رابطة عشآق الدوري الآنجليزي البريمرليغ 2011 / 2012

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
من هي السيدة التي كانت ضمن طاقم تشيلسي في مباراة ستوك سيتي

6cbd80b0974b6b2f3c2926d8c28ce4d8.jpg



لم يكن فقط نجم فريق نادي تشيلسي الانجليزي المُهاجم ديدييه دروجبا هو من جذب أهتمام الكثيرين من الجماهير على مقاعد البدلاء في المباراه الافتتاحيه لنادي تشيلسي الانجليزي ضد نادي ستوك سيتي الانجليزي في أفتتاح الدوري الانجليزي يوم أمس .. فقد تسأل الكثيرون عن الفتاه التي كانت تجلس ضمن طاقم نادي تشيلسي الانجليزي , وهي طبيبة الفريق الاحتياطي , السيده إيفا كارنيرو كما أخذت مكانها في نادي تشيلسي الانجليزي .. الطبيبه إيفا كارنيرو عملت في السابق لفريق السيدات في انجلترا و ساعدت الرياضيين الانجليزيين في الاستعداد لاولمبياد بكين ..

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
نيكولاس أنيلكا يريد الخروج من تشيلسي



nicolas-anelka-chelsea-cropped



نيكولاس انيلكا يريد الخروج من نادي تشلسي الانجليزي بعد ان تجاهله لصالح فرناندو توريس .. انضم المهاجم الفرنسي صاحب الـ 32 عاماً إلى المهاجم ديدييه دروجبا من أجل أفساح الطريق للنجم صاحب الـ 50 مليون جنيه استرليني كما يحاول المدرب اندريه فيلاس بواس أن يبني فريقه حول الدولي الاسباني .. لكن في حين أن صاحب الـ 33 عاما ديديه دروجبا يتفاوض مع النادي من أجل تمديد عقده على ملعب الستامفورد بريدج ، بينما أنيلكا تبقى في عقده عام واحد فقط مع النادي .. ومن المفهوم أن المدرب أندريه فيلاس بواس على علم برغبة نيكولاس أنيلكا لمغادرة نادي غرب لندن ، و لكن يقول ان مهاجم تشلسي لم يسلم طلب أنتقال .. فإنه يترك المدرب البرتغالي يدرس خياراته كما هو المفهوم أيضا اللاعب الشاب دانييل ستوريدج أن تكون حريصة على لعب منتظمة مع الفريق الاول لكرة القدم .. المهاجم الفرنسي لعب مباراة يوم الاحد ضد ستوك سيتي كبديل في الدقيقه 66 .. و في بداية هذا الصيف ، أصر الفرنسي انه كان حريصاً على الكفاح من أجل إقناع المدرب أندريه فيلاس بواس انه يجب ان يلعب دوراً رئيسياً في النادي .. وقال انيلكا في وقت سابق من الصيف : " لا يزال لدي سنه واحده في عقدي ، و يسرني العمل الذي قمت به منذ أن جئت الى تشيلسي .. ما زلت هنا .. و أريد البقاء هنا حتى نهاية عقدي وبعد ذلك سنرى ما سيحدث .. لم يسبق لي أني قلت أني أرغب في ترك تشيلسي .. حتى لو كان هناك عرضاً من نادي أخر ، لا يهمني لانني ملتزم بعقدي مع النادي " .. ولكن يُعتقد الان أن هناك نقطة تحول و أن الفرنسي مستعد للاستماع الى العروض .. المهاجم الفرنسي انضم الى تشيلسي من بولتون في يناير 2008 بمبلغ 15 مليون جنيه استرليني .. و انه واحد من ثلاثة لاعبين فقط لأنه فاز في الدوري الانجليزي الممتاز مع ناديين ، بعد أن ضمن الفوز ببطولة الدوري في صغره مع ارسنال .. وفاز أيضا انيلكا بكأس الاتحاد الانجليزي مرتين مع تشيلسي ، في عام 2009 و 2010، ولكنه أهدر ركلة الجزاء الضائعة في نهائي دوري ابطال عام 2008 ..
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
شركة نايك تكشف عن مميزات الكرة الجديدة للبريميرليج

a6ef09f097f4fd9cfb8fd160e540b3c2.jpg


كشفت شركة نايك للأدوات الرياضية عن الكرة الجديدة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2012/2011 والمسماه بـ "سيتيرو تي 90"

سيتيرو تي 90 مُصممة بتكنولوجيا حديثة لمنح اللاعبين المزيد من القدرة على الاستحواذ والسيطرة على الكرة، وفي وقت التسديد لا تخذلك أبداً، حيث تذهب في المكان الذيه وجهته إليها.

سيرخيو أجويرو كان أول هداف يتمكن من التعامل مع الكرة بصورة مثيرة للدهشة يوم الاثنين الماضي أمام سوانسي سيتي، فقد سجل هدفين وصنع أخر بشكل رائع لدافيد سيلفا.

التصميم الجديد للكرة مميز وملفت للنظر حقاً، فلو لاحظنا الشكل الخارجي للكرة فهو يسمح اللاعبين القدرة على رؤيتها بشكل أفضل والاستفادة من درجات الألوان المختلفة فيها، والمقصود تلك الرسمة الموجودة عليها.

الكرة تم اختبارها حسب قول الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي من جانب أفضل لاعبي العالم بمن فيهم واين روني الذي منح الشركة كلمته الأولى فيها بوصفها "أفضل كرة على هذا الكوكب".

وسوف يتم تصميم أشكالاً مختلفة منها للدوري الإيطالي والإسباني ثم توزيعها على معظم الملاعب.

مميزات الكرة:

1- غلاف الكرة رائع الملمس ولديه متانة كافية، وقد استخدم تقنية عالية لاخراجها بهذا الشكل.
2- الرسمة الخارجية الملفتة للنظر.
3- توزيع الضغط بنسبة 360 درجة بالتساوي على جميع اجزاء الكرة.
4- سرعة الكرة مضاعفة بحيث تطير وترتفع أسرع وأبعد كما أنها أكثر دقة من الكرات الأخرى التي صنعتها نايك في السنوات الماضية.
5- مرنة أكثر عبر ربط رغوة من النتروجين الموسع للاحتفاظ بشكلها ومتانتها مهما تم تسديدها.
6- هناك ستة أجنحة مختلفة من الكربون اللاتكس لجعل الكرة سريعة جداً.
7- الكرة صممت وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم بوزن 445 إلى 420 مع محيط بين 68،5 إلى 69،5 سم متر.

الصور

410b46a6154d40ef720dcde1b786cde1.jpg


314928826da4189bd1877867ba4de2d4.jpg


a6ef09f097f4fd9cfb8fd160e540b3c2.jpg
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
عاجل: إصابة في الركبة تُبعد "تشيك" عن تشيلسي

1b8dc6ab4b5a928bb1afaa73e13741a7.jpg


اُستبعد الحارس الدولي التشيكي "بيتر تشيك" من تشكيلة تشيلسي المشاركة في الأسابيع الأربعة القادمة بسبب تعرضه لإصابة في الركبة أثناء تدريبات الفريق الاستعدادية للجولة الثانية من البريميرليج يوم السبت المقبل أمام ويست بروميتش ألبيون.

تشيك /29 عاماً/ سَقط متأثراً بألم في الركبة أثناء تدريبات الفريق مساء أمس الاربعاء، وتم الكشف على ركبته صباح اليوم، وأوضح التشخيص النهائي بأنه لن يكون قادراً على التواجد مع الفريق في المباريات القادمة.

مدرب البلوز "فيلاش بواس" قال في تصريحاته ظهر اليوم الخميس "بيتر تشيك عانى مساء أمس من إصابة في أربطة الركبة وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع إلى أربعة أسابيع".

وأضاف "حدثت الإصابة في نهاية التدريب رغم أن التدريب لم يكن فيه الكثير من التدخلات، لكنه سقط على ركبته".

وأشار "كنا نتوقع أسوأ بكثير من ذلك عندما سقط على ركبته، الحادث كان مؤلماً لكن في النهاية التشخيص لم يكن سيئاً بدرجة كبيرة".
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
نصري في الفحص الطبي للمان سيتي "اليوم"


e3118245b86e16132c1e0344c32e91ae.jpg

يصل متوسط ميدان آرسنال "سمير نصري" إلى مدينة مانشستر اليوم الخميس للخضوع للفحص الطبي في مانشستر سيتي بعدما توصلت إدارة ناديه لاتفاق بموجبه ينضم لرفاق دافيد سيلفا بمبلغ 23 مليون جنيه إسترليني.
هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أكدت بعد عصر أمس الأربعاء أن انتقال النجم الفرنسي سيتم خلال 24 ساعة على الأكثر بعد أن رفض اللاعب خوض مباراة فريقه الأولى ضد نيوكاسل يوم السبت الماضي على ملعب سان جيمس بارك.

رحيل (الأمير الصغير) صاحب الأصول الجزائرية عن صفوف المدفعجية سيكون بمثابة الضربة الثالثة التي يتلقاها المدرب آرسين فينجر منذ بداية هذا الصيف، بعد رحيل جايل كليتشيه إلى مان سيتي وسيسك فابريجاس إلى برشلونة، لكنه لم يتكبد خسائر مالية بل على العكس فقد ربح ملايين الجنيهات الاسترلينية في لاعبين لم يكلفوه كثيراً عند ضمهم لصفوفه.

ومن المنتظر توقيع سمير نصري /24 عاماً/ على عقد مدته خمس سنوات كعادة كل العقود التي يوقعها فريق اتحاد الطيران مع لاعبيه الجدد، وسيصبح نصري اللاعب الرابع الذي ينضم من آرسنال لصفوف السيتيزينز بعد كليتشيه، كولو توريه وإيمانويل أديبايور.

بصفقة نصري، سيرتفع حجم الانفاق المالي لروبيرتو مانشيني على صفقاته الجديدة لهذا الصيف وقبل دخول معترك دوري أبطال أوروبا إلى 70 مليون جنيه إسترليني، حيث تعاقد مع سافيك سافيتش بمبلغ ستة ملايين إسترليني وجايل كليتشيه بمبلغ سبعة ملايين إسترليني بالإضافة لسيرخيو أجويرو بـ39 مليون جنيه إسترليني ولم يتم الكشف عن سعر الحارس الروماني "كوستيل بانتيليمون" ويتوقع أن يكون 10 مليون جنيه إسترليني.



تحطيم لسوق الآنتقآلات من المآن ستي ورفع صيت العرب في آوربآ .



 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
الاسم : مانشستر يونايتد Manchester United fc


الاسم السابق : نيوتن هيلث Newton health L&YR


اللقب : الشياطين الحمر The Red Devils سنة التاسيس : 1878


الملعب : الاولد ترافورد Old Trafford


المالك : مالكولم جليزر Malcolm Glazer


النائبين : جول & افرام جليزر Joel & Avram Glazer


المدرب : السير اليكس فيرجسون Sir Alex Ferguson


الدورى المحلى : الدوري الإنجليزي الممتـاز FA Premier league


نادي مانشستر يونايتد نادى انجليزى لكرة القدم فقط , ملعبه هو الاولد ترافورد ( مسرح الاحلام ) بمدينة مانشستر ,ويعتبر من اشهر اندية العالم حيث لديه حوالى 330 مليون مشجع حول العالم ، اى حوالى 5 % من اجمالى البشرية كلها ,إنضم مانشستر يونايتد الى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1992 و هى سنة تاسيسه ,ولعب اليونايتد بدورى الدرجة الاولى بشكل متتالى منذ عام 1938 باستثناء عام 1975 ,وقد كانت معدلات حضور الجمهور الاعلى بانجلترا باستثناء بضعة سنوات . يعتبر المان يونايتد واحدا من انجح الفرق الانجليزية على مر التاريخ ,حيث تمكن الفريق من تحقيق أول بطولة أوروبية له وتمثلت في دوري أبطال أوروبا عام 1968 ,وحصد ثاني ألقاب البطولة الأوروبية عندما حقق الثلاثية التاريخية عام 1999 , وفي 2008 إستطاع تحقيق البطولة للمرة الثالثة في تاريخه ,ويملك الفريق الرقم القياسي في تحقيق بطولة كأس إنجلترا (أقدم بطولات كرة القدم) حيث حققها 11 مرة ,منذ اواخر التسعينات اصبح الفريق من اغنى اندية العالم حيث يحصل على افضل عائد على مستوى جميع اندية كرة القدم ,بالإضافة إلى أنه يعتبر اغلى نادى بجميع المستويات على كل اللعبات حول العالم بملبغ قدره 897 مليون جنيه استرلينى ( 1.333 مليار يورو / 1.8 مليار دولار ) وفقا لسبتمبر 2008 . إنضم اليونايتد الى قائمة اقوى 14 نادى عالميا G14 تولى السير اليكس فيرغسون فريق الشياطين الحمر في 6 نوفمبر 1986 على حساب روى اتكينسون ,ويعتبر المدرب الاسكتلندي هو أنجح المدربين في تاريخ الفريق إذ تمكن من إحراز 30 بطولة حتى الآن .



اصول الفريق ( 1878 - 1889 )


قصة مانشستر يونايتد بدأت عام 1878 عندما طلب عمال شركة السكة الحديد من المديرين للشركة الاذن والرعاية في إنشاء فريق لكرة القدم , وبالفعل تم منحهم الاذن وتم انشاء فريق اسمه نيوتن هيلث Newton health L& YR وكان لهم ملعب النورث روود North road بدأ الفريق بلعب مباريات قليلة بالبداية وخاصة مع فرق للسكك الحديد الاخرى , وفى موسم 1882-1883 لعب الفريق 26 لقاء ودى ، وترشحوا للبطولة الشهيرة لانكاشاير Lancashire cup ولكنهم خرجوا من تلك البطولة امام الفريق الرديف لحامل لقب كاس انجلترا الموسم السابق له بلاكبيرن اوليمبيك بهزيمة ثقيلة بلغت 2-7 من الدور الاول . وبعدما وجدوا ان المنافسة فى هذه البطولة مستحيلة قرروا الدخول فى كاس التحدى بمدينة مانشستر وبلغوا النهائى من اول مشاركة عام 1984 , وفاز الفريق بجميع مبارياته بثلاثيات حتى على فريق ايكلز الذى تم عزله من البطولة بعد احتجاج مدربه بطريقة غير لائقة على الهدف الثالث لنيوتن هيلث ( مانشستر يونايتد حاليا ) , ولكن هذه النجاحات انتهت بعدما خسر الفريق بالنهائى امام هارست بثلاثية نظيفة بملعب الوالى رانج . واستمرت الاخفاقات بعدما ودعوا بطولة اللانكاشاير من الدور الثانى مما منعهم من بلوغ البطولة لاربعة مواسم متتالية ,وبعد ذلك وصل نيوتن هيلث نهائى بطولة التحدى بمدينة مانشستر 5 مرات متتالية لم تخسر منهم الا مرة وحيدة , وحدثت نقلة هامة بتاريخ النادى بعدما قرر النادى التحول من نادى للهواة الى نادى للمحترفين , وجلب الفريق لاعبين دوليين مثل : جاك بويل الذى اصبح كابتن الفريق والاخوين جاك و روجر داوتى و توم بروك ,ووصل الفريق الى افضل درجاته حينها عندما شارك باول كاس انجلترا بتاريخه موسم 1886-1987 , ووضعته القرعة مع فلييتوود بارك وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين فلجأ الحكم للوقت الاضافى لكن رفض جاك بويل لعب الوقت الاضافى فاحتسب حكم اللقاء فريق فلييتوود فائزا وعندما احتج نيوتن هيلث تم منعهم من المشاركة الى عام 1889, وفى عام 1888 انضم الفريق الى اول بطولة دورى انجليزى بتاريخه وحينها انضم لمنظمة (combination مشابهة للاتحاد الانجليزى حاليا ) . اول موسم انتهى بشكل رائع لكن في الموسم التالى وضعت هذه المنظمة صعوبات مادية ادت الى اقصاء الفريق حتى قبل انتهاء الموسم


بالرغم ان نيوتن هيلث لم يكونوا جيدين كفاية للعب بالدورى المحلى الا انهم سرعان ما تاقلموا مع الاوضاع , ولعب الفريق اول 10 أشهر بالدورى بدون اى خسارة على ارضه , وطرحت فكرة تكوين اتحاد وبالفعل تأسس اتحاد كرة قدم وتضمن هذا الاتحاد 12 فريق و كان نيوتن هيلث من بينهم. و انهوا الموسم بالمركز الثامن ,ومع اقامة عملية انفصال عن السكة الحديد , تم عزل L&YR من اسم الفريق ليصبح نيوتن هيلث فقط , وكان معظم لاعبى الفريق انذاك كانوا يعملون بالمحطة , وبعد الإنفصال لم تعد السكة الحديد راعيا للفريق . عام 1892 كان عاما جيدا للفريق .. حيث انهى نيوتن هيلث الدورى بالمركز الثانى خلف نوتنغهام فورست حيث لم يخسر الا 3 مرات طوال الموسم , وبعد ذلك قرر الاتحاد المسؤول عن اللعبة تقسيم الدورى الى قسمين وتمت دعوة نوتنغهام فورست ونيوتن هيلث للانضمام الى دوري الدرجة الاولى , ولكن الفريق انهى الدوري بالمركز الاخير وكان يتوجب عليه الفوز على نادى سمال هيلث فى المباريات الفاصلة لضمان البقاء بالدرجة الاولى . وبالفعل حققوا الفوز وضمنوا البقاء . الموسم التالى انتقلوا الى ملعب جديد بانك سترييت Bank street ، كلايتون بجانب شجرة كيميائية , والطريف في الأمر ان الفريق عندما يكون متاخرا بالنتيجة تخرج هذه الشجرة نوعا من الدخان او المركب الكيميائى للتاثير على الفريق الضيف . موسم 1883-1884 لم يكن افضل حالا حيث وصل الفريق الى المباريات الفاصلة مرة اخرى وكان عليه الفوز على فريق ليفربول لكنه خسر 0-2 ليهبط الى الدرجة الثانية. و ظل الحال هكذا الى مطلع الالفية الجديدة .



الإفلاس ( 1900 - 1909 )



بدا نيوتن هيلث الألفية الجديدة بشكل جيد لكنه لم يتمكن من الصعود مرة اخرى , فأخذت الامور المالية فى التدهور وخسروا الملعب الذى يلعبون عليه , وحصلوا على المركز ال10 فى موسم 1901 , ومع عدم بيع تذاكر المباريات اقام مسؤولو النادى"بازار" من اجل جمع المال . وكان من ضمن المعروضات كلب St. Bernard الذى سرق بضعة من المعروضات فوصل بالصدفة الى جون هنرى ديفيز J. H. Davies ، وعندما راته ابنته اعجبت به جدا فقرر هذا الرجل انقاذ النادى من الافلاس . بفضل هذا الكلب ، التقى كابتن الفريق هارى ستافورد مع هذا الرجل ديفيز ليقررا ماذا سيفعلا بشان النادى ,ورفض الكابتن بيع هذا الكلب لانه كان ملكه وبالنهاية قرر رجل الاعمال ديفيز منح النادى 2000 جنيه استرلينى من اجل انقاذ النادى مقابل الحصول على الكلب ,واصبح جون هنرى ديفيز رئيس النادى . وفى 28 ابريل عام 1902 اصبح اسم النادى Manchester United F.C وتعود قصة إختيار الإسم إلى شاب يدعى لويس روشا Louis Rocha , حيث كانت الاسماء المقترحة هي Manchester central و Manchester celtic ، قبل ان يخرج لويس ويقول : " لماذا لا نسمى انفسنا مانشستر يونايتد ؟! " وكان الانقسام والجدال حينذاك يدور حول سيلتيك و سينترال ومنعا للفتنة اقترح تسميته يونايتد اى اتحاد ,وكذلك غير الفريق الزى الرسمى من اخضر و ذهبى الى احمر و ابيض ,وانهى الفريق الموسم بشكل سئ بالمركز ال15 برصيد 28 نقطة فقط ,وبعد الانقاذ المالى من قبل 4 رجال اعمال , لعب الفريق اول مواسمه باسم مانشستر يونايتد موسم 1902-1903 ,ومع جلب لاعبين جدد الى الفريق ، حقق الفريق المركز الخامس برصيد 38 نقطة و 15 فوز بالدورى ,بعد بداية سيئة فى موسم 1903 ، تم تعيين اول مدير فنى للفريق في تاريخه وهو ايرنست ماغنال Ernest Magnall ،وهو اعلامى وكان يعرف كيف يتعامل مع رجال الاعلام وخطته الديناميكية اجبرت الخصم على التعامل معه باحترام ,وحاول ماغنال الصعود بالفريق للدرجة الاولى لكنه انهى موسمه بالمركز الخامس فظن انه يجب ضم بعض اللاعبين مثل : هارى موجر في حراسة المرمى ، ديك دوكروث وجون بيكن بالدفاع وكذلك شارلى روبرتس الذى اتى بصفقة تاريخية حينها حيث اتى ب750 جنيه استرلينى من جرسمبى تاون فى ابريل 1904 , ومع نهاية الموسم كان 28 لاعب قد مثلوا الفريق فى مباريات الفريق الاول , وكان يؤمن المدرب ان يجب حرمان اللاعبين من لمس الكرة خلال التدريبات من اجل افتقادها خلال مباريات ايام السبت وتحت قياداته انهى الفريق بالمركز الثالث بالدرجة الثانية ولم يخسروا طوال 18 مباراة ( منذ خسارتهم امام بولتون 0-2 فى سبتمبر 1904 حتى خسارتهم امام لينكولن 0-3 فى فبراير 1905 ) . وخلال هذا الموسم حققوا المركز الثالث برصيد 53 نقطة ,و واجه النادى بعض الصعوبات خارج الملعب بعد منع بيع المشروبات الكحولية داخل النادى , وبعد هذه التعاقدات تمكن ماغنال من تحقيق الصعود عام 1906 بعد تحقيق المركز الثانى , و وصلوا الى الدور الربع النهائى من كاس انجلترا حيث هزموا استون فيلا بالدور الخامس 5-1 ,ومن ضمن التعاقدات الجديدة تم التعاقد مه بيل ميريديث Bill meredith اسطورة كرة القدم فى تلك الحقبة ,وتعاقدوا ايضا مع هربرت بيرجيس و اليك ترونبول و جيمى بانيستر من مانشستر سيتى و ذلك بعض فضيحة السيتيزن ,حيث كانوا يدفعون للاعبيهم مرتبات مرتفعة جدا اكثر من الرواتب القانونية المحددة . وتم معاقبتهم من قبل الإتحاد الإنجليزي ومنع 18 لاعب من عندهم من المشاركة معهم مرة اخرى ولكن كل هؤلاء اللاعبين لم يلعبوا مع الفريق الا مع بداية عام 1907 و ذلك طبقا للقوانين ,وبدأ مانشستر يونايتد الموسم بفوز على شيفيلد 2-1 و من ثم حقق 10 انتصارات متتالية ,وبالرغم من النهاية السيئة للموسم الا ان الفريق انهى الموسم بفارق 9 نقاط عن اقرب منافسيه استون فيلا ليتمكن الفريق من إحراز اول لقب دورى انجليزي عام 1908 , وتعاقد الفريق مع دالى ماسينغر وهو لاعب رغبي إسترالى ولكنه عرف بانه الافضل بين لاعبى كرة القدم فى ذلك الوقت .



عاد الرئيس جون هنرى ديفيز مرة اخرى ليدفع 60 الف جنيه استرلينى من اجل انتقال الفريق الى الاولد ترافورد ,وافسد ليفربول الفرحة المانشستراوية بعد هزيمته للفريق فى اول لقاء بمسرح الاحلام فى 19 فبراير 1910 بنتيجة 3-4 بعد ان كان اليونايتد اليونايتد بنتيجة 3-0 ,وقاد المدرب ماغنال اول فترة انجازية ليونايتد حيث فازوا فى اول درع خيرية عام 1908 وعادوا بنهاية الموسم للفوز بكاس انجلترا لاول مرة حيث سجل تورنبول هدف اللقاء الوحيد ضد بريستول سيتى ,وفازوا مرة اخرى بالدورى عام 1911 فى اخر اسبوع على حساب الفيلانز و بطولة الدرع الخيرية عام 1911 . كانت نهاية حقبة ماغنال ليرحل بالعام التالى الى مانشستر سيتى ,وبعد رحيله تدهور الفريق تماما حيث احتل المركز ال12 عام 1912 وبدأ معدل الاعمار بالفريق يرتفع , وصل حضور الجماهير إلى 15 ألف متفرج فقط ( كل هذا تحت قيادة JJ Bentley ) ,وفي موسم 1914-1915 هرب الفريق من الهبوط باعجوبة بفارق نقطة وحيدة ,وتم اكتشاف 3 من لاعبى اليونايتد فى اتفاق مع نظيرهم من ليفربول من اجل تعطيل الفريق ,وتم كشف الامر و منعهم من اللعب مدى الحياة . وتوقف الدورى الانجليزي خلال الحرب العالمية الأولى ,وقتل حينها نجم الفريق ساندى تورنبول الذى احرز هدف الفريق فى نهائى كاس إنجلترا 1909 . ما بعد الحرب العالمية ( 1919




يتابع

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
رسميا: تشلسي يكمل صفقة انتقال لوكاكو

Romelu-Lukaku11



أكمل رميلو لوكاكو مهاجم أندرلخت البلجيكي إجراءات انتقاله إلى صفوف تشلسي الإنجليزي اليوم بعدما أكد النادي اللندني رسميا نبأ الانتقال على موقعه الرسمي بالإنترنت.

لوكاكو البالغ من العمر 18 عاما فقط كان مرتبطا بانتقال لتشلسي منذ بداية فترة انتقالات هذا الصيف، وأكد اللاعب اليوم بأن انتقاله للبلوز "إنه حلم وأصبح حقيقة"، وأضاف: "حلمت باللعب في تشلسي منذ أن كان عمري 10 أعوام. هذا ما كنت أبحث عنه.. تشلسي نادي كبير وحلم أي لاعب".

ولم يحدد الناديين قيمة الصفقة، لكن التقارير أكدت أنها كلفت نادي تشلسي ما بين 15 إلى 20 مليون جنيه إسترليني.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
ذكرت صحيفة الديلي ميرور الإنجليزية أن هاري ريدناب مدرب توتنهام اعترف للمرة الأولى بأن فريقه يخسر معركة الحفاظ على نجمه لوكا مودريتش لمصلحة البلوز تشيلسي.

ريدناب قال: "من الصعب مقاومة الأموال التي يملكها تشيلسي.. لقد عرضوا عليه مضاعة راتبه ثلاث مرات.. هل أحد يستطيع مقاومة ذلك ؟؟ .. لا أعتقد.. نحن لا نستطيع أن ندفع للوكا كما يدفعون هم".

وأضاف: " إذا قرر لوكا الرحيل فاليرحل بسرعة لإعطاءنا الفرصة لشراء ثلاثة أو أربعة لاعبين بأموال انتقاله".

يذكر أن البلوز تشيلسي سيعرض عرضاً جديداً قيمته (35 مليون جنيه) بعد أن رفض توتنهام العرضين السابقين (22 و 27 مليوناً على التوالي).

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
نصري يريد اليونايتد لكنه سينضم للسيتي


c9a82ea93dd042d7c92c02e081022870.jpg



من المتوقع أن يُغلق مانشستر سيتي صفقة نجم خط وسط آرسنال سمير نصري خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن آخر التقارير الصحفية ذكرت أن اللاعب يُفضل التوقيع للجار اللدود مانشستر يونايتد.
وذكرت صحيفة الديلي الميرور أن الأمير الفرنسي أخبر أصدقائه أن حلمه هو التوقيع للشياطين الحمر الذي كان وجهته المفضلة مع ريال وبرشلونة عندما قرر مغادرة الآرسنال هذا الصيف.


وعلى الرغم أن السيتي توج الموسم الماضي بكأس الاتحاد الإنجليزي وتأهل لدوري أبطال أوروبا، إلا أن نصري يشعر أن اليونايتد مازال الفريق الأفضل في البلاد ويقدم فرص أفضل للفوز بالبطولات الكبرى.


ومن المفهوم أن لاعب خط الوسط كان متحمس جدًا للانتقال للأوفد ترافورد، وكان على استعداد للانتظار حتى نهاية عقده مع المدفعجية للانتقال لمانشستر يونايتد مجانًا الصيف القادم.


إلا أن مدرب اليونايتد أليكس فيرجسون لم يدخل بشكل جدي في صفقة اللاعب، كما أن برشلونة وريال مدريد لم تقدم عروض لإدارة النادي اللندني لضمه، ما يجعل السيتي هو الخيار الوحيد أمام نصري.


ومن المتوقع أن تبلغ قيمة صفقة انتقال اللاعب 23 مليون جنيه إسترليني، حيث سيحصل على 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وسيوقع على عقد مدته خمسة سنوات.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
مانشيني يُعطي الفرصة لتيفيز أمام بولتون


a120f78fffeaf89419353664f3df9b7a.jpg



رغم التألق الكبير لأجويرو ودجيكو في مباراة سوانسي بتسجيل كلٍ منهما للأهداف، إلا أن المدرب "روبيرتو مانشيني" رفض مُجدداً التفريط في مهاجمه المتمرد "كارلوس تيفيز" الذي طلب الرحيل في أكثر من مناسبة، وقرر المدرب فتح صفحة جديدة مه الدولي الأرجنتيني.
وفي استغلال واضح من مانشيني لانسحاب الإنتر من صفقة شراء كارلوس تيفيز يوم أمس لاعتراضهم على المبلغ المطلوب من الجانب الإنجليزي (45 مليون جنيه إسترليني)، قام المدرب الإيطالي بإدخال اسم الأباتشي في تشكيلته المشاركة في الدوري المحلي يوم الأحد ضد بولتون على ملعب الريبوك.


المدرب الإيطالي سبق وقال بأنه في حالة بقاء تيفيز مع السيتي سيكون أكثر الناس سعادة، والدليل على ذلك أنه وضعه في القائمة التي ستواجه بولتون واندرز بعد غد الأحد في المباراة قبل الأخيرة من المرحلة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز، علماً بأن إقحامه في تشكيلة المباراة القادمة سيكون على حساب واحد من الثنائي المتألق "أجويرو أو دجيكو".


وإليكم التشكيلة


جو هارت، بانتليمون، تايلور، ريتشاردز، زاباليتا، سافيتش، كومباني، ليسكوت، كليتشيه، كولاروف، بوياتا، جونسون، باري، دي يونج، جيمس ميلنر، دافيد سيلفا، يحيى توريه، فلاديمير فايس، شون رايت فيليبس، بالوتيلي، دجيكو، أجويرو وتيفيز.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
فيرجسون يراهن على نجاح نجومه الشباب


1509b23d8863cf7ec1b22dd2f17112e3.jpg



راهن سير أليكس فيرجسون على نجاح مدافعيه "فيل جونز وكريس سمولينج" في سد الفجوة التي سيتركها مدافعه المُخضرم نيمانيا فيديتش الذي تأكد غيابه عن الملاعب لستة أسابيع قادمة، في إشارة إلى أن أحدهما سيشارك رفقة "ريو فرديناند" في مباراة الاثنين المُقبل ضد توتنهام في ختام لقاءات الجولة الثالثة من البريميرليج، وذلك بعد أن تعافى ريو من إصابته في أوتار الركبة التي كانت ستبعده عن الملاعب لستة أشهر.
وقال فيرجسون لموقع النادي الرسمي: "فيل جونز اكتسب خبرة كبيرة في الدوري من كثرة مشاركته مع فريقه السابق بلاكبيرن الموسم الماضي، وكذلك سمولينج بات من أهم العناصر التي نعتمد عليها والدليل على ذلك نجاحه في الظهور بمستوى استثنائي الموسم الماضي".


وأوضح: "لست قلقاً من كثرة اللاعبين الشبان في خط الدفاع، سنعتمد على جونز وإيفانز في قلب الدفاع وسمولينج في مركز الظهير الأيمن، وأنا على يقين بأن دي خيا سيستفيد من هؤلاء الشباب".


واختتم: "هذا ولم نتحدث عن أشلي يونج وهو لاعب شاب لم يتجاوز الـ25 من عمره، ما أقصده بأنني سعيد جداً بهؤلاء الشباب ولست قلقاً كما أشاع البعض، كيف أقلق من إيفانز وهو يلعب في مانشستر منذ أن كان في الـ12 من عمره ونفس الأمر بالنسبة لويلباك وكليفيرلي".
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
ليفربول يفوز تاريخيآ على آرسنآل من لندن



f390a3f499623ed67f8cd22cd4f7035f.jpg


سقط آرسنال للمرة الأولى في تاريخ مواجهاته بليفربول في لندن منذ 10 سنوات بهدفين للاشيء أثناء افتتاح مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، فيرجع أخر فوز لليفربول في العاصمة لندن لموسم 2001/2000 حين هزم آرسنال 2/1 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وأول فوز منذ 11 عاماً في بطولة الدوري على ملعب آرسنال بالعاصمة لندن حين فاز بهدف يتيم يوم 13 فبراير 2000.
سجل الهدفين "آرون رامسي" في مرماه بالدقيقة 79 والبديل "لويس سواريز" في الدقيقة 91 بعد تمريرة رائعة من البديل الأخر "راؤول ميريليش" ليمنح هذا الفوز الصدارة المؤقتة للفريق مع نيوكاسل برصيد 4 نقاط.

وظهر النجم الفرنسي "سمير نصري" للمرة الأولى هذا الموسم بقميص آرسنال بعد فترة من الشد والجذب بينه وبين إدارة ناديه حيث طلب الرحيل إلى مانشستر سيتي، وكادت تتم الصفقة ليلة الخميس الماضي إلا أن فينجر رفض ارسال اللاعب إلى الأيستلاندز، وقرر الاستعانة به كأساسي ضد ليفربول في افتتاح الجولة الثانية من المسابقة.

تفوق ليفربول خلال أحداث الشوط الأول على آرسنال في منطقة الوسط بفضل النشاط الكبير للثنائي "داونينج وتشارلي آدم" والتحركات الداؤبة لأندي كارول الذي كاد يسجل هدفاً مشابهاً لذلك الذي سجله الموسم الماضي في مرمى آرسنال عندما كان يدافع عن شعار نيوكاسل لكن الحارس "تشيزني" كان أكثر وعياً من مواطنه فابيانسكي الذي تلقى الهدف آنذاك.

وتعرض آرسنال لصدمة قوية في الدقيقة 15 بإصابة مدافعه الفرنسي البولندي "كوشيلني" في ظهره قد تبعده عن الملاعب لفترة، ما دفع فينجر لاستبداله والاستعانة بالمدافع الإسباني "إجينسي".

وبعد هذه الدقائق العصيبة على آرسنال حاول تشارلي آدم استغلال تقدم تشيزني في الدقيقة 29 بوضع تسديدة ساقطة من فوق رأسه لكن الكرة علت العارضة بقليل وسط تصفيق حار من أنصار ليفربول الذين اعجبتهم الفكرة.

رد لاعب الوسط الشاب "فيريمبونج" على هذه اللعبة بتسديدة قوية من على بُعد 25 ياردة في الدقيقة 30 كاد يغالط بها حارس الريدز "رينا" إلا أن الأخير تفطن لها وأبعدها بإعجوبة عن مرماه من الزاوية اليمنى لتذهب لركلة ركنية لم يستفد منها رفاق آرون رامسي.



5a762c7747215846dbaba6c3dbcfe3a2.jpg

وفي الدقيقة 35 تخلص سمير نصري ببراعة من المدافع الدنماركي "آجير" في منطقة العمق، ليتوغل بسرعته ثم يسدد بيمناه كرة صاروخية مَرت جوار القائم الأيمن لرينا بحوالي بياردتين أو ثلاث.

وبنفس الكيفية راوغ ستيوارت داونينج من على الجهة اليسرى في الدقيقة 39 قبل أن يسدد من تحت القدم كرة قوية بيسراه ذهبت جوار القائم الأيسر لمرمى المدفعجية.

مع افتتاحية الشوط الثاني تصدى القائم الأيسر لآرسنال لتسديدة قوية من مارتن كيلي في الدقيقة 55 بعد تبادل كروي سريع بين الثلاثي "داونينج، تشارلي آدم وأندي كارول"، انتهت بتمريرة في العمق من تشارلي إلى كارول على الجهة اليمنى لكنه فشل في تسديدها مباشرةً ليمررها للقادم من الخلف "كيلي" والذي سدد من لمسة واحدة في القائم.

زادت سرعة المباراة في الدقائق التالية وحاول كل فريق وضع هدف لكن دائماً اللمسة الأخيرة أمام منطقة الجزاء مفقودة دون أي خطورة على المرمى، وانحصر اللعب في منطقة الوسط لعدد طويل من الدقائق حتى جاء آرشافين ليفض الاشتباك في الدقيقة 65 بتمريرة عرضية رائعة لروبن فان بيرسي داخل منطقة الريدز، لكن النجم الهولندي سددها في المكان الذي كان يقف فيه رينا الذي ابعدها لركنية، ليضيع اثمن فرصة لآرسنال.

وفي الدقيقة 69 تعرض نجم اللقاء فريمبونج للطرد إثر تدخل خشن على لوكاس ليفا في منطقة الوسط، ليشهر له الحكم مارتن أتكينسون البطاقة الصفراء الثانية.

بعد هذه الحادثة قام المدير الفني لليفربول بإجراء أكثر من تغيير لتنشيط الناحية الهجومية بالدفع بلويس سواريز بدلاً من أندي كارول، ثم راؤول ميريليش بدلاً من الهولندي ديريك كُوَيت.

وكاد ستيوارت داونينج يُسجل هدف التقدم بعد توغل ناجح من على الجهة اليسرى في الدقيقة 75 ثم تسديده للكرة من الوضع راكضاً من فوق رأس تشيزني لكن الحارس البولندي مَد يديه ليبعد الكرة لركنية هذا قبل أن تلمس المقص وتخرج.

وحاول فيرمالين تجربة حظه في الدقيقة 76 حين ركض بالكرة ثم صوب بوجه قدمه من على بُعد 35 ياردة تقريباً لكنها ذهبت جوار القائم بقليل.

بدأ آرسنال يترنح ويتراجع لتأثره الكبير بالنقص العددي، فكانت النتيجة تسجيل ليفربول للهدف الأول في الدقيقة 79 بسبب المتحرك بدون كرة داخل منطقة الجزاء "لويس سواريز" الذي تبادل الكرة مع راؤول ميريليش على حدود منطقة الجزاء ثم اقتحم المنطقة ليتسلم من البرتغالي الكرة لكن المدافع الإسباني إجنسي تدخل ليبعد الكرة بطريقة خاطئة بضربها في جسد آرون رامسي العائد للمساندة الدفاعية لتسقط من فوق رأس تشيزني لتعانق الشباك.

ولم يستطع شباب آرسنال تعويض هذا الهدف بل استقبلوا هدف أخر في الدقيقة 91 بصناعة راؤول ميريليش كذلك الذي تلقى تمريرة من لوكاس ليفا على الجهة اليمنى لينفرد بتشيزني الذي خرج من مرماه لغلق زاوية التسديد لكنه تفاجأ بتمرير ميريليش للكرة من لمسة واحدة للويس سواريز الخالي من الرقابة ليضعها هو الأخر من لمسة واحدة في الشباك الفارغة، وينتهي اللقاء بفوز رائع للريدز بهدفين للاشيء.


 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
تشيلسي يَقلب الطاولة على بروميتش ويحول تأخره إلى فوز


8b7f0515160b97b08362fe8ce0314566.jpg



في مباراة كانت "الإثارة" عنوانها، تمكن تشيلسي من قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ويست بروميتش إلى فوز هام بنتيجة 2/1 في المباراة التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" في ختام مباريات اليوم الأول للجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.
بدأ اللقاء بضغط مُكثف من قبل الضيوف أسفر عن هدف مُبكر أحرزه عاشق شباك الكبار "شين لونج" إثر هفوة من المدافع البرازيلي "أليكس" استغلها لونج وعلى إثرها انفرد بالحارس هيلاريو ولم يجد صعوبة في وضع الكرة في شباكه ليُحرز هدف التقدم بعد مرور أربعة دقائق فقط.


واستمر ضغط رجال هودسون من كل مكان في الملعب ونجحوا أيضاً في غلق المساحات أمام الثلاثي "كالو، أنيلكا وتوريس" الأمر الذي عطل حركة الأسود في الثلث الأخير من الملعب، كما أن الدفاع المُحكم واللعب على الهجمات المعاكسة من ويست بروميتش سبب مشاكل كثيرة لخط دفاع تشيلسي الذي لم يكن في أفضل حالاته.


وبتمريرة قاتلة من تشوي وجد تشارنر نفسه في حوار صريح من هيلاريو ليسدد بيمناه قذيفة صاروخية تصدى لها الحارس البرتغالي بطريقة مُذهلة، وذلك قبل أن يضرب بطل الشوط الأول "لونج" مصيدة التسلل ومن ثم توغل داخل منطقة الجزاء لكنه فاجأ الجميع بتمرير الكرة بطريقة خاطئة لزميله "تشوي" المتواجد بمفرده على بعد خطوة من منطقة الست ياردات، ومن هنا بدأ بواش يشعر بالقلق.


8b7f0515160b97b08362fe8ce0314566.jpg
وبعد مرور 35 دقيقة لم يصل من خلالها تشيلسي على مرمى الحارس الضيف اسماً وفعلاً "بن فوستر" اضطر بواس لـإخراج كالو وأشرك مكانه "مالودا" ليغير طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-4-2 على أمل إحراز هدف قبل نهاية الشوط.





واحتاج تشيلسي لـ40 دقيقة لكي يصل إلى مرمى بن فوستر عن طريق تسديدة من الظهير الأيسر أشلي كول الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس أخرج الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية، وبعدها بدقائق احتسب الحكم لي ماسون ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء للبلوز إثر إعاقة من يوسف مولمومبو للنينيو، انبرى لها المُتخصص أليكس لكن من سوء حظه ارتطمت الكرة بقدم المدافع أولسين وأمسكها بن فوستر بسهولة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار بهدف نظيف.


وفي الشوط الثاني تحسن أداء تشيلسي ووضح للجميع بأن هدفهم الأول بات يُطبخ على نار هادئة، وبالفعل جاء الهدف الأول في الدقيقة 52 عن طريق المتألق بلال أنيلكا الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومن ثم سدد كرة أرضية في الزاوية المستحيلة على الحارس بن فوستر الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.


وجاء الرد سريعاً من لونج الذي عبث بـبوسينجوا من الجهة اليمنى وأرسل عرضية نموذجية حولها تشارنر برأسه فوق العارضة ليظهر بعدها بثواني فرانك لامبارد في الأضواء بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته ارتطمت بقدم المدافع المحظوظ "أولسين" وخرجت إلى ركلة ركنية.


de2db6db6f0540b9a8bedac5b5727734.jpg
وفي الدقيقة 60 قرر بواش الاستعانة بمهاجمه الأول "ديديه دروجبا" على حساب النجم الإسباني "توريس" الذي اجتهد وبذل مجهوداً مضاعفاً أثناء تواجده في الميدان، ومن أول لمسة كاد الفيل الإيفواري أن يضع فريقه في المقدمة إثر عرضية من بوسينجوا تعامل معها المهاجم الأسمر برعونة.





وقبل نهاية المباراة بثمانية دقائق، مر بوسينجوا كالقطار من مدافعي ويست بروميتش وأرسل عرضية على القائم البعيد حولها مالودا بلمسة واحدة بقدمه اليسرى في الزاوية الضيقة للحارس بن فوستر الذي حاول مع الكرة لكن دون جدوى.


وفي الدقائق الأخيرة حاول لاعبي ويست بروميتش إدراك هدف التعديل لكن خبرة مدافعي تشيلسي منعتهم من الوصول إلى هدفهم ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي بهدفين مقابل هدف لويست بروميتش ألبيون.


434e957280a5210b073c8fd15a48038a.jpg
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
أستون فيلا يعمق جراح الروفرز، وكوينز بارك يُحقق المفاجآة أمام إيفرتون



0cb88119579d40b243c0aac391eb9f67.jpg


واصل بلاكبيرن روفرز هزائمه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما خسر أمام أستون فيلا بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الثانية من البطولة في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيلا بارك.






كان بلاكبيـرن قد خسر على أرضه ووسط جماهيره في افتتاح البطولة أمام ولفرهامبتون بهدفين لهدف، أما أستون فيلا فقد حقق تعادل بطعم الفوز خارج الأرض أمام فولهام بدون أهداف، ليرتفع رصيده من النقاط بعد هذا الفوز إلى أربعة بينما بقى بلاكبيرن بلا نقاط.




وضع أجبنلاهور الفيلانس في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 12 بمجهود فردي بعد أن تلاعب بميشيل سلجادو في اليمين ووضع الكرة بطريقة لولبية في الزاوية اليسرى لمرمى الروفرز مسجلا هدفًا رائعًا.




عزز المهاجم المخضرم إيميل هيسكي تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني في الدقيقة 25 عندما استلم تمريرة من أجبنلاهور أحد نجوم المباراة في مواجهة المرمى على حدود منطقة الجزاء فسدد كرة بوجه قدمه ذهبت في الزاوية اليسرى للحارس بول روبنسون.




وفي الشوط الثاني نجح النرويجي مورتن جامست بيدرسن في تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول لبلاكبيرن في الدقيقة 52، لكن الهداف دارين بينت قضى على آمال رجال ستيف كين في الخروج ولو بنقطة التعادل بتسجيله الهدف الثالث بعدما وجد تسديدة زميله بتروف تصطدم بقدم أحد مدافعي بلاكبيرن ليجد نفسه منفردًا بالحارس روبنسون الذي فشل في التصدي لتسديدته.



8f312cd0c54fb599404219c4c20d96de.jpg


وشهد ملعب الجوديسون بارك قمة مفاجآت المرحلة الثانية عندما نجح الصاعد هذا الموسم كوينز بارك رينجرز الذي خسر في الأسبوع الماضي أمام بولتون بأربعة أهداف في تحقيق فوزًا على إيفرتون بهدف دون رد.




إيفرتون الذي تأجلت مباراته في الجولة الأولى أمام توتنهام هوتسبير بسبب أحداث الشغب التي شهدتها العاصمة البريطانية في وقت سابق استقبلت شباكه الهدف الوحيد في الدقيقة 31 عن طريق تومي سميث، لينجح رفاق المغربي عادل تاعرابت في إحراز النقاط الثلاث نقاط.




وأهدر ويجان أثليتك الفوز أمام مضيفه سوانسي سيتي عندما أهدر بن واتسون ركلة جزاء في الدقيقة 72 من زمن المباراة لتنتهي بالتعادل بدون أهداف.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
ثلاثة أهداف بثلاث نقاط، مانشستر يونايتد يذبح ديوك لندن في الليلة الأولى بأولد ترافورد



9c1c1f5f47f9a1c3037fbf3dbf20b5a3.jpg




تقاسم مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة غريمه مان سيتي وولفرهامبتون، وذلك بعد فوزه على توتنهام بثلاثية نظيفة من توقيع الثلاثي ويلباك وأندرسون وروني في المباراة التي استضافها مسرح الأحلام في ختام مباريات الأسبوع الثاني من البريميرليج.


ضغط رفاق روني منذ الدقيقة الأمل من أجل الوصول إلى شباك الحارس الأمريكي "فريدل" مبكراً، ففي الثواني الأولى انطلق المتألق أشلي يونج من الجهة اليسرى ثم أرسل تمريرة أرضية للمنطلق من الخلف لـلأمام "لويس ناني" إلا أن قائد الديوك مايكل دوسون تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة قبل أن يحولها الفتى البرتغالي في المرمى.




وكاد الفتى الذهبي "روني" أن يضع فريقه في المقدمة بعد مرور خمس دقائق إثر عرضية نموذجية من ناني حولها برأسه في المرمى لكن الحارس المُخضرم امسك بالكرة بسهولة، ليبدأ رجال ريدناب في غلق المساحات أمام الجناحين أشلي يونج ولويس ناني، وكذا بدأت خطورة الفريق اللندني تظهر عن طريق انطلاقات القطار الويلزي "جاريث بيل" من اليسار والنفاثة الإنجليزية "لينون" من اليمين.




930c0316d8f42bfe4369c5e403088155.jpg


وظهر كليفريلي في الأضواء عندما فاجأ الجميع بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس المريكي بصعوبة بالغة وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية، وبعدها بدقائق مر ناني من الجهة اليمنى ثم أرسل عرضية في ارتفاع قاتل على مدافعي السبيرس إلا أن الفتى الذهبي لم يتوقع مرور الكرة من داوسون لتذهب إلى الظهير الأيمن "ووكر" الذي أبعد الكرة إلى منتصف ملعب اليونايتد.




وفي الدقيقة 20 أنقذ الحكم "لي بروبيرت" حارس الدار عندما احتسب خطأ على الفي دي في الذي ضغط على الحارس دي خيا وخطف منه الكرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن قرار الحكم منع الدولي الهولندي من وضع الكرة في الشباك، ليرد عليه روني بتمريرة من فوق رؤوس المدافعين حولها الوافد الجديد أشلي يونج برأسه لكن من سوء طالعه مرت الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس فريدل.




وفي منتصف الشوط انخفض نسق المباراة وتراجع أداء الفريقين بدون أي مبررات، إلى أن جاءت الدقيقة 40 التي شهدت تسديدة قوية من ناني ثم رد عليه فان دير فارت بنفس الكيفية، لينتهي الشوط الأول الذي لم يشهد فرص خطير على كلا المرميين بالتعادل السلبي.




47f356101665c4ddcb550254d44dbba8.jpg


وفي الحصة الثانية تحسن أداء اليونايتد كثيراً بفضل التحركات الواعية لـأندرسون وكليفيرلي في وسط الميدان وكذلك تقدم إيفرا في الجهة اليسرى أربك حسابات أسو كوتو الذي ظل في مناطقه الدفاعية حتى نهاية اللقاء، والأهم من ذلك أن روني تحرر من رقابة داوسون الذي حد من خطورته في الشوط الأول.




الفرصة المُحققة الأولى جاءت بعد مرور خمس دقائق عندما سدد أندرسون من خارج منطقة الجزاء وتصدى فريدل لترد الكرة لروني الذي سدد بيسراه في يد الحارس المتألق.




وبمجهود فردي يُحسد عليه، نجح لينون في خطف الكرة من إيفرا الذي سقط على الأرض وطالب باحتساب خطأ إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب لينطلق القصير الأسمر داخل منطقة جزاء الشياطين لكنه مرر الكرة بشكل خاطئ في جسد إيفانز ليُهدر فرصة مُحققة للديوك.




وبعدها هيأ ويلباك الكرة برأسه للنشيط أشلي يونج الذي سدد من لمسة واحدة على الطائر لكن كرته مرت فوق العارضة، لتبدأ الجماهير المحلية تساند فريقها بعد اقترابه من هز شباك العاصفة الساخنة.




7c2f7c7ca6513ba40655dbfb0fac82fa.jpg


وعندما وصلت المباراة للدقيقة 60 ضغط اليونايتد على توتنهام بكل قوة إلى أن نجح لاعبيه في الاستحواذ على منطقة المناورات، وخلال تلك الدقائق وضح أن الهدف الأول بات يُطبخ على نار هادئة، وبالفعل تمكن الفتى الأسمر "ويلباك" من هز شباك السبيرس في الدقيقة 61 إثر عرضية من كليفريلي من الجهة اليمنى حولها الأول برأسه في الزاوية المستحيلة على الحارس.




ولم يكتف الشياطين بذلك الهدف، فبعد مرور 10 دقائق من الهدف الأول تمكن البرازيلي اندرسون من إحراز ثاني أهداف فريقه عن طريق هجمة منظمها قادها أشلي يونجومن ثم مرر لروني ومنه إلى ويلباك الذي فاجأ الجميع بتمرير الكرة بكعب قدمه لـأندرسون ليودعها في شباك الحارس الأمريكي الذي أجهد تماماً في هذا اللقاء.




ثم جاء الدور على نجم اللقاء واين روني ليطلق رصاصة الرحمة قبل انتهاء اللقاء بأربعة دقائق بإحرازه ثالث الأهداف إثر عرضية من القائد البديل "ريان جيجيز"حولها الفتى الذهبي برأسه في الزاوية المستحيلة على الحارس فريدل الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز مانشستر يوناتيتد بثلاثية نظيفة.




6a3ebf404ff0eb3e9ed4b9bb99cb1d48.jpg
 

The light of JC

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
22 يوليو 2011
المشاركات
1,121
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
الف مبروك لليفربول و اللعنة على مانشستر يونايتد !
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
12822bff3f2e4e798b2e95626b3bd859.png



بطاقة اللقاء

-

-

d2345f765370a091c48206ed60b04c0a.png
9b0f1f45dda1d6436791cd4b823ddf70.png

-
-

الفريقين : مانشستر يونايتد × آرسنال ..
المناسبة : الجولة 3 من الدوري الممتاز ..
اليوم والتاريخ : الأحد 28 أغسطس 2011 ..
التوقيت : 18.00 بتوقيت مكة المكرمة ..
القناة الناقلة : أبوظبي الرياضية HD ..


حكم المباراة



38ebfdcef8140433ad16cc2c1c211ff4.jpg



هاورد ويب

..
..
..


# التشكيلة المتوقعة للفريقين #



d2345f765370a091c48206ed60b04c0a.png


دي خيا

ايفرا - جونز - ايفانز - سمالينج

يونغ - اندرسون- غيغز - ناني

روني - ويلباك



9b0f1f45dda1d6436791cd4b823ddf70.png


شيزني

سانيا - فيرمالين - دوجور - ينكينسون

رامزي - سونغ

والكوت ------------------------- ارشافين

بيرسي - بندتنر




12822bff3f2e4e798b2e95626b3bd859.png


نجوم المباراة


37d9929f9907e1f60ada7cb271ba2eb6.png


Manchester United

-

-

-

ce48492522788ba1a5b1ea5dd6d64d0d.png
06a7704c93e5d54c66a455f362985232.png
9fc368faff348db339fb87420d0becba.png



88276c9f8747a25d7937b50e685cf001.png



Arsenal
-

-

-

71ecdeab16c32436311319fadbc6b5a5.png
35e301740e8d0f4749e765b1310a7a13.png
b9476fdb2c4c2642f4cf7c37ebf6fe9e.png


-
-

12822bff3f2e4e798b2e95626b3bd859.png



..[ مواجهات الفريقين بالدوري الممتاز ] ..

48af095d3eda0e09eee259df43d01a5a.jpg



- توآجهآ في الدوري الممتاز [ البريمرليج أو درجة أولى ] 162مرة ..

- فآز مانشستر يونايتد : 66 مررة ..

- فاز الأرسنال : 57 مررة ..

- تعادل الفريقين : 39 مررة ..


===

..[ الموآجهآت التآريخية ] ..


- عدد اللقائآت : 290

- فوز مانشستر يونايتد : 86

- فوز الأرسنال : 77

- التعادلآت : 46

----

.. [ أكبر الأنتصآرآت ] ..

- أكبر مجموع أهداف كان من الفريقين كان [ 5 - 4 ] لـ مآنشستر يونآيتد في موسم [ 1957-1958]

- أكبر فوز لليونايتد كان [ 6 - 1 ] في موسم [ 2000-2001]

- أكبر فوز للأرسنال كان [ 6 - 2 ] في موسم [ 1946-1947]


12822bff3f2e4e798b2e95626b3bd859.png



t025.gif


تقديم :
Nemanja Vidic 15 + » Ryan Giggs«

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
الجوله الثآثله لدوري الآنجليزي تكشر عن آنيآبهآ وتوفي للمتآبعين حقهم بالآهدآف الغزيره


مآنشستر ستي يسحق توتنهآم في معقله بـ5 آهدآف لهدف


6e536137ca5d1b6432627935d19410e6.jpg



استطآع المآن ستي فريق الآثريآء سحق الديوك توتنهآم في معقلهم بـ5 آهدآف لهدف وحيد وقد سجل دزيكو سوبر هآترك في الدقيقه ( 35 -41- 55 -90 ) وآضآف زميله الوآفد الجديد الارجنتيني سيرجو آغويرو الهدف الخآمس الدقيقه 60 في المبآرآه وسجل لتوتنهآم الهدف الوحيد يونس قآبول في الدقيقه 69 .


بدآ كلا الفريقين بالضغط على الآخر ولكن المآن ستي آستطآع السيطره على وسط الملعب وسحق الديوك في معقلهم بعد آنيآرهم تمآمآ ولربمآ كآنت افضل مباراه يلعبهآ المآن ستي خلال السنوآت الآخيره حيث ظهر جميع لاعبيه بلا استثناء بمستوى قوي ومردود ممتاز عبروا من خلاله عن عزمهم على تجريد غريمهم اللدود مانشستر يونايتد من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ومناطحة عمالقة أوروبا في بطولة نخبة الأندية الأوروبية.




994d24587603a18b21a63cd6a06083c5.jpg



المآن يونآيتد يسجل في التآريخ نتيجة عريضه على الآرسنآل قوآمهآ 8 آهدآف لـ 2


2518701d22ac2d509e44391e9400e4bf.jpg



المبآرآه المرتقبه والتي حرص على مشآهدتهآ الكثير من عشآق البرلميرليغ في آولد ترافرد في مآن شستر آوفت بحقهآ من نآحية المتعه بالآهدآف وكآنوآ الضيوف بقيآدة المدرب الكبير فينغر الذي لا آعتقد بقآئه بعد هذه الفضيحه الكبيره وقد خسر بـ 8 آهدآف لهدفين مع ضيآع ركلة جزآء لفآنبيرسي .


آستطآع المآن يونآيتد الفوز على الآرسنآل بـ 8 آهدآف تنآول على تسجيلهآ كلن من دانيل ويلبآك الدقيقه 22 اشلي يونغ الدقيقه -90-28 ووآين روني بهآترك في الدقيقه ( 42 - 64 - 81 ) ولويس نآني الدقيقه 67 وسجل للآرسنآل ثيو والكوت الدقيقه 54 وفان بيرسي 74 .
شهد اللقآء ركلة جزآء ضآئعه من فآن بيرسي وركلة جزآء سجل منهآ روني وايضاً طرد لاعب ارسنآل كآآرل ينسكون .
بهذه النتيجة يكون المتصدر المآن يونآيتد بـ9 نقآط من ثلاث مبارياآت مع المآن ستي بـ9 نقآط ايضا من ثلاث مبارايآت .
وفي بآقي المبآريآت التي لعبة اليوم بنهآية الجوله الثالثه استطآع نيوكآسل يونآيتد الفوز على فولهآم بنتيجة 2-1 وفآز ستوك ستي على وست برومش البيون بهدف وحيد .


جدول فرق الصدآره بعد الجوله الثالثه


1- مآنسشتر يونايتد 9 نقآط
2- مآنشتسر ستي 9 مقآط
3- ليفربول 7 نقآط
4- تشلسي 7 نقآط
5- ولفرهآمتون 7 نقآط
6- نيوكآسل 7 نقآط
 
أعلى