متجدد عن انتخابات الرئاسة 2014

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
"الإنقاذ" تؤيد قرار "صباحى" بإعلان ترشحه للرئاسة
وتؤكد:
زيادة عدد المرشحين خطوة نحو مزيد من الديمقراطية والشفافية

و"المتحدث باسم الجبهة":
سنحسم موقفنا عقب إعلان برنامج كل مرشح
الأحد، 9 فبراير 2014
3920137162210.jpg

حمدين صباحى
كتب أمين صالح وسمر سلامة
جاءت ردود أفعال قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى مؤيدة للخطوة التى اتخذها حمدين صباحى، زعيم التيار الشعبى بإعلان ترشحه للرئاسة إذ أنهم أجمعوا أن هذه الخطوة تأتى نحو الطريق الصحيح للديمقراطية، إذ أن وجود عدد مناسب من المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة يضفى مزيدا من الشفافية والطمأنينة على عملية الانتخابات فى الوقت نفسه، يتيح فرصة للمصريين لاختيار مرشحهم الرئاسى من بين أيدلوجيات وبرامج مختلفة.
قال وحيد عبد المجيد، المتحدث الرسمى لجبهة الإنقاذ الوطن، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن ترشح صباحى للرئاسة خطوة جيدة للغاية وتضفى طابعا تنافسيا على الانتخابات، حتى لا تكون شكلية وحتى لا يعود زمن الاستفتاءات التى اعتدنا عليها خلال عهدى السادات ومبارك.
وأضاف عبد المجيد أن الإنقاذ ستعلن عن موقفها من مرشحها للرئاسة عقب إعلان كل مرشح عن برنامجه الرئاسى وعلى إثر ذلك، ستجتمع الجبهة وتختار من يمثلها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
فيما أكد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أن إعلان حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى خوضه الانتخابات الرئاسية المقبل أمر "صحى" وجيد للغاية، ويمهد لعملية ديمقراطية سليمة وشفافة إذ أنه لن يكون جيدا على الإطلاق أن يتم حسم الانتخابات الرئاسية بالتزكية لأحد المرشحين الرئاسيين.
وأضاف أبو الغار، أن وجود عدد مناسب من المرشحين أمر جيد ويجب تشجيعه، إذ أن ذلك لا ينعكس على صورة مصر أمام الرأى العام العالمى فقط بل ينعكس على المصريين أنفسهم الذين قاموا بثورتين متتاليتين ويأملون فى عملية ديمقراطية نزيهة وشفافة يشارك فيها الجميع.
وأشار رئيس الحزب المصرى الديقراطى إلى أن الحزب لم يحسم موقفه من أى مرشح وسيتم عقد اجتماع للمكتب السياسى، والهيئة العليا للحزب للوقوف على المرشح الرئاسى، الذى يدعمه الحزب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أنه أيضا لم يحسم موقفه على المستوى الشخصى فهو ينتظر برامج المرشحين المتقدمين للانتخابات وعلى أثرها سيحدد من يدعمه خلال الانتخابات المقبلة.
وقال رئيس الحزب الاشتراكى المصرى والقيادى بجبهة الإنقاذ، أحمد بهاء الدين شعبان، إن جبهة الإنقاذ قد تناقش فى اجتماعها القادم دعم أحد المرشحين فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدا أن حمدين صباحى عضو الجبهة من حقه الترشح فى الانتخابات البرلمانية ومن حق الجبهة أن تبحث دعمه من عدمه.
وأضاف "بهاء الدين"، أن الاجتماع الماضى للجبهة اقتصر على مناقشة استمرار الجبهة من عدمه، ولم تطرق إلى الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتا إلى أن الجبهة تمثل تحالفا سياسيا بالمقام الأول، وتناضل من أجل الديمقراطية والحرية ومواجهة الإرهاب.
بدوره، قال الأمين العام لحزب التجمع، مجدى شرابية، إن حزب التجمع سيعلن بشكل نهائى موقفه من المرشح الرئاسى، فى اجتماع السبت 15 فبراير، مشيرا إلى أن جبهة الإنقاذ لم تناقش دعم مرشح للرئاسة فى الانتخابات القادمة حتى الآن، وأن الأمر متروك حتى غلق باب الترشح، مؤكدا أن المرشح الرئاسى، حمدين صباحى، لم يأخذ رأى جبهة الإنقاذ قبل إعلانه الترشح.
وأضاف "شرابية"، أن ترشح "صباحى" أظهر انقساما واضحا داخل التيار الشعبى الذى أسسه "صباحى"، موضحا أن هناك تكتلا داخل التيار رافضا لترشحه وأعلن فى أكثر من مناسبة دهمه للفريق السيسى.
وأكد "شرابية" أن ترشح "صباحى" أدى إلى انقسام حلف 30 يونيو، مشددا على أن المؤسسة العسكرية مؤسسة وطنية لا يعيب "السيسى" أن يكون مرشحا بخلفية عسكرية، لافتا إلى أن مؤسسة الجيش تضم العمال والفلاحين عصب الشعوب.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
حمدين صباحى يتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة و يؤكد :أنا فى انتظار مرشح الثورة





%D8%AD%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%20%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D9%89_10.jpg




الأحد 09 فبراير 2014 - 2:34 مساء، كتب
طارق شلتوت

قالت مصادر فى التيار الشعبى ان حمدين صباحى سوف يتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة إذا رأت الاغلبية ان ترشحه ليس فى صالح الثورة و يلقى اعتراضا من اغلب اعضاء التيار .من جانبه قال عمرو بدر، المنسق العام لحملة "مرشح الثورة" لدعم حمدين صباحى مرشحا للرئاسة، إن هناك خطوة لتشكيل حملات شعبية منظمة لدعم "صباحى" بالمحافظات، تتولى جمع التوكيلات بمجرد فتح باب الترشح للانتخابات رسميا، مؤكدا أن المرشح الرئاسى السابق لم يخذل الشباب الذين طالبوه بالترشح للرئاسة.
وأضاف "بدر" أن هناك اجتماعاً سيعقد بين "صباحى" والمرشح الرئاسى السابق خالد على، للحوار بينهما حول خطة البداية، لافتاً إلى أن ترشح "صباحى" كان استجابة للضغوط التى تعرض لها من جانب الشباب، ولكنه لم يكن إعلانا رسميا.
وتابع أن "صباحى" أكد أنه فى انتظار القرار التنظيمى للتيار الشعبى المصري، والقوى السياسية والثورية"، مطالبا "صباحى" بسرعة إعلان الموقف الرسمى وتشكيل فريق رئاسى قوى.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أبو الفتوح: ناقشنا الدفع بمرشح شاب.. والتضييقات سبب انسحابنا

الأحد، 9 فبراير 2014

31201329141245.jpg


الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية
كتب - محمد رضا
قال الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية ، إن الحزب ضد المقاطعة فى الاستفتاءات او الانتخابات، واصفا المقاطعة بـ"معاداة للشعب" ،مضيفا:" عقدنا معسكرات للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ "لا"، ولكن التضييقات التى واجهناها فى عقد المؤتمرات وتوعية المواطنين ، جعلتنا نتخذ قرار الانسحاب من المشاركة".
وأضاف رئيس حزب مصر القوية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأحد، بمقر الحزب بجاردن سيتى ، انه كان من المقرر خلال الفترة الماضية ومنذ انتهاء الانتخابات الرئاسية الماضية، عدم مشاركته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والدفع بمرشح من الشباب ودعمه، وهو ما تم مناقشته خلال اجتماعات القواعد التنظيمية للحزب و ورش العمل التى نظمها .
وقال ابو الفتوح ،:" اشكر كل الشباب الذين طالبونى بالترشح للرئاسة ، ولكن ارفض المشاركة فى عملية تدليس او خداع ومسرحية هزلية خارج سياق المسار الديمقراطى" .
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
على فكرة الشتيمة حرام
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مفاجأة..«التنظيم الدولي للإخوان» يقرر دعم «العوا» في انتخابات الرئاسة
f21a459.jpg

الأحد ٩ فبراير ٢٠١٤ - ٠١:٥٥:٢٣ م
عامر محمود
أكدت مصادر مطلعة داخل التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، أن التنظيم قرر دعم الدكتور محمد سليم العوا في انتخابات الرئاسة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن التنظيم أقر منذ أسبوعين، تشكيل لجنة حكماء تضم رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، بجانب القيادات الإخوانية إبراهيم منير ومحمد على بشر وطارق الملط، والدكتور محمد يسري القيادي البارز بالدعوة السلفية.
وأكدت أن لجنة الحكماء كانت تفاضل طوال الأيام القليلة الماضية بين اثنين تدفع بأحدهما في انتخابات الرئاسة، وهما الدكتور محمد سليم العوا والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وانتهى قرارها -مؤخرا- إلى دعم العوا وعدم الوقوف خلف أبو الفتوح كما كان متوقعا، وامتثل رئيس حزب مصر القوية لهذا القرار.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
"اليوم السابع" يكشف كواليس اجتماع 10 ساعات في منزل محمود بدر للم شمل "تمرد"
عبد العزيز وشاهين أعلنا دعمهما "السيسى" قبل 24 ساعة من دعم "صباحى"
ونفيا تأييده من قريب أو بعيد
والجميع يهتف باسم المشير


الأحد، 9 فبراير 2014
كتب- زكى القاضى
على الرغم من تأكيدات كلا من حسن شاهين ومحمد عبد العزيز، مؤسسا تمرد، دعمهما للمشير السيسي رئيسا للجمهورية يوم الجمعة الماضى، الا انهما بدلا مواقفهما 180 درجة ، وأعلنا دعم المرشح حمدين صباحي.
وكشف شاهد عيان لـ"اليوم السابع" عن كواليس 10 ساعات فى منزل محمود بدر للم الشمل، قائلا:" الفترة بين تأييد هذا وذاك سوي 24 ساعة، بدأت بدعوة من قبل محمد نبوي مسئول اللجنة الاعلامية لحركة تمرد ، لحضور غداء في منزل محمود بدر بمدينة شبين القناطر، فوافقت وذلك للحديث حول مستقبل الحركة خلال الفترة القادمة ، وكانت اتصالات كثيرة جرت على مدار أيام من جهة محمود بدر والمكاتب التنفيذية وذلك لإعلان موقف واضح من مرشحي الرئاسة وبعض المسائل التنظيمية داخل الحركة".
وأضاف شاهد العيان:" وصلت منزل بدر في تمام الثانية ظهراً، وعرفت أن كلا من حسن شاهين واحمد عادل اعضاء الحركة موجودين فى منزل بدر منذ الامس الخميس ، وعلمت من محمد نبوي ان بدر دعا المكاتب التنفيذية للغداء ، وان الجميع فى طريقهم ، وذلك بعد ان تم اعداد "سرادق صغير " لاعضاء الحركة ، وبالفعل بدأ الجميع بالحضور ، وفي حديث جانبي مع خالد القاضى امين التنظيم أكد أن الحركة بها مشاكل كثيرة وانه يري أن محمود بدر بعيد عنهم ، وعندما اخبرته بأن الحركة مفترض أن تدعم المشير ، ضحك ولم يعلق".
وتابع:" كان ابرز الحضور هم حسن شاهين وشريف هلال واسلام العيسوي ومحمد نبوي واحمد عادل ومعظم المكاتب التنفيذية للحركة فى محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا وقنا وسوهاج والسويس والمنوفية والشرقية والبحيرة والدقهلية وشرم الشيخ وأسيوط وبنى سويف والأقصر وأسوان والإسماعيلية ودمياط والفيوم، فيما حضر محمد عبد العزيز ومي وهبة في تمام الثانية ظهراً ".
وأوضح شاهد العيان أن الحديث بدأ بمحمود بدر بإعتباره المضيف وأحد أهم المؤسسين ، ورحب بالضيوف وتم منع تصوير الاجتماع بإعتباره اجتماع داخلي وطلب من الجميع الحديث حتى تصفي سريرة كل شخص فى الحركة .
وأشار إلى أن معظم الانتقادات تركزت لـ"خالد القاضى" امين التنظيم وعضو التيار الشعبي وادمن صفحة "تمرد"، الذى ووجه بسيل من الاتهامات بالفشل والتكبر وعدم التواصل مع الناس، وكانت المفارقة أن بدر وقف فى صف المعترضين بينما أيد محمد عبد العزيز، رؤية خالد القاضى.
وقال شاهد العيان لـ"اليوم السابع":" لاحظت خلال النقاش أن خالد القاضى لم يظهر عليه اى انفعالات تبين أنه يهتم بموقف المتحدثين ، بل إنه اثناء تناول الطعام قال لي نصا "خليهم يتكلموا شوية واللى عايزه ربنا هايكون".
وأضاف:"تحدث محمود واستفاض فى الحديث حول المرحلة القادمة وعن دعمه الشخصي للمشير عبد الفتاح السيسي ، الا ان الابتسامة اختفت من وجوه الثلاثة "مى وشاهين وعزيز"
وتابع:" وقف محمد عبد العزيز و قال نصا "ادعم المشير السيسي رئيسا للجمهورية شريطة ان يبتعد عن شبكة مصالح مبارك وان ينفذ برنامج معبر عن الثورتين" ، وحينما اعترض رامي منسق القاهرة، قال له عبد العزيز:" نعم ندعم السيسي ونطلب منه ان يكون فى صف الثورة "، بل قاطع محمود بدر أمام الجميع "هو التيار الشعبي جوز خالتك"، هذه المقاطعة لم تكن الوحيدة بل أصر على مقاطعة حديث "بدر" لاكثر من 10 مرات ، خاصة بعد تصريح بدر أنه يؤيد السيسي بصفة شخصية، فرد عليه عزيز :" على المشير وضع برنامج معبر عن الثورة.
"حسن شاهين لم يتمالك أعصابه وكان الأكثر انفعالا وتحدث فقام أمام الجميع بـ"سب "التيار الشعبي"، مما أدى لاعتراض منسق تمرد بالفيوم ، وقرر الانصراف لولا تدخل سيد السقا مسئول تمرد بشبين القناطر".
"شاهين" تحدث حول دعم المشير السيسي وكان اعلنه قبل ذلك عشرات المرات واعلن تأييده لبيان 23 ديسمبر الذى قالت الحركة انها تدعم السيسي.
وأوضح شاهد العيان:" عندما حضر الغداء وكانت وجبات سمك وجمبري وكابوريا ، كان شاهين وعزيز اكثر المتحمسين له وكأنهم يودعون محمود.
وأضاف:" استمر مؤتمر شبين القناطر لاكثر من 10 ساعات وتحدث فيه جميع ممثلين المكاتب التنفيذية والذين شددوا على ضرورة الشعور بنبض الشارع المصرى ووضع آلية لتحقيق خدمات ومصالح المواطنين"، معتبرين أن الشارع المصرى يحب المشير السيسى ويقف وراءه وأن حركة تمرد هى حركة صنعها الشارع ويجب أن تقف أمامه فى طلبه بترشح المشير السيسي.
وتابع:" طلبت الحركة المشير بضرورة وضع برنامج يعبر عن ثورتى 25 يناير و30 يونيو والبعد عن رموز محسوبة على نظامى المخلوع والمعزول، وضرورة وضع أسس العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة الإنسانية نصب عينيه".
وشدد شاهد العيان على أن الحركة انتهت فى بيانها الذى ألقاه محمود بدر، أن الحركة تعلن دعمها الكامل للمشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية، داعيا بضرورة التمسك بأهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو فى برنامجه.
عقب انتهاء الاجتماع كان البيان قد نشر على موقعى "تمرد واليوم السابع" ، الا ان خالد القاضى حذفه بايعاذ من محمد عبد العزيز ، بل كان هناك أدمن صفحة مؤيد للبيان فظلا يتنافسان "القاضى والادمن" فى نشر وحذف البيان لاكثر من 20 مرة حتي قام خالد القاضي بحذف الادمن نفسه.
واختتم شاهد العيان :" على هامش اللقاء حديث دار بينى وبين محمد عبد العزيز الذى قال لي انه يحب المشير السيسي ويدعمه فى الرئاسة ولكنه يجب ان يبتعد عن شبكة المصالح ، وطلب مني النص على ضرورة التأكيد على أن برنامج السيسي يجب ان يحقق اهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو في البيان المرسل للصحف، فيما قال حسن شاهين ، انه يرحب أن يكون عبدا للبيادة المصرية على أن يتذلل للأمريكان، نافيا دعمه لصباحي من قريب أو بعيد، والاغرب أن جميع الحضور هتفوا فى نهاية المؤتمر "سيسي سيسي".
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مؤيدو السيسي يرحبون بترشح صباحي لرئاسة مصر

2014-635275572868152004-815.jpg



رحبت الحملات الداعمة لخوض وزير الدفاع المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأحد، بإعلان حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، السبت، عن ترشحه للانتخابات.

ولفتت الحملات المؤيدة لترشح السيسي إلى أن منافسة المرشحين في الانتخابات ستجعل المشير يفوز في انتخابات حقيقية وليس استفتاء، مؤكدين أن المشير سيحصل على نسبة 80% من الأصوات، وستقسم باقي الأصوات على كل المرشحين، نقلا عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية.
ومن جانبه، أكد محمد أبو حامد، المتحدث الرسمي باسم جبهة مؤيدي السيسي، على حق كل من تتوفر فيه شروط الترشح لمنصب رئيس الجمهورية أن يترشح، مشددا على أن مؤيدي السيسي لن يضيرهم إعلان صباحي الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية.
وأشار إلى أن شعبية السيسي الجارفة ظهرت في خروج المصريين بالملايين للتصويت على الاستفتاء، وكذلك في تفويض 3 يوليو، والخروج بالملايين في الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.
وفي نفس السياق، قال عبد النبي عبد الستار، مؤسس حملة "كمل جميلك يا شعب" إن ساحة الانتخابات تتسع للجميع، وإن صباحي مرشح قوي للرئاسة.
وتوقع أن تأتي نتيجة الانتخابات الرئاسية القادمة حال ترشح السيسي، مطابقة لنتيجة الاستفتاء، وأن يحصل المشير على نسبة 80% من الأصوات.
وتابع أن خوض صباحى سباق الرئاسة، سيمنح للمشير السيسىي وأنصاره طعم الفوز، خاصة أن السباق يحتاج إلى أكثر من مرشح في حجم مؤسس التيار الشعبي.
وتوقع مؤسس حملة كمل جميلك يا شعب، أن يعلن السيسي عن خوضه لانتخابات الرئاسة يوم الخميس المقبل.

logo.png
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
انفراد.. برنامج انتخابى على مكتب "السيسى" وضعه 50عالما وخبيرا بعنوان "خارطة الطريق".. يتبنى رؤية مستقبلية لا ترتبط بايديولوجيا مقيدة لاستعادة الريادة.. ويضم 3 مراحل تبدأ بوقف التدهور وتنتهى بالانطلاقة

الأحد، 9 فبراير 2014 - 16:24


s220141141925.jpg
المشير عبد الفتاح السيسى
يعد البرنامج الانتخابى للمشير عبدالفتاح السيسى هو الشغل الشاغل لكثير من الأوساط السياسية، والاجتماعية، فى ظل مطالبات شعبية بضرورة وضع برنامج واضح ومحدد المهام والتوقيتات.
«اليوم السابع» حصلت على برنامج تم تقديمه إلى مكتب المشير عبدالفتاح السيسى فى ديسمبر الماضى، حمل عنوان «خارطة الطريق.. البرنامج القومى لانطلاقة مصر 2014/2024.. السعى نحو استعادة الريادة»، وأكد المشاركون فيه أن ما جاء به يصلح كله أو بعضه لدعم أى مشروع قومى يستهدف التنمية المستدامة المصرية.
البرنامج تم وضعه من قبل حركة الدفاع عن الجمهورية والمنتدى المصرى للتنمية المستدامة والمبادرة الوطنية للتفاعل الإيجابى والجمعية المصرية «للوجستيات» والمكتب العربى للشباب والبيئة، وساهم فيه أكثر من خمسين خبيرا وعالما ومتخصصا فى مختلف مجالات التنمية الشاملة، أجمعوا فيه على رؤية مستقبلية محترفة لا ترتبط بأيدلويوجية مقيدة ولا بانتماء سياسى.
البرنامج شارك معظم من كتبوه فى الدراسات التنموية المتاحة للتخطيط العمرانى أو التنمية الشاملة، ابتداء من الدراسات العديدة التى أشرف عليها المهندس حسب الله الكفراوى، مرورا بوثيقة القرن 1997-2017 التى أصدرها الدكتور كمال الجنزورى، وحتى دراسة الخطة القومية لمضاعفة الدخل القومى فى عشر سنوات 2012-2022 التى صدرت فى يونيو 2012 بمشاركة 35 عالما وخبيرا ومخططا مصريا مع خبير يابانى عن وزارة التخطيط المصرى، مع عشرات الرؤى وأوراق العمل لاتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية واتحاد المستثمرين المصريين وعدد من الخبراء فى الزراعة والصناعة والسياحة والتشييد والإسكان والطاقة والرى والبيئة والاستثمار والتعاون الدولى والتعدين والبترول والغاز.
وأشار القائمون على البرنامج إلى أنه يعتمد على أربعة أنواع من الاقتصاديات هى الاقتصاد العينى والاقتصاد المالى والنقدى والاقتصاد الأخضر واقتصاد المعرفة.
ويتضمن البرنامج ثلاث مراحل هى:
أهم مشاريع المرحلة الأولى
«وقف التدهور»
برامج إعادة تشغيل مليون منشأة صغيرة مغلقة كليا أو جزئيا، وهذا البرنامج أهم وأسهل من إعادة تشغيل 3000 آلاف مصنع صغير ومتوسط، لأن حسب تعداد المنشآت القومية فى 2006 الذى تم تحديثه فى 2009 فإن عدد المنشآت الصغيرة المغلقة جزئيا أو كليا يبلغ مليون منشأة فى جميع محافظات مصر.
ويمكن إعادة تشغيل تلك المنشآت فى نفس النشاط أو بنشاط آخر مربح ومناسب أو يمكن لظروف قاهرة تغلق.
وأوضح البرنامج أنه لو تمت إعادة تشغيل %70 فقط من هذه المنشآت التى يملك القائمون على البرنامج حصرا كاملا بالعناوين والأماكن الخاصة بها، فهذا يعنى إعادة تشغيل 700 ألف منشأة على الأقل توفر 1.2 مليون فرصة عمل تضخ إنتاجا جديدا من السلع لا يقل عن 20 مليار جنيه ومضاعفاتها.
وتمول الخدمات المالية بقروض من الصندوق الاجتماعى للتنمية والبنك الأهلى وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعى وبنك الإسكندرية والقاهرة ووزارة التجارة والصناعة والاستثمار.
وأضاف البرنامج أن إعادة تشغيل المصانع الصغيرة والمتوسطة يكمن فى تشكيل فرق عمل متكاملة لحل المشكلات، مؤهل ومدرب ويتكون من خبراء فى الصناعة ومحلل مالى واقتصادى وخبير إدارة نظم وخبير الجودة والإنتاجية، ويمكن طلب خبير أجنبى «بمنح» من دول لها خبرة فى مجال الصناعة المتعثرة مثل اليابان وأمريكا.
وبين البرنامج أن إعادة تشغيل 4000 مصنع متوسط، يمكن أن تضيف للدخل القومى 16 مليار جنيه بفرض أن حجم الإنتاج للمصنع الواحد 4 ملايين جنيه سنويا.
مساندة المزارع الصغير
يستهدف البرنامج توفير قروض متناهية الصغر لأصحاب الحيازات الصغيرة، لتوفير الخامات والمستلزمات، وتحسين وسائل الرى، وتعميق استخدام الميكنة، وإقامة أنشطة إضافية مثل التسمين، وتوفير خدمات التسويق لحماية المزارع الصغير والقروض الدوارة لهذا البرنامج تبلغ 15 مليارا وبتدويرها مرة بنسبة 30 مليارا تغطى احتياجات 4.2 مليون حيازة زراعية وخدماتها اللوجيستية، وتساهم فى زيادة دخل 4.2 مليون حيازة زراعية بنسبة %50 على الأقل وتوفير 10 ملايين فرصة عمل وزيادة إنتاج الدخل القومى بما لا يقل عن 40 مليار جنيه.
تشغيل الساحل الشمالى
وتستند على دراسة لخبراء الصندوق الاجتماعى للتنمية وتهدف إلى زيادة موسم السياحة الداخلية للساحل الشمالى من 90 يوما إلى 300 يوم، وبدأت الفكرة تنفذ فى قرية مارينا، ونصح البرنامج بوضع شروط للقرى التى تريد الانضمام للبرنامج مع تأهيل منطقة الحمام كمنطقة تسوق وتقديم للخدمات وتوفير خدمات ترفيهية جنوب طريق الإسكندرية مطروح.
إصدار كروت ذكية سياحية
يستهدف البرنامج تصميم حزم وباقات ميسرة ومغرية للسياحة الداخلية فى عدد من المدن، بحيث تصدر البنوك كروتا ذكية لغرض الاستخدام السياحى فقط، بموجبها يحصل الأسر والمواطنون على تسهيلات ائتمانية من البنوك بضمان مرتبات أو ودائع لديها، ويمكن لتوسيع التنشيط السياحى أن يشمل نطاق الكروت الذكية السياحية تذاكر الطيران الداخلى والسكك الحديدية.
برنامج المقاول الصغير
يستهدف البرنامج توفير قروض ميسرة حتى 2 مليون لكل مقاول صغير مع برنامج تدريبى قصير يؤهله للحصول على مقاولة متوسطة أو عمل بنظام التعاقد من الباطن مع مقاول كبير بنظام مثل «الفرانشيز»، ويوفر هذا البرنامج فئة جديدة مؤهلة من المقاول الصغير والمتخصص يوفر 50 فرصة عمل.د
البائع المتجول
يتم تصميم عربة متطورة متنقلة للمأكولات، وكذلك أكشاك ثابتة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع من مادة جديدة «ج ب ار» بها كل المميزات الصحية والبيئية، وتم إعداد دراسات الجدوى لتوزيع هذه العربات والأكشاك لتعمل فى أماكن مرخصة، سواء كمشروعات «فرانشيز» أو مستقلة.
الفرن الشمسى
تم عرض فرن يعمل بالطاقة الشمسية كندى الصنع، والعرض يتضمن تصنيعه فى مصر بعد تجميعه، ويعمل هذا الفرن بديلا للبوتاجاز فى الريف والمناطق الصحراوية وتجميع وتصنيع هذا السخان بعد مقارنته بالأفران البديلة، وسيحقق مزايا أهمها دخول صناعة جديدة لمصر وتوفير استيراد البوتاجاز، وتوفير خدمة منزلية وإنتاجية للمناطق النائية.
إنتاج البوتاجاز فى الريف
يصلح هذا المشروع لإنتاج الغاز الحيوى فى أى حيازة زراعية تربى 3 رؤوس ماشية والمساحة المطلوبة 8 أمتار مربع، لبناء غرفة أرضية صغيرة محفورة بشكل مخروطى لإنتاج البيوجاز من المخلفات الحيوانية، وتتكلف هذه الوحدة 8 آلاف جنيه، ويكفى الغاز المنتج أسرة كبيرة، وهذا المشروع فضلا على استخدامه للمخلفات وتدويرها يوفر من استهلاك البوتاجاز ويوفر للريف إنتاج احتياجاته من العلف والطاقة بنفسه.
تحويل نصف مليون سيارة للغاز الطبيعى
وهذا المشروع يوفر أكثر من 20 مليار جنيه فى السنة من استيراد واستهلاك البنزين والسولار، ويوفر لأصحاب السيارات المحولة مبلغ قدره 3.2 مليار جنيه فى السنة، ويمثل قوة شرائية إضافية، وإنشاء 250 محطة تموين غاز جديدة فى 20 محافظة، كذلك إنشاء 150 محطة تموين السيارات بالغاز فى 20 محافظة، ويوفر هذا البرنامج أكثر من 20 ألف فرصة عمل، ويتطلب البرنامج تشكيل مجموعة خبراء الاقتصاد الأخضر ومجموعة عمل اقتصاد المعرفة وتدريبها بالخارج، وضرورة انتهاء جميع دراسات وإجراءات المشروعات القومية الكبرى، وذلك حتى يبدأ التنفيذ فى أسرع وقت مع بداية المرحلة الثانية على الأكثر من المشروع القومى «انطلاقة مصر».
الانتهاء من تحديد حجم ومكان وتركيب كل المخلفات الصلبة والسائلة استعدادا لبداية تدويرها فى المرحلة الثانية.
وأبرز المشاركين فى المرحلة الأولى هم معهد التخطيط القومى ووزارة الصناعة والتجارة وبرنامج تحديث الصناعة والصندوق الاجتماعى للتنمية ووزارة الاستثمار ووزارة الزراعة والهيئة العربية للتصنيع وعدد من الشركات الخاصة والاتحادات.
المرحلة الثانية
خطة إنعاش الاقتصاد المصرى لأفضل وضع كان عليه
أولا: البرامج والمشروعات
البرنامج المطور لمشاركة القطاعين العام والخاص
ومنها عقد إدارة وتشغيل وتسويق مصانع الغزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة مع إعادة تأهيل وتشغيل المحالج المصرية للأقطان والكتان، وذلك بممارسة مع الجانب الصينى والهندى والكورى مع منح فرص تصديرية لأوربا وأفريقيا.
عقد الإشراف على إنهاء تشييد وترتيب المتحف المصرى وإدارته والتسويق له وبالتفاوض مع متحف اللوفر ومتحف برلين مقابل نسبة من العائدات وحساب دراسة الجدوى التى يقوم بها من يرسى عليه التعاقد.
عقد إعادة تأهيل واستثمار وإدارة السكك الحديدية مقابل عائد إدارة للأصول القائمة وعائد استثمار للأصول الجديدة.
التفاوض مع الجانب الصينى والماليزى لبناء وتشييد مناطق سكنية جديدة اقتصادية التكلفة بالخدمات وكود البناء الذى يتفق عليه لتسكين قاطنى المقابر فى القاهرة 2000 فدان، مقابل حق انتفاع لـ1000 فدان من هذه المساحات لمدة 25 سنة فى أنشطة استثمارية، مع توفير حلول لوجيستية لباقى العشوائيات المشابهة.
الإسراع فى البت فى العروض المقدمة من الشركات الإنجليزية والتايوانية وغيرها لإنتاج الكهرباء من المخلفات الصلبة بنظام «ب أو تى» مع التزام وزارة الكهرباء بشراء الكهرباء بالسعر الوارد بدراسة الجدوى، بعد مراجعة مدة الامتياز، ونشر محطات توليد الكهرباء من المخلفات الصلبة على وجه السرعة.
برنامج مشاركة مؤسسات القوات المسلحة المدنية فى التنمية
وهى أجهزة الخدمة الوطنية والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى والإدارة الهندسية، وهى أجهزة يسمح لها القانون بالمساهمة فى التنمية، وتم الاتفاق على المشروعات التالية لمساهمتها فيها.
الموجة الأولى من المشروعات «مشروعات للجيش خبرة بها»
عدد 1 مصنع متوسط لإنتاج الألبان بكل محافظة «20 محافظة محرومة» ومزرعتان حديثتان لإنتاج الألبان بكل محافظة «40 مشروعا».
وكذلك مصنعا علف تقليدى وعلف غير تقليدى بكل محافظة «40 مشروعا» ومشروع نقل مبرد للألبان ومنتجاتها، بكل محافظة أسطول من 60 سيارة منافذ توزيع وبيع لمنتجات الألبان «60 منفذا»، 4 مصانع عصر وتكرير زيت الزيتون و4 مصانع حفظ وتخليل الزيتون و6 مصانع لتعبئة وتصنيع التمور والدبس «عسل البلح» ومصنعا أعلاف من مخلفات التمور و6 مصانع للعبوات والتغليف «كرتونية وزجاجية» و8 مصانع للزجاج والعبوات الزجاجية.
أما الموجة الثانية من المشروعات، وتحتاج خبرة أجنبية، فهى 4 مزارع لاستزراع نبات الجاتروفا باستخدام مياه الصرف الصحى و4 مصانع لإنتاج الوقود الحيوى و4 مزارع لاستزراع نبات الهوهوبا ومصنعان لإنتاج وتكرير الزيوت الصناعية من الهوهوبا و4 مزارع لإنتاج المورينجا، و54 وحدة خلط خرسانية جاهزة 2 بكل محافظة و12 محطة متوسطة لتحلية المياه.
واحتياجات المرحلة الأولى 6 مليارات جنيه والموجة الثانية فى حدود 8 مليارات جنيه.
البرنامج القومى للتدوير والتنمية المستدامة
ويستهدف إعادة تدوير واستخدام الموارد المصرية من مياه الرى ومياه الصرف، بنشر محطات المعالجة فى جميع المحافظات، وتدوير كل زجاجات المياه المعدنية من الفنادق والمطاعم والقرى السياحية، ولتشجيع ذلك يمكن نشر منافذ تشترى العبوات الفارغة، كما يمكن تشجيع إعادة استخدام العبوات الزجاجية لدى المنتج.
البرنامج المصرى للزراعة بدون تربة
ويمكن من خلاله توفير مساحة مليون فدان على الأقل من 2.5 مليون فدان تزرع برسيم، وتوفير الشعير بالزراعة بدون تربة بديلا للبرسيم، وزراعة القمح فى المساحة التى يتم توفيرها، لزيادة نسبة الاكتفاء الذاتى.
استكمال سلاسل الإمداد للمشروعات الكبيرة
على المشروعات الكبيرة البدء من خلال الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين وبدء برنامج لتكامل سلاسل الإمداد للاستثمارات والمشروعات الكبيرة من خلال منافذ التوزيع وخدمات النقل والصناعة المغذية وخدمات الصيانة وخدمات الأمن والحراسة وخدمات تنسيق الحدائق.
المشاركة الأهلية فى خدمات الصحة والتعليم
وهذا البرنامج يفتح مشاركة جديدة للمجتمع المدنى فى الخدمات التعليمية والصحة، الغرض منه تقديم هذه الخدمات بتسهيلات وقروض تقدمها الحكومة للأفراد والمدرسين لبناء وتشغيل المدارس والمعاهد مقابل قروض ميسرة، وتوفير للأراضى المرفقة بأسعار مناسبة بشرطين، هما تقديم خدمات تعليمية أو صحية متميزة، بأسعار مناسبة لخدمات المصريين، وهذا البرنامج يستهدف توسيع خدمات التعليم والصحة بجودة وأسعار مناسبة بمشاركة القطاع الخاص والأهلى،
وتحسين التعليم الحكومى لامتصاص التعليم الخاص جانبا من أعداد القادرين، ووجود فائض فى الخدمات التعليمية يستقطب أبناء الدول العربية.
البرنامج المصرى لمشاركة الوقف المصرى فى التنمية
بالإضافة إلى الرؤية اليابانية لخدمات النقل واللوجستيات، التى تتلخص فى تقليل اعتمادية نقل الركاب والبضائع، مقابل توسع فى النقل النهرى ونقل السكك الحديدية.
ويضم البرنامج مشروعات لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى البتروكيماويات وإنشاء صندوق تمويل دوار للمشروعات المتناهية الصغر وحجمه مليون جنيه بإجمالى 10 مليارات جنيه ليغطى احتياجات كل قرية.
المرحلة الثالثة: خطة انطلاق الاقتصاد المصرى
البرامج والمشروعات
مشروع تنمية محور قناة السويس ويتم تطوير ميناء بورسعيد إلى ميناء محورى ومنح مزايا للمستثمرين القادمين، وبحيث تكون لهم فرصة الاستثمار خارج المحور لتكامل سلسلة الإمداد لأنشطتهم أو تعميق تواجد استثماراتهم فى مصر.
إقامة بورصة للسلع الأساسية فى سيناء تخدم التجارة الدولية فى محور القناة، وتوفر للدول العربية والعالم مخزونا استراتيجيا وبضاعة حاضرة من السلع التى يحتاجها العالم العربى.
اعتماد مصر على تجارة إعادة التصدير، بالإضافة إلى برنامج لإنتاج الطاقة المتجددة، والتخطيط العمرانى الجديد، مع تدوير مياه الصرف الزراعى والصرف الصحى، وسيمكن ذلك من توفير حوالى 20 مليارا من المياه المعالجة عام 2015، إلى جانب ضرورة تطوير نظام الرى فى 6 ملايين فدان، بما يجعل مياه الرى تصل لنهايات الترع.
واشترط البرنامج إجراءات حاكمة للمرحلة الثالثة
إعداد قاعدة بيانات ومعلومات وتقارير قوية ودقيقة عن خارطة الطريق ومراحل التنفيذ والنتائج ونظم المتابعة.. وتبدأ مصر فى إعداد خطتها ورؤيتها لما بعد الانطلاق والحفاظ على التنافسية.البرنامج بعنوان «خارطة الطريق.. البرنامج القومى لانطلاق مصر.. السعى نحو استعادة الريادة» ويعتمد على ثلاث مراحل تبدأ من وقف التدهور وتنتهى بالانطلاقة الاقتصادية


اليوم السابع
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
"النور" يلمح لدعم "السيسي" ويؤكد: نريد مرشحاً توافقياً يجمع حوله كافة الأطياف السياسية




الأحد 09 فبراير 2014 - 6:10 مساء، كتب حنان هجرس
أكد المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن إعلان حزب مصر القوية عدم الدفع بمرشحه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى الفترة الانتخابات الرئاسية المقبلة يوافق رؤية الحزب بعدم الدفع بمرشح محسوب على التيار الإسلامى.
وأضاف فى بيان للحزب، أن النور يريد مرشحاً توافقياً يجمع حوله كافة الأطياف السياسية للعبور بالوطن من هذه المرحلة وليس مرشحاً يزيد الفرقة بين أبناء الوطن.

الموجز
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
"رويترز": أبوالفتوح خائف.. وصباحي كسر حاجز الخوف من شعبية السيسي


الأحد 09/فبراير/2014 - 06:00 م
أبو الفتوح وصباحي عمرو محمد

نشرت وكالة "رويترز" الإخبارية تقريرا حول الانتخابات الرئاسية المقبلة وعن المرشحين المحتملين لخوض هذا السباق عقب ثورة 30 يونيو.

وقالت الوكالة إن الإسلامي المعتدل "عبدالمنعم أبوالفتوح" والمنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، يبدو خائفا من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في ظل هيمنة الجيش على المشهد السياسي منذ الإطاحة بالرئيس السابق "محمد مرسي"، مضيفة أن "أبوالفتوح" أعلنها رسمية أنه لن يترشح للانتخابات رغم أنه فاز بالمركز الرابع في الانتخابات التي اكتسحها الإخوان.

وتابعت الوكالة أن اليساري البارز "حمدين صباحي" كسر حاجز الخوف من فكرة الترشح أو الدخول في منافسة مع المشير "عبدالفتاح السيسي" باعتباره الرجل الأقوى في مصر لاسيما على المستوى الشعبي.

ولفتت الوكالة إلى أنه رغم أن المؤشرات تؤكد فوز المشير "السيسي" بكرسي الحكم، إلا أن السباق لن يكون سهلا في ظل تغير الأجواء والاضطرابات التي تشهدها البلاد والمعركة المحتدمة ضد الإرهاب في سيناء والذي امتد إلى قلب العاصمة.


المصدر :
6d6462c.png
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
كتبت- شيرين فرغلى الأحد , 09 فبراير 2014 19:24
قال الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، إن المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع سوف يعلن ترشحه رسميا للرئاسة يوم الثلاثاء المقبل.
وأضاف "الجلاد" فى اتصال هاتفى لفضائية "الحياة 2" أن حمدين صباحى الذى أعلن ترشحه للرئاسة سوف يكون رقما صعبا فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، نظرا للكتلة التصويتية التى تدعمه.

الوفد
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
الدعوة السلفية: لن نقدم مرشحا للرئاسة أمام السيسى.. ولن نكرر أخطاء الجماعة

2/9/2014 10:01 PM
22110201429244.jpg

مروة احمد

قال المهندس عبد المنعم شحاته المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية أن تيار الدعوة السلفية والتيار الإسلامى لن يدفع بتقديم أى مرشح لمنصب الرئاسة خلال الفترة المقبلة ، ولن تكرر الدعوة السلفية أخطاء الجماعة الإخوانية التى تراجعت وتنافست بشراسة على السلطة .

وأضاف شحاته فى حواره والإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج " الحياة اليوم " أن تيار الإسلام السياسى أجمع خلال الإنتخابات الرئاسية الماضية على الإمتناع عن تقديم أى مرشح للرئاسة وتراجعوا بعد ذلك ودفعت الجماعة بمرشحين لها .

وأوضح أن تيار الإسلام السياسى لا يزال أضعف من أن يتقدم للترشح لمنصب الرئاسة خاصة وأنه لا يمتلك الخبرة لإدارة الأزمة الإقتصادية بالدولة أو إمتصاص الغضب الشعبى، مؤكدا أن تجربة سقوط الإخوان السريع بالحكم أعطت درس للجميع فى التعقل وتقدير المواقف.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الدعوة السلفية: لن نقدم مرشحا للرئاسة أمام السيسى.. ولن نكرر أخطاء الجماعة​
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
"التمويل" كلمة السر في امتناع أبو الفتوح عن الترشح للرئاسة

الإثنين 10-02 - 01:08 م

599.jpg


كشفت مصادر مقربة من الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أن عدم استطاعة الأخير توفير مصادر تمويل لحملته الرئاسية تعد من الأسباب القوية لامتناعه عن خوض الانتخاباتالرئاسية.
ولفتت المصادر إلى أن أبو الفتوح طرق أبوابا عديدة لتأمين هذا الدعم غير أن ردود الأفعال على طلبه لم تكن مشجعة حتى من رجال أعمال مقربين منه يقومون حتى الآن بدفع إيجار مقر حزبه، مبررين ذلك بانعدام وجود فرص لديه نحو الفوز بمنصب الرئيس.
واعتبرت أن هذا الأمر كان حاسما في دفع أبو الفتوح للتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة، ورفض عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب الترشح باعتبار أن النتائج الهزيلة المرجح تحقيقها ستطلق رصاصة الرحمة ليس على أبو الفتوح بل على مستقبل الحزب الوليد.

logo3.jpg
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أنصار مبارك يطالبون بترشح "جمال" للرئاسة

3e6b320.jpg



أنصار مبارك يطالبون بترشح "جمال" للرئاسة





الاثنين 10 فبراير 2014 - 12:16 مساء
يتواجد حاليا المئات من أنصار الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك أمام كاديمية الشرطة، وذلك أثناء محاكمته في قضية "قتل المتظاهرين" خلال ثورة 25 يناير، وذلك للمطالبة بالإفراج عنه, وطالب المتظاهرون جمال مبارك نجل الرئيس بالترشح للرئاسة عقب الانتهاء من القضايا التى تطارده والافراج عنه.
ورفع أنصار "مبارك" صورا له، مرددين هتافات منها: "يا جمال قول لأبوك الشعب المصري بيحبوك"، "30 سنة عايشين في امان"، "شمال يمين مبارك هو الزعيم".

logo.png
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
عمرو موسى: حُسم الأمر.. السيسي سيترشح للرئاسة





amro-mosa-324234234_4.jpg





  • shorouk.jpg

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠١٤ - ٠٥:٥٤:٢٣ م







قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إن السيسي أكد لنه أنه حسم تماما أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وأضاف «موسى»، في تصريحات صحفية، نقلتها بي بي سي عربي، أن المشير السيسي سيعلن قريبًا أمر ترشحه للرئاسة في خطاب شعبي.
والتقى المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صباح اليوم الثلاثاء، عمرو موسى، بدون الإعلان عن أسباب اللقاء.

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خالد علي.. ثاني مرشح رئاسي بعد صباحي

2/12/2014 8:53 AM
8533820142123.jpg


مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المصرية، أعلن عادل واسيلى، منسق حملة خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، أن الحملة المؤيدة لترشيحه مجددا انتهت من "استطلاع رأي قواعدها في المحافظات حول تقدم مرشحها للانتخابات الرئاسية 2014" وجاءت نتيجة التصويت بـ"الانحياز لترشحه وخوضه غمار المنافسة."​
وأضافت الحملة في بيان لها أنها ستجري خلال الأيام المقبلة حوارات مع القوى والحركات السياسية، وسوف تعقد مؤتمرا صحفيا بعد صدور القانون والقرار المنظم للانتخابات، ومن المحتمل حصول ذلك في 21 فبراير/شباط الجاري.​
وكان علي قد شارك في انتخابات عام 2012 كمرشح مستقل، وحل في المرتبة السابعة مع أكثر من 134 ألف صوت، ليخرج من الدورة الأولى، وفي حال تأكد ترشيحه فسيكون ثاني المتقدمين للمشاركة في المنافسة على المنصب بعد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي.​
ويشار إلى أن الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، كان قد طرح مشروع قانون الانتخابات الرئاسية للحوار المجتمعي تمهيدا لإقراره. وقال المستشار علي عوض، مستشار الرئيس للشؤون الدستورية، إن الرئاسة تلقت مئات الملاحظات، ومن المقرر إرسالها بعد حصرها إلى قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة تمهيدًا لإصدار القانون في 17 فبراير/شباط الجاري.​
وكانت الحملة المؤيدة لترشيح خالد علي، المقرب من التيارات الشبابية والقومية، قد أصدرت بيانا الاثنين، أكدت فيه التزامها بإعلان موقفها من المشاركة في الانتخابات الرئاسية "بعد إصدار القانون المنظم" كما انتقدت ضمنا صباحي قائلة إنه عمد إلى تأجيل اجتماع كان مقررا مع علي، وبادر عن إعلان ترشيحه بشكل مفاجئ، وقف تعبيرها.​

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - خالد علي.. ثاني مرشح رئاسي بعد صباحي
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
تعجب أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة من إعلان المحامي مرتضى منصور ترشحه للرئاسة في مواجهة المشير السيسي حال إعلان ترشحه للرئاسة
وقال أيمن نور على حسابه على تويتر ” يامثبت العقل والدين .. ( مرتضي منصور ) اعلن انه سيخوض معركه اﻻنتخابات الرئاسيه --"لمنافسه" --(المشير السيسي)--- !! !!
كان منصور قد أعلن أمس في أحد البرامج الحوارية على الفضائيات إنه قرر خوض انتخابات الرئاسة في مواجهة المشير السيسي حال ترشحه قائلا إنه شرف له أن ينافس السيسي .

الوادى​
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
من النسخة الورقية للوطن
20 برنامجاً انتخابياً لـ«السيسى».. والمشير لا يعرف عنها شيئاً

«سدود»: كلها أحلام.. و«عبدالوهاب»: لا يمكن التعامل معها بجدية

لم يعلن عزمه الترشح، بل إن باب الترشح لم يُفتح بعد، ولم تعلن اللجنة العليا للانتخابات قانون الانتخابات الرئاسية، وعلى الرغم من هذا نُسب إلى المشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع 20 برنامجاً انتخابياً، أحدها يتبنى إحياء المشروع النووى، وآخر يتحدث عن توطين أبناء مصر فى سيناء، وثالث يتبنى مبادرة لإنقاذ أبناء الشوارع. «كل دى اجتهادات شخصية، محدش بيلتقى بالمشير لا فى مكتبه ولا فى أى مكان آخر، لا إحنا ولا غيرنا، ولا حد فينا معترف بأى برنامج، ما لم يعلنه المشير بنفسه»، قالها عيسى سدود، المنسق العام لحملة «السيسى رئيساً» التى أسستها الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة، معلقاً على البرامج العديدة التى تُنشر يومياً، وأضاف: «كل واحد عنده رغبات عاوز المشير يحققها له يطلع يقولها وينسبها للسيسى، فى حين إن كل البرامج المعلنة غير مصاغة جيداً، ولا مدروسة، كلها تطلعات، وحتى الآن لم يخرج الرجل، لا سراً ولا جهراً، ليعلن أن هناك برنامجاً». ويقول الدكتور أيمن عبدالوهاب، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن البرنامج الانتخابى له مواصفات معينة ليست محل تسريبات، وأوضح أن أى برنامج يقوم على 3 أسس: رؤية، ومشروعات، وتكلفة، مؤكداً أن ما يثار حالياً لا يعدو مجرد أفكار، وتلميحات، ومحاولة لتفصيل بعض الأفكار، لا يمكن التعامل معها بجدية.
الوطن
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
«صباحي» عن نفسه: أنا مرشح الفقراء والطبقة المتوسطة



الخميس ٢٠ فبراير ٢٠١٤ - ٠٢:٤٥:١٩ م

وصف حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، نفسه بأنه «مرشح الفقراء، والطبقة المتوسطي»، موضحا أن معركته بعد أن يكون رئيسا لمصر ستكون ضد الفقر والبطالة.
جاء ذلك خلال لقاء «صباجي»، مع وفد من حملة «إمنع معونة»، المناهضة للمعونة الامريكية لمصر، في إطار اللقاءات والمشاورات التي يُجريها «صباحي» مع الأحزاب والقوى السياسية والشبابية لبحث سبل الوصول إلى تحقيق أحد أهم أهداف ثورتي 25 يناير 30، وعبر وفد الحملة عن دعمهم لـ«صباحي» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتباره «مرشحا ثوريا يعبر عن أهداف ثورة 25 يناير 30 يونيو، وملتزم بخط العدالة الاجتماعية والانحياز للفقراء، ويتبنى مشروعات اقتصادية واجتماعية تضمن استغلال إمكانيات مصر، أفضل استغلال وتوزيع عادل للثروة على المصريين».
وقال تامر هنداوي، المتحدث باسم الحملة، إن «صباحي» أصدق تعبير عن 25 يناير و30 يونيو، وممثلا لقوى الثورة، وأعلنا في وقت سابق دعمنا له حال ترشحه، ثم جاء قراره بالترشح للرئاسة، ولقائنا اليوم به تجديد لهذا الدعم، وتأكيد على أن «صباحي» يعبر عن أهداف الحملة الساعية لتحقيق الاستقلال الوطني وتخليص مصر من الهيمنة الأمريكية.
المصرى اليوم
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
در المكتب الإعلامي للفريق سامي عنان بيان له منذ قليل قال فيه " لوحظ في الآونة الأخيرة ادعاء بعض الشخصيات بوجود معلومات لديها حول الفريق سامي عنان وحملته الانتخابية المقبلة، بحجة أنهم على صلة من مقربين للفريق عنان، وقامت بالتواصل مع العديد من وسائل الإعلام المختلفة لعمل مداخلات تليفزيونية ولقاءات وتصريحات صحفية.


وأضاف أن ما تم تداوله من أخبار في هذا الشأن ما هي إلا معلومات مختلقة والتي دأب مصريحها على نشرها لإضفاء نوع من الرسمية على تصريحاتهم.


وأكد البيان أن المكتب الإعلامي، المنفذ الوحيد لتصريحات وبيانات الفريق سامي عنان، وعدم وجود أي شخصيات تتحدث باسمه أو باسم مكتبه، أو عن الحملة الانتخابية حتى الآن.


ونفى البيان ما تردد من المدعو خالد العدوي، حول موعد المؤتمر الصحفي المقرر عقده لإعلان الفريق سامي عنان ترشحه للانتخابات الرئاسية.


وأكد المكتب الإعلامي أنه سيتصل بشكل مباشر بالصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة لإبلاغهم بموعد المؤتمر الصحفي - الذي لم يتحدد موعده بعد- قبل موعده بفترة كافية، وينوه أنه لا توجد أي جهة غيره مخول لها ذلك.


ونرجو من وسائل الإعلام عدم التعاطي مع المعلومات التي تصدر بشكل غير رسمي من أي جهة أخرى.

logo.jpg
 
أعلى