شبهات وهميه حول الكتاب المقدس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله a99101464


أرجوا ان تتفضل مشكورا بتفنيد هذه التناقضات والأغلاط المذكورة في كتابك المقدس ولكن بعد انتهاء حوار الحالي يا "answer me muslims"
http://arabic.islamicweb.com/christi...s_in_bible.htm
ولكن اتمنى ما قل ودل بالدليل كما هو مكتوب في المقال

أرجو الا يعد ذلك تشتيتا للحوار لني أكتبه هنا بناء على طلب السيد المذكور أعلاه بهذا الخصوص في موضوع آخر

لك تحياتي
لك تحياتي
vbmenu_register("postmenu_171266", true);
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


اقتباس:
أرجوا ان تتفضل مشكورا بتفنيد هذه التناقضات والأغلاط المذكورة في كتابك المقدس ولكن بعد انتهاء حوار الحالي يا "answer me muslims"
http://arabic.islamicweb.com/christi...s_in_bible.htm
ولكن اتمنى ما قل ودل بالدليل كما هو مكتوب في المقال

أرجو الا يعد ذلك تشتيتا للحوار لني أكتبه هنا بناء على طلب السيد المذكور أعلاه بهذا الخصوص في موضوع آخر

لك تحياتي
لك تحياتي

اخيرا زبون انا كنت زهقت من قلة الشغل ده انا افضيلك نفسي يا باشا يا سلام هو يجلنا اعز منك
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 1 : 3-5 خلق النور والليل والنهار في اليوم الأول
تناقض سفر التكوين الإصحاح 1 : 14 خلق النور في اليوم الرابع

النور والليل والنهار في اليوم الاول هو النور بشكل عام النهار بشكل عام والليل بشكل عام فانت معي ان الليل والنهار والنور ليس مقتصرا على الشمس والارض فهو موجود في جميع المجرات فهناك مليارات مليارات النجوم والكواكب.
اما في الرابع فهو خاص بالارض فقط


اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 1 : 14-19 القمر يضيء
تناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 القمر لا يضيء


سفر التكوين لم يقل يضيء وانما قال ينير وجاء سفر ايوب ليححل لنا ان تلك النور ليس اضاءه من ذاته وانما هو معتم ويعكس الضوء فكلمة نور غير الضوء فهناك اختلاف

اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 1 : 17 رأى الله أن السموات حسنة
تناقض سفر أيوب الإصحاح 15 : 15 السموات غير طاهرة بعيني الله
وتناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 الكواكب غير نقية في عيني الله

هنا يتكلم ايوب عن قاسة الله الفائقه حيث ان اي شيء مقابله غير نقي وفاسد لان له وحده الكمال

اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 2 : 3 تعب الرب فاستراح في اليوم السابع
تناقض سفر اشعياء الإصحاح 40 : 28 الرب لا يكل ولا يعيا

استنراح تعني انه انتهى من عمله واستراح لاتعني انه كان تعب فالله لايتعب ولكني مثلا نظفت المنزل كله واسترحت لرؤيته نظيفا ليس معنى استرحت انه استراح من تعب جسدي او ارهاق ولكن معناها انه فرغ من عمله واستراح لما خلقه

اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 3 : 9 نادى الرب آدم وقال له أين أنت
تناقض سفر الأمثال الإصحاح 15 : 3 " في كل مكان عينا الرب مراقبتين "
السؤال هنا لايعني ان الله لا يعلم اين ادم فمثلا حين قال الله للمسيح في القران
وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ
هل هنا اله الاسلام لم يكن يعرف


اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 5 : 23-24 سار أخنوخ مع الله ولم يوجد لأن الله أخذه
وأيضاً سفر الملوك2 الإصحاح 2 : 1-11 إيليا يصعد إلى السماء
تناقضا إنجيل يوحنا الإصحاح 3 : 13 لم يصعد أحد إلا ابن الإنسان
بالنبه لاخنوخ واليا غير معلوم اين هم فمعية الله واسعه وسماء الله ايضا
اما السيد المسيح يتكلم عن نفسه انه يصعد وينزل وهو في السماء اي انه يعلن انه غير محدود وله ان ينزل ويصعد لانه موجود في السماء ولا احد غيره ان كان ايليا واخنوخ اصعدا بواسطة الله الى مكان ما في السماء فهذا لا يعني انهم صعدا الى سماء السموات السموات العليا


[FONT=Times New Roman (Arabic)]وسفر صموئيل[/FONT]1 [FONT=Times New Roman (Arabic)]الإصحاح [/FONT]15 : 35 [FONT=Times New Roman (Arabic)]والرب ندم
تناقض سفر العدد الإصحاح [/FONT]23 : 19 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم
[/FONT][/quote]
" [FONT=Times New Roman (Arabic)]هل يندم الله[/FONT]... انه مكتوب في سفر صموئيل الاول أن الله يندم ... فهل يندم الله؟ ... فتكون اجابتناهي ... كلا بالتأكيد فمكتوب في سفر العدد أن الله لا يندم ونذكر الشاهد الذي تفضلتوذكرت ... ولكن هنا الأمر مختلف قليلا فقد جاء الشاهدان على أساس أن الواحد يناقضالثاني ... فهل بالفعل الكتاب المقدس يناقض نفسه ...فماذا نفعل حتى نستطيع أن نعرفإذا كان هناك تناقض أم لا ... علينا أن نعرف كيف جاءت في اللغة الانجليزية ... ثمبعد ذلك نحاول أن نفهم سياق كل آية ووضعها في الجملة... مع الاهتمام بدراسة الاسلوباللغوي الذي وضع فيه السياق. وربما اقتضت الحاجة أن نحاول أن ندرس معنى الكلمة فيالأصل العبري... بعدها نرى ... هل في هذه الآية تناقض ... لنبدأ؟
المعنىالمستخدم في الانجليزية
في الانجليزية وفي ترجمة
"NIV" والتي تميل في ترجمتهاالى التفسير والى تبسيط المعنى ... يستخدم كلمتين مختلفتين تماما مما يجعلنا نستطيعأن نقول أنه لا يوجد أي شبهة تناقض في النصين في اللغة الانجليزية ففي سفر العدديستخدم التعبير "Change his mind" وهي تعني يغير من فكره... فيكون المعنى المراد هوليس الله ابن انسان حتي يغير من فكره .... بينما في صموئيل الاولى اصحاح 15:11يستخدم الفعل "Grieved" وهو بمعنى حزن أو تألم ومن هنا نرى أن الفكرتين في اللغةالانجليزية بعيدة عن بعضهما البعض ولكن لا يجب أن نكتفي بهذا إذ علينا أن نرجع الىالمعني الأصلي في اللغة العبرية لنتأكد من هذا الأمر
الأصل العبري
فيالأصل العبري نجد أن التعبير العربي هو الأدق في الشاهدين
... للأسف ليس عندي خطوطعبري بحيث انقلها ولكن في الشاهدين جاءت بمعنى يتأسف أو يندم ...
وشرح هذهالكلمة كما جاءت في قاموس سترونج العبري كالتالي
OT:5162
nacham (naw-kham' ; a primitive root; properly, to sigh, i.e. breathe strongly; by implication, to be sorry, i.e. (in a favorable sense) to pity, console or (reflexively) rue; or (unfavorably) to avenge (oneself):
KJV - comfort (self), ease [one’s self], repent (-Erin self,-,).
(Bibelot’s New Exhaustive Strong's Numbers and Concordance with Expanded Greek-Hebrew Dictionary. Copyright © 1994, Bible soft and International Bible Translators, Inc.)

شرح السياق فيالايتين
وهنا نجد أن شرح السياق في الآيتين يوضحان ما إذا كان هناك تناقض فكريمثلما يبدو في النص العربي ويؤيده النص الأصلي
... أم أن السياق يزيل هذا التناقضمن أساسه ... ذلك السياق الذي جعل من النسخة التفسيرية الانجليزية ان تستغني عنكلمة يندم في الآيتين ووضعت بدلا منها "يغير من فكره " في سفر العدد "ويتألم ويحزن" في سفر صموئيل الاول
سفر العدد23: 19
في هذا الجزء كان الحوار بين رجلمن أعداء شعب الله اسمه بالاق وهو ملك مؤآب، كان يخاف من شعب اسرائيل كثيرا بسببأنتصارات شعب الله القديم المتتالية فأراد أن يهزمه فأتى برجل يعبد الله من خارجشعب اسرائيل وقدم له رشوة حتى يلعن ذلك الشعب فينكسر أمام بالاق... لقد أراد بالاقأن يغير رأي الله وفكره بالنسبة لشعب الله... ورضي بلعام بهذا الامر نتيجة لعطايابالاق الثمينة .... ولكنه كلما حاول أن يلعن الشعب كان لسانه ينطق بالبركة؟ ... وعندما اعترض ملك مؤآب خرجت هذه العبارة " ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسانفيندم, هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟ أني قد أمرت أن أبارك ، فإنه قد باركفلا أرده. لم يبصر إثما في يعقوب (يقصد شعب الله القديم) ولا رأى تعبا في اسرائيل" سفر العدد23: 19- 20
وهو هنا يقصد أن الرب وعد بالبركة اذا كان شعب اسرائيل لايحيد عن وصايا الله ... واسرائيل في ذلك الوقت لم يخطئ في حق الله، فلن يتنازل اللهأبدا في تنفيذ وعوده للشعب ... لأنه ليس كالانسان يغير من وعوده أو يرجع عنأفكاره
***
والواقع نجد أن مؤآب استفاد من هذه المعلومة كثيرا فنجد أنه يضحكعلى شعب اسرائيل في الاصحاح الخامس والعشرين من نفس السفر فيجعل الشعب يزني مع بناتمؤآب الامر الذي جعل من السهل على بني اسرائيل أن يسجدوا للبعل مثل بنات مؤآب مماجعل الله يغضب من اسرائيل ويحكم بالموت على كل من سجد للأوثان (اقرأ سفر العددالفصل 25: 1- 5)
لنقرأ سفر صموئيل وبعدها نرى هل يوجد تناقض في المفهوم؟
سفر صموئيل الأول: 15: 11
يقول النص : " وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا: ندمت على أني قد جعلت شاول ملكا، لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.............. فقال صموئيل : هل مسرة الرب بالمحرقات والذبائح كما باستماع صوت الرب؟ هوذاالاستماع أفضل من الذبيحة والاصغاء أفضل من لحم الكبش" (صموئيل الأول 15: 10- 11، 22)
والقارئ للنص كله يجد أن الله لم يندم (كتعبير الكتاب المقدس) على جعل شاولملكا الا لسبب واحد هو عدم الطاعة... طاعة الله. هذا التأسف الذي هو قاعدة اساسيةفي العلاقة مع الله... الله يعد ببركة أو بوظيفة أو بأرض بشرط واحد ... هو عدمالتمرد، عدم العصيان، عدم السجود لآلهة غريبة. والله يفي بوعده تماما ... ولكن ماأن يبدأ الانسان في التمرد والعصيان وعدم الطاعة حتى يفقد كل الميزات التي يحصلعليها من قبل الله ... فالمشكلة ليست في الله ولكن في الانسان
لنقارن فكرالنصين
... هل هناك اختلاف بسبب اللفظ؟ ... هل تغيرت صفات الله على الرغم أنه هناموصوف بأنه يندم وهناك موصوف بأنه لايندم؟
الاجابة الحتمية هي
: لا ... وبوضوح
فالبركة لم يفقدها شعب اسرائيل طوال بقائهم في خضوع الله ومخافته، وفقدوهابمجرد أنهم زنوا وراء آلهة غريبة عدد
25
والملك لم يفقده شاول طوال طاعتهوبقائهم في خضوع لله، وفقدها بمجرد أن تمرد على الله
وهنا نقول أنه لا تناقضفي السفرين
والدليل على ذلك
:
1-
الشرح الانجليزي للمعاني والتي توضحمعناها في سياق الآيتين
2- سياق القصص المكتوبة والتي توضح تطابق المفهوم فيالحادثتين بوضوح
الاستنتاج النهائي :
الله رجع عن البركة في سفرالعدد 25 عندما تخلى شعب اسرائيل عن طاعته لله, والله رجع عن نعمة الملك لشاولعندما لم يطع الله. سياق واحد ورد فعل واحد لإله واحد في كتاب لم يناقض نفسه أوفكره الذي يقدمه للبشر.
اقتباس:
[FONT=Times New Roman (Arabic)]سفر التكوين الإصحاح
6 : 19-20 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ذكر وأنثى من كل جنس دخلوا السفينة
وسفر التكوين الإصحاح [/FONT]7 : 8-9 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ذكر وأنثى من كل جنس دخلوا السفينة
تناقضا سفر التكوين الإصحاح [/FONT]7 : 2-3 [FONT=Times New Roman (Arabic)]من الطاهرة سبعة ذكر وسبعة أنثى ومن غير الطاهرة ذكر وأنثى[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]اين التناقض الانسان على الارض اثنين زكر وانثى هل هذا يتناقض مع تعداد الانسان على الارض
يتبع
[/FONT]


[/FONT]
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 8 : 4 استقر الفلك في الشهر السابع على جبال أراراط تناقض سفر التكوين الإصحاح 8 : 5 في أول العاشر ظهرت رءوس الجبال
الحقيقه هذا امر مضحك واغلب ما جاء به هذا السيت اشياء ساذجه.
عندما يكون المركب في البحر ويشحط على صخره يشحط يعني يستقر المركب عليها ولا تتحرك يكون بالتاكيد ان لك الصخره تحت الماء
فالفلك عندما كان عائم على وجه الماء استقر غاطس الفلك الذي هو تحت الماء على قمة الجبل وظل الماء يجف حتى ظهرت رؤوس الجبال
فهذا الكلام منطقي وليس تناقض
اقتباس:

-سفر التكوين الإصحاح 6 : 3 يكون عمر الإنسان 120 سنة
تناقض سفر التكوين الإصحاح 9 : 29 عاش نوح 950 سنة
وتناقض سفر التكوين الإصحاح 11 : 10-26 أعمارهم بمئات السنين


هنا اخي المائه وعشرون سنه ليس عمر الانسان الواحد على الارض وانما هي مهله اعطاها الله ايام حتى ياتي الطوفان وعددها مائه وعشرون سنه
اقتباس:

-سفر التكوين الإصحاح 11 : 5 نزل الرب لينظر المدينة والبرج
تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 16 : 9 لأن عيني الرب تجولان في كل الأرض


كان بناه برج بابل وكذا اهل سدوم اردياء وابعد ما يكون عن مراحم الله فكان الله بعيدا عنهم جدا فاخذ الله سيف العداله و(نزل)الى دائرة مشاعرهم بطريقه مخيفه ليعاقبهم وقال احد علمائ اليهود ان الله نزل عن عرش رحمته الى عرش قضائه لان الرحمه اعلى من القضاء
وهذا تعبير انسانى يشرح لنا تدخل الله ليفعل مايريد فى دنيا البشر
يتبع

اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 14 : 12 لوط عليه السلام ابن أخ إبراهيم
تناقض سفر التكوين الإصحاح 14 : 14 لوط عليه السلام أخ إبراهيم
يا اخي كلنا اخوه في الله فكلمة اخ لا تكون فقط لابناء الام والاب الواحد

اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 15 : 13 نسل أبرام سيكون غريباً في أرض ليست لهم ويُستعبدون لهم 400 سنة
تناقض سفر الخروج الإصحاح 12 : 40 أقاموا في مصر 430 سنة
لا ذياده وله نقصان ولا اختلاف ولا تناقض فالنبى فى سفر التكوين اخذ فى الاعتبار زمن الوعد الذى وعد الله به ابرهيم من انه يرزقه بابن هو اسحق ومن وقت مولد اسحاق الى خروج اسرئيل من مصر سنه 400سنه اما فى سفر الخروج فقد اخذ النبى فى الاعتبار وقت تغرب ابراهيم من وطنه طاعه لامر الله وهى مده 430 سنه فاختلاف المده لاختلاف الاعتبارات
فمن دعوة ابراهيم(2:7 اع)الى انتقاله من حاران(5:12 تك)5 سنين ومده اقامته فى كنعان قبل مولد اسحاق (5:21 تك)25سنه ولغايه مولد يعقوب(26و25:25 تك)سنه ومده اقامه بنى اسرائيل فى مصر 210 سنوات فمجموع هذه السنين 430 سنه فاذا طرحنا منها مده الخمس سنوات التى اقامها ابراهيم فى حاران والخمس والعشرون سنه لغايه مولد اسحاق كان الباقى 400 سنه كما فى(13:15 تك)
وقال الرسول بولس فى (غلاطيه 17:3)انه من الوعد الذى وعده الذى وعد الله به ابراهيم كما فى سفر التكوين(5_1:12)الى اعطاء الشريعه 430 سنه
واذا قيل كيف ورد فى سفر الخروج ان اقامه بنى اسرائيل فى مصر كانت 430سنه؟
هنقول فى ذكر شيئين بينهما تلازم وارتباط يكتفى باحدهما عن الاخر والمقصود ان اقامه بنى اسرائيل فى مصر وفى كنعان ايضا والدليل على ذالك قول الرسول بولس (ان ابرهيم وذريته اقامو فى ارض الموعد كاهنم فى ارض غريبه(9:11 عبرانيين) اى انهم تغربوا فى ارض كنعان
واذا قيل لماذا اقتصر على ذكر مصر؟هنقول لانها كانت مظهر ايات الله ومراحمه على بنى اسرائيل فقاسوا فيها الذل والعبوديه وسامهم فيها المصريون سوء العذاب فانقذهم الله من ذالك بعجائبه الباهرة فراوا فى مصر حرجا وفرجا ويسرا وعسرا وعجائب تذهل العقول بحيث ان تغربهم فى ارض كنعان لم يكن شيئا يذكر بالنسبه الى اقامتهم فى ارض مصر فاقتصر على ذكر مصر تنبيها لهم على مراحم الله التى لا تستقصى والمترجم فى الترجمه السامريه لاواليونانيه ادرج فى اثناء ترجمته خروج(20:12)لفظه (كنعان)و(اباؤهم)من باب الشرح فقال(واما اقامه بنى اسرائيل التى اقاموها(واباؤهم)(فى مصر و(كنعان)فكانت 400 سنه) ولكن الاصل العبرى موجود على اصله بدون زيالده ولا نقصان

اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 10 : 24 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
وسفر التكوين الإصحاح 11 : 12-14 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
وأخبار الأيام الأول الإصحاح 1 : 18 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 36 عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد

هذا السوال الرد عليه رد وافاى وقوى فى هذا السيت
http://www.answersingenesis.org/docs/3748.asp
icon_biggrin.gif


اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 17 : 8 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
وسفر التكوين الإصحاح 13 : 15 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
وسفر الخروج الإصحاح 32 : 13 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
تناقض سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 5 " ولم يعطه فيها ميراثاً ولا وطأة قدم ولكن وعد أن يعطيها ملكاً له ولنسله من بعده ولم يكن له بعد ولد "
وتناقض سفر التكوين الإصحاح 23 : 1-20 بقي إبراهيم عليه السلام غريباً في فلسطين واشترى حقلاً وجعلها مقبرة له ولعائلته
جاءت هذه النبوة عندما كان ابراهيم بلا زريه وهذا شرط مهم فى صحتها فوعد الله ابراهيم ان يكون له ولذريته الها ويكثر نسله ويباركهم بالبركات الارضيه فيعطيهم ارض كنعان ملكا لهم الى الابد وقد تمم الله وعده فنمت زريته(12,9و7:1 خروج)(وعدد 10:23 )(وتثنيه 11و10:1) واعطاهم ارض كنعان واذل اعداءهم وفضلهم على العالمين ولكن لما انحرفوا عن شريعته ولم يتخذوة الها لهم اذهم وازال ملكهم لان الرب اشترط دوام بركاته عليهم بامنتهم لعهده ان الله امين مع البشر غير ان الناس هم المتمردون فلو ابقاهم وهم فى حاله عصيان والشر والطغيان لكان ذالك منافيا لقداسته
وقد تمت هذه النبوات بنوع غريب انظز(سفر العدد 22)(تثنيه 2)(ويشوع 3) فتمتع بننو اسرائيل بهذه الارض نحو الف سنه ولما قضى الله على سبطى يهوذا وبنيامين بالسبى اعلن ان ذالك يكون لمده سبعين سنه وتم ذالك فعلا ولما رافضو المسيا وصلبوة حكم عليهم بسبى اعظم ابتدا على يد تيطس الرومانى شلمناصر سبى عشرة اسباط وتيطس سبى سبطى يهوذا وبنيامين
(2) لم يعط الله الارض لابراهيم شخصيا بل اعطاها له باعتبارة مؤسس الامه الاسرائيليه ونائبها فاعطيت له الارض بصفته مؤتمنا عليها فهو المخاطب والمراد ذريته فكان ما تمتلكه ذريته بمنزله امتلاكه هو
(3)قد يراد بقوله(اعطيك هذه الارض الى الابد)(الاشارة الى النعيم فى السماء لان ارض كنعان كانت تشير اليه فورد فى(9,8:11 عبرانين)(بالايمان تغرب فى ارض الموعد كانها ارض غريبه ساكنا فى خيام مع اسحق ويعقوب الوارثين معه لهذا الموعد عينه لانه كان ينتظر المدينه التى لها الا ساسات التى صانعها وبارئها الله)

اقتباس:

-سفر التكوين الإصحاح 20 : 12 تزوج إبراهيم سارة لأنها ابنة أبيه
تناقض سفر اللاويين الإصحاح 18 : 9 تحريم ابنة أب الرجل عليه
وتناقض سفر اللاويين الإصحاح 20 : 17 عار ويقطعان أمام الناس
وتناقض سفر التثنية الإصحاح 27 : 22 ملعون من يفعل ذلك

عيب اوي السؤال ده يدل على سخافة وجهل من قاله انحكم على ابراهيم بما جاء بعده بمئات السنين طيب ما اولاد ادم تزوجوا بعض هذا كله قبل ان تنزل الشريعه
يتبع
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 32 : 30 رأى يعقوب الله وجهاً لوجه
وسفر الخروج لإصحاح 33 : 11 موسى كلم الله وجهاً لوجه
تناقض سفر الخروج لإصحاح 33 : 20 قال الرب لموسى لا تقدر أن ترى وجهي
الله لا يراه احد فالله كان يتجسد لقدسيه بأقنوم الكلمه على هيئة ملاك (خروج2:3) وظهر له ملاك الرب بلهيب نار في وسط العليقه ...................فلما رأى الرب انه مال لينظر .
وايضا تجسد في شكل انسان كما في يعقوب(24:32) فبقى يعقوب وحده وصارعه انسان ................فدعا يعقوب المكان فنيئيل قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجيت نفسي
اما ما جاء في خروج 11:33 , 20:33 هو اكبر دليل ان الله لا يراه احد وانما الله يتجسد لنا فيقول العدد ويكلم الرب وجه لوجه (وهذا لا يعني ابدا انه رأه وانما يدل على تجلي الله له في المكان فقد قال العدد10 في نفس السفر ,فيرى جميع الشعب عمود سحاب. اذن لم يروا وجه الله وعندما طلب موسى ذلك في نفس السفر يرد عليه الله خروج33:20 لا تقدر ان ترى وجهي لان انسان لايراني ويعيش

اذن ((الله لا يراه احد قط الابن الوحيد الذي في حضن الاب هو خبر))(يوحنا18:1)

اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 46 : 21 بنو بنيامين 10
تناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 7 : 6 بنو بنيامين 3
وتناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 8 : 1-2 بنو بنيامين 5

ذكر في 1اخبار6:7 ان ذرية بنيامين ثلاثه وورد في تكوين 21:46 انهم عشره وسبب هذا الفرق هو انه في سفر التكوين ذكر اولاد بنيامين واولاد اولاده وهو امر معهود بين كل القبائل والعشائر فان الجد هو الاب الكبر والدليل على ذلك انه ورد في العدد 40:26 و1 الاخبار3:8 ان نعمان و أرد و جيرا هم اولاد بالع بن بنيامين ونسبوا الى بنيامين لأنه جدهم
وقد ذكر باكر في التكوين و 1 اخبار6:7 ولم يذكر في العدد 38:26 ولا في 1 اخبار1:8 فقد ذكر باكر في العدد 35:26 من سبط افرايم فانه اقترن بزوجه من افرايم فنسب اليه ليكون له الحق في الميراث وان كان اصله من سبط بنيامين
يديعئيل المذكور في 1 اخبار 6:7 هو ذات اشبيل المذكور في التكوين والعدد وفي 1 اخبار 8 فقد صارت عشيرته ذات اهميه في عهد داود فسمي بهذا الاسم.
ذكر في 1أخبار 12:7 ان شفيم وحفيم هما ابنا عيرا وهما ذات شفوفام وحوفام المذكوران في عدد39:26 وهما شفوفان وحورام المذكوران في 1اخبار 5:8 وذكر في تكوين ان اسمهم مفيم وحفيم وتعدد الاسماء لشخص واحد امر معهود مثل((ابراهيم,ابرام,ابراهام)

اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 46 : 27 عددهم 70
وسفر الخروج الإصحاح 1 : 5 عددهم 70
تناقضا سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 14 عددهم 75
التكوين يذكر عدد الرجال ما عدا النساء 66 نفسا((تكوين 27:46) اما سفر اعمال الرسل فيضيف النساء ((زوجات ابناء يعقوب))وعددهن تسع لان زوجتي يهوذا وشمعون كانتا قد ماتتا ((تكوين 12:38و 10:46)فيكون العدد الكلي 75

اقتباس:
-سفر الخروج الإصحاح 12 : 38 عددهم 600 ألف عدا أولاد
تناقض سفر العدد الإصحاح 1 : 45-46 عددهم 603550 من سن العشرين فصاعداً

في سفر العدد يقول في اول الشهر الثاني في السنه الثانيه لخروجهم من مصر , وخلال السنتان والشهران هناك من كان دون العشرين وبعد مرور تلك المده وصلوا لسن العشريين فتغير التعداد

اقتباس:
-سفر الخروج الإصحاح 15 : 3 الرب رجل الحرب
تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح 13 : 20 الرب إله السلام
انا لا ارى اي تناقض فالله هو رب الجنود واله السلام

اقتباس:
-سفر الخروج الإصحاح 20 : 1 - 18 الوصايا العشر
سفر التثنية الإصحاح 5 : 7-22 الوصايا العشر
إذا كان هذا كلام الله فلم الإختلاف بين النصين ؟

وهل هناك وصيه في العشر المذكوريين في الخروج من الله لموسى اختلفت او ناقضت ما نقله موسى للشعب في التثنيه
اقتباس:
سفر الخروج الإصحاح 20 : 14-15 لا تزن لا تسرق
تناقض سفر زكريا الإصحاح 14 : 2 تنهب البيوت وتفضح النساء
اشك ان يكون واضع تلك الاسئله قرأ الانجيل .
هذه نبؤه عن اورشليم انها سيجتمع عليها اعدائها فتنهب البيوت وتفضح النساء نبؤه عن السبي
((واجمع كل الامم على اورشليم للمحاربه فتؤخذ المدينه وتنهب البيوت وتفضح النساء ويخرج نصف المدينه في السبي))زكريا 2:14

اقتباس:
سفر الخروج الإصحاح 20 : 26 كيلا تنكشف عورتك
تناقض سفر إشعياء الإصحاح 3 : 17 يعري الرب عورتهن
وتناقض سفر إشعياء الإصحاح 47 : 2-3 اكشفي نقابك. شمري الذيل . اكشفي الساق
الانسان لما يكون مع الله يستر عورته ولما يسيء اليه يفضح






اقتباس:
-سفر الخروج الإصحاح 20 : 5 " أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء وفي الجيل الثالث والرابع "
وسفر الخروج الإصحاح 34 : 7 " أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء وفي الجيل الثالث والرابع "
وسفر التثنية الإصحاح 5 : 9 " أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء وفي الجيل الثالث والرابع "
تناقض سفر حزقيال الإصحاح 18 : 20 الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن
ما جاء عن افتقاد ذنوب الاباء في الابناء هو عن عقاب الله للانسان في الارض وليس يوم القيامه
ففي الحياة الدنيا الله يبلي الابناء بأخطاء الاباء كما جاء في ارميا(29:31)الاباء اكلوا حصرما واسنان الابناء ضرست....................... وحتى في حلقه فهناك كثير من الامراض الوراثيه والايدز ينتقل للابناء اذا كان احد الابوين يحمل هذا الفيرس اما في الاخره.((الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.......................د

اقتباس:
سفر الخروج الإصحاح 24 : 3-8 أخذ نصف الدم ورش المذبح والشعب به
تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح 9 : 19-21 أخذ الدم ورش الشعب والكتاب به
لنرى ما يقوله الخروج وما يقوله العبرانيين واريد انسان عاقل يقول لي اين التناقض.
الخروج:
فأخذ موسى نصف الدم ووضعه في الطسوس ونصف الدم رشه على المذبح واخذ كتاب العهد وقرأ في مسامع الشعب فقالوا ((كل ما تكلم به الرب نفعل ونسمع له))واخذ موسى الدم ورش على الشعب وقال ((هوذا دم العهد الذي قطعه الرب معكم على جميع الاقوال))
العبرانيين:
ورش الكتاب نفسه وجميع الشعب قائلا ((هذا هو دم العهد الذي اوصاكم الله به))والمسكن ايضا وجميع انية الخدمه رشها كذلك بالدم

اقتباس:
-سفر الخروج الإصحاح 24 : 9-11 رأى شيوخ بني إسرائيل الله
تناقض سفر الخروج الإصحاح 33 : 5 قال الله لموسى أن يقول لهم " إن صعدت لحظة واحدة في وسطكم أفنيتكم "
لقد ترأى الله للمؤمنين في اثر من موضع ولكن ليس بوجهه فالله لا يراه احد في صورة عمود من الدخان كما مع موسى او ملاك ايضا في العليقه مع موسى او انسان كما مع يعقوب و ابراهيم ولكن وجه الله لم يراه انسان حتى في تلك العدد خروج 24:9 سبعون من شيوخ اسرائيل ورائوا اله اسرائيل وتحت رجليه سبه صنعة من العقيق الازرق .
هذا اكثر ما استطاع هؤلاء وصفه تحت قدميه فهذه احدى تجليات الله للانسان .
اما في العدد 5:33 رفض الله ان يقوم بأي حضور الهي اما الشعب فكان عمود الدخان علامه من علامات الظهور الالهي او التجلي وذلك لان الشعب قد عبد العجل تاركا الله منقذه
((فأني لا اصعد في وسطك لانك شعب صلب الرقبه لئلا افنيك في الطريق))(خروج 3:33))
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
اقتباس:
سفر اللاويين الإصحاح 21 : 13-14 الأمر بالزواج من عذراء وليس من أرملة أو مطلقة
تناقض سفر هوشع الإصحاح 1 : 2-3 أمر الرب هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنا
وتناقض سفر هوشع الإصحاح 3 : 1 أمره الرب أن يأخذ لنفسه امرأة زنا
وتناقض إنجيل متى الإصحاح 5 : 27 كل من ينظر إلى امرأة بشهوة فقد زنا
في لاويين يأمر الله كهنة مزبحه بأن لا يكون زواجهم الا من عذراء وليس من ارمله او مطلقه او زانيه
وهذا كلام صحيح .
اما في هوشع امره الرب ان يتخذ زوجه من الاسرائليات وكانت الاسرائليات كلهم يعبدون البعل من دون الله وكانت عبادة البعل تدعى harlotry اي الزنى وقد اوضح السفر معنى الزنى انه ترك الله وعبادة الاوثان بأن قال ((ااذهب خذ لنفسك امرأة زنى وأولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركه الرب))(هوشع 2:1)) اي ان عبادة الاوثان وترك الله هو زنى لان الله هو العريس الشرعي وما هو دونه فهو زنى((من له العروس فهو العريس))(يو19:3)



اقتباس:
سفر العدد الإصحاح 21 : 6 أرسل الرب على الشعب الحيات المحرقة فماتوا
وسفر يشوع الإصحاح10 : 11 رماهم الرب بحجارة عظيمة فماتوا
وسفر صموئيل الأول الإصحاح 5 : 6-12 ضربهم الرب بالبواسير
تناقض سفر مراثي إرمياء الإصحاح 3 : 33 " الرب لا يُذل ولا يُحزن بني الإنسان
نعم الله لا يذل ولا يحزن بني الانسان ولكن اخي بني الانسان هو الذي يعرض نفسه لغضب الله اكما النص من مراثي ارميا ((مراثي ارميا39:33))لماذا يشتكي الانسان الحي الرجل قصاص خطاياه

اقتباس:
سفر العدد الإصحاح 11 : 32-33 ضربهم الرب ضربة عظيمة جداً فماتوا
تناقض سفر التثنية الإصحاح 8 : 5 " كما يؤدب الإنسان ابنه قد أدبك الرب
"
ولما مينفعش الادب معاك

اقتباس:
سفر العدد الإصحاح 25 : 9 مات بالوباء 24 ألفاً
تناقض رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 10 : 8 مات بالوباء 23 ألفاً

تكلم الرسول على الذين ماتوا في يوم واحد وقال((فسقط في يوم واحد 23 الفا وفي سفر العدد ذكر مجموع الذين هلكوا في الوبا في اكثر من يوم واحد

اقتباس:
-سفر العدد الإصحاح 31 : 7-17 أفنى موسى المديانيين
تناقض سفر القضاة الإصحاح 6 : 1-6 كيف صاروا بهذه القوة في مدة قصيرة ؟
المده القصيره هي 200 سنه شوف انت مثلا مصر من متين سنه كان تعدادها كام والنهارده كام الى جانب انهم تحالفوا مع العماليق وامم اخرى

اقتباس:
-سفر التثنية الإصحاح 2 : 18-19 أمر من الله لموسى بعدم معاداة بني عمون وعدم الهجوم عليهم
تناقض سفر بشوع الإصحاح 13 : 24-25 أعطى موسى نصف أرض بني عمون لعروعير

عندما أخذ بنو اسرائيل هذا الجزء من الارض كان قد انتقل من يد العمونيين الى يد الاموريين فقد حارب الاموريين العمونيين واخذوا ارضهم((قضاه 12:11))

اقتباس:
سفر التثنية الإصحاح 3 : 14 يائير ابن منسى
تناقض أخبار الأيام الأول الإصحاح 2 : 22 يائير ابن سجوب

يائير من سبط يهوذا لانه ابن سجوب وجده حصرون ومع ذلك سمي في سفر العدد41:32 وفي التثنيه 14:3 ابن منسى بالنظر الى نسبه النساء وقد ورث املاك ماكير بن منسى فهو ابن منسى بالنسبه الى النسب والميراث

اقتباس:
-سفر التثنية الإصحاح 24 : 16 كل إنسان مسئول عن ذنبه
تناقض سفر صموئيل2 الإصحاح 21 : 6-9 سلم 7 رجال إلى الجبعونيين فصلبوهم نيابة عن بني مفيبوشث
لقد اخطأ شاول بمقاتلته الجبعونيين الذي سبق فحلف لهم يشوع بن نون ألا يقتلهم .
وقد جوع ثلاث سنوات فلما سأل داود الرب كشف له عن السبب ((هو لأجل شاول ولأجل بيت الدماء لانه قتل الجبعونيين))2صمؤيل 1:21
شعر داود بالحاجه الى استرضاء الجبعونيين الميين حتى يستجيب الرب له فقال((ماذا افعل لكم؟وبماذا أكفر فتباركوا نصيب الرب؟))2صم3:21
فطلب هؤلاء سبعه من اولاد شاول ليصلبوهم كان هذا طلب المتضررين وليس طلب الله ورصلب هؤلاء ليس زبيحه لله انما استرضاء للجبعونيين لكي ينسوا اساءة شاول

اقتباس:
سفر صموئيل الأول الإصحاح 6 : 19 قتل الرب 50070 رجلاً لأنهم نظروا إلى تابوت الرب
تناقض المزمور 145 : 8 الرب حنان ورحيم طويل الروح وكثير الرحمة
الله رحيم ولكنه عادل ولا يسمح ان يقام تابوت عهده تحت الاصنام

اقتباس:
سفر صموئيل الأول الإصحاح 21 : 1 لم يكن مع داود أحد
تناقض إنجيل مرقس الإصحاح 2 : 25-27 " والذين معه "
داوود النبي كان معه غلمان فعندما سأله اخيمالك الكاهن لماذا انت وحدك.
اجاب ((ان الملك امرني بشيء وقال لي لا يعلم احد شيئا وقال لي لا يعلم احد شيئا من الامر الذي ارسلتك فيه وامرتك به ,اما الغلمان فقد عينت لهم الموضع الفلاني والفلاني))
وقد طلب لهم غذاء فأجاب الكاهن((يوجد خبز مقدس اذا كان الغلمان قد حفظوا انفسهم لاسيما من النساء))صموئيل الاول 4:21
اذا داود كان معه غلمان

اقتباس:
سفر صموئيل الأول الإصحاح 28 : 6 لم يجبه الرب
تناقض أخبار الأيام الأول الإصحاح 10 : 13-14 مات من أجل كلام الرب الذي لم يحفظه
كلام الرب الذي لم يحفظه شاول هو الذي جعل الله لا يجبه
فارجع الى صموئيل الاول الاصحاح 15 عدد 19 ((فلماذا لم تسمع لصوت بل ثرت على الغنيمه وعملت الشر )) وفي العدد 26 فقال صموئيل لشاول ((لا ارجع معك لانك رفضت كلام الرب))
لذلك فشاول((مات من اجل كلام الرب الذي لم يحفظه))(اخبار الايام الاولى 13:10))

اقتباس:
أخبار الأيام الثاني الإصحاح 6 : 36 ليس إنسان لا يخطئ
تناقض رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 3 : 9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية
لو عدت الى رسالة يوخنا الاولى لوجدت ان الاجابه واضحه
((ان قلنا اننا بلا خطيه نضل انفسنا وليس الحق فينا ))(رسالة يوحنا 8:1)) ولكن يجب ان نهلم ان البر هو من الله اما الخطيه من الشيطان

اقتباس:
-أخبار الأيام الثاني الإصحاح 11 : 20 معكة بنت أبشالوم ولدت أبيا
تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 13 : 2 اسم أم أبيا ميخايا بنت أوريئيل


ميخايا هي نفسها معكة، فقد جرت العادة أن يتغيَّر اسم الذي يتولى المُلك، رجلاً كان أم امرأة. وميخايا أو معكة هي ابنة أبشالوم، أو بنت أوريئيل. فإن ثامار بنت أبشالوم تزوَّجت بأوريئيل ورُزِقَت منه بمعكة، فهي حفيدة أبشالوم (1ملوك 15:2) وهي أم أبيا وأم آسا (1ملوك 15:10). والدليل على ذلك أن أبشالوم لم يخلِّف سوى ثامار (2صموئيل 14:27). وقال المؤرخ يوسيفوس إن ثامار بنت أبشالوم تزوجت أوريئيل وولدت معكة أو ميخايا (8:10 و11 من كتاب يوسيفوس). فقوله معكة بنت أبشالوم صحيح لأنه جدها، ونُسِبَت إليه لأنه الأب الأصلي، ولأنه كان مشهوراً أكثر من غيره

اقتباس:
أخبار الأيام الثاني الإصحاح 36 : 1 إسم الملك يهوآحاز
تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 36 : 2 إسمه يوآحاز

اقتباس:
أخبار الأيام الثاني الإصحاح 24 : 20 زكريا بن يهوياداع
تناقض إنجيل متى الإصحاح 23 : 35-36 زكريا بن برخيا


اختلاف الاسماء والالقاب واتخاذ الشخص اكثر من لقب كان شائعا كما قلنا قبل سابق في ايام اليهود الا يومنا هذا فأبراهيم ابو الانبياء نفسه كان اسمه ابرام وفي الاسلام هناك الكثير من الامثله ولكن نكتفي برسول الاسلام ((محمد’ طه, المصطفى,احمد...................)

اقتباس:
سفر أيوب الإصحاح 23 : 3 يطلب الرب فلا يجده
تناقض سفر ارمياء الإصحاح 29 : 13 يطلب الرب فيجده
((لانه يعرف طريقي اذا جربني أخرج كالذهب))((ايوب 10:23)) هنا نرى ان ايوب قد وجد الله
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


اقتباس:
-المزمور 40 : 6-8 بذبيحة لم تسر . أذني فتحت .محرقة وذبيحة لم تطلب
تناقض الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح10 : 5-7ذبيحة وقرباناً لم ترد ولكن هيأت لي جسداً . بمحرقات لم تسر

اين التناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
سفر الأمثال الإصحاح 21 : 18 الشرير فدية الصديق ومكان المستقيمين الغادر
تناقض رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 2 : 2 المسيح كفارة لخطايا كل العالم


هذه عدالة أصيلة. ولكن منذ أُعلنت النعمة في المسيح يسوع؟ صار البار فدية للغادرين! إن العدالة تُطالب بمعاقبة المجرم لكي ينجو البريء؟ غير أن المحبة بذلت البريء للموت حتى يتبرر المجرم. ولنا صورة تطبيقية لهذا المثل في حصار وخلاص آبل بيت معكة (2صم20: 14-21).

اقتباس:
-سفر إشعياء الإصحاح 64 : 4 منذ الأزل لم يسمعوا ولم يصغوا .لم تر عين إلهاً غيرك يصنع لمن ينتظره
تناقض رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 2 : 9 لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان

اين التناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله عبد الرحمن الرحيم
هل لدى النصارى دليل ملموس على محاكمة المسيح وصلبه؟

تحياتي
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
اولا شهاده الكتاب المقدس وهو اعظم دليل
ثانيا شهاذه مؤرخين غير مسيحيين
المؤرخ (كارنيليوس تاسيتوس) المولد عام 55م والذى كان حكما فى اسيا الصغرى عام 112م كتب لصديق له يدين فيه نيرون بااحراق روما والذى كان قد اتهم المسيحيين بحرقها قائلا (ان المسيح مصدر هذا الاسم قد قتل فى عهد بيلاطس البنطى حاكم اليهوديه اثناء سلطته طيباريوس قيصر وقد امكن السيطرة على خرافه المسيح لكنها عادت وانتشرت لا فى اليهوديه فقط حيث نشا هذا الشر لكن فى روما ايضا)
من تعليق الؤرخ الوثنى نرى انه يصف المسيحيه بانها خرافه وشر عظيم لكنه يقول ان المسيح قد قتل
المؤرخ اليونانى (لوسيان) كاتب هجائى تحدث باحتقار عن المسيحيه والمسيحين فى القرن الثانى الميلادى باسلوب هجائى قائلا(الرجل الذى صلب فى فلسطين لانه جاء بديانه جديده الى العالم فوق ذالك قال لتباعه انهم اهوة لبعضهم البعض بعد ان اخطاوا برفض اله اليونان وعباده السفسطائى المصلوب) انه يتعدى على السيد المسيح له المجد لكنه يدعو (المصلوب)
المؤرخ اليهودى(فلافيوس يوسيفوس) ولد عام 37م وكان قائد للقوات اليهوديه فى الجليل عام 66م وهو من الؤرخين المعتبرين لدى اليهود مثل (الصحيحين) عند اخوتنا المسلمين كتب يقول(فى هذا الوقت كان يسوع الرجل الحكيم ان كان يحق لى ان ادعوة رجلا لانه عمل اعمالا عجيبه وعلم تعاليم قبلها اتباعه بسرور فجذب لنفسه كثيرين من اليهود والوثنين انه المسيح عندما حكم عليه بيلاطس بالصلب بناء على نصيحه قاده شعبنا لم يتركه اتباعه لانه ظهر لهم حيا بعد اليوم الثالث كما سبق الانبياء والقديسين ان تنباو عن هذا اما الطائفه التى تبعته فهى طائفه المسيحيين الموجوده الى يومنا هذا)
برهان ثانى شهاده الاثار​
اكتشف العلماء الفرنسيون فى ايطاليا عام 1280 بمدينه نابولى ايام زحف فيليب الرابع ملك فرنسا صورة الحكم بصلب السيد المسيح مدون فيها الاسباب التى ادت الى هذا الحكم واسماء الشهود لاالذين حضروا المحاكمه
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله عبد الرحمن الرحيم


الكتاب المقدس مرفوض علما بانه يحتوي على نصوص تدل على عدم صلب المسيح.

اقتباس:
المؤرخ (كارنيليوس تاسيتوس) المولد عام 55م والذى كان حكما فى اسيا الصغرى عام 112م كتب لصديق له يدين فيه نيرون بااحراق روما والذى كان قد اتهم المسيحيين بحرقها قائلا (ان المسيح مصدر هذا الاسم قد قتل فى عهد بيلاطس البنطى حاكم اليهوديه اثناء سلطته طيباريوس قيصر وقد امكن السيطرة على خرافه المسيح لكنها عادت وانتشرت لا فى اليهوديه فقط حيث نشا هذا الشر لكن فى روما ايضا)

اقتباس:
اكتشف العلماء الفرنسيون فى ايطاليا عام 1280 بمدينه نابولى ايام زحف فيليب الرابع ملك فرنسا صورة الحكم بصلب السيد المسيح مدون فيها الاسباب التى ادت الى هذا الحكم واسماء الشهود لاالذين حضروا المحاكمه


هل لك ان تزودنا بنسخ عن ما تدعيه بانه اثبات على الحكم بصلب المسيج من مصادر موثوق بها ، وتثبت ايضا بانه صُلب؟

هذا ما اردته من سؤالي سابقا ؟
اقتباس:
هل لدى النصارى دليل ملموس على محاكمة المسيح وصلبه؟

بالانتظار
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
اقتباس:
الكتاب المقدس مرفوض علما بانه يحتوي على نصوص تدل على عدم صلب المسيح
كفاكم تزييف للحقائق انا اتحداك انت تاتي بمثل هذه النصوص
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله عبد الحمن الرحيم


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
كفاكم تزييف للحقائق انا اتحداك انت تاتي بمثل هذه النصوص


اي حقائق تتكلم عنها ، فهل تحريف الكتاب لديكم من ضمن هذه الحقائق؟

ثم لماذا تتهرب من مطلبي السابق وكانك لم تراه او تقرأه ؟

اعيده عليك حتى لا تنساه في ردك القادم :

هل لك ان تزودنا بنسخ عن ما تدعيه بانه اثبات على الحكم بصلب المسيج من مصادر موثوق بها ، وتثبت ايضا بانه صُلب؟


اما بالنسبة للنصوص والادلة على عدم صلب المسيح ومن الكتاب المحرف فهي كثيرة ،ولكن حتى لا يتم تشتيت الموضوع ساضعها لك بعد ان تقوم بتزويدنا بادلة ملموسة على ما ادعيته سابقا.

تحياتي
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


اكتشف العلماء الفرنسيون في إيطاليا عام 1280 بمدينة نابولي أيام زحف فيليب الرابع ملك فرنسا صورة الحكم بصلب السيد المسيح، مدوَّن فيها الأسباب التي أدَّت إلى هذا الحكم وأسماء الشهود الذين حضروا المحاكمة. * عثر العلماء الألمان في روما على رسالة مرفوعة من بيلاطس البنطي إلى طيباريوس قيصر يحكي له فيها عن صلب السيد المسيح وملابسات الحادث. وقد حُفظت هذه الرسالة في الفاتيكان، وكانت معروفة عند القدماء، وأشار إليها الفيلسوف يوستينوس عام 139م و العلامة ترتليان عام 199م.
* وجود صور ونقوش توضح الصلب في القرنين الأول والثاني(كتاب الاكتشافات الحديثة وصدق وقائع العهد الجديد تأليف السير وليم رمزي) فلو لم يكن الصليب قد حدث فعلاً ما تشير هذه النقوش؟!! …
*جميع الكنائس الأثرية في القرون الأولى بها أماكن للمعمودية وصور العشاء الرباني، ومعلق فيها الصليب. فان لم يكن الصليب قد حدث، ولو أن يسوع الذي يؤمن به المسيحيون لم يُصلب فعلاً، فلماذا اتَّخذ المسيحيون الصليب شعاراً لهم، وما معنى وجود كل هذا في الكنائس الأولى؟!!!!
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله عبد الرحمن الرحيم


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
اكتشف العلماء الفرنسيون في إيطاليا عام 1280 بمدينة نابولي أيام زحف فيليب الرابع ملك فرنسا صورة الحكم بصلب السيد المسيح، مدوَّن فيها الأسباب التي أدَّت إلى هذا الحكم وأسماء الشهود الذين حضروا المحاكمة. * عثر العلماء الألمان في روما على رسالة مرفوعة من بيلاطس البنطي إلى طيباريوس قيصر يحكي له فيها عن صلب السيد المسيح وملابسات الحادث. وقد حُفظت هذه الرسالة في الفاتيكان، وكانت معروفة عند القدماء، وأشار إليها الفيلسوف يوستينوس عام 139م و العلامة ترتليان عام 199م.
* وجود صور ونقوش توضح الصلب في القرنين الأول والثاني(كتاب الاكتشافات الحديثة وصدق وقائع العهد الجديد تأليف السير وليم رمزي) فلو لم يكن الصليب قد حدث فعلاً ما تشير هذه النقوش؟!! …
*جميع الكنائس الأثرية في القرون الأولى بها أماكن للمعمودية وصور العشاء الرباني، ومعلق فيها الصليب. فان لم يكن الصليب قد حدث، ولو أن يسوع الذي يؤمن به المسيحيون لم يُصلب فعلاً، فلماذا اتَّخذ المسيحيون الصليب شعاراً لهم، وما معنى وجود كل هذا في الكنائس الأولى؟!!!!



كلامك هذا لا دليل عليه ، اريد دليلا ملموسا موثقا على كلامك .

فالمؤلف نصراني والقائمين على الكنائس نصارى ، والصليب صليبكم ، والكلام بدون جمرك ولا ضريبة .

تقول اكتشفوا ....فاين ما يدل على هذا الاكتشاف التاريخي ؟

اتحداك بان تأتينا بدليل تاريخي ملموس وموثق يدل على قصة وحكم الصلب وتنفيذه بحق المسيح عليه السلام .

وانني اجزم بانك وكل ملتك لن تأتوا بهذه الدلائل كما عجزتم سابقا عن الاتيان بنصوص صريحة من كتابكم المحرف يقول فيه المسيح انا الله او اعبدوني اواسجدوا لي سجود عبادة.

تحياتي لك وحظا اوفر في مواضيع اخرى
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم


سؤال للأستاذ أنسر مي

فى قصة رؤية بولس للمسيح
نجد أن القصة ترتك حول ثلاث أمور
1- من الذي وقع لى الأرض
2- الذين كانوا معه سمعوا أم شاهدوا
3- هل قال له يسوع ماذا يفعل وقت الرؤية أم قال له اذهب للمدينة وهناك ستعرف؟؟

فى اعمال الرسل 9-3 "3وبَينَما هوَ يَقتَرِبُ مِنْ دِمَشقَ، سَطَعَ حَولَهُ بغتةً نُورٌ مِنَ السَّماءِ، 4فوقَعَ إلى الأرضِ، وسَمِعَ صَوتًا يَقولُ لَه: «شاوُلُ، شاوُلُ، لِماذا تَضطَهِدُني؟« 5فقالَ شاوُلُ: «مَنْ أنتَ، يا ربُّ؟« فأجابَهُ الصوتُ: «أنا يَسوعُ الذي أنتَ تَضْطَهِدُهُ. [صَعْبٌ علَيكَ أنْ تُقاوِمَني«. 6فقالَ وهوَ مُرتَعِبٌ خائِفِ: «يا ربُّ، ماذا تُريدُ أن أعمَلَ؟« فقالَ لَه الرَّبُّ:] «قُمْ واَدخُلِ المدينةَ، وهُناكَ يُقالُ لَكَ ما يَجبُ أنْ تَعمَلَ«. 7وأمَّا رِفاقُ شاوُلَ فوَقَفوا حائِرينَ يَسمَعونَ الصَّوتَ ولا يُشاهِدونَ أحدًا. "

1- بولس هو فقط من وقع على الارض اما الاخرين فوقفوا

2- الآخرين يسمعون الصوت ولا يشاهدون احدا
3- يسوع هنا لم يقل لبولس ماذا يجب ان يفعل بل امره ان يذهب للمدينة وهناك سيعرف ما يجب عليه فعله
---------------------------------------------------------------------------------

اما اعمال الرسل 22-7 "شاوُلُ، شاوُلُ، لِماذا تَضطهِدُني؟ 8فأجَبْتُ: مَنْ أنتَ يا ربُّ؟ قالَ: أنا يَسوعُ النـاصِريُّ الذي تَضْطَهِدُهُ. 9وكانَ الذينَ مَعي يَرونَ النـورَ ولا يَسمَعونَ صَوتَ مَنْ يُخاطِبُني. 10فَقلتُ: ماذا أعمَلُ، يا ربُّ؟ فقالَ ليَ الرَّبُّ: قُمْ واَدخُلْ إلى دِمشقَ، وهُناكَ يُقالُ لكَ ما يَجبُ علَيكَ أنْ تَعمَلَ"

1- لا يوجد
2- نجده يقول بكل وضوح ان من معه يرون النور ولا يسمعون صوت من يخاطبه
3- مثل الرواية الأولى

----------------------------------------------------------

ثم ايضا فى اعمال الرسل 26-13 "13وفي الطَّريقِ عِندَ الظُّهرِ، رأيتُ أيُّها المَلِكُ نُورًا مِنَ السَّماءِ أبهى مِنْ شُعاعِ الشَّمسِ يَسطَعُ حَولي وحَولَ المُسافِرينَ مَعي. 14فوقَعْنا كُلُّنا إلى الأرضِ، وسَمِعْتُ صَوتًا يَقولُ لي بالعبرِيَّةِ: شاولُ! شاولُ! لِماذا تَضطهِدُني؟ صَعبٌ علَيكَ أنْ تُقاوِمَني. 15فقُلتُ: مَنْ أنتَ يا ربُّ؟ قالَ الرَّبُّ: أنا يَسوعُ الذي تَضطهِدُهُ أنتَ. 16قُمْ وقِفْ على قَدَمَيكَ لأنِّي ظَهرَتُ لكَ لأجعَلَ مِنكَ خادِمًا لي وشاهِدًا على هذِهِ الرُؤيا التي رأيتَني فيها، وعلى غَيرِها مِنَ الرُؤى التي سأَظهرُ فيها لكَ. 17سأُنقِذُكَ مِنْ شَعبِ إِسرائيلَ ومِنْ سائِرِ الشُّعوبِ التي سأُرسِلُكَ إلَيهِم 18لِتفتَحَ عُيونَهُم فيَرجِعوا مِنَ الظَّلامِ إلى النُّورِ، ومِنْ سُلطانِ الشَّيطانِ إلى الله، فينالوا بإيمانِهِم بي غُفرانَ خطاياهُم وميراثًا معَ القدِّيسينَ."

1- الجميع وقعوا على الارض وليس بولس فقط كما في الرواية الأولى
2- غير موجود
3- هنا قال له ماذا عليه ان يفعل فى نفس المكان ولم يقل اذهب للمدينة وهناك ستعرف وهو مخالف للرواية الثانية والأولى

أولا: أريد توضيحا لهذه الإختلافات الجذرية في هذه القصة والتي تؤكد كذب قائلها

ثانيا: عندما يرى أي شخص نُورًا مِنَ السَّماءِ أبهى مِنْ شُعاعِ الشَّمسِ يَسطَعُ حَوله فهل يسأل السؤال ويقول "من أنت يا رب؟؟"
واضح من معنى السؤال أنه كان يعرف مسبقا أنه يكلم الرب لأنه يقول له من أنت يا رب
وطالما يعلم أنه الرب فكيف يسأله ويقول له من أنت على ارغم من أنه يعرفه؟؟

منتظر للإجابة من الرزميل أنسر مي

وشكرا
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ايه اللطف


بالنسبة لقصة صلب المسيح والأدلة التي تتحدثون عنها :
حتى لو وثقتم هذه النصوص فالأمر لا زال مشكوكا فيه حيث أنه لم يقل أحد من المسلمين أن عملية الصلب لم تتم ولكن هل كان المسيح عليه السلام هو المصلوب أم غيره ؟؟؟؟؟
باعتقادنا قول الله تعالى : ( وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا * بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما ) النساء 157- 158
هل عندكم أدلة على أن المصلوب هو المسيح بذاته ؟؟؟؟
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


اقتباس:
كلامك هذا لا دليل عليه ، اريد دليلا ملموسا موثقا على كلامك .

فالمؤلف نصراني والقائمين على الكنائس نصارى ، والصليب صليبكم ، والكلام بدون جمرك ولا ضريبة .

تقول اكتشفوا ....فاين ما يدل على هذا الاكتشاف التاريخي ؟

اتحداك بان تأتينا بدليل تاريخي ملموس وموثق يدل على قصة وحكم الصلب وتنفيذه بحق المسيح عليه السلام .

وانني اجزم بانك وكل ملتك لن تأتوا بهذه الدلائل كما عجزتم سابقا عن الاتيان بنصوص صريحة من كتابكم المحرف يقول فيه المسيح انا الله او اعبدوني اواسجدوا لي سجود عبادة.

تحياتي لك وحظا اوفر في مواضيع اخرى
لن اجد ابلغ من السيده اية اللطف عليك

اقتباس:
بالنسبة لقصة صلب المسيح والأدلة التي تتحدثون عنها :
حتى لو وثقتم هذه النصوص فالأمر لا زال مشكوكا فيه حيث أنه لم يقل أحد من المسلمين أن عملية الصلب لم تتم ولكن هل كان المسيح عليه السلام هو المصلوب أم غيره ؟؟؟؟؟
باعتقادنا قول الله تعالى : ( وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا * بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما ) النساء 157- 158
هل عندكم أدلة على أن المصلوب هو المسيح بذاته ؟؟؟؟


فالحادثه موجوده ولها الكثير من الادله حتى الاسلام يؤيدها ولكن ما هو تفسير شبه والذي اختلف عنها العلماء المسلمين انفسهم ولكن هذا ليس مجال الحديث الان ان كان عندك اعداد تنفي الصلب في الكتاب المقدس فنحن في انتظارها حتى نفندها لك

22 ساعة ماضية . 21:47

عن موضوع بولس الرسول وظهور السيد المسيح له
»وردت قصة اهتداء الرسول بولس للمسيحية في ثلاثة مواضع من سفر الأعمال،. ففي أعمال 9:6 جاء قول الرب لشاول الطرسوسي: »قم وادخل المدينة فيُقال لك ماذا ينبغي أن تفعل«. وقال بولس في أعمال 22:10 »فقال لي الرب: قُم واذهب إلى دمشق وهناك يُقال لك عن جميع ما ترتَّب لك أن تفعل«. ولكن ورد في أعمال 26:16 قول بولس إن الرب أمره: »قُمْ وقف على رجليك، لأني لهذا ظهرتُ لك، لأنتخبك خادماً وشاهداً بما رأيتَ«. فيُعلم من أعمال 9 و22 أن الرسول سيعرف ما سيفعله بعد دخوله المدينة، ولكن يظهر من أعمال 26 أنه سيعرف ما سيفعله فوراً«.وهنا لا يوجد تناقض بالمره ولكنه اسلوب سرد القصه .
في أعمال 9 يروي البشير لوقا قصة اهتداء شاول بالتتابع الواقعي للأحداث المتعلِّقة باهتداء بولس ووقت تكليفه بالخدمة بين الأمم. وفي أعمال 22 يورد القصة كما رواها بولس لليهود بتفصيل أكبر، ويضيف رؤياه التأكيدية التي رآها في أورشليم بعد اهتدائه بنحو ثلاث سنوات. أما أعمال 26 فيسجِّل خطاب الرسول بولس أمام الملك أغريباس، الذي شرح فيه رسالته باختصار، فلم يذكر التوقيت. علاوة على أن الأحداث كانت تبدو لبولس حدَثاً واحداً متَّصلاً.

