حقيقة الكارثة " الهولوكست "

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أخي mena_hot

تحية مسيحية صادقة ...

أشكرك على مرورك من جديد في هذا الموضوع ، و أشكرك على مشاركاتك ومساهماتك في مختلف المواضيع التي أقدمها ، ولكن أخي أريد أن أقول لك شيء نحن اليوم في زمن حرية المعلومة وحرية المعرفة بكل شيء فلا يمكن أن نقول أن الإعلام العربي يحجب ويمنع أو النظام السياسي يحظر ، فالإنترنت موجود ، وأي موضوع أصبحنا قادرين على البحث فيه وجمع معلومات عنه ، إضافة إلى وجود المنتديات التي تسمح ببقاء لأناس من حضارات وأفكار وشعوب مختلفة فيحدث تبادل ثقافي رائع ...

أنا سعيدة لأنك تهتم لأحداث هذه الكارثة الانسانية الكبيرة ، وأظن أنني قدمت الكثير من الشرح والصور التي تتحدث لوحدها عما حصل ، وإن كان لك أي سؤال أو إيضاح فأنت تعرف أنني لن أتردد لحظة في إجابتك ومساعدتك لتصل إليك المعلومة الصحيحة والإجابة لأي تساؤل يشغلك حول هذا الموضوع بعيداً عن التشويه والشعارات وتفاهات الإعلام العربي ...
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
اختي العزيزة مايا

جزيل الشكر ليكي الرب يبارك حياتك ولكن علشان اشوف المعلومات الصادقة عن هذا الموضوع ان اجيد اللغة العبرية لاني لاتوجد مواضيع عربية سليمة في هذا الموضوع او انجيليزية قوية
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أخي mena_hot

ليس من الضروري أن تجيد العبرية لتتعرف أكثر على الهولوكست أو أي شأن يهودي أو إسرائيلي آخر فهناك الكثير والكثير من المواقع بالإنجليزية تعرض حقائق كثيرة و موثوقة ، أما المواقع العربية فأنصحك ألا تبحث وتضيع وقتك في البحث في هذه المواضيع لأنها تكون في العادة مليئة بالأكاذيب والشعارات القومية لأناس متشدقين لا يعرفون الغرب من الشرق يأتون ليتحدثوا وينظروا عن الهولوكست لذلك لا يجب إضاعة أي ثانية مع هؤلاء ، وكما قلت بإمكانك البحث إن كان هناك زاوية أو فكرة تريد الإطلاع عليه فمواقع كثيرة موجودة بالإنجليزية إذا كنت تجيدها بشكل جيد ....

والإعلام العربي لم يعد قادراً ليتحكم بأفكار المسيحيين الناطقين بالعربية ويعطيهم ما يريد هو أو ما يوجهه إليه نظامه السياسي الحاكم ، والغربال الذي كان يحجب به شمس الحقيقة يتلاشى كل يوم لتظهر هذه الحقيقة للباحثين عن المعلومة الصادقة والدراسة والمعاجلة الدقيقة ..

سلام ونعمة ...
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انا من خلال دراستي للتاريخ الاوربي (بشكل سطحي) مرينا ب المانيا و القتل الجماعي لليهود, و كانت احدى الاسباب يا مينا, ان هتلر يجلب انتباه الشعب الى هذه القضية بدل التفكير في الحرب و التذمر منها...

موضوع هايل يا مايا, شكرا ليكي
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أخي My Rock

أشكرك مرورك وأنا سعيدة لان الموضوع قد أعجبك ، وأعتقد أنني قدمت معلومات وافية ومفصلة عما حصل خلال المحرقة النازية ، ولم يعد لديك مبرر لديك أن يكون لديك معلومات سطحية عن هذا الموضوع
وبشأن ما قلته عن سبب المحرقة فإن الموضوع أبعد بكثير من قضية لفت نظر الشعب الألماني وصرفها عن الاهتمام بضحايا وبشاعة الحرب ، وإن كان هذا السبب أحد الأهداف لكنه ليس السبب الوحيد وقد أوضحت مبررات المحرقة في أول مشاركة من الموضوع ...
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انا متفق معك مية بالمية عنالك عوامل عديدة ساهمت في مثل هذا العمل البشع...
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
متحف عربي لذكرى الهولوكست

يقرّ خالد محاميد وهو من البدو، بأن متحفه الذي يقع في الناصرة شمال إسرائيل، صغير الحجم، لكنه يعتبره فريدا ومميّزاً .

يقول الإسرائيليون أن ستة ملايين يهودي قضوا على يد النازيين خلال الهولوكست
وبحسب محاميد فإن متحفه هو المركز العربي الأول والوحيد الذي يهدف إلى دراسة المحرقة اليهودية أو "الهولوكست".

ويحتوي المتحف على مجموعة من 60 صورة فقط تصوّر التطهير الجماعي مع تعليقات باللغة العربية تشرح كل مشهد.

وقد اشترى محاميد الصور من المتحف الوطني الإسرائيلي للهولوكست (ياد فاشيم ) .

ويؤمن محاميد بأنه فقط عبر فهم الحقيقة بشأن نشوء دولة إسرائيل سيتمكن العرب من فهم اليهود، وهو ما قد يساهم في حل الصراع بينهما.

ويعتقد الكثير من العرب أن إسرائيل تستغل تعاطف المجتمع الدولي مع معاناة اليهود أثناء الهولوكست خلال الحرب العالمية الثانية لاستجداء الدعم من الغرب، بحسب محاميد.

ويضيف: " يعتبر الزعماء العرب أنهم بإقرارهم بحدوث الهولوكست قد يعطون شرعية لتصرفات الإسرائيليين بحق الفلسطينيين. إلا أنه حين يدرك الفلسطينيون حقيقة الهولوكست، فإنهم قد يتفهمون الشعب اليهودي بشكل أفضل وقد يبدءون بتطوير تاريخ مشترك".

ويقول محاميد الذي يبلغ 43 عاماً ، إن حوالي 2000 زائر قصدوا المتحف منذ افتتاحه في مارس/ آذار 2005.

غير أن رغبة محاميد في نشر قضية الهولوكست تثير جدلاً كبيراً بين الفلسطينيين والعرب في إسرائيل وحتى داخل أسرته الخاصة.

ففي حفل زواج حضره مؤخرا لم يُكلّمه أحد وشتمه جيرانه أمام الجميع، حسب ما قال، كذلك وبّخه العديد من زائري المتحف بسبب تقرّبه من اليهود والإسرائيليين.

ويقول د. حاييم غرتنر، مدير مركز التدريب في المدرسة الدولية لدراسات الهولوكست في ياد فاشيم إن تقبل الفلسطينيين وانفتاحهم على مسألة ( الهولوكست ) مرتبط بالوضع الأمني وبتطور حالة العنف على الأرض".

وبالرغم من صعوبة نشر ما يعتبره محاميد ( رسالة ) فهو يؤمن بأنه يُحدث تقدما في المجتمع.

كما أنه يأمل في التخاطب مع المسلحين من حماس ومن الجهاد الإسلامي لإعطائهم معلومات أكبر عن "الهولوكست".

ويحظى محاميد في مشروعه هذا بدعم من العديد من الإسرائيليين بمن فيهم متحف( ياد فاشيم ) نفسه.


----------
نقلاً عن موقع BBC
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
ليلة البلور

kristallnacht.jpg

مختارات من كتاب ( أنت يهودية )
إينغي دويتشكرون .

----------------------------------

وفي صباح يوم الغد, العاشر من نوفمبر, تعاقبت الأنباء بسرعة. وأصبحت شوارع برلين جحيماً. وفي ليلة الأمس حطَّم رجال الـ" إس. أي. " واجهات المحال التجارية التي رُسمت عليها علامات تدل على أنها تعود ليهود, مستخدمين الفؤوس, البلطات والهراوات وأحدثوا دماراً لا يوصف.
وأصبحت دمى عرض الأزياء مبعثرة على امتداد شارع كورفيرستندام بين شظايا الزجاج. وتطايرت قطع القماش الممزقة مع الريح من الواجهات المحطّمة والفارغة. وانضم الناهبون إلى مظاهر الدمار والعنف. وفي داخل المحال التجارية تبعثرت الأدراج التي اقتلعت من أماكنها, قطع الطوب التي ألقي بها إلى جميع الجهات, الأثاث المحطمة, قطع الخزف المكسّرة, القبعات التي داستها الأقدام. وتصاعدت أعمدة الدخان وغطت السماء في شارع فازانينشتراسيه, وهو الشارع الذي كان الكنيس اليهودي موجوداً فيه.

وأشارت التقارير إلى أن " غضب الشعب التلقائي" أخذ مظهراً أكثر خطورة في المدن الألمانية الأخرى, حيث امتد ليشمل دور السكن التابعة لليهود أيضاً. ولم تكن موجة العنف سوى استهلالاً لما أطلق عليه اسم " الثأر على عملية القتل السافلة" التي استهدفت الدبلوماسي ارنست فون رات من قبل الشاب اليهودي هرشل غرينشبان في السفارة الألمانية في باريس.

وكان اليهود أيضاً يأملون في ألا يموت فون رات, خشية منهم, وكانوا على حق من ذلك, بأن النازيين سينتهزون حادث الاعتداء هذا لخدمة أهدافهم. وتوفي فون رات في التاسع من نوفمبر خلال ساعات بعد الظهر. وبعد مرور بضع ساعات اتصل بنا صديق وأبلغنا منفعلاً بأن أحد أعمامي, وهو رجل أعمال غني, اعتقل في داره من قبل الجيستابو وربما أرسل إلى أحد معسكرات الاعتقال. ولم يكن هذا الرجل على علم بأي تفاصيل, إذ إن أفراد الجيستابو رفضوا كشف النقاب عن سبب الاعتقال. وبعد مرور دقائق معدودة وصلنا إبلاغ مماثل : لقد تم اعتقال صديق حميم لوالديّ, وهو طبيب أخصائي في أمراض النساء من سكان أحد أحياء برلين الشمالية. ورن جرس التلفون مرة بعد مرة طوال نفس اليوم, حيث أبلغنا شخص بأنباء مروعة بعبارات مقتضبة وبصوت منفعل. وبدأ والدَيّ يتصلون هاتفياً بالأصدقاء الذين لم يسمعوا أي أنباء عنهم حتى ذلك الحين. وفي بعض الأماكن التي اتصلوا بها لم يلاقوا أي رد, ولكنه في بعض المرات رفعت امرأة السماعة وقالت بصوت حزين إن زوجها اعتقل لتوه من قبل الجيستابو. وكان معظم المعتقلين من المثقفين أو من أصحاب الأموال. وفي نفس اليوم تم اعتقال ما بين عشرين وثلاثين ألف يهودي. وكان والدي يتحدثان بين الفينة والأخرى عن إمكانية الهجرة. وسمعتهما يقولان إنه يجب مراسلة الأقارب, ولكن هذا الأمر تأجل حتى عودتنا إلى دارنا. وكانت لأبي ابنة عم في انكلترا, التي هاجر إليها والدها وولدت هناك. وكانت العلاقة فيما بيننا وبينها وأفراد عائلتها تقتصر حتى ذلك الحين على تبادل التمنيات مرة كل سنة, بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة. ولكن الأوضاع تغيرت الآن. وقمنا بموافاتهم, بين الفينة والأخرى بأنباء عن مجريات الأمور في ألمانيا, وذلك بواسطة أصدقاء كانوا يتوجهون إلى الخارج وأخذوا الرسائل معهم, من أجل إرسالها هناك بالبريد. وللمرة الأولى أصبحنا معجبين بفكرة سفر أبي إلى إنكلترا. وبعد مرور أسبوعين , عندما كنا معاً مرة أخرى وكان يبدو لنا أن الجيستابو أوقف ولو مؤقتاً حملاته ضد اليهود, علمنا أن إنكلترا أصبحت مستعدة لاستيعاب أناس كانوا قد أُرسلوا إلى معسكرات الاعتقال خلال نفس الفترة من شهر نوفمبر. وعندما سمع ذلك, قال أبي بشيئ من المرارة : " يجب إذاً الوصول أولاً إلى معسكر الاعتقال ليكون من الممكن النجاة فيما بعد!".

