هل امن التلاميذ بلاهوت المسيح ؟

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
هل امن التلاميذ بلاهوت المسيح ؟

Holy_bible_1



الشبهة



يتكرر سؤال وهو هل امن التلاميذ بلاهوت المسيح ام لم يؤمنوا . ويستشهد البعض ان كانوا امنوا فكيف بطرس يجدف عليه وكيف يتركوه ويهربوا وكيف يهوذا يسلمه ؟



الرد



ولاشرح هذا الامر يجب ان نفهم باختصار شديد مفهوم اليهود عن لقب المسيح

وقد شرحته تفصيلا في ملف المسايا في الفكر اليهودي ان المسايا او المسايا السماوي هو يمثل الميمرا اي كلمة الله ومجده وهو الشكينه وهو حضور الله واللوغوس وهو عقل الله



وبفهم معني لقب المسيح نفهم لماذا اعترض اليهود علي اسم المسيح الذي اطلق علي يسوع

اطلق علي يسوع اسم المسيح فوق 534 مره في العهد الجديد



امثلة

متي 16

وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى نَوَاحِي قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ سَأَلَ تَلاَمِيذَهُ قِائِلاً:«مَنْ يَقُولُ النَّاسُ إِنِّي أَنَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»
14 فَقَالُوا:«قَوْمٌ: يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ، وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا، وَآخَرُونَ: إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ».
15 قَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟»
16 فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ:«أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!».
17 فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
18 وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا.
19 وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ».
20 حِينَئِذٍ أَوْصَى تَلاَمِيذَهُ أَنْ لاَ يَقُولُوا لأَحَدٍ إِنَّهُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ



متي 2

1 وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ
2 قَائِلِينَ:«أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ».
3 فَلَمَّا سَمِعَ هِيرُودُسُ الْمَلِكُ اضْطَرَبَ وَجَمِيعُ أُورُشَلِيمَ مَعَهُ.
4 فَجَمَعَ كُلَّ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَكَتَبَةِ الشَّعْب، وَسَأَلَهُمْ:«أَيْنَ يُولَدُ الْمَسِيحُ؟»
5 فَقَالُوا لَهُ:«فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ. لأَنَّهُ هكَذَا مَكْتُوبٌ بِالنَّبِيِّ:



متي 26

63 وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتًا. فَأَجَابَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَقَالَ لَهُ:«أَسْتَحْلِفُكَ بِاللهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ؟»



يوحنا 4


24 اَللهُ رُوحٌ. وَالَّذِينَ يَسْجُدُونَ لَهُ فَبِالرُّوحِ وَالْحَقِّ يَنْبَغِي أَنْ يَسْجُدُوا».
25 قَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ:«أَنَا أَعْلَمُ أَنَّ مَسِيَّا، الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمَسِيحُ، يَأْتِي. فَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُخْبِرُنَا بِكُلِّ شَيْءٍ».
26 قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«أَنَا الَّذِي أُكَلِّمُكِ هُوَ».
وقالوا للمرأة اننا لسنا بعد بسبب كلامك نؤمن.لاننا نحن قد سمعنا ونعلم ان هذا هو بالحقيقة المسيح مخلّص العالم
27 وَعِنْدَ ذلِكَ جَاءَ تَلاَمِيذُهُ، وَكَانُوا يَتَعَجَّبُونَ أَنَّهُ يَتَكَلَّمُ مَعَ امْرَأَةٍ. وَلكِنْ لَمْ يَقُلْ أَحَدٌ: «مَاذَا تَطْلُبُ؟» أَوْ «لِمَاذَا تَتَكَلَّمُ مَعَهَا؟»
28 فَتَرَكَتِ الْمَرْأَةُ جَرَّتَهَا وَمَضَتْ إِلَى الْمَدِينَةِ وَقَالَتْ لِلنَّاسِ:
29 «هَلُمُّوا انْظُرُوا إِنْسَانًا قَالَ لِي كُلَّ مَا فَعَلْتُ. أَلَعَلَّ هذَا هُوَ الْمَسِيحُ؟».


إنجيل يوحنا 6: 69


وَنَحْنُ قَدْ آمَنَّا وَعَرَفْنَا أَنَّكَ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ».


يوحنا 9

22 قَالَ أَبَوَاهُ هذَا لأَنَّهُمَا كَانَا يَخَافَانِ مِنَ الْيَهُودِ، لأَنَّ الْيَهُودَ كَانُوا قَدْ تَعَاهَدُوا أَنَّهُ إِنِ اعْتَرَفَ أَحَدٌ بِأَنَّهُ الْمَسِيحُ يُخْرَجُ مِنَ الْمَجْمَعِ.



إنجيل يوحنا 10: 24


فَاحْتَاطَ بِهِ الْيَهُودُ وَقَالُوا لَهُ: «إِلَى مَتَى تُعَلِّقُ أَنْفُسَنَا؟ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمَسِيحَ فَقُلْ لَنَا جَهْرًا».
ولهذا ارادوا ان يرجموه لما اعلن لهم



يوحنا 11

مرثا
27 قَالَتْ لَهُ:«نَعَمْ يَا سَيِّدُ. أَنَا قَدْ آمَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ، الآتِي إِلَى الْعَالَمِ».



يوحنا 12

34 فَأَجَابَهُ الْجَمْعُ: «نَحْنُ سَمِعْنَا مِنَ النَّامُوسِ أَنَّ الْمَسِيحَ يَبْقَى إِلَى الأَبَدِ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَرْتَفِعَ ابْنُ الإِنْسَانِ؟ مَنْ هُوَ هذَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»



يوحنا 20

31 وَأَمَّا هذِهِ فَقَدْ كُتِبَتْ لِتُؤْمِنُوا أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ، وَلِكَيْ تَكُونَ لَكُمْ إِذَا آمَنْتُمْ حَيَاةٌ بِاسْمِهِ.



واعترف به بطرس

إنجيل متى 16: 16


فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ: «أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!».


إنجيل مرقس 8: 29


فَقَالَ لَهُمْ: «وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟» فَأَجَابَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُ: «أَنْتَ الْمَسِيحُ!»


حتي الشياطين اعترفت بذلك وصرخت فزعا قائله

إنجيل لوقا 4: 41


وَكَانَتْ شَيَاطِينُ أَيْضًا تَخْرُجُ مِنْ كَثِيرِينَ وَهِيَ تَصْرُخُ وَتَقُولُ: «أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ!» فَانْتَهَرَهُمْ وَلَمْ يَدَعْهُمْ يَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّهُمْ عَرَفُوهُ أَنَّهُ الْمَسِيحُ.


وهذا ما شرحه معلمنا يوحنا حينما تكلم عن اللوغوس اي المسيح اي حكمة الله والكلمه الخالق

إنجيل يوحنا 1: 1


فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.


وهذا ايضا ما شرحه معلمنا بولس الرسول عن الميمرا والشكينا

رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 1: 3


الَّذِي، وَهُوَ بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ، وَحَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ، بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيرًا لِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي،


رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 2: 7


لكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذًا صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِرًا فِي شِبْهِ النَّاسِ.


رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 5


لأَنَّهُ يُوجَدُ إِلهٌ وَاحِدٌ وَوَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ اللهِ وَالنَّاسِ: الإِنْسَانُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ،


واكد ان الوسيط حسب المفهوم اليهودي هو الله نفسه

رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 20


وَأَمَّا الْوَسِيطُ فَلاَ يَكُونُ لِوَاحِدٍ. وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ.


اعود الي نقطه البداية في

انجيل متي 26

63 وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتًا. فَأَجَابَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَقَالَ لَهُ: «أَسْتَحْلِفُكَ بِاللهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ؟»
64 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضًا أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا عَلَى سَحَاب السَّمَاءِ».
65 فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ حِينَئِذٍ ثِيَابَهُ قَائِلاً: «قَدْ جَدَّفَ! مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟ هَا قَدْ سَمِعْتُمْ تَجْدِيفَهُ!
66 مَاذَا تَرَوْنَ؟» فَأَجَابُوا وَقَالوُا : «إِنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ».



مرقس 14


61 أَمَّا هُوَ فَكَانَ سَاكِتًا وَلَمْ يُجِبْ بِشَيْءٍ. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ أَيْضًا وَقَالَ لَهُ: «أَأَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ الْمُبَارَكِ؟»
62 فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا فِي سَحَابِ السَّمَاءِ».
63 فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ ثِيَابَهُ وَقَالَ: «مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟
64 قَدْ سَمِعْتُمُ التَّجَادِيفَ! مَا رَأْيُكُمْ؟» فَالْجَمِيعُ حَكَمُوا عَلَيْهِ أَنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ.



لوقا 22


67 قَائِلِينَ: «إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمسِيحَ، فَقُلْ لَنَا!». فَقَالَ لَهُمْ: «إِنْ قُلْتُ لَكُمْ لاَ تُصَدِّقُونَ،
68 وَإِنْ سَأَلْتُ لاَ تُجِيبُونَنِي وَلاَ تُطْلِقُونَنِي.
69 مُنْذُ الآنَ يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ قُوَّةِ اللهِ».
70 فَقَالَ الْجَمِيعُ: «أَفَأَنْتَ ابْنُ اللهِ؟» فَقَالَ لَهُمْ: «أَنْتُمْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا هُوَ».
71 فَقَالُوا: «مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شَهَادَةٍ؟ لأَنَّنَا نَحْنُ سَمِعْنَا مِنْ فَمِهِ».

ففي مفهوم اليهود ان المسيح اعلن انه هو المسيح الحقيقي هو اعلان الوهية واضح ( انه هو الله الظاهر في الجسد وهو الكلمه الخالق وحكمة وبهاء مجد ورسم الجوهر واللوغوس والشكينا والميمرا ) ولهذا اعتبروه انه جدف لانه قال عن نفسه انه المسيح



واليهود فهموا ذلك لكن ظلت بعض الاسرار مثل تفصيل مجيؤه وسر الظهور كيف يكون ولهذا اختلفوا في هذه الامور وطبيعة الظهور والتجسد ومعظم هذه الاسرار عرفت عندما اسلم روحه



وكان يجب ان اضع هذه المقدمه الطويله التي هي اطول من الموضوع نفسه لانها اساسية في فهم ايمان التلاميذ فالتلاميذ هم يهود يوؤمنون بيهوه وينتظرون ظهور مجد الله المسايا ولما اتي امنوا به بانه هو المسيح ابن الله الحي كما شرحت سابقا بايات كثيره عن بطرس والتلاميذ والسامريه والسامريين وغيرهم كثيرين جدا ولن اكرر الايات

وسبب ايمانهم انهم راؤا بالقوات والمعجزات وليس فقط قوات هو عملها امامهم بل لانه اداهم القدره علي صنع قوات باسمه

إنجيل متى 7: 22


كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَارَبُّ، يَارَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟


وتحقيق النبوات فيه وهذه ساشرحها بالتفصيل في ملف تحقيق النبوات في المسيح ولكن لم يكونوا يعرفوا تفسير النبوات جيدا حتي تتحقق جميعا



ولكن النبوات التي لم يكن يفهموها جيدا قد ذكرت سابقا انه بعد ان يؤمن به تلاميذه سيعودوا ويشكون وهذا اخبرهم به المسيح

إنجيل متى 26: 31


حِينَئِذٍ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «كُلُّكُمْ تَشُكُّونَ فِىَّ فِي هذِهِ اللَّيْلَةِ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنِّي أَضْرِبُ الرَّاعِيَ فَتَتَبَدَّدُ خِرَافُ الرَّعِيَّةِ.


والنبوة في

سفر زكريا 13: 7


«اِسْتَيْقِظْ يَا سَيْفُ عَلَى رَاعِيَّ، وَعَلَى رَجُلِ رِفْقَتِي، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ. اِضْرِبِ الرَّاعِيَ فَتَتَشَتَّتَ الْغَنَمُ، وَأَرُدُّ يَدِي عَلَى الصِّغَارِ.


وهذا يوضح ان التلاميذ مفهومهم عن النبوات ناقص ولكن مفهومهم عن لاهوت المسيح الي حد ما واضح ولهذا اعترفوا بان يسوع هو المسيح ولكن لم يفهموا جيدا كيف المسيح يقدم لهم جسده لياكلوه

انجيل يوحنا 6

51 أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ».
52 فَخَاصَمَ الْيَهُودُ بَعْضُهُمْ بَعْضًا قَائِلِينَ: «كَيْفَ يَقْدِرُ هذَا أَنْ يُعْطِيَنَا جَسَدَهُ لِنَأْكُلَ؟»
53 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ تَأْكُلُوا جَسَدَ ابْنِ الإِنْسَانِ وَتَشْرَبُوا دَمَهُ، فَلَيْسَ لَكُمْ حَيَاةٌ فِيكُمْ.

ولهذا

66 مِنْ هذَا الْوَقْتِ رَجَعَ كَثِيرُونَ مِنْ تَلاَمِيذِهِ إِلَى الْوَرَاءِ، وَلَمْ يَعُودُوا يَمْشُونَ مَعَهُ.
67 فَقَالَ يَسُوعُ لِلاثْنَيْ عَشَرَ: «أَلَعَلَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا تُرِيدُونَ أَنْ تَمْضُوا؟»
68 فَأَجَابَهُ سِمْعَانُ بُطْرُسُ: «يَارَبُّ، إِلَى مَنْ نَذْهَبُ؟ كَلاَمُ الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ عِنْدَكَ،
69 وَنَحْنُ قَدْ آمَنَّا وَعَرَفْنَا أَنَّكَ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ».

ففهمنا انهم يؤمنون به وبمكانته وبانه المسايا الدابار اي المميرا اي مجد الله وكلمة الله وانه الشكينة اي حضور الله ولكنهم لا يفهمون كل النبوات

وهم يفهموا ان المسيح القوي حينما يجيئ ويصنع هذه القوات سيفدي اسرائيل بمعني ارضي

إنجيل لوقا 2: 25


وَكَانَ رَجُلٌ فِي أُورُشَلِيمَ اسْمُهُ سِمْعَانُ، وَهَذَا الرَّجُلُ كَانَ بَارًّا تَقِيًّا يَنْتَظِرُ تَعْزِيَةَ إِسْرَائِيلَ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ كَانَ عَلَيْهِ.


إنجيل لوقا 2: 38


فَهِيَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ وَقَفَتْ تُسَبِّحُ الرَّبَّ، وَتَكَلَّمَتْ عَنْهُ مَعَ جَمِيعِ الْمُنْتَظِرِينَ فِدَاءً فِي أُورُشَلِيمَ.


إنجيل لوقا 24: 21


وَنَحْنُ كُنَّا نَرْجُو أَنَّهُ هُوَ الْمُزْمِعُ أَنْ يَفْدِيَ إِسْرَائِيلَ. وَلكِنْ، مَعَ هذَا كُلِّهِ، الْيَوْمَ لَهُ ثَلاَثَةُ أَيَّامٍ مُنْذُ حَدَثَ ذلِكَ.


وهذا لان النبوات اخبرت بذلك

سفر إشعياء 59: 20


«وَيَأْتِي الْفَادِي إِلَى صِهْيَوْنَ وَإِلَى التَّائِبِينَ عَنِ الْمَعْصِيَةِ فِي يَعْقُوبَ، يَقُولُ الرَّبُّ.


سفر المزامير 130: 8


وَهُوَ يَفْدِي إِسْرَائِيلَ مِنْ كُلِّ آثَامِهِ.


سفر إشعياء 66: 13


كَإِنْسَانٍ تُعَزِّيهِ أُمُّهُ هكَذَا أُعَزِّيكُمْ أَنَا، وَفِي أُورُشَلِيمَ تُعَزَّوْنَ


اي يفديهم من الامم ويخلصهم ويهزم جميع اعداؤهم ويجعلهم اقوي مملكه وتاتي بقية الامم وتسجد اليهم

سفر التكوين 49: 10


لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ


سفر دانيال 7: 14


فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.


ولهذا هم كانوا قابلين لان يعثروا وان يشكوا كما قالت النبوة في زكريا ويخاصه لو اخذ منهم الراعي لانهم ليسوا مؤيدين من الروح القدس

سفر أعمال الرسل 1: 6


أَمَّا هُمُ الْمُجْتَمِعُونَ فَسَأَلُوهُ قَائِلِينَ: «يَارَبُّ، هَلْ فِي هذَا الْوَقْتِ تَرُدُّ الْمُلْكَ إِلَى إِسْرَائِيلَ؟»


لانهم يتخيلوا ان الفداء والتعزيه ارضيه والخلاص ارضي عن طريق ان يهزم بقية الشعوب بالحرب وليس الفداء من الخطيه ويهزم ابليس ويجعل الشعوب تخضع لملكوته السمواتي وليس الارضي

ولهذا عندما قبض علي رب المجد شك التلاميذ في انه ليس هو المخلص لانه قد مات وكانوا يعتقدوا ان المسيح يبقي الي الابد

إنجيل يوحنا 12: 34


فَأَجَابَهُ الْجَمْعُ: «نَحْنُ سَمِعْنَا مِنَ النَّامُوسِ أَنَّ الْمَسِيحَ يَبْقَى إِلَى الأَبَدِ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَرْتَفِعَ ابْنُ الإِنْسَانِ؟ مَنْ هُوَ هذَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»


سفر المزامير 72: 17


يَكُونُ اسْمُهُ إِلَى الدَّهْرِ. قُدَّامَ الشَّمْسِ يَمْتَدُّ اسْمُهُ، وَيَتَبَارَكُونَ بِهِ. كُلُّ أُمَمِ الأَرْضِ يُطَوِّبُونَهُ.


سفر المزامير 72: 7


يُشْرِقُ فِي أَيَّامِهِ الصِّدِّيقُ، وَكَثْرَةُ السَّلاَمِ إِلَى أَنْ يَضْمَحِلَّ الْقَمَرُ


سفر المزامير 110: 4


أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ: «أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ».


سفر اشعياء 9

6 لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.
7 لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا.



ولم يفهموا انه كل هذا عن ملكوت السموات ويجب ان يقطع من الارض اولا ليستمر ملكوته الي الابد

سفر إشعياء 53: 8


مِنَ الضُّغْطَةِ وَمِنَ الدَّيْنُونَةِ أُخِذَ. وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ قُطِعَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ، أَنَّهُ ضُرِبَ مِنْ أَجْلِ ذَنْبِ شَعْبِي؟


سفر إرميا 11: 19


وَأَنَا كَخَرُوفِ دَاجِنٍ يُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ، وَلَمْ أَعْلَمْ أَنَّهُمْ فَكَّرُوا عَلَيَّ أَفْكَارًا، قَائِلِينَ: «لِنُهْلِكِ الشَّجَرَةَ بِثَمَرِهَا، وَنَقْطَعْهُ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ، فَلاَ يُذْكَرَ بَعْدُ اسْمُهُ».


ولهذا شكوا بعد ايمانهم بان يسوع هو المسيح مخلص وفادي اسرائيل الذي تتعبد له جميع الشعوب الذي هو حضور الله وكلمته



ولهذا بعد قيامة السيد المسيح من الاموات بدا المسيح يشرح لهم انه كان يجب ان يتم المكتوب وان ملكه روحي

انجيل لوقا 24

25 فَقَالَ لَهُمَا: «أَيُّهَا الْغَبِيَّانِ وَالْبَطِيئَا الْقُلُوبِ فِي الإِيمَانِ بِجَمِيعِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الأَنْبِيَاءُ!
26 أَمَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ بِهذَا وَيَدْخُلُ إِلَى مَجْدِهِ؟»
27 ثُمَّ ابْتَدَأَ مِنْ مُوسَى وَمِنْ جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ يُفَسِّرُ لَهُمَا الأُمُورَ الْمُخْتَصَّةَ بِهِ فِي جَمِيعِ الْكُتُبِ.



اعمال الرسل 1

1: 3 الذين اراهم ايضا نفسه حيا ببراهين كثيرة بعدما تالم و هو يظهر لهم اربعين يوما و يتكلم عن الامور المختصة بملكوت الله



فملخص ما اردت ان اقول

التلاميذ امنوا بيسوع انه المسيح المخلص الفادي كلمة الله وحكمته والمميرا اي مجد الله والشكينه اي حضور الله وهذا بسبب القوات وتحقيق بعض النبوات فيه في البدايه ولكنهم شكوا وقت الصلب كما قالت النبوات ايضا ولان الروح القدس لم يكن حل عليهم بعد

وبعد قيامته شرح لهم المكتوب وشرح لهم النبوات وانه ملك سمواي اجمل واكمل



والمجد لله دائما
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
سؤال ياسمعان
هل علم الذين عايشوا المسيح والتلاميذ انه الإله ؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
مش فى لمح البصر تيقنوا بان يسوع هو يهوه
لكن قبل ميرتفع يسوع عنهم تيقنوا بانه هو ابن الله الوحيد المسيح الرب ودى رحلة طويلة فى الاناجيل هتبدا من اول بشارة يوحنا عن يسوع بانه ابن الله وحمل الله رافع خطية العالم
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
سؤال ياسمعان
هل علم الذين عايشوا المسيح والتلاميذ انه الإله ؟
الكتاب المقدس - العهد الجديد
إنجيل يوحنا

<B>[Q-BIBLE]
<B>الأصحاح الحادي والعشرون
1 بعد هذا أظهر أيضا يسوع نفسه للتلاميذ على بحر طبرية. ظهر هكذا
</B>
2 كان سمعان بطرس، وتوما الذي يقال له التوأم، ونثنائيل الذي من قانا الجليل، وابنا زبدي، واثنان آخران من تلاميذه مع بعضهم
3 قال لهم سمعان بطرس : أنا أذهب لأتصيد. قالوا له: نذهب نحن أيضا معك. فخرجوا ودخلوا السفينة للوقت. وفي تلك الليلة لم يمسكوا شيئا
4 ولما كان الصبح، وقف يسوع على الشاطئ. ولكن التلاميذ لم يكونوا يعلمون أنه يسوع
5 فقال لهم يسوع: يا غلمان ألعل عندكم إداما؟. أجابوه: لا
6 فقال لهم: ألقوا الشبكة إلى جانب السفينة الأيمن فتجدوا. فألقوا، ولم يعودوا يقدرون أن يجذبوها من كثرة السمك
7 فقال ذلك التلميذ الذي كان يسوع يحبه لبطرس: هو الرب. فلما سمع سمعان بطرس أنه الرب، اتزر بثوبه، لأنه كان عريانا، وألقى نفسه في البحر
8 وأما التلاميذ الآخرون فجاءوا بالسفينة، لأنهم لم يكونوا بعيدين عن الأرض إلا نحو مئتي ذراع، وهم يجرون شبكة السمك
9 فلما خرجوا إلى الأرض نظروا جمرا موضوعا وسمكا موضوعا عليه وخبزا
10 قال لهم يسوع: قدموا من السمك الذي أمسكتم الآن
11 فصعد سمعان بطرس وجذب الشبكة إلى الأرض، ممتلئة سمكا كبيرا، مئة وثلاثا وخمسين. ومع هذه الكثرة لم تتخرق الشبكة
12 قال لهم يسوع: هلموا تغدوا. ولم يجسر أحد من التلاميذ أن يسأله: من أنت؟ إذ كانوا يعلمون أنه الرب
13 ثم جاء يسوع وأخذ الخبز وأعطاهم وكذلك السمك
14 هذه مرة ثالثة ظهر يسوع لتلاميذه بعدما قام من الأموات
15 فبعد ما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس: يا سمعان بن يونا، أتحبني أكثر من هؤلاء؟ قال له: نعم يا رب، أنت تعلم أني أحبك. قال له: ارع خرافي
16 قال له أيضا ثانية: يا سمعان بن يونا، أتحبني؟ قال له: نعم يا رب، أنت تعلم أني أحبك. قال له: ارع غنمي
17 قال له ثالثة: يا سمعان بن يونا، أتحبني؟ فحزن بطرس لأنه قال له ثالثة: أتحبني؟ فقال له: يا رب، أنت تعلم كل شيء. أنت تعرف أني أحبك. قال له يسوع: ارع غنمي
18 الحق الحق أقول لك: لما كنت أكثر حداثة كنت تمنطق ذاتك وتمشي حيث تشاء. ولكن متى شخت فإنك تمد يديك وآخر يمنطقك، ويحملك حيث لا تشاء
19 قال هذا مشيرا إلى أية ميتة كان مزمعا أن يمجد الله بها. ولما قال هذا قال له: اتبعني
20 فالتفت بطرس ونظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه، وهو أيضا الذي اتكأ على صدره وقت العشاء، وقال: يا سيد، من هو الذي يسلمك
21 فلما رأى بطرس هذا، قال ليسوع: يا رب، وهذا ما له
22 قال له يسوع: إن كنت أشاء أنه يبقى حتى أجيء، فماذا لك؟ اتبعني أنت
23 فذاع هذا القول بين الإخوة: إن ذلك التلميذ لا يموت. ولكن لم يقل له يسوع إنه لا يموت، بل: إن كنت أشاء أنه يبقى حتى أجيء، فماذا لك
24 هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا. ونعلم أن شهادته حق
25 وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة واحدة، فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة. آمين

[/Q-BIBLE]</B>


الكتاب المقدس أعلن انهم كانوا يعلمون انة هو الرب ولكن لم يجسر احد ان يسالة من هو لانهم يعلمون من هو .

ربنا يبارك أيامك بحلوها ومرها .
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
لايعنى أنهم أطلقوا على السيد المسيح الرب أنه الله
فسمعه التلميذان يتكلم ، فتبعا يسوع ، فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما : ماذا تطلبان ؟ فقالا ربى الذى تفسيره : يامعلم ، أين تمكث
يوحنا 1 / 35
قال لها يسوع : يامريم فالتفتت تلك وقالت له " ربونى " الذى تفسيره : يامعلم يوحنا 20 / 16
فهذان نصان صريحان فى يوحنا يوضحان بأن اطلاق لفظ الرب على المسيح لايراد به الألوهية
وهذا بولس فى رسالته إلى أهل رومية 15 / 6
لكى تمجدوا الله أبا ربنا يسوع المسيح ، بنفس واحدة وفم واحد
وفى رسالته الثانية إلى أهل كورنثوس 1 / 3
مبارك الله أبو ربنا يسوع ، أبو الرأفة وإله كل تعزية
وفى رسالته الأولى 6/ 14
والله قد أقام الرب ، وسيقيمنا نحن أيضا بقوته
التلاميذ والناس كانوا يعرفون يقينا أن يسوع ليس هو الله
صدقونى لو ذهبوا إلى ماتذهبون إليه ، لكان مناداته بالإله هو المعتاد لا الرب
الهنا كيف نصلى
الهناكيف نعبدك
الهنا
الهنا
لم يقل لهم يسوع أنى تجسدت
ولم يقولوا له أنت إله
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
فسمعه التلميذان يتكلم ، فتبعا يسوع ، فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما : ماذا تطلبان ؟ فقالا ربى الذى تفسيره : يامعلم ، أين تمكث
يوحنا 1 / 35
قال لها يسوع : يامريم فالتفتت تلك وقالت له " ربونى " الذى تفسيره : يامعلم يوحنا 20 / 16
فهذان نصان صريحان فى يوحنا يوضحان بأن اطلاق لفظ الرب على المسيح لايراد به الألوهية

لما تكون جاهل ، إسأل بدل ما تعترض !!

كلمة " ربي " اللي هى الصحيح بتعها " رابي " في اليوناني " ῥαββί " تعني معلم ، وهذا يدل أن اللقب عندما يطلق على المسيح ولا يقصد به " الرب الإله " يقوم الرسول بتوضيح انه يعني " معلم " ..

بالمناسبة ، النص في يوحنا 1 : 38 !!

والآية الثانية جاء فيها " ραββουνι " ! فحاول ان تتثقف قليلا او تتأدب أكثر في طرح السؤال او الإعتراض !

وهذا بولس فى رسالته إلى أهل رومية 15 / 6
لكى تمجدوا الله أبا ربنا يسوع المسيح ، بنفس واحدة وفم واحد
وفى رسالته الثانية إلى أهل كورنثوس 1 / 3
مبارك الله أبو ربنا يسوع ، أبو الرأفة وإله كل تعزية
وفى رسالته الأولى 6/ 14
والله قد أقام الرب ، وسيقيمنا نحن أيضا بقوته
فعلا ، الآب ابو ربنا يسوع المسيح ، الله !
فين المشكلة ؟ في حد قال لك ان الآب مش الله ؟

اين قال ان الإبن ليس الله !!؟

التلاميذ والناس كانوا يعرفون يقينا أن يسوع ليس هو الله
دول لازم الناس المسلمين !



 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هو ايه الفرق بين كريوس وراباى
تعرف ولا متعرفش؟؟؟؟
ربى تفسيره يا معلم
مقابلها فى اليونانية راباى
لان كلمة راباى دى كلمة عبرية تتطلق على معلمى اليهود القديس يوحنا فهم الامم ان كلمة راباى هى ديداسكولوى اى بمعنى معلم
στραφεὶς δὲ ὁ Ἰησοῦς καὶ θεασάμενος αὐτοὺς ἀκολουθοῦντας λέγει αὐτοῖς· τί ζητεῖτε; οἱ δὲ εἶπαν αὐτῷ ῥαββί, ὃ λέγεται μεθερμηνευόμενον διδάσκαλε, ποῦ μένεις;
اما كلمة الرب فهى كريوس وتعنى الربوبية او السيادة واطلقها التلاميذ على الرب يسوع اثناء خدمته على الارض
وتوما دعاه بالرب الاله بعد قيامته
بالاضافة لسفر الاعمال الىل اطلق فيه بطرس واستفانوس وبولس واغلب تلاميذ المسيح عليه لفظ الرب اوكثر اللاهوتين قالوا ان كلمة الرب فى سفر الاعمال ككل مقابلها يهوه
بالاضافة لرسائل بولس والكاثليكون والرؤيا كلها غنية باطلاق الرب والاله على يسوع المسيح
الموضوع مكنش فى لمح البصر واخذوا وقت لغاية مقتنعوا بان يسوع هو المسيا الرب (يهوه)


 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
فى شهادة قوية جدا انا بستغرب ان فى ناس بيتجاهلوها قالها بطرس الرسول فى افتتاحية رسالته الثانية
سِمْعَانُ بُطْرُسُ عَبْدُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَرَسُولُهُ، إِلَى الَّذِينَ نَالُوا مَعَنَا إِيمَانًا ثَمِينًا مُسَاوِيًا لَنَا، بِبِرِّ إِلهِنَا وَالْمُخَلِّصِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ:
علماء يونانى العهد الجديد قالوا ان تركيب الجملة فى اليونانى يقول بان يسوع المسيح هو الهنا والمخلص
 
التعديل الأخير:

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
لما تكون جاهل ، إسأل بدل ما تعترض !!

كلمة " ربي " اللي هى الصحيح بتعها " رابي " في اليوناني " ῥαββί " تعني معلم ، وهذا يدل أن اللقب عندما يطلق على المسيح ولا يقصد به " الرب الإله " يقوم الرسول بتوضيح انه يعني " معلم " ..

بالمناسبة ، النص في يوحنا 1 : 38 !!

والآية الثانية جاء فيها " ραββουνι " ! فحاول ان تتثقف قليلا او تتأدب أكثر في طرح السؤال او الإعتراض !


فعلا ، الآب ابو ربنا يسوع المسيح ، الله !
فين المشكلة ؟ في حد قال لك ان الآب مش الله ؟

اين قال ان الإبن ليس الله !!؟


دول لازم الناس المسلمين !



لا بل الإيضاح والتفسير يدل على أن الإطلاق أريد به المعلم فحسب
وإلا لما قيدها كاتب الإنجيل ؟ !
ثم
أنا متفق معك تماما يامولكا أن الآب هو الله
فلماذا إذن جعلت المعلم هو الله ؟ ! !
متابع
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ياابنى دى كلمة ودى كلمة متوجعش قلبى
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
لما تكون جاهل ، إسأل بدل ما تعترض !!

كلمة " ربي " اللي هى الصحيح بتعها " رابي " في اليوناني " ῥαββί " تعني معلم ، وهذا يدل أن اللقب عندما يطلق على المسيح ولا يقصد به " الرب الإله " يقوم الرسول بتوضيح انه يعني " معلم " ..

بالمناسبة ، النص في يوحنا 1 : 38 !!

والآية الثانية جاء فيها " ραββουνι " ! فحاول ان تتثقف قليلا او تتأدب أكثر في طرح السؤال او الإعتراض !


فعلا ، الآب ابو ربنا يسوع المسيح ، الله !
فين المشكلة ؟ في حد قال لك ان الآب مش الله ؟

اين قال ان الإبن ليس الله !!؟


دول لازم الناس المسلمين !




ياابنى دى كلمة ودى كلمة متوجعش قلبى
أجبنى ياأبو ستل
هل اعتقاد التلاميذ والرسل فى المسيح كان اعتقادا صحيحا ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لا بل الإيضاح والتفسير يدل على أن الإطلاق أريد به المعلم فحسب
يابني اطلاق اية وتفسير اية اشوف فيك سبع شهور ، بقول لك دول كلمتين مختلفتين اصلا تقول لي اطلاق ؟

وإلا لما قيدها كاتب الإنجيل ؟ !
يابني قيد مين ؟؟

فلماذا إذن جعلت المعلم هو الله ؟ ! !
مين اللي جعل ؟ انا ما جعلتش ، وبعدين اقرأ الموضوع مش معقولة يكون في موضوع وانت تدخل تسأل في نفس الكلام وتطلع مش فاهم اي حاجة !
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
يعني انت عرفت انهم عرفوه انه الله ودلوقتى عايز تعرف هل ده صحيح ولا لأ ؟
هو ده مولكا
مبن قالك أنهم عرفوا أنه الله
ولم يناديهم أحدهم بهذا اللفظ ( الله ) ؟ ! !
أين عرفوا أنه الله ؟ ! !
كيف يكون الله بينهم ، ويعدلوا به الى ياسيد ، يامعلم ؟ !
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
مبن قالك أنهم عرفوا أنه الله
اقرأ الموضوع يابني معنديش وقت اضيعه مع واحد داخل موضوع عنوانه " هل امن التلاميذ بلاهوت المسيح ؟ " ليسأل نفس السؤال ،

كيف يكون الله بينهم ، ويعدلوا به الى ياسيد ، يامعلم ؟ !
اية مشكلتك ؟ الله هو المعلم والسيد والرب ، فيها اية دي !!؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
بعد كدا ، اي مشاركة لك تكون بالإقتباس المباشر من الموضوع والسؤال او الإعتراض بالدليل ، ماعنديش وقت اضيعه مع واحد مابيقرأش ..
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
فعلا زي ما كان المسيح في حالة اخلاء نفسه من مجد اللاهوت واخذ صورة الناسوت :)

اجتهادات واستنتاجات ماأنزل الله بها من سلطان
بل عبد كغيره
رسول كغيره
نبى كغيره
وماقدروا الله حق قدره
أعود حتى لاأتهم بالخروج عن الموضوع
طالبتنى بدليل
تعالى إلى بطرس الرسول
أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال :
يسوع الناصرى رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات
صنعها الله بيده . .
أعمال الرسل 2 / 22
أنا ألزمك بهذا النص القاطع لامحالة
وسأكمل غدا إن شاء رب المسيح
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
لايعنى أنهم أطلقوا على السيد المسيح الرب أنه الله
فسمعه التلميذان يتكلم ، فتبعا يسوع ، فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما : ماذا تطلبان ؟ فقالا ربى الذى تفسيره : يامعلم ، أين تمكث
يوحنا 1 / 35
قال لها يسوع : يامريم فالتفتت تلك وقالت له " ربونى " الذى تفسيره : يامعلم يوحنا 20 / 16
فهذان نصان صريحان فى يوحنا يوضحان بأن اطلاق لفظ الرب على المسيح لايراد به الألوهية
وهذا بولس فى رسالته إلى أهل رومية 15 / 6
لكى تمجدوا الله أبا ربنا يسوع المسيح ، بنفس واحدة وفم واحد
وفى رسالته الثانية إلى أهل كورنثوس 1 / 3
مبارك الله أبو ربنا يسوع ، أبو الرأفة وإله كل تعزية
وفى رسالته الأولى 6/ 14
والله قد أقام الرب ، وسيقيمنا نحن أيضا بقوته
التلاميذ والناس كانوا يعرفون يقينا أن يسوع ليس هو الله
صدقونى لو ذهبوا إلى ماتذهبون إليه ، لكان مناداته بالإله هو المعتاد لا الرب
الهنا كيف نصلى
الهناكيف نعبدك
الهنا
الهنا
لم يقل لهم يسوع أنى تجسدت
ولم يقولوا له أنت إله


أعطنــــــــــى اسم المفسر الميسيحى الذى قال هذا التفسيـــــر.؟
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
اجتهادات واستنتاجات ماأنزل الله بها من سلطان
بل عبد كغيره

رسول كغيره
نبى كغيره
وماقدروا الله حق قدره
أعود حتى لاأتهم بالخروج عن الموضوع
طالبتنى بدليل
تعالى إلى بطرس الرسول
أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال :
يسوع الناصرى رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات
صنعها الله بيده . .
أعمال الرسل 2 / 22
أنا ألزمك بهذا النص القاطع لامحالة
وسأكمل غدا إن شاء رب المسيح


وهذا كمان أعطنى اسم المفسر الذى فسر هذا التفسيـــــر
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
اجتهادات واستنتاجات ماأنزل الله بها من سلطان

" الله " مين ؟ الهك ؟ والهك ده احنا بنعبده ؟؟

طبعا لجهلك الجم في العقيدة المسيحيية الذي جعلك لا تفرق بين كيريوس وبين رابوني لم تعرف ان هذا نص كتابي :

رسالة فيلبي 2 :

6 الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه
7 لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس.
8 واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب.
9 لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم
10 لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1



عالى إلى بطرس الرسول
أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال :
يسوع الناصرى رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات
صنعها الله بيده . .
أعمال الرسل 2 / 22
فعلا المسيح هو انسااااااااااااااااااااان ، هو في مسيحي قال لك ان المسيح مش انسان عشان تثبت لي انه انسان ؟
دا احنا دافعنا عن ان المسيح انسان كامل مثلما دافعنا عنه انه اله !!

يا مسلم روح افهم اي حاجة في دينا وتعالى نعلمك برضو :)
أنا ألزمك بهذا النص القاطع لامحالة
عال العال ، مسلم بيلزم مسيحي بنص الكتاب المقدس ، يا جمال الحوارات .. اجري يابني من هنا ..

شوف رسالة القديس بطرس ..

رسالة بطرس الثانية 1 : 1 :

سمعان بطرس عبد يسوع المسيح ورسوله الى الذين نالوا معنا ايمانا ثمينا مساويا لنا ببر الهنا والمخلص يسوع المسيح.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
 
أعلى