سؤال ملح للزملاء النصارى......................

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله الرحمن الرحيم



بجد والله...
امال لما انا قولتك ان المفسرين كلامهم مردود لو كان من غير دليل عملت هيصه ليه

مش ده المنطق بتاعكو بردوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مستني ردك يا صاحب المنطق

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

هو داه مفسر؟ بيفسر اي عدد من اي اصحاح و من اي سفر يرحم والديك؟
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

هو داه مفسر؟ بيفسر اي عدد من اي اصحاح و من اي سفر يرحم والديك؟

هذا عالم نصراني في الدين النصراني ورئيس سابق للطائفه الانجيليه
مثله مثل عالم في التفسير
فكلاهما رأيه مردود عليه ان لم يكن له دليل ديني شرعي
فلا يجوز ان اتخذ كلامهم حجه على امر ما ....ان لم يكن كلامهما مدعوم بأدله دينيه حتى يكون حجه على امر ما

ما تقبله على المفسر
اقبله على هذا العالم



اعتقد ان هذا هو المنطق السليم
فمهما كان العالم ذو علم ...فهو ليس مؤيد بوحي
فهو معرض للخطأ
وكلامه ان لم يكن له دليل شرعي فهو مردود عليه .............أتوافقني في هذا ام مازلت معترض ؟؟؟؟


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لا اله الا المسيح

يا اخي بيفسر و يشرح اي عدد من اي اصحاح من اي سفر؟
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم

لا اله الا المسيح

يا اخي بيفسر و يشرح اي عدد من اي اصحاح من اي سفر؟

ان بتكلم عن نقطه معينه الان وهي
العالم مهما اوتي من علم كلامه مردود ان لم يكن له دليل شرعي او مؤيد بوحي
هل توافقني هذه النقطه ام لا؟؟؟؟؟


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

بعد اذن اخى الحبيب ماى روك

الاخ الحبيب نور الهدى ..

تحية وسلام ..

لقد تفضلت حضرتك وقولت :

اقرأ كتاب القس صموئيل مشرقي الرئيس السابق للطائفة الانجيليه في كتابه ( عصمة الكتاب المقدس واستحالة تحريفه)
ص20
كانت اسفار التوراة قد تقررت بمعرفة المجمع اليهودي على يد عزرا الكاتب

انتهى............................................. ..................

يعني التوراه قد ضاعت ثم تم تجميعها وعقد مجمع يهودي بزعامه عزرا ( الكاتب !!!!)
وقد قرروا صحتها
ايه رأيك في الكلام ده؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!




والحقيقه يا اخى الحبيب لا ادرى كيف فسرت كلمة ( تقررت ) التى اوردها القس صموئيل مشرقى - إن كان بالفعل قد قال ذلك - وصحة كلامك لن اناقشها الان ولكن سأفترض مجازاً انك صادق وانه بالفعل قد قال ذلك القس صموئيل فهل كلمة تقررت تُعنى تم اعادة كتابتها مره اخرى لانها ضاعت ؟!!

هذا من جهة ...

ومن جهة اخرى ...

اقول لك بنعمة المسيح انه فى البدايه قد اوحى الله لموسى النبى بالتوراه وخصص سبط لاوى من الاثنى عشر سبطاً للمحافظة على التوراه والشريعه وإقامة سننها وفرائضها وقد اختص هذا السبط بأمتيازات خصوصيه ليتفرغ للعبادة .. ولكن ينبغى ان اوضح امر هام يقع فيه اخوتنا المسلمون عندما يقرأو هذه المعلومه انهم يدعون انه طالما كان هناك سبط واحد محدد للمحافظة على التوراه فأذاً كان بأمكانهم تحريفها ولذا ارجوا من الانسان العاقل المثقف ان يعرف الفرق بين المحافظة والاحتكار .. فالسؤال الذى يطرح نفسه فور سماع هذا الادعاء هو هل كانت التوراه غير منتشره بين اليهود ؟؟ ذكر المؤرخ يوسيفوس ان موسى النبى أمر بتوزيع نسخه من التوراه على كل سبط من اسباط بنى اسرائيل وانتشارها بين بني إسرائيل يثبت عدم تغييرها أو تبديلها، أو تحريف نسبتها إلى غير ما هي له، لأنه إذا تجرَّأ أحد أسباط بني إسرائيل على ذلك هاجمته بقية الأسباط. وهل يُعقل أن بني إسرائيل يغيّرون أو يحرّفون الكتب المقدسة التي تمنحهم امتيازات وبركات تسبّب تمتعهم بالنعيم الدائم؟؟!!

و كانت التوراة منتشرة بين الأسباط وأمر موسى اللاويين بوضع الكتاب في جانب التابوت شهادةً عليهم (تثنية 31: 25، 26). ولما أُعيد بناء هيكل سليمان وُضع الكتاب فيه مع جميع كتب الأنبياء. ولما أتى بختنصر وخرَّب الهيكل لم يمس كهنتهم بشيء لأنه لم يكن يطلب استئصال ديانتهم. نعم إنه أخذ ذخائر الهيكل والأواني المقدسة وكان ذلك طمعاً في المال. أما الكتاب المقدس فلم يلتفت إليه راجع (2ملوك 25 و2أخبار 36 وإرميا 52). ومع ذلك فلما سباهم إلى بابل أخذ بنو إسرائيل معهم نسخاً من الكتب المقدسة كما يُستدل من استشهاد النبي دانيال بالشريعة (دانيال 9: 11، 14) وقد ذكر أيضاً نبوات إرميا (دانيال 9: 2)

ورد في عزرا 6: 18 أنه لما تم بناء الهيكل في السنة السادسة من حكم داريوس أُعيدت عبادة بني إسرائيل حسب ما هو مكتوب في كتاب موسى فلو لم تكن عندهم نسخ من كتب موسى لتعذَّر عليهم عبادة الله حسب ما هو مدون في الشريعة. ومما يدل على أنه كان عندهم نسخ من الكتاب المقدس بعد السبي إلى بابل، أن بني إسرائيل الذين كانوا في السبي طلبوا من عزرا أن يأتي بسفر شريعة موسى، فأتى بها وقرأ فيها من الصباح إلى نصف النهار أمام الرجال والنساء (نحميا 8: 1-6). فلو لم تكن موجودة لما تيسّر أن يقرأ فيها من الصباح إلى الظهر. وفي عهد يهوشافاط ملك يهوذا (سنة 912 ق.م) أمر بالاهتمام الزائد بحفظ الفرائض المدوّنة في الشريعة

في سنة 286 ق.م أمر بطليموس ملك مصر بترجمة التوراة إلى اللغة اليونانية، وكلف اثنين وسبعين من علماء بني إسرائيل فترجموها لأن بني إسرائيل كانوا منتشرين في أنحاء الدنيا. وهذا يجعل تغييرها وتبديلها بعد انتشارها وترجمتها مستحيلاً

جمع عزرا النبي كل الأسفار المقدسة في مجلد واحد بمساعدة أعضاء مجلس بني إسرائيل، وكان من أعضائه الأنبياء حجي وزكريا وملاخي فجمع هؤلاء الأنبياء الكرام الكتب المقدسة (ما عدا أسفار عزرا ونحميا وملاخي وهذه الثلاثة ضمّها إلى الكتاب المقدس شمعون الورع الذي كان آخر أعضاء المجمع اليهودي.وتقرأ فى سفر نحميا الاصحاح (8 ) عدد ( 18 ) " وكان يقرأ في سفر شريعة الله يوما فيوما من اليوم الأول إلى اليوم الأخير وعملوا عيدا سبعة أيام ، وفي اليوم الثامن اعتكاف حسب المرسوم "

ها قد وضعت امامك اخى الحبيب التسلسل التاريخى للكتاب المقدس حتى زمن المسيح له كل المجد بأختصار مراعاة للوقت وحتى لا تشعر بالملل او تقول اننا نقص ونلصق فأتمنى ان اكون وضحت الامر عليك وانتظر مناقشتك فيما هو وراد

تحياتى ...
 
أعلى