قطر تسقط فى دوامات العزلة

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
قرأت بالامس الاخبار عن ارسال ملك المغرب طائرات محملة بالمواد الغذائية الى قطر بحجة ان هذا العمل متوافق مع تعاليم الاسلام .....
والسيد اردوغان قال ايضا ان عزل قطر غير انساني ومخالف لتعاليم الاسلام.........
السؤال هنا هل كان عزل سوريا متوافق مع تعاليم الاسلام؟؟ هل كان انسانيا حتى لم نرى طائرة واحدة من اي دولة اسلامية محملة بأي شي حتى لو كان نشارة خشب؟؟؟

لا اعرف اذا كانت المشكلة في تعاليم الاسلام نفسها ام بأولياء امور هذه الامة الذي يسخر تعاليم دينه لخدمة مصالحه الشخصية كما في حالة المغرب أو لصالح جماعته وحزبه كما في حالة اردوغان.

طبعاً مصالح
عندما سمعت أن السعودية ستؤسس جيش إسلامي لمكافحة الإرهاب
قلت لا بد أنها نكتة العصر
ولكن عندما سمعت أن السعودية تتهم قطر بدعمها للإرهاب
قلت لا بد أن هذا العصر هو نكتة

السعودية وقطر وغيرها من الدول العربية "الشقيقة"
والدول الإسلامية
دعموا الجماعات المسلحة في سوريا
بما فيها داعش والقاعدة (جبهة النصرة)
بل إن أمريكا نفسها كانت تدعم داعش وترفض طلب روسيا المستمر بإدراجها في قائمة الإرهاب
حتى بدأ داعش بالهجوم على الأكراد رغم التحذيرات الأمريكية وإجتازوا الخط الأحمر
حينها فقط أعلنتها أمريكا إرهابية
حتى جبهة النصرة الفرع الرسمي للقاعدة في سوريا كافحت أمريكا لعدم إدراجها في قائمة الإرهاب

دربت أمريكا مئات المقاتلين في تركيا وسلحتهم بأحدث الأسلحة
ما إن دخلوا الحدود السورية حتى إنضموا جميعاً إلى جبهة النصرة لم يبق سوى شخص واحد!!!!

لا يوجد عاقل يتوقع أن يطلبوا من قطر أن تتوقف عن دعم الإرهابيين
لكن فقط عليها أن توافق على مشيئة أمريكا التي أعطت القيادة حالياً للسعودية
للبدء بعمليات عسكرية إسلامية إسلامية
لمحاربة الشيعة ومن ثم التوجه لمحاربة إيران
وهذا الأمر طبعاً يضر بمصالح قطر وتركيا

هذا معنى قولهم أن قطر تشق الصف الإسلامي
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
كثيراً ما زرت هذه الصفحة وكان سبب إحجامى عن المشاركة
هو يقينى أننى ليس لدى شئ جديد لا يعرفه ولا يترسخ فى أذهان إخوتى الاعضاء ....

فالامور واضحة وضوح الشمس

نحن فى مسرحية هزلية من كوميدية سخيفة ماسخة كلها اسفاف

1]- تشهد المنطقة منذ اول طلقة مدفع أُطلق فى سورية : حرب طائفية مذهبية - بطريقة اكاديمية - بالدرجة الاولي ... كنا قبلها نتألم للتفجيرات الارهابية فى العراق فى احياء الكرادة ومناطق الشيعة والاعتداءات على مواكبهم فى النجف وكربلاء واربعينية الحسين وتفجيرات الاضرحة ..
ونحن الان فى انتقال الحرب من مستوى وكلاء الحروب والعصابات المؤجرة لصالح لدول ...الى مرحلة الحرب الدولية العلنية المتسمة بالطابع الدبلوماسي ...
[الحرب فى سوريا - حرب اليمن : جريمتان حربيتان دوليتان تحت سمع وبصر المجتمع الدولى وهاتان الحربان هما حرام حرام حرام ..وعِدوان جائر بائن - عدوان عداون مدان ]


2] {مملكة البعير } الدولة رأس الافعى الارهابية تكره ان تسبقها او تشق عصا الطاعة عليها دويلة اصغر منها مساحة عصت عليها
لكن هذه الضبعة من تلك الاكبر منها والاثنان أسؤاء من بعضهن
[سيناريو الصراع فى قطيع الضباع ]
ونحن متيقنون مليار فى المائة ان الاثنتان وجه واحد لعملة واحدة ..
وان لا نهاية للارهاب فى العالم الا بسحق رأس الحية


 
التعديل الأخير:

Remark

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2016
المشاركات
671
مستوى التفاعل
80
النقاط
28
"قـطـر" تغلق مصانع "الهيليوم" بسبب المقاطعة الاقتصادية !!

قالت مصادر لـ"رويترز" اليوم الثلاثاء إن قطر، ثانى أكبر منتج للهيليوم فى العالم، أغلقت مصنعيها لإنتاج الهيليوم بسبب المقاطعة الاقتصادية التى فرضتها عليها بعض الدول العربية.

وقال مسؤول فى قطر للبترول، طالباً عدم ذكر اسمه، إنه تم إغلاق مصنعى الهيليوم اللذين تشغلهما "راس غاز" التابعة لقطر للبترول المملوكة للدولة لأن السعودية أغلقت حدودها مع قطر وهو ما يمنع الصادرات بطريق البر.

وقال "فيل كرونبلوث" رئيس شركة "كورنبلوث هيليوم كونسلتينج" للإستشارات، إن مصادره أكدت إغلاق المصنعين.

تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنعين ما يقرب من مليارى قدم مكعبة قياسية سنوياً من الهيليوم السائل ويمكنهما تلبية نحو 25 بالمئة من إجمالى الطلب العالمى على الهيليوم، وفقا لموقع "راس غاز" على الإنترنت.

ويُستخدم الهيليوم فى تبريد الوحدات المغناطيسية الفائقة التوصيل فى أجهزة التصوير بأشعة الرنين المغناطيسى ورفع المناطيد والتنفس عند الغوص فى المياه العميقة والحفاظ على تبريد معدات الأقمار الصناعية. ويُشتق الهيليوم من الغاز الطبيعى أثناء المعالجة.
 

Remark

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2016
المشاركات
671
مستوى التفاعل
80
النقاط
28
"تميم" ناكر الجميل.. "قـطـر" تتجاهل شُكر "المغرب" على طائرة مساعدات غذائية..
إمارة الإرهاب ترد : ليست منحاً ودفعنا ثمنها..

بكل جفاء ومكابرة خرجت قطر لتنكر جميل المغرب، التى قررت أن يرسل مساعدات غذائية للشعب القطرى فى ظل المقاطعة العربية المفروضة على الدوحة، وعلى الرغم من أن "الرباط" متوافقة سياسياً مع قرار السعودية ومصر والبحرين والإمارات، إلا أنها رأت أن المساعدات الإنسانية تظل خارج المواقف السياسية.

وقرر "ملك المغرب" أن يرسل طائرات محملة بمساعدات غذائية لقطر لمساندة الشعب القطرى، إلا أن الرد القطرى جاء عبر "نكران الجميل"، حيث أكدت الدوحة أن المساعدات المغربية مدفوعة الثمن وليست منحة، وهو ليس بالأمر الغريب على دولة إعتادت على رعاية الإرهاب فى العلن والخفاء، فقطر التى عملت لسنوات طويلة على دعم الجماعات الإرهابية وزعزعة إستقرار دول المنطقة لم تعد تهتم بتلك اللفتات الإنسانية من الأشقاء.

"الـيـوم السابـع"
 

Remark

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2016
المشاركات
671
مستوى التفاعل
80
النقاط
28
السفير الإماراتى بواشنطن : سنقدم لائحة مطالب للأمم المتحدة بشأن "قـطـر"

أفادت فضائية "ON Live"، فى خبر عاجل لها، أن سفير الإمارات العربية المتحدة فى واشنطن "يوسف العتيبة"، قال إنه سيتم تقديم لائحة مطالب للأمم المتحدة بشأن "قـطـر" ، والمزيد من الضغط الاقتصادى قد يُفرض على "قـطـر" إذا لم يتغير موقفها أو سلوكها السياسى.
 

Remark

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2016
المشاركات
671
مستوى التفاعل
80
النقاط
28
أُمرَاء الإمارات VS أُمرَاء الإرهاب.. "آل تميم" خططوا لزعزعة أمن وإستقرار "الدولة الخليجية" بتأجير مرتزقة للإساءة لرموزها ودعم عناصر "الإخوان" داخلها..
وإصطفاف "أبو ظبى" و"القاهرة" ضد "الدوحة" أحبط مُخططها التخريبى

منذ عام 2011 وإندلاع ثورات ما عُرف بـ"الربيع العربى" فى عدد من الدول العربية، والتى أدت لتخريب وضياع أمم عربية كسوريا والعراق وليبيا واليمن، وسهام "قطر" المسمومة وإعلامها الخبيث الذى صم أسماع المواطنين العرب، مُوجهة نحو دولة الإمارات العربية الشقيقة لزعزعة إستقرارها وأمنها.

وخلال السبع سنوات الأخيرة، حاولت الدوحة ونظامها الخائن الإرهابى بكل ما أوتيت من قوة تخريبية طعن خناجرها صوب ظهر دولة الإمارات، إلا أن وعى القادة فى "أبو ظبى ودبى" وباقى إمارات الدولة العربية الفتية بالتعاون مع شقيقتها الكبرى مصر ووقوفهم جنباً إلى جنب صد المُخطاطات التخريبية القطرية، فخرجت القاهرة من كبوتها بعد ثورة 30 يونيو 2013 وحافظت "أبو ظبى" على إستقرارها صامدة أمام رياح الخبث القطرى.

ووقفت كلا من مصر والإمارات صفاً واحداً ضد طموحات الدوحة التخريبية، وتكلل هذا الإصطفاف القوى بين الشقيقتين، بالبيان الرباعى العربى المشترك الذى شمل كلاً من الإمارات ومصر والبحرين والسعودية بوضع 59 إسم قيادى إرهابى مقيمون فى قطر على قوائم الإرهاب، بعد الخطوة التاريخية التى سبقت إعلان هذا البيان بفرض مُقاطعة تامة على "دوحة" الخيانة والإرهاب.
 

Remark

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2016
المشاركات
671
مستوى التفاعل
80
النقاط
28
"كاتب سعودى" يكشف سبب حجب "الرياض" قنوات "بى إن سبورت القطرية" !!

كشف الكاتب السعودى "على فايع" سبب حجب السلطات السعودية، قنوات "بى إن سبورت" الرياضية القطرية، موضحاً أن القطريين يستخدمون الرياضة لإغواء متابعيهم من فئة الشباب، وتمرير أجندتهم السياسية من خلالها، فى تقارير ظاهرها رحمة وباطنها خراب.

وأضاف "الكاتب" فى مقالة له نشرتها جريدة "المدينة" السعودية، أن هناك من يتساءل بعد قرار السعودية حجب قنوات "بى إن سبورت" عن العلاقة بين السياسة والرياضة، لافتاً إلى أن رواد شبكات التواصل الاجتماعى يجيبون عن الأسئلة ببراهين تزيل مشروعية هذا التساؤل، موضحاً أن الدوحة توظف الإعلاميين القطريين لشهرتهم ومتابعة الشباب فى دول الخليج ومصر لهم فى توظيف الأجندة السياسية لقطر فى الرياضة.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
واشنطن تايمز هيكلة الجزيرة وإنهاء مساندة الإخوان أهم خطوات حل أزمة قطر

منذ 14 ثانيه June 14, 2017, 1:47 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
T149744081110cdee24b151da87719c31fc4aa78efaimage.jpg&w=460&h=260&q=50&.jpg

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to WhatsAppWhatsAppShare to ViberViberShare to Google+Google+



4457 كتبت ريم عبد الحميد

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إنه مع سعى الولايات المتحدة لسبل عدم تصعيد الخلاف المتنامى والخطير بين قطر وجيرانها فى الخليج، فإن هناك نقطتين أساسيتين يجب أن يعرفهما فريق السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب، الأولى هى أهمية التدفق غير المنقطع للنفط والغاز من الخليج إلى الأسواق العالمية، والثانية هى تأكيد احتواء سلوك طهران السيئ، لأن النظام الإيرانى لا يزال يمثل التهديد الأكثر خطورة للأمن الإقليمى فى الشرق الأوسط الكبر وراعى رئيسى للإرهاب.

وحذرت الصحيفة فى تحليل كتبه روب سبهانى، الخبير الأمريكى فى مجال الطاقة، من أن مخاطر السماح بتصاعد الأزمة سيكون لها عواقب عالمية وإقليمية لأن الاقتصاد العالمى لن يتحمل أى تعطيل فى تدفق المواد الهيدروكربونية من الخليج، كما أن آخر ما تريده الولايات المتحدة أن تقبل قطر بعرض إيران بوجود 10 آلاف من الحرس الثورى على أراضيها، حيث يوجد فى قطر 8500 من القوات الأمريكية، كما أنها تستضيف أكبر قاعدة أمريكية بتمركز مسبق فى العالم.

ودع سبهانى الولايات المتحدة للعمل مع قطر لمواجهة بعض المخاوف المشروعة التى أثارتها كل من مصر والبحرين والسعودية والإمارات، وحدد الخبير الأمريكى عدة خطوات لتحقيق ذلك كالتالى.

أولا: ضرورة أن تطلب واشنطن من قطر إعادة هيكلة الجزيرة، وينبغى أن تطرد الدوحة فورا الصحفيين المواليين للإخوان وتضع حدا لمن يسمون بالشيوخ أمثال يوسف القرضاوى، ويجب أن تستفيد قطر بدلا من ذلك من حقيقة وجود كلية الصحافة بجامعة نورث ويسترن وتقوم بتدرب القطريين لشغل تلك المناصب.

ثانيا: أن تصبح مساعدة قطر لحماس شفافة، وأشار الكاتب إلى أن مساعدة قطر لحماس منذ أن طردهم الملك عبدالله من الأردن عام 1999 تحولت إلى حملة تمويل وفى بعض الأحيان تدفقت الأموال لعناصر متطرفة داخل حماس، ويجب أن تصر واشنطن على أن تكون مساعدة أهالى قطاع غزة تكون من خلال منظمات أمريكية غير ربحية أو قطاع خاص.

وأخيرا، أن تحصل واشنطن على تعهد مكتوب من قطر لإنهاء مساعدتها للإخوان، وفى المقابل ينبغى أن تحصل الدوحة على تطمينات من الولايات المتحدة أنها لن تصبح محل ضغوط من الدول العربية.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مفاجأة.. انسحاب السفيرة الأمريكية من قطر.. لهذه الأسباب منذ 24 ثانيه June 14, 2017, 2:03 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
T1497441791a1d1d810a95b5846772d95c34421db90image.jpg&w=460&h=260&q=50&.jpg

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to WhatsAppWhatsAppShare to ViberViberShare to Google+Google+



في ظل المقاطعة الخليجية العربية لقطر، واتهامها بدعم الإرهاب، وصفت السفيرة الأمريكية دانا شيل سميث، الوضع الحالي، بأسوأ أزمة دبلوماسية تعصف بحلفاء الولايات المتحدة الخليجيين منذ سنوات، بعد تأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لموقف دول الخليج ضد قطر، وبناء على ذلك، أعلنت السفيرة الأميركية، أنها ستغادر منصبها في الدوحة.


انسحاب السفيرة الأمريكية من الدوحة
أعلنت السفيرة الأمريكية في قطر دانا شيل سميث، أنها ستغادر منصبها في الدوحة في خضم أسوأ أزمة دبلوماسية تعصف بحلفاء الولايات المتحدة الخليجيين منذ سنوات.

وكتبت "سميث"، على موقع التدوين العالمي "تويتر"، "هذا الشهر، أنهي ثلاث سنوات من العمل كسفيرة للولايات المتحدة في قطر، كان ذلك أكبر شرف في حياتي وسأفتقد هذا البلد الرائع".

غموض التنحي
ولم تذكر شيل سميث أسباب تنحيها ولا إذا ما كانت ستبقى ضمن السلك الدبلوماسي أو من سيعين في مكانها.

قرار شخصي
وقال مسؤولون بواشنطن، إن السفيرة اتخذت قرارًا شخصيًا بمغادرة منصبها في وقت سابق هذا العام بعد أن أمضت مهمة عادية من ثلاث سنوات.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية "مهمة السفيرة دانا سميث كسفيرة تنتهي هذا الشهر وستغادر قطر في وقت لاحق من هذا الشهر في إطار التناوب الطبيعي للدبلوماسيين في أنحاء العالم".

وأضاف أن قرارها مغادرة سلك الخارجية اتخذ في وقت سابق هذا العام. نتمنى لها التوفيق.

عدم ارتياحها
وعينت شيل سميث سفيرة لدي الدولة الخليجية من قبل الرئيس السابق باراك اوباما في 2014.

والشهر الماضي عبرت عن عدم ارتياحها للأحداث السياسية في الولايات المتحدة في رسالة نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

"ترامب" يدعو قطر لوقف دعم الإرهاب
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن تأييد موقف الدول العربية ضد قطر، وطالبها بوقف تمويل الإرهاب، محاكيًا تصريحات المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي اتهمت فيها الدوحة بدعم الإرهاب، وقطعت بناءً عليها العلاقات مع قطر.

ووصف ترامب، قطر في كلمته بأنها داعم تاريخي للإرهاب، ودعا دول الخليج ودول الجوار لاتخاذ المزيد من الإجراءات لمكافحة الإرهاب.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فضيحة.. خديجة بن قنة تدعو جميع المسلمات لممارسة جهاد النكاح

منذ 6 ثانيه June 14, 2017, 5:06 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
T1497452724d6649912f0a5a126e65477b0bde44d9fimage.jpg&w=460&h=260&q=50&.jpg

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to WhatsAppWhatsAppShare to ViberViberShare to Google+Google+




في دعوة صريحة لممارسة الفاحشة تحت ستار ديني، كررت الجزئرية "خديجة بن قنة" الدعوة لممارسة الزنا تحت مسمى ما يعرف بـ"جهاد النكاح"، وهي الدعوة التي أطلقها سابقاً الارهابي السعودي الوهابي "محمد العريفي" وروج لها أتباع الوهابية في كل مكان لتحفيز الارهابيين على التوجه لسوريا والعراق وممارسة الإرهاب مقابل تلبية رغباتهم وشهواتهم، وكان لها أثر بالغ في توجه الآلاف من الإخوان والسلفيين والانضمام للتنظيمات الارهابية بسوريا والعراق.

الساقطة الجزائرية خديجة بن قنة انتقدت في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، انتقدت الهجوم على من أسمتهم "المجاهدين"، وتصويرهم بصورة سيئة في مسلسل "غرابيب سود" قائلة مسلسل "غرابيب سود" المشبوه يتطاول على المجاهدين والمجاهدات ويصورهن أنهن بممارسة جهاد النكاح يبحثن عن الجنس والشهوة، ولم يظهر الحقيقة التي تبين أن جهاد النكاح أحد أركان الجهاد وهو واجب على كل مسلم ومسلمة في ميادين الجهاد.

واستنكرت الجزائرية التي جندها الموساد الصهيوني وجعلها من أهم مذيعات قناة "الجزيرة" القطرية، إستنكرت ما تضمنه مسلسل "غرابيب سود" المذاع على قناة "ام بي سي"، من تطاول على من أسمتهن "المجاهدات" مضيفة: “إن النسوة اللواتي جاهدن في سوريا والعراق ضد أنظمة الإرهاب والطائفية هن أشرف نساء الأرض ويستحقن أن تكن قدوة لكل المسلمات.

وأضافت بن قنة: “المسلسل يصور المجاهدات بأنهن لا يبحثن إلا عن الجنس، فيما أنهن مارسن الجنس كوسيلة لغاية أسمى وهي الجهاد في سبيل الله”.

وفي تدوينة سابقة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مرفقة بتقرير لقناة “الجزيرة” حول المسلسل، قالت بن قنة: “غرابيب سود .. مسلسل يحارب الإرهاب أم أنه يقدّم خدمةً مجانية للتنظيمات الإرهابية ويُصوّر المسلمات السنيّات بمظهر اللاهثات وراء الجنس″.

يشار إلى أن مسلسل “غرابيب سود” الذي أنتجته قناة”ام بي سي” السعودية، وبدأ عرضه في شهر رمضان، أثار موجة عارمة من الجدل، حيث وصفه البعض بأنه محاولة من السعودية للتبرؤ من علاقتها بداعش، فيما أثار المسلسل غضب الإخوان والسلفيين في شتى أنحاء العالم العربي، حيث اعتبروا المسلسل عدوان على الوهابية وتعاليمها، لدعوته المباشرة ان الهوس الجنسي هو الذي دفع الارهابيين للانضمام لـ”داعش” من أجل ممارسة “جهاد النكاح”، في حين يرى الإخوان والسلفيين أن “جهاد النكاح” ما هو الا إحدى وسائل الجهاد، وأن الإرهابيين الذين قاتلوا في سوريا والعراق “جاهدوا في سبيل الله وليس في سبيل الجنس”


هذا الخبر منقول من : وكالات
 

admy

Member
عضو
إنضم
5 مايو 2012
المشاركات
95
مستوى التفاعل
73
النقاط
18
المشكلة الاكبر في العالم الاسلامي اليوم ان قادتهم وابواقهم يطلبون من فقرائهم ما لايرضوا بفعله بانفسهم...كلهم واجب عليهم الجهاد عداهم وعدا اولادهم....فلتتفضل هذه الخديجة وتذهب لسوريا او العراق وتحصل على هذا الشرف اللذي تفتخر به

------------------------------------------------------------------------------------------------------

فضيحة.. خديجة بن قنة تدعو جميع المسلمات لممارسة جهاد النكاح[/B]

في دعوة صريحة لممارسة الفاحشة تحت ستار ديني، كررت الجزئرية "خديجة بن قنة" الدعوة لممارسة الزنا تحت مسمى ما يعرف بـ"جهاد النكاح"، وهي الدعوة التي أطلقها سابقاً الارهابي السعودي الوهابي "محمد العريفي" وروج لها أتباع الوهابية في كل مكان لتحفيز الارهابيين على التوجه لسوريا والعراق وممارسة الإرهاب مقابل تلبية رغباتهم وشهواتهم، وكان لها أثر بالغ في توجه الآلاف من الإخوان والسلفيين والانضمام للتنظيمات الارهابية بسوريا والعراق.

الساقطة الجزائرية خديجة بن قنة انتقدت في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، انتقدت الهجوم على من أسمتهم "المجاهدين"، وتصويرهم بصورة سيئة في مسلسل "غرابيب سود" قائلة مسلسل "غرابيب سود" المشبوه يتطاول على المجاهدين والمجاهدات ويصورهن أنهن بممارسة جهاد النكاح يبحثن عن الجنس والشهوة، ولم يظهر الحقيقة التي تبين أن جهاد النكاح أحد أركان الجهاد وهو واجب على كل مسلم ومسلمة في ميادين الجهاد.

واستنكرت الجزائرية التي جندها الموساد الصهيوني وجعلها من أهم مذيعات قناة "الجزيرة" القطرية، إستنكرت ما تضمنه مسلسل "غرابيب سود" المذاع على قناة "ام بي سي"، من تطاول على من أسمتهن "المجاهدات" مضيفة: “إن النسوة اللواتي جاهدن في سوريا والعراق ضد أنظمة الإرهاب والطائفية هن أشرف نساء الأرض ويستحقن أن تكن قدوة لكل المسلمات.

وأضافت بن قنة: “المسلسل يصور المجاهدات بأنهن لا يبحثن إلا عن الجنس، فيما أنهن مارسن الجنس كوسيلة لغاية أسمى وهي الجهاد في سبيل الله”.

وفي تدوينة سابقة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مرفقة بتقرير لقناة “الجزيرة” حول المسلسل، قالت بن قنة: “غرابيب سود .. مسلسل يحارب الإرهاب أم أنه يقدّم خدمةً مجانية للتنظيمات الإرهابية ويُصوّر المسلمات السنيّات بمظهر اللاهثات وراء الجنس″.

يشار إلى أن مسلسل “غرابيب سود” الذي أنتجته قناة”ام بي سي” السعودية، وبدأ عرضه في شهر رمضان، أثار موجة عارمة من الجدل، حيث وصفه البعض بأنه محاولة من السعودية للتبرؤ من علاقتها بداعش، فيما أثار المسلسل غضب الإخوان والسلفيين في شتى أنحاء العالم العربي، حيث اعتبروا المسلسل عدوان على الوهابية وتعاليمها، لدعوته المباشرة ان الهوس الجنسي هو الذي دفع الارهابيين للانضمام لـ”داعش” من أجل ممارسة “جهاد النكاح”، في حين يرى الإخوان والسلفيين أن “جهاد النكاح” ما هو الا إحدى وسائل الجهاد، وأن الإرهابيين الذين قاتلوا في سوريا والعراق “جاهدوا في سبيل الله وليس في سبيل الجنس”


هذا الخبر منقول من : وكالات[/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/QUOTE]
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
بالأرقام.. نكشف خسائر قطر فى 10 أيام من المقاطعة العربية

منذ 1 ثانيه June 15, 2017, 12:25 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
T14975222685d164e12a805e142f8e6b206dd322e83image.jpg&w=460&h=260&q=50&.jpg

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to WhatsAppWhatsAppShare to ViberViberShare to Google+Google+








..
الأيام تتوالى والقطيعة مستمرة والوساطة لا تأتى بجديد عشرة أيام انقضت متثاقلة على قطر وحكامها وهى تعانى العزلة فى محيطها العربى والإقليمى عقابا على دعمها للجماعات الإرهابية والعبث بأمن واستقرار أشقائها، تكبدت خلالها الدوحة خسائر لا طائل لها على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، إلا أن تميم بن حمد مازال يكابر مدافعا عن سياسته ظنا منه أن العاصفة حتما ستهدأ.
2990f2c22e61fc32e98768922aa30842.jpg&w=460&q=90&.jpg


تميم وجماعة داعش

مرور الأيام يؤكد ثبات الموقف العربى - الذى اتخذته مصر والإمارات والسعودية والبحرين - وجديته فى مواجهة الإرهاب، بل إن هذا الموقف يلقى مع اليوم العاشر للقطيعة مع الدوحة دعما دوليا كبيرا، حيث توالت الدول التى أيدت قرار المقاطعة لتشمل موريتانيا وتشاد والنيجر وجيبوتى وإريتريا والسنغال وليبيا واليمن.
ووسط تصاعد تأييد القرار العربى رفعت واشنطن الغطاء عن الدوحة بتصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى أكد فيها أن قطر تدعم وتمول الإرهاب منذ سنوات، فى وقت شدد فيه وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون، إن الدوحة عليها التوقف عن دعم الإرهاب فورا.
06b63f77e8a40da16ce60372bb4f7565.jpg&w=460&q=90&.jpg


جابر الصباح أمير الكويت

ودخلت دولا عديدة على خط الوساطة بين الدول العربية والدوحة كان أقواها محاولات الكويت لرأب الصدع والجولات المكوكية التى قادها أمير البلاد الشيخ جابر الصباح بين أبوظبى وجدة والدوحة، إلا أن رفض قطر الاعتراف بالحقائق دفع الجهود إلى حالة من الجمود، خاصة فى ظل رفضها قائمة الإرهاب التى أعلنت عنها الدول المقاطعة للدوحة وتضمنت على شخصيات وكيانات بعينها متورطة فى جرائم إرهابية.
353072358bbb4327d87da54d9c20aae2.jpg&w=460&q=90&.jpg


البورصة القطرية

ومع تدهور الوضع السياسى وتدويل الأزمة عانى القطاع المصرفى من أضرار بالغة تعد الأخطر فى تاريخه، وشهدت الأيام العشر الأولى للمقاطعة هبوط فى مؤشر البورصة بنسبة 12%، وخسائر متوقعة للاقتصاد القطرى بمبلغ 35 مليار ريال، ونسبة تراجع الاقتراض فى الفترة الحالية 40%، وانخفضت ودائع البنوك القطرية فى دول التعاون إلى 60 مليار ريال، وهبوط السندارت الدولارية لقطر استحقاق 2026، 1.8 سنت، وتراجعت نسبة السيولة من 20 إلى 30%.
وقررت وكالة فيتش وضع التصنيف الائتماني لقطر قيد المراجعة، مع احتمال الخفض مستقبلاً، لتنضم بذلك إلى وكالتي ستاندرد أند بورز وموديز اللتين خفضتا التصنيف الائتماني فى تلك الفترة القصيرة، وقالت الوكالة إن قطع العلاقات مع قطر جعلها في عزلة، الأمر الذي سيكون له انعكاسات سلبية على بيئة الأعمال، إذا ما استمرت لفترة أطول.
فى حين أغلقت قطر، ثاني أكبر منتج للهيليوم في العالم، أغلقت مصنعيها لإنتاج الهيليوم، وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنعين ما يقرب من ملياري قدم مكعبة قياسية سنويا من الهيليوم السائل ويمكنهما تلبية نحو 25% من إجمالي الطلب العالمي على الهيليوم.
وقالت وكالة بلومبرج إن خسائر أصول قطر تتفاقم مع تزايد الأزمة، موضحة أن المستثمرين فى الأسهم والسندات والعملات الآجلة القطرية قد أرهقتهم الخسائر، حيث إن متوسط خسائر البورصة القطرية بلغ لكل ساعة تداول إلى نحو 2.6 مليار ريال قطري، إذ بلغ إجمالي الخسائر السوقية نحو 37.15 مليار ريال.
وما زالت الأموال الخليجية والأجنبية تغادر البورصة القطرية، إذ سجل صافي مبيعات الخليجيين والأجانب منذ بدء الأزمة بنحو 820.28 مليون ريال، منها 584.6 مليون ريال أموال خليجية مقابل 235.7 مليون ريال قطري أموال أجنبية، فى حين تعانى مكاتب الصرافة فى قطر من شح وجود الدولار، وهو ما صعب على العمال الأجانب إرسال أموال لبلادهم.
9f77ba4cc3127a0434481f539d7a922b.jpg&w=460&q=90&.jpg


مطار حمد الدولى
فى حين تحول مطار حمد الدولى فى العاصمة القطرية الدوحة إلى ساحة مهجورة من روادها، حيث بدا خاليًا تمامًا عقب بدء تنفيذ قرارات تعليق الطيران بين قطر وعدد من دول المنطقة، وظهرت شاشات العرض وهى مليئة بالرحلات الملغاة، فى حين اختفت الرحلات المتجهة إلى دبى من على الشاشات، أما منطقة السوق الحرة فقد بدت مهجورة بلا أى زبائن.
c9899a55b2969f7e098a6b2d9fd7c288.jpg&w=460&q=90&.jpg


الطيران القطرى

وضربت تلك القطيعة أحلام قطر لأن تتحول إلى مركز إقليمي وعالمي للنقل الجوي، حيث لم تبنى الدوحة هذا المطار الضخم من أجل سكّان قطر الذين يقل عددهم عن المليونين، بل من أجل ركاب الترانزيت الذين يشكلون 90% من المسافرين عبر هذا المطار، فى حين كانت تجنى الخطوط القطرية 30% من إيراداتها عبر خطوط الإمارات والسعودية وفق تقديرات منظمة CAPA، وهو ما فقدته بسبب المقاطعة.
7aa74a34ffc7586a87ad0618c25e0da0.jpg&w=460&q=90&.jpg

المتاجر فى قطر

أما السلع الغذائية فرغم أن الدوحة حاولت تعويض المنتجات الإماراتية والسعودية بأخرى من إيران وتركيا، إلا أن المراقبين أكدوا أن السوق القطرية مقدمة على مرحلة تضخم وارتفاع للأسعار غير مسبوقة، فاعتماد الدوحة بشكل أكبر على الجو فى استيراد السلع سيزيد من كلفة البضائع المستوردة، كما أنها ستحتاج إلى التعاقد مع موردين جدد لتوفير السلع لها بشكل سريع، وهو ما سيؤثر على أسعارها المرجح أن تزداد خلال الفترة المقبلة.
ولم ينجو قطاع السياحة من الأزمة بل أنه سيواجه أسوأ أزمة فى تاريخه على الإطلاق، حيث سيترتب على المقاطعة مع قطر توقف فى تدفق السياحة والتى بدأت بالفعل تشهد إلغاء للحجوزات المستقبلية لحين اتضاح الأمور، حيث إن نصف السياح الذين يقصدون الدوحة أو ربما أكثر يأتون من دول الخليج، والمؤكد أن انخفاض أعداد السياح سوف يتجاوز الـ50%، وقد يصل إلى 70% أو 80% إذا أضيف لإجراءات المقاطعة عامل مهم مؤثر فى تدفق السياح وهو الأزمة السياسية التى تعيشها البلاد.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
ضربة قوية للاقتصاد القطري

منذ 9 ثانيه June 15, 2017, 12:28 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
T149752247483319fd41fe1a9c94e75d8a57d9e3a15image.jpg&w=460&h=260&q=50&.jpg

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to WhatsAppWhatsAppShare to ViberViberShare to Google+Google+





قال النائب حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن إعلان الحكومة الليبية المؤقتة، حظر تصدير النفط للشركات التي تتعامل مع قطر أو تكون قطر شريكا فيها، تعد ضربة قوية للاقتصاد القطري، فضلا عن تسبب العديد من الخسائر فى التجارة والودائع الخاصة بالدوحة فى البنوك.

وأضاف غلاب، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن قطع العلاقات الخليجية مع قطر سيكون له تأثير مباشر على الاقتصاد، خاصة العلاقات مع السعودية، فضلا عن مواجهة قطر تهديد سحب تنظيم إقامة كأس العالم 2020 بها والتى تعد ضربة قوية للدوحة.

وأكد النائب أن هناك خسائر عديدة ستلحق بالشركات القطرية، خاصة تلك التى يكون بينها شراكة مع الدول التى أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

كانت الحكومة الليبية المؤقتة، أعلنت حظر تصدير النفط للشركات التي تتعامل مع قطر أو تكون قطر شريكا فيها، وذلك بسبب دعم الدوحة للإرهاب.

ووجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني، خطابًا إلى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس يطلب منه، ومن شركات النفط الليبية، وقف التعامل مع شركة "غلينكور" لتصدير النفط، بسبب تعاقدها مع قطر وأي شركة تتعامل مع الدوحة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0

..
..قالت مصادر خليجية رفيعة المستوى، إن قطر رصدت مبلغ 100 مليون دولار يتم إنفاقها خلال الـ 48 ساعة القادمة على عدد من اللجان الإلكترونية تعمل من تركيا والدوحة ولندن وإيران لإشعال الاجواء فى مصر، ونشر بوستات كاذبة وتهييج الرأى العام عبر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى، وتسويق بوستات تحريضية لتحقيق عدد من الأهداف أهمها إحداث الفتنة بين مصر والسعودية على المستويين الرسمى والشعبى.

وأشارت المصادر، إلى أن المخطط القطرى يهدف إلى تحريض عناصر الإخوان فى مصر وتمويلهم للقيام بأعمال شغب وفوضى، بالإضافة إلى تمويل عدد من المنظمات الحقوقية والسياسيين لإثارة الرأى العام والتشكيك وإثارة البلبلة فى الشارع المصرى.

وقالت المصادر الخليجية، إن قطر رصدت هذا المبلغ على أمل أن تعود مصر لنقطة الصفر وتستمر الأعمال التحريضية ليتمكن الإخوان من زعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى فى الشارع من جديد، من خلال نشر بوستات مريبة على مواقع التواصل الإجتماعى، وتمثيل مشاهد غير حقيقة على طريقة الفبركة التى أدمنتها قناة "الجزيرة"، التى يتم استخدامها من جانب الحكومة القطرية لفبركة الصور والفيديوهات.
قطر ترصد 100 مليون دولار للجان إلكترونية لإشعال فتنة شعبية بين مصر والسعودية
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أتوقع ان الـــتغيير فى القيادة السياسية أحد الاحتمالات التى لن تكون مستبعدة
وسيشرب الجانى من ذات الكأس التى أذاق منها العراق وليبيا وسوريا والبحرين ومصر وجنوب السودان وأثيوبيا واريتيريا

 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
أتوقع ان الـــتغيير فى القيادة السياسية أحد الاحتمالات التى لن تكون مستبعدة
وسيشرب الجانى من ذات الكأس التى أذاق منها العراق وليبيا وسوريا والبحرين ومصر وجنوب السودان وأثيوبيا واريتيريا


ربما فيها نوع من العدالة
ولكن الذي سيحدث في نهاية المطاف هو تبعية قطر للسعودية
بمعنى آخر توحش سعودي في المنطقة
وهو أشر وألعن
ففي الإختلاف بينهم نعمة لنا
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مصر و3 دول خليجية تعد قائمة شكاوى ضد قطر لـ ردعها

منذ 15 ثانيه June 17, 2017, 5:55 pm

T14977148710b5d18b4193ea251096d577333d3ea1fimage.jpg&w=500&h=281&.jpg

حجم الخط ع- ع ع+

شارك



كتب: بهاء الدين عياد


تحاول قطر وضع دول الخليج الثلاث المقاطعة لها "السعودية، الإمارات، والبحرين"، إضافة إلى مصر، في موقف دفاع، بعد أن أثبتت الدول الأربعة تورط قطر في دعم التنظيمات الإرهابية، عبر إيواءها وتمويلها واستغلالها لزعزعة الأمن والاستقرار في دول المنطقة، وسعت قطر إلى اختلاق شكاوى في بعض الهيئات الدولية تزعم تعرضها للحصار.
وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، أن الدول الخليجية الثلاث بصدد إعداد قائمة بشكاوى موثقة ضد قطر، لتقديمها إلى الجهات الدولية، في الوقت الذي دعت فيه مصر مؤخرا إلى ضرورة نيل الدوحة عقابا دوليا رادعا، يتلاءم مع حجم ما اقترفته من جرائم في حق العرب.
من جانبه، قال السفير سيد أبوزيد سفير مصر الأسبق لدى السعودية، إن مصر تمتلك بالفعل لائحة اتهام ضد قطر لتدعيمها الإرهاب، واتخاذ أراضيها كقاعدة لانطلاق أعمال إرهابية ضد مصر، من خلال إيواء ودعم وتمويل عناصر إرهابية وتحريضية، وتلقي العناصر المتورطة في كثير من الأعمال الإرهابية، لتحويلات مالية وتوجيهات من قيادات إرهابية في الدوحة.
وفيما يتعلق بدول الخليج، قال سفير مصر الأسبق لدى السعودية، إن التدخل في شؤون الخليج والتعاون مع إيران لزعزعة الاستقرار، أبرز الشكاوى الخليجية، متابعا: "الشكاوى تعتمد على إذا ما كانت تعتمد على تدخلات جنائية تخضع للقوانين الدولية، أو المحكمة الجنائية الدولية، ويجب أن يدرس قبلها عضوية قطر وعضوية الدول التي ستتقدم بالشكوى، وهل هي تحت ولاية المحكمة أم لا، ويمكن تقديم شكاوى للمنظمات الإقليمية المعنية بهذه الأمور، والتقديم في مجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي، وكل ذلك منظمات يمكن تقديم شكاوى فيها".

هذا الخبر منقول من : الوطن
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أكد المنتج أحمد السبكى، تضامنه مع الدولة المصرية والدول العربية ضد استمرار التصرفات القطرية وإصرار الدوحة على التدخل فى شؤون هذه الدول ومحاولة زعزعة الاستقرار وشق الصف فيها، من خلال دعمها لأفراد وجماعات إرهابية.
"جواب اعتقال"، مقرر عرضه فى موسم عيد الفطر المبارك، وأعلن السبكى عرضه فى جميع الدول العربية ما عدا قطر، ويظهر التتر على البرومو: "فيلم العيد بجميع سينمات مصر والكويت ودول الخليج والأردن ولبنان والسودان والعراق ما عدا قطر".
فيلم "جواب اعتقال"، يشارك فى بطولته إياد نصار، وصبرى فواز، وسيد رجب، ودينا الشربينى، ومحمد عادل، وتدور أحداثه حول شخصية "خالد الدجوى" أحد المنضمين إلى الجناح العسكرى ضمن جماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطيرة، من تأليف وإخراج محمد سامى.

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
السعودية والإمارات ومصر تطالب السودان بتوضيح موقفه من الأزمة الخليجية

منذ 22 ثانيه June 17, 2017, 6:30 pm

T1497717006a90ed895a87414f9cf9939bdd86c2229image.jpg&w=500&h=281&.jpg

حجم الخط ع- ع ع+

شارك



وكالات:

أفاد موقع "سودان تربيون" أن سفراء السعودية والإمارات ومصر طلبوا اليوم السبت من الخارجية السودانية توضيح موقف الخرطوم من الأزمة الخليجية القطرية.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن وزير الخارجية إبراهيم غندور عقد لقاء مع السفراء المعنيين أبلغهم خلاله "بحرص السودان على إصلاح ذات البين بين الأشقاء، من خلال دعمه ومساندته لمبادرة أمير الكويت".
وأوضح موقع "سودان تربيون" أن الخرطوم اتخذت موقفا محايدا تجاه الأزمة بين دول الخليج.
يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان تدخل لرفع العقوبات الأمريكية عن السودان بطلب من الرئيس عمر البشير.
ومما يجدر بالذكر أيضا أن الرئيس السوداني تغيب عن حضور القمة الإسلامية الأمريكية في السعودية، معللا ذلك بـ"أسباب خاصة".

هذا الخبر منقول من : الوفد
 
أعلى