وفعلاً تم الإفراج عن عدد من الناس من معسكر الاعتقال, وذلك بعد أن كان بإمكانهم, حسب ما قالوه, الإثبات أنهم كانوا قد قدموا طلبات بالهجرة قبل اعتقالهم. وكان منظرهم مروعاً حقاً! لقد كانوا حليقي الرأس وفقد العديد منهم الكثير من وزن جسمهم. وكانت أجسامهم معوجة تماماً نتيجة الضرب المبرح الذي تعرّضوا له. وكان معظمهم يبدون مختلين عقلياً, ولم يتحدث أي منهم بالكاد عن تجاربه, وذلك ليس فقط لأنه أرغم على التوقيع, قبيل الإفراج عنه, على وثيقة جاء فيها أنه لاقى معاملة حسنة. ولكن أنباء انتشرت سراً عن حالات عديدة من الموت, وليس فقط في صفوف المعتقلين المسنين والمرضى.

وفي أعقاب الاعتداءات الجسدية ضد اليهود جاءت الآن القوانين والعقوبات. وأرغم أفراد الجالية اليهودية في ألمانيا على دفع فدية مقدارها مليار رايخسمارك تعويضاً عن مقتل الدبلوماسي فون رات. واتخذت حكومة الرايخ قراراً في الحادي عشر من نوفمبر عام 1938 مفاده أنه يجب على اليهود تسديد هذا المبلغ على أربعة أقساط. وألزم اليهود كذلك بتحمّل نفقات تصليح الأضرار التي لحقت بالمحال التجارية وبدور السكن التابعة لهم خلال أحداث ليلة البلور, وتم الإيعاز بإجراء التصليحات حالاً. وتمت تبرئة ذمة شركات التأمين من التزاماتها بتعويض المؤمَنين اليهود عن الأضرار التي لحقت بهم. وجاء في أحد الإعلانات أن الأضرار هي بمثابة نتيجة مباشرة ل" تذمر الشعب الألماني تجاه دعاية الحركة اليهودية العالمية ضد ألمانيا النازية, في الثامن و التاسع والعاشر من نوفمبر".

وحُظر على اليهود فيما بعد زيارة المتاحف, الحدائق وقاعات الحفلات الموسيقية. وفي تاريخ 23 نوفمبر أعلنت صحيفة " فولكيشيربيوباختير", لسان حال الحزب النازي, في مقال افتتاحي لها أن الشعب الألماني " ينهض لإنجاز الحل النهائي للمشكلة اليهودية" الذي لا مناص منه وبصورة لا هوادة فيها". وأصبح يهود ألمانيا يدركون رويداً رويداً حقيقة الواقع. وكان الأمر متأخراً بالنسبة للعديد منهم, إذ أن فرص الهجرة تضاءلت باستمرار. وازداد عدد الدول التي أغلقت أبوابها أمامهم, أو وضعت شروطاً كان من المستحيل الوفاء بها - بما في ذلك تسديد مبالغ طائلة من المال أو الإثبات بوجود أقارب من الدرجة الأولى يكونون من رعايا هذه الدول ويستعدون للتكفل بهم. وقليلاً كان عدد اليهود الألمان الذين بقيت بحوزتهم إمكانيات مالية حرة أو أقارب في الخارج كان بإمكانهم التكفل بهم.

إن صوت تحطيم الزجاج في التاسع من نوفمبر لم يدفع بدول العالم إلى تغيير سياستها في مجال الهجرة. إن أحداث التاسع من نوفمبر كانت بمثابة إشارة إنذار بالخطر بالنسبة لليهود في ألمانيا, وحتى أولئك منهم الذين كانوا من أشد مؤيدي ألمانيا تحمساً. وكان بينهم من اعتقد بأن ساعة الشدّة قد أصبحت وشيكة, ولكن الأمور كانت متأخرة فعلاً بالنسبة لغالبيتهم.
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
يوم " ذكرى الكارثة والبطولة "

shouah8la.jpg


-----------------------------

تشهد إسرائيل في مثل هذا اليوم من كل عام إحياء ذكرى الملايين الستة من أبناء الشعب اليهودي الذين كانوا ضحايا الكارثة التي حلت بأبناء هذا الشعب على أيدي الوحش النازي إبان الحرب العالمية الثانية في أوروبا.

وقد بدأت فعاليات يوم " ذكرى ضحايا الكارثة والبطولة " في الساعة الثامنة مساء أمس بالمراسم الرسمية المركزية التي تقام في باحة " غيتو وارسو " في مؤسسة "ياد فاشيم" في أورشليم لتخليد ذكرى الضحايا بمشاركة رئيس الدولة ورئيس الوزراء والحاخامين الأكبرين لإسرائيل ولفيف من المدعوين والناجين من براثين الوحش النازي. وفي إطار المراسم يقوم ستة من الناجين بإيقاد ستة من الشعلات تخليدًا لذكرى الملايين الستة الذين كانوا ضحية الكارثة .

وفي يوم الذكرى (25 أبريل ) تعم مظاهر الحزن البلاد وتقام مراسم تأبينية ، و تُطلق صفارات الإنذار في كافة أنحاء البلاد اعتباراً من الساعة العاشرة صباحًا ويقف الشعب في إسرائيل دقيقتي صمت إحياء لذكرى الضحايا مع ترديد القسم : " سوف نذكر دائماً ، ونذّكر الجميع كي لا ينسوا " .


r37960739366nf.jpg
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
صور من يوم " ذكرى الكارثة والبطولة "

02wt.jpg


رئيس الدولة في " yad vashem " عشية إحياء " ذكرى الكارثة والبطولة "


-------------------------

في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت إسرائيل ( gmt 7) تم إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ووقف المواطنون دقيقتي صمت إجلالاً وإحتراماً لأرواح الشهداء ضحايا الكارثة ، وقد قام السائقون والمواطنون أيضاً بإيقاف سياراتهم لحظة إطلاق صفارات الإنذار والنزول للمشاركة بالوقوف لحظات الصمت ....

11dk.jpg



24ic.jpg



37wh.jpg


43it.jpg
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
كلمة رئيس الوزراء


الترجمة العربية لكلمة رئيس الوزراء إيهود أولمرت والتي ألقاها في افتتاح مراسم إحياء ذكرى شهداء الكارثة والبطولة :

olmertholocaustremembrenc8es.jpg

---------------------
السيد رئيس الدولة والسيدة زوجته ....
السادة الناجين من الكارثة وعائلاتهم
السادة الحضور ...

إن اليهودي الذي تدوس قدمه أرض أوروبا يشعر بسحابة غير مرئية في قرارة أعماقه وروحه. إذ تحت قدميه مدفونة آثار وجود يهودي غني الحضارة والتراث, تم محوه دفعة واحدة. وتمتد فوقه سماء متلبدة بدخان لن يتلاشى. ثمة لائحة اتهام وتحذير معلقة هناك في الأجواء, مكتوبة فيها كلمة واحدة فقط : " تذكّر !".

ماذا كان للنازيين الأشرار ضد اليهود؟ لماذا كانوا عاقدي العزم في قرارهم وسعيهم لإبادة شعبنا؟ لماذا خصصوا لأجل ذلك الموارد, القوى البشرية وجهاز تنظيمي متشعب, على حساب مجهودهم الحربي؟ لماذا ارتأوا مواصلة مسعاهم هذا إلى النهاية, حتى عندما لم يكن هناك أي شك بشأن هزيمتهم؟ هل كان بإمكان الشعب المطارَد , المعذَب, والمسحوق بجزمات العدو , أن يوقف هرولة آلة الحرب الألمانية؟ كم فرقة مسلحة كانت لدى الجاليات اليهودية في أوروبا و كم دبابة ؟ كم طائرة مقاتلة وكم بندقية؟ لقد صدق الشاعر أوري تسفي غرينبرغ بقوله انه كان لدى الشعب اليهودي في أوروبا : " ملايين الرجال لكن لم يكن لديه حتى سيف واحد" .

لم يحصل ذلك إلا لأننا كنا فعلاً نحن اليهود, نشكل تهديداً مخيفاً في نظر النظام الهتلري. ليس تهديداً عسكرياً طبعاً, وإنما تهديداً أخلاقياً . إزاء لهفة القتل النازية والقمع العنصرية والشيطانية, إزاء الدوس على كل مثال إنساني وحضاري, إزاء الكفر بنورانية الله المتمثلة بالإنسان وبتفوق الخير على الشر - إزاء كل هذه النزعات وقف الشعب اليهودي مجرداً من السلاح, يحمل فقط لوحي العهد وكتاب التوراة : "لا تقتل!" .
قال الرب : "أحب قريبك كنفسك"..... "اطلب السلام واسعَ إليه", لقد أفقد ذلك النازيين صوابهم.

لقد حوّل النازيون الإنسان اليهودي البريء إلى شيطان, إلى مسخ, إلى لا إنسان . لقد وصفوه كحشرة, كطفيلي, كجرذ أوكار, كناشر للأمراض.

هذا اليهودي الطاهر القلب, المتسلح على أقصى حد بكتاب صلوات, دثارة صلاة وتفلين, لقد أثار سخط النازيين إلى حد لا يطاق. لقد ذكرهم بحقيقة وجوده بما أراد النازيون نسيانه وجعل الآخرون ينسونه, ليقتلعوا ويستأصلوا وبشكل تام من الحضارة الإنسانية: المثل الإنسانية كالعدالة, المساواة, الإحسان والإيمان. "شمعة الله روح الإنسان", التي أراد النازيون إخمادها والى الأبد.

كيهودي أحمل في قلبي دائما دمعة الألم على كارثة أخواني وأخواتي. لكني فخور بكوننا العدو اللدود للشرير النازي و أنا فخور بتراث آبائنا وأجدادنا وهو الضد التام لنظرية العرق والقتل الهتلرية، كما أني فخور بإقامة دولة إسرائيل, وهي الجواب الأخلاقي والتاريخي الخالد لمؤامرة كل عدو لنا.

اللا سامية, الطغيان, النزعة إلى القتل والإرهاب هي أمور لم تمض دون رجعة. إنها مسلطة اليوم أيضاً فوق رأس العالم الحر. العبرة من الحرب العالمية الثانية هي أن التصالح والتنازل والضعف ما هي إلا وصفة لكارثة. إن اتخاذ موقف أخلاقي حازم يتسم بالإصرار, الاستعداد للحرب والحفاظ على الحرية هي وحدها الكفيلة بضمان مستقبل البشرية.

