مدخلتى انا
اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 8 : 4 استقر الفلك في الشهر السابع على جبال أراراط تناقض سفر التكوين الإصحاح 8 : 5 في أول العاشر ظهرت رءوس الجبال
الحقيقه هذا امر مضحك واغلب ما جاء به هذا السيت اشياء ساذجه.
عندما يكون المركب في البحر ويشحط على صخره يشحط يعني يستقر المركب عليها ولا تتحرك يكون بالتاكيد ان لك الصخره تحت الماء
فالفلك عندما كان عائم على وجه الماء استقر غاطس الفلك الذي هو تحت الماء على قمة الجبل وظل الماء يجف حتى ظهرت رؤوس الجبال
فهذا الكلام منطقي وليس تناقض
اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 6 : 3 يكون عمر الإنسان 120 سنة
تناقض سفر التكوين الإصحاح 9 : 29 عاش نوح 950 سنة
وتناقض سفر التكوين الإصحاح 11 : 10-26 أعمارهم بمئات السنين
هنا اخي المائه وعشرون سنه ليس عمر الانسان الواحد على الارض وانما هي مهله اعطاها الله ايام حتى ياتي الطوفان وعددها مائه وعشرون سنه
اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 11 : 5 نزل الرب لينظر المدينة والبرج
تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 16 : 9 لأن عيني الرب تجولان في كل الأرض
كان بناه برج بابل وكذا اهل سدوم اردياء وابعد ما يكون عن مراحم الله فكان الله بعيدا عنهم جدا فاخذ الله سيف العداله و(نزل)الى دائرة مشاعرهم بطريقه مخيفه ليعاقبهم وقال احد علمائ اليهود ان الله نزل عن عرش رحمته الى عرش قضائه لان الرحمه اعلى من القضاء
وهذا تعبير انسانى يشرح لنا تدخل الله ليفعل مايريد فى دنيا البشر
يتبع
اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 14 : 12 لوط عليه السلام ابن أخ إبراهيم
تناقض سفر التكوين الإصحاح 14 : 14 لوط عليه السلام أخ إبراهيم
يا اخي كلنا اخوه في الله فكلمة اخ لا تكون فقط لابناء الام والاب الواحد
اقتباس:
سفر التكوين الإصحاح 15 : 13 نسل أبرام سيكون غريباً في أرض ليست لهم ويُستعبدون لهم 400 سنة
تناقض سفر الخروج الإصحاح 12 : 40 أقاموا في مصر 430 سنة
لا ذياده وله نقصان ولا اختلاف ولا تناقض فالنبى فى سفر التكوين اخذ فى الاعتبار زمن الوعد الذى وعد الله به ابرهيم من انه يرزقه بابن هو اسحق ومن وقت مولد اسحاق الى خروج اسرئيل من مصر سنه 400سنه اما فى سفر الخروج فقد اخذ النبى فى الاعتبار وقت تغرب ابراهيم من وطنه طاعه لامر الله وهى مده 430 سنه فاختلاف المده لاختلاف الاعتبارات
فمن دعوة ابراهيم(2:7 اع)الى انتقاله من حاران(5:12 تك)5 سنين ومده اقامته فى كنعان قبل مولد اسحاق (5:21 تك)25سنه ولغايه مولد يعقوب(26و25:25 تك)سنه ومده اقامه بنى اسرائيل فى مصر 210 سنوات فمجموع هذه السنين 430 سنه فاذا طرحنا منها مده الخمس سنوات التى اقامها ابراهيم فى حاران والخمس والعشرون سنه لغايه مولد اسحاق كان الباقى 400 سنه كما فى(13:15 تك)
وقال الرسول بولس فى (غلاطيه 17:3)انه من الوعد الذى وعده الذى وعد الله به ابراهيم كما فى سفر التكوين(5_1:12)الى اعطاء الشريعه 430 سنه
واذا قيل كيف ورد فى سفر الخروج ان اقامه بنى اسرائيل فى مصر كانت 430سنه؟
هنقول فى ذكر شيئين بينهما تلازم وارتباط يكتفى باحدهما عن الاخر والمقصود ان اقامه بنى اسرائيل فى مصر وفى كنعان ايضا والدليل على ذالك قول الرسول بولس (ان ابرهيم وذريته اقامو فى ارض الموعد كاهنم فى ارض غريبه(9:11 عبرانيين) اى انهم تغربوا فى ارض كنعان
واذا قيل لماذا اقتصر على ذكر مصر؟هنقول لانها كانت مظهر ايات الله ومراحمه على بنى اسرائيل فقاسوا فيها الذل والعبوديه وسامهم فيها المصريون سوء العذاب فانقذهم الله من ذالك بعجائبه الباهرة فراوا فى مصر حرجا وفرجا ويسرا وعسرا وعجائب تذهل العقول بحيث ان تغربهم فى ارض كنعان لم يكن شيئا يذكر بالنسبه الى اقامتهم فى ارض مصر فاقتصر على ذكر مصر تنبيها لهم على مراحم الله التى لا تستقصى والمترجم فى الترجمه السامريه لاواليونانيه ادرج فى اثناء ترجمته خروج(20:12)لفظه (كنعان)و(اباؤهم)من باب الشرح فقال(واما اقامه بنى اسرائيل التى اقاموها(واباؤهم)(فى مصر و(كنعان)فكانت 400 سنه) ولكن الاصل العبرى موجود على اصله بدون زيالده ولا نقصان
اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 10 : 24 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
وسفر التكوين الإصحاح 11 : 12-14 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
وأخبار الأيام الأول الإصحاح 1 : 18 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر
تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 36 عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد
هذا السوال الرد عليه رد وافاى وقوى فى هذا السيت
http://www.answersingenesis.org/docs/3748.asp
اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 17 : 8 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
وسفر التكوين الإصحاح 13 : 15 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
وسفر الخروج الإصحاح 32 : 13 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله
تناقض سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 5 " ولم يعطه فيها ميراثاً ولا وطأة قدم ولكن وعد أن يعطيها ملكاً له ولنسله من بعده ولم يكن له بعد ولد "
وتناقض سفر التكوين الإصحاح 23 : 1-20 بقي إبراهيم عليه السلام غريباً في فلسطين واشترى حقلاً وجعلها مقبرة له ولعائلته
جاءت هذه النبوة عندما كان ابراهيم بلا زريه وهذا شرط مهم فى صحتها فوعد الله ابراهيم ان يكون له ولذريته الها ويكثر نسله ويباركهم بالبركات الارضيه فيعطيهم ارض كنعان ملكا لهم الى الابد وقد تمم الله وعده فنمت زريته(12,9و7:1 خروج)(وعدد 10:23 )(وتثنيه 11و10:1) واعطاهم ارض كنعان واذل اعداءهم وفضلهم على العالمين ولكن لما انحرفوا عن شريعته ولم يتخذوة الها لهم اذهم وازال ملكهم لان الرب اشترط دوام بركاته عليهم بامنتهم لعهده ان الله امين مع البشر غير ان الناس هم المتمردون فلو ابقاهم وهم فى حاله عصيان والشر والطغيان لكان ذالك منافيا لقداسته
وقد تمت هذه النبوات بنوع غريب انظز(سفر العدد 22)(تثنيه 2)(ويشوع 3) فتمتع بننو اسرائيل بهذه الارض نحو الف سنه ولما قضى الله على سبطى يهوذا وبنيامين بالسبى اعلن ان ذالك يكون لمده سبعين سنه وتم ذالك فعلا ولما رافضو المسيا وصلبوة حكم عليهم بسبى اعظم ابتدا على يد تيطس الرومانى شلمناصر سبى عشرة اسباط وتيطس سبى سبطى يهوذا وبنيامين
(2) لم يعط الله الارض لابراهيم شخصيا بل اعطاها له باعتبارة مؤسس الامه الاسرائيليه ونائبها فاعطيت له الارض بصفته مؤتمنا عليها فهو المخاطب والمراد ذريته فكان ما تمتلكه ذريته بمنزله امتلاكه هو
(3)قد يراد بقوله(اعطيك هذه الارض الى الابد)(الاشارة الى النعيم فى السماء لان ارض كنعان كانت تشير اليه فورد فى(9,8:11 عبرانين)(بالايمان تغرب فى ارض الموعد كانها ارض غريبه ساكنا فى خيام مع اسحق ويعقوب الوارثين معه لهذا الموعد عينه لانه كان ينتظر المدينه التى لها الا ساسات التى صانعها وبارئها الله)
اقتباس:
-سفر التكوين الإصحاح 20 : 12 تزوج إبراهيم سارة لأنها ابنة أبيه
تناقض سفر اللاويين الإصحاح 18 : 9 تحريم ابنة أب الرجل عليه
وتناقض سفر اللاويين الإصحاح 20 : 17 عار ويقطعان أمام الناس
وتناقض سفر التثنية الإصحاح 27 : 22 ملعون من يفعل ذلك
عيب اوي السؤال ده يدل على سخافة وجهل من قاله انحكم على ابراهيم بما جاء بعده بمئات السنين طيب ما اولاد ادم تزوجوا بعض هذا كله قبل ان تنزل الشريعه
يتبع