حكايــــــــات مامـــــــا كانــــــــدى للأطفــــال ((متجدد))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
قصه جميله خالص

اسمها

قصة الثلاث شمعات



كانت هناك اربع شمعات تحترق ببطء .​

وكان احتراقها لطيفا جدا​


قالت الشمعة الاولى : انا السلام , ولكن هذه الايام​

لا احد يريد ان يبقي شعلتي مستمرة . فبدأ نور السلام​

يضعف الى ان اختفى كليا .​


قالت الشمعة الثانية : انا الايمان , ولكن هذه الايام​

اصبحت من الامور التي يمكن الاستغناء عنها​

وبدأت تنطفىء ببطئ الى ان اختفى ضوؤها تماما .​


وقالت الشمعة الثالثة انا الحب , ولم يعد لي قوة للاستمرار​

في الاضاءة . لقد وضعني الناس جانبا ولم يعودوا​

يفهمون اهميتي ,لقد نسوا حتى ان يحبوا اقرب الناس اليهم .​

وما ان انتهت من كلامها , حتى انطفأت بشكل كامل.​


بعد حين دخل طفل الى الغرفة فرأى الشمعات الثلاث​

منطفئة فأخذ بالبكاء وسأل : لماذا انطفئت الشمعات الثلاث ؟​

لماذا لاتشتعل؟ من المفروض ان تبقى مضيئة حتى النهاية.​

فسمع صوتا ناعما , كان صوت الشمعة الرابعة , قالت :​

لا تخف , فأنا الرجاء ,وما دمت مشتعلة , تستطيع​

اعادة اشعال اخوتي الثلاث .​

وبعيون تشع فرحا اخذ الطفل شمعة الرجاء​

واضاء من جديد الشمعات الثلاث .​


اتمنى تكون عجبتك​


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حدوته جميله خالص

اسمها


الاميرة بالونة


يوم من الايام كان يعيش الهدهد فى حديقة جميله وجد بالونة حلوة نفخها وقعد ينفخ لحد ما زهق ههههه

وبعدين ربطها ..
فجاء القرد وقال:انا معى صدف وجدته على الارض .

لصق صدفتين على البالونة واصبحوا عينين

جاءت العصفورة وقالت معى ورق شجر لصقه الهدهد وكانه شعر

وجاء ابو فصاد ومعه قرطاس لب فلصقوه كانه انف
وجاء العم جمل بفراوله وقسموها وعملوها شفايف وجلسوا يلعبوا حتى جاء الليل فنام الجميع ...

استيقظ هدهد ووجد البالونة تطيير وتطييير وتضحك وهى تقول انا الاميرة انتم كلكم خادمين عندى هههههههههه صرخ الجميع وهى تقول هاهااهاهاهاها هههههههه انتم الخدم هاهاهاااااااااها عندما توقف الهواء طارت بعيدا حتى اتصدمت بشجرة و(فرقعت) وهلل الجميع

وهذا جزاء الغرور ...........!!!
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
قصه جميله خالص

اسمها


أمير يصبح راعي غنم

prince1.gif


prince2.gif


prince3.gif


prince4.gif


prince5.gif


prince6.gif


prince7.gif


prince8.gif


prince9.gif


prince10.gif


prince12.gif


prince13.gif


prince14.gif


prince15.gif


prince16.gif


prince17.gif


prince18.gif


prince19.gif


prince20.gif


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
قصه جميله خالص

اسمها

الانسان الشقي قصه جميله خالص

start2.gif


start3.gif


start4.gif


start5.gif


start6.gif


start7.gif


start8.gif


start9.gif


start10.gif


start11.gif


start12.gif


start13.gif


start14.gif


start15.gif


start16.gif


start17.gif


start18.gif


start19.gif


start20.gif


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه حلوه اوى
اسمها


أمير من النهر


childb1.gif


childb2.gif


childb3.gif


childb4.gif


childb5.gif


childb6.gif


childb7.gif


childb8.gif


childb9.gif


childb10.gif


childb11.gif


childb12.gif


childb13.gif


childb14.gif


childb15.gif

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حدوته جميله خالص

اسمها

ch-joy.com-3f6827ef1b.gif


كان ياما كان كان فى قطة اسمها بوسى عايشة فى الشارع و مكانش ليها بيت تعيش فيه و كانت بوسى كل اما تجوع تطلع سلالم اى بيت و تدور على اكل فى صناديق الزبالة كان الناس بيطردوها و ناس تانيه كانوا بيضربوها و فى يوم من الايام كانت بوسى جعانة اوى فضلت ماشية على الرصيف اللى كان مليان بالناس و البياعين خافت بوسى و وقفت قدام محل و فضلت تنونو .
كانت بوسى بتنونو من الجوع عشان حد يجيبلها اكل بس مكانش حد فاهمها.
و كان فى عسكرى مرور واقف و سمع بوسى بتنونو بس مكانش عارف هى عيزة ايه!!و فجأة مرت عربية لبن و كانت ماشية بسرعة فوقعت منها علبه لبن على الارض و اتفتحت ..بوسى شافت اللبن و شافت العربيات كلها وقفت فانتهزت الفرصة . نزل السواق يعتذر للعسكرى انه عطل المرور لكن العسكرى الطيب راح يساعده انه ينقذ باقى اللبن اللى فضل فى العلبة و فى الوقت دة كانت بوسى بتاكل اللبن اللى وقع فى الشارع و كل العربيات واقفه فى مكانها و كل اللى شاف بوسى عرف انها ما اكلتش بقالها زمان .
اما العسكرى الطيب عطف على بوسى و طلب من العربيات انها تستنا شوية صغيرة عشان بوسى تكمل اكلها .
طبطب العسكرى على بوسى و كأنه بيقولها يالله يا بوسى بسرعه شويه الناس عيزة تروح شغلها .
شربت بوسى بسرعه اللبن و بعد ما شبعت و اتطمن عليها العسكرى سمح للعربيات تمشى و بعدها وقفت بوسى على الرصيف و هى بتبص للعسكرى مبسوطة و بتهزديلها و كأنها عيزة تشكره .
و مكانتش بوسى لوحدها مبسوطة انما كل الناس كانوا مبسوطين من العسكرى الطيب اللى اشفق على القطة الصغيرة الجعانة .
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
قصه جميله خالص

اسمها



كانت أفواج من الناس تسرع اليوم عبر قريتنا أكثر من المعتاد. إلى أين كانوا يتوجهون؟ كم تمنيت أن أعرف وجهة سيرهم وهدفهم. ها أن البعض يتقدمون حاملين مريضاً على حمالة. وها امرأة تقود رجلها الأعمى. وفي تلك اللحظة أتى رجل آخر ينادي جارنا قائلاً: «تعال معي لنذهب عبر البحيرة إلى حيث يجلس يسوع مع تلاميذه». فصعدا إلى سفينته متجهين نحو الجهة المقابلة. فأدركت أنّ جميعهم يسرعون إلى حيث يوجد يسوع. وأنا كذلك أردت أن أسمعه وأراه. فناديت جاري وصديقه: «انتظراني لحظة، فإني أريد أن أرافقكما».

أسرعت إلى بيتنا مندفعاً نحو أمي أقول: «يا أمي، دعيني أذهب مع جارنا عبر البحيرة إلى حيث يجلس يسوع. قد سمعنا عنه أخباراً كثيرة جيدة ولم أره بعد. اسمحي لي بالذهاب ولا تخافي عليّ، لأن جارنا سيهتم بي».

كم فرحت عندما استجابت أمي لإلحاحي وسمحت لي بالذهاب، إلا أنها قالت: «تمهل قليلاً. خذ معك هذه الأرغفة الخمسة والسمكتين. لأن الطريق طويلة وحتماً ستجوع». لم أرد أن أحمل الطعام في الطريق الطويل، إنما لكي لا أضيع الوقت أذعنت لها.


كان جارنا ينتظرني مع صديقه. ولما وصلت إليهما انطلقنا جميعاً إلى البحر. وبقيت أمي واقفة أمام باب المنزل تنظر إلينا حتى اطمأنت لرعاية جارنا لي.


أصغيت في الطريق باستغراب لما رواه الرجلان عن يسوع. فلقد كان صديق جاري حاضراً بنفسه لما فتح يسوع المسيح عيني الأعمى. وكذلك حين شفى العُرج الذين لم يستطيعوا المشي. وبعد حصولهم على نعمة الشفاء قفزوا وركضوا بابتهاج. ثم روى حادثة أخرى يصعب تصديقها، فلقد أقام يسوع قبل عدة أيام فتاة في الثانية عشرة من عمرها من الموت. وهذا ما أثر كثيراً في الجماهير وجعلهم يتوافدون إلى يسوع.

لم أستطع الانتظار أكثر حتى أرى هذا الطبيب والنبي العظيم بنفسي. ولكن كم خاب انتظاري عند وصولنا إلى ذلك المكان، إذ كانت جماهير لا تُحصى مجتمعة حول يسوع. لم أستطع رؤيته لقصر قامتي، حيث حجب كبار الأجسام عني ذلك المشهد. كم تمنيت لو كنت عملاقاً لأرى يسوع من فوق كل الرؤوس.


ولكن بما أنني لست عملاقاً، كان علي أن أجد حلاً آخر. فتمنيت أن أقترب من يسوع بقدر المستطاع. وكانت رغبتي أن أتعرف عليه شخصياً وأن أسمع كلماته الحلوة.


بعد أن شققت طريقي وسط الجمهور وجدت مكاناً بارزاً على هضبة، حيث استطعت أن أراقب كل شيء. ولشدة فرحي، اكتشفت أني لم أقف بعيداً عن يسوع. ولم يكن لديّ أي شك بأن هذا الرجل هو يسوع، لأن جميع الناس كانوا يحاصرونه. أما هو فكان يشفي المرضى ويعزي الحزانى ثم بدأ يسوع يتكلم، وأخبرنا عن الله، أبيه في السماء. كان يروي لنا بصورة واضحة كأنه كان في السماء. تُرى هل هو أعظم من نبي؟ لم نشبع من الإصغاء إليه. ومرّ الوقت سريعاً، وبدون أن نشعر، حلّ المساء.


تقدم بعض التلاميذ إلى يسوع وقالوا له: «اصرف الجموع ليذهبوا إلى القرى والأسواق المجاورة ليبتاعوا خبزاً، إذ لا يوجد عندهم طعام. وليبحثوا أيضاً عن أمكنة ليبيتوا فيها، لأنه لا يوجد في البرية هنا أية إمكانية للطعام أو المبيت».

أما المسيح فأجابهم قائلاً: «اعطوهم أنتم ليأكلوا». لأنه عرف ماذا أراد أن يفعل. وقال هذا لكي يحثهم على الإيمان ويمتحن ثقة تلاميذه فيه. فأجابه التلاميذ متسائلين مندهشين: «كيف يمكننا أن نذهب إلى القرى ونبتاع خبزاً لهذا العدد من الناس ليأكلوا، وليس عندنا إلا مئتي دينار فقط؟».

فسألهم يسوع: «كم رغيفاً معكم؟ اذهبوا وانظروا».


عندما سمعت كلمات يسوع هذه فكرت حالاً بالأرغفة الخمسة والسمكتين التي أعطتها لي أمي. وعزمت أن أقدمها ليسوع حتى تكون ذات فائدة له. ولكن ماذا يمكن أن تفعل الأرغفة الخمسة والسمكتان لألوف من الناس؟ فهي بالكاد تكفي لإشباع اثنين من الحضور.

في هذه اللحظة اقترب أندراوس، أحد تلاميذ يسوع وهو يلتفت حوله. فأسرعت إليه وأريته الأرغفة الخمسة والسمكتين. فانفرجت أساريره، وبدون كلام كثير أمسكني بيدي وقادني إلى يسوع.

خفق قلبي من الفرح والاضطراب، لأن أمنيتي الخفية قد تحققت، ألا وهي أن أقترب من يسوع. نظر يسوع إليّ بلطف عندما قال له أندراوس: «هنا غلام معه خمسة أرغفة وسمكتان. ولكن ماذا ينفع هذا القليل لإشباع الجمهور الكثير؟».

كان أندراوس يفكر مثلي تماماً. فلم يكن الموجود في يدي يعمل شيئاً للأفواج حولنا. والأغلب أن يسوع يفكر مثلي ومثل أندراوس أيضاً.

تطلعت إليه متسائلاً في نفسي: «ماذا سيقول يسوع أو يعمله الآن يا ترى؟». وأما المعلم العظيم فقبل القليل مني. ولم يتحيّر مثلي ومثل باقي التلاميذ. إنه يختلف عن الجميع وسلامه ساد على المكان.


ثم أمر يسوع تلاميذه قائلاً: «تقدموا للشعب وأجلسوهم في مجموعات من مئة أو خمسين». فارتاح الجميع على العشب الذي كان متوفراً بكثرة في ذلك الربيع.

وعندما جلس الجمهور لم يصعب على التلاميذ إحصاء عدد الشعب، فكان خمسة آلاف شخص. ما أعظم هذا الحضور!

كيف أراد يسوع أن يشبع هذا الجمع بأرغفتي الخمسة والسمكتين؟ هذا مستحيل! وبعدما رجع التلاميذ واجتمعوا حوله، أخذ يسوع الخبز ورفع عينيه إلى السماء وشكر أباه بصوت واضح لأجل القليل الذي أخذه من يديّ، واتكل على أبيه السماوي بأنه سيحوّل هذا القليل إلى كثير ببركته الإلهية.

عندئذ حدثت المعجزة، كسر يسوع الخبز بيديه وأعطى القطع «الكسر» لتلاميذه، وهم بدورهم سلموا الخبز للمتكئين. وكذلك فعل بالسمكتين. لم أصدق عينيّ عندما شاهدت كيف وزّع يسوع الخبز والسمك. وكلما كسر منه وأعطى تلاميذه لم ينفد ما كان في يديه إنما زاد وتضاعف، وأكل الجميع حتى شبعوا.


كم كنت مسروراً لأني سلمت ليسوع القليل الذي كان عندي، فأصبح قليلي كثيراً حتى أشبع كل المجتمعين.

هل تفكر مثلي بأنّ القليل الذي نمتلكه ليس له قيمة؟ سلّم كل ما عندك ليسوع كما فعلت أنا فيقبلك ويبارك عطيتك المتواضعة ويجعلها بركة عظيمة للجميع.

بعدما شبع الألوف تبقّى الكثير من الفضلات على الأرض. ولم يبال أحد بالتقاطها. قد شبعوا ولا حاجة للفضلات بعد. أما يسوع فقال لتلاميذه: «اجمعوا كل ما تبقى من الخبز حتى لا يفسد شيء». فكم سلة مملوءة من الفضلات جمع التلاميذ بعد إشباع الخمسة آلاف؟

لو لم أر بعينيَّ لصعب عليّ أن أصدق الحقيقة. لقد رجع التلاميذ باثنتي عشرة سلة مملوءة. إنه أضعاف مما أعطيت ليسوع. ولم أفهم هذا، لكني أدركت شيئاً واحداً، أنّ يسوع أشبعنا بأعجوبة عظيمة.

عندما فهم الجميع ما حدث حلّت الدهشة والرهبة بين الكل. لم يشبع الشعب من الخبز والسمك فحسب، بل بهر جميعهم لأن ما تبقى كان أكثر من الموجود في البداية. ودبّت الحركة بين الجمع وقال بعضهم لبعض: «بالحقيقة هذا هو النبي الذي تنبأت عنه التوراة أنه سيأتي إلى عالمنا».

وقال الباقون: «نعم فقد كتب موسى: سيقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك مثلي» (تثنية 18 :15). وأطعم الله في زمن موسى الشعب بطريقة عجيبة وأعطاهم خبزاً من السماء مجاناً. فصرخ المستمعون: «تعالوا لنتوّج يسوع ملكاً، فينتهي كل عنائنا وهمنا».


عندما شعر يسوع بأننا أردنا أن نتوّجه ملكاً تسلل بعيداً وصعد منفرداً إلى الجبل.

وتفرق جمهور الشعب بعد أن خاب أملهم بسبب انطلاق يسوع. فسرت أنا أيضاً مع جاري في طريق عودتنا إلى البيت. وفي بيتي جعلت أفكر كثيراً في الذي اختبرته.

لماذا تسللّ يسوع وترك الجميع؟


لماذا لم يدعهم يتوّجونه ملكاً عليهم؟

كم تمنيت أن يكون يسوع ملكاً ورباً علينا. ألا تشتاق أنت أيضاً لرعاية يسوع؟ بعدما مضت سنوات عديدة اتضح لي قصد يسوع عندما امتنع عن تنفيذ أمنية الشعب.

هناك في البرية مع يسوع، أردنا أن نتوجه ملكاً علينا، لأنه أشبعنا خبزاً لذيذاً، وكان كل ما نريده هو أن يحلّ ملكوت إلهنا على الأرض. وظننا أن كل إنسان يستطيع الدخول إليه بدون أن يتجدد روحياً. ولكن طموحنا هذا كان أساسه الأنانية الدنيوية. فهذه الأمنيات لا تنسجم مع هدف الله.


قال يسوع لشيخ محترم: «إن لم تولد من جديد وتتغير في داخلك لا تقدر أن ترى ملكوت الله». كم أشكر ربي لأنه منحني اختبار هذا التجديد في حياتي. لقد طرحت أمامه ذنوبي فقبلني وحلّ روحه في قلبي. فهو الآن ربي وملك على حياتي. إنه يقودني كل يوم لأكون معه أخيراً في ملكوته السماوي.

اختبر الفتى في قصتنا هذه أن يسوع صار سيداً وملكاً على حياته. كيف يبدو هذا عملياً؟ وأمّا بالنسبة لي فإمّا تتربع «الأنا» على عرش قلبي وتسود على حياتي أو يصبح يسوع المسيح ملكاً على حياتي وأدعه يسود عليّ، وأطيعه وأنفذ كلمته. ونحن نعرف إرادته إذا قرأنا الإنجيل. اطلب من الرب أن يدخل ويجلس على عرش قلبك.


اتمنى تكون عجبتكوا



 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
قصه جميله خالص

اسمها


معمودية الرب يسوع


doveyf8.gif




كَبرَ يوحنا بن زكريا، وعرفه الناس رجلا يحب الله، ويعيش في الصحراء، حيث يأكل طعاما بسيطا من عسل النحل، ويلبس ثوبا مصنوعا من وبر الجِمال

وكان يسير كل يوم وسط الناس، ويعلمهم ألا يعملوا الشر، ويدعو كل الناس أن يتوبوا. ويبين لهم كل يوم نتيجة أعمالهم الشريرة. كما كان يوحنا يُعمد الناس بالماء

jonehs3.jpg


وذات مرة سأله الناس: " ماذا نعمل لكي نُرضي الله؟" فقال لهم:" الذي عنده ثوبان، يعطي ثوبا لمن ليس عنده. والذي عنده طعام، يقدم طعاما لمن ليس عنده." ومرة جاء رجل، وكان هذا الرجل يجمع الضرائب من الناس، فسال يوحنا:" ماذا يجب أن افعل لأرضي الله؟" فقال له:" لا تأخذ من الناس الا المبلغ المطلوب دون زيادة." وهكذا كان يعلم هذه الاشياء، لكي يجهزهم لتعاليم المسيح

وفي يوم من الايام سأله الناس:" هل أنت المسيح؟" فقال:" لا، لكن المسيح سيأتي ويعمدكم بالروح القدس. انه أعظم مني، وأنا لا أستحق أن أحل رباط حذائه".

jesusbaptismlz4.jpg


وكان يوحنا يعمد الناس كل يوم. وذات يوم جاء يسوع، وطلب من يوحنا أن يعمده، فقال له يوحنا:" كيف تأتي الي لأعمدك وأنا الذي أحتاج أن تعمذني." لكن يسوع صمم أن يتعمد من يوحنا، فعمده. وبينما كان يسوع خارجا من الماء، أنفتحت السماء ونزل عليه الروح القدس على شكل حمامة، وجاء صوت من السماء يقول:" هذا هو ابني الحبيب الذي به أفرح كل الفرح." ومنذ ذلك الوقت، كان يوحنا يعلن أن يسوع هو الذي سيخلص العالم من الخطية

doverr7.gif

jesubjc7.jpg


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
قصه جميله خالص

اسمها

سرع وعدم التفكير



كان مره كتكوت ماشى فى الغابه
وقعت عليه حاجه غريبه ففكر ان السما بتقع قال اروح اقول للملك ان السما بتقع
قبلته الفرخه قالتله الفرخه قالت له رايح فين ؟ قال لها انا رايح عند الملك عشان اقوله ان السما بتقع
قالت له انا جايه معاك(حد فكر ؟ حد شغل دماغه؟)
قابلهم الديك قال لهم انتوا رايحين ؟
قالوا له احنا رايحين عند الملك عشان نقوله ان السما بتقع
قال لهم انا جاى معاكم(حد فكر ؟ حد شغل دماغه؟)وحصل نفس الحكايه مع البطه والوزة والديك الرومى
وكلهم لم يفكروا
وقابلهم التعلب وقال لهم انتوا رايحين فين؟
قالوا له احنا رايحين عند الملك عشان نقوله ان السما بتقع
قال لهم السما بتقع !!!؟؟؟
اه السما بتقع
طب انتوا عارفين مكان الملك؟
قالوا له لا
قال لهم تعالوا اوديكم للملك
ووداهم لمكان فيه تعالب كتيراكلواهم

ودا كان نتيجه لعدم تفكيرهم

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113



حكايه جميله خالص

اسمها
معمودية الرب يسوع


doveyf8.gif




كَبرَ يوحنا بن زكريا، وعرفه الناس رجلا يحب الله، ويعيش في الصحراء، حيث يأكل طعاما بسيطا من عسل النحل، ويلبس ثوبا مصنوعا من وبر الجِمال

