القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل

romyo

مش داخل تانى
عضو مبارك
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
اخي روميوى انتظر ردك
انا مستيك ترد
اتاخرت انشاء الله المانع خير
السلام ختام

اخى العزيز : basem shweke
المرة دى انت اللى أتأخرت عليا فى مشاركاتك الجميلة "جعلها الله فى ميزان حساناتك"
لعل المانع خيرا ..
ارجو طمنى عليك حتى لو مفيش مشاركات جديده فيكفينى انى تعرفت على مسلم متعقل ..
الرب يبارك حياتك
 

romyo

مش داخل تانى
عضو مبارك
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
صديقي العزيز روميو.
اعذرني ان تاخرت عليك برد بسبب انشغالي في العمل
الرجاء في المره القدمه عدم تشبيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بزكريا الرجاء الرجاء
بنسبه لشيخ الراجحي ايش بدك من واحد بسمع شتيمة دينه ورسوله بالكذب اكرر بلكذب ويا خدوا بالاحضان
هذا يكفي لليوم
السلام ختام
يتبع

اخى العزيز : basem shweke
اسمح لى ان اخبرك بأننا سمعنا كثيراً من الشتائم فى المسيح والمسيحية (كذباً وبدون دليل) علناً على الملأ فى مكبرات الصوت كل يووووووووووووووووووووووم وفى وسائل الاعلام المختلفة ..
فإن كان هذا هو العذر الذى تلتمسه للشيخ الراجى فى سب ولعن القمص زكريا بطرس..
فأسمح لى ان اقتبس كلماته فى وصف الشيخ الشعراوى احد الذين يذدرون الدين المسيحى وأريك كيف يكون الحال ...........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياالله الاخوه والاخوات
قرر ابونا الفاضل القمص زكريا بطرس ان يتصدى للكذاب الاشر المدعو محمد الشعراوى بما ان هذا الكذاب يدعى ان لااحد من الاباء وعلماء المسيحية يرفض ان يواجهه ولكنه كذاب كما نعلم جميعا ولقد وصل الامر بشيوخنا ان يعرضوا عليه مبلغ وصل الى 10000الاف دولار ومش عارفه كام الف يورو وارسلوا له مسلمين لتقديم العرض وطردهم هذا الخروف الكذاب لذلك قرر ابونا زكريا ان يشرح الحلقات التى يبثها الكذاب فى قناه الموت (الاولى المصرية) وبها يغنى ويرد على نفسه بها
واليوم تكلم عن مكانه الصلب فى المسيحية وحلل ابونا الفاضل كذب وافتراءات هذا الجحش الخنزير الجهول واوضح للكل مدى جهله وغبائه

وهنا رابط التسجيل ارجو ان تنشروا فى غرفهم ليعرفوا انهم يستغلوا ويضحك عليهم من قبل هذا الخنزير الجهول

ارجوك تخبرنى هل تقبلها على شيوخك ......؟؟؟؟
 

romyo

مش داخل تانى
عضو مبارك
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
صديقي العزيز روميو.
اما قراة القران الكريم يا صديقي في حجر السيده عائشه رضوان الله عليها فاليك مغزى الحديث.
‏وللمصنف في التوحيد " كان يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض " فعلى هذا فالمراد بالاتكاء وضع رأسه في حجرها . قال ابن دقيق العيد : في هذا الفعل إشارة إلى أن الحائض لا تقرأ القرآن ; لأن قراءتها لو كانت جائزة لما توهم امتناع القراءة في حجرها حتى احتيج إلى التنصيص عليها , وفيه جواز ملامسة الحائض وأن ذاتها وثيابها على الطهارة ما لم يلحق شيئا منها نجاسة , وهذا مبني على منع القراءة في المواضع المستقذرة , وفيه جواز القراءة بقرب محل النجاسة , قاله النووي : وفيه جواز استناد المريض في صلاته إلى الحائض إذا كانت أثوابها طاهرة ,
السلام ختام


عزيزى basem shweke

هذا الكلام يخالف كلام القران ..
"ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن "(البقرة222)
اما بالنسبة لقولك :
كان يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض " فعلى هذا فالمراد بالاتكاء وضع رأسه في حجرها
فعلى ما يبدو انها كانت جلسة الرسووول المفضله حتى فى غير قراءة القران

(حدثنا عبدالله يعني ابن عمر بن غانم عن عبدالرحمن يعني ابن زياد عن عمارة بن غراب أن عمة له حدثته أنها سألت عائشة قالت: إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها فراش إلا فراش واحد قالت: أخبرك بما صنع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - دخل فمضى إلى مسجده قال أبو داود: تعني مسجد بيتها فما انصرف حتى غلبتني عيني فأوجعه البرد فقال: "ادني مني" فقلت: إنى حائض فقال: "اكشفي عن فخذيك" فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام - صلى الله عليه وآله وسلم)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=2&nAya=222
والرب يبارك حياتك
 

romyo

مش داخل تانى
عضو مبارك
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
صديقي العزيز روميو.
بنسبه للحوار وين بدوا انا مستعد وانا موافق على شروطه مسبقا ضمن المعقول
ولاكن عندي شرط انوا يكون في محطه تلفزيونيه وعلى الهواء مباشره
للمعلومه انا مش شيخ ولا رجل دين والله العظيم انا مستعد للحوار مع القمص (زكريا)

السلام ختام

عزيزى الاخ الفاضل : basem shweke
بالنسبة لاستعدادك الواضح لمناظرة القمص زكريا بطرس على الهواء مباشرة ...فهى مسألة بسيطة جدااا
يمكنك مناظرة عبر برنامج سؤال جرئ (على الهواء مباشرة)
وهذه تفاصيل الاشتراك فى الحلقة كما اعلنها الموقع الرسمى للبرنامج (يمكنك ان تخبر بها كل شيوخ الاسلام )

برنامج سؤال جريء
برنامج أسبوعي يبث مباشرة على قناة الحياة كل يوم خميس على الساعة السابعة بتوقيت غرينتش، التاسعة بتوقيت مصر، وتبث الإعادة طيلة أيام الأسبوع
برنامج جريء يطرح كل الأسئلة المحرمة حول الدين ويفتح المجال للمشاهدين للاتصال المباشر عبر الهاتف حتى يدلوا بوجهات نظرهم وبأسئلتهم، كما يمكن للمشاهدين أيضا أن يبعثوا مسبقا بأسئلتهم واقتراحاتهم ومواضيعهم المفضلة على البريد الإلكتروني للبرنامج:

أو على التلفون : +33 172 813 533
او Skype: IslamExplained
سيتم الإعلان عن موضوع وضيف الحلقة قبل بثها، كما سنقوم بتسجيل الحلقة وتحميلها على الموقع حتى يتمكن زوار الموقع من مشاهدتها والتعليق عليها
http://info.islamexplained.com/Default.aspx?tabid=139


اعتقد مالكش حجه .... وسمعنا صوتك فى البرنامج
الرب يبارك حياتك
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفي البدايه اسمح لي ان اشكرك على الؤال علي ولاكن يا صديقي
روميوا انا لم اتاخر عليك سوى يومين بسبب انشغالي في العمل اما انت فتغيب عني ايام على كل حال اشكرك على اهتمامك واسمح لي ان ارد عليك غدا لاني مروح من العمل تعبان وسارد عليك غدا انشاء الله
وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير
السلام ختام
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا الكلام يخالف كلام القران ..
"ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن "(البقرة222
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسف يا صديقي المشاركه رقم26 كانت بالخطء اكرر اسفي
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقي روميواالاصحاح انا قرءته واستنتجت انو المقصود (يسوع) وانت تقول لا طيب نورنا انارك الله
اما بنسبه لحلقة اسئله عن الايمان85 اكرر اسمع الحلقه مره اخرى في الدقيقه 17 والثانيه17
نص الحوار(يقول زكريا للمقدم _ما كانش مسلمين ومسيحين يا ماهر)كل اصدقائي سمعوها!!!!!!!!!!!!!!!!!
انا مش عارف ليش الروابط بتفتحش معاك صحيح انو في مشاركتي السابقه في رابط او اكثر لا تفتح
ولاكن المعظم بيفتح انصحك ان تراجع مركز صيانة الكمبيوتر
المواضيع التي لم ترد عليها ارجع الى الروابط في مشاركتي السابقه ولاكن بعد ما تزور مركز صيانة الكمبيوتر
وبعد ذلك افتحها وقلي ايش رايك بتدليس الى عم يدلسه زكريا
اما بنسبه لشيخ الراجحي لما بدوا يحكي يجب ان يقول مع الدليلواعتقدانه كان الحديث الشيخ مع الدليل
الشيخ الراجحي لم يسب ولم يغلط ولم يدلس مثل زكريا ولم يتعرض الى السيد المسيح عليه افضل الصلاة والسلام ولا على اشرف واطهر امرءه على وجه المعموره العذراء مريم رضوان الله عليها باي مسبه وذلك يرجع الى سببين وهما
1_نحن المسلمين نامن برسالة المسيح عليه السلام
2_خوفا على مشاعر الاخر من امثالك يا صديقي العزيز روميوا
سؤال يا صديقي ما دام انه يوجد من يود مناضره زكريا لماذا يقول انه لا يوجد احد يستطيع ان يرد
وان يقبل المناضره مع الشيخ عندما سمع الكلام من اشخاص او من خلال الانتر نت
عودنا زكريا دائما الرد غمثلا عندما تحدثو في برنامج القاهره اليوم عمل حلقه كامله وهوه يقول الله يسامحك يا عمر ومن الكلام الذي لا ياتي بجديد سوى الكذب والتدليس المكشوف الجواب يا صديقي واضح زي الشمس
اسمح لي يا صديقي ان اسئل سؤال خارج الموضوع اذا لا تريد الاجابه فانت حر واذا تريد حذف السؤال فلا مانع عندي يا صديقي اطلب من المشرف حذف السؤال الرجاء عدم فهمي غلط الرجاء السؤال للمعرفه فقط
السؤال شو قصة الخروف انا حابب اسمعها منك يا صديقي اذا فش مانع
بنسبه للبرنامج الجديد سؤال جريء اسمح لي في البدايه ان اباركلكم (مبروك ) والله لو كل يوم في برنامج جديد لن يفيده في شيئ بنسبه للمسلمين يا اخي التدليس واضح وسابينك التدليس في مشاركه القادمه
كي لا نشتت الموضوع انا يا صديقي قرءة الجزء الاول من برنامج سؤال جريء وكان عنوانها هل القلران (الكريم)
وحي من عند الله يا صديقي سابين لك وجه التدليس في المشاركه القادمهلكي لا نشتت الموضوع
ولاكن اسمح لي ان الفت نظرك الم تلا حظ انه عندما يكون المتصل من هم ليست على عقيدته كان المقدم
يقاطع المتصل اليك بعد من الحوار

الأخ رشيد: سامحني جناب القمص سنعود للفكرة لكن معنا الآن اتصالات هاتفية..

القمص زكريا بطرس: تفضل..

الأخ رشيد: سنأخذ واحد من هذه الاتصالات. معنا أبو أحمد من ألمانيا، سيد أبو أحمد أهلا بك..

أبو أحمد: نعم.. نعم.. يا أهلا و سهلا بكم، هل تسمعني؟

الأخ رشيد: نحن نسمعك، تفضل السؤال من فضلك.

أبو أحمد: طيب سؤالي.. لي سؤالان مترابطان.. أحدهما فيما زعم القس زكريا بطرس بأن القرآن ليس وحيا من الله عز و جل، و هو ما زعم في حلقته السادسة: و عنوانها أخطاء القرآن ففي تمام الدقيقة التاسعة عشر و الثانية 12..

الأخ رشيد: هل ممكن تختصر السؤال من فضلك بدون تفاصيل يعني؟

أبو أحمد: فقط إبقوا معي دقيقة لأنه هناك كثيرون أيضا يستمعون الإجابة..

الأخ رشيد: نعم.

أبو أحمد: نعم إذ قال بأن في القرآن أخطاء نحوية، و استشهد بقول الله عز و جل من سورة طه..

الأخ رشيد: لكن موضوعنا الآن: هل القرآن وحي من الله؟ سنعود لموضوع الأخطاء.

أبو أحمد: ما هو ستدل بأن الأخطاء النحوية تدل على أن القرآن ليس وحيا من الله، نحن الآن في نفس الموضوع..

الأخ رشيد: نعم لكن قصة بدء الوحي التي أسس عليها القرآن نحن نناقشها الآن. قصة بدء الوحي توحي بأن القرآن ليس وحيا من الله أصلا، فهل تستطيع.. نعم تفضل..

أبو أحمد: نعم قال: بأن قول الله عز و جل " قالوا إن هذان لساحران" خطأ لأن هذان جاء بالرفع و الصحيح هو أن يأتي بالنصب. و لكن عندما ظهرت الآية على شاشتكم في تلك الحلقة في تمام الدقيقة العشرين..

الأخ رشيد: هذا برنامج ثاني يا سيد أبو أحمد.

أبو أحمد: نعم دعني أكمل دقيقة فقط دقيقة سأكمل..

الأخ رشيد: أشكرك سؤالك وصل لأن لدينا مكالمات أخرى لكن سؤالك وصل.

(هنا لم نسع من القمص اجابه من القمص على اسئلة ابو احمد
وكان القدم يطلب من ابو احمد الاختصارو انو الموضوع مش موضوعنا وفي النهايه قرر المقدم ان القران ليس وحيا اصلا من عند الله قاطعه وقله اشكرك على الاتصال الي ما استفاد المشاهد منهوكان جوابه مش مقنع
ويقتبس من اقوال المفسرين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)

الأخ رشيد: سمعينك اتفضل سؤالك من فضلك..

السيد أحمد: القمص زكريا بطرس و نقول له أننا نحبك في الإنسانية يعني بغض النظر عن طريقتك في معالجة الدين ولهذا فإننا نحبك في الإنسانية. لأنك جعلت من نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم قد كذبته في مسألة الوحي. و لكن أقول لك يا سيدي الكريم.. هل أن المسيحية قد بنيت كلها على رواية قد رآها بولس الرسول و هو في طريقه إلى دمشق..

الأخ رشيد: لكن سامحني سيد أحمد في حلقة قادمة ممكن أن نناقش أيضا موضوع مسيحي، لكن موضوع هذه الحلقة: هل لديك سؤال يخص قصة الوحي و بدء الوحي القرآني؟

السيد أحمد: طيب كيف نبني.. يعني كل إنسان يعرف أن النبي محمد صلى الله عليه و سلم ما هو إلا بشر في بدايته. لا نقول أنه قد استغرب نزول الوحي في بداية الفترة الأولى في غار حراء. فسيدنا موسى نبي الله..

الأخ رشيد: من..أنت لم.. عذرا.. عذرا سيد أحمد سؤالنا في هذه الحلقة، ما الذي أكد لمحمد أن ما توصل به هو وحي و أن من رآه كان ملاك. هذا هو عنوان الحلقة تقريبا، هل القرآن وحي من الله؟ فهل لديك سؤال أو رد يخص هذا الموضوع؟

السيد أحمد: سيدي لا يمكن من اللقاء الأول أن يعلم محمد صلى الله عليه و سلم أن هذا هو ملاك من الرب لأنه ذو صفة بشرية، ما هو إلا بشر لكن أن يتواتر الوحي بتوالي الأيام و بالآيات التي يأتي بها القرآن و جبريل الذي يرسله الله سبحانه و تعالى على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم يثبت صدق ما جاء به في الأول..سيدنا موسى طلب من الله أن يظهر له ذاته و قال أو لم تؤمن..

الأخ رشيد: فكرتك وصلت و سنمر لمكالمات أخرى و أعطي الإجابة لجناب القمص. جناب القمص كيف ترد على أنه هذه طبيعة بشرية و أنت سمعت ما قاله الأخ أحمد..

نفس الحجج من المقدم مش موضوعنا فكرتك وصلت ولماذا لم يرد زكريا على سوال احمد عن بولس الرسول

الأخ رشيد: الاسم من فضلك

المتصلة: أنا أم سليا من فرنسا

الأخ رشيد: تفضلي سيدة أم سيليا

أم سيليا: أنا نفسي.. أنا الحمد لله مسلمة و أنا نفسي القمص زكريا بطرس يعمل مناظرة مع الشيخ الذي كان يكلم فيه أبو أحمد و الأخ حليمو في البال تولك و لا الأخ وسام: لأنه عندما نريد أن نعمل معه مناظرة هو دائما يرفض المناظرات و أنا نفسي أن يحدد موعدا لمناظرة..

الأخ رشيد: هذا يمكن أن تذهبي له للبالتولك و تأخذي موعد..

أم سيليا: إننا نريد أن نعمل معه مناظرة و كل الإخوة حليمو والأخ وسام كلهم يريدون أن يعملوا معك مناظرة لأنك أنت كذاب و كل كلامك..
(لماذا لم يقبل المناضره مع الاخ وسام والاخرين الي بدهم يناضروه ليش ما قبل المناضره)
الأخ رشيد: سامحيني.. سامحيني الهجوم لا نسمح به في هذا البرنامج، لكن نقول للمشاهدين نحن نرحب بكل الشيوخ و كل العلماء و كل شخص لديه يعني رأي و يريد أن يدلي بمداخلاته أن يذهب إلى صفحة هذا البرنامج و يطلب اتصال مباشر و سنرتب ذلك..

القمص زكريا بطرس: أعلق بس تعليق بسيط

الأخ رشيد: نعم تفضل

القمص زكريا بطرس: هي ادتنا بركة الآن ما يصحش نفوتها من غير ما نباركها.. عل الشتائم التي شتمتينا بها أعطيتينا بركة " طوباكم إذا قالوا فيكم كل كلمة شريرة من أجلي كاذبين. فإحنا بنشكرك و بنتمنى ليك بركة متزايدة. أما المناظرات أدي احنا مفتوحين على الهوا و إلي عايز يجي يتشرف و يكلم أخونا المضيف و ...

الأخ رشيد: سامحني جناب القمص.. لدينا مكالمة من السيدة زينب. سيدة زينب أهلا بك.

السيدة زينب: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

الأخ رشيد: سلام المسيح معك.. اتفضلي السؤال.

السيدة زينب: الحقيقة في الموضوع إلي أنا سمعته من القس زكريا بطرس بخصوص السيدة خديجة رضي الله عنها كانت صدمة كبرى بالنسبة لي، لأنه الكلام دا لم يدرس لنا في المدارس و نحن نعلم جيدا بأن سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم جاءه جبريل و قال له اقرأ و هو الذي عرف بجبريل، و لم نعلم بهذه القصة مطلقا من المدارس..

الأخ رشيد: شكرا سيده زينب..

السيدة زينب: إنت جايبها منين؟

هنا تم تجاهل السؤال انت جايبها منين اين الدليل والبرهان !!!!!!!!!!!!!!!!!!

اكتفي بهذا الرد تتبع في ردي القادم بهذا الموضوع
اما بنسبه لسماع صوتي هل ترضى لي ان يحصل ما حصل للمتصلين انا عندي اسئله كثير لزكريا وبدي
ساعات من الحوار وليس ثواني يا صديقي اكرر الحوار على الهواء مباشره وراس ب راس
اما بنسبه بنسبه لمخالفة الشريعه فاني اقول لك انك لم تفهم الحديث يا صديقي

‏وللمصنف في التوحيد " كان يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض " فعلى هذا فالمراد بالاتكاء وضع رأسه في حجرها . قال ابن دقيق العيد : في هذا الفعل إشارة إلى أن الحائض لا تقرأ القرآن ; لأن قراءتها لو كانت جائزة لما توهم امتناع القراءة في حجرها حتى احتيج إلى التنصيص عليها , وفيه جواز ملامسة الحائض وأن ذاتها وثيابها على الطهارة ما لم يلحق شيئا منها نجاسة , وهذا مبني على منع القراءة في المواضع المستقذرة , وفيه جواز القراءة بقرب محل النجاسة , قاله النووي : وفيه جواز استناد المريض في صلاته إلى الحائض إذا كانت أثوابها طاهرة , هنا لا يجوز المعاشره الجنسيه وهذا ما سيوضحه القران الكريم
في الايه الكريمه مع الشرح من سورة البقره
(ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين"222)
حين تقرأ "هو أذى" فقد أخذت الحكم ممن يؤمن على الأحكام، ولا تناقش المسألة، مهما قال الطب من تفسيرات وتعليلات وأسباب نقل له: لا، الذي خلق قال: "هو أذى". والمحيض يطلق على الدم، ويراد به ـ أيضاً ـ مكان الحيض، ويراد به زمان الحيض. وقوله تعالى عن المحيض إنه أذى يهيئ الذهن لأن يتلقى حكما في هذا الأذى، وبذلك يستعد الذهن للخطر الذي سيأتي به الحكم. وقد جاء الحكم بالحظر والمنع بعد أن سبقت حيثيته.
إن الحق سبحانه وتعالى وهو الخالق أراد أن تكون عملية الحيض في المرأة عملية كيماوية ضرورية لحياتها وحياة الإنجاب. وأمر الرجال أن يعتزلوا النساء وهن حوائض؛ لأن المحيض أذى لهم. لكن هل دم الحيض أذى للرجال أو للنساء؟ إنه أذى للرجال والنساء معا؛ لأن الآية أطلقت الأذى، ولم تحدد من المقصود به. والذي يدل على ذلك أن الحيض يعطي قذارة للرجل في مكان حساس هو موضوع الإنزال عنده، فإذا وصلت إليه الميكروبات تصيبه بأمراض خطيرة.
والذي يحدث أن الحق قد خلق رحم المرأة وفي مبيضيها عدد محدد معروف له وحده سبحانه وتعالى من البويضات، وعندما يفرز أحد المبيضين البويضة فقد لا يتم تلقيح البويضة، فإن بطانة الرحم المكون من أنسجة دموية تقل فيها نسبة الهرمونات التي كانت تثبت بطانة الرحم، وعندما تقل نسبة الهرمونات يحدث الحيض. والحيض هو دم يحتوي على أنسجة غير حية، وتصبح منطقة المهبل والرحم في حالة تهيج، لأن منطقة المهبل والرحم حساسة جدا لنمو الميكروبات المسببة للالتهابات سواء للمرأة، أو للرجل إن جامع زوجته في فترة الحيض. والحيض يصيب المرأة بأذى في قوتها وجسدها؛ بدليل أن الله رخص لها ألا تصوم وألا تصلي إذن فالمسألة منهكة ومتعبة لها، فلا يجوز أن يرهقها الرجل بأكثر مما هي عليه.
إذن فقوله تعالى: "هو أذى" تعميم بأن الأذى يصيب الرجل والمرأة. وبعد ذلك بين الحق أن كلمة "أذى" حيثية تتطلب حكما يرد، إما بالإباحة وإما بالحظر، ومادام هو أذى فلابد أن يكون حظراً. يقول عز وجل: "فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن" والذي يقول: إن المحيض هو مكان الحيض يبني قوله بأن المحرم هو المباشرة الجنسية، لكن ما فوق السرة وما فوق الملابس فهو مباح، فقوله الحق: "ولا تقربوهن" أي لا تأتوهن في المكان الذي يأتي منه الأذى وهو دم الحيض. "حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله". و"يطهرن" من الطهور مصدر طهر يطهر، وعندما نتأمل قوله: "فإذا تطهرن" نجد أنه لم يقل: "فإذا طهرن"، فما الفرق بين "طهر" و"تطهر"؟
إن "يطهرن" معناها امتنع عنهن الحيض، و"تطهرن" يعني اغتسلن من الحيض؛ ولذلك نشأ خلاف بين العلماء، هل بمجرد انتهاء مدة الحيض وانقطاع الدم يمكن أن يباشر الرجل زوجته، أم لابد من الانتظار حتى تتطهر المرأة بالاغتسال؟. وخروجا من الخلاف نقول: إن قوله الحق: "تطهرن" يعني اغتسلن فلا مباشرة قبل الاغتسال. ومن عجائب ألفاظ القرآن أن الكلمات تؤثر في استنباط الحكم، ومثال ذلك قوله تعالى:

{إنه لقرآن كريم "77" في كتاب مكنون "78" لا يمسه إلا المطهرون "79"}
(سورة الواقعة)

ما المقصود إذن؟ هل المقصود أن القرآن لا يمسكه إلا الملائكة الذين طهرهم الله من الخبث، أو أن للبشر أيضا حق الإمساك بالمصحف لأنهم يتطهرون؟ بعض العلماء قال: إن المسألة لابد أن ندخلها في عموم الطهارة، فيكون معنى "إلا المطهرون" أي الذين طهرهم من شرع لهم التطهر؛ ولذلك فالمسلم حين يغتسل أو يتوضأ يكون قد حدث له أمران: التطهر والطهر. فالتطهر بالفعل هو الوضوء أو الاغتسال، والطهر بتشريع الله، فكما أن الله طهر الملائكة أصلا فقد طهرنا معشر الإنس تشريعا، وبذلك نفهم الآية على إطلاقها ونرفع الخلاف. وقول الحق في الآية التي نحن بصدد خواطرنا عنها: "حتى يطهرن" أي حتى يأذن الله لهن بالطهر، ثم يغتسلن استجابة لتشريع الله لهن بالتطهر. "فأتوهن من حيث أمركم الله" يعني في الأماكن الحلال.
"إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين" وأراد الحق تبارك وتعالى أن يدخل عليك أنسا، فكما أنه طلب منك أن تتطهر ماديا فهو سبحانه قبل أيضاً منك أن تتطهر معنويا بالتوبة، لذلك جاء بالأمر حسيا ومعنويا. وبعد ذلك جاء الحق سبحانه وتعالى بحكم جديد، هذا الحكم ينهي إشكالا أثاره اليهود. وقد كان اليهود يثيرون أن الرجل إذا أتى امرأته من خلف ولو في قبلها ـ بضم القاف ـ جاء الولد أحول. "القبل" هو مكان الإتيان، وليس معناه الإتيان في الدبر والعياذ بالله كما كان يفعل قوم لوط. ولما كان هذا الإشكال الذي أثاره اليهود لا أساس له من الصحة فقد أراد الحق أن يرد على هذه المسألة فقال:
المعاشره الجنسيه حرام وان تلمس القران الكريم اقرء شرح الايه والتفسير ستجد انه لم يخالف الشريعه
السلام ختام يا صديقي روميوا وانتضر ردك
 

man4truth

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
2,017
مستوى التفاعل
35
النقاط
0
الإقامة
بلاد
thants good that u listen , but i want u to listen very good & discover urself the truth & the right , it clear, read ur books & read the chistianity books & look for the differences its clear need no comment
our jesus help u to the way for truth
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اين انت يا صديقي روميو صارلك اكثر من اسبوع
ما رديت علي ان شاء الله غيابك خير
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل

كمان شهر مضى ولم يجيب روميوووووووووووووووووووووووووووو
ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييينك يا روميو
 

تونى تون

New member
عضو
إنضم
27 يناير 2007
المشاركات
284
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل

ممكن اسالك سؤال يا استاز باسم شوقى
بما انك تبدى رايك فى الشخصيات ما رايك فى الشيخ اسامه بن لادن
بس عايز ترد عليه من جوك متدعيش
مش بعيد يكون بالنسبالك مثل اعلاا
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل

ممكن اسالك سؤال يا استاز باسم شوقى
بما انك تبدى رايك فى الشخصيات ما رايك فى الشيخ اسامه بن لادن
بس عايز ترد عليه من جوك متدعيش
مش بعيد يكون بالنسبالك مثل اعلاا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صديقي العزيز توني تون.
اولا يا صديقي اسمي باسم شويكي لتصحيح
بنسبه لاسامه بن لادن هوه مش نبي هوه انسان بشر ممكن يخطىء
وانا ايده في امور وامور لا ايده فيها
فمثلا ما حدث في امريكا فانا لا ايده فيه
اما محاربه الروس في افغانستان فانا معه
اما قدوتي فهوه الرسول عليه الصلاة والسلام
اشكرك يا صديقي على السؤال والله يباركك.
السلام ختام.
 

hamza

New member
إنضم
13 ديسمبر 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل

السلام عليكم الاخوه والأخوات
فى الحقيقة بخصوص زكريا بطرس أردت أن أذكر لكم تجربتى الشخصية معه
فلهذا الرجل فضل كبير على وعلى أخرين مثلى كثير
فأقسم بالله أن الله قد جعل هذا الرجل سببا فى تغيير حياتى فهكذا هو قدر الله قد تأتينا النعم مما نظنه فى البداية مصيبة
فبدايتى كانت مع فيديوهات هذا القمص التى كانت تستفزنى لدرجه كبيرة وكنت لا استطيع ان أسمع عن دينى أو رسولى ما يقوله ولكن الفضول دائما يدفع الانسان لأن يسمع عن أى شىء يخص دينه بالذات لو أن هذا الشىء لم يعتاده من قبل .
بدأت اقلب فى النت وجدت مواقع اسلامية مخصصة لهذا الرجل وكشف أكاذيبه .
كل هذا قادنى لشىء جديد تماما فى حياتى وهو القراءة عن الدين المسيحى وتعاليمه وحتى لا أخوض فى كلام قد يضايق أحد هنا أقسم بالله أنى بعد اكثر من شهر ونصف من القراءة وجدتنى أسجد لله شكرا أنه خلقنى مسلما (مع كامل الاحترام لكل الأديان الأخرى) ولكنى أصبحت الأن مسلما قوى الايمان بالعقل والقلب وليس بالميلاد وأداء الفروض فقط لأنى اكتشفت أن دينى هو الأعظم والأشمل فدينى يجعلنى اؤمن بموسى وبعيسى اذن فلم أكفر بأحد من أنبياء الله كما أنى وجدت أشياء فى المسيحية لا يقبلها عقلى - سامحونى فقد كان اعتقادى عن المسيحية قبل القراءة عنها أنها لا تختلف عن الاسلام الا فى الاعتقاد فقط بأن المسيح هو ابن الله ولكن ماوجدته من اختلافات كا ن رهيبا والحمد لله انه كان فى صالح دينى .
عموما فليسامحنى أى صديق مسيحى على كلامى ولكنها كانت مجرد مشاركة أرجو ممن يقرأها من المسلمين ألا يبغضوا هذا الرجل ويلعنوه فقد يكون سببا سخره الله تعالى لنصره الاسلام وان كنا قد نتأكد من هذا الظن لو شاهدنا الرابط التالى :

http://islamegy.wordpress.com/articles/revert-to-islam-story/

شكرا لكم والسلام عليكم
 

assyrian girl

عضوة مباركة
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2007
المشاركات
2,456
مستوى التفاعل
15
النقاط
0
الإقامة
Australia
رد على: القمص زكريا بطرس:أتمنى العودة لمصر ولا أخشى الاعتقال ولا القتل

thank you so much for the topic and God bless you
 
أعلى