karas karas

Active member
إنضم
13 مارس 2022
المشاركات
221
مستوى التفاعل
207
النقاط
43
419176115_391233300229126_5078354285220265087_n.jpg


الكائنات الفضائية شياطين

الأشباح والجنيين والعفاريت والبيوت المسكونة واستدعاء الارواح تجليات للشياطين

كورنثوس الثانية ١١:‏١٤ وَلاَ عَجَبَ. لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ ‍مَلاَكِ نُورٍ!

الملائكة والفضائيين

دعونا نواجه الأمر: أشياء غريبة تحدث. في الواقع، هناك مجلة شعبية (وموقع إلكتروني) تسمى The Fortean Times مخصصة لكل الأشياء الغريبة والرائعة. ستجد هناك نهجًا كاثوليكيًا مدهشًا تجاه الخوارق.

يتم الإبلاغ عن كل شيء والتحقيق فيه بعين موضوعية ولسان في الخد. سواء أكان الأمر يتعلق بأسماك وضفادع تمطر من السماء، أو احتراقًا ذاتيًا للإنسان؛ أو الأشباح والغيلان والمسوخ والدجالين؛ أو دوائر المحاصيل والدوائر الحجرية؛ أو حوريات البحر والوحوش والجنيين(أو المتشيطنين) واللواثان؛ أو الغرائب القديمة والشذوذات الحديثة، فورتشن تايمز لديها كل شيء.

ماذا علينا أن نستنتج من النطاق الواسع والوحشي لظواهر فورتيان؟ قلت إن نهج المجلة في التعامل مع الأحداث الخارقة للطبيعة كان "كاثوليكيًا" لأن النهج الكاثوليكي الصحيح تجاه الأحداث التي لا يمكن تفسيرها هو الانفتاح الحذر. نحن لسنا ساذجين ولا نشكك. عند مواجهة المعجزات والنبوءات والتجارب الخارقة من أي نوع، يجب على الكاثوليك المؤمنين أن ينظروا إليها باهتمام. نحن نبحث أولاً عن كل تفسير طبيعي محتمل، وحتى عندما لا نتمكن من العثور على تفسير طبيعي فإننا نحجب الحكم النهائي. قد يكون الحدث خارقاً للطبيعة أو قد يكون له تفسير طبيعي لم نكتشفه بعد.
ومن ناحية أخرى، قد يكون الحدث خارقًا للطبيعة في الأصل. وحتى عندما يكون الأمر كذلك، فإننا نعمل بحذر وبمستوى مناسب من الشك. إن الحدث الخارق للطبيعة ليس بالضرورة من الله، ولا من الشيطان بالضرورة. وقد يكون "خارقًا للطبيعة" بطريقة وبُعد لا نملك حتى الآن تفسيرًا كافيًا له.

جنون المادية

ماذا تخبرنا الأحداث الخارقة عن طبيعة الواقع؟ للتفكير في الموضوع بمزيد من التفصيل، دعونا نأخذ موضوعًا محددًا للسحر الخارق: الذكاء الفضائي. هل يوجد شيء اسمه ذكاء خارج الأرض؟ هل الكائنات الفضائية حقيقية؟ اذا ماتقوله صحيح، كيف؟ ماذا عن الأجسام الطائرة المجهولة وعمليات اختطاف الكائنات الفضائية؟ هل الأجسام الطائرة المجهولة موجودة؟ هل غزت كائنات من كواكب أخرى عالمنا وأسرت البشر؟

إحدى الصعوبات الرئيسية في مناقشة وجود كائنات ذكية خارج كوكب الأرض هي انتشار طرق التفكير المادية. على سبيل المثال، يستخدم مشروع SETI الذي مضى عليه عقود من الزمن (SETI هو البحث عن ذكاء إضافي للأرض) تكنولوجيا الراديو والكمبيوتر واستكشاف الفضاء للبحث في الكون عن علامات وجود كائنات خارج كوكب الأرض.

المشكلة في مثل هذا النهج هي أنه يفترض أن العالم المادي أمر محدد وأن جميع أشكال الذكاء الأخرى يجب أن تتفاعل مع العالم المادي بنفس الطريقة التي نتفاعل بها. ومثل هذا النهج ضيق الأفق. إذا كان هناك ذكاء خارج كوكب الأرض، فقد تكون المخلوقات متقدمة جدًا بحيث تصبح اتصالاتنا اللاسلكية غير ذات صلة. وقد تكون أنواع الذكاء الأخرى متفوقة علينا إلى درجة أن محاولاتنا للتواصل عبر موجات الراديو ستكون مثل ذبابة منزلية تحاول التواصل معنا عن طريق فرك ساقيها الأماميتين معًا.
يشبه التنصت على الاتصالات المحتملة للكائنات الفضائية باستخدام تلسكوب راديوي كبير محاولات تصوير الأشباح، أو إجراء تجارب في المستشفى لإثبات قوة الصلاة، أو تسجيل وجود الأرواح الشريرة باستخدام عداد جيجر. إن مثل هذه المحاولات لتسجيل الظواهر الخارقة للطبيعة باستخدام الأساليب العلمية الطبيعية محكوم عليها بالفشل. إنهم يستخدمون الأساليب الخاطئة، والأدوات الخاطئة، والافتراضات الخاطئة.

إذا لم تنجح الاستكشافات المادية، فماذا عن التفسيرات النفسية؟ أحد أكثر المناقشات إثارة للاهتمام حول الظواهر الخارقة من وجهة نظر نفسية هو كتاب باتريك هاربور "Daimonic Reality". يرى هاربور أن الظواهر الخارقة بجميع أنواعها هي مظاهر "الروح العالمية" - الجزء منا الذي يتصل باللاوعي الجماعي. تنسج نظريته في علم نفس العمق لكارل يونج مع نظريات علماء الفلك ومحققي الأجسام الطائرة المجهولة جاك فالي وألين هاينك.

في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، تحول فالي وهاينك من كونهما علماء فلك محترفين ومكتشفين للأجسام الطائرة المجهولة إلى مؤمنين بظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة. ومع ذلك، ولأنهم على دراية بعلم الفلك والملاحة الجوية، فقد رفضوا نظرية "زوار من الفضاء الخارجي" البسيطة. إن المركبات الفضائية الحقيقية - حتى تلك التي تتمتع بتكنولوجيا متقدمة للغاية - لا يمكنها أن تتصرف بالطريقة التي تتصرف بها الأجسام الطائرة المجهولة.
بدلاً من ذلك، اقترح فالي وهاينك أن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة ومواجهات الكائنات الفضائية كانت مظاهر لبعض القوى الأخرى التي تتفاعل بطرق غير معروفة بين الأبعاد النفسية والجسدية. بمعنى آخر، لم تكن الأجسام الطائرة المجهولة سفنًا فضائية من كوكب آخر، ولم يكن ركابها كائنات فضائية شبيهة بالبشر. وبدلا من ذلك كانوا "مظهرا نفسيا (روحيا)".

وينظر هاربور إلى أن البشر لديهم "روح عالمية" غير عقلانية ولا يمكن التنبؤ بها، ويمكنها إنتاج ظواهر في العالم المادي كنوع من "الصدى" أو إسقاط الواقع في العالم اللاواعي. ومع ذلك، فإن هذه "الروح الحالمة" لا يمكنها أن تنتج ظواهر مادية حقيقية وصلبة.
وبعبارة واضحة، قد ينتج عنه رؤية، أو على الأكثر علامة حرق في أحد الحقول، لكنه لا يمكنه أبدًا إنتاج مركبة فضائية صلبة. قد ينتج مظهر كائن فضائي أو حتى بصمة قدم ذو القدم الكبيرة (مسخ شبه انسان وقرد يفترض البعض وجوده)، لكنه لن ينتج أبدًا وحشًا فضائيًا يمكنك الاحتفاظ به في قفص أو عملاقًا مشعرًا يمكنك وضعه في حديقة الحيوان.
إنها نظرية مثيرة للاهتمام، لكن المشكلة هي أنها لا تزال مرتبطة بالأرض وتتمحور حول الإنسان. يقترح هاربور وآخرون بشكل أساسي أن الظواهر الخارقة بجميع أنواعها - بما في ذلك الكائنات الفضائية والأجسام الطائرة المجهولة - هي إسقاطات لللاوعي الجماعي من خلال البشر الأفراد.
القديس توما الأكويني عن الملائكة
الشئ النادر الذي يفعله باحثو فورتيان هو دراسة ما تقوله الأديان المنظمة حول الظواهر الخارقة للطبيعة. ولسوء الحظ، فإنهم يعتبرون معظم المتدينين إما محتالين أو فاعلي خير جاهلين. في الواقع، لقد فهم اللاهوتيون الكاثوليك ظاهرة ما يسميه هاربور "الواقع الشيطاني" لفترة طويلة. علاوة على ذلك، فقد اقترحوا نظريات رائعة حول الذكاء خارج كوكب الأرض تتضمن إمكانية قيام العقل البشري بإنتاج هذه الظواهر بالإضافة إلى تأثير الذكاء الحقيقي خارج كوكب الأرض.

إن مصطلح الذكاء خارج الأرض هو بالضبط ما كان القديس توما الأكويني يستخدمه للملائكة. ويوضح أن الملائكة كائنات ذكية غير مادية. ليس لديهم أجساد مادية وهم ذكاء خالص. ومع ذلك، يقول الأكويني أن الملائكة يمكن أن تتخذ أجسادًا مادية. إنهم لا يستولون على جسد مادي موجود ولكنهم "يتلاعبون بالمادة ليتخذوا مظهرًا جسديًا مرئيًا ولكنه متسق مع الشخصية الملائكية" (الخلاصة اللاهوتية، س 51، المادة 2).

يقول الأكويني إن الملائكة يتخذون شكلاً ماديًا لتوصيل رسالة الله. وهم أيضًا الوكلاء الرئيسيون لعمل الله في العالم. لذلك يقول: "على الرغم من أن الإبداع لا يمكن أن يخصهم [بما أن الله وحده هو الذي يستطيع أن يخلق من العدم] فإن الملائكة هم مع ذلك كبار المرسلين الوكلاء الذين يستخدمهم الله في حكم الكون، وفي تأمين مجده وفي توزيع صلاحه على كل الخليقة. " بمعنى آخر، الملائكة هم عملاء الله السريون في العالم، مُرسلين لتنفيذ أوامره، والتواصل معنا، ومراقبتنا.
في تحذير واضح، يذكرنا الأكويني أيضًا أنه ليس كل الملائكة صالحين، وأن الظواهر الغير عادية قد تنتج عن عمل الملائكة الأشرار (أي الشياطين).

الملائكة والفضائيين وأوغسطينوس

يقول الأكويني إن الملائكة الساقطين، أو الشياطين، لا يستطيعون صنع المعجزات ولكن يمكنهم إنتاج ظواهر حقيقية ومذهلة من أجل تدمير البشر أو خداعهم. فهو يقتبس من أوغسطينوس أن هذه "عجائب كاذبة". . . فيضل الناس الذين آمنوا بها».

يشرح أوغسطينوس أن الملائكة الساقطين يمكنهم جعل الأشياء تظهر، أو تغيير الأشياء في العالم المادي باستخدام عناصر مادية معينة لإنتاج أعجوبة حقيقية. في كثير من الأحيان يتلاعبون بما نعتبره حقيقة مادية من أجل خداعهم. يشرح أوغسطينوس في كتابه "عن الثالوث" كيف يحدث هذا: أولاً يمكن للشيطان أن يعمل من الداخل، أي يعمل على خيال الشخص وحواسه الجسدية بحيث يبدو شيء ما حقيقيًا، لكن "الواقع" ليس سوى نتاج لحواس الإدراك التي تم التلاعب بها.

علاوة على ذلك، يمكن لخيال شخص ما أن يتفاعل مع خيال شخص آخر. في مدينة الله، يقول أوغسطينوس: “إن خيال الإنسان، سواء كان يفكر أو يحلم، يتخذ أشكال عدد لا يحصى من الأشياء، يظهر لحواس البشر الآخرين، كانه متجسدًا في شكل شبه حيوان ما”.
يوضح الأكويني: “لا ينبغي فهم هذا كما لو أن الخيال نفسه أو الصور المتكونة فيه تم تحديدها مع ما يبدو متجسدًا لحواس رجل آخر: لكن الشيطان، الذي يشكل صورة في خيال الإنسان، يمكنه أن يقدم نفس الصورة لحواس رجل آخر."

وبعبارة أخرى، يمكن للشياطين أن تعبث برأسك. يمكنهم التلاعب بإدراكك الحسي ليجعلوك ترى وتسمع أشياء غير موجودة. علاوة على ذلك، يمكنهم التفاعل بين خيالك وخيال شخص آخر بحيث يتم استخدام خيالك لعرض الصور في خيال الآخرين.

يمكن للشياطين أن تنتج ظواهر غريبة داخل عقولنا وخيالاتنا من خلال التلاعب بإدراكاتنا الحسية، لكنها يمكنها أيضًا إنتاج ظواهر في العالم الخارجي. يوضح الأكويني: “فكما يستطيع (الشيطان) أن يشكل من الهواء جسمًا من أي شكل وهيئة، ويتخذه حتى يظهر فيه بشكل مرئي: كذلك يمكنه أيضًا أن يكسو أي شيء مادي بأي شكل مادي ، حتى يظهر فيها."

لا يمكن للشياطين أن تعبث برؤوسنا فحسب، بل يمكنها أن تعبث بالعالم المادي لإظهار ظواهر غريبة من أجل الخداع والتدمير.

الفضائيين والملائكة (الساقطة)

إذا قضى فلاسفة فورتيان وقتًا أطول في قراءة اللاهوتيين القدماء للكنيسة الكاثوليكية، فسيجدون نظريات لظواهرهم منطقية وفلسفية وعميقة.

أفضل تفسير للأجسام الطائرة المجهولة والمواجهات المزعومة مع الكائنات الفضائية هو أن الملائكة الساقطة تعمل في العالم. إنهم يفعلون كل ما في وسعهم لخداع البشر وجرهم إلى نظام عقائدي بدون الله، وبدون إيمان، وبدون النعم اللازمة لخلاصهم. إذا تمكنوا من جعل الناس منغمسين في نظريات الزيارات الفضائية والزوار من خارج كوكب الأرض إلى الأرض؛ إذا تمكنوا من جعلهم مستغرقين ومفتونين بأي عدد من الظواهر الخارقة وصرف انتباههم عن الله، فسيكونون قد نجحوا في مهمتهم الشيطانية المتمثلة في الخداع والتدمير.

ما هو الرد الكاثوليكي؟ هناك شيء مثل الذكاء خارج كوكب الأرض. هذه المخلوقات هي في الواقع من عالم آخر: العالم الروحي. إنهم ما نسميه ملائكة، وبعض هؤلاء الملائكة هم خدام النور. والبعض الآخر وزراء الخداع والدمار.

علاوة على ذلك، فإن هذه القوى الغير أرضية متورطة في حرب كونية كبيرة، والبشر جزء من الصراع.(أي محاربة الشياطين لله وللبشر)

بمجرد فهم ذلك، كل ما يتبقى لك هو أن تقرر الجانب الذي تخطط لخوض المعركة فيه.

7وَحَدَثَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ: مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ حَارَبُوا التِّنِّينَ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ 8وَلَمْ يَقْوَوْا، فَلَمْ يُوجَدْ مَكَانُهُمْ بَعْدَ ذلِكَ فِي السَّمَاءِ. 9فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ، الَّذِي يُضِلُّ الْعَالَمَ كُلَّهُ، طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، وَطُرِحَتْ مَعَهُ مَلاَئِكَتُهُ. (رؤيا 12 أيات 7-9)

مترجم بتصرف من موقع catholic answer
https://www.catholic.com/.../print-edition/angels-and-aliens
وأحب ان اضيف ان في تقاليد الكنيسة وسير قديسيها ان الشياطين يمكنهم ان يتشكلوا بأي شكل كما كانوا يتشكلون للقديس انطونيوس الكبير في شكل مال ونساء ليغروه أو وحوش ونمور واسود لأخافته وسير عدد من القديسين مليئة بهذه الأحداث وما يشابهه أي تشكل الشيطان بأشكال محتلفة والكتاب المقدس لا يتفق مع فكرة ان هناك كائنات فضائية في عوالم اخرى لان الكتاب المقدس يقول جعل الأرض للسكن و السماوات لله ولإعلان مجده وليست لكائنات اخرى موجودة فيها وما يتم زعم انهم كائنات فضائية في بعض حالات اعتدائهم على بعض الأشخاص هؤلاء الاشخاص استنجدوا باسم الرب يسوع فهربت هذه الظهورات وهذه الكائنات أي اختفت فجأة وهذا يدل انهم شياطين وهذا بشهادات موثقة على هذا الموقع للمزيد ابحث في هذا الموقع واقرء هذه المقالة باللغة الانجليزية موثقة هذه الشهادات
http://www.alienresistance.org/.../alienabductions-stop.../

مصدر هذا الموقع هو هذه المقالة عن ادلة وجود الروح من موقع دكتور غالي https://www.drghaly.com/articles/display/15434

ومن الغريب ان هذه الكائنات في ظهوراتها هاجمت الكتاب المقدس والرب يسوع ونادت بهدم الاديان وخصوصا المسيحية ونادت بدين عالمي موحد فما علاقة كائنات فضائية من المفترض انها من كواكب اخرى بالدين الانساني ان لم تكن هذه شياطين لان هذا هو هدف الشياطين تدمير الحياة الروحية للمؤمنين
 
أعلى