وكان يسير كل يوم وسط الناس، ويعلمهم ألا يعملوا الشر، ويدعو كل الناس أن يتوبوا. ويبين لهم كل يوم نتيجة أعمالهم الشريرة. كما كان يوحنا يُعمد الناس بالماء

jonehs3.jpg


وذات مرة سأله الناس: " ماذا نعمل لكي نُرضي الله؟" فقال لهم:" الذي عنده ثوبان، يعطي ثوبا لمن ليس عنده. والذي عنده طعام، يقدم طعاما لمن ليس عنده." ومرة جاء رجل، وكان هذا الرجل يجمع الضرائب من الناس، فسال يوحنا:" ماذا يجب أن افعل لأرضي الله؟" فقال له:" لا تأخذ من الناس الا المبلغ المطلوب دون زيادة." وهكذا كان يعلم هذه الاشياء، لكي يجهزهم لتعاليم المسيح

وفي يوم من الايام سأله الناس:" هل أنت المسيح؟" فقال:" لا، لكن المسيح سيأتي ويعمدكم بالروح القدس. انه أعظم مني، وأنا لا أستحق أن أحل رباط حذائه".

jesusbaptismlz4.jpg


وكان يوحنا يعمد الناس كل يوم. وذات يوم جاء يسوع، وطلب من يوحنا أن يعمده، فقال له يوحنا:" كيف تأتي الي لأعمدك وأنا الذي أحتاج أن تعمذني." لكن يسوع صمم أن يتعمد من يوحنا، فعمده. وبينما كان يسوع خارجا من الماء، أنفتحت السماء ونزل عليه الروح القدس على شكل حمامة، وجاء صوت من السماء يقول:" هذا هو ابني الحبيب الذي به أفرح كل الفرح." ومنذ ذلك الوقت، كان يوحنا يعلن أن يسوع هو الذي سيخلص العالم من الخطية

doverr7.gif

jesubjc7.jpg

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه حلوه خالص

اسمها


انا مليش ماما




طفل برئ---جاء الى الحياة ----الى عالم كلة صرعات ---الرحمة رسالة روحية ينشدها اولاداللة ---هذا الطفل البرئ لم يعرف لة اب ولا ام ولكنة دخل دار ايواء ----ملجا واعتاد الاطفال ان يذهبوا الى ذويهم واهاليهم فى اجاذة سنوية ولكن هذا الطفل لايوجد لة ---احد --يجلس الى جوار العمال---ينتظر عيون الرحمة وذات يوم اصطحبت صديقى الصغير الى منزلى --وجلسنا وبينما نحن نتسامر مع ضيفنا الصغير اذا بة يقول لزوجتى كل العيال ليها ماما --لية انا مليش ماما ممكن تكونى انتى ماما اجابتة زوجتى وقالت --انت ابنى وانا ماما لا--كثيرا من مامات ااولاد قالولى كدة ولكن بنسونى ---يظهر انى هاكون طول عمرى من غير ماما ترى من هى الام الحقيقية لهذا اليتيم ----اعتقد ان اليتيم الحقيقى هو من انفصل عن امة الحنون --الكنيسة لان الذى بلا ام هو ايضا مجهول الاب ---والرب يقول ان نسيت الام الرضيع انا لا انساكم --ومن لا تكون الكنيسة امة لا يمكن ان يكون المسيح ابوة -----------لان الامومة سهر ورعاية وبذل وحب وتفانى ---ودم يسرى فى العروق ---ليست شعارات او صيحات انما احساس يدخل اعماق الاطفال فينمو بين احضان الامومة او على سواعداها دون فحص والذى يفقد احساس انتماؤة الى امة السمائية يكون ضل الطريق وصار يتيما بالحقيقة والمجد للة دائما


 
التعديل الأخير:

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه حلوه خالص

اسمها

يسوع يعلم بأمثال





paraqb5.jpg


كلما رأى الناس يسوع، كانوا يلتفون حوله، فكان يُعلمهم بأمثال كثيرة، ليُوضح لهم تعاليمه​


مثل الزارع​

متى13، مرقس 4، لوقا8​


sow1yj8.gif


قال يسوع:" خرج الزارع ليزرع، فأمسك البذور وبدأ ينثرها على الأرض في الحقل. فوقعت بعض البذور على الممرات التي يمشي عليها الناس، فجاءت الطيور وأكلتها​


sow2ez5.gif


ووقع البعض الآخر على أرض فيها صخور يُغطيها قليل من التربة، فأنبتت البذور سريعا، لكن لما طلعت الشمس ماتت من الحرارة لأن جذورها لم تكن عميقة.​


sow3yj7.gif


أما البعض الآخر من البذور فوقع بين الأشواك، ولما بدأ النبات يظهر، خنقه الشوك المحيط به فمات.​


sow4yc5.gif


وبعض البذور وقعت في قلب الحقل، على الأرض الجيدة الصالحة للزراعة، هذه البذور أنبتت وأعطت ثمارا جيدة وكثيرة.​


sow5ww0.gif



تفسير مثل الزارع​

بعد أن انتهى يسوع من كلامه عن الزارع والبذور التي وقعت على أنواع الأرض المختلفة، سأله التلاميذ عن معنى هذا المثل، فقال لهم:" البذور هي كلمة الله، وما وقع على الممرات مِثل الشخص الذي يسمع كلمة الله ولا يهتم بها، فيأتي الشيطان ويخطف ما قد زرع في قلبه، فينساه ولا يكون له تأثير في حياته.​


sow6ct6.gif


أما المزروع على أرض صخرية، فهو تماما مِثل الذين يسمعون كلمة الله ويقبلونها بفرح في الحال، ولكن كلام الله لا يدخل الى قلوبهم، وحين يُقابلون مشكلات في حياتهم يتركون كل تعاليم كلمة الله.​


sow7pl2.gif


أما المزروع بين الأشواك، فيُعبر عن الذين يسمعون كلمة الله، ولكن امور الحياة المختلفة من هموم ومشاكل السعي وراء المال لا تجعل لكلمة الله أهمية في حياتهم فلا تُعطي ثمرا، لأنهم مشغولون بأمور الحياة الأرضية فقط.​


sow8za0.gif


أما المزروع على الأرض الجيدة في قلب الحقل فهو مِثل الذين يسمعون كلمة الله ويفهمونها ويعيشون بحسب ما تُعلمهم الكلمة. وهؤلاء يكونون كالزرع الذي يكبر ويُعطي ثمرا كثيراً​


sow9gy1.gif



مثل حبة الخردل​

متى 13، مرقس 4، لوقا 13​


masseedvq5.gif


ولكي يوضح يسوع للجموع معنى مملكة الله، قال لهم مثل" حبة الخردل" وهي حبة صغيرة جدا. قال يسوع:" يُمكننا أن نُشبه ملكوت الله بحبة الخردل، وهي أصغر الحبوب، لكن اذا أخذها انسان وزرعها في حقله، تنمو وتصبح من أكبر نباتات البقول، وتصير شجرة كبيرة، حتى ان طيور السماء تأتي وتبيت في أغصانها."​


birdtreebtjm2.gif



مثل الشبكة​

متى 13​


jesusfishingwn2.gif


وضرب يسوع مثلا آخر عن مملكة الله، فقال:" يُمكننا ان نُشبه مملكة الله بشبكة ألقاها الصيادون في البحر، فجمعت سمكاً من جميع الانواع. ولما امتلأت بالسمك، احضرها الصيادون الى الشاطئ، وجلسوا يختارون السمك الجيد ليضعوه في سلال، أما السمك الردئ فكانوا يرمونه بعيدا عنهم."​

