مسلحون بدعم الشرطة يحطمون جمعية مسيحية ويطالبون أعضاءها بترك بغداد

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
مسلحون بدعم الشرطة يحطمون جمعية مسيحية ويطالبون أعضاءها بترك بغداد

السبت 15-01-2011
بغداد
في اعتداء غير مسبوق، هاجم مسلحون مدنيون قالوا أنهم ينتسبون إلى مجلس محافظة بغداد، يدعمهم أفراد من شرطة المسبح ببغداد ، جمعية آشور بانيبال المسيحية.وقال احد أعضاء الجمعية لمراسل المدى أمس الجمعة إن المهاجمين حطموا محتويات الجمعية وخلفوا أضرارا فادحة لممتلكاتها. وأضاف: "حين تم اقتيادنا إلى مركز الشرطة اخبرونا بأنه لا مكان لنا في مدينة إسلامية (ويقصد بغداد) وان علينا مغادرتها".
ويعد الهجوم الأخير على الجمعية ضربة قاصمة لتطلعات العراقيين بان تنعكس على التجربة السياسية الديمقراطية على الحياة العامة وفي تكريس مبدأ المواطنة.
فريق المدى تجول أمس الجمعة ، وبعد ساعات من الهجوم ، وحاول أن يلم بتفاصيل الموضوع ، وبدا أن القصة ، من على لسان أعضاء في الجمعية وهم مسيحيون يرعون نشاطات ثقافية وندوات عن حقوق الإنسان ، تستهدف قمع الأقلية المسيحية التي باتت تعاني من نار القاعدة ، منذ فاجعة سيدة النجاة ، حتى مطاردتها في محافلهم الاجتماعية ، على يد ميليشيات مجلس بغداد".
لكن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم ذرب نفى أن يكون للمجلس أية صلة بالحادث، وقال في اتصال هاتفي مع المدى إن المجلس جهة تشريعية وليس لديه اذرع عسكرية.
وحين أبلغت المدى ذرب بتفاصيل الهجوم، وان المسلحين ابرزوا هويات انتساب لمجلس المحافظة، قال انه سيتحرى عن الموضوع ، مشيرا إلى احتمال وجود جهات مجهولة تحاول توريط المجلس هي من قامت بالهجوم.
وقال عضو الجمعية إنهم "ملتحون" تدعمهم سيارات للشرطة المحلية، وقالوا إنهم تابعون لمجلس محافظة بغداد، وإنهم مخولون لتنفيذ قرار مجلس قيادة الثورة سيء الصيت بحق جمعية آشور بانيبال في منطقة الكرادة".
فريق "المدى" تجول في مكان الحادث، وكانت آثار الدمار واضحة للعيان في جميع الأماكن، فالأبواب والزجاج محطم، والحقائب والكتب مرمية على الأرض.
احد منتسبي الجمعية الذي رفض الكشف عن اسمه خوفا على حياته قال لـ"المدى" انه شاهد الأمر من بعد ، بعد أن كان يجلس في الطابق العلوي ، وظن أن المهاجمين مجرد "سراق" مما جعله يتصل بالشرطة كونها في خدمة الشعب ، وبالفعل أتت دورية للنجدة إلى المكان إلا أنها سلمت هذا الشخص إلى المهاجمين! وعلى ما يقول هذا الشخص فأنه سمع كلمات غريبة من المهاجمين يتذكر منها:"نحن دولة إسلامية"،"ماذا تفعلون في مدننا.. ارحلوا إلى مناطقكم في شمال العراق"، "لا مكان للمسيحيين والازيديين في بغداد"، "سوف نغلق جميع النوادي الاجتماعية ولا مجال لفتحها بعد اليوم"، منوها إلى انه بعد أن تم اعتقاله وإرساله إلى مركز شرطة المسبح قيل له هنالك لفظة "توبوا" وبعدها تم إطلاق سراحه ، متابعا انه سمع ألفاظ طائفية تمس الديانة المسيحية ، إضافة إلى قيامهم بصعقه بجهاز كهربائي .
أعضاء الجمعية أكدوا لـ"المدى" قيام المهاجمين بسرقة بعض محتويات المكان ، فتم الاستيلاء على أربع أجهزة موبايل فضلا عن جهاز طابعة واستنساخ وحاسوب يدوي، وقاموا أيضا بتخريب كل محتويات الجمعية، فضلا عن محاولتهم فتح خزنة تحتوي على الأموال لغرض سرقتها.
رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية ناشدت الرئاسات الثلاثة خصوصا رئيس الوزراء نوري المالكي الحد من هذه الممارسات القمعية، باعتبارها تناقض الدستور العراقي وتقييد الحريات الواردة فيه.
وقالت أيضا: "يجب أن يكون للمالكي دور حقيقي في وضع اليد على من يمارس هذه الانتهاكات، لإثبات وجوده الحقيقي لرئاسة الوزراء"
http://www.almadapaper.net/news.php?action=view&id=33390

 

انا مصري مسيحي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يناير 2011
المشاركات
442
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
شكرا للخبر وعلي فكرة هما هيخلصوا علي بعض المسلمين فالدولة اللي بيحكموه ونتمني مصر كلها تبقي كدة ويقتلوا في بعض
 

girgis2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
2,297
مستوى التفاعل
246
النقاط
63
الإقامة
ربنا يستر
فعلاااا هما هيدبحوا في بعض لو المسيحيين كلهم هاجروا

زي ما حصل مع طالبان في أفغانستان
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
محافظ بغداد كامل الزيدي يطبق نظريات حركة طالبان في افغانستان على العراقيين ويمتلك ميليشيا مسلحة تطبق ((الشريعة الاسلامية)) على المسيحيين ويضيق الخناق على الحريات الشخصية على المواطنين في بغداد واصبح الكلام عن الديمقراطية والدستور والحريات واحترام الاخرين كلها مجرد شعارات في الاعلام فقط فالعراق يعيش في اسوأ مرحلة وليس بعيدا ان يتكرر ما حدث في تونس من انتفاضة للشعب في العراق ابضا ويذهب هؤلاء المتخلفين الى مزبلة التاريخ .
 
التعديل الأخير:

حمورابي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,500
مستوى التفاعل
115
النقاط
0
من يقوم بهذه الأعمال هم الفرس الصفويين . حزب الدعوه الذي يترأسهُ الايراني نوري المالكي
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
كلٌ يغني على ليلاه
السنة يريدون بغداد سنية والشيعة يريدونها شيعية والاثنان لايريدون فيها المسيحيين كل منهما يريدها اسلامية بطريقته الخاصة
لكنها ستصبح عاصمة الزبالة في الحالتين ان تحقق مايريدون
ماذا وراء الشريعة الاسلامية غير التخلف
الاسلاميون يريدون الدنيا خراب
شكرا للخبر
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
,والمصيبة ان رئيس الوزراء نوري المالكي لم يتحرك او يدلي باي تصريح عما يحدث ولا رئيس الجمهورية جلال الطالباني ولا اياد علاوي ولا البرلمان . الجميع قد اصيبوا بالخرس وكأن الموضوع ليس في العراق .
 

حمورابي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,500
مستوى التفاعل
115
النقاط
0
كيف يتحرك وحزبهُ هو من فعل هذا الامر
ومن سوف يتكلم في الموضوع اكيد لا احد
جلال الطلباني لن يتكلم على الاقل هذ الشخص محترم جداً ومنصف في الاقليات ولا يفرق
اياد علاوي سياسي ناجح ولكن لايوجد شئ تحت تصرفهُ لكي يفعلهُ
البرلمان دعك منهُ لن ينفعك في شئ

 
التعديل الأخير:

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
أكدت مصادر مسؤولة في الشرطة المحلية لمدينة بغداد قيام لجنة خاصة –كما اسمتها- من قبل مجلس محافظة بغداد بالملابس المدنية وبسيارات الدفع الرباعي الحكومية وبهويات المجلس، باقتحام جمعية اشور بانيبال، وتكسير وتحطيم الاثاث ومصادرة بعض الممتلكات.
المصدر الذي رفض ذكر اسمه ، اشار لـ"المدى"الى ان اللجنة قامت باستقدام دوريات من قبل احد مراكز الشرطة القريبة من مكان الحادث، بالاضافة الى دوريات النجدة والشرطة الاتحادية.
ولفت المصدر إلى ان الدوريات وقفت امام الجمعية"متفرجة"-على حد قوله- وهي تراقب تصرفات اللجنة التي كسرت الباب ودخلت الى البناية وكسرت الاثاث وعبثت بالممتلكات وصادرت بعضها.
ويوضح المصدر ان مجلس محافظة بغداد هو السلطة الاعلى في المحافظة وهو يمتلك الحق في امرة شرطة بغداد وحتى قائدها، ونحن لانملك غير تنفيذ الاوامر.

http://www.almadapaper.net/news.php?action=view&id=33508#comment16092
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63

هيأة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق: الأمانة العامة توجه أحتجاجاً شديداً ضد الاعتداء الغاشم على جمعية أشور بانيبال المسيحية


16/01/2011
لم يكتف مجلس محافظة بغداد ورئيسها كامل الزيدي بما تمارسه قوى الإرهاب الدموية ضد بنات وأبناء شعبنا من المسيحيين من قتل وإشعال الحرائق بدور العبادة والهجوم على الدور وقتل الناس الأبرياء, وخاصة خلال الشهرين الأخيرين, إضافة إلى اغتيالات مباشرة ضدهم وضد الصابئة المندائيين , وما نجم عن ذلك من رعب في صفوف المواطنات والمواطنين من أتباع الديانات الأخرى, وبالتالي إجبر عمليا الكثير من العائلات المسيحية على ترك العراق والهجرة إلى الشتات العراقي, إلى أوروبا وأمريكا واستراليا وغيرها.
لهذا لم يكتف مجلس محافظة بغداد ورئيسه بنشر الحزن والأسى في نفوس وقلوب العائلات المسيحية وكل العائلات العراقية الطيبة بما حصل للمسيحيات والمسيحيين من قتل وتدمير في كنيسة "سيدة النجاة" ومن قتل بعدها على أيدي قوى "القاعدة" والقوى الإجرامية الأخرى ببغداد, بل قام بإرسال بعض "أبطاله" المتوحشين من قوى مجلس محافظة بغداد والشرطة العراقية لارتكاب الاعتداء في 14/1/2011, إذ جاء في جريدة المدى بتاريخ 15/1/2011 بهذا الخصوص ما يلي: " جرى اعتداء غير مسبوق, على جمعية آشور بانيبال المسيحية. فقد هاجم مسلحون مدنيون قالوا أنهم ينتسبون إلى مجلس محافظة بغداد، يدعمهم أفراد من شرطة المسبح ببغداد" وقال احد أعضاء الجمعية لمراسل المدى أمس إن المهاجمين حطموا محتويات الجمعية وخلفوا أضرارا فادحة لممتلكاتها. وأضاف: "حين تم اقتيادنا إلى مركز الشرطة اخبرونا بأنه لا مكان لنا في مدينة إسلامية (ويقصد بغداد) وان علينا مغادرتها (جريدة المدى الصادرة يوم 15/1/2011, ص 1). كما أن المهاجمين أبرزوا هوياتهم الصادرة عن مجلس محافظة بغداد.
إن هذا الاعتداء الجديد يؤكد النهج الذي اختطه كامل الزيدي ومن لف لفه في محاولة وقحة لدفع إبناء وبنات الشعب العراقي من ديانات أخرى إلى مغادرة العراق بذريعة أن العراق دولة إسلامية ولا مكان لغير المسلمين فيه. خاصة بعد أن سكتت الحكومة العراقية وسكتت جميع الأحزاب المشاركة في الحكم على التجاوزات الفظة على الدستور العراقي من خلال الإجراءات التي اتخذتها مجالس المحافظات في كل من بغداد والبصرة وبابل ضد الحياة واثقافة الديمقراطية, إضافة لما صرح به رئيس الوزراء من أنه يريد بناء مجتمع إسلامي في العراق بخلاف ما جاء به الدستور!
لقد كان المعتدون الاثمون يصرخون بهستيريا وعدوانية "نحن دولة إسلامية"،"ماذا تفعلون في مدننا.. ارحلوا إلى مناطقكم في شمال العراق"، "لا مكان للمسيحيين والايزيديين في بغداد"، "سوف نغلق جميع النوادي الاجتماعية ولا مجال لفتحها بعد اليوم"، هذا ما ما اوردته جردية المدى بناء على ما ذكره شهود عيان وأكده من تعرض للاعتداء أيضاً.
إن الأمانة العامة إذ ترفع صوت الإدانة والاحتجاج ضد الاعتداء على جميعة أشور بانيبال المسيحية ببغداد وترى فيه بداية خطيرة ضد منظمات المجتمع المدني, تطالب الحكومة العراقية بتأمين الحماية التامة لأتباع الديانة المسيحية وأتباع الديانة الصابئية والإيزيديين وبقية المستهدفين من جانب قوى الإرهاب ومن بعض القوى العاملة في الدولة العراقية والأحزاب السياسية, إضافة إلى إجراء التحقيق الجدي بالحادث ومعاقبة الخارجين على القانون ووضع حد لكل تلك الإجراءات الغاشمة التي تصادر حرية الإنسان وكرامته وحقوقه المشروعة على وفق ما نص عليه الدستور العراقي, والاعتذار الرسمي لهم لما لحق بهم من إهانة مقصودة وتعويض الأضرار التي لحقت بالجمعية والأعضاء.

الأمانة العامة
16/1/2011

http://batnaya.net/forum/showthread.php?t=77847
 
التعديل الأخير:

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
إضافة لما صرح به رئيس الوزراء من أنه يريد بناء مجتمع إسلامي في العراق بخلاف ما جاء به الدستور!
ان هذا التصريح وحده كفيل بتشجيع اتباعه بل واعدائه (السنة)ايضا للقيام بمثل هذه الجرائم ضد الغير مسلمين لتصبح المعركة النهائية للسيطرة على بغداد شيعية سنية
ياريت المسؤولين يبتعدون عن موضوع (الاسلام) اذا ارادوا السلام في البلد
لان الاسلام مختلف جدا بين المذاهب لحد التكفير والتناحر
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
articles_image120110118160512KN8w.jpg


اقتحام آشور بانيبال.. مخاوف من غياب القانون والمقتحمون سرقوا المشروبات الروحية الفاخرة



آكانيوز-

دقائق قليلة فصلت بين لحظة الاقتحام لجمعية آشور بانيبال في الكرادة وسط بغداد، وبين خروج الشاحنة التي جلبها معهم المقتحمون وهي معبأة بافخر انواع المشروبات الروحية التي برر المقتحمون دخولهم المكان لتحطيمها، لكنهم حطموا القليل منها قبل ان يفروا بالمشروبات الى مكان مجهول.
واقتحمت قوة امنية يوم الخميس الماضي، مقر جمعية آشور بانيبال الثقافية وسط بغداد، وهي مؤسسة مدنية تعنى بنشر التراث الثقافي السرياني.
فالمتعهد الذي كان مشرفا على ادارة مطعم ونادي الجمعية فوجئ بثمانية شباب يرتدون الزي المدني بمرافقة سيارات اكد المارة والجيران لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) انها "حملت شعارات شرطة المسبح، حيث اقدموا على اقتحام المكان وهم يحملون قضبانا حديدية ضخمة انهالوا بها ضربا على كل ما وجدوه امامهم".
ويقول شمعون لوقا احد الشباب الذين يعملون في الجمعية والذي كان يقف خلف المكتبة انه شاهد الكيفية التي تعامل بها القتحمون داخل المكتبة وغرفةنوم المتعهد الذي ينام في غرفة مجاورة لها.
ويضيف "كانوا يسحبون الكتب بقضبان الحديد ويرمونها على الارض، ثم قاموا بتمزيق بعضها ورميها تحت اقدامهم، وبعدما رموا الكتب توجهوا الى غرفة نوم المتعهد وادخلوا قضيبا حديديا في احدى القاصات وحاولوا فتحها لكنهم لم يتمكنوا من ذلك وتركوها بعد ساعة كاملة من المحاولة".
ولا زال الشاب الذي رفض مرارا التقاط الصور قرب الدمار الذي خلفه الاقتحام يتذكر بمرارة تلك العبارات التي اطلقها المقتحمون وهم يطالبون المسيحيين "بالرحيل عن المكان والعودة الى قراهم في الشمال".
شمعون شاهد ايضا تلك الشاحنة الصغيرة التي قام المقتحمون بتحميل انواع فاخرة من المشروبات الروحية قبل ان يحطموا ما تبقى من القناني ويخرجون تحت حماية القوة ذاتها، بل ان سيارة النجدة التي اتصلت بها رئيسة الجمعية عند وصول نبأ الاقتحام لها "وقفت الى جانب اجهزة الشرطة المرافقة لهم ولم تحرك ساكنا".
وتبدي جنان صليوه رئيسة الجمعية الاستغراب ذاته مما حدث فسيارة النجدة التي كانت تجوب بالقرب من المكان وقفت متفرجة ولم تحرك ساكنا، عادةً هذا التصرف "دليلا واضحا على ضلوع القوات الأمنية في الحادث".
وقالت ان الحارس والأهالي الذين شاهدوا تفاصيل الاقتحام "اكدوا ان القوة المصاحبة للمقتحمين كانت من القوات الامنية في الكرادة ومن مركز شرطة المسبح".
صليوه رفضت مثل شمعون بث أية صورة لها وقالت "لن اثق بأحد طالما ان احدا لن يتمكن من حمايتنا سوى الله".
وعد آزاد هرمز نيسان المفتش العام في ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الأخرى مسألة الاقتحام بـ"الأمر الخارج عن القانون".
وقال لـ(آكانيوز) إن القوات الأمنية التي اقتحمت جمعية آشور بانيبال خرقت القانون وخرقت الدستور في ظل حكومة ترفع شعار دولة القانون، واصفا الواقعة بـ"الخطرة" كونها تعتدي على حرات الأخرين، فضلا عن كونها خرقا صريحا للدستور العراقي الذي نص على منح جميع الاقليات حقوقها.
وطالب الحكومة بالتحرك لحماية حقوق المسيحيين والأقليات الأخرى في البلاد، وعدم السماح لاية جهة بالتجاوز على الدستور.
من جانبه رفض مدير مركز شرطة المسبح الرد على اتهام الجمعية لشرطة المركز بحماية المقتحمين لحين اكمالهم تخريب المكان وسرقة شاحنة المشروبات والخروج من المكان.
وقال إنه "لا يملك تعليقا على ذلك".
أما مجلس محافظة بغداد الذي طاولته الاتهامات في الإيعاز باقتحام الجمعية بحجة تطبيق قرار منع محال المشروبات الكحولية فاكتفى احد أعضاءه بالتبرير بأن قرار منع المشروبات الروحية في الجمعيات والروابط والمحال غير المجازة حظي بموافقة وتصويت جميع الأعضاء في المجلس بمن فيهم المسيحيون.
اما الهم الأكبر في قضية اقتحام جمعية آشور بانيبال هو الطريقة التي تمت بها العملية، فالمقتحمون محميون من الشرطة ونفذوا بوجودها، لكنهم لم يبرزوا اي أمر قضائي، او امر بالتفتيش داخل المكان الأمر الذي ولد مخاوف كبيرة بين اعضاء الجمعية والمنتسبين اليها من تفاقم قضية مصادرة الحريات بحق الطائفة المسيحية في البلاد في ظل غياب سلطة قوية تحرص على تطبيق القانون.

http://www.ishtartv.com/viewarticle,33686.html
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
ماهو هدف المقتحمون ؟
هل هو
العبارات التي اطلقها المقتحمون وهم يطالبون المسيحيين "بالرحيل عن المكان والعودة الى قراهم في الشمال".
ام هو بسبب
الشاحنة الصغيرة التي قام المقتحمون بتحميل انواع فاخرة من المشروبات الروحية
ان 99 بالمائة من اللذين يشترون المشروبات الروحية هم مسلمون ومن ضمنهم هؤلاء المقتحمون بدليل انهم سرقوها من الجمعية
فهل الموضوع رحيل المسيحيين ام منع المشروبات الروحية ام سرقتها مع الفلوس التي في القاصة(الخزنة)؟
لكن الاكيد اكيد هو ارهاب وغزو وسلب وسطو
شكرا على الخبر فوزي
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
بعد الاعلان عن تشكيل لجنة تحقيق على جمعية أشور بانيبال...
يونادم كنا : "نأمل ان لا تكون اللجنة من اجل التسويف"


عنكاوا كوم – طريق الشعب

قال عضو مجلس النواب وسكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية - يونادم كنا - ان على الحكوميتين الاتحادية والمحلية ومجلس المحافظة مسؤولية حفظ الامن وفرض هيبة القانون، معربا عن آمله في ان لا تكون اللجنة التي اعلنت محافظة بغداد انها ستحقق بشأن الاعتداء على مقر جمعية اشور بانيبال الثقافية شكلت "من أجل التسويف".
واضاف كنا في حديثه لصحيفة "طريق الشعب" الناطقة بلسان الحزب الشيوعي العراقي في عددها الصادر بتاريخ الـ 20 من كانون الثاني الجاري ان أي تصرف خارج عن القانون ، من أية جهة كانت "سيدفع باتجاه زعزعة ثقة المواطن بالحكومتين الاتحادية والمحلية ، المسؤولتين عن أمن الدولة والمحافظة". ودعا الى الكشف عن نتائج التحقيق الذي ستقوم به اللجنة فور انتهائه.
وكان قد اعلن امس الاول ان محافظة بغداد شكلت لجنة خاصة للتحقيق في اقتحام مجموعة مسلحة الجمعية سابقة الذكر وتدمير محتوياتها. وذُكر حينها إن اللجنة ستنجز أعمالها في غضون ثلاثة أيام ، وان النتائج ستعلن حال انتهاء اللجنة من عملها.
واوضح كنا أن من الواجب حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم "وأن لا تكون بيد الميلشيات والجماعات المسلحة، التي تهاجم المدنيين باسم المعتقد والدين".
وأكد ضرورة "تحمل الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية ومجلس المحافظة مسؤولية حفظ الأمن، وفرض القانون وهيبة الدولة".
وبشأن ازدياد هجرة العوائل المسيحية في الآونة الأخيرة جراء الهجمات الإرهابية التي يتعرضون لها، قال يونادم كنا: أن "ليس فقط المسيحيين يهاجرون بسبب غياب الاستقرار الأمني، فأي مواطن سيبحث عن مكان آخر أكثر أمانا، في حال تعرضه لهجمات إرهابية". وأضاف إن المواطنين المسيحيين جزء من الكل العراقي، ومن النسيج الاجتماعي في البلد، لذلك فان الاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم يعد اعتداءا على البلاد، ويضعف من هيبة الدولة".
هذا وعبر ناشطون في مؤسسات اجتماعية وديمقراطية عن استنكارهم للاعتداء على جمعية آشور بانيبال، واعتبروه "محاولة نكراء لتحجيم دور المنظمات الثقافية" في البلاد.
ونقلت انباء صحفية في وقت سابق عن شهود عيان من العاملين في الجمعية قولهم، ان "لجنة خاصة من مجلس محافظة بغداد يرتدي افرادها ملابس المدنية ويستقلون سيارات حكومية ذات دفع رباعي ويحملون هويات مجلس المحافظة، قامت باقتحام الجمعية وتحطيم الأثاث ومصادرة بعض الممتلكات".
ونقلت عن مواطنين في المنطقة قولهم ان "دوريات الشرطة القريبة من مبنى الجمعية في شارع المسبح بالكرادة، كانت تتابع ما يجري وتراقب عن بعد تصرفات المجموعة، التي كسرت الباب ودخلت إلى البناية وكسرت الأثاث وعبثت بالممتلكات وصادرت بعضها".

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,477311.0.html
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63

الحكومة تعتذر عن اعتداء "آشور"

اعتذرت الحكومة المركزية لجمعية آشور بانيبال الثقافية على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له من مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى مجلس محافظة بغداد.جاء ذلك على لسان وزير الثقافة سعدون الدليمي خلال زيارته للجمعية السبت بحضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام .ويأتي موقف الحكومة الجديد بعد أن كانت مؤسسة (المدى) للإعلام والثقافة والفنون أطلقت بعد يوم واحد من حادثة الجمعية حملة تضامنية ضد محاولات تقييد الحريات العامة.
وقال الدليمي إن "رئيس الوزراء نوري المالكي شعر بالغضب والحزن لما حدث خصوصا وان البلاد تعيش في فرصة لبناء مجتمع تعددي فضلا عن أن الجميع يسعى لحماية الحريات العامة ، وانه (المالكي) عبر عن انزعاجه الشديد لما يحدث من هذه التصرفات التي تهدف إلى التضييق للحريات العامة.
وشدد الدليمي على أن العراق غادر الدكتاتورية إلا أن أدواتها لا زالت موجودة وأفكارها أيضاً ، معربا عن أسفه نتيجة استناد بعض الأطراف إليها في الاستمرار بقمع الحريات وهو أمر مرفوض كون البلاد لا يمكن بناؤها على وجهة نظر واحدة .
وعن دور منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية في بناء مجتمع ديمقراطي قال وزير الثقافة إن هذه الأمور من الأركان الأساسية التي تحتاجها الديمقراطية، موضحا أن هذه المؤسسات والمنظمات والجمعيات يجب أن تكون في الوسط ما بين الحكومة من جهة ومؤسسات الدولة من جهة أخرى فهي تسعى دون تهميش احد كونها تمثل الشعب.
واختتم الدليمي كلامه قائلا "باسم رئيس الوزراء أقدم اعتذاري لكم عمّا حصل ، وأتمنى أن تزاح جميع القوانين التي تحد من الديمقراطية وهذه الحالة لن تتكرر في المرحلة المقبلة"، داعيا جميع المثقفين ومنظمات المجتمع المدني إلى بناء مجتمع لا تخرق فيه الحريات العامة .
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
واختتم الدليمي كلامه قائلا "باسم رئيس الوزراء أقدم اعتذاري لكم عمّا حصل ، وأتمنى أن تزاح جميع القوانين التي تحد من الديمقراطية وهذه الحالة لن تتكرر في المرحلة المقبلة"، داعيا جميع المثقفين ومنظمات المجتمع المدني إلى بناء مجتمع لا تخرق فيه الحريات العامة .


جيد
الكل يتمنى ان ينجح العراق في تطبيق الحرية والديمقراطية
ليكون الرائد في هذا المجال بين دول المنطقة
نقول يارب
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
الاخبار الواردة من بغداد تشير الى تورط جهات حكومية في عمليات الاعتداء على المسيحيين وليس القاعدة او تنظيم دولة العراق الاسلامية .
 

حمورابي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,500
مستوى التفاعل
115
النقاط
0
الاخبار الواردة من بغداد تشير الى تورط جهات حكومية في عمليات الاعتداء على المسيحيين وليس القاعدة او تنظيم دولة العراق الاسلامية .

قلتُ هذا الكلام سابقاً .
الفرس الصفويين هم من قام بهذه الاعمال .
لاتنسى تم إرسال مجموعة من الحرس الثوري الصفوي
لقتل كل طيار عراقي شارك في قصف دولة خميني .
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
في كل الاحوال فالاسلام واحد والمتعصبين اسلاميا ارهابيين
والمسيحيين مرفوضين عندهم
والانتقام شريعة لديهم
فالطيران العراقي ايام الحرب العراقية الايرانية اوجع ايران كثيرا
والان فرصتهم للانتقام
اكثر من 130 طيار قتلوهم وباشكال بشعة جدا
لنا ربنا فقط
 
أعلى