مناظرة بيني وبين الأخ نذير

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
التفسير المعتمد ليوحنا ذهبي الفم

وما هو هذا النجم؟ يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أنه لم يكن نجمًا حقيقيًا كسائر النجوم، إنّما هو ملاك ظهر في شكل نجم أرسله الله لهداية المجوس العاملين في الفلك، ويعلّل ذلك بالآتي:
أولاً: أن مسار النجم الذي ظهر مختلف عن مسار حركة النجوم الطبيعيّة.
ثانيًا: كان النجم ساطعًا في الظهيرة والشمس مشرقة، وليس كبقيّة النجوم تسطع ليلاً.
ثالثًا: كان يظهر أحيانًا ويختفي أحيانًا أخرى.
رابعًا: كان منخفضًا، قادهم إلى حيث المزود تمامًا.
ويرى العلاّمة أوريجينوس أنه نجم حقيقي لكنّه من نوع فريد، إذ يقول: [إننا نعتقد أن الذي ظهر في المشرق كان نجمًا جديدًا، ليس كالنجوم العاديّة... لكنّه يُحسب في عداد المذنبات التي تشاهد في أحيان كثيرة، أو النيازك، أو النجوم الملتحمية أو النجوم التي على شكل الجرار، أو أي اسم ممّا يصف به اليونانيّون أشكالها المختلفة.]
لماذا استخدم النجم؟
أولاً: استخدم الله كل وسيلة للحديث مع شعبه موضّحًا لهم أسرار التجسّد الإلهي وأعماله الخلاصيّة، لكن إذا أظلمت عيون قلوبهم بظلمة الشرّ وتقسّى قلبهم، بعث إليهم غرباء الجنس كعطشى للحق يوبّخونهم. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لتوبيخ اليهود على قسوتهم، ولينزع عنهم كل عذر يحتجّون به على جهلهم الإرادي.] ويقول القدّيس جيروم: [لكي يعرف اليهود بنبأ ميلاد المسيح من الوثنيّين حسب نبوّة بلعام أحد جدودهم، بأن نجمه يظهر من المشرق. وإذ أرشد النجم المجوس حتى اليهوديّة وتساءل المجوس عنه، لم يبقَ لكهنة اليهود عذر من جهة مجيئه.] حقًا في كل عصر إذ يتقسّى قلب المؤمنين أبناء الملكوت يحدّثهم الرب أحيانًا خلال الملحدين والأشرار الذي يقبلون الإيمان في غيرة متّقدة توبّخهم.
ثانيًا: الله الذي يحب البشريّة كلها يُعلن ذاته للجميع، محدثًا كل واحدٍ بلغته. فقد تحدّث مع اليهود بالناموس والنبوّات، واستخدم الفلسفات اليونانيّة بالرغم ممّا ضمّته من أضاليل كثيرة كطريق خلاله قبل كثير من الفلاسفة إنجيل الحق. وها هو يحدّث المجوس رجال الفلك بلغتهم العمليّة.
يحدّث الله كل إنسان باللغة التي يفهمها، فأرسل للرعاة ملائكة وللمجوس نجمًا يقول القدّيس أغسطينوس: [أظهر الملائكة المسيح للرعاة، وأعلن النجم عنه للمجوس. الكل تكلم من السماء!... الملائكة تسكن السماوات، والنجم يزيّنها، وخلال الاثنين تُعلن السماوات مجد الله.] ويقول الآب غريغوريوس الكبير: [كان من اللائق أن كائنًا عاقلاً، أي ملاكًا هو الذي يخبر هؤلاء الذين استخدموا عقولهم في معرفة الله، أمّا الأمم فإذ لم يعرفوا أن يستخدموا عقولهم في معرفته لم يقدهم الصوت الملائكي بل العلاّمة (النجم). لهذا السبب يقول بولس أن النبوّة ليست لغير المؤمنين بل للمؤمنين، وأما الآية (العلامة) فليست للمؤمنين بل لغير المؤمنين (1 كو 14: 22).] ويرى بعض الآباء مثل العلاّمة أوريجينوس أن المجوس أدركوا أن تعاويذهم قد بطلت، وشعروا أثناء عملهم أن أمرًا يفوق السحر قد حدث في العالم، فتطلّعوا إلى النجوم ليروا علامة من الله في السماء، عندئذ أدركوا كلمات بلعام: "يبرز كوكب من يعقوب ويقوم قضيب من إسرائيل... " (عد 24: 17). يقول القدّيس جيروم: [تعلّموا عن ظهور هذا النجم من نبوّة بلعام إذ هم من نسله.]
ثالثًا: يرى البعض أن المجوس تسلّموا هذا التقليد الخاص بظهور النجم عند مجيء الملك المخلّص عن دانيال النبي الذي عينه الملك كبيرًا للمجوس حين كان في السبي البابلي، وفد حدّد في نبوّاته موعد مجيئه.
رابعًا: أراد الله أن يخرج من الآكل أكلاً، ومن الجافي حلاوة، فالنجوم التي اُستخدمت كوسيلة للتضليل يعبدها الناس (عا 5: 26) صارت وسيلة للدخول بهم إلى الالتقاء مع الله. حقًا ما أعجب معاملات الله معنا، إنه لا يحطّم ما لنا حتى إن صار طريقًا للشرّ إنّما يغيّر مساره ويحوّله إلى الخير؛ عِوض أن يكون خادمًا لمملكة الظلمة يصير آلة برّ لحساب مملكة النور. كل ما وهبنا الله من طاقات ومواهب ومشاعر ودوافع إن تدنّست لا يحطّمها الله، بل بروحه القدّوس يجدّدها ويقدّسها لتصير سرّ بنياننا الروحي ووسائط للشهادة له.
والعجيب أن الله استخدم النجوم للكرازة بين الفلكيّين، فإذا ببعضهم أرادوا تأكيد مفاهيمهم الشرّيرة بذات العمل الإلهي الفائق، فادّعوا أن لكل إنسان نجمه الذي يُسيّر حياته لا يقدر أن ينحرف عنه. وقد انبرى كثير من الآباء يواجهون هذه الادعاءات مثل الآباء غريغوريوس الكبير، يوحنا الذهبي الفم، وأغسطينوس. نذكر على سبيل المثال بعض عبارات للقدّيس أغسطينوس: [لم يكن للنجم الذي رآه المجوس السلطان على المسيح المولود حديثًا، لم يكن هذا النجم أحد النجوم التي خُلقت في بدء الخليقة ويجرى في مساره حسب قانون خالقه، إنّما كان نجمًا جديدًا ظهر في هذا الميلاد العجيب من عذراء، وعكس خدمته على المجوس الباحثين عن امرأة، فتقدّمهم ليضيء لهم الطريق حتى قادهم إلى الموضع حيث فيه كان كلمة الرب كطفل. لم يُولد الطفل لأن النجم كان هناك، وإنما جاء النجم لأن المسيح قد وُلد. إن كان يجب أن نتحدّث عن المصير بالأحرى دعنا نقول لم يحدّد النجم مصير المسيح (كما يدَّعي المنجّمون) بل المسيح الذي حدّد مصير النجم.]
خامسًا: جاء النجم يكمّل شهادة الطبيعة للسيّد المسيح. إن كانت البشريّة العاقلة لم تعرف كيف تستقبله كما يجب انطلقت الطبيعة الجامدة تشهد له بلغتها الخاصة. يقول القدّيس أغسطينوس: [شهدت له السماوات بالنجم، وحمله البحر إذ مشى عليه (مت 14: 25)، وصارت الرياح هادئة ومطيعة لأمره (مت 23: 27)، وشهدت له الأرض وارتعدت عند صلبه (مت 27: 51).] هكذا قدّمت الطبيعة تمجيدًا لخاِلقها بلغتها، ونحن أيضًا إذ صرنا سماءً يليق بنا أن نشهد له بظهور نجمه فينا يقود الخطاة إلى المسيّا المخلّص، ينحنون له ويتعبّدون بالحق. ما هو هذا النجم إلا سِمة الصليب الحيّ المعلن في حياتنا الداخليّة وتصرّفاتنا في الرب. يقول القدّيس أغسطينوس: [عرفه المجوس بواسطة نجم كعلامة سماويّة وجميلة قدّمها الرب، لكنّه لا يرغب فينا أن يضع المؤمن نجمًا على جبهته بل صليبًا. بهذا يتّضع المؤمن ويتمجّد أيضًا، فيرفع الرب المتواضعين، هذا الذي في تواضعه تنازل.]
متى بدأ ظهور النجم؟
يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن النجم قد ظهر مبكرًا قبل الميلاد ربّما بحوالي سنتين، حيث قاد المجوس ليبلغوا بيت لحم في وقت الميلاد. ويرى البعض أنه ظهر عند ميلاده، وقد أخذ المجوس بعض الوقت حتى بلغوا بيت لحم، لهذا إذ تحقّق هيرودس الأمر أمر بقتل الأطفال من سنتين فما دون، إذ حسب المدّة بناءً على ظهور النجم
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على محمد رسول الله .

مازال العزيز الفاضل " محبة " متمترس ضد فكرة تبادل قطبية الأرض ، نقول أن هذا الأمر حدث في أزمان جيولوجية غابرة ، وصيغت له فرضيات كثيرة تبحث في أسبابه ، وآخر انقلاب في القطبية حدث في القرن الثامن قبل الميلاد ، ومعجزة نبي الله يوشع بإيقاف حركة الشمس تشير إلى ذلك ، وبدلا من مطالبتي بإثبات يا سيد محبة ، أنا الذي أطالبك بإثبات صحة هذه المعجزة :

Jos:10:13:
13 فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من أعدائه.أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر.فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. (SVD)

الجواب الذي تبحث عنه يا سيد محبة موجود في سفر ياشر ، يا ليتك تقرأه جيدا وتزودني بما قرأت ، لأنني لم أجد هذا السفر في الكتاب المقدس ، ولا بد من مبرر قوي لانتزاع هذا السفر من الكتاب المقدّس .

وبالرغم من ذلك ، فإن تبادل القطبية حقيقة علمية معروفة :

http://www.freearabi.com/EarthCenterIsADynamo.htm

اقتباس من محبة : <<< يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها
فهذا يعني أن المستقر هو الغرب مادام المطلع هو الشرق>>>

هذا يشير الى اكتمال دورة ، ووجود نقطة اسناد زمني تبدأ منه الدورة وتنتهي اليه ، والاستقرار عند السجود نهاية الدورة .
ووضحنا سابقا ان القرآن الكريم يعلمنا بوجود مشارق ومغارب وهذا يتماشى تماما مع حقيقة ان في كل ثانية شروق وغروب في مكان ما من الكرة الارضية.

1 - { رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ } المعارج5
2 - { فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ } المعارج40

طبعا أنت سخرت من كون القرآن يتحدث بحقائق علمية ، و أوردت رابطا لتفسير الجلالين وتفاسير أخرى ، عزيزي لا أظنك تجهل أنواع التفسير ، وللتوضيح فإني سأذكرها لك :

أنواع التفسير: إما ان يكون مأثوراً او تفسيراً بالرأي
أ- التفسير المأثور:
1- تفسير القرآن بالقرآن .
2- او بسنة النبي صلى الله عليه و سلم .
3- او بآثار الصحابة مثل عبد الله بن مسعود و عبد الله بن عباس الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه و سلم: اللهم فقهه في الدين و علمه التأويل، اي تأويل القرآن الكريم

ب- التفسير بالرأي: الاجتهاد

وهذا التفسير تفسير بالرأي ، والتفسير العلمي يحتاج مـفـسرين معاصرين وهذا تفسير د. يحيى المحجري لها وهو عالم معاصر على هذا الرابط
http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?page=show_det&id=86

ومن ناحية الحديث الذي أنت أوردته الحديث الذي يعتمد عليه الرابط يقول تذهب لتسجد تحت العرش وأنت تقول تجري هل لك برابط لهذا الحديث؟>>>

الحديث من صحيح مسلم رقم 228

حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ وَإِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ جَمِيعًا عَنْ ابْنِ عُلَيَّةَ قَالَ ابْنُ أَيُّوبَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ حَدَّثَنَا يُونُسُ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ يَزِيدَ التَّيْمِيِّ سَمِعَهُ فِيمَا أَعْلَمُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَوْمًا أَتَدْرُونَ أَيْنَ تَذْهَبُ هَذِهِ الشَّمْسُ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ إِنَّ هَذِهِ تَجْرِي حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَخِرُّ سَاجِدَةً فَلَا تَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُقَالَ لَهَا ارْتَفِعِي ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَرْجِعُ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَطْلِعِهَا ثُمَّ تَجْرِي حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَخِرُّ سَاجِدَةً وَلَا تَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُقَالَ لَهَا ارْتَفِعِي ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَرْجِعُ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَطْلِعِهَا ثُمَّ تَجْرِي لَا يَسْتَنْكِرُ النَّاسَ مِنْهَا شَيْئًا حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا ذَاكَ تَحْتَ الْعَرْشِ فَيُقَالُ لَهَا ارْتَفِعِي أَصْبِحِي طَالِعَةً مِنْ مَغْرِبِكِ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَغْرِبِهَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَدْرُونَ مَتَى ذَاكُمْ ذَاكَ حِينَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا

( الحديث رقم 228 من صحيح مسلم )

تقول :
<<< حبيب بربك حاج حكي فاضي عظيم وماشابه حبيب حركة القطب الشمالي هي من الشرق للغرب وبالتالي لا يوجد أنعكاس بالقطبية لا الآن ولا مستقبلا ً فكفاك كلام إنشائي فارغ عندك دليل علمي على انعكاس القطبية من موقع علمي مشكور لا يوجد عندك عليك الإعتراف بالخطأ ، بشأن آيات الأنجيل >>>

لا أعلم ماذا تقصد بآيات الانجيل اذا كنت تقصد هذه العبارة :

Eccl:1:5:
5 والشمس تشرق والشمس تغرب وتسرع الى موضعها حيث تشرق. (SVD)

بكل تأكيد إنني أقول آن هذه العبارة خاطئة ، إلا إذا كان عندك تفسير لها أنا لا أعلمه .

أما إن كنت تقصد آيات القران وأخطأت في الطباعة ، فإني استشهدت بالحقيقة العلمية التي تقول أن الأرض ستتبدل قطبيتها في المستقبل كما حدث ذلك في عصور قديمة ، استشهدت بذلك لتفسير جانب من جوانب الحديث وهو طلوع الشمس من مغربها ، فإن أصبت في تفسيري فمن الله التوفيق ، وإن أخطأت فمن عندي ، والرابط الذي أوردته لك في بداية المشاركة فيه الفائدة ، وهذا هو الرابط للتذكير :
http://www.freearabi.com/EarthCenterIsADynamo.htm


================================================



بالنسبة للنقاش من الكتاب المقدس :

تقول :

<< التفسير التطبيقي هو تفسير قام به المتجددين اصحاب كتاب الحياة الكتاب المقدس بترجمتهم و الذي اطلقوا عليه لقب كتاب الحياة مرفوض من الكنيسة الارثوذكسية >>

أحترم ما تعتقد ولا أناقشك الا في معتقدك .

>>>أولاً: استخدم الله كل وسيلة للحديث مع شعبه موضّحًا لهم أسرار التجسّد الإلهي وأعماله الخلاصيّة، لكن إذا أظلمت عيون قلوبهم بظلمة الشرّ وتقسّى قلبهم، بعث إليهم غرباء الجنس كعطشى للحق يوبّخونهم. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لتوبيخ اليهود على قسوتهم، ولينزع عنهم كل عذر يحتجّون به على جهلهم الإرادي.] ويقول القدّيس جيروم: [لكي يعرف اليهود بنبأ ميلاد المسيح من الوثنيّين حسب نبوّة بلعام أحد جدودهم، بأن نجمه يظهر من المشرق. وإذ أرشد النجم المجوس حتى اليهوديّة وتساءل المجوس عنه، لم يبقَ لكهنة اليهود عذر من جهة مجيئه.] حقًا في كل عصر إذ يتقسّى قلب المؤمنين أبناء الملكوت يحدّثهم الرب أحيانًا خلال الملحدين والأشرار الذي يقبلون الإيمان في غيرة متّقدة توبّخهم. >>>

أنا لم أسأل عن الحكمة من ظهور النجم ، ولكن التفسير أيضا لا يخلو من الغرابة ، فالذين آمنوا بالمسيح من اليهود لا يستحقون التوبيخ ، والذين لم يؤمنوا ، لن يؤمنوا بظهور نجم لم يروه هم بطبيعة الحال .

<<< وما هو هذا النجم؟ يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أنه لم يكن نجمًا حقيقيًا كسائر النجوم، إنّما هو ملاك ظهر في شكل نجم أرسله الله لهداية المجوس العاملين في الفلك >>>

<<<ويرى العلاّمة أوريجينوس أنه نجم حقيقي لكنّه من نوع فريد، إذ يقول: [إننا نعتقد أن الذي ظهر في المشرق كان نجمًا جديدًا، ليس كالنجوم العاديّة... لكنّه يُحسب في عداد المذنبات التي تشاهد في أحيان كثيرة، أو النيازك، أو النجوم الملتحمية أو النجوم التي على شكل الجرار، أو أي اسم ممّا يصف به اليونانيّون أشكالها المختلفة.] >>>

<<< يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن النجم قد ظهر مبكرًا قبل الميلاد ربّما بحوالي سنتين، حيث قاد المجوس ليبلغوا بيت لحم في وقت الميلاد. ويرى البعض أنه ظهر عند ميلاده، وقد أخذ المجوس بعض الوقت حتى بلغوا بيت لحم، لهذا إذ تحقّق هيرودس الأمر أمر بقتل الأطفال من سنتين فما دون، إذ حسب المدّة بناءً على ظهور النجم >>>

حسنا ، هناك أكثر من تفسير لماهية النجم ، القدّيس يوحنا الذهبي الفم يرى أنه ملاك ، والعلاّمة أوريجينوس ، يرى أنه من المذنبات أو ما شابه ذلك من النجوم ، والتفسيران افتراضيان ، فلو اخذنا في الفرضية الاولى واعتبنا أنه ملاك ، لماذا يبعث الله ملاكا لمجوس وثنيين ؟ والقول انه لتوبيخ اليهود قول مردود فهم لم يروا النجم اصلا ، ولم يبعث الله ملائكة على شكل نجوم ، المألوف ان الملائكة تتنزل على أخيار الناس وتكلمهم اما في المنام او في اليقظة ، فتفسير النجم بالملاك مردود ، والا لكان متى ذكر ذلك في انجيله .
أما القول الثاني أنه مذنب او نجم فريد ، فلا بأس بهذا الكلام مبدئيا ، ولكن كم يلزم المذنب للظهور مرة اخرى ، انه يحتاج لسنوات طويلة ، اقرب المذنبات الساطعة لنا وهو مذنب هالي ، يلزمه 76 سنة للظهور مرة اخرى ، مذنب هيل بوب يلزمه اربع الاف سنة لاكمال دورته ، وبكل الاحوال كيف لنجم ان يدل على مذود ؟ ولماذا لم ينتبه الناس له ويتبعونه كما تبعه المجوس ؟
حدث كهذا ، أليس جديرا أن تدونه كتب التاريخ ؟ اليس جديرا الا ينفرد متى في تدوينه ؟
ان النجوم لا تظهر لميلاد العظماء ولا لموتهم و في المقابل نرى محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما دفن ابنه إبراهيم تشاء الظروف أن يتوسط القمر بين الأرض والشمس فتخسف الشمس ساعة الدفن. فاندهش أصحابه وقالوا على الفور: "إن الشمس خسفت لموت إبراهيم "! والو كان محمد نبياً كاذباً كما لكم أن تصفوه لوافق أصحابه على ذلك. ولم يكن ليكلفه ذلك سوى قليلاً من الصمت فينتشر الخبر بين العرب كانتشار النار في الهشيم. لكنه وهو الملقب "بالصادق الأمين " منذ الصغر لم يفعل ذلك. ولا ينبغي له أن يفعل، إذ كيف يفعل ذلك وهو رسول الله وحامل رسالته لجميع الأمم بشيراً ونذيراً؟ لذا التفت إلى أصحابه وقال:" لا ! إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله... لا تخسفان لموت أحد ولا لحياته " فهل هناك مثل أروع لاحترام العقل وتحرير الناس من خرافاتهم واعتقاداتهم الخاطئة!؟.


لنحلل ما جاء في متى مرّة أخرى :


1 ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم
2 قائلين اين هو المولود ملك اليهود.فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له.

ملك اليهود ، هل كان المسيح حقا ملكا على اليهود ؟إذ عندما كان بيلاطس يسأله أنت ملك اليهود؟ كان ينكر ويرد عليه: "أنت تقول ". ولماذا على المجوس أن يسجدوا لملك اليهود ؟

3 فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع اورشليم معه.
الم يكن هيرودس وثنياً رومانياً. لا يؤمن بنبوءاتهم. فلماذا يضطرب ؟ جميع اورشليم اضطربت ، ولماذا تضطرب اورشليم ؟ اليسوا يهودا ؟ اليس الاولى ان يفرحوا لميلاد مخلصهم ؟ .

9 . فلما سمعوا من الملك ذهبوا واذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي.
10 فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا.
مدينة صغيرة كبيت لحم ، ونجم غريب في السماء يدل على صبي ، وهيرودس وجنوده يبحثون عن هذا الصبي ، وبيت لحم لا تبعد اكثر من عشرة كيلو مترات عن القدس ، فقط المجوس هم من وصل للصبي ! الا يثير هذا الغرابة

13 وبعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك.لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه.
14 فقام واخذ الصبي وامه ليلا وانصرف الى مصر.
الان يا عزيزي محبة ، ملاك الرب ظهر ليوسف ، والرب المفروض انه الصبي الموجود معهم ، اليس الافضل ان يتكلم الرب بنفسه ويقول اهربوا بي الى مصر لانني في خطر ؟ لماذا عليه ان يرسل ملاكه لوالديه وهو موجود معهم ؟
هذا من ناحية ، ومن ناحية اخرى ، هذا يتعارض مع لوقا الذي يقول :

21 ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن
22 ولما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب ( لوقا 2 : 21-22 )

فهل ذهبوا حقا الى مصر ام ذهبوا الى اورشليم لتقديمه للرب ؟

لنكمل مع متى :

15 وكان هناك الى وفاة هيرودس.لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني
من مصر دعوت ابني !! هذا لا شأن له بالمسيح أصلا ( ارجع الى هوشع الاصحاح 11 )

عزيزي محبة
قصة النجم ، والمجوس ، والهروب الى مصر ، انفرد بها متى وتتعارض مع طفولة المسيح في لوقا .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
مازال العزيز الفاضل " محبة " متمترس ضد فكرة تبادل قطبية الأرض ، نقول أن هذا الأمر حدث في أزمان جيولوجية غابرة ، وصيغت له فرضيات كثيرة تبحث في أسبابه ، وآخر انقلاب في القطبية حدث في القرن الثامن قبل الميلاد ، ومعجزة نبي الله يوشع بإيقاف حركة الشمس تشير إلى ذلك ، وبدلا من مطالبتي بإثبات يا سيد محبة ، أنا الذي أطالبك بإثبات صحة هذه المعجزة :
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أضحكتني ومن كل قلبي أثبات المعجزة موجود ولكن ارى انك تتهرب من سؤال لآخر بإيراد اسئلة هل يقول المجرم للقاضي لماذا سرقت من جيبت أبيك عندما كنت صغير 5 ليرات أم يلزم الصمت ويرضى بالحكم والدفاع عن نفسه فقط
معجزة وقوف الشمس مثبته وسآتيك بالأثبات ولكن ليس الآن كي لا تجد منفذ آخر للتهرب
ولكن هناك سؤال بسيط هل يوجد بالتاريخ من ذكر أن الشمس تغير مكان شروقها وغروبها أنت تعتمد على أن المعجزة هي التي غيرت حركة الشمس لأنها توقفت ومن ثم تابعت وبشكل عكسي فطال النهار بحسب تفسيرك هل من نص واحد عن المعزة والتاريخ يقول هذا الكلام بالطبع لا وبالتالي أستشهادك بالمعجزة انها دليل أنعكاس القطبية فاشل
وبالرغم من ذلك ، فإن تبادل القطبية حقيقة علمية معروفة :

http://www.freearabi.com/EarthCenterIsADynamo.htm

حبيب لشو العذاب هذا كلام جرايد ولا أساس له من الصحة والسبب
أنه يعترف أن المجال المغناطيسي هو المرشد للطيور ولو كان هناك تبدل بالقطبية لأنقرضت الطيور لأنها تعتمد عليه بالهجرة
هذا يشير الى اكتمال دورة ، ووجود نقطة اسناد زمني تبدأ منه الدورة وتنتهي اليه ، والاستقرار عند السجود نهاية الدورة .
حبيب أنو دورة طب لوفر عليك جبلي تفسير الحديث قديماً طبعاً وليس حديثاً وارني ماتدعيه انت حبيب الكلام بالحديث واضح ولا يوجد مجال للشك فيه تغرب فتسجد فياذن لها فتشرق وهذا مخالف لأبسط حدود العلم

طبعا أنت سخرت من كون القرآن يتحدث بحقائق علمية ، و أوردت رابطا لتفسير الجلالين وتفاسير أخرى ، عزيزي لا أظنك تجهل أنواع التفسير ، وللتوضيح فإني سأذكرها لك :
حبيب أنا لم استهزأ بشيء بل الموضوع بالنظر هل أنت ترى أن الشمس تشرق كل يوم من نفس المكان الموضوع لا يحتاج لعلم لنعلم أن هناك مشارق ومغارب وهو مكشوف بالعين المجردة لو عدت لتفسير اي مسلم قبل أكتشاف أن الأرض كروية لقال لك ماأقوله انا الآن ولذلك حتى ترى أنك أنت على حق أو باطل أعطني مافسره الرسول لهذه الآية وعندها تكتشف الحقيقة هل سألت نفسك عزيزي المسلم سؤال واحد اين تفسير الرسول للآيات الم يكن الرسول يشرح للعالم مالمقصود من هذه الآية أم كان يتركهم يتخبطون بالجهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إن كان يشرح فهو كان يهمه ان يفتح عقولهم ويعطيهم العلم والإكتشافات ولكن لماذا لم نجد اثر لهذا الكلام وهذه الإكتشافات إلا بعد أكتشافها من الكفار وليس من الرسول وإن كان يشرح ولا أحد يفهم مايشرح فهل لي بشرحه لها وإن لم يكن يشرح ويخفي الحقيقة ويجعل الناس تتخبط بالجهلب والتأويل فهذه هل تكون صفات نبي



نزار إذا كنت تريد أن نتابع النقاش أورد شرحك المثبت وليس الكلام الإنشائي ومهاجمة الإنجيل
أنا عند وعدي لك سيكون هناك جواب علمي وموثق لكل سؤال بالأنجيل ستسأله ولكن لن أجيب قبل أن ننهي نقاشنا الذي بدأ يتجول لعقيم وأنت لم تجلب دليل علمي واحد علة ماتدعيه من كلام
هذه آخر فرصة وإلا سنعتبر أنك عاجز على الإجابة أو إثبات وجود سمت او أنعكاس قطبية بشكل علمي
سلام
وبعد هذا سأجيبك على اي سؤال من الأنجيل
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كما قلت لك يا عزيزي ، انت لا تجيد الدفاع عن عقيدتك ، بكل بساطة أنت تجيد النسخ واللصق فقط ، أنا يشرفني دائما أن أدحض الشبهات عن الاسلام العظيم ، كنت أظنك ستناضل من أجل الدفاع عن عقيدتك ، وبدلا من أن تستدل بحركة الطيور على قطبية الارض ، لماذا لا تستدل عليها من الكتاب المقدس ، ألم تجد هذا في سفر ياشر ؟
يا للغرابة ! منتدى كامل يدعمك بالرسائل الخاصة ولا تستطيع التوفيق بين انجيل متى وانجيل لوقا بشأن مسألة صغيرة ؟
يا عزيزي محبة ! لماذا المكابرة ؟ ليست أناجيلكم بكتاب الله ، الانجيل هو الكتاب الذي أنزله الله على عبده ورسوله عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام ، والاناجيل الحالية عبارة عن كتب دونت سيرة المسيح فيها الصواب وفيها الخطأ ، هيا كن شجاعا واعترف ، وغير ذلك فاصمد وناضل ولا تتهرب ، انا اقسم مشاركتي الى قسمين ، قسم للقرآن العظيم وقسم للكتاب المقدس ، فلماذا لا تفعل ذلك أنت أيضا ؟

تحياتي
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ياحبيب لا تتهرب بمهاجمتي عندما تسأل يكون واجبك ا، تجاوب وليس العكس وعندما أجبتك ولو لمرة واحدة وكسرت القاعدة أصبحت تتجاهل جوابي وتتهرب بطرح سؤال على جوابي عن اسألتك وتجاهلت اسألتي تريد المناقشة أقول لك أبسط قواعد المناقشة سؤال فجواب وليس سؤال فسؤال
ثانياً أنت تقول النسخ والقص تعال لنرى مناقشاتنا أين النسخ فيهم هل هو شرحي لك عن النجم انت تريد شرح معتمد فكيف يكون من تأليفي
تستدل عليها من الكتاب المقدس ، ألم تجد هذا في سفر ياشر ؟
حبيب شرحنا لك أن سفر ياشر يقول عن معجزة وليس أنعكاس قطبية فالشمس بقي شروقها كما كان وغروبها وبالحساب الفلكي للأيام هناك أثبات عليها ولكن لن اجيبك عليه قبل أن تجب ولا تتهرب بحجج واهية وانصحك أقرأ ردي قبل أن تكتب
ولكن هناك سؤال بسيط هل يوجد بالتاريخ من ذكر أن الشمس تغير مكان شروقها وغروبها أنت تعتمد على أن المعجزة هي التي غيرت حركة الشمس لأنها توقفت ومن ثم تابعت وبشكل عكسي فطال النهار بحسب تفسيرك هل من نص واحد عن المعزة والتاريخ يقول هذا الكلام بالطبع لا وبالتالي أستشهادك بالمعجزة انها دليل أنعكاس القطبية فاشل
يا للغرابة ! منتدى كامل يدعمك بالرسائل الخاصة ولا تستطيع التوفيق بين انجيل متى وانجيل لوقا بشأن مسألة صغيرة ؟
القدرة على الإجابة موجودة وسؤالك دليل على كلامي أنه من غير المنطقي أن لا يكون هناك جواب ولكن لكي تعلم أننا لا نريد تضيع الحوار هل تقبل أنت أن تسألني سؤال فأقول لك أجب على سؤالي بالطبع لن تقبل من يسأل ولا يحق له أن يحصل على جواب قبل أن يجيب
مارايك أن أذكرك بنقاشاتك وكلامك الذي هو إنشا فقط ومع هذا فيه الكثير من الأغلاط العلمية
أنعكاس القطبية لهذه اللحظة لا تستطيع ولن تستطيع أن تجلب رابط علمي لها ولذلك عليك الإعتراف بالغلط
حبيب عندما تجيب سأجيب وصدقني لا يوجد سؤال بمخيلتك وإلا له جواب ولكن مشكلتك ومشكلت جميع المسلمين هي قص النص الإنجيلي وتفسيره على اهوائكم وهذا هو خطأكم أنا جلبت لك آية كاملة وتفسير كامل معتمد لها وسألت من خلاله وعندما عجزت عن إعطاء جواب أصبحت تتهرب بأن تسأل من الأنجيل وهذه عادتكم ولكن أنت من داخلك ,انا متأكد قد هززت لأنك لم تستطيع أن تجلب رابط واحد علمي على كلامك مما يجعل هذا وبداخلك محاكمة منطقية إذا لم يكن هناك دليل على الكلام يوافقه فهل الكلام خطأ أم صح
اترك الجواب لك أنتهت المناظرة بشأن سؤالي والكل يعلم النقطة التي وصلنا أليها وغداً ساتجد جواب كامل عن كل اسألتك ومن بعدها نطرح سؤال جديد ولكن أذكرك الواب يجب أن لا يكون إنشا ومن بنات افكارنا
سلام
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صديقى العزيز
أنت المضيف وأنا الضيف ، فهل يليق بالمضيف ان يعامل الضيف هكذا ؟
انت تفرض شروطا من تلقاء نفسك ، وأنا لم أوافق عليها ، انا قلت نقسم كل مشاركة قسمين ، وهذا القسم لا يؤثر على ذاك القسم ، فأين التشتت اذا ؟

<< حبيب شرحنا لك أن سفر ياشر يقول عن معجزة وليس أنعكاس قطبية فالشمس بقي شروقها كما كان وغروبها وبالحساب الفلكي للأيام هناك أثبات عليها ولكن لن اجيبك عليه قبل أن تجب ولا تتهرب بحجج واهية وانصحك أقرأ ردي قبل أن تكتب >>

يا صديقي ، أنا أريد سفر ياشر لان في الفقرة استشهاد به ، أما المعجزة فأنا مؤمن بها ، فقط اريد ان اعرف ماذا كتب عنها في سفر ياشر .

<<ولكن هناك سؤال بسيط هل يوجد بالتاريخ من ذكر أن الشمس تغير مكان شروقها وغروبها >>
لا طبعا ، الشمس تطلع من الشرق وتغيب من الغرب ، انا قلت ان حوادث قلب القطبية حدثت سابقا ولم اقل ان هذه الحوادث أدت في السابق الى انعكاس الدوران لان انعكاسات القطبية كانت لحظية ، وزودتك بروابط ، أحد هذه الروابط عن العالم ديمتري الذي اعتنق الاسلام بسبب هذه الظاهرة وتوافقها مع حديث طلوع الشمس من مغربها .
بالمناسبة ، حركة الارض تتأثر ايضا بالزلازل العنيفة ، لكن هذا التأثير يكون ضئيلا كما حدث بعد كارثة تسونامي .

<<< جلبت لك آية كاملة وتفسير كامل معتمد لها وسألت من خلاله وعندما عجزت عن إعطاء جواب أصبحت تتهرب بأن تسأل من الأنجيل وهذه عادتكم ولكن أنت من داخلك >>>
هذا الحديث الذي يفسر الاية يتحدث عن غيبيات ، نحن نؤمن بالغيبيات من مجمل ايماننا بما أنزل على سيدنا محمد علية الصلاة والسلام ، ولكننا نستغل الفسحة الشرعية في الاجتهاد في التفسير ، وكما قلت لاحد الزملاء في مشاركة اخرى ، آيات العقيدة والشريعة والمعاملات والعبادات ، تفسر من القران والسنة وهي واضحة وضوح الشمس ، بعض الايات الاخبارية فسرها رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعضها لم يفسر ، فيجتهد بها المفسرون وقد يخطئون ايضا ، لكنها ايات اخبارية ، لا تنقض عقيدة ولا تهدم شريعة ، هذه الاية فسرها الرسول عليه الصلاة والسلام ، لكن التفسير يحوي غيبيات لا تفسّر بالمحسوس .


<<< انا متأكد قد هززت لأنك لم تستطيع أن تجلب رابط واحد علمي على كلامك مما يجعل هذا وبداخلك محاكمة منطقية إذا لم يكن هناك دليل على الكلام يوافقه فهل الكلام خطأ أم صح >>>

أقسم بالله العظيم ، أن كثير من الشبهات تزيد اعجابي بعظمة الاسلام ، وهذا الحديث من بينها ، اما عن عكس القطبية فكنت أعلمه من فترة طويلة جدا ، عندما كنت شابا صغيرا وكنت من هواة الفلك ، قبل اكثر من عشرين عاما .

<<< حبيب عندما تجيب سأجيب >> لا ، واجبك كمضيف يحتم عليك قبول طلبي بقسم كل مشاركة الى قسمين .

<< اترك الجواب لك أنتهت المناظرة بشأن سؤالي والكل يعلم النقطة التي وصلنا أليها وغداً ساتجد جواب كامل عن كل اسألتك ومن بعدها نطرح سؤال جديد >>>
يا صديقي ، يا محبة ، انا لا اريد ان تكون مزعوجا ، انا رجل داعية ، ولست مقاتلا ، ولا يهمني ان نكون في مناظرة او مناقشة ، انا كل يهمني هو الدعوة الى الله ، ابتغاء الاجر منه ، واظنك كذلك ايضا ، تدعو الى الله من منطلق ايمانك اليس كذلك ؟
<<< ولكن أذكرك الواب يجب أن لا يكون إنشا ومن بنات افكارنا>>>
وهل يجب عدم مناقشة التفاسير؟ هل التفاسير ايضا كتبت بالروح القدس او بالوحي الالهي ، بالعكس ، معظم التفاسير اجتهادية وصيغت برأي اصحابها ، فلا بأس من مناقشتها .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
نذير بشأن تفسير النجم سؤال بسيط هل تعلم الفرق بين علامة وبين قديس ؟
أسف لتأخري بس ساويت حادث سيارة وكنت مشغول
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أحمد الله على سلامتك من الحادث ، بشأن سؤالك أظن العلامة ، الشخص الذي يحمل معرفة عالية في أكثر من مجال ، اما القديس فهو لقب ديني .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
العلامة ، الشخص الذي يحمل معرفة عالية في أكثر من مجال
العلامة قد يكون بأكثر من مجال وقد يكون بمجال واحد وقد اكتسب معرفته من المعارف العلمية
أما القديس هو لقب ديني صحيح ولكن يطلق على من كانت أفعالهم واقوالهم مباركة ويتكلم بوحي من الروح القدس وأيضاً يدعم بمعجزات إلهية مثل القديس شربل الذي مازال جسده كما هو ويخرج منه دم وهذا الدم يشفي اي شخص يؤمن ان المسيح الله هو من يشفي المرضى
وهذه حقيقة تستطيع أن تشاهدها بلبنان بدير مار شربل وغيرها
ولذلك كلام القديس هو الذي يعتمد وتفسيره يعتمد وليس كلام العلامة
إضافة لنقطة هامة تتعلق بالنجم ولماذا ظهر سأشرحها لك لاحقاً ولكن بعد أن نفرغ من الفرق بين علامة وقديس
سلام
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا أعرف على وجه التحديد لمن يمنح لقب قديس أو من يمنحه أصلا ، لكن لا أظن لهذا علاقة بالروح القدس ، جان دارك منحت لقب قديسة بعد اعدامها ولم يكن لها اي دور ديني ، كان دورها دينيا في الدفاع عن فرنسا.
والحقيقة ان حلول الروح القدس واحدة من القضايا التي تحتاج الى اثبات ، وأريد أن أكون صريحا معك خارج اطار المناظرة ، عملية تحميل الامور لحلول الروح القدس لا نعتبرها حجة دامغة لاكثر من سبب ، كذلك قضية تحويل الامور الى رؤيا الاحلام لالغاء تشريع او الاتيان بشريع جديد ، وللوضوح ، مثلا أبيحت اللحوم النجسة في العهد الجديد بواسطة حلم ، هذا لا نعتبره حجة ، ولو جاء كل أئمة وشيوخ العالم وقالو رأينا في المنام ان لحم الخنزير حلالا فهذا لا يعني شيئا لاي مسلم .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لا أعرف على وجه التحديد لمن يمنح لقب قديس أو من يمنحه أصلا ، لكن لا أظن لهذا علاقة بالروح القدس ، جان دارك منحت لقب قديسة بعد اعدامها ولم يكن لها اي دور ديني ، كان دورها دينيا في الدفاع عن فرنسا.
أخي كما عندكم بالإسلام هناك مذاهب عندنا بالمسيحية هناك مذاهب أنا عندما أناقشك أناقشك بالمذهب الأورثودوكسي وأناقش مذهبك السني وليس الشيعي لأني أستطيع جلب الكثير من الأشياء المحرجة وسيكون كلامك هؤلاء شيعة ( مع أحترامي لجميع المذاهب ) أنا غير متعمق بمذاهب الكاثوليك بالمذهب الأورثودوكسي لا يرسم شخص قديس إلا إذا كان مدعوماً من الروح القدس وبناءاً على معجزات حسية وليس كلام أو ليس من العدم جان دارك رسمت قديسة لأنها تسلحت بالإيمان ولم تخف الموت وكانت لآخر لحظة تبشر بشكل ديني ومع هذا بالنسبة للمذهب الأورثودوكسي أظنها مسيحية كاثوليكية عادية ولكن سأورد لك تأكيدات على هذا الموضوع
مثلا أبيحت اللحوم النجسة في العهد الجديد بواسطة حلم ، هذا لا نعتبره حجة ، ولو جاء كل أئمة وشيوخ العالم وقالو رأينا في المنام ان لحم الخنزير حلالا فهذا لا يعني شيئا لاي مسلم
ممكن دليل لكلامك من قال لك الروح القدس أحلام معجزات الروح القدس ثابته وأعتيطك مكان تستطيع أن تذهب وترى بعينيك وإن كنت من سوريا أنصحك بزيارة الصوفانية أو دير صيدنايا لترى فعل الروح القدس بأم عينيك
مشكلتكم أخي مع أحترامي لك هي أنك ترفض ان ترى ترفض أن تصدق المعجزات التي أخبرتك عنها ممهورة بإعترافات رسمية من الدوله ومن وزارة الأوقاف الإسلامية فيها
سؤال عابر هل تعرف لماذا سمي أحد ابواب دمشق بأسم باب مصلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم


<<<أخي كما عندكم بالإسلام هناك مذاهب عندنا بالمسيحية هناك مذاهب أنا عندما أناقشك أناقشك بالمذهب الأورثودوكسي وأناقش مذهبك السني وليس الشيعي لأني أستطيع جلب الكثير من الأشياء المحرجة وسيكون كلامك هؤلاء شيعة ( مع أحترامي لجميع المذاهب ) أنا غير متعمق بمذاهب الكاثوليك بالمذهب الأورثودوكسي لا يرسم شخص قديس إلا إذا كان مدعوماً من الروح القدس وبناءاً على معجزات حسية وليس كلام أو ليس من العدم جان دارك رسمت قديسة لأنها تسلحت بالإيمان ولم تخف الموت وكانت لآخر لحظة تبشر بشكل ديني ومع هذا بالنسبة للمذهب الأورثودوكسي أظنها مسيحية كاثوليكية عادية ولكن سأورد لك تأكيدات على هذا الموضوع>>>

لم أتطرق للمذاهب بشيء ، وأنا أناقشك بمعتقدك ، وبالنسبة للشيعة ، فقرآننا واحد لا يزيد حرفا ولا ينقص حرفا ، وبالنسبة للمذاهب المسيحية فالبروتستانت يحملون كتابا مقدسا ينقص تسعة اسفار عن الذي تحملونه ، وأنت استشهدت في مشاركة سابقة بقديسين بروتستنت .



<<<< إقتباس:
مثلا أبيحت اللحوم النجسة في العهد الجديد بواسطة حلم ، هذا لا نعتبره حجة ، ولو جاء كل أئمة وشيوخ العالم وقالو رأينا في المنام ان لحم الخنزير حلالا فهذا لا يعني شيئا لاي مسلم
ممكن دليل لكلامك من قال لك الروح القدس أحلام معجزات الروح القدس ثابته >>

هذا الدليل على كلامي من الكتاب المقدس : أعمال الرسل 10 : 9 - 19

9 ثم في الغد فيما هم يسافرون ويقتربون الى المدينة صعد بطرس على السطح ليصلّي نحو الساعة السادسة.
10 فجاع كثيرا واشتهى ان يأكل.وبينما هم يهيئون له وقعت عليه غيبة.
11 فرأى السماء مفتوحة واناء نازلا عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة باربعة اطراف ومدلاة على الارض.
12 وكان فيها كل دواب الارض والوحوش والزحافات وطيور السماء.
13 وصار اليه صوت قم يا بطرس اذبح وكل.
14 فقال بطرس كلا يا رب لاني لم آكل قط شيئا دنسا او نجسا.
15 فصار اليه ايضا صوت ثانية ما طهره الله لا تدنسه انت.
16 وكان هذا على ثلاث مرات ثم ارتفع الاناء ايضا الى السماء
17 واذ كان بطرس يرتاب في نفسه ماذا عسى ان تكون الرؤيا التي رآها اذا الرجال الذين ارسلوا من قبل كرنيليوس.وكانوا قد سألوا عن بيت سمعان وقد وقفوا على الباب
18 ونادوا يستخبرون هل سمعان الملقب بطرس نازل هناك.
19 وبينما بطرس متفكر في الرؤيا قال له الروح هوذا ثلاثة رجال يطلبونك.

هل رأيت ؟ تمت أباحة جميع اللحوم النجسة والتي حافظ المسيح على الناموس بتحريمها ، بواسطة حلم !! ، ألم يكن المسيح قادرا على أباحتها أثناء خدمته ؟

<<< العلامة قد يكون بأكثر من مجال وقد يكون بمجال واحد وقد اكتسب معرفته من المعارف العلمية
أما القديس هو لقب ديني صحيح ولكن يطلق على من كانت أفعالهم واقوالهم مباركة ويتكلم بوحي من الروح القدس وأيضاً يدعم بمعجزات إلهية مثل القديس شربل الذي مازال جسده كما هو ويخرج منه دم وهذا الدم يشفي اي شخص يؤمن ان المسيح الله هو من يشفي المرضى
وهذه حقيقة تستطيع أن تشاهدها بلبنان بدير مار شربل وغيرها>>

على هذا الاساس وبهذا المقياس ، يكون القديس مرقس ( صاحب الانجيل الثاني ) ليس قديسا ، فعندما توجه الوفد القبطي الى البندقية عام 1967 لا ستلام جثمان القديس مرقس لدفنه في مصر ، تسلموا صندوقا رخاميا صغيرا ، يحوي قطعة صغيرة من العظم ، هي كل ما تبقى من جسد مرقس ، مما اضطر الوفد لوضعه في صندوق كبير لاضفاء الوقار على النعش امام الجماهير التي تنتظر وصول النعش .

لذلك الافضل ان لا نتحدث عن الخوارق ، لان رهبان اللاما أيضا يأتون بخوارق ، وكهنة الانكا كذلك ، وسحرة فرعون ، فكل هذا ليس بحجة .


مت 24:24 لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا.
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لم أتطرق للمذاهب بشيء ، وأنا أناقشك بمعتقدك ، وبالنسبة للشيعة ، فقرآننا واحد لا يزيد حرفا ولا ينقص حرفا ، وبالنسبة للمذاهب المسيحية فالبروتستانت يحملون كتابا مقدسا ينقص تسعة اسفار عن الذي تحملونه ، وأنت استشهدت في مشاركة سابقة بقديسين بروتستنت .
أنت متأكد من كلامك ام هكذا قيل لك أتحداك أن تأتي بنسخة تختلف بعدد الأسفار بين الطوائف المسيحية والنقطة الأخرى هل متأكد أن كتاب الشيعة لا يختلف عن كتابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبشأن الأستشهاد بالقديسين من من القديسين البروتستانت أستشهدت به
هل رأيت ؟ تمت أباحة جميع اللحوم النجسة والتي حافظ المسيح على الناموس بتحريمها ، بواسطة حلم !! ، ألم يكن المسيح قادرا على أباحتها أثناء خدمته ؟
أين الحلم ألا تعرف الفرق بين الرؤيا والأحلام
ونقطة اخرى الم تقرأ هذا السطر
15 فصار اليه ايضا صوت ثانية ما طهره الله لا تدنسه انت.
على هذا الاساس وبهذا المقياس ، يكون القديس مرقس ( صاحب الانجيل الثاني ) ليس قديسا ، فعندما توجه الوفد القبطي الى البندقية عام 1967 لا ستلام جثمان القديس مرقس لدفنه في مصر ، تسلموا صندوقا رخاميا صغيرا ، يحوي قطعة صغيرة من العظم ، هي كل ما تبقى من جسد مرقس ، مما اضطر الوفد لوضعه في صندوق كبير لاضفاء الوقار على النعش امام الجماهير التي تنتظر وصول النعش .
هههههههههههههههههههههه أضحكتني كم عمرك نذير قبل أن نكمل أنا قلت لكل قديس معجزاته ولم اقل له معجزة واحدة أي قديس يبقى وقديس يصنع العجائب بحياته وألخ ولم اقل أن الجميع نفس الشيء

لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا.
والميت كيف يبقى سحره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
<<< أنت متأكد من كلامك ام هكذا قيل لك أتحداك أن تأتي بنسخة تختلف بعدد الأسفار بين الطوائف المسيحية والنقطة الأخرى هل متأكد أن كتاب الشيعة لا يختلف عن كتابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟>>>

سبق أن أثير موضوع الاسفار المحذوفة عند البروتستانت في هذا المنتدى ، والبروتستانت يسمونها الاسفار الغير قانونية ولا يعترفون انها كتبت بالوحي الالهي ، حجتهم في ذلك أن اليهود لا يعترفون بها، والارثوذكس يسمونها الاسفار القانونية الثانية ويعترفون بها في كتابهم ويقولون انها كتبت بالوحي الالهي وحجتهم في ذلك ان هناك استشهادات بها في العهد الجديد ولا يجوز حذفها ، والاسفار هي :


1- سفر طوبيا: ويضم 14 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر نحميا.

2- سفر يهوديت: ويضم 16 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر طوبيا.

3- تتمة سفر أستير: ويضم الإصحاحات من 10-16.

4- سفر الحكمة: لسليمان الملك، ويضم 19 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر نشيد الأنشاد.

5- سفر يشوع بن سيراخ: ويضم 51 إصحاحاً، ويقع بعد سفر الحِكمة.

6- سفر نبوة باروخ: ويضم 6 إصحاحات، ومكانه بعد سِفر مراثي إرميا.

7- تتِمة سفر دانيال: وهو مكمِّل لسفر دانيال الذي بين أيدينا،

8- سفر المكابيين الأول: ويضم 16 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر ملاخي.

9- سفر المكابيين الثاني: ويضم 15 إصحاحاً، ومكانه بعد سفر المكابيين الأول.

10- المزمور 151: مكانه بعد مزمور 150 لداود النبي والملك.

على كل حال الموضوع موجود في هذا المنتدى ، والامر لا يهمني كثيرا ، لكنك تحديتني ، لكني وبكل الاحوال ملتزم ان اناقشك بمعتقدك وليس بمعتقد آخر .

وبالنسبة للشيعة فليس لهم قران او مصحف مختلف جميعنا نقرأ من مصحف واحد ونجتمع على الاصول ونختلف في الفروع .

<< أين الحلم ألا تعرف الفرق بين الرؤيا والأحلام >>
يا عزيزي ، سواء كانت رؤيا أوحلم ، المهم ان اباحة اللحوم النجسة جاءت بناء على ما رآه بطرس في منامه بعد ان نام وهو جائع .

<<< هههههههههههههههههههههه أضحكتني كم عمرك نذير >>>
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا أعلم لماذا توقفت كثيرا عند القديسين ، امر بديهي ان لا أؤمن بما تؤمن به أنت ، بكل بساطة انت تقول عن الروح القدس الها ، وأنا أقول ان الروح القدس الملاك جبريل عليه السلام ، وسنظل ندور في حلقة مفرغة الى ما لا نهاية ، نحن ما زلنا في الاصحاح الثاني من متى ، وانا تجاوزت عن الاصحاح الاول ونسب المسيح عليه السلام اختصارا للوقت ، فأرجو ان نعود لموضوعنا ، والا سنأخذ وقتا طويلا جدا .


تحياتي .......
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بالنسبة للكتاب المقدس أخي ماتقوله أنت خرافة الكتاب المقدس عند جميع الطةوائف واحد بكامل أسفاره المعتمدة وماهو غير معتمد ليس معتمد عند الكل وليس كما تقول وأنت بنفسك إن كنت بسوريا إذهب لثلاث كنائس بروتستانتية وكاثوليكية وأورثودوكسية سيعطوك نفس الكتاب
وبالنسبة للشيعة فليس لهم قران او مصحف مختلف جميعنا نقرأ من مصحف واحد ونجتمع على الاصول ونختلف في الفروع
وسورة الفرقان
يا عزيزي ، سواء كانت رؤيا أوحلم ، المهم ان اباحة اللحوم النجسة جاءت بناء على ما رآه بطرس في منامه بعد ان نام وهو جائع .
ياعزيزي من أين استنتجت أنه نائم من اي كلمة

لا أعلم لماذا توقفت كثيرا عند القديسين ، امر بديهي ان لا أؤمن بما تؤمن به أنت ، بكل بساطة انت تقول عن الروح القدس الها ، وأنا أقول ان الروح القدس الملاك جبريل عليه السلام ، وسنظل ندور في حلقة مفرغة الى ما لا نهاية ، نحن ما زلنا في الاصحاح الثاني من متى ، وانا تجاوزت عن الاصحاح الاول ونسب المسيح عليه السلام اختصارا للوقت ، فأرجو ان نعود لموضوعنا ، والا سنأخذ وقتا طويلا جدا .
بما أنه لا يهمك مالفرق بين قديس وعلامة وتريد أن تناقشني بمعتقدي أنا اجبتك على النجم بحسب يوحنا ذهبي الفم وتفسيره
وإذا عندك سؤال أنا جاهز
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
<<< بالنسبة للكتاب المقدس أخي ماتقوله أنت خرافة الكتاب المقدس عند جميع الطةوائف واحد بكامل أسفاره المعتمدة وماهو غير معتمد ليس معتمد عند الكل وليس كما تقول وأنت بنفسك إن كنت بسوريا إذهب لثلاث كنائس بروتستانتية وكاثوليكية وأورثودوكسية سيعطوك نفس الكتاب >>>

يا عزيزي هناك ايضا ارثوذكس يقرأون كتاب البروتستانت وهم لا يعلمون ما الفرق ، وعندما نحاورهم يتفاجئون انهم يحملون كتابا ناقصا ولا يصدقون الا عندما نضع النسختين بين ايديهم .

http://www.freecopticbooks.com/article_bible.htm#2nd

<< وسورة الفرقان >>

مالها ؟؟ من لا يعتبرها من القران فليس بمسلم وهي موجودة في المصحف ويقرأها الجميع بدون استثناء.


<<< ياعزيزي من أين استنتجت أنه نائم من اي كلمة >>>

10 فجاع كثيرا واشتهى ان يأكل.وبينما هم يهيئون له وقعت عليه " غيبة. "

هل الذي تقع عليه غيبة يكون مستيقظا؟

<<< بما أنه لا يهمك مالفرق بين قديس وعلامة وتريد أن تناقشني بمعتقدي أنا اجبتك على النجم بحسب يوحنا ذهبي الفم وتفسيره
وإذا عندك سؤال أنا جاهز >>>

التفسير الذي اشرت اليه لايبرر سبب ارسال الرب ملاكه لابويه وهو موجود بينهم ، ولا يوضح ايضا التناقض بين روايتى لوقا ومتى ، متى يقول ذهبوا الى مصر ، ولوقا يقول ذهبوا الى اورشليم ، فهل تستطيع التوفيق بين الروايتين ؟
ثم ادراج نبوءة " من مصر دعوت ابني ، لا تتكلم عن المسيح بأي شكل ، ارجع الى هوشع اصحاح 11 لتعرف ان لا شأن للمسيح بها.
هل رأيت يا عزيزي ، لا يمكن لله أن يخطىء ، وكما قلت لك ، الاناجيل الموجودة هي كتب سير ، تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ ، ولكن لا يمكن ابدا ان تكون وحيا الهيا .

خذ وقتك يا عزيزي في الاجابة لاننا مسؤولون امام الله بما نكتب .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
يا عزيزي هناك ايضا ارثوذكس يقرأون كتاب البروتستانت وهم لا يعلمون ما الفرق ، وعندما نحاورهم يتفاجئون انهم يحملون كتابا ناقصا ولا يصدقون الا عندما نضع النسختين بين ايديهم .
صديقي أسف لتأخري ولكني من اجل تأكدي من هذه المعلومة اخي البروتستانت لم يلغوا كتابتها ولكن اعتبروها غير قانونية واسفار من درجة ثانية ولكنها بقيت بكتبهم ولمعلوماتك نحن الاورثودوكس نؤمن بكامل الكتاب المقدس أنه وحي من عند الله ولكن لا يهمنا إلا مايبشرنا بالسيد المسيح بالعهد القديم والمزامير أم باقي الأقسام والتشريعات الواردة بالتوراة بالرغم من انها موجودة لا تعنينا شيء ولكننا نطبعها بالكتاب المقدس فهل فهمت معنى عدم الغعتراف بالاسفار الواردة
وسورة الفرقان >>

مالها ؟؟ من لا يعتبرها من القران فليس بمسلم وهي موجودة في المصحف ويقرأها الجميع بدون استثناء.
http://www.christpal.com/
أفتح على المكتبة على الكتب الغسلامية على القرآن الشيعي تجد الجواب
هل سمعتبآية الخلع والنورين والحفد
ومعلوم أن سورتي الخلع والحفد جاءتا في مصحف أُبيّ بن كعب وفي مصحف ابن عباس. وإن محمداً علّمهما لعلي بن أبي طالب الذي كان يعلّمهما للناس. وصلى بهما عمر بن الخطاب. فلماذا لا توجدان في القرآن المتداول اليوم؟ ولماذا أسقطهما المسلمون؟

10 فجاع كثيرا واشتهى ان يأكل.وبينما هم يهيئون له وقعت عليه " غيبة. "

هل الذي تقع عليه غيبة يكون مستيقظا؟

غيبة تعني رؤيا ولا تعني انه قد نام والرؤيا تقع عليك إن كنت نائماً أم لم تكن هي تعبير عن الإيحاء


التفسير الذي اشرت اليه لايبرر سبب ارسال الرب ملاكه لابويه وهو موجود بينهم ، ولا يوضح ايضا التناقض بين روايتى لوقا ومتى ، متى يقول ذهبوا الى مصر ، ولوقا يقول ذهبوا الى اورشليم ، فهل تستطيع التوفيق بين الروايتين ؟
ثم ادراج نبوءة " من مصر دعوت ابني ، لا تتكلم عن المسيح بأي شكل ، ارجع الى هوشع اصحاح 11 لتعرف ان لا شأن للمسيح بها.
هل رأيت يا عزيزي ، لا يمكن لله أن يخطىء ، وكما قلت لك ، الاناجيل الموجودة هي كتب سير ، تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ ، ولكن لا يمكن ابدا ان تكون وحيا الهيا .
هذا نوقش بموضوع آخر وبين انه لا يوجد تناقض
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

<<<< ولكني من اجل تأكدي من هذه المعلومة اخي البروتستانت لم يلغوا كتابتها ولكن اعتبروها غير قانونية واسفار من درجة ثانية ولكنها بقيت بكتبهم ولمعلوماتك نحن الاورثودوكس نؤمن بكامل الكتاب المقدس أنه وحي من عند الله ولكن لا يهمنا إلا مايبشرنا بالسيد المسيح بالعهد القديم والمزامير أم باقي الأقسام والتشريعات الواردة بالتوراة بالرغم من انها موجودة لا تعنينا شيء ولكننا نطبعها بالكتاب المقدس فهل فهمت معنى عدم الغعتراف بالاسفار الواردة >>>>

للأسف يا صديقي أنت مخطئ ، فنسخة الكتاب المقدس بيدي الان ، وهي لا تحوى الاسفار المذكورة ، بل يبدو ان الارثوذكس بدأوا يستسلمون لهذا الواقع حتى المفسرين الارثوذكس لم يتطرقوا في تفسيرهم لهذه الاسفار ، وهذا رابط لتفسير ارثوذكسي :

http://www.smcfag.org/HTML/frantony.htm

نحن نتكلم عن اسفار يقول بعض المسيحيين انها ليست من وحي الله ، حسنا ، اذن هناك أكثر من نسخة للكتاب المقدس ، وهذا يؤكد ان الكتاب الوحيد الذي تعهد الله بحفظه هو القرآن الكريم لا غير ، بدليل وجود قرآن واحد لاغير لجميع المسلمين .

<< http://www.christpal.com/
أفتح على المكتبة على الكتب الغسلامية على القرآن الشيعي تجد الجواب
هل سمعتبآية الخلع والنورين والحفد
ومعلوم أن سورتي الخلع والحفد جاءتا في مصحف أُبيّ بن كعب وفي مصحف ابن عباس. وإن محمداً علّمهما لعلي بن أبي طالب الذي كان يعلّمهما للناس. وصلى بهما عمر بن الخطاب. فلماذا لا توجدان في القرآن المتداول اليوم؟ ولماذا أسقطهما المسلمون؟>>>>

نعم يا صديقي ، فتحت الرابط المذكور ولم اجد فروقا في شيء ، ليس هناك قرانا للسنة وآخر للشيعة ، اذا كنت تقصد عدد الايات لابأس في ذلك ، فهي كعلامات الترقيم ، مثلا نحن نضع بعد البسملة في سورة الفاتحة الرقم 1 ، وآخرين لا يعطون رقما للبسملة ، هذا يعني شيئا على الاطلاق ، فالكلمات نفس الكلمات .
اما ما تقوله عن سورتي الحفد والخلع ، فهي ليست بسور ، وانما أدعية قنوت ، نقرأها بعد القيام من الركوع وقبل السجود ، ولا يجوز أصلا تلاوة القرآن في القنوت ، وهي أدعية وليست قرآنا :

دعاء القنوت:
اللهم إنا نستعينك ونستغفرك. ونثني عليك ولا نكفرك. ونخلع ونترك من يفجرك. اللهم إياك نعبد. ولك نصلي ونسجد. وإليك نسعى ونحفد. نرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكفار ملحِق

ثم أن الشبهة باطلة لان روايتي ورش وقالون عن نافع مأخوذة أصلا عن أبي بن كعب وليس فيهما مايسمى بسورتي الحفد والخلع ، ومن يستطيع ان يحذف شيئا من القرآن ؟ القرآن محفوظ في الصدور منذ أنزل وكثير من المسلمين يحفظونه غيبا ، حاول ان تخطئ في حرف واحد اثناء التلاوة وستجد كم شخص سيصحح لك فورا.

اما عن رؤيا بطرس ، فهو تلقى تشريعا وهو ليس بحالة اليقظة ، وكان جائعا عندما تراءت له هذه الرؤيا ، بل أن الأب قيصريوس أسقف آرل يقول ان بطرس كان مخمورا ، يعني الامر كله اسقاطات نفسية ، رجل جائع ومتعب وربما مخمورا يحلم بطعام !! هل يجب ان نلغي شريعة حافظ عليها المسيح من أجل هذا ؟؟

أما موضوع النجم والمجوس والهروب الى مصر
بكل بساطة ، أنت تقول هذا الموضوع عولج في مكان آخر ، حسنا جميع المواضيع عولجت في مكان آخر ، هل هذا يكفي ؟
هناك أكثر من اشكال في النص :

المفسّر المعتمد لديك " القديس يوحنا الذهبي الفم " يعتبر النجم ملاكا ، ولا يورد اي دليل وإنما يستخدم الظن ، لان النص الاصلي يقول نجما ، وهيرودس سأل المجوس عن موعد ظهور " النجم " لم يقل متى ابدا انه كان ملاكا ، سنتجاوز عن هذه لان الحوار فيها لن يؤدي الى نتيجة !
اريد أن توضح لي بالتفصيل ، هل ذهبت الاسرة الى مصر بعد ظهور ملاك الرب ؟ ام ذهبت الى أورشليم حسب رواية لوقا ؟ هل يمكن التوفيق بين روايتين كتبتا بلغتين مختلفتين ولم تجتمعا في كتاب واحد الا بعد 300 سنة ؟

الاشكال الثاني :
لماذا على الربّ ارسال ملاكه الى أبويه لتحذيرهم من الخطر المحدّق بالرب ، ما دام الرب موجود بينهم ، لماذا لم يحذرهم بنفسه ؟ هل كان الرب يعلم بهذا الخطر ام لم يكن يعلم ؟ ام أنه كان يعلم وغير قادر على الكلام ؟

الاشكال الثالث : من مصر دعوت ابني !!!
هل هناك حقا نبوءة عن المسيح بهذا اللفظ ؟ الا تتفق معي ان اسقاط النبوءات الكثيرة في متى كانت للإثارة لا أكثر.

تحياتي .....
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
يبدوا أن الزميل " محبة " قرر ترك الاسئلة حول الكتاب المقدس بدون اجابة .......
الحقيقة انتظرت اجابته طويلا لانني انوي ترك المنتدى بعد انتهاء المناظرة ، ويبدو انه آثر الانسحاب بهدوء .
اكمالا للعمل الذي قمت به في الرد على شبهة سجود الشمس تحت العرش أورد الروابط التالية من ناسا التي تبين انعكاس الاقطاب المغناطيسية للأرض



http://istp.gsfc.nasa.gov/earthmag/magnQ&A1.htm
http://istp.gsfc.nasa.gov/earthmag/magnQ&A2.htm
http://istp.gsfc.nasa.gov/earthmag/magnQ&A3.htm
http://istp.gsfc.nasa.gov/earthmag/magnQ&A4.htm

ستلاحظ وجود كلام كثير جدا عن انعكاس أقطاب الأرض المغناطيسية

طبعا التوافق العلمي الدقيق مع نص الحديث الشريف المفسّر للآية القرانية يثبت لأي منصف المصدر الالهي للإسلام، فمن أين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أن يعرف وبكل دقة علمية ان الارض ستنعكس قطبيتها وستعكس دورانها وستطلع الشمس من مغربها ؟
هل سنظل نكابر يا سيد محبة ؟ أم نتبع الدين الحق ؟
أسأل الله لك الهداية .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
للأسف يا صديقي أنت مخطئ ، فنسخة الكتاب المقدس بيدي الان ، وهي لا تحوى الاسفار المذكورة ، بل يبدو ان الارثوذكس بدأوا يستسلمون لهذا الواقع حتى المفسرين الارثوذكس لم يتطرقوا في تفسيرهم لهذه الاسفار ، وهذا رابط لتفسير ارثوذكسي :

http://www.smcfag.org/HTML/frantony.htm

نحن نتكلم عن اسفار يقول بعض المسيحيين انها ليست من وحي الله ، حسنا ، اذن هناك أكثر من نسخة للكتاب المقدس ، وهذا يؤكد ان الكتاب الوحيد الذي تعهد الله بحفظه هو القرآن الكريم لا غير ، بدليل وجود قرآن واحد لاغير لجميع المسلمين .

الاسفار القانونية عند المسيحيين تقسم لنوعين الاسفار القانونية الأولى وهي الموجودة بالكتاب المقدس وأسفار قانونية ثانية غير موجودة بالكتاب المقدس ولكنها اسفار قانونية وتدعى كتب الابوكرافيا وهي كتب غير كاملة ولكنها مؤيدة للوحي السماوي ولذلك لم يعتمدها الكاثوليك ولكن هذا لا يؤثر باي شكل على الكتاب المقدس الكامل لأنه يعتمد على الأسفار القانونية الأولى وليس الثانية والثانية هي تأكيديه
وبالتالي لا اختلاف بالكتاب المقدس بل هناك أختلاف على قانونية اسفار غير موجودة بالكتاب المقدس وتعد تابعة وبالتالي كامل أعتراضك مرفوض
هذا الموقع يفيدك جيداً وفيه الترجمات الثلاث العربية المعتمدة
http://www.albishara.org/
يرجى التأكد منها قبل أن تورد اي أعتراض
نعم يا صديقي ، فتحت الرابط المذكور ولم اجد فروقا في شيء ، ليس هناك قرانا للسنة وآخر للشيعة ، اذا كنت تقصد عدد الايات لابأس في ذلك ، فهي كعلامات الترقيم ، مثلا نحن نضع بعد البسملة في سورة الفاتحة الرقم 1 ، وآخرين لا يعطون رقما للبسملة ، هذا يعني شيئا على الاطلاق ، فالكلمات نفس الكلمات .
اما ما تقوله عن سورتي الحفد والخلع ، فهي ليست بسور ، وانما أدعية قنوت ، نقرأها بعد القيام من الركوع وقبل السجود ، ولا يجوز أصلا تلاوة القرآن في القنوت ، وهي أدعية وليست قرآنا :

شو عم تحكي يارجل عن جد عم تحكي ماشفت شي
الم ترى الأختلاف بأسماء الآيات وتقول لي لا يوجد اختلاف ألم ترى أن بعض الآيات فيها زيادة وبعضها لا وتقول لي ان الموضوع هو ترقيم البسملة أو غيرها اليس هذا كتاب محفوظ اي يجب أن يكون الترقيم واحد والأسماء واحدة وغذا كان لا ممكن تعطينا شو اسماء الىيات الحقيقية على اللوح المحفوظ
 
أعلى