ثم شرح يسوع معنى ذلك وقال:" هكذا سيحدث في نهاية الزمان، سيأتي الملائكة ويُخرجون الاشرار من بين المؤمنين بالله، ويُلقونهم في النار، حيث يتعذبون ويبكون كثيرا."​



مثل السامري الصالح​

لوقا 10​

goodsarj2.jpg


في يوم من الأيام، جاء واحد من عُلماء الشريعة الى يسوع ليمتحنه، فقال له:" يا مُعلم! ماذا أعمل لتكون لي الحياة الأبدية؟" فقال له يسوع:" هل تعرف المكتوب في وصايا الله؟" فأجاب الرجل: نعم وصايا الله هي:" تحب الهك بكل قلبك وكل نفسك وكل قدرتك وكل فكرك، وتحب قريبك كنفسك." فقال يسوع" هذا صحيح، ان عملت بهذه الوصية، تكون لك الحياة الأبدية." لكنه سأل يسوع" ومن هو قريبي؟" فرد عليه يسوع بهذا المثل، وقال:" كان رجل يهودي مسافرا من مدينة أورشليم الى مدينة أريحا. فهجم عليه اللصوص وأخذوا ملابسه وأمواله وضربوه حتى اقترب من الموت، ثم تركوه ومشوا.​

بعد قليل مر عليه كاهن، ولكنه لم يهتم به، ومشى في طريقه مع انه يهودي مثله. ثم مر عليه واحد من خدام الهيكل، فنظر اليه ولكنه تركه ومشى. ثم مر عليه رجل من منطقة السامرة. فلما رآه أشفق عليه، مع ان السامريين واليهود كانت بينهم عداوة. ونظف السامري جراح الرجل وربطها، ثم وضعه على حماره، وأخذه الى فندق ليسترح فيه​

وفي صباح اليوم التالي، أعطى نقودا لصاحب الفندق، وأوصاه أن يهتم بالرجل الجريح، وقال له:" اعتني به حتى يشفى، ومهما أنفقت عليه سأدفعه لك عند عودتي." ومشى ليكمل سفره​

وعندما أكمل المسيح هذا المثل، سأل الرجل:" هل تعرف من هو قريب ذلك الرجل الجريح؟ " فأجاب الرجل:" هو الذي اهتم به ورحمه." فقال يسوع:" اذهب أنت أيضا وافعل نفس الشيء مع الآخرين."​



مثل الخروف الضائع​

لوقا 15، متى 18​

lostsmg5.jpg


كان الناس الخطاة يأتون ويجلسون بالقرب من يسوع ليسمعوا تعاليمه. لأنهم أرادوا أن يتوبوا ويرجعوا الى الله.​

أما الفريسيون ومعلموا الشريعة فقد انتقدوا يسوع، وقالوا:" هذا الرجل يُرحب بالخطاة ويأكل معهم. وهذا ضد الشريعة" أي ضد القانون الذي أعطاه الله لهم​

سمع يسوع هذا النقد، وأراد أن يشرح للناس ان الله يُرحب بتوبة الخطاة وعودتهم اليه، فقال لهم هذا المثل:​

كان واحد يملك مائة خروف وبينما هو يرعاها في الجبال، نظر فوجد ان واحداً منه غير موجود فترك التسعة والتسعين في الجبل وذهب ليبحث عن الخروف الضائع ولما وجده، حمله على كتفيه وهو مسرور ورجع الى البيت. ثم دعا أصدقاءه وجيرانه وقال لهم:" افرحوا معي لأني وجدتُ خروفي الضائع."​

ثم شرح يسوع المثل ليفهم الناس وقال:" بنفس الطريقة يكون الفرح في السماء بخاطئ واحد يتوب، أكثر من الفرح بتسعة وتسعين من الذين لا يحتاجون الى التوبة."​




مثل الدرهم المفقود​

لوقا 15​


lostcocs8.jpg


وهذا مثل آخر قاله المسيح ليشرح مقدار فرح ملائكة الله بخاطئ واحد يتوب .. قال: امراة كان معها عشرة دراهم. ضاع منها درهم واحد، فبذلت كل جهدها حتى تجده. ولما كانت الغرفة مظلمة فقد أشعلت مصباحها الصغير، وأخذت تكنس الغرفة وتبحث عن الدرهم جيدا، حتى وجدته. وعندما وجدته فرحت جدا ومن شدة فرحها دعت صديقاتها وجاراتها، وقالت:" افرحوا معي لأني وجدت الدرهم الذي ضاع مني."​



مثل الأبن الضال​

لوقا 15​


losowl4.jpg


وقال يسوع مثلا آخر: انسان كان له ابنان: جاءه الأبن الأصغر في يوم من الايام وقال له:" يا أبي، أُريدك أن تقسم ثروتك وتعطيني نصيبي الآن." تعجب الأب من الطلب، لكنه قسم أمواله وأعطى الابن الاصغر نصيبه الذي طلبه​

وبعد أيام قليلة، جمع هذا الابن كل ما يملك، وسافر الى بلاد بعيدة واخذ يصرف أمواله على نفسه وعلى أصدقائه بدون تفكير أو حكمة. وظل على هذه الحال حتى حدثت مجاعة في تلك البلاد. وكان قد أنفق كل ما عنده، فبدا يحتاج. فلجأ الى رجل من اهل البلدة، فارسله الى حقوله ليرعى الخنازير. وكان دخله من هذا العمل قليلا جداً، فلم يكن يكفيه حتى ليأكل. ومن شدة جوعه كان يتمنى أن ياكل من طعام الخنازير لكن لم يعطه احد. وفي يوم من الايام وهو جالس يُفكر، ندم على ما فعله، وقال لنفسه:" ان الخدم في بيت اهلي ياكلون ويشبعون ويفيض عنهم الطعام، وانا هنا لا أجد كسرة خبز آكلها!​

اني اكاد اموت من الجوع." وقرر أن يقوم ويرجع الى ابيه ويعتذر له ويقول له:" يا أبي، لقد اخطات الى الله واليك. وانا، وان كنت ابنك، لكنني بسبب ما فعلت لا أستحق أن أكون لك ابنا، لذلك أرجو أن تعاملني كخادم عندك." وبالفعل قام الابن ليرجع الى بيت أبيه​

وعندما اقترب من البيت، رآه أبوه من بعيد. ومن شدة محبته جرى اليه واحتضنه وأخذ يُقبله​


loso1xe6.jpg


فقال له الابن:" يا ابي .. اخطأت الى الله واليك، وأنا وان كنت ابنك لكنني بسبب ما فعلت لا أستحق ان أكون لك ابنا."​

وقبل ان يُكمل كلامه، نادى الاب الخدم وقال:" احضروا لأبني افخر ثوب، وضعوا في اصبعه خاتما ثمينا، واذبحوا افضل عجل لنعمل حفلا كبيرا ابتهاجا بعودة ابني."​

ثم التفت وقال لمن معه:" يجب ان نأكل اليوم ونفرح، لأن ابني هذا كان يعتبر ميتا لكنه الآن يعيش معي، وكان مفقودا لكنه الآن موجود." ففرح الجميع​

ولما عاد الابن الاكبر من الحقل، واقترب من البيت، سمع صوت الموسيقى والغناء، فسال أحد الخدم:" ما الخبر؟" قال له الخادم:" رجع أخوك سالما، فذبح له ابوك افضل عجل، وعمل هذا الحفل."​