اقتباس:

- الآخرين يسمعون الصوت ولا يشاهدون احدا


الحديث في أعمال 9 عن مجرد السمع، أي وصول الصوت إلى الأذن. أما في أعمال 22 فالحديث عن فهم معنى ما سمعوه. لقد سمعوا، ولكنهم لم يفهموا، كما حدث في يوحنا 12:28 و29 عندما طلب المسيح: »أيها الآب مجِّد اسمك. فجاء صوتٌ من السماء: مجَّدت وأمجد أيضاً. فالجمع الذي كان واقفاً وسمع، قال: قد حدث رعدٌ. وآخرون قالوا: قد كلَّمه ملاك«. لقد سمعوا، ولكنهم لم يفهموا. وهذا ما جرى عندما رأى شاول الطرسوسي النور السماوي.. أما في أصحاح 26 فالأمر (كما ذكرنا في تعليقنا على أعمال 9:7) أن بولس كان يحدِّث الملك أغريباس، ليبرئ نفسه من اتهامات اليهود، ويدعو الملك للإيمان، فأوجز في ما قال، ولم يورد تفصيلات. لهذا أغفل ذكر أن مرافقيه سمعوا صوت من كلَّمه، ولكنهم لم يفهموا ما سمعوه

اقتباس:
- من الذي وقع لى الأرض

الرد على هذا السؤال بديهي وهو ان القول بأن
اقتباس:

4فوقَعَ إلى الأرضِ، وسَمِعَ صَوتًا يَقولُ لَه: «شاوُلُ، شاوُلُ، لِماذا تَضطَهِدُني؟

لا يعني انه هو الوحيد الذي وقع وبالتالي لا ينفي
اقتباس:

14فوقَعْنا كُلُّنا إلى الأرضِ،

ولكنه اخي العزيز سياق الكلام فعنما اقص الحدث ان ابو مريم كان في المطر وغرق بالماء لا ينفي اخر يقص ان اسرة ابو مريم كلها كانت معه وبللت جميعها بالماء ولكن في الاول كان الحديث مصلت على ابو مريم فقط

 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم


يا أنسر
اترك الكلام الذي يضحكون به عليك وتعالى وناقش بعقلك مرة واحدة وليس بعقل غيرك

اقتباس:
لا يعني انه هو الوحيد الذي وقع وبالتالي لا ينفي



وهل هذا أيضا لا ينفي
هناك ثلاثة أقوال أساسية

الأول---- وأمَّا رِفاقُ شاوُلَ فوَقَفوا حائِرينَ يَسمَعونَ الصَّوتَ ولا يُشاهِدونَ أحدًا

الثاني----- 9وكانَ الذينَ مَعي يَرونَ النـورَ ولا يَسمَعونَ صَوتَ مَنْ يُخاطِبُني

الثالث -------14فوقَعْنا كُلُّنا إلى الأرضِ،


هل هذا ليس تناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1111111111111111111111111111111111
في الأول يقول وقفوا
في الثالث يقول وقعنا كلنا

222222222222222222222222222222222222
في الأول يقول يسمعون الصوت
في الثاني يقول لا يسمعون صوت من يخاطبني


3333333333333333333333333333333
في الأول يقول لا يشاهدون أحدا
في الثاني يقول يرون النور

اقتباس:
الحديث في أعمال 9 عن مجرد السمع، أي وصول الصوت إلى الأذن. أما في أعمال 22 فالحديث عن فهم معنى ما سمعوه. لقد سمعوا، ولكنهم لم يفهموا، كما حدث في يوحنا 12:28 و29 عندما طلب المسيح: »أيها الآب مجِّد اسمك. فجاء صوتٌ من السماء: مجَّدت وأمجد أيضاً. فالجمع الذي كان واقفاً وسمع، قال: قد حدث رعدٌ. وآخرون قالوا: قد كلَّمه ملاك«. لقد سمعوا، ولكنهم لم يفهموا

الكلمة الواردة في الجزئين هي نفسها الكلمة باليونانية أكوو
ἀκούω

وإذا كان من قال لك هذا الكلام الذي نسخته ولصقته يدعي أن لا يسمعون تعني لا يفهمون
كان يجب عليه أن يقول لم يسمعوا الكلام
أو كان يجب أن يقول لم يفهموا الكلام
مثلما قال المسيح لقد سمعوا، ولكنهم لم يفهموا

أما أن يقول لا يسمعون الصوت هذا معناه أن الصوت نفسه لم يصل لآذانهم


يا ريت ترد بعقلك أنت و ليس بما يمليه عليك غيرك بدون فهم
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


يا أخي ابو مريم يجب ان تدرك معنى التناقض ولنمسكها نقطه نقطه .
الرؤيه:وكان الذين معي يرون النور.
هنا الؤيه مقتصره على النور.
في العدد الثاني . لا يشاهدون احد فهل احد تعني النور ام الشخص المتكلم اذن هم رأو النور ولكن لم يروا أحد .
ثانيا السمع :
في العدد الاول سمعوا صوت وليس الحديث والامر مختلف فهم لم يميزوا الصوت
اما في العدد الثاني فينفي انهم سمعوا الحديث فقال لم يسمعو صوت من يخاطبني فالجمله على بعضها تعني ثياق الكلام صوت من يخاطبنب وليس مجرد صوت
فمثلا انت تتكلم مع شخص ما فتقول هل سمعتنا فاقول لا
ولكني سمعت اصوات ولم اميز الحديث
ويجب ان تنتبه ان المواقف مختلفه والمقصد من سرد القصه مختلف وما تدعي انه ضعف فهو قوه فلو الامر كذبه فما كان اسهل من ان تذكر القصه بالكربون حتى تحبك ولكن لان الراوي صادق فيحكي ما يريد ان يوصله للمستمع كما قلت لك في مداخلتي السابقه.
اقتباس:
أن بولس كان يحدِّث الملك أغريباس، ليبرئ نفسه من اتهامات اليهود، ويدعو الملك للإيمان، فأوجز في ما قال، ولم يورد تفصيلات. لهذا أغفل ذكر أن مرافقيه سمعوا صوت من كلَّمه، ولكنهم لم يفهموا ما سمعوه

وسأعطيك مثل من كتابك.
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ
تلك هي البشاره للعذراء مريم في سورة ال عمران
1.png
وتلك البشاره في سورة مريم
فهل ترى هنا تناقض فهل بشرت العذراء بالملائكه كما جاء في ال عمران ام تمثل لها جبريل بشرا سويا كما جاء في سورة مريم
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم


اقتباس:

الرؤيه:وكان الذين معي يرون النور.
هنا الؤيه مقتصره على النور.
في العدد الثاني . لا يشاهدون احد فهل احد تعني النور ام الشخص المتكلم اذن هم رأو النور ولكن لم يروا أحد .


يا أنسر مي هو النصب أصبح عيني عينك كدة
القصة كلها تتكلم عن ثلاثة أحداث
منها النور الذي سطع

مرة يقول أنهم رأوا النور
ومرة يقول أنهم لم يروا أحد

وتعالى لأعلمك أن تقرأ كتابك بلغته الأصلية
الكلمة الواردة التي تعبر أنهم لم يروا أحد من الممكن أيضا أن تترجم إلى أنهم لم يروا شيئ
وإليك الكلمة الأصلية الواردة في كتابك μηδενα
والتي تنطق Medeis أو ميديس

وهي تعني no man,no body,nothing

هذا ليس كلامي هذا كلام قواميس كتابك
http://bible.crosswalk.com/Lexicons/...67&version=kjv

أي أن معنى الجملة يحمل أنهم لم يروا أحد ولم يروا شيئ

في المرة القادمة يفضل تعلم اللغة الأصلية لكتابك المقدس

اقتباس:
ثانيا السمع :
في العدد الاول سمعوا صوت وليس الحديث والامر مختلف فهم لم يميزوا الصوت
اما في العدد الثاني فينفي انهم سمعوا الحديث فقال لم يسمعو صوت من يخاطبني فالجمله على بعضها تعني ثياق الكلام صوت من يخاطبنب وليس مجرد صوت
فمثلا انت تتكلم مع شخص ما فتقول هل سمعتنا فاقول لا
ولكني سمعت اصوات ولم اميز الحديث

شوف النصب
وهل حدث في الموضوع كله صوت سوى صوت يسوع وهو يقول شاول شاول لماذا تضطهدني؟؟

هذا هو الصوت الوحيد الذي حدث في القصة صوت يسوع

في المرة الأولى يقول أنهم سمعوا الصوت وهو صوت يسوع
أي أنهم سمعوا الكلام الذي كان يقوله يسوع

في المرة الثانية يقول لم يسمعوا صوت من يخاطبني
أي أنهم لم يسمعوا الكلام الذي كان يقوله يسوع

مفيش مهرب ولا مفر الحقيقة واضحة

اقتباس:
ويجب ان تنتبه ان المواقف مختلفه والمقصد من سرد القصه مختلف وما تدعي انه ضعف فهو قوه فلو الامر كذبه فما كان اسهل من ان تذكر القصه بالكربون حتى تحبك ولكن لان الراوي صادق فيحكي ما يريد ان يوصله للمستمع كما قلت لك في مداخلتي السابقه.


لا طبعا
الكذاب دائما ينسى آخر ما قاله في الكذب
فلذلك تجد روايات الكذاب كلها أخطاء

وطبعا لم تعلق على التناقض الكبير الذي لم تعرف كيف تنصب فيه وهو

في المرة الأولى يقول
واما رفاق شاول فوقفوا حائرين

وفي المرة الثانية يقول
فوقعنا كلنا إلى الأرض

ماذ حدث وقعوا أم وقفوا أيهما الصحيح؟؟

والله ولي التوفيق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى