مذبحة جديدة فى سيناء..استشهاد 23 وإصابة 24 فى 3تفجيرات

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ننشر آخر كلمات شهداء حادث العريش الإرهابى
الشهيد مازن عبود:
لو مت فداكى يا مصر
كيرلس فاضل :
"الله يرحم الرجالة اللى استشهدت ويعزى أهاليهم"
و"أبو غزاله" ينعى زميله:
الله يرحمك واللهم ألحقنا به على خير

السبت، 25 أكتوبر 2014 - 05:22 م
10201425155421.jpg
الشهيد عادل عيد أمين
كتب أحمد عبد الباسط وسوهاج - محمود مقبول والشرقية - إيمان مهنا
لم ترهبهم يد الغدر والخيانة وهى تتربص فى الظلام بزملائهم، ولم تفزعهم محاولات الإرهاب الأسود المتكررة للنيل من قوة وصمود الجيش المصرى، بل زادهم ذلك قوة وإصرارًا على أن يقدموا حياتهم فداء لوطنهم وترابه العزيز. وجاءت الكلمات الأخيرة لكثير من الشهداء سواء مع أصدقائهم أو خلال حساباتهم على فيس بوك أو تعليقًا على صورهم، لتؤكد على معدن جنود مصر البواسل واستعدادهم تقديم روحهم فداء لعزة وكرامتهم بلدهم. وكان آخر ما كتبه الشهيد الجندى مازن حمدان عبود 22 عامًا حاصل على دبلوم تجارة من قرية برخيل معلقًا على إحدى صوره وهو يرتدى الزى العسكرى "لو مت.. فداكى يا مصر... والجيش والشعب إيد واحدة". فيما كتب الشهيد كيرلس فاضل حبيب ابن شارع فاروق بمدينة الزقازيق، 23 سنة ليسانس آداب قسم إنجليزى: "زى النهاردة كان أول يوم ليا فى الميرى أيام مركز التدريب سنة كاملة عدت ربنا كان معايا فى كل خطوة وقوانى أشكرك يا رب وما عنتش عارف اصبّر نفسى ولا اصبّر زمايلى، الله يرحم الرجالة اللى استشهدت ويعزى أهاليهم"، فيما أكد أحد أصدقاء الشهيد، أنه كان قد اتصل به للاطمئنان عليه فى أحداث عنف وقعت منذ عدة أيام، وكانت هى المرة الأخيرة التى يجرى بينهما اتصال تليفونى حيث أكد الشهيد خلاله أنه بخير وأنه رأى بعينيه زملاءه من شهداء الإرهاب، وهو ما اضطره إلى كتابة منشوره الأخير على "فيس بوك" قدم فيه التعازى للشهداء. أما الشهيد الملازم أول محمد أبو غزالة، فكان آخر ما كتبه على صفحته، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ناعيًا الشهيد النقيب محمد مجدى، قائلاً: "الله يرحمك ويكتبك من الشهداء من أحسن الناس أدبًا وأكثرهم خجلاً وأعفهم لسانًا كأنه كان آخر لقاء بيننا منذ شهرين.. اللهم ألحقنا به على خير وأحسن إليه واكتبه فى الشهداء وأنزل برد السكينة على أهله". كما كتب فى تدوينة أخرى قائلاً: "عام مضى لا نعلم هل كنا من الفائزين أم غير ذلك نسأل الله مغفرة لما مضى وهداية لما هو آت.. كل عام وأنتم إلى الله أقرب كل عام وأنتم على الدين أحرص وكل عام وقلوبكم أنقى وأطهر كل عام وأنتم فى سعة رزق وبركة". أما الشهيد أحمد مصطفى إبراهيم بلقدار، فيقول أحمد متولى ابن عمه أن الشهيد حرص على أن يتصل بشقيقه قبل الحادث بساعات وتحدث معه وكـأنه يودعه، ثم أغلق تليفونه بعدها حتى جاء اتصال من أحد زملائه وأبلغ أهله بالحادث ثم أغلق هو الآخر تليفونه.

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كنيسة الأنبا أنطونيوس

كنيسة الشهيد جوزيف سمير شهيد الإرهاب فى دهب

كنيسة الشهيد كيرلس فاضل شهيد الإرهاب فى سينا

يا كنيستى كنت فكراك بتقدمى لربنا رهبان و مكرسين وقديسين

أتاريك عندك كمان للوطن و للكنيسة شهداء مخلصين

أنا بحبك

يا كنيستى و كل ما فيك جميل
حادثه دهب
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
قال الأنبا تيموثاؤس ، أسقف الزقازيق ومنيا القمح، إن المسيحيين والمسلمين تختلط دماؤهم بدماء بعضهم، ثم تختلط هذه الدماء بأرض الوطن مصر التي يحميها الله.
وأضاف الانبا تيموثاؤس خلال أداء القداس على الشهيد كيرلس فاضل الذي استشهد مساء أمس بالحادث الإرهابي بالعريش، إن الإسلام بريء من كل هذه الأفعال الإرهابية، ورغم أن القاتلين دائما يرفعون شعار "لا إله إلا الله"، ولكن لا أحد يصدقهم فهذا بعيد كل البعد عن الإسلام الذي دعا لحماية النفس البشرية.
وتابع الانبا تيموثاؤس ، أن الموت عبارة عن انتقال للشخص من الأرض إلى السماء وهو فرِح وسعيد لملاقاة الرب، مٌشيرا إلى أن الحياة آلام ومعاناة نعيشها جميعًا، فعندما يولد الطفل ويأتي للدنيا يبكي ونحن نضحك، لكن عندما يموت الإنسان يضحك هو ونحن نبكي.
واستطرد قائلا، إن الشباب نوعان نوع طاهر له طموح وآمال طاهرة ويؤدي عمله لتحقيقها، وشباب آخر دخلت الخطيئة قلبه، ودنست أفكاره فحطمت آماله وطموحاته مما يحوله لإنسان عدواني كاره للبشر ولنفسه.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
[YOUTUBE]QiX18xBv7lE[/YOUTUBE]​
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
أنا مش فاهم ... طالما لا يوجد قرار سياسي قوي بحماية هؤلاء الشباب، ليش فاتحين باب التجنيد؟ الأفضل إلغاء التجنيد وترك المجال لإحتياج الجيش ...

شباب بعمر الشباب بتروح مجاناً، بينما المفترض أن تكون في مواقع البناء والعمل وتطوير البلد.

العمر لأهالي الشهداء.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
وفود من رجال الدين والرياضيين يزورون مصابى القوات المسلحة
2014-635503840422599490-259.jpg
واصلت الوفود من كافة طوائف المجتمع المصرى زياراتها لضباط وجنود القوات المسلحة المصابين والذين يخضعون للعلاج بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى للتضامن معهم والتأكيد على وحدة الصف مع القوات المسلحة والشرطة للتصدى للعناصر الإرهابية التى تستهدف النيل من تماسك المجتمع واستقراره.
حيث قام وفد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى بزيارة المصابين والتأكيد على ان مثل هذه العمليات لم يقرها اى مذهب او دين وإنما هى نبت شيطانى لفكر متطرف يهدف الى هدم الدين والحياة ، ومؤكدين أن مصر ستبقى بعطاء رجالها من القوات المسلحة والشرطة وتضحياتهم ستظل وطنا حرا آمنا لجميع المصريين .
كما قام وفد من النجوم الرياضيين بزيارة المصابين من أبناء القوات المسلحة متمنين لهم سرعة الشفاء ، والعودة لأداء المهام والواجبات المكلفين بها للدفاع عن تراب مصر المقدس ، مؤكدين ان القوات المسلحة ستبقى دائما نموذجا فريدا للعزيمة والإصرار والتحدى من اجل تحقيق الأهداف المنشودة لرفعة مصرنا الغالية .
 
أعلى