apostle.paul
...............
- إنضم
- 8 ديسمبر 2009
- المشاركات
- 16,118
- مستوى التفاعل
- 1,437
- النقاط
- 0
ظننته محترم ، وفى الاخر طلع مجرد سلفى نصاب ، دخلت احاوره فيما يخص نص ما قبل عثمان وشاهده النصى فى صنعاء وكيفية فهم تاريخ القران قبل توحيد النص ومعرفة شكله فقرا ما كتبته وقال بالبلدى ، الواد دا شكله فاهم وقارى كويس وهيحط على ارزعه بلوك واكتب ابقى ارجع لكتابى هتلاقى فيه الرد
هل ظننت ايها النصاب السلفى انى لم اقرا كليماتك العبيطة وتعليقك على الموضوع فى كتيبك الشعبى العبيط واتيت لاناقشك في تعليقك
بعيداوعن شغل العيال انت لخصت تعليقك على نص صنعاء فى كليماتةاثبتت ما نقولهوولم تتطرق اصلا لجوهر الموضوع
بدا تعليقه بان " نص صنعاء السفلى يرجع لحقبة ما قبل عثمان "
وتعليقنا ،، اسم الله عليك نبيه اوى ايه الجديد ونحب نضيف انه هو الشاهد النصى الوحيد الناجى للمرحلة النصية ما قبل عثمان قبل هولوكست المصاحف الشهير
تعليقه التانى " القراءات اللى فيه يعرفها علماء القراءات ومنسوبة لصحابة النبى "
وتعليقنا ،،، اسم الله عليك نبيه اوى فى قراءات تتوافق مع ابن مسعود وابى بن كعب وابن عباس وفى قراءات خاصة بصنعاء لا تتفق مع اى مصحف من مصاحف الصحابة وسموا هذا النص c1 لعلنا نعرف العلاقات النصية المتشابكة بين كل هذة النصوص ، فصنعاء حولت القراءات الموجودة فى معاجم القراءات الى حقيقة تاريخية بعد اكتشاف شاهد نصى يعضد المزاعم بان كان هناك مصاحف مختلفة قبل توحيد النص بقرار سياسى ، وهاهو الدليل على تعددية النص فى صنعاء
تعليقه " السلسلة المتواصلة من الرواة لنص عثمان يجعله نص قوى لا يقارن بنص صنعاء "
تعليقى " كلام عبيط وانشائى لا يرتقى ان يرد عليه اصلا للاسباب التالية
انا ميهمنيش نص عثمان اصلا ثابت او لا لانه فى الاخر نص من عدة نصوص حاجة كدا زى النص البيزنطى فى العهد الجديد ميهمنيش توافق الالاف من مخطوطاته مع بعضها لانها فى الاخر بتمثل نص واحد
سلسلة الرواة دى احنا نعرف ان النص متواتر الى حد القراء السبعة لكن منهم رجوعا لمحمد محدش يعرف حاجة زى ما قال الزمخشرى " فيه نظر "
ثالثا ان اهم جزء فى تاريخ القران هو اللى شهد اضطراب وصراع من موت محمد الى عثمان تلك الفترة هى اللى شهدت اضطراب للنص رهيب وتعدد نصوص الى ان تم توحيده فلا علاقة لى بثبات نص عثمان وانتقاله السؤال ما هو حال النص قبل عثمان فهل لدينا ادلة تعطينا صورة واضحة لحال النص قبل عثمان ؟؟ اللى بين ايدى ان النص كان فى اختلافات فى كل حاجة سور وايات وكلمات وترتيب
فهذا المعتوه كانه يقول النص البيزنطى له الالاف من الشواهد فلا يقارن بقلة شاذة ، هل انت مجنون ؟؟؟
اعترافه بالتحريف ان صنعاء ترتيب السور مختلف زفى حذف كلمات واضافة كلمات اخرى وتبديل كلمة مكان كلمة بل تغيير عبارات بالكامل واضاف وان له تاثير قليل على المعنى
وتعليقى ،، وهذا المطلوب اثباته كل انواع التغيير النصى موجود فى صنعاء مقارنة بعثمان من تغيير واضافة وحذف وتبديل واختلاف ترتيب كل شئ
واحب اضيف ان ما قاله امه تغيير طفيف او صغير فى المعنى لا يعدو انه مجرد وساخات علمية للاسباب التالية
١- حتى قبل اكتشاف صنعاء يوجد الالاف من القراءات لحرف عثمان الواحد ، عدد لا يحصر تلك الاختلافات ممكن ان تكون بسبب تشكيل الكلمة لكنها فى النهاية تغير حكم شرعى بالكامل وما اكثر من تكلموا عن الاضطراب الفقهى بسبب القراءات ووصل ان كل فقيه يستند لقراءة معينة فى تدعيم حكمه الفقهى ، فالاختلاف فى الحرف الواحد بدون الدخول فى صنعاء ادى لاضطراب فقهى شنيع
لو قارنت قراءات صنعاء والصحابة سنجد بحر من الاضطرابات الفقهية ولو اردت ان نكتب مواضيع فيها
لو كان الموضوع بهذه التفاهه لما وجدنا كل هذا الاضطراب الفقهى نتيجة الالاف من القراءات
التعليق الاخير " ممكن يكون نص صنعاء تفسيرى وليس نص قرانى "
كلام تافه وطفولى لا يرتقى للرد اى شخض متمرن فى التاريخ الاسلامى يعرف الفرق بين التفسير والنص ولا نحتاج لتبريرات متخلفين للهروب من المصيبة
النص مكتوب بنفس نظام المصحف بالبسلمة فى الاول تقسيم ايات وفواصل سور لا يوجد ادنى اختلاف بيه وبين المصحف بل يوجد قراءات تقلب المعنى تماما فهل هذا المعتوه فكر كيف يكون المعنى المختلف تفسيرا ؟؟
هو تعليق اشبه باضحوكة لم يتطرق لشئ هو مجرد لملئ خانة الرد يمر على القطيع ولكن ليس على امثالنا
جوهر القضية الذى تحاشى الخوض فيه
بعيدا عن تعليقه الساذج الطفولى لب القضية ، ما هو حال النص القرانى قبل عثمان ؟؟؟
لدينا نص عثمان لدينا قراءات مختلفة منسوبة لصحابة محمد لدينا شاهد نصى حقيقى يرجع لنص ما قبل عثمان
فى الفترة ما قبل التوحيد ، ما هو امكانية معرفة شكل النص الذى نشا منه كل هذا الاضطراب ، ام كل هذا الاضطراب النصى منشؤه محمد ، ما هو العلاقة النصية بين كل هذه النصوص ، وما هو المكتوب فى لوحكم المحفوظ يا امة اللوح
فما تقولوه جمعه محمد ضاع وما جمعه ابو بكر حرقتوه وقراءات الصحابة حرقتوها وما هرب من محرقتكم قد اثبت عدة نصوص للقران غير موحدة
طبعا تاريخ القران مهبب بستين نيلة ومتشابك ومليانةبلاوى ومشاكل بلا حل وليس بهذه التفاهه والعبط ان تكتب كليمات عبيطة على موضوع خطير زى دا
حسب توفر الوقت هكتب تعليقةاكاديمى محترم ردا علة هذا السلفى النصاب ووساخته العلمية .
يتبع
هل ظننت ايها النصاب السلفى انى لم اقرا كليماتك العبيطة وتعليقك على الموضوع فى كتيبك الشعبى العبيط واتيت لاناقشك في تعليقك
بعيداوعن شغل العيال انت لخصت تعليقك على نص صنعاء فى كليماتةاثبتت ما نقولهوولم تتطرق اصلا لجوهر الموضوع
بدا تعليقه بان " نص صنعاء السفلى يرجع لحقبة ما قبل عثمان "
وتعليقنا ،، اسم الله عليك نبيه اوى ايه الجديد ونحب نضيف انه هو الشاهد النصى الوحيد الناجى للمرحلة النصية ما قبل عثمان قبل هولوكست المصاحف الشهير
تعليقه التانى " القراءات اللى فيه يعرفها علماء القراءات ومنسوبة لصحابة النبى "
وتعليقنا ،،، اسم الله عليك نبيه اوى فى قراءات تتوافق مع ابن مسعود وابى بن كعب وابن عباس وفى قراءات خاصة بصنعاء لا تتفق مع اى مصحف من مصاحف الصحابة وسموا هذا النص c1 لعلنا نعرف العلاقات النصية المتشابكة بين كل هذة النصوص ، فصنعاء حولت القراءات الموجودة فى معاجم القراءات الى حقيقة تاريخية بعد اكتشاف شاهد نصى يعضد المزاعم بان كان هناك مصاحف مختلفة قبل توحيد النص بقرار سياسى ، وهاهو الدليل على تعددية النص فى صنعاء
تعليقه " السلسلة المتواصلة من الرواة لنص عثمان يجعله نص قوى لا يقارن بنص صنعاء "
تعليقى " كلام عبيط وانشائى لا يرتقى ان يرد عليه اصلا للاسباب التالية
انا ميهمنيش نص عثمان اصلا ثابت او لا لانه فى الاخر نص من عدة نصوص حاجة كدا زى النص البيزنطى فى العهد الجديد ميهمنيش توافق الالاف من مخطوطاته مع بعضها لانها فى الاخر بتمثل نص واحد
سلسلة الرواة دى احنا نعرف ان النص متواتر الى حد القراء السبعة لكن منهم رجوعا لمحمد محدش يعرف حاجة زى ما قال الزمخشرى " فيه نظر "
ثالثا ان اهم جزء فى تاريخ القران هو اللى شهد اضطراب وصراع من موت محمد الى عثمان تلك الفترة هى اللى شهدت اضطراب للنص رهيب وتعدد نصوص الى ان تم توحيده فلا علاقة لى بثبات نص عثمان وانتقاله السؤال ما هو حال النص قبل عثمان فهل لدينا ادلة تعطينا صورة واضحة لحال النص قبل عثمان ؟؟ اللى بين ايدى ان النص كان فى اختلافات فى كل حاجة سور وايات وكلمات وترتيب
فهذا المعتوه كانه يقول النص البيزنطى له الالاف من الشواهد فلا يقارن بقلة شاذة ، هل انت مجنون ؟؟؟
اعترافه بالتحريف ان صنعاء ترتيب السور مختلف زفى حذف كلمات واضافة كلمات اخرى وتبديل كلمة مكان كلمة بل تغيير عبارات بالكامل واضاف وان له تاثير قليل على المعنى
وتعليقى ،، وهذا المطلوب اثباته كل انواع التغيير النصى موجود فى صنعاء مقارنة بعثمان من تغيير واضافة وحذف وتبديل واختلاف ترتيب كل شئ
واحب اضيف ان ما قاله امه تغيير طفيف او صغير فى المعنى لا يعدو انه مجرد وساخات علمية للاسباب التالية
١- حتى قبل اكتشاف صنعاء يوجد الالاف من القراءات لحرف عثمان الواحد ، عدد لا يحصر تلك الاختلافات ممكن ان تكون بسبب تشكيل الكلمة لكنها فى النهاية تغير حكم شرعى بالكامل وما اكثر من تكلموا عن الاضطراب الفقهى بسبب القراءات ووصل ان كل فقيه يستند لقراءة معينة فى تدعيم حكمه الفقهى ، فالاختلاف فى الحرف الواحد بدون الدخول فى صنعاء ادى لاضطراب فقهى شنيع
لو قارنت قراءات صنعاء والصحابة سنجد بحر من الاضطرابات الفقهية ولو اردت ان نكتب مواضيع فيها
لو كان الموضوع بهذه التفاهه لما وجدنا كل هذا الاضطراب الفقهى نتيجة الالاف من القراءات
التعليق الاخير " ممكن يكون نص صنعاء تفسيرى وليس نص قرانى "
كلام تافه وطفولى لا يرتقى للرد اى شخض متمرن فى التاريخ الاسلامى يعرف الفرق بين التفسير والنص ولا نحتاج لتبريرات متخلفين للهروب من المصيبة
النص مكتوب بنفس نظام المصحف بالبسلمة فى الاول تقسيم ايات وفواصل سور لا يوجد ادنى اختلاف بيه وبين المصحف بل يوجد قراءات تقلب المعنى تماما فهل هذا المعتوه فكر كيف يكون المعنى المختلف تفسيرا ؟؟
هو تعليق اشبه باضحوكة لم يتطرق لشئ هو مجرد لملئ خانة الرد يمر على القطيع ولكن ليس على امثالنا
جوهر القضية الذى تحاشى الخوض فيه
بعيدا عن تعليقه الساذج الطفولى لب القضية ، ما هو حال النص القرانى قبل عثمان ؟؟؟
لدينا نص عثمان لدينا قراءات مختلفة منسوبة لصحابة محمد لدينا شاهد نصى حقيقى يرجع لنص ما قبل عثمان
فى الفترة ما قبل التوحيد ، ما هو امكانية معرفة شكل النص الذى نشا منه كل هذا الاضطراب ، ام كل هذا الاضطراب النصى منشؤه محمد ، ما هو العلاقة النصية بين كل هذه النصوص ، وما هو المكتوب فى لوحكم المحفوظ يا امة اللوح
فما تقولوه جمعه محمد ضاع وما جمعه ابو بكر حرقتوه وقراءات الصحابة حرقتوها وما هرب من محرقتكم قد اثبت عدة نصوص للقران غير موحدة
طبعا تاريخ القران مهبب بستين نيلة ومتشابك ومليانةبلاوى ومشاكل بلا حل وليس بهذه التفاهه والعبط ان تكتب كليمات عبيطة على موضوع خطير زى دا
حسب توفر الوقت هكتب تعليقةاكاديمى محترم ردا علة هذا السلفى النصاب ووساخته العلمية .
يتبع