كتب الشاعر يهودا عميخاي , رجل أورشليم قائلاً:
"غابة الذكرى التي أحببنا فيها احترقت بنار كبيرة
لكننا بقينا أحياء ومحبين لذكرى الغابة المحروقة
ولذكرى المحروقين الذين ذكرتهم الغابة".

دولة إسرائيل تحمل ذكرى الحريق وهي نصب للمحروقين. إنها تعرف ماذا فعلت كراهية إسرائيل في الماضي, وهي تنظر وبعينين مفتوحتين إلى الصرخات الشيطانية التي تحدث حولها, وقد تعلمت العبرة. دولة إسرائيل قادرة على حماية نفسها, لكنها تناشد العالم الحر أن يقف معها في نضالها للحفاظ على النور والحرية , ومن أجل حماية مُثل العدالة وإنسانية الإنسان.

إنها تناشد كل حر وصاحب ضمير - أن يتذكر....
وكل أمة محبة للسلام - ألا تنسى أبدا!
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
مسيرة الأحياء

00kx.jpg

---------------------------------

جرت في بولندا بعد ظهر اليوم الثلاثاء 25 أبريل "مسيرة الأحياء" أو
(the March of the Living) بمشاركة حوالي 8,000 من أبناء الشبيبة من إسرائيل ودول العالم. وجرت المسيرة من معسكر الإبادة النازي بيركناو (Birkenau ) إلى معسكر الإبادة اوشفيتس (Auschwitz) وذلك بمناسبة حلول يوم ذكرى ضحايا الكارثة والبطولة (المحرقة النازية). وتهدف المسيرة إلى توعية أبناء الجيل الناشئ بفظائع الكارثة التي حلت بالشعب اليهودي إبان الحرب العالمية الثانية وتخليد ذكرى ضحايا المحرقة النازية.

ويشار إلى أن العبارة "مسيرة الأحياء" هي عكس عبارة "مسيرة الموت" وهي العبارة التي كانت تستخدم لوصف عملية إجلاء اليهود من معسكرات الإبادة النازية في شرقي أوروبا على أيدي أفراد الجيش النازي لغرض إبادتهم.

ويشارك في المراسم مواطنون من إسرائيل ودول العالم وطلاب المدارس الثانوية وأعضاء حركات الشبيبة وممثلين عن جيش الدفاع الإسرائيلي.

وقد قاد المشاركين في المسيرة هذا العام عضو الكنيست والقيادي البارز في حزب كاديما شمعون بيرس بصفته الحالية رئيس الكنيست المؤقت ، والوزير أفراهام هيرشزون والحاخام الأكبر لإسرائيل سابقاً يتسرائيل مائير لاو .


------------------------------------

صور من (the March of the Living) لهذا العام :

17ii.jpg


r34561847860mw.jpg

38mq.jpg


76xe1.jpg


44ya.jpg


59ov.jpg
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
المشاركة الأخيرة

holocau4mi.jpg

...............................

r40552575605ih.jpg

جدار معسكر الموت أوشفيتس هذا اليوم

.................................

holocaust8pa.jpg

ستبقى الهولوكست جرحاً دامياً في ضمير الإنسانية إلى الأبد

بعد يوم حافل بالنشاطات هاهي الشمس تغرب معلنة نهاية يوم ذكرى " الكارثة والبطولة " لكن الألم لم ينتهي ولن ينتهي وستبقى ذكرى أولئك الضحايا الأبرياء حاضرة في ذاكرة وقلوب الملايين الذين عايشوا التجربة أو سمعوا عنها ، وستبقى الصور المؤلمة خالدة في ذاكرة الكثيرين وربما يتوفى من عايشوا الهولوكست إلا أن الواجب أن تبقى ذكرى الكارثة خالدة أمام الأجيال القادمة وشاهدة على ما يمكن أن تصل إليه النفس البشرية من شر وحقد ووحشية وشاهدة على معاناة شعب صير تشرد وتعذب وقتل منه 6 ملايين من بينهم أكثر من مليون ونصف طفل فقط لأجل انتمائهم الديني والقومي والعرقي وهل هناك ما هو أبشع من تلك الجريمة والمأساة ؟ ......

قد يكون يوم " ذكرى الكارثة والبطولة " قد انتهى اليوم لكن ذكراكم أيها الأبرياء ستبقى حاضرة وستبقى الرؤوس تنحني لآلامكم وعذاباتكم لأجل ذنب لم تقترفوه ، لن ننساكم يا أحبة وصلواتنا لراحة أرواحكم في كل حين وأخيراًًُ لا يسعني إلا أن أردد القسم : " سوف نذكر دائماً ونذكر الجميع كي لا ينسوا " .
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
زيارة قداسة البابا لمعسكر أوشفيتس

0004bj.jpg

مع انتهاء زيارته الرسولية إلى بولندا والتي كانت تحت شعار " اثبتوا في الإيمان " قام قداسة البابا بنيدكت السادس عشر بزيارة تاريخية لمعسكرات الموت أوشفيتس - بيركناو وهي المعسكرات التي شهدت لوحدها إبادة أكثر من مليون إنسان بريء غالبيتهم العظمى من أبناء الشعب اليهودي ، ومن المعلوم أن قداسة البابا بيندكت السادس عشر أو جوزيف راتسينجر هو ألماني الأصل من ولاية بافاريا وقد كان في ضمن صفوف شبيبة هتلر عندما كان في الرابعة عشر من عمره إلا أنه ككثير من الألمان كانوا مجبرين وملزمين على القتال ضمن الجيش النازي ولكنه اليوم في 28 أيار / مايو 2006 جاء ليصلي لراحة نفس ضحايا المحرقة وليذكر الناس ببشاعة الحروب والمآسي التي تجرها ...

في صباح يوم الأحد 28 مايو زار قداسة البابا بيندكت السادس عشر معسكر أوشفيتز . ورفض البابا استخدام السيارة أثناء دخوله المعسكر بل فضل السير على الأقدم كما كانت حال ضحايا الكارثة وتقدم الحضور والمرافقين له ودخل لوحده بداية من تحت بوابة المعتقل التي كتب عليها العبارة الألمانية والشعار النازي البغيض :
"Arbeit Macht Frei" ومعناه (العمل يحرر) .

وفيما قرعت اجراس الكنيسة في بلدة أوسفيتشيم الجنوبية (الاسم البولندي لاوشفيتز)، سار البابا بصمت على مسافة 200 متر إلى الجدار المعروف بـ " جدار الموت " الذي كان النازيون يعدمون عنده آلاف السجناء كل يوم . ووقف المسؤولون وحراس الأمن والأساقفة والكرادلة على بعد نحو 10 أمتار من الجدار فيما اقترب منه البابا وانحنى بكل تواضع وخشوع ثم أدى صلاة صامتة عنده . كما أشعل شمعة لضحايا معسكر الاعتقال . قبل أن يستقبل مجموعة من الناجين من المحرقة .

كما زار البابا النصب التذكارية داخل المعتقل ووضع أكاليل الزهور وأدى صلاة لأجل راحة نفس كل من ذاق العذاب والألم وفقد حياته على يد الوحش النازي ، وتوجه قداسة البابا بعد ذلك إلى غرف السجون المظلمة وغرف الإبادة وسمع شرحاً مفصلاً عما كان يجري فيها من فظائع و بدا الحزن العميق على وجهه وعاد ليرفع يديه ويصلي ....

وأدى البابا كذلك في ختام زيارته صلاة من أجل السلام باللغة الألمانية في المعسكر ورغم توقع البعض ألا يصلي البابا بالألمانية احتراما لذكرى الضحايا ، لكن أصر على استخدام اللغة الألمانية ليقول للجميع أن ألمانيا النازية بشرورها وإجرامها قد انتهت وهو اليوم يصلي للسلام والثبات في الإيمان في وجه شرور العالم وآلامه .....


مجموعة من الصور لزيارة الحبر الأعظم قداسة البابا بيندكت السادس عشر لمعسكر الموت أوشفيتس :

06gv.jpg


15in.jpg


23by1.jpg


36be.jpg


46qb.jpg
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
بقية الصور


559fx.jpg


72yn.jpg


68zx.jpg


87lt.jpg


94cw.jpg


9990so.jpg
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
رغم أمطار بولندا الغزيرة ورغم السحب الكثيفة التي كانت تغطى السماء ، إلا أن الشمس قد أشرقت وظهر قوس قزح رائع أثناء صلاة قداسة البابا بيندكت السادس عشر هذا القلب الطاهر والبركة والنعمة والمحبة المسيحية الصادقة ......

هكذا بدا معسكر أوشفيتس أثناء صلاة الحبر الأعظم :

14zu1.jpg

-----------------------------

ها هو التاريخ يعيد نفسه .....

فهذه الصورة تجمع صورتين إحداهما لقداسة البابا بيندكت السادس عشر وهو يوقد شمعة أمام " جدار الموت " في أوشفيتس بتاريخ 28 مايو 2006 ....
والصورة الثانية هي لقداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني بتاريخ 7 حزيران 1979 بنفس المكان وأمام نفس الجدار ونفس الغاية النبيلة والمحبة المسيحية الصادقة ....


29eg.jpg
 
التعديل الأخير:

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
تحية مسيحية صادقة ليكي يا اخت مايا

علي المناولة الجميلة جدااا للموضوع

واعجبت بموقف قداسة البابا بيندكت الرب يباركه

وبجد الف شكرا ليكي علي المدخلات الثرية دي

واسمحي لي انا اقوم بنقلها في منتدي اخر

سلام المسيح
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
المؤرخ أرنو لوتسيجر

arnohq4.jpg


المؤرخ اليهودي " أرنو لوستيجر " البالغ من العمر اليوم 80 عاماً، وقد ولد في مدينة بيندزين شرقي بولندا، وشهد دخول الجيش النازي إلى المدينة ومسارعة سكان المدينة اليهود في الهرب خوفاً من المذابح التي سمعوا عنها، لكن لوستيجر بدلاً من الهروب اتخذ قراراً شجاعاً وفضل الثبات والانضمام للمقاومة الوطنية ضد المحتل النازي وواصل القتال حتى وقع في الأسر . وفي فترة اعتقال لوتسيجر تنقل من معسكر إبادة إلى آخر، حتى كتبت له النجاة أخيراً عندما نجح في الهروب أثناء إحدى مسيرات الموت الطويلة والتي كانت تؤدي بهم إلى أحد معتقلات الموت في أوشفيتس وغيرها وهي المسيرات التي كان يجبر المعتقلون على مشيها دون الالتفات حتى إلى من يتساقط منهم صريعاً إما من الجوع و التعب أو المعاملة القاسية والقتل التعسفي وبدم بارد .

وينتمي لوستيجر إلى عائلة اكتوت بنار المحرقة وكتبت لهم النجاة فأصبحوا شهوداً عليها، ويذكر أن ابن عم لوتسيجر هو الكاردينال جان ماري لوستيجر المقرب من بابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني و جان ماري لوتسيجر قضى أيضاً طفولته في معسكرات النازية.

وكان كتابات أرون لوتسيجر والكلمات التي يلقيها في كثيرة من مناسبات تخليد ذكرى ضحايا المحرقة تركز في معظمها على تجربته الشخصية في المعتقلات النازية والوحشية التي كان يعيشها النازيون كما كان يركز على المقاومة التي أبداها اليهود في معسكرات الإبادة وتفضيل البعض منهم القتال حتى آخر لحظة على الوقوع في الأسر والسوق لمعسكرات الموت ، كما أشار إلى ذكرى كثير من السكان الألمان غير المعروفين والذين لم تسلط الأضواء على دورهم البطولي الرائع برفضهم لقرارات الرايخ بإنقاذهم لكثير من اليهود وتخبئتهم في بيوتهم رغم خطورة ذلك عليهم كألمان ، منوهاً بأنه هناك على الأقل 3000 منقذ مسجل في مركز أبحاث العداء للسامية.

وأشار في كتاباته أيضاً إلى حادثة أثرت فيه وهي حالات النساء المسيحيات المتزوجات من رجال يهود واللواتي تمكن كثير منهن من إنقاذ رجالهن عبر احتجاجات عام 1943 في شارع روزين في برلين.
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
رد إسرائيل على مؤتمر إنكار الهولوكست

مع عقد النظام الإرهابي الإيراني مؤتمر لإنكار وقوع المحرقة النازية الهولوكست وجمع أشباه المثقفين وأشباه المؤرخين والمرتزقة من مختلف البلاد والذين ينكرون أن الهولوكست قد وقعت بالأساس ، وهو أيضاً موقف الإرهابي المجنون نجاد مدلل ولاة الفقيه في إيران والذي وصف الهولوكست بأنها أسطورة ...

جاء الرد الإسرائيلي على هذا المؤتمر بالأمس حيث أدانت إسرائيل و بشدة المؤتمر ووصفه رئيس الوزراء إيهود أولمرت بأنه : "مثير للاشمئزاز".

وصرح أولمرت للصحافيين قبل توجهه إلى برلين بأن : المؤتمر مثير للاشمئزاز ويظهر عمق الكراهية ، ووجه دعوة للنأي بالنفس عن إيران وجميع المشاركين في المؤتمر.

وعقد الكنيست بعد ظهر الاثنين جلسة خاصة حول مؤتمر طهران ووجه وزير السياحة إسحاق هيرتزوغ دعوة لمحمود احمدي نجاد لزيارة معسكرات الموت النازية في أوروبا الشرقية.

وقال وزير السياحة : أدعو احمدي نجاد إلى أن يزور معنا المحارق في معتقلي أوشفيتس وبيركناو في بولندا

أما رئيسة الكنيست داليا ايتسيك فوصفت احمدي نجاد بأنه متخلف.... و يريد مواصلة نهج هتلر ....

ودعت رؤساء البرلمانات في العالم إلى إصدار قانون ( يجعل إنكار المحرقة جريمة جنائية)

كذلك أصدرت وزارة الخارجية بياناً يدين بشدة المبادرة المخزية التي أطلقتها الحكومة الإيرانية واحمدي نجاد ....

نص البيان :

إن حكومة إسرائيل تشجب بشدة مبادرة الحكومة الإيرانية المخزية لعقد مؤتمر دولي لإنكار وقوع الكارثة النازية.

فقد تم في إيران السخرية من ذكرى الكارثة النازية من خلال "مسابقة الرسوم الكاريكاتيرية للهولوكست" وعندما قارن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد - والذي يدعو باستمرار إلى القضاء على دولة إسرائيل - بين معسكر الإبادة النازي أوشفيتس وبين إسرائيل مشوّهًا بذلك ما حدث في الماضي وما يحدث في الحاضر.

إن تصريحات الرئيس الإيراني وأفعاله تتناقض والحقائق بشكل واضح وتتناقض تمامًا والتاريخ، كما يراه بالإجماع المجتمع الدولي بأسره. فمِن خلال إنكار الكارثة النازية أو التشكيك في وقوع هذه الكارثة - وهي أخطر عملية إبادة جماعية حتى أيّامنا هذه - يتحدّى أحمدي نجاد جوهر مبدأ حقوق الإنسان العالمية، والذي قام المجتمع الدولي بتحديده بعد الكارثة النازية أو بسببها.

يجب اعتبار تصريحات أحمدي نجاد الأخرى بشأن رغبته في القضاء على دولة إسرائيل، وهي دولة عضو في الأمم المتحدة، تصريحات تهدّد بوقوع عملية إبادة جماعية أخرى. إن مثل هذه المواقف التي تتناقض وميثاق الأمم المتحدة حول منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة على ارتكاب هذه الجريمة، والذي صادقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة في 9 – 12 – 2006 تُعرض الحضارة الإنسانية للخطر وتستوجب رفضا عالميًا لها.


وقالت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني : " إن ذكرى الكارثة النازية ضرورية بالنسبة للمجتمع الدولي بأسره وليس بالنسبة لإسرائيل أو الشعب اليهودي فقط. فمن خلال إنكار الكارثة يسعى الرئيس الإيراني إلى إضفاء صبغة الشرعية على نواياه الصريحة بالقضاء على إسرائيل وإلى نشر الأفكار الإسلامية المتطرفة التي تتناقض وقِيَم العالم الحرّ. يجب أن تتضافر جهود دول العالم في توجيه كلمة وأفعال صريحة لكي تكتسب العبارة: "لن تتكرر الكارثة أبدًا" معناها الحقيقي
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
ha2tk5.jpg

أحيت دول العالم يوم السبت 27 يناير / كانون الثاني فعاليات اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية الهولوكست ..

وكانت الأمم المتحدة في نوفمبر 2005 قد اعتمدت يوم 27 يناير من كل عام كذكرى سنوية و كمناسبة عالمية لإحياء ذكرى الملايين الستة من أبناء الشعب اليهودي الذين تعرضوا للإبادة الجماعية التي قادها الوحش النازي أثناء الحرب العالمية الثانية بحقهم وبحق بعض الفئات العرقية والدينية الأخرى ....

