساره

441838.jpg


نيروبي: أكد خبراء بيئيون أن أطول نهر في كينيا غيّر مساره الطبيعي بشكل مفاجئ، مما شكل مصدر تهديد لآلاف الأشخاص الذين يعتمدون في حياتهم على مياهه.

وقال بنسون كاراني المسؤول في مقاطعة تانا دلتا الكينية لشبكات الإعلام الإقليمي المتكاملة التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من 40 ألف شخص في المنطقة الجنوبية الشرقية في هذا البلد الإفريقي تأثروا بالتغيرات الكبيرة التي شهدها نهر تانا.

وأضاف: "فقدوا إمكانية الوصول إلى الموارد الغذائية التي كانوا يحصلون عليها من خلال صيد الأسماك، أما المزارعون فلم يعد لديهم الماء لري زراعاتهم، كما ان عدداً كبيراً من الأشخاص ما عادوا قادرين على الحصول على الحليب لأن الرعاة نقلوا ماشيتهم إلى مكان وجود المياه".

وأشار كاراني إلى أن نهر تانا غيّر مساره قرب جارسن في أوائل أغسطس الماضي عندما أقدم أحدهم على قطع قناة لجر المياه إلى مزرعته، وما زاد الأمور سوءً هو هطول الأمطار بغزارة ما تسبب بانزلاق التربة.

وأضاف قائلاً: "ما لم يعد النهر إلى مساره الطبيعي فلا بد أن نتوقع حصول فيضانات كبيرة في المنطقة التي انتقل إليها، كما ان على عدد أكبر من الناس الذين كانوا يعيشون على ضفافه أن يتعاملوا مع وضعهم الجديد من دون نهر تانا".

وقال عمر بويا رئيس بلدة مالالو القريبة إن مسار النهر تغير مراراً في السابق ولكن لفترة مؤقتة.


المصدر : شبكة محيط
تاريخ النشر : الأربعاء , 24 - 9 - 2008 الساعة : 9:33 صباحاً
 

nonogirl89

الهي انت يايسوع
عضو مبارك
إنضم
10 مايو 2007
المشاركات
3,171
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
علماء يكتشفون خط استواء كيميائياً

علماء يكتشفون خط استواء كيميائياً

176907.jpg



سنغافورة : اكتشف علماء خط استواء كيميائياً يفصل بين الهواء الملوث في النصف الشمالي من الكرة الأرضية عن نطاق الغلاف الجوي غير الملوث إلى حد بعيد في النصف الجنوبي.

وأشار باحثون من جامعة يورك البريطانية، إلى أنهم توصلوا إلى أدلة على خط كيميائي في الغلاف الجوي يبلغ عرضه حوالي50 كيلومتراً في سماوات صافية في غرب المحيط الهادي وترتفع فيه مستويات أول أكسيد الكربون إلى أربعة أضعاف المستويات في الشطر الشمالي.

وأوضح الباحثون أن اكتشافهم سيساعد العلماء على اعداد نماذج محاكاة لحركة المواد الملوثة في الغلاف الجوي بشكل أكثر دقة وتقييم اثار التلوث على المناخ.

وكان العلماء يعتقدون في السابق أن منطقة كثيرة السحب في المحيط الهادي تلتقي فيها الرياح المدارية تشكل حاجزاً بين النصف الشمالي للكرة الأرضية والهواء النقي في النصف الجنوبي.



المصدر : شبكة محيط
تاريخ النشر : الأربعاء , 24 - 9 - 2008 الساعة : 7:46 صباحاً
 
أعلى