اغتاظ الابن الأكبر جداً، ولم يرد أن يدخل البيت، فخرج اليه أبوه يرجو منه أن يدخل، لكن الابن قال لأبيه:" لقد خدمتك كل هذه السنين يا ابي ولم تُعطني حتى جديا صغيرا لافرح مع أصدقائي. ولكنك الآن تذبح افضل عجل لابنك هذا، مع انه صرف كل أموالك على أصدقاء السوء." قال له ابوه:" يا ابني .. أنت معي دائما. وما أمتلكه هو ملكك أيضا، أما أخوك فقد كان يُعتبر ميتا وهو الآن يعيش معي وكان مفقودا لكنه رجع."​

قال المسيح هذا المثل ليُوضح للناس كيف يفرح الله برجوع التائبين اليه بالرغم من حياتهم التي كانت مليئة بالشر​


مثل الغني ولعازر​

لوقا 16​

richmanjp6.jpg


قال يسوع هذا المثل عن رجلين أحدهما غني يعيش في قصر عظيم يلبس ملابس غالية الثمن ويأكل ويشرب كما يريد. ويقيم كل يوم حفلا كبيرا يقدم فيه طعاما كثيرا والثاني فقير وأسمه لعازر كان يجلس عند باب قصر الغني يطلب احسانا من الناس، وكان يتمنى أن يأكل من الطعام الذي يتبقى وكسر الخبز الكثيرة التي كانت تفيض لكن الغني لم يكن رحيما فلم يُقدم له أي احسان​

وكان الفقير مريضا ولكن لم يجد من يهتم به بل كانت الكلاب تجلس جواره وتلحس جروحه. وذات يوم مات الاثنان لكن الملائكة حملت لعازر، الرجل الفقير الى السماء مع القديسين. والغني أخذه أقاربه ودفنوه، لكن لم يذهب للسماء، بل ذهب الى مكان العذاب. ورفع عينيه مرة فرأى ابراهيم عن بعد ولعازر الذي كان يجلس عند باب قصره مُتمعا بالحياة بجانب ابراهيم في السماء فنادى وقال:" يا أبي ابراهيم في السماء ارحمني وارحم لعازر ليبل طرف اصبعه في الماء ويبرد لساني، انني أتعذب كثيرا من النار" لكن ابراهيم قال له:" يا ابني، تذكر أنك كنت تملك خيرات كثيرة في الدنيا، لكن لعازر كان يتعذب في الدنيا من الفقر والمرض وانت لم ترحمه او تعطف عليه، أما الآن فقد حدث العكس، أنت في العذاب، وهو في النعيم، ثم انه لا يستطيع الوصول اليك لأن بيننا وبينك مسافة لا يمكن أن يعبرها أحد من عندنا اليكم ولا من عندكم الينا. فقال الغني:" ارجوك يا أبي ابراهيم أن ترسله لأبي واخوتي الخمسة لكي يخبرهم عن العذاب الذي ينتظرهم اذا لم يتوبوا ويرجعوا الى الله" لكن ابراهيم قال له:" عندهم الكتاب المقدس الذي يحذرهم." فرد الغني من النار:" لا يا أبي! لكن اذا قام واحد من الموت وذهب اليهم سيصدقونه ويتوبون." لكن ابراهيم قال له: ان لم يُصدقوا الكتاب المقدس فلن يُصدقوا ابدا ولو قام واحد من الاموات.​


مثل الفريسي المتكبر والعشار التائب​

لوقا 18​


phariseeye6.jpg


قال يسوع هذا المثل لقوم كانوا متاكدين أنهم صالحون ويحتقرون الآخرين، فقال لهم: ذهب رجلان الى الهيكل ليصليا، وكان واحد منهما فريسيا( معلما يعرف قواعد الدين)، أما الثاني فكان عشارا يجمع الضرائب من الناس. وقف الفريسي وصلى قائلا:" يا رب، أشكرك لأني لست مثل باقي الناس الطماعين، الظالمين، فأنا أفضل منهم لأني أطيع الوصايا وأيضا أفضل من هذا الرجل العشار، لأني أصوم مرتين في الاسبوع واقدم عُشر كل شيء عندي."​

أما العشار فقد وقف من بعيد، لانه احس انه خاطئ ولا يستحق حتى أن يرفع عينيه نحو السماء، بل خبط على صدره من الندم على خطاياه، وقال:" يا رب ارحمني، أنا الخاطئ."​

وبعد أن حكى يسوع المثل، قال:" ان الرجل الثاني رجع الى بيته مقبولا عند الله، لأنه تاب واعترف بخطيته، بعكس الفريسي الذي كان مغرورا. ثم قال للناس:" كل من يرفع نفسه متكبرا ينخفض، أما من يتواضع فيرفعه الله."​


مثل الفتيات الحكيمات​

متى 25​

virginshd1.jpg


ومرة اخرى أراد المسيح أن ينبه الناس الى ان يكونوا مستعدين دائما لمجيئه الثاني، فقال هذا المثل:​

" ذهبت عشر فتيات الى حفل زواج، وكانت خمس منهن حكيمات عاقلات، وخمس جاهلات غير حكيمات.​

وأخذت كل فتاة مصباحا أما الجاهلات فأخذن مصابيحهن ولم يأخذن زيتا​

لكن الحكيمات أخذن المصابيح وكمية اضافية من الزيت​


virgins1gq0.jpg


تأخر العريس، فنامت الفتيات في مكان الانتظار. وفي نصف الليل، سمعن هتافا:" جاء العريس. هيا للقائه!" فقمن من النوم ليشعلن المصابيح لكن مصابيح الجاهلات لم تشتعل، فذهبن للحكيمات وقلن لهن:" أعطينا زيتا لان مصابيحنا تنطفئ." فقالت الحكيمات:" ربما لا يكفي لنا كلنا .. اذهبن الى البياعين واشترين زيتا.​

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه لطيفه خالص

اسمها


التسرع وعدم التفكير



كان مره كتكوت ماشى فى الغابه
وقعت عليه حاجه غريبه ففكر ان السما بتقع قال اروح اقول للملك ان السما بتقع
قبلته الفرخه قالتله الفرخه قالت له رايح فين ؟ قال لها انا رايح عند الملك عشان اقوله ان السما بتقع
قالت له انا جايه معاك(حد فكر ؟ حد شغل دماغه؟)
قابلهم الديك قال لهم انتوا رايحين ؟
قالوا له احنا رايحين عند الملك عشان نقوله ان السما بتقع
قال لهم انا جاى معاكم(حد فكر ؟ حد شغل دماغه؟)وحصل نفس الحكايه مع البطه والوزة والديك الرومى
وكلهم لم يفكروا
وقابلهم التعلب وقال لهم انتوا رايحين فين؟
قالوا له احنا رايحين عند الملك عشان نقوله ان السما بتقع
قال لهم السما بتقع !!!؟؟؟
اه السما بتقع
طب انتوا عارفين مكان الملك؟
قالوا له لا
قال لهم تعالوا اوديكم للملك
ووداهم لمكان فيه تعالب كتيراكلواهم

ودا كان نتيجه لعدم تفكيرهم

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه جميله خالص

اسمها



الخليقة



قبل لم يكن هناك أي شئ . الله خلق كل شيءٍ . هو خلق الملائكة وبعض الملائكة تمردوا ضد الله وأصبحوا ملائكة الشيطان . الله وضع الشيطان وملائكته على الأرض . الشيطان هو رئيس الأرواح الشيطانية والله خلق كل شئ نراه .
الحيوانات ‘الأشجار ‘ الجبال ‘ الأنهار ‘ السماء ‘ النجوم ‘ الشمس . الخليقة كانت عظيمة ‘ آخر شئ الله خلقه كان الرجل والمرأة . الله خلق الرجل من تراب الأرض ‘ وخلق المرأة من ضلع الرجل ‘ المرأة خلقت لتكون المساعد والرفيق للرجل .
الله نفخ نسمة الحياة فيهم ‘ كانا كلاهما عريانين ‘ الله وضعهما في الجنة ‘ والله أستحسن الخليقة وبعدها استراح . لم يكن هناك خطيئة في العالم ‘ الله قال لآدم وحواء اِثمروا وأكثروا وعليهم أطاعته وأوصاهم بعدم الأكل من الشجرة التي في وسط الجنة
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه حلوه خالص

اسمها

السقوط

السقوط

الرجل أخطأ ....وأنحرف بعيدا عن الله
الرجل والمرأة كانت لهم حياة جيدة في جنة عدن ‘ لم يكن لديهم أي عمل يقومون به ‘ بدون جوع ‘ بدون عطش ‘ بدون ألم‘ ولم يحتاجوا إلى ملابس . كانت لديهم السلطة على الخليقة وأعطوا أسماء للحيوانات . الله كان يتكلم إليهما مباشرة .
الله قال لهما لا تأكلا من واحدة من هذه الأشجار ‘ حواء جازفت وتقربت إلى الشجرة الممنوعة . الحية قالت لها وأغرتها
(هل قال الله ) ؟ وأنتما لن تموتا . هو كذاب .
حواء أكلت الفاكهة : وبعدها أعطت لآدم وأغرته : وهو أكل . وأدركا أنهما عريانان ‘ وكانا خجولان ‘ فصنعوا ألبسة لهما من أوراق التين .
فنادى الرب الإله(آدم ) وقال له أين أنت ؟ من أعلمك بأنك عريان ؟ وتحير آدم !. الله طردهما من جنة عدن . الله عاقبهما : الرجل عليه أن يعمل وبعرق جبينه يأكل عشب الحقل شوكاً وحسكاً تنبت لك ‘ والمرأة بالوجع سوف تلد أولاداً
الله كان رحيماً ‘وصنع الرب الإله لهما ملابس . وغطى ثمرة خطيتهما بعمل ذبيحة حيوان . والله وضع لهيب سيفٍ متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة .الله طردهما من الجنة ليسكنا في الأرض . آدم وحواء أصبح لهما أطفال وجميعهم كانوا خطاة
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه حلوه خالص

اسمها


ذكاء تعلوب






كان يا مكان فى الغابة الواسعة الحيوانات تعيش معا فى حب وتعاون ولكنهم كانوا يحقدون على تعلوب لذكائة الشديد وحيلة البارعة فاتفقوا فيما بينهم على تدبير حيلة ومقلب لتعلوب فنادوا تعلوب واخبروة انهم سيدعونة الى وليمة فاخرة يحضرها كل افراد الغابة اتهنئتة بالنجاح اذا نجح فى امر ما000 فاخبرهم ما هو الامر؟فقال الفيل انة اختبار لقدرة احتمالك فاذا استطعت ان تجلس فى الغابة ليلة كاملة بدون تدفئة وبدون انارة فستكون ضيف الشرف على الحفلة وان لم تستطع ستقوم انت بدعوتنا كلنا الى العشاء فضحك تعلوب وقال انة امر سهل قبلت المسابقة

وفى مساء اليوم التانى بات تعلوب فى الغابة يعانى من قسوة البرد وظلام الغابة ولم يرى الا نور شمعة فى كوخ بعيد كانت مشتعلة ومثبتة فى اناء ويظهر نورها الخافت من خلال شباك الكوخ00000 وفى صباح اليوم التالى اسرع تعلوب الى الحيوانات وهو سعيد فسوف يحصل على وليمة فاخرة لانة نجح فى التحدى واثبت قدرتة على تحمل البرد والظلام فسالة الاسد كيف كانت ليلتك يا تعلوب فقال تعلوب قضيتها فى البرد والظلام ولم ارى سوى نور شمعة يبعد اكثر من مائة متر فصاحت الحيوانات لقد خالفت يا تعلوب الاتفاق لانك تدفات على نور الشمعة وبذلك فانة عليك ان تدعونا كلنا الى وليمة فاخرة لانك خسرت التحدى حسب الاتفاق



حزن تعلوب من كلام الحيوانات واحس بظلمهم ومكيدتهم لة اما الحيوانات فقد فرحت لانهم اعطوة مقلب لن ينساة فهو ملزم بان يحضر طعاما يكفى جميع الحيوانات

ذهبت الحيوانات جميعا الى بيت تعلوب ليلتفوا حول مائدة تعلوب لياكلوا ما لذوطاب ولكنهم لم يجدوا اى طعام فغضبوا من تعلوب وقرروا طردة من الغابة لانة خالف الاتفاق الذى بينهم ولكن تعلوب اخبرهم ان الطعام مازال فى اناء الطهى ولم يطهو بعد فقام الفيل ليبحث عن مكان الطهى ليتاكد بنفسة ان تعلوب صادق فى كلامة فوجدوا اناء الطهى بة الكثير من الطعام ولكن تعلوب يضعة فوق شمعة فقالت الحيوانات لتعلوب هل يعقل ان هذة الشمعة سوف تطهى كل هذا الطعام؟؟؟ فاجابهم تعلوب فى شجاعة وهل معقول ان هذة الشمعة تدفئنى على بعد مائة متر؟؟؟؟؟ فخجلت الحيوانات من انفسهم ومن مقلبهم الذى كشفة تعلوب وانصرفوا وهم معترفين بذكاء تعلوب الذى لا ينافسة احد فى الغابة
وتوتة توتة خلصت الحدوتة
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه حلوه خالص

اسمها

ميكى وطرطور الساحر



5_1208117246.jpg


كان يا مكان ساحر عجوز يعرف كل شئ عن السحر لقد قرا فية كثيرا حتى اصبح ساحر كبير وكان لهذا الساحر طرطور عجيب اذا وضعة على راسة وفكر فى اى شئ وجدة امامة وكان هو وحدة الذى يعرف الكلمات السحرية التى توقف مفعول سحر الطرطور
لم يكن هذا الساحر يعيش بمفردة لقد كان يعيش معة خادمة ميكى الذى جاء ليتعلم منة السحر وكان ميكى يكنس الارض وينظفها ويحمل الماء من البئر ويقوم بكل الاشغال المنزلية لمساعدة الساحر


وفى يوم من الايام خرج الساحر واصبح ميكى بفردة فى المنزل وامامة على المائدة الطرطور العجيب فقال ميكى لنفسة والسعادة تغمرة الان استطيع ان اكون ساحرا ومد يدة ووضع الطرطور على راسة واخذ يقلد الساحر الكبير فتمتم ببعض الكلمات وهو يحرك اصابعة امام المكنسة فتحركت فى الحال واصبح للمكنسة قدمان وصار لها يدان فامرها ميكى بحمل الماء ومسح البيت بالماء وكانت المكنسة تنفذ كل ما يطلبة ميكى منها

شعر ميكى بالفرحة واخذ يرقص فى سعادة ويقول ما اسهل السحر بالطرطور لن اقوم باى عمل بعد اليوم ثم جلس على مقعد الساحر بعد ان امر المكنسة ان تستمر فى عملها وفى الوقت الذى كانت تملا فية المكنسة الدلو وتسكبة فى الوعاء راح ميكى فى نوم عميق واخذ يحلم بانة اكبر واعظم ساحر فى الدنيا

وفجاة ايقظة شئ بارد ومبلل انها الماء الذى يغمر المكان فالمكنسة المسحورة تسببت فى هذا الفيضان فصاح ميكى فى المكنسة وامرها ان تتوقف لكن المكنسة لم تتوقف اخذ ميكى يحرك يدية نحو المكنسة ولكنها لم تلبى طلبة ثم تمتم ببعض الكلمات لايقافها ولكنها لم تقف
ففكر فى ان يمسك المكنسة ويكسرها الى قطع وقال وهو سعيد اخيرا تخلصت من المكنسة ولكن سرعان ما تحولت القطع الى مكانس جديدة لتعود وتحمل الماء من جديد
ارتفع الماء وازداد ارتفاعة حتى ان ميكى اصبح يسبح فى الماء حتى لا يغرق
وبعد قليل عاد الساحر ووجد الماء يملا المكان وميكى يكاد ان يغرق فعرف انة نتيجة تهور ميكى فاصدر الساحر اوامرة ان تتوقف المكانس فتوقفت واختفى الماء واختفت المكانس وعادت تلك المكنسة القديمة الى حالتها الاولى
نظر الساحر الكبير فى غضب شديد الى ميكى ولكن ميكى خلع الطرطور واعطاة للساحر واعتذر عن محاولتة الفاشلة ان يكون ساحر اما الساحر فقال لة اياك ان تبدا عملا دون ان تعرف عواقبة ولا تقبل على اى عمل باندفاع قبل دراستة بترو وجدية فالعمل الناجح يحتاج الى تمرين شاق وصبر طويل وعاد ميكى الى عملة من جديد بعد ان تعلم درسا قاسيا
وتوتة توتة خلصت الحدوتة

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه جميله خالص

اسمها

الكرة الجميلة.



الآية: " كان عندهم كل شىء مشتركا "( أع 4: 32)

الدرس
يوم عيد ميلاد مينا باباه جاب له كرة كاوتش جميلة جدا مينا فرح بالكرة جدا وقال لبابا
متشكر قوى والكرة كانت الوانها حلوة قوى لأن فيها ألوان كتير قوى جنب بعض كل الألوان تقريبا.

+ خرج مينا يلعب الكرة لوحده فى الحديقة جاء أصحابه يلعبوا معاه فى الحديقة بالكرة
بتاعته رفض مينا ان حد يلعب معاه وقعد يلعب لوحده

+ قال مينا لأصحابه كرتى جميلة ومش هلعب بها مع حد وقعد يلعب لوحده ويغيظهم كل أصحابه قعدوا يقولوا
مينا ده ولد أنانى مش هنلعب معاه تعالوا نلعب ونجرى مع بعض

+ جاءت لمينا بنت صغيرة وقالت له انت ليه مش عاوز تلاعب معاك حد مينا قالها كرتى جميلة أجمل كره
فى العالم شايفة الوانها كتيره وجميلة قد ايه

+ البنت قالت لمينا صحيح كرتك جميلة والوانها رقيقة بس زى أى كره تانيه يعنى كرتك دى لو جت أى عربيه
وعدت من عليها مش هتفرقع زى باقى الكرات
رد مينا وقال للبنت الصغيرة لأ كرتى دى أجمل كره فى الدنيا ومش ممكن تفرقع أبدا مينا وهو بيلعب الكورة جريت منه
تحت العربية راحت العربيه داست عليها فراحت
الكره فرقعت راح مينا علشان يشوف الكره لقاها اتقطعت قطع صغيره
مينا زعل على كرته قعدت البنت الصغيره تقوله متزعلش يامينا على كورتك احنا هنجيب الكرة بتاعتنا ونلعب بيها معاك كلنا
ندم مينا على انانيته وراح اعتذر لأصحابه وطلب منه انه يلعب معاهم هما وفقوا ولعب مينا مع اصحابه واتعلم
انه يشارك كل الأطفال فى اللعب معاه اذا كان بكورته أو بكورة اصحابه

التعليق
ايه رايكم مينا صح ولا غلط ؟ ليه


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
حكايه جميله خالص

اسمها
قصة من وحى الميلاد



جرنوش قزم ولكنه شرير لا يحب الخير, يعيش في إحدى الغابات التي تحيط بإحدى القرى. في سنة ما وعند اقتراب عيد الميلاد بدأ جرنوش يتضايق عندما بدأ يلاحظ سهرات كيهك والاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد, فقال : " لست أحتمل كل هذا الفرح الذي يتكرر عاماً بعد الآخر لابد أن أجد حلا لهذه المشكلة التي تنغص على حياتي ... آه قد عرفت ماذا سأصنع, قبل عيد الميلاد بيوم سوف أسرق كل الآكل الجيد الذي أعدوه وكل الملابس الجديدة التي اشتروها وعندئذ يحزنون وارتاح أنا من الضوضاء التي يثيرونها كل عام 7 يناير ... ها ... ها ... ها... ".
بدأ جرنوش يستعد لينفذ خطته, وبالفعل نفذها قبل عيد الميلاد بيوم واحد ... استيقظ أطفال القرية فلم يجدوا ملابسهم ولا أحذيتهم الجديدة, دخلت السيدات المطابخ فلم يجدن ما يطبخونه, وأما الرجال فلم يعثروا على شجر عيد الميلاد ولا الزينة ...
ولكن في المساء, استعد الكل ولبسوا ملابسهم المعتادة, وخرجوا من بيوتهم وهم في غاية الفرح يترنمون بتسابيح جميلة والأطفال يرنمون: " ربنا ربنا جه علشانا ربنا ولد فقير زينا علشان هو حبنا ".
وصلوا الكنيسة وفرحوا بالمولود مع الرعاة والمجوس وقدموا الشكر للفادي المتجسد الذي أحبنا وجاء لخلاصنا ..
وعند التوزيع دقت أجراس الكنيسة بقوة معلنة فرحة السماء والأرض بعيد الميلاد ... سمع جرنوش في بيته والغيظ يكاد يفتك به: " لماذا هم فرحون ؟!! ألم أسرق أكلهم ولبسهم وأشجار العيد, آه ياني, خطتي فشلت فهم مازالوا فرحون ... لماذا ؟!! ".
أخذ جرنوش يفكر ثم بدأت دموعه تتساقط ثم ركع على ركبتيه وصلي: " سامحني يارب لقد ظننت إن فرحه العيد هي في الآكل واللبس واللعب, ولكني فهمت الآن إن العيد هو الفرحة بك ولا شيء آخر سامحني يارب ".
وبسرعة قام جرنوش وأعاد كل ما أخذه من بيوت الناس, فتعجبوا جدا مما حدث وشكروا الرب ...


 
  • Like
التفاعلات: zezza

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
بابا يسوع وصانى انى مكنش انانى

واحب كل اخواتى وافضلهم عن ذاتى

بابا يسوع وصانى كمان انى مسمعش كلام الشيطان

وأ قوم الصبح نشيط واروح القداس ومن غير تنطيط

بابا يسوع وصانى وصيه مصروفى مش كله لى

أطلع منه العشور للغلبان وأنفذ وصية ربى الحنان

ولازم اكون قنوع وادى غيرى لما يجوع

بابا يسوع وصانى أكيد انى مكنش عنيد

وأسمع كمان الكلام وأبعد عن الخصام

وانا لازم انفذ كل الوصايا علشان ربنا يوقف معايا

ولما انفذ كل الو صايا ديا نعمة ربنا تعمل فى
معونتى العدرا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى