التفاصيل الكاملة للقبض على "العريان"

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
التفاصيل الكاملة للقبض على "العريان
القوات حاصرته 6 ساعات
والمتهم: "مرحبا بشرطة الانقلاب سننتقم منكم"



الأربعاء 30.10.2013 - 10:55 ص
173.jpg

محمد عبد المجيد

"صدى البلد" ينشر التفاصيل الكاملة للقبض على "العريان"..
  • 300 ضابط شاركوا فى مأمورية الضبط مدعومين بـ25 تشكيل أمن مركزى.. بقيادة مساعد الوزير للأمن العام
  • عملية الضبط استغرقت 6 ساعات بعد محاصرة المنطقة بالكامل.. بحضور خالد ثروت مدير الأمن الوطنى
  • العمليات الخاصة تلقي القبض علي "العريان" برفقة صاحب الفيلا.. ووضعهما داخل مدرعة تابعة للأمن المركزى
  • "العريان" لـ"الأمن" عقب الاقتحام: "مرحبا بشرطة الانقلاب سننتقم منكم"
  • إيداع القيادي الإخواني سجن طرة.. ونيابة القاهرة الجديدة تبدأ التحقيق معه
  • "العريان" اختفى داخل 20 مكانًا خلال الـ3 أشهر الماضية.. وكان يتنكر في زي منتقبات
كشف مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية لـ"صدى البلد" عن التفاصيل الكاملة للقبض على القيادي الإخوانى عصام العريان فى الساعات الأولى من صباح اليوم بالتجمع الخامس، حيث أكد "أن 300 ضابط بقطاعي الأمن المركزي والأمن العام وأمن القاهرة شاركوا فى مأمورية القبض عليه مدعومين بـ25 تشكيل أمن مركزى حيث قاموا بمحاصرة المنطقة بالكامل خوفا من هروبه خاصة بعد أن استطاع الهروب اكثر من مرة".
وأضاف المسئول أن "عملية ضبطه استغرقت 6 ساعات وذلك بعد محاصرة المنطقة بالكامل إلى أن تمت مداهمة الفيلا الخاص به والقبض عليه وقد حضر إجراءات ضبطه مساعدا الوزير للامن العام اللواء سيد شفيق وخالد ثروت مدير الامن الوطنى خاصة، أن عصام العريان يعد القيادة القوية فى جماعة الاخوان المسلمين بعد القبض على جميع القيادات حيث ظل هو الوحيد الذى يقوم بالتحريض على اعمال العنف من خلال الفيديوهات التى كانت تبثها قناة الجزبرة القطرية والتى ادت الى احداث عنف فى الجمعات الماضية".
وتابع المسئول انه "فور قيام القوات بمهاجمته فاجأ الجميع بقوله "مرحبا بشرطة الانقلاب سننتقم منكم ثم سقط بعد ذلك على "كنبة الأنتريه" وظل لأكثر من ثلاث دقائق يصف الشرطة بالانقلابيين الخونة ثم قام بعد ذلك بجمع ملابسه داخل حقيبة وقامت قوات من العمليات الخاصة بالقبض عليه هو وصاحب الفيلا وأخذوهما إلى مدرعة تابعة للأمن المركزى يسير أمامها 15 سيارة تابعة للعمليات الخاصة و10 خلفها الى ان وصل الى سجن طره فيما توجهت نيابة القاهرة الجديدة الى مقر السجن للتحقيق معه".
واشار المسئول الامنى لـ"صدى البلد" إلى ان "قطاع الامن العام استطاع تحديد المكان الذى اختفى فيه عصام العريان منذ 5 ايام وتم رصده الى ان تم ضبطه فجر اليوم"، وفجر المصدر مفاجأة بان "عصام العريان على مدار الاشهر الثلاثة الماضية انتقل واختفى داخل 20 مكانا، وانه كان لا يمكث فى اى مكان اكثر من اسبوع وانه كان يخرج متنكرا فى زى المنتقبات وان عمليات هروبه كانت تتم فى مدينة نصر والتجمع الخامس وانه لم يذهب الى منطقة جنوب الجيزة التى استهدفتها قوات الامن اكثر من 20 مرة".
واضاف المصدر أن "المتهم الذى كان يختفى عنده العريان لا ينتمى للاخوان وهو ما صعب على اجهزة الامن الوصول اليه حيث انه غير مسجل فى قوائم الامن الوطنى، الا انه كان قريبا لاحد قيادات الاخوان في بنى سويف، وانه يخضع الان للتحقيق مع النيابة".

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
النيابة تحيل العريان إلي الجنايات محبوسا

2013-635187605487745399-774.jpg
العريان لحظة القبض عليه
كتب ـ سناء عبدالعاطي وناجي الجرجاوي‏:‏
أحالت النيابة أمس القيادي الإخواني عصام العريان محبوسا إلي محكمة الجنايات‏,‏ للمثول أمامها يوم الإثنين المقبل‏,‏ في الاتهامات الموجهة إليه بالتحريض علي أعمال العنف‏,‏ وقتل المتظاهرين‏,‏ وتعطيل مؤسسات الدولة‏,‏ والتحريض علي الأجهزة الأمنية‏,‏ كما قررت حبسه‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليه‏,‏ علاوة علي‏15‏ يوما أخري في أحداث النهضة ومحيط مسجد الاستقامة بالجيزة‏.‏وكان فريق من نيابة شرق القاهرة, تحت إشراف المستشار هشام بركات النائب العام, قد انتقل صباح أمس إلي سجن طرة, بعد ساعات من ضبط العريان فجرا بإحدي فيلات التجمع الخامس, للتحقيق معه في قائمة الاتهامات الموجهة إليه في أحداث الاتحادية والمقطم والحرس الجمهوري, واعتصامي رابعة والنهضة, وتصريحاته لوسائل الإعلام.
وكانت قوات الأمن قد تمكنت في ساعة مبكرة من صباح أمس من القبض علي العريان داخل الفيلا المملوكة لقيادي إخواني, بعد أكثر من مائة مأمورية أمنية استهدفت ثماني محافظات, حسبما ذكرت مصادر أمنية.
وكشفت المصادر عن أن العريان لم يبد أي مقاومة في أثناء القبض عليه, وسلم نفسه بمجرد مداهمة الشقة, ليتم إيداعه سجن ليمان طرة بمنطقة سجون طرة.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
"العريان" لرجال الأمن: "انتو هتودونى سجن العقرب ولا أيه"

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013 - 23:27

S10201330155353.jpg
عصام العريان
كتب أيمن رمضان

بادر عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، قوات الأمن التى تمكنت من القبض عليه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بسؤال "انتو هتودونى سجن العقرب ولا أيه"، الأمر الذى جعل بعض رجال الأمن يقولون له سوف تعلم فور تحرير المحضر.
وبحسب الفيديوهات الحصرية التى عرضها الإعلامى وائل الإبراشى خلال برنامج العاشرة مساءً المذاع عبر قناة دريم2، ظهر العريان وهو مرتبك خلال جمع حقيبته قبل نقله إلى السجن، مردداً "فين الترنج اللى كنت هلبسوا فين الشنطة"، بينما ظهر العريان فى المقطع الثالث وهو يرفع إشارة رابعة خلال السير به إلى سيارة الشرطة التى نقلته إلى سجن طرة.


 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
قيادى إخوانى سابق يطالب الهاربين بتسليم أنفسهم بعد ضبط العريان


s1020133034536.jpg
العريان أثناء القبض عليه​
كتب حسام الشقويرى
قال الدكتور عبد الستار المليجى القيادى السابق بجماعة الإخوان المحظورة، إن القبض على الدكتور عصام العريان رسالة لكل أعضاء التنظيم الهاربين، بأن سقوطهم لا محالة منه، والأفضل أن يسلموا أنفسهم فى أقرب وقت ممكن.
وأضاف المليجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جميع الذين تم ضبطهم من أعضاء المحظورة كانوا يعملون لصالح التنظيم السرى، وهو ما أدى بهم للرجوع للوراء وسقوط الجماعة بأكملها.

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ومحمود عزت هو الأقوى..

إسلام الكتاتنى: العريان ليس له تأثير داخل الجماعة


S10201330155353.jpg
عصام العريان​
كتب حسام الشقويرى

قال إسلام الكتاتنى، إن القبض على عصام العريان ليس له تأثير كبير على الجماعة، وهناك البديل عنه، لافتا إلى أنه بشكل عام فإن محمود عزت ما زال طليقا وهناك حلقات اتصال بينه وبين أعضاء مكتب الإرشاد.
وأضاف الكتاتنى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بخصوص حزب الحرية والعدالة، فإن الجماعة لا يهمها حاليا حال الحزب نظرا لما قد يصدر بحقه من وقف أو تجميد نتيجة الاتهامات الصادرة له باستخدام مقراته فى أعمال عنف واستخدام أسلحة، مما يجعل استمرار نشاطه كحزب فى عداد المنتهى.

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أثار الصدمة تتجلى على الإخوان بعد القبض على العريان.. "الحرية والعدالة" يزعم: ضبطه سيزيد من حماسنا.. وقيادى بالحزب يدعى: انتصار وهمى.. ومنشقون: شباب الجماعة يشعرون بالإحباط بعدما فقدوا العقل المدبر

الخميس، 31 أكتوبر 2013 - 01:18

s1020133032832.jpg
عصام العريان​
كتب أحمد عرفة
فى الوقت الذى تحاول فيه قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، أن تقلل من أهمية القبض على القيادى البارز عصام العريان، مؤكدة أنه يؤثر كثيرا على الجماعة، وسيزيد من حماسها، قال آخرون إن التنظيم فقد العقل الذى يدبر لها بالقبض على العريان.
وحاول حزب الحرية والعدالة من تقليل تأثير الخبطة على معنويات شباب الجماعة، ووصفت خبر القبض عليه بـ"استمرار نفس سياسة التغييب التى غيبت من قبل د. محمد سعد الكتاتنى رئيس الحزب، وعددا آخر من أعضاء المكتب التنفيذى وأمناء الحزب بالمحافظات والآلاف من كوادر وشباب الحزب.
وأضاف الحزب فى بيان له، أن الخطوة لن تجبرهم على التراجع عن السعى لإعادة المعزول ومجلس الشورى ودستور 2012.
وقال الدكتور حمزة زوبع المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، إن القبض على الدكتور عصام العريان هو انتصار وهمى وزائف، مؤكدا فى الوقت ذاته العريان قيمة وقامة كبيرة.
وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن القبض على العريان مجرد " نصر وهمى".
وبدوره قال أحمد عز الدين الخبير فى الشئون السياسية والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن اعتقال الدكتور عصام العريان سيزيد من موجة الاحتجاجات، واعتقال المزيد من القيادات يعنى المزيد من التحفظات.
وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" طريقة إدارة الاحتجاج والمظاهرات أصبح لها قواعد يعرفها الجميع ولا تحتاج لقيادات كبيرة، لافتا إلى أنه ليس هناك طريق سياسى واضح يحتاج اجتهاد.
بينما قال إسلام الكتاتنى القيادى الإخوانى المنشق، إن القبض على الدكتور عصام العريان القيادى البارز بالجماعة، لن يؤثر كثيرا على التنظيم، نظرا لأن الجماعة تعتمد على الفكر المؤسسى.
وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية لم تلق القبض على كافة أعضاء مكتب الإرشاد، وما زال محمود عزت ومحمود حسين طالقين، وبالتالى فإن القبض على العريان لن يؤثر كثيرا.
وقال أحمد ربيع الغزالى القيادى الإخوانى المنشق، إن خبر القبض على الدكتور عصام العريان أثر تأثيرا كبيرا فى التنظيم الإخوانى، لاسيما وأن العريان أحد أبرز قيادات التنظيم التى كانت خارج السجن.
وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القبض على العريان جعل شباب الجماعة يشعرون بالإحباط والانزعاج، مما سيؤثر على فعالياتهم القادمة.
وقال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن تأثير القبض على الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة "رمزى" نظرا لأن العريان لم يكن له دور فى التنظيم الميدانى، بل كان دوره تشجيعيا للتنظيم.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العريان أحد أبرز قيادات الجماعة التى كانت خارج السجن، وبعد القبض عليه فإن الجماعة خسرت رجلا قادرا على قراءة المشهد السياسى لديها.

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113



174884299d4igmln9.jpg

كتبت: مونيكا عياد
الأحد , 03 نوفمير 2013 10:41

انتقل صباح اليوم الأحد، فريق من نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار أحمد حني، إلى سجن مزرعة طرة، للتحقيق مع القيادي الإخواني "عصام العريان" في اتهامه بالتحريض على أحداث الحرس الجمهورية، التي أسفرت عن مصرع 54 شخصًا وإصابة العشرات.
فيما أكد مصدر قضائي لـ"بوابة الوفد" أن النيابة ستحقق مع "العريان" أيضاً في قضية أحداث الاتحادية، وذلك لاستكمال أوراق القضية التي تمت إحالتها إلى محكمة الجنايات، والتي من المقرر نظرها غداً أمام محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة والمتهم فيها الرئيس المعزول مرسي.
 
أعلى