تشكيك في نصر اكتوبر

ابن يسوعنا

انا ابنك وملكك
عضو مبارك
إنضم
25 يوليو 2013
المشاركات
7,874
مستوى التفاعل
1,839
النقاط
113
“أفيخاي أدرعي” يهزى:”حرب يوم الغفران” تحقق النصر لصالح جيش “الاحتلال الاسرائيلى” على “القوات المصرية” في “حرب أكتوبر” المجيدة.


الأثنين 06 أكتوبر 2014 - 5:14 م


جريدة الوطن:
تحت عنوان “حرب يوم الغفران”، ادعى أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، تحقق النصر لصالح جيش الاحتلال على القوات المصرية الباسلة في حرب أكتوبر المجيدة.
وكتب أفيخاي، مزيفًا للحقائق، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، اليوم، “تحلّ هذه الأيام الذكرى الحادية والأربعين لحرب يوم الغفران العام 1973، الحرب التي بدأت بمفاجأة كبيرة وانتهت بنصر عسكري واضح على جبهتيْها، والتي علمتنا جميعًا ضرورة تجنب الانزلاق إلى حالة من الطغيان الفكري، وضرورة إفساح المجال أمام الحوار المنفتح والمثمر والتشكيك في المسلَّمات كافة على كافة المستويات”.
كما نشر أفيخاي، صورًا لحرب أكتوبر، وأرفقها ببيان صحفي نصه: “إليكم مجموعة من الصور من هذه الحرب القاسية التي انتهت نهائيًا في معاهدة سلام تاريخية”.
وأضاف في البيان: “بدأت الحرب في 6 أكتوبر 1973 بهجوم القوات المصرية والسورية على إسرائيل، واستمرت حتى 24 أكتوبر 1973، فاجأ هذا الهجوم دولة إسرائيل، ودار القتال بشكل أساسي على 3 جبهات رئيسية: الجبهة الشمالية، والجنوبية، ومحور البحر الأبيض المتوسط”.
وتابع: “حافظ جيش الدفاع الإسرائيلي على تفوق نوعي أمام جيوش العدو، وقام سلاح الاستخبارات بتزويد معلومات نوعية لجيش الدفاع الإسرائيلي، إلى جانب التكتيكات الجيدة للمدرعات، كما أن سلاح الجو الإسرائيلي عمل كقوة لا يمكن هزمها أمام العدو، ففشلت القوات العربية أمام جيش الدفاع ولم تنجح بإخضاعه”.
واستطرد: “انتهت الحرب بوقف تقدم المصريين في منطقة القناة بغزو إسرائيلي للأراضي المصرية، وبتطويق الجيش الثالث المصري.. أجبر جيش الدفاع الإسرائيلي المصريين على التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار، كما أنه تمت إقالة رئيس هيئة الأركان المصرية آنذاك سعيد الشاذلي، أثناء الحرب، وتميزت فترة الحرب باستخدام تكتيكات وتكنولوجيا جديدة، إضافة إلى استخدام نهج إستراتيجي ونظامي جديد في التعامل مع إسرائيل، بخاصة من قبل الجانب المصري”.
آثار بيان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، سخرية النشطاء العرب والمصريين، وقال محمد معلقًا: “شكله متفرجشي على فيلم (الرصاصة لا تزل في جيبي)، وعلق عمرو: “معلش إحنا وحشين.. إحنا اللي مش كويسين
تعيشوا وتاخدوا غيرها”، كما علق قريش قائلًا: “الحرب لم ولن تنتهي أبدًا”، وقال أحمد عوض “سينا بالنسبة لكم هي مصنع الكراسي”.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
هذه حرب نفسيه لا اكثر
التاريخ والمؤرخون اثبتوا كل شىء
عن حرب اكتوبر 1973
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
القنوات الاسلامية بتشكك فى الجيش من ساعة 30 يونيو جات علىالاسرائيلين يعنى
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
يعنى رايح يقول ايه
نصر اكتوبر حقيقة مؤكدة للجيش والشعب المصرى
بقيادة البطل انور السادات
 
أعلى