مناظرة بيني وبين azizcool حول الطبيعة اللاهوتية 

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بما انه رد عابر من حقي اعلق عليه طبعا اعتقد اني لو محمد اعظم شخصية في التاريخ فاعتقد ان التاريخ ماجبش شخصيات عظيمة اصلا بالمطابقة ذلك علي محمد
اعقلها ايها الاخ المسلم هل تقبل ان تزوج ابنتك وهي بنت ست سنوات لمسن كهل وشيخ في سن الثانية والخمسون ؟؟
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أوكي بعد كل هذا النص الذي طوله 4 متر و لا يرد على سؤالي ما المطلوب يعني؟؟
أنا لم أطلب وصف الجسد المقام أو أي شيء مما كتبته...
سؤالي كان قيام المسيح جسدي أو روحي أم الاثنين؟؟
3 كلمات اختاري منها واحدة...بسيطة كما يقول المثل الفرنسي : c'est pas la mer a boire
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد انت علي سؤالي اللي كان من اول المداخلة خالص هل اروح تموت ؟؟؟
وبعدين الردود المطوله ده انا معتبراها فرصة لايضاح نقاط واسئلة بيسألوها المسلميين حوار ليس هدفه هو اقناعك انت هذا شئ لا يشغل بالي
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
رد انت علي سؤالي اللي كان من اول المداخلة خالص هل اروح تموت ؟؟؟
وبعدين الردود المطوله ده انا معتبراها فرصة لايضاح نقاط واسئلة بيسألوها المسلميين حوار ليس هدفه هو اقناعك انت هذا شئ لا يشغل بالي

طبعا واضح لأنكي لن تستطيعي...
ساعتان و أبين لك أن الاسلام هو دين الحق ساعتان و لا دقيقة أكثر
الروح لا تموت...
المسيح عاد في جسمه مع الجروح أم جد آخر شكل تاني أم نفس الجسد و جروحه مشفاة؟؟
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
يانهار اسود
صوتي ياللي مانتش غرمانه قاعده اكتبله مواصفات الجسد الذي قام من الاموات وبعد كل ده لسه بتسأني السؤال ده ؟؟؟
هذا هو تأثير بول البعير المحمدي علي عقولكم
واذا كنت جلست ست ساعات مع قس ولن يقنعك فما ادراك يوضع سر في اضعف خلقه
لكن اذا عاىوز تقنعني بالاسلام موافقه جدا اطرح اي مناظره ما بينا في اي موضوع اسلامي تحبه بس ياريت تكون راجل وتقدر كده تكون شجاع زي ما انا عملت وطرحت هذا الموضوع
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الآن يكون النقاش في المناظرتين معا في نفس الوقت لكن لدي سؤال...
لو أثبثت أنه الدين الحق ما ستكون ردة فعلك؟؟
تسلمي؟؟
أنا لو أقتنعت بالمسيحية أصبح مسيحي لأني أبحث عن الحقيقة...
أنت لو اكتشفت أن الحقيقة هي الاسلام لديك الشجاعة لتسلمي؟؟
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
قلت لك قناعتي الحالية لا تنبأ انك ستستطيع ان تثبت لي ان اسلامك دين من عند الله
ولاكن لا تحاول تضيع الوقت ولتبدأ بأي موضوع تحب ان نبدأ بيه وسأظل مشاركة في الموضوعين معا
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
النقطة الرابعة من شرحك للجسد المقام لم أفهمها ممكن التوضيح؟؟
جسد مجمد بمعنى؟؟
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الاستاذ عزيز واضح انك لما عشت في بلاد الفرنجه نسيت كيف تقرأ العربية لغة قرأنك النقطة الرابعه هي جسد ممجد وليس مجمد
ممجد اي مبارك ويعلو عن اي شئ غير طاهر
فجسد المسيح الذي بذل علي الصليب هو رمز لخروف الفصح في القديم فقد كانوا يختاروا خروف الفصح من افضل الخرفان الذي ليس بيه اي عيب او تشويه ولكن يظل رمز انتهي عندما اتي المرموز له وهو السيد المسيح له كل المجد
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
"يا أبتاه في يديك استودع روحي" (لو 23: 46).
هذه الكلمات السبع التي ذكر منها الإنجيلي لوقا الكلمات الأولى والثانية والسابعة، قُدمت جميعها من أجلنا لننعم بها خلال عمله الخلاصي على الصليب. الأولى موجهة لأجل أعدائه ليهبهم الصفح، إذ جاء لينزع العداوة ويهب مصالحة. والثانية قُدمت للص بصفة شخصية، ليؤكد علاقته الشخصية مع كل نفسٍ دون النظر إلى الماضي، والثالثة قُدمت لأمه ويوحنا الحبيب ليعلن رعايته لكل نفس] وعنايته بكل أمورنا. الرابعة حملت نوعًا من العتاب ليكون لنا ملء الجرأة في عتابنا مع الله، والخامسة كشفت عن عطشه نحونا وشوقه نحو الإنسان غير المنقطع. السادسة أعلن نصرة الخلاص، والسابعة قدم لنا تمام الطمأنينة.

رابعًا: فقال يسوع: "يا أبتاه اغفر لهم، لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" [34].

v قال هذا ليس لأنه غير قادر على الغفران بنفسه، وإنما لكي يُعلمنا أن نصلي من أجل مضطهدينا، لا بالكلام فحسب وإنما بالعمل أيضًا. يقول: "اغفر لهم" إن كانوا يتوبون، فإنه رحوم بالنسبة للتائبين، إن كانوا يريدون أن يغسلوا بالإيمان خطاياهم الكثيرة التي ارتكبوها.

القديس يوحنا الذهبي الفم

v [كان غاية الصليب أن يخلص ويغفر، غير مبالٍ بما يحل به]

لم يتطلع أنه يموت بواسطتهم، إنما تطلع فقط أن يموت لأجلهم!

القديس أغسطينوس

v انظر كيف استمر في لطفه حتى في تعامله مع صالبيه!

القديس يوحنا الذهبي الفم

v اسمحوا لهم أن يتثقفوا بأعمالكم أن لم يكن هناك طريق آخر. قابلوا غضبهم بالوداعة، وعجرفتهم بالتواضع، وتجديفهم بصلواتكم... لنثبت باللطف الحقيقي إننا إخوتهم، ولنتمثل بالرب الذي احتمل الظلم فتتبارون في احتمال الظلم والإهانة والاحتقار حتى لا يكون للشيطان مكان في قلوبكم ينبت فيه عشبه.

القديس أغناطيوس النوراني

خامسًا: "وإذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها" [34].

إن كان السيد المسيح قد حمل خطايانا، فقد رُفع على الصليب عاريًا ليفتدينا من عار الخطية. قلنا في تفسير مت 27: 35، أن الثياب المقتسمة أربعة أقسام تشير إلى الكنيسة الممتدة إلى أربع جهات المسكونة، أما القميص الذي كان منسوجًا من فوق (يو 19: 23) الذي اقترعوا عليه دون أن يُشق، فيشير إلى الكنيسة التي ينبغي أن تحمل سمة عريسها، فتوجد سماوية (منسوجة من فوق) وبلا انشقاق أو انقسام. هذا أيضًا ما أعلنه القديس كيرلس الكبير.

يرى القديس أمبروسيوس أن الأربعة جنود يشيرون إلى الأربعة إنجيليين، الذين سجلوا لنا ما نتمتع به، أما القميص الذي أُلقي عليه قرعه فيشير إلى أن الروح القدس لا يُوهب حسب استحقاق الإنسان ذاتيًا وإنما هو هبة إلهية مجانية.

سادسًا: إذ ارتفع السيد المسيح على الصليب صار موضع سخرية الجميع، الشعب مع الرؤساء، واليهود مع الجند الرومان، إذ قيل: "وكان الشعب واقفين ينظرون، والرؤساء أيضًا معهم يسخرون به، قائلين: خلص آخرين، فليخلص نفسه إن كان هو المسيح مختار الله. والجند أيضًا استهزئوا به وهم يأتون ويقدمون له خلاَّ. قائلين: إن كنت أنت ملك اليهود فخلص نفسك" [35-37].

أراد الرؤساء أن يسخروا به فاعترفوا بألسنتهم "خلّص آخرين"، ويصير اعترافهم هذا شهادة ضدهم. حقًا لقد جاء لا ليخلص نفسه، إذ هو غير محتاج إلى خلاص، إنما كطبيب يتقدم ليشفي المرضى. وكما يقول القديس البابا أثناسيوس الرسولي: [بالحق أراد المخلص ربنا أن يُعرف مخلصًا لا بخلاص نفسه بل بخلاصه الآخرين. فالطبيب لا يُحسب كذلك بشفائه نفسه، بل بإبراز مهارته مع المرضى. هكذا الرب بكونه المخلص لا يحتاج إلى خلاص نفسه. فليس بنزوله من على الصليب يصير مخلصًا بل بموته. فإنه بالحق يتحقق خلاص عظيم للبشرية بموته أكثر من نزوله عن الصليب.]

لقد قبل أن يشرب الخل، كما يقول القديس أمبروسيوس، لأنه أخذ فسادنا ليسمره على الصليب. أمّا رفضه الخمر الممزوج بالمر، فذلك ليس امتناعًا عن المرّ لمرارته، وإنما لأن المرّ يعطي نوعًا من التخدير، فلا يشعر المصلوب بكل الآلام التي اجتازها. فقد أراد أن يحمل الألم حتى النهاية. أمّا من جهة المرارة فيقول القديس أمبروسيوس: [بالتأكيد أخذ مرارة حياتنا في جسم بشريته.]

سابعًا: "وكان عنوان مكتوب فوقه بأحرف يونانية ورومانية وعبرانية: هذا هو ملك اليهود" [38]. صارت علته تاجًا له يمثل حقيقته الخفية كملكٍ، وكما جاء في سفر النشيد "اخرجن يا بنات صهيون، وانظرن الملك سليمان بالتاج الذي توجته به أمه في يوم عرسه، وفي يوم فرح قلبه" (نش 3: 11).

كُتب العنوان باللغات الرئيسية: اليونانية والرومانية والعبرية، ليعلن أنه بالحق ملك روحي على جميع الأمم، وليس خاصًا باليهود وحدهم كما ظنوا في المسيا المنتظر.

v لاحظ أن مكر الشيطان قد ارتد إليه. لقد كُتبت علّة يسوع بثلاث لغات مختلفة، حتى لا يفشل أحد من المارة به في معرفة أنه قد صلب لأنه أقام نفسه ملكًا. لقد كُتبت باليونانية واللاتينية والعبرية، هذه اللغات التي يعني بها أكثر الأمم قوة (الرومان) وحكمة (اليونان) وعبادة لله (اليهود)، جميعها تخضع لسلطان المسيح.

الأب ثيؤفلاكتيوس

. تسليم الروح

إن كانت القوى البشرية قد تضافرت معًا لتسخر بالسيد المسيح المصلوب، فإن اللص اليمين استطاع أن يغتصب الملكوت أو ينعم بالصداقة الإلهية على مستوى أبدي. الآن وقبيل تسليم السيد المسيح روحه في يدي الآب تقوم الطبيعة الجامدة بدورها لتشهد لذاك الذي جحدته الخليقة الأرضية العاقلة، حتى آمن قائد المائة الروماني وشهد أيضًا له.

"وكان نحو الساعة السادسة،

فكانت ظلمة على الأرض كلها إلى الساعة التاسعة.

وأظلمت الشمس، وانشق حجاب الهيكل من وسطه.

ونادى يسوع بصوت عظيم، وقال:

يا أبتاه في يديك استودع روحي.

ولما قال هذا أسلم الروح.

فلما رأى قائد المائة ما كان مجّد الله، قائلاً:

بالحقيقة كان هذا الإنسان بارًا.

وكل الجموع الذين كانوا مجتمعين لهذا المنظر

لما أبصروا ما كان، رجعوا وهم يقرعون صدورهم.

وكان جميع معارفه ونساء كنّ قد تبعنه من الجليل،

واقفين من بعيد، ينظرون ذلك" [44-49].

يلاحظ في هذا النص الآتي:

أولاً: بالحساب اليهودي "كانت ظلمة على الأرض كلها من الساعة السادسة حتى التاسعة"، هل لأن الطبيعة قد أرادت أن تعبّر عن استنكارها لما فعله الإنسان بكلمة الله المتجسد؟ أم أرادت بهذه الظلمة أن تسدل ستارًا طبيعيًا على هذا المنظر المفجع؟ أم أرادت أن تعلن أن المصلوب هو خالقها؟! لقد سبق فشهد الأنبياء عن هذا الحدث، قائلين:

"ويكون في ذلك اليوم أنه لا يكون نور، الدراري تنقبض، ويكون يوم واحد معروف للرب؛ لا نهار ولا ليل بل يحدث أنه في وقت المساء يكون نور" (زك 14 :6-7).

"ويكون في ذلك اليوم يقول السيد الرب: إني أُغيِب الشمس في الظهر، وأُقتم الأرض في يوم نور، وأحول أعيادكم نوحًا، وجميع أغانيكم مراثي" (عا 8: 9-10).

"أُلبس السماوات ظلامًا، وأجعل المُسح غطاءها" (إش 50: 3).

v لقد انكسفت الشمس أمام انتهاك المقدسات، لتستر على هذا المنظر الشرير الذي ارتكبوه. عمت الظلمة لتغطي عيون الجاحدين، حتى يشرق نور الإيمان من جديد.

القديس أمبروسيوس

v نعم، انتحبت الطبيعة ذاتها وبها، إذ أظلمت الشمس، وتشققت الصخور، وبدا الهيكل كمن قد اكتسى بالحزن إذ انشق الحجاب من أعلى إلى أسفل.

القديس كيرلس الكبير

ثانيًا: انشق حجاب الهيكل من وسطه، إذ زالت العداوة التي بين الله والإنسان، فانفتح قدس الأقداس السماوي أمام جميع المؤمنين، أعضاء جسد المصلوب. وكما يقول الأب ثيؤفلاكتيوس: [لم يعد قدس الأقداس بعد لا يمكن الاقتراب منه.]

يقول القديس أمبروسيوس إن الحجاب القديم قد انشق، لكي يستطيع اليهود بالإيمان أن يعاينوا السرّ المعلن لنا، فيقبلون الأمم معهم بلا انقسام إلى شعبين: يهودي وأممي، أي لتظهر كنيسة العهد الجديد.

[ راجع الإنجيل بحسب مرقس ص 293-294.]

ثالثًا: "نادى يسوع بصوت عظيم، وقال: يا أبتاه في يديك استودع روحي" [46].

v يستودع الابن روحه (البشرية) في يديّ الآب، إذ يستريح في أحشاء الآب.

يستودع روحه في يديّ الآب، لكنه وإن كان في الأعالي إلا أنه أضاء الجحيم ليخلص الذين فيه...

استودع الروح في يديّ الآب حتى تتحرر السماوات نفسها من قيود الظلمة، ويكون سلام في السماء وتستطيع الأرض أن تتبعها.

أسلم الروح بإرادته... لذا أضاف "بصوت عظيم".

القديس أمبروسيوس

v هذا الصوت يعلمنا أن نفوس القديسين لا تعود تنزل إلى الجحيم كما كان قبلاً بل تكون مع الله، لقد أحدث المسيح بداية هذا التغير.

القديس يوحنا الذهبي الفم

رابعًا: إذ رأى قائد المائة السيد المسيح يسلم روحه بقوة، وسمعه يستودعها بإرادته في يديّ الآب آمن، قائلاً: "بالحقيقة كان هذا الإنسان بارًا" [47]، كما قال: "حقًا كان هذا الإنسان ابن الله" (مت 27: 39). لقد شاهد قائد المائة كثير من المصلوبين يموتون، لكن موت هذا المصلوب كان فريدًا، هزّ أعماق قلبه ليسحبه للإيمان به، خاصة وأنه أبصر بعينيه شهادة الطبيعة له. لقد تحقق قول الرب: "وأنا إن ارتفعت عن الأرض أجذب إليّ الجميع" (يو 12: 32). لقد ارتفع على الصليب فاجتذب اللص اليمين وقائد المائة وكثيرين ممن كانوا يشاهدونه واقفين من بعيد [49].

يقول القديس يوحنا الذهبي الفم: [عظيم هو سلطان المصلوب، فبعد سخريات كثيرة وهزء وتعييرات تحرك قائد المائة نحو الندامة، وأيضًا الجموع. يقول البعض أن قائد المائة استشهد إذ بلغ النضوج في الإيمان.]
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
بما انه رد عابر من حقي اعلق عليه طبعا اعتقد اني لو محمد اعظم شخصية في التاريخ فاعتقد ان التاريخ ماجبش شخصيات عظيمة اصلا بالمطابقة ذلك علي محمد
اعقلها ايها الاخ المسلم هل تقبل ان تزوج ابنتك وهي بنت ست سنوات لمسن كهل وشيخ في سن الثانية والخمسون ؟؟

أنا شخصيا لا هذا جواب يريحكي...
لكن مشكلتك الشخصية لكي لا أتحدث عن البقية أنك لا تعرفين لماذا تزوج فتاة بهذا السن و لماذا أبوها قبل تزويجها...
ان أردت البحث عن الحقيقة أبحثي عنها كاملة و ليس جزءا بجزء...
لم يكن لدي الوقت للرد و آسف لذلك...أرى أن أسئلة كثيرة تراكمة علي و سأرد عليها واحدة بواحدة باذن الله تعالى...(بيني و بينك زوجتي راحت تحضر عيد ميلاد :t33: يعني افراج مؤقت :t33: )
ثم أعتذر و فعلا عيشي في أوروبا أنساني بعض العربية و هذا ليس عيب فأنا أعيش في مجتمع فرونكفوني...
الأجوبة عن كل تساؤلاتك في المشاركة التالية...
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
يا اهلا بالردود ولكن مهم انك تجيب ايضا في المناظرة الاخري
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
"يا أبتاه في يديك استودع روحي" (لو 23: 46).
هذه الكلمات السبع التي ذكر منها الإنجيلي لوقا الكلمات الأولى والثانية والسابعة، قُدمت جميعها من أجلنا لننعم بها خلال عمله الخلاصي على الصليب. الأولى موجهة لأجل أعدائه ليهبهم الصفح، إذ جاء لينزع العداوة ويهب مصالحة. والثانية قُدمت للص بصفة شخصية، ليؤكد علاقته الشخصية مع كل نفسٍ دون النظر إلى الماضي، والثالثة قُدمت لأمه ويوحنا الحبيب ليعلن رعايته لكل نفس] وعنايته بكل أمورنا. الرابعة حملت نوعًا من العتاب ليكون لنا ملء الجرأة في عتابنا مع الله، والخامسة كشفت عن عطشه نحونا وشوقه نحو الإنسان غير المنقطع. السادسة أعلن نصرة الخلاص، والسابعة قدم لنا تمام الطمأنينة.

رابعًا: فقال يسوع: "يا أبتاه اغفر لهم، لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" [34].

v قال هذا ليس لأنه غير قادر على الغفران بنفسه، وإنما لكي يُعلمنا أن نصلي من أجل مضطهدينا، لا بالكلام فحسب وإنما بالعمل أيضًا. يقول: "اغفر لهم" إن كانوا يتوبون، فإنه رحوم بالنسبة للتائبين، إن كانوا يريدون أن يغسلوا بالإيمان خطاياهم الكثيرة التي ارتكبوها.

القديس يوحنا الذهبي الفم

v [كان غاية الصليب أن يخلص ويغفر، غير مبالٍ بما يحل به]

لم يتطلع أنه يموت بواسطتهم، إنما تطلع فقط أن يموت لأجلهم!

القديس أغسطينوس

v انظر كيف استمر في لطفه حتى في تعامله مع صالبيه!

القديس يوحنا الذهبي الفم

v اسمحوا لهم أن يتثقفوا بأعمالكم أن لم يكن هناك طريق آخر. قابلوا غضبهم بالوداعة، وعجرفتهم بالتواضع، وتجديفهم بصلواتكم... لنثبت باللطف الحقيقي إننا إخوتهم، ولنتمثل بالرب الذي احتمل الظلم فتتبارون في احتمال الظلم والإهانة والاحتقار حتى لا يكون للشيطان مكان في قلوبكم ينبت فيه عشبه.

القديس أغناطيوس النوراني

خامسًا: "وإذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها" [34].

إن كان السيد المسيح قد حمل خطايانا، فقد رُفع على الصليب عاريًا ليفتدينا من عار الخطية. قلنا في تفسير مت 27: 35، أن الثياب المقتسمة أربعة أقسام تشير إلى الكنيسة الممتدة إلى أربع جهات المسكونة، أما القميص الذي كان منسوجًا من فوق (يو 19: 23) الذي اقترعوا عليه دون أن يُشق، فيشير إلى الكنيسة التي ينبغي أن تحمل سمة عريسها، فتوجد سماوية (منسوجة من فوق) وبلا انشقاق أو انقسام. هذا أيضًا ما أعلنه القديس كيرلس الكبير.]

هذه الفقرة تتحدث عن الخطيئة و فداء المسيح لكم حسب فهمي المتواضع...
لكي أستطيع الرد يجب أولا أن أعرف أي نوع من الخلاص؟
الكاثوليكي و الأرثودوكسي أم البروتستانتي لأن كل واحد من هته الفرق لها خلاصها...
لأن الخلاص الكاثوليكي و الأورثودوكسي يشمل فقط خطيئة آدم...أما البروتيستانتي فيشمل كل الخطايا و يشمل كل الناس مؤمنين كانو أو كافرين...
و لن أتكلم عن صكوك الغفران رغم أن لها علاقة كبيرة بما تسمونه الخلاص...
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هات دليلك من الكتاب المقدس علي صكوك الغفران الذي اخترعها محمدك عندما ابشر 10 بالجنة وعندما باع الجنة لابو الدحداح
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قد ظهرت بدعة صكوك الغفران كعلاج لعذاب المطهر في المجمع الثاني عشر المنعقد في روما سنة 1215م وقرر فيه أن " الكنيسة البابوية تملك الغفران وتمنحه لمن تشاء ".
وقد استندت الكنيسة لهذا المعتقد لعدد من النصوص منها " أنت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها، وأعطيك مفاتيح ملكوت السماوات، فكل ما تربطه على الأرض يكون مربوطاً في السماوات، وكل ما تحله على الأرض يكون محلولاً في السماوات" ( متى 16/18 - 19 )، ولما كانت الكنيسة تعتبر نفسها وارثة لبطرس ورثت أيضاً هذا السلطان.
وأيضاً يقول يوحنا بأن المسيح قال لتلاميذه: " من غفرتم للناس خطاياه تغفر له، ومن أمسكتم خطاياه أمسكت " ( يوحنا 20/23)
فقد ورثوا دور المسيح الوسيط الذي وصفه بولس: " يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس: الإنسان يسوع المسيح " ( تيموثاوس (1) 2/5 ).
وقد ووجه قرار المجمع باحتجاجات طويلة من الذين رفضوا أن يكون قرار الغفران بيد رجال الكهنة الخاطئين. كيف لهؤلاء أن يمنحوا الخلاص والغفران ؟
وفي عام 1869م صدر قرار يفيد عصمة البابا خروجاً من هذه الاحتجاجات وغيرها، وقد ظهر بعد انتشار صكوك الغفران ما أسمته الكنيسة بالتعويض السري ويشرحه " معجم اللاهوت الكاثوليكي " فيقول: " الإنسان يخضع لهذه المراحل التطهيرية، إذ يموت مبرراً بالنعمة، بمقدار ما تكون حالة العقاب ( المستحق ) لا تزال موجودة فيه، ولم تزل بزوال الخطايا بالغفران يوم التبرير، وبمقدار ما بالإمكان أن تزيل هذه الحالة عقوبات تعويضية... فإذا لم نتم التعويض السري بعد أن نكون قد أكدنا إرادتنا كلياً للتعويض يظل السر صحيحاً، إنما يجب أن نقوم بذلك التعويض محتملين نتائج الحقيقة الأليمة ".
- وصكوك الغفران التي بقيت الكنائس تصدرها ردحاً طويلاً من الزمن فقد كانت أحد أسباب وجود البروتستانت وانشقاقهم عن الكنيسة الكاثوليكية.
وهي نوع من الوثنية فالغفران فتح لأبواب الجنة وتحديد لمصير البشر، وعليه فإن هؤلاء الذين يملكونها غدوا في الحقيقة آلهة أخرى تضاف إلى التثليث.

والتأمل في صورة الحصول على الغفران التي اعتمدتها الكنيسة يمجها، حيث يجلس التائب أو التائبة في خلوة بين يدي رجال الكهنوت المتبتلين والممنوعين من الزواج، فتقص الفاجرة قصة فجورها بين يديه، ومعلوم ما يسبب ذلك من الفتنة والفساد البغاء.
وأما الصيغة الأخرى للحصول على الغفران والمتمثلة بدفع المال لرجال الكهنوت فهي نوع من الامبريالية في الدين إذ الذي لا يجد من المال ما يشتري به صك غفران، فليس عليه إلا أن يهيئ نفسه لدخول النار، وبئس القرار، لأن الجنة - بمقتضى هذا المنطق المعكوس، والفهم المنكوس - ستكون مخصصة للأغنياء فقط.
أما عن محمد فلم يكتب صكوك غفران بل بشر المؤمنين الصادقين و أصحابه المخلصين لله أولا بالجنة و هذه ليس صكوك غفران لأن و ببساطة الله و رسولها بشرا كل المؤمنين بالله و رسوله بالجنة و ذلك في صورة البقرة آية 25 : "وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقاً قَالُواْ هَـذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ" صدق الله العظيم
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
استاذي الفاضل قلت لك مرجعيتي هي الكتاب المقدس وكلام السيد المسيح انا ماليش دعوة بكلام البابوات وليس هناك كلام مقدس لديا غير كلام الانجيل هات دليلك من الانجيل
وبعدين هو مش محمد نبي وغير معصوم من الخطئ والقرأن بنفسه بيقوله اشتغفر لذنبك وللمؤمنين
ازاي انسان بالشكل ده يكون مبشر بالجنة للناس ويبيع الجنة لابو الدحداح ؟؟؟
كل ما ذكرت حول صكوك الغفران في المسيحية كلام مرسل وانا ادينه قبلك ولكنه ليس حجه عليا
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
هات دليلك من الكتاب المقدس علي صكوك الغفران الذي اخترعها محمدك عندما ابشر 10 بالجنة وعندما باع الجنة لابو الدحداح
ثم بالله عليك عن أي كتاب مقدس تتحدثين؟؟
أيكفيك هذا :
أولاً : العهد القديم :
نسخة الكنيسة الكاثوليكية

المطبعة الكاثوليكية

نسخة الكنيسة البروتستانتية ( الانجيلية )
سفر طوبيــا اضغط هنا لترى النص
غير موجود

سفـر أستير :
_ حلم مردخاي [ 1 : 1 ]
_ تفسير حلم مردخاي [ 10 : 3 ]
_ رسالتين لأحشورش :
[ 3 : 13] ، [ 8 : 12 ]
_ صلاة مردخاي [ 4 : 17 ]
_ صلاة أستير [ 4 : 17 ]
_ رواية دخول استير على الملك
[ 5 : 1 ] ، [ 5 : 2 ]
وغيرها من روايات لاوجود لها في نسخة البروتستانت .
اضغط هنا لترى النصوص
موجود :
إلا ان هذه الروايات لا وجود لها في النسخة الإنجيلية وهي روايات قانونية كما جاء في النسخة الكاثوليكية .
سفر المكابيين الأول
غير موجود
سفر المكابيين الثاني اضغط هنا لترى النص
غير موجود
سفر الحكمة اضغط هنا لترى النص
غير موجود

سفر يشوع بن سيراخ
اضغط هنا لترى النص
غير موجود
سفر باروك اضغط هنا لترى النص
غير موجود

سفـر دانيال :
_ الاصحاح الثالث عشر
_ الاصحاح الرابع عشر
_انشيد عزريا في أتـون النار [3 : 24 ]
_ نشيد الفتيـان الثلاثة [ 3 : 51 ]
اضغط هنا لترى النصوص
موجود :
إلا أن الاصحاح الثالث عشر والرابع عشر ونشيد عزريا والفتيان الثلاثة لا وجود لهم في النسخة الإنجيلية .

ثانياً : العهد الجديد :
الانجيل المنسوب إلي متى :
رقم الفقرة
النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية )
النسخة الكاثوليكية
6 : 13
لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِين.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية​
18 : 11
فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يُخَلِّصَ الْهَالِكِينَ.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية​
23 : 14
الْوَيْلُ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! فَإِنَّكُمْ تَلْتَهِمُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ وَتَتَذَرَّعُونَ بِإِطَالَةِ صَلَوَاتِكُمْ. لِذَلِكَ سَتَنْزِلُ بِكُمْ دَيْنُونَةٌ أَقْسَى!
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية​
27 : 35
لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي ألقوا قرعة _ انظر الكتاب المقدس ترجمة : ترجمة فانديك
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية​
الإنجيل المنسوب إلي مرقس :
رقم الفقرة
النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية )
النسخة الكاثوليكية
7 : 16
مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ ، فَلْيَسْمَعْ.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
9 : 44
حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ ، وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
9 : 46
حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ ، وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
15 : 28
فَتَمَّتِ الآيَةُ الْقَائِلَةُ : وأحْصِيَ مَعَ الْمُجْرِمِين .
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
11 : 26
وَلكِنْ، إِنْ لَمْ تَغْفِرُوا، لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضاً أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ زَلاَتِكُمْ».
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
الإنجيل المنسوب إلي لوقا :
الفقرة
النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية )
النسخة الكاثوليكية

1 : 28
مُبَارَكَةٌ أَنْتِ بَيْنَ النِّسَاءِ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

8 : 45
وَقَالَ يَسُوعُ: «مَنْ لَمَسَنِي؟» فَلَمَّا أَنْكَرَ الْجَمِيعُ ذَلِكَ، قَالَ بُطْرُسُ وَرِفَاقُهُ : يَاسَيِّدُ، الْجُمُوعُ يُضَيِّقُونَ عَلَيْكَ وَيَزْحَمُونَكَ، وَتَسْأَلُ: مَنْ لَمَسَنِي؟
غير موجودة - [URL="http://www.ebnmaryam.com/alta7reef2/Picture/luke_45_8.jpg"]اضغط هن[/URL]ا لترى نص النسخة الكاثوليكية

9 : 55
فَالْتَفَتَ إِلَيْهِمَا وَوَبَّخَهُمَا قَائِلاً: لاَ تَعْلَمَانِ مَنْ أَيِّ رُوحٍ أَنْتُمَا
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

9 : 56
لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ أَتَى لاَ لِيُهْلِكَ نُفُوسَ الَّنَاسِ، بَلْ لِيُخَلِّصَهَا
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

11 : 11
فَأَيُّ أَبٍ مِنْكُمْ يَطْلُبُ مِنْهُ ابْنُهُ خُبْزاً فَيُعْطِيهِ حَجَراً ؟
غير موجوده - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

17 : 36
وَيَكُونُ اثْنَانِ فِي الْحَقْلِ، فَيُؤْخَذُ الْوَاحِدُ وَيُتْرَكُ الآخَرُ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

23 : 17
وَكَانَ عَلَيْهِ أَنْ يُطْلِقَ لَهُمْ فِي كُلِّ عِيدٍ سَجِيناً وَاحِداً.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

24 : 42
فناولوه جزءاً من سمك مشوي وشيئاً من شهد عسل
انظر الكتاب المقدس : ترجمة الفانديك
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

الإنجيل المنسوب إلي يوحنا :
الفقرة
النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية )
النسخة الكاثوليكية

3 : 13
وَمَا صَعِدَ أَحَدٌ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، وَهُوَ ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.
عبارة : الذي في السماء غير موجودة في النسخة الكاثوليكية

اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
11 : 41
فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعاً ( ترجمة فانديك )
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

5 : 4
لأَنَّ مَلاَكاً كَانَ يَأْتِي مِنْ حِينٍ لِآخَرَ إِلَى الْبِرْكَةِ وَيُحَرِّكُ مَاءَهَا، فَكَانَ الَّذِي يَنْزِلُ أَوَّلاً يُشْفَى ، مَهْمَا كَانَ مَرَضُهُ.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

سفر أعمال الرسل :
الفقرة
النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية )
النسخة الكاثوليكية
8 : 37
فَأَجَابَهُ فِيلِبُّسُ: «هَذَا جَائِزٌ إِنْ كُنْتَ تُؤْمِنُ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ . فَقَالَ الْخَصِيُّ : إِنِّي أُومِنُ بِأَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ ابْنُ اللهِ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
9 : 5
فَسَأَلَ: «مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟» فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ الْمَنَاخِسَ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
9 : 6
فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ «يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
15 : 34
وَلَكِنَّ سِيلاَ اسْتَحْسَنَ الْبَقَاءَ فِي أَنْطَاكِيَةَ، فَعَادَ يَهُوذَا وَحْدَهُ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
24 : 6 ، 7
فَلَمَّا حَاوَلَ تَدْنِيسَ هَيْكَلِنَا أَيْضاً، قَبَضْنَا عَلَيْهِ وَأَرَدْنَا أَنْ نُحَاكِمَهُ بِحَسَبِ شَرِيعَتِنَا. وَلَكِنَّ الْقَائِدَ لِيسِياسَ جَاءَ وَأَخَذَهُ بِالْقُوَّةِ مِنْ أَيْدِينَا، 8ثُمَّ أَمَرَ الْمُدَّعِينَ عَلَيْهِ بِالتَّرَافُعِ أَمَامَكَ
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية
28 : 29
فَلَمَّا قَالَ هَذَا الْكَلاَمَ، خَرَجَ الْيَهُودُ مِنْ عِنْدِهِ وَهُمْ يَتَجَادَلُونَ بِعُنْفٍ.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

الرسالة الأولى ليوحنا :
الفقرة
النسخة البروتستانتية ( الإنجيلية )
النسخة الكاثوليكية

5 : 7
فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاء ِ، الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌف.
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

5 : 8
وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ . . .
غير موجودة - اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

الرسالة إلي أهل روما :
13 : 9
لا تشهد زوراً
غير موجودة -
اضغط هنا لترى نص النسخة الكاثوليكية

الاسم
النسخة العبرانية
النسخة السامرية
النسخة اليونانية
آدم
130
130
230
شيث
105
105
205
آنوش
90
90
190
قينان
70
70
170
يارد
162
62
262
متوشالح
187
67
187
لامك
182
53
188
الزمان من خلق آدم إلي الطوفان
1656
1307
2262


اختلاف المدة من الطوفان إلى ولادة إبراهيم عليه السلام
- فى العبرية 292 سنة.
- فى اليونانية 1072 سنة.
- فى السامرية 942 سنة.


اختلاف المدة من خلق آدم إلى ميلاد عيسى عليه السلام
- فى العبرية 4004 سنة.
- فى اليونانية 5872 سنة.
- فى السامرية 4700 سنة.


اسم الجبل الذى أوصى موسى ببناء الهيكل عليه:
- فى العبرية: جبل عيبال وهو جبل للعن وهو أجرد يابس.
- فى السامرية: جبل جرزيم وهو جبل مناسب للبركة لكثرة مياهه.
- فى اليونانية: جبل عيبال هو جبل البركة ، وبنى عليه مذبح للرب (تثنية 26: 11)


الوصايا العشر:
- فى العبرية واليونانية: عشر وصايا.
- فى السامرية: احدى عشر.


أعداد بنى إسرائيل وأولاده عند دخولهم مصر:
- فى السامرية: 75
- فى اليونانية: 70


يوم القيامة:
- فى العبرية واليونانية لا يوجد ذكر لها.
- وفى السامرية صرَّحَ بها موسى عليه السلام.


لا يكفي هذا على ما أعتقد....
صحيح فكل هذا كذب و افتراء...
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اتحدث عن هذا الكتاب المقدس فهل لك ان تاتي منه بدليل علي ما تقول ؟؟؟http://www.elkalima.com/gna/
كلامك مالوش لازمه انت خرجت عن الموضوع لانك ماعندكش رد
خليك كده عامل زي السكران اللي بيتوح ولا فارقه معايا المناظرة حول الوهية المسيح ولن تخرجني عنها
 

azizcool

New member
عضو
إنضم
27 فبراير 2006
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
اتحدث عن هذا الكتاب المقدس فهل لك ان تاتي منه بدليل علي ما تقول ؟؟؟http://www.elkalima.com/gna/
كلامك مالوش لازمه انت خرجت عن الموضوع لانك ماعندكش رد
خليك كده عامل زي السكران اللي بيتوح ولا فارقه معايا المناظرة حول الوهية المسيح ولن تخرجني عنها

الرد لن أجده عندك لأنه و ببساطة براهيني واضحة وضوح الشمس و على العموم تابعيها في موضوع هل يمكن تحريف الكتاب المقدس؟؟...
أوكي ما رح أرد على الشتيمة لأني أحترم الجنس اللطيف شخصيا...
و نعود لموضوع الوهية المسيح...
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
لو علي الشتيمة فانت الهك سباب ولعان وعلي العموم ده مثال وليس سب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى