تهجير عائلة قبطية بامبابة

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أحداث فيلم هى فوضى تتجسد واقعياً في قسم إمبابة.. تهجير عائلة قبطية بعد تعرضها لانتهاكات خطيرة على أيدي الشرطة
في تحقيق مُصور آجرته وكالة الأنباء القبطية CDN، قالت "نادية شكري راتب - 65 سنة – ربة منزل"، أنها وعائلتها التي يزيد عدد أفرادها على 60 فرد، قد تعرضوا للتهجير القسري من منزلهم المكون من سبعة طوابق بشارع العروبة في حي إمبابة شمال محافظة الجيزة.
وترجع أحداث الواقعة إلى أواخر شهر مايو الماضي، حين داهمت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة إمبابة، منزل "جورجي حبيب بطرس - 75 سنة – موظف بالمعاش"، فجراً، بحثاً عن نجله المطلوب للاستجواب في جريمة جنائية، وتم اقتياد 18 من أفراد العائلة بينهم نساء وأطفال، واحتجزوا لمدة ستة أيام.
السيدة "نادية" وزوجها "جورجي" أكدوا لوكالة الأنباء القبطية CDN، تعرض أفراد عائلتهما للتنكيل من جانب قوة قسم شرطة إمبابة، حيث تم التعدي بالضرب على الذكور، فيما تعرضت النساء والفتيات لانتهاك أعراضهن.
وتوجهت "نادية" وزوجها، بنداء استغاثة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته اللواء محمد إبراهيم، للتحقيق في ملابسات الواقعة، ومُحاسبة المسئولين عن تلك الانتهاكات.
كما توجها بأصابع الاتهام نحو كلٍ من، المقدم محمد الأمين، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، والنقيب حسان الدجوي، ضابط وحدة مباحث قسم إمبابة، والنقيب حسن أبو الفتوح، معاون المباحث بالقسم، لاحتجازهم أفراد عائلتهما دون سند قانوني، وارتكاب جرائم تعذيب وانتهاك الأعراض، فضلاً عن تهجيرهما مع 60 آخرين من الأبناء وزوجات الأبناء والأحفاد.
كما اتهما كل من، هاني عمر، أمين شرطة بقسم إمبابة، وأشقائه، سيد ومحمود (أمناء شرطة)، وبسام (مُسجل خطر)، بالاستيلاء على آثاث منزلهم، ومبالغ مالية، ومشغولات ذهبية، فضلاً عن الاستيلاء على بناية سكنية مكونة من سبعة طوابق، وتهديدهما، في حال العودة بتكرار سيناريو الاحتجاز والتعذيب وانتهاك الأعراض.
من جانبها أكدت "سناء الأسيوطي" -عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان- صحة تلك الوقائع، وتدخلها شخصياً للإفراج عن المحتجزين من النساء والأطفال دون سند قانوني، مُعتبرة أن ما حدث يُمثل انتهاكاً خطيراً بحق الإنسانية، وتهديد لدولة القانون التي وعد السيسي بإرسائها عند انتخابه رئيساً للجمهورية.




 

ابن يسوعنا

انا ابنك وملكك
عضو مبارك
إنضم
25 يوليو 2013
المشاركات
7,874
مستوى التفاعل
1,839
النقاط
113
هما كدة يجي علي الر اجل اللي مسنود شوية
يعملوا كدة لازم يكسروة في المنطقة ميعرفش يعيش فيها تاني
لازم يدوق الذل لازم يتعذب علشان انة مسيحي
اين العدل
اين القانون
اين احق المواطنة
اسئلة لم تجد لها اجابة
اللة يكون في عون اقباط مصر
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
يا للعجب

قال : النظام إتغير قال !!!!!!!!!!!!!!!!

هو هو نفس النظام من أيام حسنى مبارك
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مفيش فايده
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
فى العالم سيكون لكم ضيق

يتغير النظام ما يتغيرش كلام الانجيل هو الاكيد
 
أعلى