ما يجري في جبل الهيكل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
abanoub_sedrak

و لدى استفسار : هل بعض من أعمال الحفر التى تجرى فى جبل الهيكل الآن بحثاً عن تابوت العهد أو أوانى الهيكل ؟

إن عبارة ( أعمال الحفر ) بحد ذاتها هي خاطئة أو غير دقيقة فما يجري هي عمليات ترميم وإنقاذ وبناء لجسر جديد كما أوضحنا من قبل ، وقضية الكشوف الأثرية ودخول سلطة الآثار إلى المشهد إنما هي نتيجة لأن أعمال الأشغال تجري في الحديقة الأثرية في جبل الهيكل و هي منطقة أثرية ذات تاريخي ديني وثقافي عظيم و كما هو معروف فأي أشغال في منطقة أثرية تتدخل سلطة الآثار لتقييم الأعمال والاحتفاظ والاهتمام بما تكشف عنه الأرض ، وليس الغرض والهدف المعلن هو عمليات التنقيب عن الآثار أو الأغراض الثمينة التي لا تقدر بثمن والتي فقدت منذ قرابة ألفي عام عند خراب الهيكل ...
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا تابوت ولا اشئ
في المداخله السابقه اوضحت
الاسباب هما
1_لتوسيع حائط الامبكى
2_العبث باساسات مسجد الاقصى
والسلام ختام
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أكدت وزارة الإسكان الإسرائيلية أن أعمال الترميم في جبل الهيكل ستستمر كما هو مخطط لها ووفقا للقانون ولموافقة الحكومة ، ونقلت صحيفة هآرتس عن الوزارة قولها إن شركة ( تطوير الحي اليهودي ) التي تتولى إدارة المشروع تراجعت عن قرار وقف أعمال الحفر الذي اتخذته في وقت سابق الثلاثاء وقررت مواصلة العمل في المشروع.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار الشركة وقف أعمال الحفر نجم عن سوء تفاهم بينها وبين بلدية القدس.

غير أن صحيفة هآرتس أكدت أن تراجع الشركة عن قرارها جاء بعد الضغوط التي تعرضت لها من قبل مكتب رئيس الوزراء أيهود اولمرت ووزارة الإسكان وبلدية العاصمة أورشليم ومؤسسة تراث الحائط الغربي ( حائط المبكى ) الإسرائيلية كي تواصل العمل من جديد وتسمر في تنفيذ المشروع .

واضح تماماً أن العمل ستواصل حتى بناء الجسر وإتمام الخطة ولن يكون هناك أي رضوخ للإرهابيين والمتطرفين ...


--------------------------------------

مقالة للدكتور " جدعون أفني " المسؤول في سلطة الآثار الإسرائيلية :

إن الحفريات الجديدة الجارية في جبل الهيكل ليست نتيجة مبادرة سلطة الآثار أو رغبة منها في إشباع الفضول الأكاديمي لدى الباحثين إن أعمال الحفر الجارية هي بالأصح حفريات إنقاذ, الهدف منها توثيق وإنقاذ بقايا أثرية قديمة قبل البدء بأعمال البناء . والسبب الوحيد للقيام بهذه الحفريات, هو خطة تشييد جسر يحل محل المنحدر القائم المؤدي إلى باب المغاربة. هذا وقد تم الإعلان عن المنحدر نفسه من قبل مهندسي بلدية أورشليم كموقع خطير في أعقاب عملية انهيار ترابية وقعت في المكان قبل نحو ثلاث سنوات .

من هذه الناحية فان حفريات الإنقاذ هذه, لا تختلف عن أية حفريات إنقاذ أخرى تقوم بها سلطة الآثار في جميع أرجاء البلاد. ففي كل عام تجري في إسرائيل نحو 300 من حفريات الإنقاذ هدفها واحد و وحيد وهو توثيق وإنقاذ بقايا أثرية قبل البدء بأعمال البناء. وتنتهي معظم هذه الحفريات بتوثيق المكتشفات الأثرية, نشرها في الأدب المختص, والسماح بمواصلة أعمال البناء والتطوير في المكان.

نادرًا ما يتم العثور على مكتشف ذي أهمية أثرية وتاريخية عُليا, يستوجب تغيير مخطط البناء والحفاظ على المكتشف الأثري في موقعه.

هذا ما حدث خلال حفريات الإنقاذ التي قامت بها سلطة الآثار في سجن مجدّو Megiddo لغرض إضافة مبان في تخوم منطقة السجن. وتم خلال هذه الحفريات العثور على مبنى تجمع مسيحي قديم يسلط الضوء على عملية تبلور المسيحية القديمة في أرض إسرائيل خلال القرن الثالث ميلادي. وبسبب الأهمية الكبرى للمكتشف تقرر الحفاظ عليه في موقعه مع تغيير مخطط بناء السجن. ( إضافة مني : إن الحديث هنا هو عن أقدم كنيسة في العالم أجمع تم اكتشافها منذ عام في منطقة مجدّو وهو الموقع المعروف إنجيلياً بأنه سيشهد معركة الرب هرمجدون وانتصار الرب على الوحش والنبي الكذاب وانتصار الخير باسم الرب على الشيطان والشر، وتم العثور على لوحات فسيفساء مزخرفة وبقايا تؤكد أن ذلك المكان كان النموذج الأول للكنيسة وتجمع المسيحيين وعثر على لوحات تمثل السمكة شعار المسيحية الأول وكذلك دلائل على أن جندي روماني اعتنق المسيحية منذ بداياتها وساهم في بناء تلك الكنيسة لمزيد من المعلومات عن تلك الكنيسة قم بزيارة : Armageddon Church )


أيضاً جنوبي أورشليم إلى جانب الطريق الرئيسي المؤدي إلى بيت لحم, اكتشفت قبل نحو عقد من الزمن خلال حفريات إنقاذ اعتيادية قامت بها سلطة الآثار , بقايا كنيسة kathisma , التي شيدت خلال الفترة البيزنطية في المكان الذي استراحت فيه بموجب التراث المسيحي مريم أم المسيح وهي في طريقها لولادة ابنها في بيت لحم . هنا أيضًا أدخلت تغييرات قليلة على مخططات تشييد الشارع الرئيسي المؤدي من أورشليم إلى بيت لحم بهدف الحفاظ على المكتشف الأثري.

13582.jpg

جرت في البلدة القديمة من أورشليم ومحيطها عشرات حفريات الإنقاذ خلال السنوات الأخيرة هذه الحفريات, تمت في سياق أعمال بناء عامة وخاصة, بضمن ذلك في أماكن تتسم بالحساسية الدينية والسياسية الكبيرة. هكذا مثلا جرت خلال السنوات الأخيرة عدة حفريات إنقاذ داخل كنيسة القيامة وفي المباني المجاورة لها, وذلك بتعاون كامل مع زعماء الطوائف المسيحية المسؤولة عن الموقع المقدس. وتجري في باحة حائط المبكى نفسه منذ شهور كثيرة حفريات إنقاذ واسعة النطاق , تم خلالها اكتشاف بقايا المحور الشرقي أحد الشوارع الرئيسية في أورشليم خلال العهدين الروماني والبيزنطي. وبخلاف الحفريات التي بدأت هذا الأسبوع قرب باب المغاربة, فان الحفريات في باحة حائط المبكى لم تثر لسبب ما أي انتباه أو احتجاج سياسي.

والحفريات التي بدأت خلال هذه الأيام قرب باب المغاربة, لا تختلف بجوهرها عن أية حفريات إنقاذ أخرى جرت في أورشليم خلال السنوات الأخيرة. هنا أيضاً السبب الكامن وراء إجراء الحفريات هو مخطط بناء يعتزم القيام به في المكان, وقد تحددت مناطق الحفريات بموجب مخطط البناء ولا يتم حفر أي أماكن سوى تلك التي يخشى من أن تلحق بها أضرار.

والأهم من كل شيء خلافًا للاتهامات المتكررة بشأن الخطر المتوقع أن يلحق بجدران الحرم القدسي أو بالمباني التاريخية والدينية الموجودة في إطاره, يؤكَد أن جميع أعمال الحفريات تجرى خارج أسوار وجدران الحرم القدسي وهي لا تعرض للخطر استقرار وثبات الأسوار والجدران أو الحرم القدسي نفسه بأي شكل من الأشكال.

إلا أنه للأسف الشديد هناك جهات مختلفة يكون من المريح جدا لها - وليس لأول مرة - أن تربط بين الأعمال المهنية الأثرية وبين الخلاف القومي والسياسي القائم في أورشليم وتستغل الحفريات الأثرية في خدمة مصالحها .
 
التعديل الأخير:

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بتلاقي جميع المشاركات
قالت البلديه يا قالت الحكومه الاسرائيليه
يا سلطة الاثار من ردودكم علمت من انتم
اللهم كما كما تحب لي ان يحصل لكم
ال حوار ال
السلام ختام
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انتوا عالم بدكمش تفهموا
هذا الي انا شايفه ال اثار ال
السلام ختام
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
ذلك الاعتداء الذى لم يحدث أدانته الكنيسه , المساس بالمقدسات الاسلاميه فى أورشليم و اسرائيل الغير حقيقى نددت به الكنيسه القبطيه الأورثوذكسيه . كيف و لما ؟ هل أصبحت الكنيسه تعترف بالأقصى كبيت من بيوت الله للمحمديين ؟ هل أصبحت الكنيسه أداه فى يد الدوله يحركها اعلام كاذب ؟ هل أصبح الأقباط الأورثوذكس عرباً أورثوذكس ؟ للأسف هذا هو الواقع ........
لقد سبب ذلك الخبر جرحاً كبيراً فى داخلى خاصة لأنى رأيته على معظم القنوات العربيه و الفضائيه المصريه " البابا شنوده يدين الاعتداءات الاسرائيليه فى الأقصى " فكم أحب ذلك القديس العظيم , و كم ارتويت من تعاليمه الروحيه و الاجتماعيه , و كم من كتب و قصائد شعر حفظتها عن ظهر قلب لقداسته . فلقد تقابلت معه أكثر من مره آخرها منذ أقل من عام و لى العديد من الصور معه أحدها و انا فى الثامنه من عمرى يحتضنى فيها قداسته و يقبلنى .....

يا أبى الروحى و أبى فى الايمان لماذا ؟ لماذا ؟ لماذا ؟

حاربت فى الجيش المصرى عام 48 , و أنكرت أن اليهود هم شعب الله المختار , و رفضت حقهم فى أرض آبائهم و أجدادهم أرض الموعد , و كنت من أشد المعارضين لمعاهدة كامب ديفيد و منعت الأقباط من زيارة الأماكن المقدسه فى أورشليم , و هاجمت اسرائيل أكثر من مره و استهزئت بها و روحت تقول النكت و السخافات على الرابيين أنت و شيخ الأزهر الطنطاوى و ليس سراً بل علانيه و قد نشرت ذلك كل الصحف و الاذاعات .
كنت أسمع و أرى بنفسى كل هذا و أقول " معلش أكيد سيدنا عارف الصح فين و ليه بعد نظر " لكن صدقنى يا أبى هذه الوطنيه لن تفلح !! هذه الأمه التى تريد أن ترضيها لن تقدر لك و لشعبك ذلك و الأيام أثبتت و ستثبت ما أقول , كما أنك تريد ارضائها على حساب من ؟ هل يرضى الوطنى المخلص المستعمر الذى يحتل بلاده ؟ فى شرع من هذا ؟ أتزال تضع يدك فى أيدى أعداء الرب لتعارض و تهاجم و تنتقد اسرائيل ؟

صدقنى يا أبى كل محاولاتك هذه لم و لن تفلح . فكم صحيفه يهان فيها اسم قداستكم كل يوم ؟ كم من كنيسه حرقت ؟ كم شهيد استشهد ؟ كم من فتاه اختطفت و أجبرت على اعتناق دين محمد ؟ فهل نفع فى كل ذلك تعاونك من المحتل ؟ يا أبى القديس أنظر الى تاريخ هذه الأمه الغبيه لتعرف أن هؤلاء العرب لا يرهبون الا من يقف لهم بالسيف , لا يحترمون الا الذى يفرض سلطته عليهم , لا يقدرون الا الذي يخافون غضبه . أما المتعاون معهم فلم يعرف العالم شعب أكثر خيانةً من هؤلاء .

كم كان يراودنى حلم منذ فتره أن أرى قداستكم فى أورشليم و يدك فى يد الحاخام الأعلى يتسرائيل و تصليان معاً أمام الهيكل نفسه أو حائط المبكى ( البراق ) و على صدر كل منكما صليب رب المجد يسوع و على ظهركما تاليت الصلاه ....... لكن على ما يبدو ان هذا الحلم يستحيل أن يتحقق فى عهد قداستكم .

اخي الحبيب ابانوب

برجاء عدم طرح اسئلة قد يسبب الرد عليها انشقاق في نفوس اعضاء المنتدي

ولكن لدي سؤال واحد

هل قرئت بيان ان قداسة البابا ادان الاحداث الاخيرة في اسرائيل ؟

ام شاهدته علي شاشة التلفاز يدين ما يحدث ؟

ام سمعت فقط ؟

ومن فضلك لا تقحم قداسة البابا في اي ردود
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
لمتابعة ما يجري في جبل الهيكل

لكل مهتم بما يجري في جبل الهيكل يمكن متابعة مزيد من التفاصيل على موقع سلطة الآثار الإسرائيلية :


وقد قامت سلطة الآثار بنصب كاميرات إنترنت للنقل المباشر لكل ما يجري في جبل الهيكل ويمكن لكل مهتم أن يتابع مجريات الأشغال والترميم الجارية زيارة الرابط التالي


وهذا سيكون بمثابة الدليل القاطع ليخرس الإرهابيين و الأصوات المتطرفة التي لا تتوقف عن نشر الأكاذيب حول طبيعة ما يجري ..

ستتوقف أعمال الحفر يوم السبت لأنه يوم عطلة رسمية ويوم الشبات يوم مقدس تتوقف فيه الأعمال والأشغال و يتوجه فيه المصلون إلى جبل الهيكل و الحائط الغربي لأداء صلواتهم
 

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
أخى الحبيب Coptic Man ..... لقد سمعت عن ادانة البابا شنوده لأعمال الترميم من قناة الجزيره الاخباريه ,’ ثم قرأت البيان الذى أصدره قداسته على الموقع الخاص به ..... و أود أن أخبرك أيضاً اننى أورثوذكسى قبطى المذهب أى كنيستى تتبع قداسة البابا معظم البابا شنوده ....و أنت لا تعرف كم أحب ذلك القديس . و كم دافعت عنه مراراً عديده .... و لكنى استأت من موقفه هذا و عبرت عن مشاعرى .... و عذراً اذا كان ردى قد يسبب انشقاق بين أعضاء المنتدى و يمكن للمشرفين حذفه .... و عذراً آخر للعضو Maya على خروجى عن الموضوع الأساسى
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
إن أدانت الكنيسة المصرية الأعمال أم لم تدنها وإن نددت بها أم لن تندد فالأعمال ستستمر وتتواصل رغم عن كل شيء ولن يستطيع أحد إيقافها ونتمنى أن تكون هذه الأعمال في جبل الهيكل بداية لتحقيق الحلم الكبير الذي عاش ملايين اليهود والإنجيليين والمسيحيين الحقيقيين عليه لمئات السنين ......

وبالنسبة للمشاركات طالما هي تدور حول الموضوع لا مشكلة فيها بالنسبة لي، وما عبرت عنه يبقى رأيك الشخصي وموقفك وأنت حر فيه بطبيعة الحال ..
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
إن أدانت الكنيسة المصرية الأعمال أم لم تدنها وإن نددت بها أم لن تندد فالأعمال ستستمر وتتواصل رغم عن كل شيء ولن يستطيع أحد إيقافها ونتمنى أن تكون هذه الأعمال في جبل الهيكل بداية لتحقيق الحلم الكبير الذي عاش ملايين اليهود والإنجيليين والمسيحيين الحقيقيين عليه لمئات السنين ......

وبالنسبة للمشاركات طالما هي تدور حول الموضوع لا مشكلة فيها بالنسبة لي، وما عبرت عنه يبقى رأيك الشخصي وموقفك وأنت حر فيه بطبيعة الحال ..



+

تحية وسلام ...


الاخت العزيزة مايا ...

كما قد تكونى على دراية بأننى أرثوذكسى .. و عندما اتحدث عن أى طائفة أو عمل كنسى .. اكون حريص جداً فى إختيار ألفاظى حتى لا يتسبب سوء فهم كلمة ما فى إحداث بلبلة أو ضيق لدى الآخر ..

فإسمحى لى أن ألفت إنتباهك لمقولتك السابقة :

إن أدانت الكنيسة المصرية الأعمال أم لم تدنها وإن نددت بها أم لن تندد فالأعمال ستستمر


فمن الواضح (( أختى العزيزة )) اللهجة التى كتبتى بها عبارتك السابق ذكرها .. وهى تدل على قدر من (( السخرية )) .. و بغض النظر عن مصداقية الخبر .. أو إن كان بالفعل قداسة البابا قد ندد بما يسمى (( بالإعتداءات )) أم لا ... فيجب إن نراعى إنتماءات الآخر .. خصوصاً لو كان هذا الآخر .. هو أخ لى .. فى المسيحية


تحياتى ..
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
فمن الواضح (( أختى العزيزة )) اللهجة التى كتبتى بها عبارتك السابق ذكرها .. وهى تدل على قدر من (( السخرية )) .. و بغض النظر عن مصداقية الخبر .. أو إن كان بالفعل قداسة البابا قد ندد بما يسمى (( بالإعتداءات )) أم لا ... فيجب إن نراعى إنتماءات الآخر .. خصوصاً لو كان هذا الآخر .. هو أخ لى .. فى المسيحية

أنت يحق لك أن تفهم كما تريد لكن ليس بالضرورة أن ما تفهمه هو الحقيقة ، فقبل أن تتفضل وتنصح يجب أن تدرك أنني لم أسخر ولم أسيء إلى الكنيسة الأرثوذكسية وأنا لا أحتاج لمن يعلمني احترام الآخر و أردت القول أن الرد لم يكن يستهدف الكنيسة الأرثوذكسية بأي شكل بل كان الكلام هو أن العمل سيستمر رغم كل شيء ورغم الانتقادات ولا أعرف كيف فهمت قصة السخرية هذه ، يرجى التدقيق والابتعاد عن لهجة الطائفية والكنسية ويرجى عدم التسرع في الأحكام ..

هذا الموضوع لي أنا من وضعته وأحب أن أحافظ على مضمونه بعيداً عن التشتيت بمشاركات خارجة عنه ، وأخيراً أقولها لك بوضوح أنا لم أنتقد ولم أسخر من كنيستك ولا الطائفة التي تنتمي إليها وأنا احترم الوحدة المسيحية هل الأمر توضح الآن ؟ وقد قلت ذلك من قبل يرجى مجدداً عدم تشتيت الموضوع بأي مشاركة أخرى خارجة عنه ..
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..

+

سلام ونعمة ..

الاخت العزيزة مايا ..

لم أكن أود الحديث مره أخرى بعد كلامك الآتى .. و لكن رأيت انه من الضرورى أن أبين لك وجهة نظرى و أن أوضح لك ما هو خفى وراء كلماتك ..

أنت يحق لك أن تفهم كما تريد لكن ليس بالضرورة أن ما تفهمه هو الحقيقة

كون أنه ليس بالضرورة أن يكون ما أفهمه هو حقيقة فهذا معناه ان فهمى ليس على درجة من العمق الصحيح للكلمات .. و هذا وارد .. فليس من اللازم أن يكون فهم طارق هو فهم متكامل وصحيح .. و لكن عندما يكون الامر واضح وظاهر .. فلا أعتقد ان عدم الفهم يُفسر بطريقة طبيعيه و عادية .. بل حتماً قد يُفسر بتفسيرات تُقلل منه .. هذا من جهة و أترك لك فهم الباقى



فقبل أن تتفضل وتنصح يجب أن تدرك أنني لم أسخر ولم أسيء إلى الكنيسة الأرثوذكسية وأنا لا أحتاج لمن يعلمني احترام الآخر

لقد قولت انت :

إن أدانت الكنيسة المصرية الأعمال أم لم تدنها وإن نددت بها أم لن تندد فالأعمال ستستمر وتتواصل رغم عن كل شيء ولن يستطيع أحد إيقافها



فتُرى بماذا تُفسر عبارة (( إن أدانت ..... فالاعمال ستستمر و لن يستطيع أحد إيقافها )) سوى بأنها لهجة عدائية غير مبالية و عدم إكتراث بها و بالتالى فى علم التفسير تُفسر العبارة كلها بالسخرية والتهميش لدور الكنيسة المصرية و البيانات الصادرة منها

و أردت القول أن الرد لم يكن يستهدف الكنيسة الأرثوذكسية بأي شكل بل كان الكلام هو أن العمل سيستمر رغم كل شيء ورغم الانتقادات ولا أعرف كيف فهمت قصة السخرية هذه ، يرجى التدقيق والابتعاد عن لهجة الطائفية والكنسية ويرجى عدم التسرع في الأحكام ..


!!!!!!!!! ... من هى الكنيسة المصرية التى قصدتيها أنت عزيزتى فى موضوعك إذن إن لم تكن هى الكنيسة الارثوذكسية و التى تمثل 90 % من إجمالى أقباط مصر .. ثم وهذا هو الاهم من التى قيل عنها أنها أصدرت بيان تُدين فيه الإعتداءات - بالرغم من تحفظى على لفظ إعتداءات - التى وقعت من جانب الشعب الإسرائيلى ..

لم أكن متسرع فى يوم من الايام أختى العزيزة .... بل رجاء منك أنت ان تكونى أكثر حرصاً فى تعليقاتك وكلامك

هذا الموضوع لي أنا من وضعته وأحب أن أحافظ على مضمونه بعيداً عن التشتيت بمشاركات خارجة عنه ، وأخيراً أقولها لك بوضوح أنا لم أنتقد ولم أسخر من كنيستك ولا الطائفة التي تنتمي إليها وأنا احترم الوحدة المسيحية هل الأمر توضح الآن ؟ وقد قلت ذلك من قبل يرجى مجدداً عدم تشتيت الموضوع بأي مشاركة أخرى خارجة عنه


كيف تطالبين بعدم التعليق على عبارات تجرح مشاعرى و بعدها تأتى وتنفى ذلك ؟؟؟!!!! .. أى رأى تعتنقيه عزيزتى ؟؟!!! .. إن كان موضوعك يحوى أمر يحتاج إلى تعليق وجب علىّ ذلك و إلا فيجب عليك أنت أن تحرصى على عدم تشتيت (( موضوعك )) بطرح أراء تثير المشاعر و الضيق ..

لا أدرى إلى متى ستظل (( أختى العزيزة )) بتلك النزعة الهجومية ... لا أدرى حقيقتاً

ألست مسيحية ؟؟!!! .. أم أن هذا الامر لا يمثل فارق جوهرى بالنسبة لك من جهة الإيمان والسلوك و الأفكار ؟؟!!!!!!

أحياناً يجد المرء نفسه امام كم هائل من الكلمات و المشاعر .. فيعجز عن الحديث ..

فيصمت ..

كان المسيح معك
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
طالبت بعدم تشتيت الموضوع لذلك كل ما يكتب خارج الموضوع أنا لا أقرأه ولا يعني لي أي شيء ، لذلك لم أهتم بإضاعة وقت لقراءة المشاركة السابقة أياً كان محتواها لأنني طالبت بعدم تشتيت الموضوع ..

يغلق هذا الموضوع لأنه لا يوجد جديد في مجريات الأحداث ، على أن يضاف إليه كل شيء جديد عند وقوعه لكل متابع ومهتم بهذا الموضوع ....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى