مناظرة هل صلب المسيح أم شبه لهم والتعليقات عليها

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
لن اكتب او اضيف شيئا قبل 24 ساعة من الان ولن ارد الا على مولكان
فارجو منك أن تقرأ كل حرف كتبته ولا نستعجل فى الرد وان كان الوقت ضيقا فانا ايضا .
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هنا القران ينفى ادعاء اليهود بانهم قتلوا المسيح وقد كفر اليهود بالمسيح سواءا نبيا او الها واستهزءوا به ودبروا لقتله وبالتالى فهم يحملون اثم قتله حتى لو كان على يد غيرهم لانهم هم من سلموه للرومان واصروا بعناد على قتله دون اى رغبة او نية اصلا من الرومان.
1. كلام الله لا يوجد به "يحملون إثم قتله" على الإطلاق، فتكلم بكلامه فهو المعجز.
2. نحن لا نتكلم في "إثم" بل نتكلم في "فعل" فالأفعال هى "قتلوه"، "صلبوه"،، فرجاء أن تركز على من صلبوه ومن صلبوه، فلا يهمني الإثم الآن على الإطلاق.

فلا تدعى ان القران يعترف بقيامة المسيح بعد 3 ايام
اراك تتكلم بلا دليل، فأين إدعيت هذا على القرآن انه قاله؟

و(رفع المسيح) قبل ان ينجح اليهود فى القبض عليه مؤكدة ايضا فى اية اخرى....وذكرها القران مرتين للتأكيد لكم.
(اذ قال الله يا عيسى انى متوفيك ورافعك الى ومطهرك من الذبن كفروا)

لا يوجد أي ترتيب في النص! هذا مع تأخيري لنقطة لم تلحظها انت.

الله متوفيه! ورافعه! ومطهره!، اين الترتيب؟

(انى متوفيك ورافعك الى).....و.....(فلما توفيتنى كنت)
كلمة توفى فى الاولى تعنى القاء النوم والنعاس على المسيح وهذا قول أكثر اهل العلم واللفظ توفى فى اللغة قد يعنى الموت او النوم
عزيزي، انا لا احب الكلام الذي لا دليل عليه، كلامك رددنا عليه كثيرا وفشلتم أيما فشل في إثبات هذا الذي تنادون به،،،

الله يتوفى الأنفس عند موتها (كما اتذكر النص)،

ما الذي يحدث عند موت الأنفس؟ قلها 10 مرات؟ جميل جدا : يتوفى الانفس

هل توفى الله المسيح؟، نعم، والتوفي قلنا يحدث متى؟ عند موتها، شكرا جزيلا، إذن الموت والوفاة في نفس الوقت (عند).

وما تطرق اليه الاحتمال ...يسقط به الاستدلال
ومن قال ان هذه القاعدة (الوهمية الخاطئة أصلا) لا يتطرق إليها الإحتمال فيسقط بها الإستدلال؟ :) فكروا بمنطقية!!

اما الاية الثانية فهى تتكلم عن موت المسيح عليه السلام فى اخر الزمان وهذا بعد حادثة الصلب بالاف الاعوام
اللي هى فين سيادتك؟

انتظر منك إياها حتى اكمل تعليقي، على ألا تكمل تعليقك إلا بعدما ارد عليك، وغير ذلك فهو محذوف.
 
إنضم
1 مارس 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بس عشان أفهم الزميل مولكا

مين اللي صلب المسيح اليهود أم الرومان أم أحد غيرهم ؟؟؟

شكراً
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
بس عشان أفهم الزميل مولكا

مين اللي صلب المسيح اليهود أم الرومان أم أحد غيرهم ؟؟؟

شكراً

تم فصلك بسبب العضوية المكررة، تابع لتعرف الإجابة :)
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر

اللي هى فين سيادتك؟
الاية التى تتكلم عن وفاة المسيح فى اخر الزمان (لم يحدث بعد) هى..

مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ سورة المائدة اية 117

والمتكلم هنا (المسيح) يتكلم عن مصيره الطبيعى كاحد ابناء ادم(الموت)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
1. إنتبه لكلامي فلا احب ان اكرره كثيراً وقد سألتك عن النص لكي أستكمل تعليقي الذي لم أكن قد اكملته بعد، فلا احتاج لتعليقك الآن.
2.
مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ سورة المائدة اية 117

النص لا يوجد به أن الوفاة ستكون في آخر الزمان ولا من هم يحزنون!
النص ينقل حديثا بين المسيح الخالق والله يقول فيه المسيح الخالق "توفيتني"، وينقل زمنها للماضي، أي ماضي؟ سنعرف من خلال النص نفسه وليس غيره.


النص يقول:

مَا قُلْتُ لَهُمْ ... قال لمن؟!
كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ... رقيب على مين؟
أعتقد انه لا خلاف على أنه يتكلم عن الحواريين، وبالتالي فكان الله الرقيب عليهم بعدما تمت وافة المسيح (أي في حياتهم هم) وقريب جدا مما قاله لهم المسيح..


أي ان الوفاة هنا، زمنها هو نفس زمن المسيح..
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
صح
التوفى هنا فى زمن المسيح بس معناه النوم اسف خطأ غير مقصود
تفسير الاية:


((قِيلَ : هَذَا يَدُلّ عَلَى أَنَّ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ تَوَفَّاهُ قَبْلَ أَنْ يَرْفَعهُ ; وَلَيْسَ بِشَيْءٍ ; لِأَنَّ الْأَخْبَار تَظَاهَرَتْ بِرَفْعِهِ , وَأَنَّهُ فِي السَّمَاء حَيّ , وَأَنَّهُ يَنْزِل وَيَقْتُل الدَّجَّال - عَلَى مَا يَأْتِي بَيَانه - وَإِنَّمَا الْمَعْنَى فَلَمَّا رَفَعْتنِي إِلَى السَّمَاء . قَالَ الْحَسَن : الْوَفَاة فِي كِتَاب اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عَلَى ثَلَاثَة أَوْجُه : وَفَاة الْمَوْت وَذَلِكَ قَوْله تَعَالَى : " اللَّه يَتَوَفَّى الْأَنْفُس حِين مَوْتهَا " [ الزُّمَر : 42 ] يَعْنِي وَقْت اِنْقِضَاء أَجَلهَا , وَوَفَاة النَّوْم ; قَالَ اللَّه تَعَالَى : " وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ " [ الْأَنْعَام : 60 ] يَعْنِي الَّذِي يُنِيمكُمْ , وَوَفَاة الرَّفْع , قَالَ اللَّه تَعَالَى : " يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيك " [ آل عِمْرَان : 55 ] . وَقَوْله " كُنْت أَنْتَ " " أَنْتَ هُنَا " تَوْكِيد " الرَّقِيب " خَبَر " كُنْت " وَمَعْنَاهُ الْحَافِظ عَلَيْهِمْ , وَالْعَالِم بِهِمْ وَالشَّاهِد عَلَى أَفْعَالهمْ ; وَأَصْله الْمُرَاقَبَة أَيْ الْمُرَاعَاة ; وَمِنْهُ الْمَرْقَبَة لِأَنَّهَا فِي مَوْضِع الرَّقِيب مِنْ عُلُوّ الْمَكَان .))
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
فيصبح معنى الايه

لما نومتنى كنت انت الرقيب عليهم

وهيصحى امتى انشاء الله

دا طول اوى فى النومة

وياترى لما القى عيسى السلام على نفسه فى المهد وقال " والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا"

هيتولد هيموت هيبعث حيا

مش محتاجة حوارات

مقلش هتولد وبعدين هتطلع اصيف فى السما 2000 سنة وبعدين ابىق اجى اموت وبعدين اقوم

مراحل حياته ولادة موت بعث بلا ادنى تعقيد
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
التوفى هنا فى زمن المسيح بس معناه النوم اسف خطأ غير مقصود
لا يوجد نوم في النص، الله يقول: الله يتوفى الأنفس حين موتها..

هل توفى المسيح؟ نعم
إذن فقد "مات" بحسب نص كلام الله الحرفي، اللهم إن كفرت به...

وقد حددنا زمن هذا التوفي وكان في زمن التلاميذ أنفسهم.. وبالتالي فقد مات المسيح في حياة التلاميذ ومن هنا، فلم يثبت نفي القرآن أبدا عن عدم موت المسيح، وثبت موت المسيح في هذا الزمن من نصوص القرآن :)
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
لا يوجد نوم في النص، الله يقول: الله يتوفى الأنفس حين موتها


احنا بنتكلم فى معنى اية ....تجيب اية تانية؟

أثبت لك فى المشاركان المحذوفة وغير المحذوفة ان (توفى) لها اكثر من معنى فى اللغة والدليل قوله:


( وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ))

وهل الناس لا تموت الا بالليل؟


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
احنا بنتكلم فى معنى اية ....تجيب اية تانية؟
وانا لا اتكلم في معنى اي آية!
انا ابحث في كلام الله، فهل ستكفر به؟
أثبت لك فى المشاركان المحذوفة وغير المحذوفة ان (توفى) لها اكثر من معنى فى اللغة والدليل قوله:


( وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ))
إستدلال خاطيء، إذ ان بعض الموت يحدث بالليل أيضاً كما أن النوم لا يكون دائما بالليل! فهل تقول ان الله يقول اننا لا ننام إلا ليلا!!؟، فالنص لا يوجد به كلمة "كلكم".. فلا يوجد في النص الثاني إى علاقة بين ان الوفاة هنا تعني النوم لأنها "بالليل" ففي الليل ايضا يمكن أن يموت اي انسان، وهذه من قدراته أنه يميت بالليل وفي النهار، فهو هنا يتحدث عن الليل، فالله يميت بالليل نعم!

وهل الناس لا تموت الا بالليل؟
سؤال لا معنى له، لانك تسأل عما لم يوجد في النص أصلا، فالنص لا يقول:

وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ جميعاً بِاللَّيْلِ..


فالناس منها من يموت بالليل ، وهذا ما يتحدث عنه النص..
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
أنا آسف لن أتدخل فى الحوار

فقط معلومة

علمى أنه غير مسموح بالإسلاميات هنا

فلماذا سمحت ؟!!
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
علمى أنه غير مسموح بالإسلاميات هنا
الإسلاميات مازال غير مسموح بها، صاحبك من يريد أن يثبت هذا الكلام، فنناقش القرآن كوثيقة وليس كعقيدة ولهذا فلم استخدم تفاسير إسلامية..

كما أذكرك بان مشاركتك هذه مخالفة لأنك تتدخل في شئون الإدارة..
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
إستدلال خاطيء، إذ ان بعض الموت يحدث بالليل أيضاً كما أن النوم لا يكون دائما بالليل! فهل تقول ان الله يقول اننا لا ننام إلا ليلا!!؟، فالنص لا يوجد به كلمة "كلكم".. فلا يوجد في النص الثاني إى علاقة بين ان الوفاة هنا تعني النوم لأنها "بالليل" ففي الليل ايضا يمكن أن يموت اي انسان، وهذه من قدراته أنه يميت بالليل وفي النهار، فهو هنا يتحدث عن الليل، فالله يميت بالليل نعم!

الاستدلال صحيح لان القران الكريم غالبا بل دائما يتكلم عن الشئ كما اعتاده الناس
فهو يصف الشئ على الوجه الذى غلب عليه مشاهدا واستقر فى اذهان الناس

والنوم فى اصله ومعظمه فى الليل ............

ولو انك فسرت الاية كلها لما قلت ما قلته .

فالله يكمل قائلا.............ثم يبعثكم فيه ليقضى اجل واجل مسمى
و(يبعثكم هنا تعنى) يفيقكم ويقيمكم من النوم وليس الموت .
لان الله ببساطة اذا توفى( امات النفس) فهل لن يحييها الا فى النهار ؟!!
يعنى الله يقول...هو الذى يميتكم بالليل ثم بعدها يحييكم بالنهار!!!....انت نسفت معنى الاية نسفا

ابن كثير والطبرى قالوا ان توفى لها معنيان؟
هل ابن كثير والطبرى كذابين اخترعوا فى اللغة العربية اكاذيب؟
اذن فالاستدلال صحيح لانه لا يمكن تفسير الاية تفسيرا له معنى الا ان كانت (توفى )تعنى شيئا اخر غير الموت.


وما رايك فى ما يقوله العرب.......

وَمَعْنَى التَّوَفِّي فِي كَلَام الْعَرَب : اِسْتِيفَاء الْعَدَد , كَمَا قَالَ الشَّاعِر : إِنَّ بَنِي الْأَدْرَد لَيْسُوا مِنْ أَحَد وَلَا تَوَفَّاهُمْ قُرَيْش فِي الْعَدَد بِمَعْنَى : لَمْ تُدْخِلهُمْ قُرَيْش فِي الْعَدَد

وماذا قال المسلمون العرب فى معنى(توفى)؟!

قالوا.... أَيْ يُنِيمكُمْ فَيَقْبِض نُفُوسكُمْ الَّتِي بِهَا تُمَيَّزُونَ , وَلَيْسَ ذَلِكَ مَوْتًا حَقِيقَة بَلْ هُوَ قَبْضَ الْأَرْوَاح عَنْ التَّصَرُّف بِالنَّوْمِ كَمَا يَقْبِضهَا بِالْمَوْتِ

هل هذه هى اللغة العربية ؟ ام ان هؤلاء المفسرين كذابون ام انك تعرف كلمات العرب اكثر منهم؟


ثم لماذا كل هذا الكلام والجدال فى ادلة اثبات( موت المسيح من القران)؟!!
لماذا تركت ادلة نفى الموت؟ لماذا تجاهلت نفى القران الصريح لموت المسيح بسبب تدبير اليهود ورفضهم (المائدة اية 110) انها تنفى موت المسيح ك(نتيجة) لاى عمل او مؤامرة من اليهود
واضحة بالبلدى....

اذكر اذ نجيتك من اليهود عندما ارادوا بك ماارادوا!!
وبما انه نجاه امام اليهود اذن فلم يصل لاولئك الرومان فانتفت النتيجة بنفى السبب

ببساطة يا اخى.....

انها بساطة واضحة وصريحة لا يقدر احد على تاويلها وتحويرها وتحريفها وتطويعها
اشكرك على الحوار ومع احترامى لشخصك فانا اعلم بالقران منك وانت اعلم بكتابك منى
انتهى


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الاستدلال صحيح لان القران الكريم غالبا بل دائما يتكلم عن الشئ كما اعتاده الناس

ما تطرق إليه الإحتمال بطل به الإستدلال بحسب كلامك :)

ومن قال ان الناس لم يعتادوا ان الله يميت بالليل ايضا لو اراد؟!

والنوم فى اصله ومعظمه فى الليل ............
والقرآن لم يقل بالنوم أصلا!! كما انه لم ينف الموت في الليل، كما اننا اثبتنا الموت عند الوفاة نصا من كتاب الله، هل ستكفر بكلام الله؟

و(يبعثكم هنا تعنى) يفيقكم ويقيمكم من النوم وليس الموت .
رأيك لا دليل عليه!

لان الله ببساطة اذا توفى( امات النفس) فهل لن يحييها الا فى النهار ؟!!
هذا على إعتبار أن الضمير يعود إلى النهار؟!! من اين لك بهذا؟

وما رايك فى ما يقوله العرب.......
فلنظل فيما يقوله الرب بدلا مما يقوله العرب!

ثم لماذا كل هذا الكلام والجدال فى ادلة اثبات( موت المسيح من القران)؟!!
لأنه لا يوجد ولا دليل ولا حتى شبه دليل يقول بعدم موت المسيح!

لماذا تركت ادلة نفى الموت؟
لانها غير موجودة :)
لماذا تجاهلت نفى القران الصريح لموت المسيح بسبب تدبير اليهود ورفضهم (المائدة اية 110) انها تنفى موت المسيح ك(نتيجة) لاى عمل او مؤامرة من اليهود
اراك تتكلم بكلام لا معنى له! اين تجاهلت نصوصك؟

اذكر اذ نجيتك من اليهود عندما ارادوا بك ماارادوا!!
وما علاقتنا باليهود أساسا؟!!
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لماذا تركت ادلة نفى الموت؟ لماذا تجاهلت نفى القران الصريح لموت المسيح بسبب تدبير اليهود ورفضهم (المائدة اية 110) انها تنفى موت المسيح ك(نتيجة) لاى عمل او مؤامرة من اليهود
واضحة بالبلدى....
مفيش ادلة لنفى موت المسيح فى نص يتيم وعقيم ويمكن تاويله بالف طريقة وطريقة

فلماذا اترك النص الصريح الذى ذكر موت المسيح واذهب لنص عقيم يحتمل تاويله وافسر الصريح على اساس المبهم؟؟؟؟؟


فهم اختلفوا فى معنى " شبه لهم "

واختلفوا اصلا فى مدلول النص وراجع التفاسير وشوف اقوال علمائك اللى اقروا بموت المسيح " لساعات الله اعلم بعددها "

ومن يؤمن بنفس الكتاب " الاحمدية " تؤمن بصلب المسيح وتؤمن بفكرة الاغماء

الموضوع فتح على البحرى والاساطير ملهاش حدود
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
اراك تتكلم بكلام لا معنى له! اين تجاهلت نصوصك؟

قلنا المائدة اية 110.


(واذ كففت بنى اسرائيل عنك اذ جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم ان هذا الا سحر مبين)

اية بتشرح نفسها مش مستنية مصرى ثائر يتعب نفسه ويتفزلك وينسخ ويلزق

تقدر تواجه الاية؟

اعتبره تحدى منى !!

إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ وَقَوْله { وَإِذْ كَفَفْت بَنِي إِسْرَائِيل عَنْك إِذْ جِئْتهمْ بِالْبَيِّنَاتِ } يَقُول : وَاذْكُرْ أَيْضًا نِعْمَتِي عَلَيْك , بِكَفِّي عَنْك بَنِي إِسْرَائِيل إِذْ كَفَفْتهمْ عَنْك وَقَدْ هَمُّوا بِقَتْلِك , { إِذْ جِئْتهمْ بِالْبَيِّنَاتِ } يَقُول : إِذْ جِئْتهمْ بِالْأَدِلَّةِ وَالْأَعْلَام الْمُعْجِزَة عَلَى نُبُوَّتك وَحَقِّيَّة مَا أَرْسَلْتُك بِهِ إِلَيْهِمْ .

{110} إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ " كَفَفْت " مَعْنَاهُ دَفَعْت وَصَرَفْت " بَنِي إِسْرَائِيل عَنْك " حِين هَمُّوا بِقَتْلِك " إِذْ جِئْتُمْ بِالْبَيِّنَاتِ " أَيْ الدَّلَالَات وَالْمُعْجِزَات , وَهِيَ الْمَذْكُورَة فِي الْآيَة .

{110} إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ " كَفَفْت " مَعْنَاهُ دَفَعْت وَصَرَفْت " بَنِي إِسْرَائِيل عَنْك " حِين هَمُّوا بِقَتْلِك " إِذْ جِئْتُمْ بِالْبَيِّنَاتِ " أَيْ الدَّلَالَات وَالْمُعْجِزَات , وَهِيَ الْمَذْكُورَة فِي الْآيَة .
{110} إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ " كَفَفْت " مَعْنَاهُ دَفَعْت وَصَرَفْت " بَنِي إِسْرَائِيل عَنْك " حِين هَمُّوا بِقَتْلِك " إِذْ جِئْتُمْ بِالْبَيِّنَاتِ " أَيْ الدَّلَالَات وَالْمُعْجِزَات , وَهِيَ الْمَذْكُورَة فِي الْآيَة .
إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ وَقَوْله { وَإِذْ كَفَفْت بَنِي إِسْرَائِيل عَنْك إِذْ جِئْتهمْ بِالْبَيِّنَاتِ } يَقُول : وَاذْكُرْ أَيْضًا نِعْمَتِي عَلَيْك , بِكَفِّي عَنْك بَنِي إِسْرَائِيل إِذْ كَفَفْتهمْ عَنْك وَقَدْ هَمُّوا بِقَتْلِك , { إِذْ جِئْتهمْ بِالْبَيِّنَاتِ } يَقُول : إِذْ جِئْتهمْ بِالْأَدِلَّةِ وَالْأَعْلَام الْمُعْجِزَة عَلَى نُبُوَّتك وَحَقِّيَّة مَا أَرْسَلْتُك بِهِ إِلَيْهِمْ .
هذا على إعتبار أن الضمير يعود إلى النهار؟!! من اين لك بهذا؟
هو فى اساسا معنى تانى خطر على بالك الضمير يعود عليه؟
مفيش اصلا وانا وانتا عارفين كويس

ايوا النهار طبعا
حاوضحلك الواضح؟؟؟!!

 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
الكوبى وبست عندى علق ....هنج يعنى
فتكررت الاية
اقرأ دى واحذفها
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
فلنظل فيما يقوله الرب بدلا مما يقوله العرب!

ما يقوله الرب يقوله بلغة العرب يبقى اذن افهم كلام(لغة) العرب كويس قبل ان تقرا كلام الرب

ما رايك فى تفسير اية 110 من سورة المائدة
هل تعرف مفسرا واحدا على مدار 1440 عام قال ان (كففت) لا تفيد نجاة المسيح من تدبير اليهود؟
مفسر واحد؟!!
 

مصرى ثائر

New member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
160
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مصر
فهم اختلفوا فى معنى " شبه لهم "
لا طبعا ما اختلفوش فى ان المسيح شبه
اما لو تقصد اختلفوا فى من الذى اخذ شبه المسيح
فلا اهمية ولا قيمة عندىنا للوصول الى الجواب على ذلك

هل فكرة (الشبيه) ضد العدل؟
ام ضد المنطق؟
ام ضد حكمة الله؟
لا.......ابدا فكرة متماسكة قوية غير قابلة للطعن او اثبات الخلل فى ذاتها .
اتكلم عن فكرة (الشبيه) بغض النظر عن اى كتب مقدسة او موروث عقائدى وبغض النظر عن عقيدتى وعقيدتك.

من يستطيع ان ينقض الفكرة نفسها وانا اتبعه واترك دينى؟
 
أعلى