وعشية إحياء ذكرى ضحايا الهولوكست تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً تقدمت به كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا يدين بشدة و من دون تحفظ أي محاولة لإنكار المحرقة النازية. ويدعو القرار جميع الدول إلى الرفض من دون تحفظ أي إنكار للمحرقة كحدث تاريخي ، سواء كان هذا الإنكار شاملاً أو جزئياً ، وأي نشاط يسير في هذا الاتجاه مهما كان.

وشهدت مناطق مختلفة من العالم مراسم إحياء للمناسبة وخاصة في دول أوروبا ففي ألمانيا بدأت مراسم إحياء ذكرى ضحايا الهولوكست السبت في برلين حيث تم وضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري الخاص بالضحايا.

وأقيمت المراسم بجوار نصب بوتليتزبروكه التذكاري في حي موابيت ، ويحيي النصب ذكرى آلاف الضحايا الذين تم ترحيلهم من محطة بوتليتزبروكه للقطارات أثناء الحرب العالمية الثانية.

وتحي ألمانيا ذكرى الهولوكست سنوياً منذ 11 عاماً ، حيث كان الرئيس الألماني الأسبق رومان هيرتسوغ قد أعلن في عام 1996 يوم 27 يناير/ كانون الثاني مناسبة سنوية للتذكير باليهود وغيرهم من الشعوب ضحايا النازي .

وبهذه المناسبة حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من خطر اليمين المتطرف ممثلاً في الحزب الوطني الديموقراطي/ النازيون الجدد (NPD) ودعت إلى محاربته، وقالت إن على جميع القوى الديموقراطية أن تقف في وجه هذا الخطر.

وشهدت كذلك أوروبا إقامة مراسم تذكارية وأنشطة مختلفة للتذكير بهول الهولوكست وكونها واحدة من أقسى الكوارث الإنسانية التي عرفتها البشرية منذ وجدها وحتى الآن ولتذكير الأجيال القادمة كي لا ينسوا هذه المأساة ويسعوا كي لا تتكرر من جديد .

h1oa3.jpg

ويرتبط يوم 27 يناير بمناسبة كان لها أثر كبير في تاريخ الكارثة الهولوكست ففي 27 يناير عام 1945 دخلت قوات الجيش الأحمر السوفياتي إلى معسكر الإبادة النازي أوشفيتس – بيركناو في بولندا وقامت بتحرير آخر معسكر للإبادة النازية والذي كان من أكثر حلقات سلسلة الهولوكست دموية ففي معسكر الموت أوشفيتس تمت إبادة أكثر من مليون إنسان غالبيتهم العظمى من اليهود وتعرضوا فيه لأبشع أنواع التعذيب والاضطهاد من إبادة بالغاز السام إلى حرق في أفران الغاز إلى تجارب بيولوجية وكيمائية وغير من الممارسات البشعة التي قام بها الوحش النازي بحق أناس أبرياء ذنبهم أنهم ينتمون إلى فئة عرقية معينة أو دين معين ....

---------------------------------------


وأقتبس هذا المقتطفات من موقع مؤسسة ياد فاشيم Yadvashem مركز تخليد ذكرى الكارثة الهولوكست ...

" يوم 27 يناير/ كانون ثاني 1945، دخلت قوات سوفياتية معسكر الإبادة أوشفيتس – بركناو وهو آخر معسكر كان ما زال فاعلاً . وقد وجدت القوات فيه 7 آلاف شخص بقوا على قيد الحياة من بين أكثر من مليون لقوا حتفهم هناك ، وقبل بضعة أيام من ذلك التاريخ ، ساقت هيئة موظفي المعسكر النازية أكثر من 50 ألف سجين في مسيرة موت لكي لا يقعوا في أيدي الحلفاء . وقد قتل معظم هؤلاء أيضاً. وكان أكثر من 90 بالمائة من هؤلاء الضحايا الذين قتلوا والذين نجوا من اليهود. كان أوشفيتس – بيركناو أكبر معسكر إبادة أقامه النازيون. وقد أصبح رمزا للكارثة ولأكبر شر راديكالي متعمد في زماننا.

هزّت الكارثة أسس الحضارة العصرية ذاتها، وألقت بظلال من الشك على فهمنا للإنسانية نفسها، فقد تبين أن الأمم المتحدة كانت مقصرة في أحسن حالاتها، وقاتلة في أسوأ الحالات. ولأول مرة في التاريخ الحديث سعت أمة إلى قتل أمة بأكملها، دون أن تترك وراءها استثناء واحداً. لم يكن هناك مجال لأي تحول أو استيعاب أو شفقة على المسنين، ولا رحمة للأطفال.

كان قتل جميع اليهود يعني قتل الحضارة الحديثة، لتحل محلها بالعالم رؤيا نازية عنصرية لا سامية استبدادية ووحشية. وفي الوقت الذي كان فيه ملايين بني البشر الذين كان يخطط لإبادتهم لمجرد كونهم من خلفية يهودية، كان هناك العديد من الناس غير المرغوب فيهم في نظر النازيين تم اضطهادهم واسترقاقهم أو قتلهم.

إن يقظة الأمم المتحدة لإحياء ذكرى الكارثة، هي خطوة هامة نحو زيادة الوعي بالكارثة و أثرها المدمر على العالم. وبعد مرور أكثر من ستين سنة على الكارثة، فإننا ما زلنا نتساءل ما الذي تعلمه العالم منها ؟
ويمكننا القول هذه السنة بأن العالم ربما قد تعلم أن " يتذكر" وفي تذكر حدث معين – وهو قتل اليهود – يمكننا مجابهة المضامين الكونية التي شكلها التحدي للحضارة العصرية. فمن خلال التذكر وحده والاستفادة من دروس الماضي يمكننا أن نأمل في تأمين مستقبلنا. "
 
أعلى