"القضاء الإداري" تغلق "يوتيوب" شهرا لعرضه الفيلم المسيء للرسول

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق، بغلق موقع "يوتيوب" لمدة شهر لعرضه الفيلم المسيء للرسول.

كان المحامي محمد حامد سالم، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالب فيها بحظر موقع "اليوتيوب" من على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" داخل مصر بما يترتب على ذلك من آثار أخصها حجب وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التي تعرض مقاطع الفيلم المسيء للرسول وحجب جميع المواقع والروابط الإلكترونية التي تعرض مقاطع فيديو مناهضة للإسلام.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 60690 لسنة 66 قضائية كلاً من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وذكرت الدعوى أن أعداء الإسلام والمسلمين بإنتاج وعرض مقاطع لفيلم يسييء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتجسيد شخصيته في مشاهد غير لائقة تتنافى ومقامه الكريم بغرض الإساءة للإسلام ولسيدنا محمد وللمسلمين في جميع بقاع الأرض للسخرية والاستهزاء من النبي الكريم وتشويه صورته ولزعزعة عقيدة المسلمين والنيل منها.

وأضافت الدعوى أنه تم عرض هذه المقاطع على موقع "اليوتيوب" بشبكة المعلومات الدولية الانترنت وانتشر هذا الفيلم على روابط الكترونية عديدة نقلا عن هذا الموقع.

وأوضحت الدعوى، أن هذا الفيلم ما هو إلا خطة صهيونية قذرة وبمثابة إعلان حرب على الإسلام والمسلمين والاستهانة بالثوابت الإسلامية والتخطيط لإحداث فتنة طائفية داخل مصر ويعملون مسبقا ردود الأفعال التي اجتاحت مصر والعالم الإسلامي عقب عرض مقاطع الفيلم من احتجاجات عنيفة داخل مصر وبعض الدول العربية والإسلامية تنديدا بهذا الفيلم وبالمقاطع المعروضة له على موقع اليوتيوب على الانترنت.

وقالت الدعوى، إن إدارة موقع "اليوتيوب" لم تقم بحذف مقاطع الفيلم المسييء للرسول ويصر الموقع على عرض مقاطع هذا الفيلم بأسماء عديدة منها على سبيل المثال "براءة المسلمين" و"الفيلم المسيئ للرسول" في تحدي سافر لمشاعر المسلمين ولإحداث مزيد من الفتن والاضطرابات ولعرضه للمشاهدة على الكافة بأكبر قدر ممكن مستهدفين ضعاف النفوس بل الكارثة تتمثل في استهدافهم أطفال المسلمين حتى يترسخ في وجدانهم صورة الممثل الذي قام بتجسيد شخصية النبي وأفعاله المشينة التي أداها بالفيلم لتشويش صورة النبي في أذهانهم ونفوسهم وتهتز عقيدتهم.


[YOUTUBE]Bal0SKs0geE&feature[/YOUTUBE]
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
تنظيم الاتصالات: حجب "يوتيوب" 30 يوما فور وصول حكم القضاء الإداري


أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بشأن حجب موقع يوتيوب لمدة 30 يوما، وذلك فور وصول صورة من حكم القضاء الإداري الصادر اليوم 9 فبراير 2013 بمجلس الدولة بخصوص حجب الموقع.

وأكد الجهاز، في بيان له اليوم، احترامه لأحكام القضاء الإداري المصري، وأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة فور وصول صورة الحكم إليه، وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكمًا اليوم السبت بإلزام الحكومة ممثلة في وزارتي الاتصالات والاستثمار، بحجب موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل"، لمدة 30 يومًا بسبب تعمده عرض الفيلم المسيء للرسول برغم صدور قرارات بوقف عرضه.
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
خبير نظم معلومات تعليقًا على حكم "يوتيوب": حجب المواقع مستحيل وتهريج غير مبرر



علق الدكتور هشام نبيه المهدي، استشاري نظم المعلومات وعلوم الحاسب، على قرار محكمة القضاء الإداري بحجب موقع "يوتيوب"، بوصفه "تهريج غير مبرر"، مشيرًا إلى أنه يعتبر قرارًا سياسيًا وليس فنيًا، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يسمى بحظر مواقع أو إغلاقها بالعالم الافتراضي، في ظل وجود برامج متعددة لفك شفرات ذلك الحظر.

وقال المهدي في تصريح خاص لـ"الوطن"، إن "المليارات التي يتم إنفاقها سنويًا لتشغيل تلك المواقع، سوف يتم إهدارها ببرامج بدائية لفك الشفرات بـ"3 مليم"

، ويستطيع أي شخص إعادة تشغيلها سريعًا ببحث بسيط على موقع جوجل وسيجدها منتشرة، ومن ثمّ يعتبر ذلك القرار كأن لم يكن، فمن الصعب حجب أو حظر أي مواقع".

وأشار استشاري نظم المعلومات، إلى أن الدولة تنفق على خدمات الإنترنت مليارات الجنيهات، ولا تحقق عائدًا يتناسب مع إنفاقها، لافتًا إلى أن في دخل شركات الاتصالات يتعدى الـ 35 مليار جنيه، ورغم ذلك لا يعود منها شيئًا على الدولة؛ نظرًا لإدراج تلك الخدمات تحت مسمى "الترفيه والتسلية"، على حد قوله.
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
#رصد | #مصر | #جوجل: ندرس الطعن على حكم حظر #يوتيوب

قالت مها أبو العنين مديرة الشؤون العامة ومسئولة الاتصالات لدى جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا « إن الشركة لم تتلقي أي بيان رسمي من الحكومة او القضاء بشأن إغلاق موقع «يوتيوب» التابع لها لمدة شهر في مصر حتى الآن ».

وأضافت في اتصال هاتفي لمراسل وكالة «الأناضول» للأنباء اليوم السبت : «إن الشركة التي تمتلك وتدير موقع « يوتيوب » تقوم حاليا بدراسة جدوى التقدم بطعن على الحكم الصادر من القضاء الاداري المصري من عدمه».

وقضت محكمة القضاء الإداري في مصر اليوم السبت، بإلزام الحكومة المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر ووقف عمل موقع اليوتيوب في مصر لمدة شهر، على خلفية عرض الموقع لمقاطع من فيلم «مسيء» لمحمد – خاتم الأنبياء – أثار احتجاجات واسعة سبتمبر الماضي.

كما تضمن الحكم حظر كافة المواقع الإلكترونية التي شاركت في بث الفيلم الذي أثار احتجاجات واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

وأصدرت المحكمة هذا الحكم بناء على دعوى قضائية رفعها أحد المحامين، وقال فيها إنه رغم الاحتجاجات على هذا الفيلم داخل مصر وخارجها فإن «يوتيوب» لا يزال مصرًا على عرضه، واعتبر ذلك «خطة صهيونية قذرة وبمثابة إعلان حرب على الإسلام والمسلمين، والتخطيط لإحداث فتنة طائفية داخل مصر».





 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
شفولنا برناامج فك يا شباب..... افلام الاخوان هاتتمسح فى فترة الحظر

في سوريا مرات يحجبوا اليوتيوب أنا بستعمل برنامج (Hot spot Shield) وبشوفه سهل وناجح جداً
وهو مجاني
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113

كتبت هبة السيد
قال مصدر حكومى مطلع، إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتحويل الإجراءات الخاصة بتنفيذ حكم القضاء الإدارى بحظر موقع يوتيوب لمدة شهر للجنة قانونية مشكلة من خبراء قانونين داخل الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع، أن اللجنة القانونية المشكلة ستقوم بإبداء الرأى فى الخطوات التى ستقوم بها وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال 48 ساعة لحساسية الموقف لاسيما وأنه حكم قضائى.

وبحسب المصدر فمن المرجح أن تبحث اللجنة ما اذا كان يمكن التنفيذ ثم الطعن على الحكم لاسيما وأن أحكام القضاء الادارى يجب أن تنفذ حتى وإن تم الطعن عليها أو استئنافها.

كانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت السبت، بإلزام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر ووقف عمل موقع اليوتيوب فى مصر لمدة شهر، بسبب نشره للفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، كما قررت حجب وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسىء.


اليوم الســابع
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
في سوريا مرات يحجبوا اليوتيوب أنا بستعمل برنامج (Hot spot Shield) وبشوفه سهل وناجح جداً
وهو مجاني
الهوت اسبوت بعد استخدامه بيثقل الجهاز و يبطئه علاوه على انه يجلب ال" تول بارات " و ادوات تجسس الى الجهاز المستخدم - فا لو يوجد وسيله غيره لكان افضل
و علمت انه الان " جارى " المناقشات و المباحثات فى لجنه تقنيه لوضع " فلاتر " لمنع حزمه جوجل كلها ( وتشمل محرك البحث و ترجمه جوجل و اليوتيوب و الجى ميل و .... كل ما تقدمه شركه جوجل ) حيث انه شبه مستحيل ان يتم الاكتفاء بحذف اليوتيوب وحده دون باقى حزمه جوجل لانها على نفس السيرفر
و كما يقول و " يؤكد " التقنيين فى هذا الموضوع انه بالامكان كسر الحجب على الشبكه العنكبوتيه
( و كما نعلم جميعا و خاصه الثوريين انه اذا اقر هذا الحجب سيعمل المصريون المستحيل لكسر هذا الحجب )
و فى انتظار تدخل الله اولا ليعمل و ايضا المصرييون الشرفاء لتوضيح الحيل اللازمه لتخطى هذا الجبروت الغير منزه
 

girgis2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
2,297
مستوى التفاعل
246
النقاط
63
الإقامة
ربنا يستر
أنا برضة قرأت في خبر إن محرك البحث جوجل نفسه هيتحجب كمان مش يوتيوب بس

يخرب بيت كدة !!!
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
عجيبة على غريبة هذه القرارات التي تكلف ملايين وفي النهاية لن تفعل شيئاً لأنه سيتم ألف مليون اختراع لفك الشفرات وفتح المواقع، وهل يعني شايفين أن حد متلهف قوي يشوف الفيلم، موضوع أساساً مش كان له اهتمام من الأساس، لم يأخذ ضجة سوى من الإعلام نفسه اللي شهره بعد عرضه بشهور كثيرة، ومش فاهم ايه اللي فتح الموضوع، وبعدين الناس فاضية قوي ترفع قضايا بهذا الشكل العجيب وتاركين الأهم ويتمسكوا بتوافه الأمور، الفيلم أساساً ساقط فنياً بكل المقاييس ومافهوش شيء يشجع على رؤيته من الأصل، لو كانوا منذ البداية لم يعروه انتباهاً لما كان انتشر ولا دخلنا في هذه الدوامة، عاملين زي اللي عنده عمارة كلها شقوق وآيلة للسقوط، ومسك في لون باب العمارة ومُصِرّ انه يغير اللون، والنتيجة أن البيت كله انهار وفضل باب العمارة والناس تتخانق عليه ومحتاره تلونه بأنهي لون.. وعجبي
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي فِيلاَدَلْفِيَا: «هَذَا يَقُولُهُ الْقُدُّوسُ الْحَقُّ، الَّذِي لَهُ مِفْتَاحُ دَاوُدَ، الَّذِي يَفْتَحُ وَلاَ أَحَدٌ يُغْلِقُ، وَيُغْلِقُ وَلاَ أَحَدٌ يَفْتَحُ (رؤ 3 : 7)
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
عجيبة على غريبة هذه القرارات التي تكلف ملايين وفي النهاية لن تفعل شيئاً لأنه سيتم ألف مليون اختراع لفك الشفرات وفتح المواقع، وهل يعني شايفين أن حد متلهف قوي يشوف الفيلم، موضوع أساساً مش كان له اهتمام من الأساس، لم يأخذ ضجة سوى من الإعلام نفسه اللي شهره بعد عرضه بشهور كثيرة، ومش فاهم ايه اللي فتح الموضوع، وبعدين الناس فاضية قوي ترفع قضايا بهذا الشكل العجيب وتاركين الأهم ويتمسكوا بتوافه الأمور، الفيلم أساساً ساقط فنياً بكل المقاييس ومافهوش شيء يشجع على رؤيته من الأصل، ( لو كانوا منذ البداية لم يعروه انتباهاً لما كان انتشر ولا دخلنا في هذه الدوامة ) ، عاملين زي اللي عنده عمارة كلها شقوق وآيلة للسقوط، ومسك في لون باب العمارة ومُصِرّ انه يغير اللون، والنتيجة أن البيت كله انهار وفضل باب العمارة والناس تتخانق عليه ومحتاره تلونه بأنهي لون.. وعجبي

من احلى و اجمل التعليقات على الموضوع
والا حكايه البيت اللى كله شقوق و وقع و فضل الباب و مازالوا محتارين فى لونه ..

روعه " aymonded " على التعليقات الروعه
 
أعلى