مكانة المرأة في الكتاب المقدس

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

بعد أن جاءتكم مني البراهين تتهموني بالكوبي و الباست
يا مصيبة كل نصراني
رد على واحدة و شبهها بالكنيسة
فماذا عن المرأة صخابة و حمقاء و خنزيرة ؟
أم أنكم ستشبهونها بالكنيسة ؟
و يا ماي روك
إن لم تكن مؤدباً فلا داعي لأريك الأدب
و اعلم انني لا أنقل و إنما أقرأ ثم أكتب سوى النصوص المقدسة
و قلت في التوقيع أني منشغل بالدراسة و حسبت أن هناك أصحاب عقل لكن للاسف
فتيان يعلمون رجالاً !!
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا أستطيع أن أقول أمراً بعد الردود السابقة سوى:
أنت كاذب
وشغلتك النسخ واللصق
بلا فهم
ولا تفكير
فارحم نفسك
يرحمك الرب
ولا حول ولا قوة إلا بالمسيح يسوع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

بعد أن جاءتكم مني البراهين تتهموني بالكوبي و الباست


براهين ام غباء محمدي يكشف جهلك انت و الي تنسخ منه؟
أي براهين هذه التي تتكلم عنها يا كذاب؟
برهانك الأول الذي نسفته بردي و لم تتجرأ حتى الرد عليه؟




و قلت في التوقيع أني منشغل بالدراسة

اشنغالكم بالدراسة لا يبدأ الا بعد ان نرد عليكم و نفضح جهلكم و غبائكم

فهل تستطيع الرد على تفنيدي لأول نص, ام ستبقى نعام بأسم اسد؟
 

أسد

New member
عضو
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
285
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]

براهين ام غباء محمدي يكشف جهلك انت و الي تنسخ منه؟
أي براهين هذه التي تتكلم عنها يا كذاب؟
برهانك الأول الذي نسفته بردي و لم تتجرأ حتى الرد عليه؟




اشنغالكم بالدراسة لا يبدأ الا بعد ان نرد عليكم و نفضح جهلكم و غبائكم

فهل تستطيع الرد على تفنيدي لأول نص, ام ستبقى نعام بأسم اسد؟

رددت و مرة أخرى حذفتم ردي
فهل هناك ما تسمونه بحرية الرأي ؟
أما الأسلوب الكلامي الذي حضرتك تستعمله فلا يجدي لأننا نريد رمي التعصب بعيداً و نبدأ بحوار لا غير
فما رأيك ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

أما الأسلوب الكلامي الذي حضرتك تستعمله فلا يجدي لأننا نريد رمي التعصب بعيداً و نبدأ بحوار لا غير
فما رأيك ؟

هل اذا رددت عليك و اثبتت جهلك انت و الذي تنسخ منه ابقى انا متعصب؟
يا عزيزي, انا رديت من فترة على اول نص و اثبتت تقطيفكم و كذبكم و جهلكم, فهل سترد ام ستبقى تلف و تدور كالعادة؟
 

أسد

New member
عضو
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
285
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

هل اذا رددت عليك و اثبتت جهلك انت و الذي تنسخ منه ابقى انا متعصب؟
يا عزيزي, انا رديت من فترة على اول نص و اثبتت تقطيفكم و كذبكم و جهلكم, فهل سترد ام ستبقى تلف و تدور كالعادة؟

قصدت بالتعصب تلك المفردات التي تستعملها ربما تراها عادية لكن بالنسبة لي لا أراها كذلك

لا مشكل
فلنعد إلى الموضوع
بالنسبة للخضوع فلأن عضواً قال بأن المرأة محررة من يد الرجل ...
و لنعد لسفر نشيد الأناشيد و المرأة خنزيرة وحمقاء و ...
فما ردكم في الثديان المشبهان بالعناقيد و يأتي شخص فيجرهما ؟
أو تؤاما ظبية ...
فهل ستشبهون الكنيسة المرأة و الرب من يأتي فيجرهما ؟
أم أنكم ستضيفون لمسات روحية ؟
أنتظر الرد
و اعلم أنني أطلب العلم لا غير كما أن هذا سيفيد آخرين
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

قصدت بالتعصب تلك المفردات التي تستعملها ربما تراها عادية لكن بالنسبة لي لا أراها كذلك

لا مشكل
فلنعد إلى الموضوع
بالنسبة للخضوع فلأن عضواً قال بأن المرأة محررة من يد الرجل ...
و لنعد لسفر نشيد الأناشيد و المرأة خنزيرة وحمقاء و ...
فما ردكم في الثديان المشبهان بالعناقيد و يأتي شخص فيجرهما ؟
أو تؤاما ظبية ...
فهل ستشبهون الكنيسة المرأة و الرب من يأتي فيجرهما ؟
أم أنكم ستضيفون لمسات روحية ؟
أنتظر الرد
و اعلم أنني أطلب العلم لا غير كما أن هذا سيفيد آخرين
دعوة مفتوحة للجميع لتروا كيف
ستظهر أفعال أسد من نسخ ولصق بلا هوادة
انظروا كيف سيقع في شرّ أقواله وادّعاءاته...
بانتظار الزعيـــــم الغالي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

قصدت بالتعصب تلك المفردات التي تستعملها ربما تراها عادية لكن بالنسبة لي لا أراها كذلك

لا مشكل
فلنعد إلى الموضوع
بالنسبة للخضوع فلأن عضواً قال بأن المرأة محررة من يد الرجل ...
و لنعد لسفر نشيد الأناشيد و المرأة خنزيرة وحمقاء و ...
فما ردكم في الثديان المشبهان بالعناقيد و يأتي شخص فيجرهما ؟
أو تؤاما ظبية ...
فهل ستشبهون الكنيسة المرأة و الرب من يأتي فيجرهما ؟
أم أنكم ستضيفون لمسات روحية ؟
أنتظر الرد
و اعلم أنني أطلب العلم لا غير كما أن هذا سيفيد آخرين

بمعنى انك لا تملك اي تعليق على الخضوع و الرد الذي فيه نسفنا فيه ادعائكم الكاذب؟
فلا ارى سوى هروب لمواضيع اخرى و هروب لسفر نشيد الأنشاد و كأننا لم نرد على هذه الأباطيل مسبقا
هو واحدكم ما يعرف يمكنل مشاركتين على بعضهم بدون نسخ او جهل؟

ليبقى هذا الموضوع وصمة عار على كل من يسلك دربك, درب النسخ و اللصق, يا ابو دراسة انت...

ابقى ما تنساش تغيبلك كم اسبوع تجمع افكار فس سطرين او في طريقةلتشتيت الموضوع من جديد بحجة الدراسة..

بهذا نكتفي بمطالبتك بالرد, فأنت اصغر من ان تكون صفر على الشمال لتحاور بالمسيحيات.. فلم نرى منك سوى المماطلة و التهرب و النسخ و اللصق

ربنا يهديك..

 

bopp

New member
عضو
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

هل يسمح الزعيم روك ان اقتبس مما جاء فى مداخلة الاخ اسد بعض الاعداد الاتية ويقوم بشرح العلاقة بين هذة الاعداد و مكانة المرأة فى الكتاب المقدس
ولك ان تعلم ان الدافع لمداخلتى هذة هو مجرد المعرفة و ان تعم الفائدة على السادة القراء



وقال للمرأة : تكثيرا أكثر أتعاب حبلك ، بالوجع تلدين أولادا . وإلى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك ( التكوين 3 : 16 ).
كلم بني إسرائيل قائلا : إذا حبلت امرأة وولدت ذكرا ، تكون نجسة سبعة أيام . كما في أيام طمث علتها تكون نجسة ( اللاويين 12 : 2 ).
وإن ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين كما في طمثها . ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها ( اللاويين 12 : 5 ).

سفر أمثال
9: 13 المرأة الجاهلة صخابة حمقاء و لا تدري شيئا
لا 20:16 واذا اقتربت امرأة الى بهيمة لنزائها تميت المرأة والبهيمة .انهما يقتلان . دمهما عليهما

ام 11:22
خنزيرة المرأة الجميلة العديمة العقل
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

هل يسمح الزعيم روك ان اقتبس مما جاء فى مداخلة الاخ اسد بعض الاعداد الاتية ويقوم بشرح العلاقة بين هذة الاعداد و مكانة المرأة فى الكتاب المقدس
ولك ان تعلم ان الدافع لمداخلتى هذة هو مجرد المعرفة و ان تعم الفائدة على السادة القراء

سأرد على كل النصوص بعد ان ننهي اللف و الدوران الحاصل من قبل المسلم المشارك

سلام و نعمة
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

سأرد على كل النصوص بعد ان ننهي اللف و الدوران الحاصل من قبل المسلم المشارك

سلام و نعمة
:Love_Mailbox:
ربنا يبارك أعمال يديك
 

أسد

New member
عضو
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
285
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

بمعنى انك لا تملك اي تعليق على الخضوع و الرد الذي فيه نسفنا فيه ادعائكم الكاذب؟
فلا ارى سوى هروب لمواضيع اخرى و هروب لسفر نشيد الأنشاد و كأننا لم نرد على هذه الأباطيل مسبقا
هو واحدكم ما يعرف يمكنل مشاركتين على بعضهم بدون نسخ او جهل؟

ليبقى هذا الموضوع وصمة عار على كل من يسلك دربك, درب النسخ و اللصق, يا ابو دراسة انت...

ابقى ما تنساش تغيبلك كم اسبوع تجمع افكار فس سطرين او في طريقةلتشتيت الموضوع من جديد بحجة الدراسة..

بهذا نكتفي بمطالبتك بالرد, فأنت اصغر من ان تكون صفر على الشمال لتحاور بالمسيحيات.. فلم نرى منك سوى المماطلة و التهرب و النسخ و اللصق

ربنا يهديك..

غالباً ما يقول الذئب عيوبه فينسبها للآخرين
فإن كنت تغيب في دراستك مسبقاً فذلك شأنك
و إن لم تستطع يا مدلس الإجابة فاصمت
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

عجبت لك يا زمن
انسان مثلك خبيث و معتاد منة الخبث و التدليس و الالتواء كالافعى
يقول لاستاذ روك هذة الكلمة !!!!

ابو انس قليل الادب يقول لاستاذ روك كلمة مدلس !!
خسئت يا هذا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

غالباً ما يقول الذئب عيوبه فينسبها للآخرين
فإن كنت تغيب في دراستك مسبقاً فذلك شأنك
و إن لم تستطع يا مدلس الإجابة فاصمت

هذا هو ما كنت انتظره منك, لأني عرفت انك لا تستطيع الأستمرار, فأنت لم تصمد امام اول رد و اول كشف لتدليسكم و جهلكم

على اي حال, لن اركض ورائك او استجدي منك اجابة او رد, فأنت مفلس, لكن لتعرفون الحق و الحق يحرركم, سأقوم بالرد على كل النصوص المنسوخة التي نسختها يا مسلم

ليرى الجميع ماهو مستوى المسلم في الحوار...
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس


غالباً ما يقول الذئب عيوبه فينسبها للآخرين
فإن كنت تغيب في دراستك مسبقاً فذلك شأنك
و إن لم تستطع يا مدلس الإجابة فاصمت
ما كان من داع لوجود هذه المشاركة
لا حول ولا قوة إلا بالرب
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

+++الإخوة والأخوات الأحباء
+++ إسمحوا لى بمشاركة ’ عن الجانب الطبيعى فى الخلقة البشرية ، ووان الله خلق الخليقة كلها على مبدأ الإختلاف المتكامل .

++فإن التساوى المطلق يقتل الحياة :--
((1)) إذ يستحيل وجود تساوى مطلق ، فى الطبيعة كلها ، فلولا فرق المستويات ، لمَــا تحرك الماء فى الأنهار ، ولا الصوت والضوء فى الجو ، ولا الريح والسحاب ، ولا التيار الكهربى فى الأسلاك ، بل ولمَــا تحرك الدم فى العروق .
++ التساوى المطلق يؤدى للشلل والموت .
((2)) والإختلاف بين الرجل والمرأة هو سر إستمرار الحياة ، فإن هو إنعدم ، إنعدم معه الجنس البشرى كله .
++ فلا وجود للرجل بدون المرأة ، ولا للمرأة بدون الرجل (( بدون = من دون = خوريس : 1كو11: 11)) ،أى أن وجود أحدهما يتوقف كليةً على وجود الآخر ، وهذا هو قمة المساواة فى الأهمية ، بدون تعارض مع إختلاف الأدوار التى خُــلق عليها كل منهما .
((3)) وفى كل أنواع الكائنات الحية ، أعطت الطبيعة -- حسبما خلقها الله – لكل نوع منها، صفات متأصلة وثابتة .
++++ ومن هذه الصفات ، صفة القيادة : - فإنه توجد أنواع تكون فيها القيادة للإناث ، مثل الأفيال والنحل ، وتوجد أنواع تكون فيها القيادة للذكور ، ومن ذلك : الجنس البشرى .
++ فليس القانون – أيّــاً كان مصدره – هو الذى أعطى القيادة للرجل ، بل الطبيعة ذاتها .+ فالرجل لا يتولى القيادة بحكم القانون بل بحكم الطبيعة ، ثم سار القانون الإجتماعى والدينى فى نفس الإتجاه الطبيعى ، لأنه قانون الحياة الذى خلقه الله .
+++ والطبيعة أعطت للرجل وظيفة القيادة ، بوجه عام ، وبتدرج ، من العائلة ، للقبيلة ، ثم للمجتمع كله . ++ ومن بين ملايين القادة ، من ملوك و رؤساء وزعماء، عبر التاريخ كله ، لاتوجد إلاّ ملكات قليلات ، ليس لأن القانون منعهن ، بل لأن الطبيعة نفسها لم تعطيهن هذا الدور .++ فحتى لو أنشأنا قانوناً يلزم بجعل المرأة هى القائدة لكل المجتمع : للدولة وللجيش وللمؤسسات وللأسرة ، فإن هذا القانون سيسقط من ذاته ، لأنه ضد الطبيعة .
++++ وتغيير الطبيعة لا يحدث فى يوم ولا سنة ، بل فى ألآف لا حصر لها من السنين .
((4)) أما نظرية التساوى المطلق بين الرجل والمرأة ، فإنها نظرية حديثة ، أنشأها اللادينيون ،فى الغرب ، فأدت إلى إرتباك العلاقات الأسرية ، فعزف الشباب عن الإرتباط ، وكثر الطلاق ، بسبب تناطح الرؤوس . ( وحتى المثل الشعبى يقول : المركب اللى ليها ريسين ، تغرق )
++ فإن عقدة الرجال هى الرئاسة ،لأنها جزء من طبيعتهم ، وهى السبب فى أغلب مشاكلهم وصراعاتهم ، بل إنها هى السبب فى أغلب الحروب فى كافة العصور . فإن حدوث تهديد لمركزهم الإجتماعى يجعلهم يحاربون ، وإلاّ يهربون ، وإلاّ يمرضون !!!
++ فإن إنتقل هذا الصراع إلى الأسرة ، هدمها .
++ ولأن هذه النظرية الغربية الحديثة تسير ضد الطبيعة ، فإنها ستسقط حتماً ، ولكن بعدما تثير الكثير من المشاكل .
((5)) أما فى المسيحية ، فالمساواة تعنى تساوى الحقوق والواجبات ، بدون تصادم مع قانون الطبيعة .
+++تساوى الحقوق والواجبات ، معناه رجل واحد لإمرأة واحدة ، وذلك يتوافق مع قانون الطبيعة لأن الله خلق آدم واحد لحواء واحدة . ( أما فى خلق الكائنات الحية الأخرى ، فقد أمر بأن تفيض الأرض بها ، دفعة واحدة ، أى أنه خلقها قطعاناً )
+++ تساوى الحقوق والواجبات ، معناه أن يوفى كل منهما حق الآخر ، بدون تفرقة :- [ ليوفى الرجلُ المرأةَ حقها الواجب ، ووكذلك أيضاً المرأةُ الرجلَ ] 1كو7: 3.
+++تساوى الحقوق والواجبات ، معناه تحريم الخيانة الزوجية من الطرفين ، وأن تكون العقوبة واحدة على الخائن ، أيـّـاً كان .
((6)) المسيحية لا تفرق –روحياً – بينهما :- [ ليس ذكر وأنثى ، لأنكم جيعاً واحد فى المسيح ] غل3: 28.
++ فالكنيسة تكرم القديسات والشهيدات ، على نفس مستوى إكرامها للقديسين ، كل ٌ بحسب مستوى جهاده الروحى . + كما أن الكثير من الكنائس مبنى على إسم القديسات والشهيدات ، بلا أى تفرقة . بل إن القديسة العذراء تفوق كل القديسين معاً .
((7))المسيحية تعطى للمرأة كل ما للرجل ، ما عدا الفروق الطبيعية بينهما ، كالقيادة ، التى الرجل مطبوع عليها .
++ ولأن الكهنوت من وظائف القيادة ، فقد تخصص للرجل ، وكذلك ما يتبعه من أعمال كنسية ، مثل مردات القداس ، فقد منع الإنجيل أن تعلى المرأة صوتها فى الكنيسة ( 1كو 14: 34) ، إن كان بالمجادلة أو بغيرها .
++ والطمع فى الكهنوت ، مرفوض ، حتى للرجال الغير مدعوين من الله (عب5: 4) ، والمخالفون يعاقبون من الله (عد16: 33) .
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

+++الإخوة والأخوات الأحباء
+++ إسمحوا لى بمشاركة ’ عن الجانب الطبيعى فى الخلقة البشرية ، ووان الله خلق الخليقة كلها على مبدأ الإختلاف المتكامل .

++فإن التساوى المطلق يقتل الحياة :--
((1)) إذ يستحيل وجود تساوى مطلق ، فى الطبيعة كلها ، فلولا فرق المستويات ، لمَــا تحرك الماء فى الأنهار ، ولا الصوت والضوء فى الجو ، ولا الريح والسحاب ، ولا التيار الكهربى فى الأسلاك ، بل ولمَــا تحرك الدم فى العروق .
++ التساوى المطلق يؤدى للشلل والموت .
((2)) والإختلاف بين الرجل والمرأة هو سر إستمرار الحياة ، فإن هو إنعدم ، إنعدم معه الجنس البشرى كله .
++ فلا وجود للرجل بدون المرأة ، ولا للمرأة بدون الرجل (( بدون = من دون = خوريس : 1كو11: 11)) ،أى أن وجود أحدهما يتوقف كليةً على وجود الآخر ، وهذا هو قمة المساواة فى الأهمية ، بدون تعارض مع إختلاف الأدوار التى خُــلق عليها كل منهما .
((3)) وفى كل أنواع الكائنات الحية ، أعطت الطبيعة -- حسبما خلقها الله – لكل نوع منها، صفات متأصلة وثابتة .
++++ ومن هذه الصفات ، صفة القيادة : - فإنه توجد أنواع تكون فيها القيادة للإناث ، مثل الأفيال والنحل ، وتوجد أنواع تكون فيها القيادة للذكور ، ومن ذلك : الجنس البشرى .
++ فليس القانون – أيّــاً كان مصدره – هو الذى أعطى القيادة للرجل ، بل الطبيعة ذاتها .+ فالرجل لا يتولى القيادة بحكم القانون بل بحكم الطبيعة ، ثم سار القانون الإجتماعى والدينى فى نفس الإتجاه الطبيعى ، لأنه قانون الحياة الذى خلقه الله .
+++ والطبيعة أعطت للرجل وظيفة القيادة ، بوجه عام ، وبتدرج ، من العائلة ، للقبيلة ، ثم للمجتمع كله . ++ ومن بين ملايين القادة ، من ملوك و رؤساء وزعماء، عبر التاريخ كله ، لاتوجد إلاّ ملكات قليلات ، ليس لأن القانون منعهن ، بل لأن الطبيعة نفسها لم تعطيهن هذا الدور .++ فحتى لو أنشأنا قانوناً يلزم بجعل المرأة هى القائدة لكل المجتمع : للدولة وللجيش وللمؤسسات وللأسرة ، فإن هذا القانون سيسقط من ذاته ، لأنه ضد الطبيعة .
++++ وتغيير الطبيعة لا يحدث فى يوم ولا سنة ، بل فى ألآف لا حصر لها من السنين .
((4)) أما نظرية التساوى المطلق بين الرجل والمرأة ، فإنها نظرية حديثة ، أنشأها اللادينيون ،فى الغرب ، فأدت إلى إرتباك العلاقات الأسرية ، فعزف الشباب عن الإرتباط ، وكثر الطلاق ، بسبب تناطح الرؤوس . ( وحتى المثل الشعبى يقول : المركب اللى ليها ريسين ، تغرق )
++ فإن عقدة الرجال هى الرئاسة ،لأنها جزء من طبيعتهم ، وهى السبب فى أغلب مشاكلهم وصراعاتهم ، بل إنها هى السبب فى أغلب الحروب فى كافة العصور . فإن حدوث تهديد لمركزهم الإجتماعى يجعلهم يحاربون ، وإلاّ يهربون ، وإلاّ يمرضون !!!
++ فإن إنتقل هذا الصراع إلى الأسرة ، هدمها .
++ ولأن هذه النظرية الغربية الحديثة تسير ضد الطبيعة ، فإنها ستسقط حتماً ، ولكن بعدما تثير الكثير من المشاكل .
((5)) أما فى المسيحية ، فالمساواة تعنى تساوى الحقوق والواجبات ، بدون تصادم مع قانون الطبيعة .
+++تساوى الحقوق والواجبات ، معناه رجل واحد لإمرأة واحدة ، وذلك يتوافق مع قانون الطبيعة لأن الله خلق آدم واحد لحواء واحدة . ( أما فى خلق الكائنات الحية الأخرى ، فقد أمر بأن تفيض الأرض بها ، دفعة واحدة ، أى أنه خلقها قطعاناً )
+++ تساوى الحقوق والواجبات ، معناه أن يوفى كل منهما حق الآخر ، بدون تفرقة :- [ ليوفى الرجلُ المرأةَ حقها الواجب ، ووكذلك أيضاً المرأةُ الرجلَ ] 1كو7: 3.
+++تساوى الحقوق والواجبات ، معناه تحريم الخيانة الزوجية من الطرفين ، وأن تكون العقوبة واحدة على الخائن ، أيـّـاً كان .
((6)) المسيحية لا تفرق –روحياً – بينهما :- [ ليس ذكر وأنثى ، لأنكم جيعاً واحد فى المسيح ] غل3: 28.
++ فالكنيسة تكرم القديسات والشهيدات ، على نفس مستوى إكرامها للقديسين ، كل ٌ بحسب مستوى جهاده الروحى . + كما أن الكثير من الكنائس مبنى على إسم القديسات والشهيدات ، بلا أى تفرقة . بل إن القديسة العذراء تفوق كل القديسين معاً .
((7))المسيحية تعطى للمرأة كل ما للرجل ، ما عدا الفروق الطبيعية بينهما ، كالقيادة ، التى الرجل مطبوع عليها .
++ ولأن الكهنوت من وظائف القيادة ، فقد تخصص للرجل ، وكذلك ما يتبعه من أعمال كنسية ، مثل مردات القداس ، فقد منع الإنجيل أن تعلى المرأة صوتها فى الكنيسة ( 1كو 14: 34) ، إن كان بالمجادلة أو بغيرها .
++ والطمع فى الكهنوت ، مرفوض ، حتى للرجال الغير مدعوين من الله (عب5: 4) ، والمخالفون يعاقبون من الله (عد16: 33) .
!!!
!!
!
أريد أن أقول لك أمراً بصراحة

أنت حكيم ورزين
وثمار الروح واضحة جداً فيك

أخي الغالي

يسعدني
أنا المسكين
أن أكون أخاً لك!!

باركك الرب

صلّ لأجلي فأنا بحاجة لصلاتك
نظراً لضعفاتي.
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

الحمد لله اني خلقت امرأة مسيحية

الحمد لله على نعمة المسيحية

الحمد لله رب العالمين الذي جعلتنا مسيحيين

الحمد مليون مرة


االموضوع جدا حلو
شكرا الك اخي الكريم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

بنعمة الهنا, نستمر بالرد على كل النصوص التي وضعها النعامة و هرب بعدها


وقال للمرأة : تكثيرا أكثر أتعاب حبلك ، بالوجع تلدين أولادا . وإلى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك ( التكوين 3 : 16 ).


من الغريب فعلا ان يكون هذا النص يهين مكانة المرأة
فهل سيادة الرجل بطبعيته هي اهانة للمرأة؟ طبعا لا
هذا النص يرجعنا الى النص السابق في ردي السابق الذي وضحنا في ان الرجل رأس المرأة, يفيض بحبه عليها لأنها المتسيد و هي تفيض بحبها له بخضوعها له
فالسيادة هنا يقابلها اشتياق المرأة, اي علاقة متبادلة على اسس متساوية, فالرجل يسود بالمحبة و المرأءة تخضع بالمحبة ايضا
فهل السيادة و الخضوع هي اهانة لأي طرف؟ طبعا لا, فنحن نخضع لألهنا و الهنا هو رأس كنيستنا و هذا لا يحمل اي معنى اهانة في طياته.
بذلك يكون النص الكريم نص لعلاقة المرأة و الرجل المتمثلة بسيادة الرجل و خضوع المرأة بالمحبة كما اوضحنا في الرد السابق


كلم بني إسرائيل قائلا : إذا حبلت امرأة وولدت ذكرا ، تكون نجسة سبعة أيام . كما في أيام طمث علتها تكون نجسة ( اللاويين 12 : 2 ).

وإن ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين كما في طمثها . ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها ( اللاويين 12 : 5 ).


من يقرأ الأصحاح 12 يرى ان ليست هذه الفترة الوحيدة التي تكون فيها الأمرة نجسها بسبب ولادتها او طمثها

و هذه تحمل نظرة الله الى الخطيئة و نتائجها في حياة البشرية
فالكتاب المقدس يذكر لنا في المزامير الأصحاح 51 العدد 5

[Q-BIBLE]
هَئَنَذَا بِالإِثْمِ صُوِّرْتُ وَبِالْخَطِيَّةِ حَبِلَتْ بِي أُمِّي.
[/Q-BIBLE]

مصورا حال البشرية و نتاج الخطيئة و تسلسلها في حياة الأنسان.

فالمرأة تكون نجسة ليس بسبب جنسها, بل بسبب الولادة و نتاج الخطيئة في حياة البشرية اجمع

اضافة الى ان هناك حالات كثيرة ايضا يكون فيها الرجل نجسا. فهي تعتمد على افعال و شرائع معينة في التطهير من النجاسة المختلفة الأسباب.
فالنجاسة بسبب بعض الأفعال و الأحداث ليست مقتصرة على المرأة فقط.

فنرى مثلا في الأصحاحات التي تسبق الاصحاح 12 من نفس السفر, اي سفر اللاويين, تشريعات اخرى عن نجاسة الشخص

اللاويين الأصحاح 5 العدد 2

[Q-BIBLE]اوْ اذَا مَسَّ احَدٌ شَيْئا نَجِسا: جُثَّةَ وَحْشٍ نَجِسٍ اوْ جُثَّةَ بَهِيمَةٍ نَجِسَةٍ اوْ جُثَّةَ دَبِيبٍ نَجِسٍ وَاخْفِيَ عَنْهُ فَهُوَ نَجِسٌ وَمُذْنِبٌ. [/Q-BIBLE]

و لنكون اقرب الى الأصحاح 12, لنظهر جهل طارح الشبهة الواهية, بأنه لا يعرف اي من فصول و تقسيمات الكتاب المقدس

اللاويين الأصحاح 11 العدد 31
[Q-BIBLE]هَذِهِ هِيَ النَّجِسَةُ لَكُمْ مِنْ كُلِّ الدَّبِيبِ. كُلُّ مَنْ مَسَّهَا بَعْدَ مَوْتِهَا يَكُونُ نَجِسا الَى الْمَسَاءِ [/Q-BIBLE]

فالنجاسة ليست مرتبطة بكون الشخص امرأة او رجل, بل بالفعل و الذنب و الحالة.

اذا, كون المرأة نجسة في فترة ولادتها ليست اهانة, كما كون الرجل نجس في مسه للدبيب الميت.

فهذه للطهارة لا للتحثير او التنقيص, فلو كان للتنقيص لكان في كل وقت و زمان و ليس مرتبطا بحدث او حالة معينة.



سفر أمثال
9: 13 المرأة الجاهلة صخابة حمقاء و لا تدري شيئا

للأسف ان يكون المسلم بهذا التدليس و بهذه البصيرة الناقصة
فمن يقرأ الأصحاح كاملا, يرى ان الحكمة و الجهلة نسبت كمثل كونها أمرأة في كلا الحالتين

لنرى مع بعض:

Pro 9:1
اَلْحِكْمَةُ بَنَتْ بَيْتَهَا. نَحَتَتْ أَعْمِدَتَهَا السَّبْعَةَ.
Pro 9:2 ذَبَحَتْ ذَبْحَهَا. مَزَجَتْ خَمْرَهَا. أَيْضاً رَتَّبَتْ مَائِدَتَهَا.
Pro 9:3 أَرْسَلَتْ جَوَارِيَهَا تُنَادِي عَلَى ظُهُورِ أَعَالِي الْمَدِينَةِ:
Pro 9:4 «مَنْ هُوَ جَاهِلٌ فَلِْيَمِلْ إِلَى هُنَا». وَالنَّاقِصُ الْفَهْمِ قَالَتْ لَهُ:
Pro 9:5 «هَلُمُّوا كُلُوا مِنْ طَعَامِي وَاشْرَبُوا مِنَ الْخَمْرِ الَّتِي مَزَجْتُهَا.
Pro 9:6 اُتْرُكُوا الْجَهَالاَتِ فَتَحْيُوا وَسِيرُوا فِي طَرِيقِ الْفَهْمِ.
Pro 9:7 «مَنْ يُوَبِّخُ مُسْتَهْزِئاً يَكْسَبُ لِنَفْسِهِ هَوَاناً وَمَنْ يُنْذِرُ شِرِّيراً يَكْسَبُ عَيْباً.
Pro 9:8 لاَ تُوَبِّخْ مُسْتَهْزِئاً لِئَلاَّ يُبْغِضَكَ. وَبِّخْ حَكِيماً فَيُحِبَّكَ.
Pro 9:9 أَعْطِ حَكِيماً فَيَكُونَ أَوْفَرَ حِكْمَةً. عَلِّمْ صِدِّيقاً فَيَزْدَادَ عِلْماً.
Pro 9:10 بَدْءُ الْحِكْمَةِ مَخَافَةُ الرَّبِّ وَمَعْرِفَةُ الْقُدُّوسِ فَهْمٌ.
Pro 9:11 لأَنَّهُ بِي تَكْثُرُ أَيَّامُكَ وَتَزْدَادُ لَكَ سِنُو حَيَاةٍ.
Pro 9:12 إِنْ كُنْتَ حَكِيماً فَأَنْتَ حَكِيمٌ لِنَفْسِكَ وَإِنِ اسْتَهْزَأْتَ فَأَنْتَ وَحْدَكَ تَتَحَمَّلُ».
Pro 9:13
اَلْمَرْأَةُ الْجَاهِلَةُ صَخَّابَةٌ حَمْقَاءُ وَلاَ تَدْرِي شَيْئاً
Pro 9:14 فَتَقْعُدُ عِنْدَ بَابِ بَيْتِهَا عَلَى كُرْسِيٍّ فِي أَعَالِي الْمَدِينَةِ
Pro 9:15 لِتُنَادِيَ عَابِرِي السَّبِيلِ الْمُقَوِّمِينَ طُرُقَهُمْ:
Pro 9:16 «مَنْ هُوَ جَاهِلٌ فَلْيَمِلْ إِلَى هُنَا». وَالنَّاقِصُ الْفَهْمِ تَقُولُ لَهُ:
Pro 9:17 «الْمِيَاهُ الْمَسْرُوقَةُ حُلْوَةٌ وَخُبْزُ الْخُفْيَةِ لَذِيذٌ».
Pro 9:18 وَلاَ يَعْلَمُ أَنَّ الأَخْيِلَةَ هُنَاكَ وَأَنَّ فِي أَعْمَاقِ الْهَاوِيَةِ ضُيُوفَهَا.

نرى ان الأعداد ال 12 الأولى تتكلم عن الحكمة, و وصفها بالمرأة ايضا, كمثل لتوصيل فكرة العمل بالحكمة

و نرى من العدد 13 و الى نهاية الأصحاح كلام الحماقة و وصفها ايضا بالمرأة كما وصف الحكمة بالمرأة اولا

و من يقرأ الأصحاح كاملا يرى مقارنة بين الحكمة و بين الحماقة

فالحكمة 9:1 اَلْحِكْمَةُ بَنَتْ بَيْتَهَا. نَحَتَتْ أَعْمِدَتَهَا السَّبْعَةَ.
اما الحماقة 13 صَخَّابَةٌ حَمْقَاءُ وَلاَ تَدْرِي شَيْئاً

فالحكمة 9:2 ذَبَحَتْ ذَبْحَهَا. مَزَجَتْ خَمْرَهَا. أَيْضاً رَتَّبَتْ مَائِدَتَهَا.
اما الحماقة 9:14 فَتَقْعُدُ عِنْدَ بَابِ بَيْتِهَا عَلَى كُرْسِيٍّ فِي أَعَالِي الْمَدِينَةِ

فالحكمة 9:3 أَرْسَلَتْ جَوَارِيَهَا تُنَادِي عَلَى ظُهُورِ أَعَالِي الْمَدِينَةِ:
اما الحماقة 9:15 لِتُنَادِيَ عَابِرِي السَّبِيلِ الْمُقَوِّمِينَ طُرُقَهُمْ:

فالحكمة 9:5 «هَلُمُّوا كُلُوا مِنْ طَعَامِي وَاشْرَبُوا مِنَ الْخَمْرِ الَّتِي مَزَجْتُهَا.
اما الحماقة 9:17 «الْمِيَاهُ الْمَسْرُوقَةُ حُلْوَةٌ وَخُبْزُ الْخُفْيَةِ لَذِيذٌ».

فالحكمة 9:6 اُتْرُكُوا الْجَهَالاَتِ فَتَحْيُوا وَسِيرُوا فِي طَرِيقِ الْفَهْمِ.
اما الحماقة 9:18 وَلاَ يَعْلَمُ أَنَّ الأَخْيِلَةَ هُنَاكَ وَأَنَّ فِي أَعْمَاقِ الْهَاوِيَةِ ضُيُوفَهَا.


فالكلام هنا عن الحكمة و الحماقة, لا عن المرأة.
سليمان كتب المثل و شرحه بصيغة كون الحكمة امرأة و الحماقة امرأة اخرى و قارن بين افعالهم لتوصيل الفكرة.

و فعلا كما قال النص الكريم ان

[Q-BIBLE]
Pro 9:10
بَدْءُ الْحِكْمَةِ مَخَافَةُ الرَّبِّ وَمَعْرِفَةُ الْقُدُّوسِ فَهْمٌ.
[/Q-BIBLE]



ام 11:22
خنزيرة المرأة الجميلة العديمة العقل


نتأسف من جديد على هذا المستوى في الحوار و القاء الشبهات, فهو يعتمد على التطقيف النصوص.. للأسف

لنقرأ العدد كاملا:
[Q-BIBLE]
Pro 11:22
خِزَامَةُ ذَهَبٍ فِي فِنْطِيسَةِ خِنْزِيرَةٍ الْمَرْأَةُ الْجَمِيلَةُ الْعَدِيمَةُ الْعَقْلِ.
[/Q-BIBLE]

هنا تشبيه, بكون الذهب بجماله ورونقه في فنطيسة الخنزيرة كالمرأة الجميلة العديمة العقل.
فالذهب هو المرأة و عدم الفهم هو فنطيسة الخنزيرة

فهنا لا يوجد استهزاء او تحقير بمكانة المرأة, بل هنا مقارنة بكون عدم الفهم يفقد المرأة الجميلة جمالها, كما تفقد الخنزيرة جمال خزامة الذهب.

و عجبي على من يقرأ العدد 22 دون ان يمر بالعدد 16 من نفس الأصحاح

[Q-BIBLE]
Pro 11:16
اَلْمَرْأَةُ ذَاتُ النِّعْمَةِ تُحَصِّلُ كَرَامَةً وَالأَشِدَّاءُ يُحَصِّلُونَ غِنًى.
[/Q-BIBLE]

فهذه المرأة ذات النعمة, مكرمة!

و نستمر بالرد على الشبهات الوهمية في مكانة المرأة في الكتاب المقدس.
فمكانة المرأة في الكتاب المقدس اعظم مكانة و لا يستطيع احد بتقطيف نصوص او عدم فهم ان يغير شيئا من هذه الحقيقة.


الى نصوص اخرى و شهادات اخرى على عظمة مكانة المرأة في الكتاب المقدس

سلام و نعمة
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

الأخ الحبيب حامل الصليب ، الإخوة الأحباء جميعاً
أشكركم على تشجيعكم الذى يشدد الركب المخلعة .
ونحن إخوة بالفعل -- وهو ما لا أستحقه -- لأننا أبناء المعمودية الواحدة ، التى تلدنا روحياً بولادة أثمن من العالم كله ، لذلك فإخوَّتنا أثمن من كل ما فى العالم .
++ نشكر ربنا وإلهنا ومخلصنا ، على نعمته التى لا يُــعبر عنها .
 

moslem20200

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2007
المشاركات
52
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مكانة المرأة في الكتاب المقدس

حرر من قبل My Rock
لقلة ادب الكاتب و لعبه و لهوه و سفاته و خروجه عن جوهر الموضوع
 
أعلى