سؤال الى جميع المسيحيين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

آريوس

New member
عضو
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
38
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جوابك خاطئ فكلمة ايسوس تعني المخلص فهل كلمة عيسى تعني المخلص
ونقطة اخرة الموضوع ليس موضوع اسم فقط بل شخص كامل يسوع جده يدعى يوسف بن هالي وليس عنده اخوال بينما عيسى جده يدعى عمران وعنده خالان تم ذكر واحد منهم فقط هو هارون
هل فهمت الفكرة اين تكمن

صديقي ليس انا من اقول بل قاموس سترونج

وكما بينت يكون الاسم الصحيح "عيسي"

ولا تنسى ان الاسماء يجب ان لا تترجم فان ترجمة ايسوس الى "يشوع"

ترجمة للمعنى ولكن اسم الشخص هو اسم علم ولا ينبغي ترجمته واظنك متفق معي

فلو كان شخص اسمه "ادريانوس"

فلا يجب ان انادي عليه بترجمة اسمه ولكن انادي عليه باسمه

وهذا قصدي ليس اكثر​
 

نور الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


أتريد مناظرة بهذا ياأخ نور الدين



أستاذ محبه أنا فتحت موضوع آخر وهو "من الذى مات على الصليب" وأنا لاأحب فتح موضوعين فى وقت واحد .

فإذا كان ممكن الرد فى إطار هذا الموضوع فمرحبا !! وإذا تعذر ذلك فسأفتح هذا الموضوع بعد أن أفرغ من موضوع " من الذى مات على الصليب "


فى إنتظار ردك إن أمكنك الرد فى إطار هذا الموضوع .



تحياتى


 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حقيقي أنا معجب بيك أوي ياروك عمال تتكلم بغير حساب

ربنا وربكم واحد يا خبير الأديان ولكننا موحدين وأنتم مثلثين

و هل انكرت ذلك؟
ربنا و الهنا هو اله الجميع

لكن الفرق فيما تعبد انت و فيما اعبد اننا, انا اعبد المسيح الاله فهل تعبد المسيح ايضا؟

فكرتني بكلام عزت أندراوس الجاهل عندما قال مثل ماقلت

ألوهيم الأسم الألهي بالغة العبرية وما ترجمتة بالعربية ؟؟؟؟أليس الله عز وجل

انتبه لالفاظك!

و من انكر ان مرادف الوهيم في العربية هو الله؟

:dntknw:

الاخ سألني من اعبد و انا اجبت بمصطلحات مسيحية لا اكثر و لا اقل
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
فمن هو المسيح ؟

المسيح يسوع يختلف عن عيسى , فلا يوجد اي ذكر لعيسى في الكتاب المقدس


وهل قال المسيح إعبدونى قولا صريحا فى أى فقره من فقرات كتابك الذى تقدسه ؟
موضوع مناقش سابقا في موضوع مستقل اسمه هل قال المسيح

وماذا سيحدث لو لم أعبده ؟
وهل قال المسيح قولا صريحا فى أى فقره من فقرات كتابك الذى تقدسه ما هو مصير وعقاب من يعرض عن عبادته ؟؟؟


أرجو الإجابه الموثقه بدليل صريح واضح من كتابك وصميم عقيدتك .

اطرح اسئلتك في موضوع جديد و بلاش تشتتنا الموضوع هذا
 

هانى سليم

New member
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا احب اسجل كلمة ياعبد الرحمان حاول تقراء شوية للثقافة العامة المسيح حمل خطية ادم ولاكن دة مش معنة انة قلنا اغلط وانا اغفر المغفرة ممكن تكون موجودة ولكن يسبقها انك تعترف بالخطية وتتوب عنها والاعتراف دة مش هيكون لواحد صحبك ولكن يكون لحد مخصص لكدة يمكن كدة تكون فهمت ممكن اسالك سوال ولا بلش عشان انتو بتزعلو
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
صديقي ليس انا من اقول بل قاموس سترونج

وكما بينت يكون الاسم الصحيح "عيسي"

ولا تنسى ان الاسماء يجب ان لا تترجم فان ترجمة ايسوس الى "يشوع"
ياحبيبي معنى كلمة إيسوس باليونانية هي المخلص
ومعنى كلمة يشوع بالعبرية المخلص
فهل معنى كلمة عيسى المخلص بالعربية
 

القديس الأخير

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للأسف اشوف الأخوة بينهم حساسية مفرطة
يقصد منها اثارة غضب الطرف الاخر وهي من الطرفين طبعا ان هذا شيء غير جيد
ولكن انا اقول ان لكل شخص سواء كان مسيحي او مسلم اعتقادات خاصة ومراسيم وطقوس
خاصة فرضتها التربية او التعاليم وهي مايسمى عندنا نحن المسلمين بالعرف اي المتعارف عند الناس ومسالة طلب المغفرة من الاشخاص سوى كانوا بابوات او زعماء دينيين فهذا يرجع سببه الى الأعتقاد بأن الزعيم او البابا او القس باعتقاد الشخص هو اقرب منه لله او للرب فاعتقد ان الصحيح هو ان يطلب الشخص من الانسان القريب للرب او لله ان يدعو له بالمغفرة ونحن المسلمين مامورون بالدعاء للبعض فيمكن ان يكون الاخوة المسيحين ايضا كذلك ولكن من زواية اخرى فلا يوجد داعي للتحامل ولا يوجد داعي لمحاولة المس والتعريض بالطرف الاخر سواء كان مسلم او مسيحي والدين محبة ويسوع اوصانا بحب اعدائنا قبل اقربائنا ونبينا محمد اوصانا بحب الاخرين واحترامهم وقال الله تعالى مجده في القران الكريم ولتجدن اهل الكتاب اقرب مودة للذين امنوا اي انهم يحبوننا فلماذا لانحبهم وايضا قال الله في القران في مسالة معركة امبراطورية الروم مع الفرس الوثنيين في وقتها وعند ذلك يفرح المؤمنون اي نفرح بانتصار الروم على الفرس لأنهم اقرب ديانة لنا فهم يحبوننا ونحن نحبهم ونفرح لنصرهم على الوثنين فانصح الجميع سواء كانوا مسلمين او مسيحيين ان يحبوا بعض لان انبيائنا وصونا بكدا وعليه ان المحب لمن يحب لمطيع فما علينا الا نطع لكي نكسب رضا انبيائنا ومحبتهم
ارجو ان لايثير كلامي هذا الاخوة الاعزاء فالدين محبة والله محبة والسلام عليكم ولكم مني كل الحب
 

حنيف مسلم

New member
عضو
إنضم
27 أغسطس 2006
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقديس انت مسلم ولا مسيحي ، لا تحاول تلخبط الكلام ان كنت مسلم فكلامك خاطئ فلمسلمين يدعون الله تعالى وحده أن يغفر لهم و لا يدعون غيره ويسألونه أن يغفر لهم كما تقول ، والله تعالى قد أمر بدعائه بلا واسطه ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ولم يقل اسألوا فلان يدعوني حتى استجيب لكم ، وفرق كذلك بين من يسأل الدعاء من الصالحين -مع أنه ليس الاصل المفترض- وطبعا هذا السؤال يكون من شخص يستحق أن يسأل بأن يقول " أدع الله أن يغفر لي" وهو في نفس الوقت لا يتكل على هذه الدعوة فإنها ليست مضمونة الإجابه بل الأقرب والأصل أن يدعوا هو بنفسه لأن الله أمر بذلك ، كذلك هو عندما يدعوا فإنه يدعوا الله بينما غيره يدعوا المسيح وهناك فرق كبير جدا ، فلا تحاول خلط الأوراق ، فإن كنت مسلم وتقول هذا الكلام ( ولا أظنك كذلك) فتب عما تقول وإن كنت مسيحي فأقول تكلم بلسان حالك ولا تعبر عن المسلمين فهم أعرف بدينهم فالإيمان بنبوة محمد عليه الصلاة والسلام يقضي الإيمان بالله الواحد الأحد الفرد الصمد وملائكته وكتبه ورسله - ومنهم المسيح- واليوم الآخر والقدر خيره وشره
فلا تحاول أن تلبس علينا بمثل هذه الحيل ، فالمسلمين أعرف بدينهم من أن يخدعون بمثل كلامك
كذلك إذا أردت أن تحتال مره أخرى ففكر في طريقه ذكيه غير هذه الطريقه وتكلم بلسان واحد ولا تقل " وهي مايسمى عندنا نحن المسلمين بالعرف " ثم بعد ذلك "اوصانا بحب اعدائنا قبل اقربائنا ونبينا محمد اوصانا بحب الاخرين واحترامهم"

كذلك مما يدل على جهلك وأنك مفتري أنه لاتوجد في القرآن الكريم هذه الآيات التي ذكرت
( ولتجدن اهل الكتاب اقرب مودة للذين امنوا)

(وعند ذلك يفرح المؤمنون )

ما هذه اللغه الركيكة، الظاهر أنك لا تحسن حتى اللغة العربية!

فالقرآن الكريم نزل بلسان عربي مبين تعجز أنت ومن في الدنيا كلها من أن تأتوا بآيه واحده من مثله ، فهو معجز في ألفاظه ومعانيه وهو محفوظ بحفظ الله تعالى في صدور المؤمنين ولا تستطيع أنت وأمثالك تحريفه كما حرف بعضهم كتابك
واذكر تصويب الآيات حتى أبين جهلك

قال تعالى
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ
وليست عبارتك الركيكة

وقال تعالى
الم غُلِبَتِ الرُّومُ فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ

فلا تلبس على الناس ، فهناك فرق بين المسلمين والمسيحيين فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم اوصى بالبراءه من المشركين أي من اعتقادهم وهذا لا يمنع من دعوتهم ومحاورتهم مع التزام الأدب والإحترام ، ولكنهم ليسو مثل المسلمين.
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
الى العزيز القديس الاخير
مشكور لاجل التنبيه بعدم الاساءة
ولكن الموضوع له تشعبات كبيرة وكثيرة والمشكلة في العرف او المتعارف
ولكن اخوتنا المسلمين عندهم هذه التسميات سنة والسنة هي حياة محمد فمنهم من يقتدون بها وهو في مكة ومنهم من يقتدون بها وهو في المدينة
وفي الحقيقة صرنا في حيرة من امرهم فنسال بالشرق فياتي الجواب بالغرب
وناتي بحديث فياتونا بحديث عكس ذلك ويقولو الديث ليس بصحيح
مشكلة وايه مشكلة
 

القديس الأخير

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى حنيف

لقديس انت مسلم ولا مسيحي ، لا تحاول تلخبط الكلام ان كنت مسلم فكلامك خاطئ فلمسلمين يدعون الله تعالى وحده أن يغفر لهم و لا يدعون غيره ويسألونه أن يغفر لهم كما تقول ، والله تعالى قد أمر بدعائه بلا واسطه ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ولم يقل اسألوا فلان يدعوني حتى استجيب لكم ، وفرق كذلك بين من يسأل الدعاء من الصالحين -مع أنه ليس الاصل المفترض- وطبعا هذا السؤال يكون من شخص يستحق أن يسأل بأن يقول " أدع الله أن يغفر لي" وهو في نفس الوقت لا يتكل على هذه الدعوة فإنها ليست مضمونة الإجابه بل الأقرب والأصل أن يدعوا هو بنفسه لأن الله أمر بذلك ، كذلك هو عندما يدعوا فإنه يدعوا الله بينما غيره يدعوا المسيح وهناك فرق كبير جدا ، فلا تحاول خلط الأوراق ، فإن كنت مسلم وتقول هذا الكلام ( ولا أظنك كذلك) فتب عما تقول وإن كنت مسيحي فأقول تكلم بلسان حالك ولا تعبر عن المسلمين فهم أعرف بدينهم فالإيمان بنبوة محمد عليه الصلاة والسلام يقضي الإيمان بالله الواحد الأحد الفرد الصمد وملائكته وكتبه ورسله - ومنهم المسيح- واليوم الآخر والقدر خيره وشره
فلا تحاول أن تلبس علينا بمثل هذه الحيل ، فالمسلمين أعرف بدينهم من أن يخدعون بمثل كلامك
كذلك إذا أردت أن تحتال مره أخرى ففكر في طريقه ذكيه غير هذه الطريقه وتكلم بلسان واحد ولا تقل " وهي مايسمى عندنا نحن المسلمين بالعرف " ثم بعد ذلك "اوصانا بحب اعدائنا قبل اقربائنا ونبينا محمد اوصانا بحب الاخرين واحترامهم"

كذلك مما يدل على جهلك وأنك مفتري أنه لاتوجد في القرآن الكريم هذه الآيات التي ذكرت
( ولتجدن اهل الكتاب اقرب مودة للذين امنوا)

(وعند ذلك يفرح المؤمنون )

ما هذه اللغه الركيكة، الظاهر أنك لا تحسن حتى اللغة العربية!

فالقرآن الكريم نزل بلسان عربي مبين تعجز أنت ومن في الدنيا كلها من أن تأتوا بآيه واحده من مثله ، فهو معجز في ألفاظه ومعانيه وهو محفوظ بحفظ الله تعالى في صدور المؤمنين ولا تستطيع أنت وأمثالك تحريفه كما حرف بعضهم كتابك
واذكر تصويب الآيات حتى أبين جهلك

قال تعالى
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ
وليست عبارتك الركيكة

وقال تعالى
الم غُلِبَتِ الرُّومُ فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ

فلا تلبس على الناس ، فهناك فرق بين المسلمين والمسيحيين فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم اوصى بالبراءه من المشركين أي من اعتقادهم وهذا لا يمنع من دعوتهم ومحاورتهم مع التزام الأدب والإحترام ، ولكنهم ليسو مثل المسلمين.


السلام عليكم اخ حنيف
اولا وجوابا على سؤالك هل انا مسلم او مسيحي فاعلم اني مسلم ومن شيعة أهل البيت عليهم السلام هذا اولا.
وأما قولك أن المسلمين يدعون الله فليس لي خلاف معك ولكن يوجد من المسلمين الكثير ممن يتشفعون بالاولياء والصالحين ويسالونهم الشفاعة عند الله كطلب الحوائج او طلب المغفرة وقولك ان الله امر بدعائه فنعم واضيف لك ايضا انه قال وابتغوا الى الله الوسيلة ونحن مثلا الشيعة وسيلتنا الى الله هو الرسول الكريم والأئمة الطاهرين من ولده من اهل البيت وانت تعلمهم جيدا واني اعرف انك كافر بهم .
واما قولك انها ليست اصل وان يكن فانها مشروعة وقولك هذا هو اقرار واما قولك انها غير مضمونة فهو خلاف حديث النبي دعاء المؤمن للمؤمن بظهر الغيب مستجاب وطلب المغفرة لاي شخص هو دعاء بحد ذاته . اما ماذكرت من مسالة اني احتال فيشهد الله اني مسلم شيعي مؤمن موحد والحمد لله وكان قصدي هو التوضيح فكلامي كان للمسيحيين والمسلمين معاً . واما بخصوص الآيات فأنا ذكرتها بالمعنى لا اكثر وهذا من الناحية الشرعية جائز ولاباس به وكان المفروض مني ان انبه لذلك لكني لم افعل وحقك علي .
واما قولك ركاكة فانا لااكتب لمستوى خاص وانما لكل المستويات واعتمد البساطة في كل حياتي
هذا ولك كل الاحترام واتمنى ان لااكون قد ضمنت قولي هذا مايسيء لمشاعرك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
اخي العزيز القديس الاخير
لقد رأيت ان ضمن كلامك يستوجب علي لك بسؤال
وسوف اضعه تحت اسم
ماتفسير هذه الكلمات عند اخواتنا الشيعه
 

القديس الأخير

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخي فريد لااعلم اين اجد سؤالك فانا لااحسن التنقل بين ابواب المنتدى فكلما جاءت لي رسالة على ايميل الياهو ارجع افتحها وارد من خلال الرابط اين وضعت سؤالك
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
ادخل الى حوار الديان
او المشاكات الجديدة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
حنيف مسلم, الرجاء التخفيف من لهجتك, يعني يبقى الاخ مسلم و شيعي و سيتحق الاحترام لانه اخوك في الاسلام, ولا حتحلل دمه مثل ما فعل الملثم؟

خليك هادئ و مافي داعي للتعصب عزيزي
 

عبدالرحمن99

New member
عضو
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

يا شباب الاسلام دين حق و المسيح لم يصلب
وهو ليس ابن الله

ما فيه واحد مسيحي فيكم جابلي دليل

القرآن كتاب من 1400 سنة ولم يحرف فيه كلمة واحدة
و صارت محولات في تحريفه
واللي حاول أسلم بعد ما عجز


هذي قصه عن الحاكم اللي بدأ في تحريف الأنجيل

هذا الحاكم كان يحب الخمر و المعاصي ولم يكن ملتزم بأوامر الأنجيل
الحقيقي
ثم قام بدفع لمجموعه وضيعه في الكنيسه ليغيروا وليبدلوا و يحرفوا
الأناجيل في الوقت الحاضر تحتوي على قصص مضحكة و الفاظ
خادشه للحياء أخجل من ذكرها

لو إن الأنجيل لم يحرف لآمنا فيه


اللهم ثبتنا على صراطك المستقيم
ولا تجعلنا من المغضوب عليهم ولا الضالين
 

عبدالرحمن99

New member
عضو
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هاه مافيكم واحد شجاع يرد............ . بقولكم شي

تراني أنا أقسم بالله العظيم ولد في الـ14 من عمري ولا أحد فيكم قادر يرد على صبي مثلي

شفتوا أنكم مساكين هذا وانا في الـ14 منتوا قادرين تردوا

ما أقدر أقول الى إن الاسلام ينتصر وسوف يظل ينتصر باذن الله
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
مشكلتك كبير جدا
اسمع يااخي ان ما لصقته هنا كله مردود عليه
لكن انت حتى ما لاصقته لم تقرأه
يلزمك الكثير الكثير
واذا احببت
وليس عنك مال لاجل اقتناء كتب
فما عليك الا ان تكتب على الانترنيت
وسوف يقدم لك الآلف مولفة من الاجوبة
والآن ان ارشدك الى طريقة مختصرة
سلم قلبك لله ليجعل بداخلك نور واشراقة
فهو الصادق والكل كاذب
 

عبدالرحمن99

New member
عضو
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أدري بيحذفون ماعندهم شي يقولونه تبغاهم يقعدون يتفرجون ويتفشلون أكيد بيحذفون الموضوع

أنا لأني بصراحة غاظب على اللي سبوا النبي صلى الله عليه

و أنا ما أقدر أسكت على كلامهم
 

عبدالرحمن99

New member
عضو
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياخي هم ما احترموا أنفسهم لما سبوا نبينا علي الصلاة و السلام

بعدين الساكت عن الحق شيطان أخرس
 

عبدالرحمن99

New member
عضو
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا لا أنا والله العظيم أني قريته كله بعدين حطيته

و أدري أنك ماراح تقراه كله لكن علشان غيرك يستفيد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى