هل قال المسيح ....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله الرحمن الرحيم

يبدو أن الحوار معك بدأ يثمر يا ماي روك
وكما وعدتك سابقا سأظل معك حتى النهاية
حتى تصل للحائط المسدود الذي دائما يصل إليه كل من سبقك

بتذكرني بعادل امام ولا واحد من القروقوزات

يا عم اركد لا يطق لك عرق :t11:



سؤال بمناسبة الحوار وهو ليس للتشتيت ولكن اعتبره موضوع فرعي بسيط
هل تشعر بالروح القدس فيك؟؟؟ وما هو هذا الشعور؟؟

سؤال خارج الموضوع
تريد تسمع الاجابة اطرحه في موضوع منفرد
والان خليك في الموضوع



 

نذيرابومحمد

New member
عضو
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نظر ماذا قال عيسى عليه السلام
ان الكلام الذي تسمعونه ليس بكلامي وقال عيسى عليه السلام ان الاب الذي ارسلني
عطاني امرا بما ينبغي ان اقول وبما يجب ان اتحدث اليه واتحدث به عندما يامرني باذلك
اذا فمايقول هو الحق ما قاله عيسى هو الحقيقة وربما فهمكم لما يقوله شكلا مختلف وهو
ماافضل الالتزام به في راي (هل قال عيسى انا الله او عبدوني ؟)
لا تقلي بولس ولا تقلي متى ولا تقلي لوقى ولا حنا
(ان الخلاص لا يعتمد على تاويل الناس وافكارهم ولا حتى انا ولا اي انسان اخر)
فارجوكم افهموا علي اظهروا لي سلطان عيسى
حيث يقول انا الله او عبدوني وانا اتحدى اي انسان مسيحي ان ياتيني بهذا النص من اي انجيل
وانظر الى تواضع عيسى عليه السلام حيث يقول
ففي انجيل متى الاصحاح 19 الفقرة 16-17 يقول واذا واحد تقدم وقال له ايها المعلم الصالح
اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية فقال له لمذا تدعوني صالحا ليس احد صالحا لا واحد وهو الله
وهكذا يرفض ان تطلقوا عليه صالحا فكيف يطلب منكم مرة اخرى ان تدعوه الها او ربا
ان الصفة هي صفة الصلاح وقد اقول القس الصالح فيقول القس في تواضع لا انا عندي الكثير من نقاط الضعف
وربما تقول لي ياسيد نذير ابو محمد انت رجل صالح فاقول لك في تواضع لا دع عنك هذا فانا عندي نقاط ضعف كثيرة
اذا في سبيلنا لتواضع اقول هذا ولا كن اذا كان عيسى الها وفعل ذلك فهذا رياء ونفاق وادعاء كذب للفضيلة فالله هو الله
ولو قال انه الله لقبلنا ذلك وبهكذا يمكن ان ترى ان حتى عيسى ينفي في كلماته عن نفسه الالوهية ويتنصر لها
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
نظر ماذا قال عيسى عليه السلام
عيسى !!!
معلش !
ان الكلام الذي تسمعونه ليس بكلامي

وقال عيسى عليه السلام ان الاب الذي ارسلني
عطاني امرا بما ينبغي ان اقول وبما يجب ان اتحدث اليه واتحدث به عندما يامرني باذلك
من أتيت أتيت بهذه المعلومات ؟؟؟
أرجو أن تكتب النص الأصلي .....و أن تتقيد بالتفاسير .....ثم حاور بها ....كما نتقيد نحن بتفاسيركم ( و ما أكثرها و ما أشد تضاربها و نقصها ) .
المهم :
اذا فمايقول هو الحق ما قاله عيسى هو الحقيقة وربما فهمكم لما يقوله شكلا مختلف وهو
ماافضل الالتزام به في راي (هل قال عيسى انا الله او عبدوني ؟)
لا تقلي بولس ولا تقلي متى ولا تقلي لوقى ولا حنا
(ان الخلاص لا يعتمد على تاويل الناس وافكارهم ولا حتى انا ولا اي انسان اخر)
فارجوكم افهموا علي اظهروا لي سلطان عيسى
حيث يقول انا الله او عبدوني وانا اتحدى اي انسان مسيحي ان ياتيني بهذا النص من اي انجيل
وانظر الى تواضع عيسى عليه السلام حيث يقول
ففي انجيل متى الاصحاح 19 الفقرة 16-17 يقول واذا واحد تقدم وقال له ايها المعلم الصالح
اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية فقال له لمذا تدعوني صالحا ليس احد صالحا لا واحد وهو الله
هذا النص كان على شكل سؤال !!!!
و تلك النقطه هي ما يظهر اٍعلان الرب على ألوهيته !!
لنرى :
السيد المسيح يقول : ليس أحد صالحا اٍلا الله !!!
و أيضا السيد المسيح قال عن نفسه ( أنا الراعي الصالح ) !
وهكذا يرفض ان تطلقوا عليه صالحا فكيف يطلب منكم مرة اخرى ان تدعوه الها او ربا
ان الصفة هي صفة الصلاح وقد اقول القس الصالح فيقول القس في تواضع لا انا عندي الكثير من نقاط الضعف
لا تفسر على كيفك و تخرج عن جوهر الموضوع بحوار بينك و بين نفسك ....هل تتقن أصول الحوار ؟؟؟؟
قال له : لماذا تدعوني صالحا ......
و لم يقل :
لا تدعوني صالحا .....
فرق واضح لذوي الألباب .
وربما تقول لي ياسيد نذير ابو محمد انت رجل صالح فاقول لك في تواضع لا دع عنك هذا فانا عندي نقاط ضعف كثيرة
اذا في سبيلنا لتواضع اقول هذا ولا كن اذا كان عيسى الها وفعل ذلك فهذا رياء ونفاق وادعاء كذب للفضيلة فالله هو الله
ولو قال انه الله لقبلنا ذلك وبهكذا يمكن ان ترى ان حتى عيسى ينفي في كلماته عن نفسه الالوهية ويتنصر لها
نكرر:
السيد المسيح يسأل الرجل ( لماذا تقول عني أنني صالح ؟؟؟ فالله فقط الصالح ...و ليس غيره ؟؟ ) !!
أما الاٍعلان عن ألوهيته فكان : أنا الراعي الصالح .
نعلم من أقوال السيد المسيح أنه ليس صالحا سوى الله !
و أعلن أنه الراعي الصالح !!
فهي اٍعلان عن ألوهيته و من كلامه !
----------------------------
أما طلب العباده : فليس الصالح ( الله ) محتاج للعباده أبدا أبدا ..... بل نحن من نحتاجها ..و علمنا الرب ( في الكتاب المقدس ) كيف نصلي ....وفي أكثر من حديث مباشر .
تم .
 

نذيرابومحمد

New member
عضو
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان لم يقل انا الله فانا اقول عطيني صفات الله في الانجيل لليسوع فانتم تقولون انه يشارك الله
و هو من وجهة مثل الله يجب ايفعل اشياء لا يفعلها الانسان
اما للتناقض بين
قال له : لماذا تدعوني صالحا ......
و لم يقل :
لا تدعوني صالحا .....
فرق واضح لذوي الألباب
انني اعرف الانجيل من نسخة الملك جيمس وليس من النسخة العربية
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
ان لم يقل انا الله فانا اقول عطيني صفات الله في الانجيل لليسوع فانتم تقولون انه يشارك الله!
فلتفتح موضوعا بهذا .... حتى لا يتشتت الموضوع أو يتشعب خروجا عن أصله و عنوانه !
و لا تقل ( اليسوع ) مره أخرى .....فالاٍسم لا يعرف .....سوى لأهداف غير حواريه و غير مرغوبه !!!
و هو من وجهة مثل الله يجب ايفعل اشياء لا يفعلها الانسان
اما للتناقض بين
قال له : لماذا تدعوني صالحا ......
و لم يقل :
لا تدعوني صالحا .....
فرق واضح لذوي الألباب
طبعا :
فالأولى سؤال !!
و الثانيه : نهي !!
فالسيد المسيح سأل ....و لم ينه عن ذلك !!
انني اعرف الانجيل من نسخة الملك جيمس وليس من النسخة العربية
و لو عدت للأصول العبريه و اليونانيه لكان أفضل !
أهلا بك .
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
ان لم يقل انا الله فانا اقول عطيني صفات الله في الانجيل لليسوع فانتم تقولون انه يشارك الله
يشارك الله !!!!!
من أين أتيت بهذا ؟؟؟
لكن لا تشتت أصل الموضوع و جوهره .....فلتفتح موضوعا مستقلا بذلك .
و لا تقل ( اليسوع ) ...بل قل يسوع أو السيد المسيح .
و هو من وجهة مثل الله يجب ايفعل اشياء لا يفعلها الانسان
فلتفتح بابا جديدا لأسئلتك في موضوع منفصل .
اما للتناقض بين
قال له : لماذا تدعوني صالحا ......
و لم يقل :
لا تدعوني صالحا .....
فرق واضح لذوي الألباب
طبعا فالأولى : اٍستفهام .... و هي ما قالها السيد المسيح .
و الثانيه ( نهي ) لم يقلها أبدا !!
انني اعرف الانجيل من نسخة الملك جيمس وليس من النسخة العربية

و لو عندك الأصول اليوناينه و العبريه بيكون أحسن .....فأنت تعرف أن الترجمه لا تكون بدقه النص الأصلي !
نكرر :
أعلن السيد المسيح عن ألوهيته بأكثر من طريقه منها : بعدما أوضح أنه ليس صالحا سوى الله قال :
أنا الراعي الصالح .
أهلا بك ....موفق .
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
عذرا لتكرار الرد ............... يبدو أن هناك بطء في النت عندي .........ظننت ردي الأول لم ينزل .
 
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا هو خبز الحياة

اخى الحبيب نزير ابو محمد احمل لك تحيات المسيح
ارجو من الله ان تحتمل ضعفى

لقد اتطلعت على كل الردود التى شاركت بها فى هذا الموضوع ولم اجد اى رد مقنع حيث ان كل الردود غير مستندة على اي ادلة
لكن اخى الحبيب دعنا بنعمة المسيح ان نشترك بهذا المشاركة المتواضعة
ولكن عزراً ان كانت مشاركتى قد تكون مكررة لانى لم اتطلع على كل المشاركات

اخى الفاضل لقد وضح السيد المسيح فى انجيل معلمنا يوحنا الاصحاح السادس الايات من 25 : 59 كيف انه الله حيث تكلم عن خبز الحياة وكيف انه هو خبز الحياة
25ولما وجدوه فى عبر البحر قالوا له (يا معلم متى صرت هنا ؟ اجابهم يسوع وقال الحق الحق اقول لكم انتم تطلوبننى ليس لانكم رايتم ايات بل لانكم اكلتم من الخبز فشبعتم .........الخ


32 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَيْسَ مُوسَى أَعْطَاكُمُ الْخُبْزَ مِنَ السَّمَاءِ، بَلْ أَبِي يُعْطِيكُمُ الْخُبْزَ الْحَقِيقِيَّ مِنَ السَّمَاءِ، 33 لأَنَّ خُبْزَ اللهِ هُوَ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ الْوَاهِبُ حَيَاةً لِلْعَالَمِ». 34 فَقَالُوا لَهُ:«يَا سَيِّدُ، أَعْطِنَا فِي كُلِّ حِينٍ هذَا الْخُبْزَ». 35 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أَبَدًا. 36 وَلكِنِّي قُلْتُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ قَدْ رَأَيْتُمُونِي، وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ

ونرى فى هذه الايات كيف قال السيد المسيح عن نفسه انه الله
عندما قال( لأَنَّ خُبْزَ اللهِ هُوَ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ الْوَاهِبُ حَيَاةً لِلْعَالَمِ )
ومن واهب الحياة لعالم سوى الله يا اخى الفاضل من انشاء الحياة ومن كونها ؟؟؟؟؟
اجبنى يا اخى اليس هو الله الذى فعل كل هذا

الاثبات ان السيد المسيح هو الله عندما قال انا هو خبز الحياة من يقبل الى فلا يجوع ومن يؤمن بى فلا يعطش ابداً
هو خبز الحياة الواهب الحياة للعالم هو الله الكائن منذ الازل والى الابد

ايضاً يا اخى الفاضل عندما قال فى نفس الاصحاح :

وَهذِهِ مَشِيئَةُ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَا أَعْطَانِي لاَ أُتْلِفُ مِنْهُ شَيْئًا، بَلْ أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ. 40 لأَنَّ هذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَنْ يَرَى الابْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ».
سؤالى يا اخى من يقيم الموتى الا الله ( وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ ) هل احد يستطيع ان يقيم الموتى الا الله ؟
اذا السيد المسيح صرح بانه الله ايضاً فى هذه الايه

ايضاً يا اخى الفاضل عندما قال فى نفس الاصحاح :

46 لَيْسَ أَنَّ أَحَدًا رَأَى الآبَ إِلاَّ الَّذِي مِنَ اللهِ. هذَا قَدْ رَأَى الآبَ. 47 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. 48 أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. 49 آبَاؤُكُمْ أَكَلُوا الْمَنَّ فِي الْبَرِّيَّةِ وَمَاتُوا. 50 هذَا هُوَ الْخُبْزُ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ، لِكَيْ يَأْكُلَ مِنْهُ الإِنْسَانُ وَلاَ يَمُوتَ. 51 أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ .


انا هو الخبز الحى وسؤالى يا أخى الفاضل من حى سوى الله هل يوجد احياء غير الله ؟
بالطبع لا لاننا كلنا اموات بالخطية حتى نبيك محمد مات ودفن وتحلل فى التراب
ليس احد حى الا الله ، والخبز الحى هو السيد المسيح الذى نزل من السماء وتجسد وصلب ومات بحسب الجسد وقام من بين الاموات فى اليوم الثالث كما فى الكتب لكى نحيا معه فى ملكوته الابدى

ارجو من الله ان تكون قد احتملت ضعفى
يا اخى الفاضل لا تقول كما يقولون المضلين ان الانجيل محرف لانه لا يوجد دليل واحد على تحريفه
سوى الخرافات
فأذاً يا اخى الحبيب ابحث وفتش فى الكتب عن الحق لكى يحررك الحق من الافكار الفاسدة الشريرة
ومن جهة ضعفى سوف اطلب بكل لجاجة من السيد المسيح بان يعرفك الحق
انا لا اريد ان تكون مسيحياً بل اريد ان تعرف المسيح لكى تعيش فى سلام ومحبة بعيداً عن صراعات الجسد الفانى

واخيراً وليس اخراً
هناك الكثير من الادلة على ان السيد المسيح هو الله ولو كتبت كلها لم تسعها كتب العالم كلها

وللحديث بقية
 

نذيرابومحمد

New member
عضو
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب انا بانظر من الانجيل الاعمال التي قام بها عيسى صلى الله عليه وسلم وتقولون انها معجزات نعم انها
معجزات ولاكن يقول عن تلك الافعال الاتي (وابي اعظم مني ) ثم يقول (وابي اعظم من الجميع) ثم يقول
(انا لا بوسعي انا اعمل شي) لاحظ اني اقطتف من الانجيل هل هذا كلام الانجل ام كلامي ولدينا
بطرس اعظم حواري عيسى الذي اختاره عيسى وقال
عنه انه اعطي مفاتيح السموات وقال له عيسى يابطرس ارعى قطيعي واطعم
غنمي (يقصد اتباعه)ويقول بطرس في كتابه اعمال الرسل يقول متحدثا لليهود
في سفر اعمال الرسل الاصحاح 2 الفقرة 22 وفيها (ايها الرجال الاسرائليون اسمعوا
هذه الاقوال يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوة وعجاءب وايات صنعها
الله بيده )
وانا اسال من صنعها خبرني هل يكذب بطرس وهل يكذب الروح القدس الذي اوحى
اليه بهذا انظر وايات صنعها الله بيده من صنعها انه الله القوة الموجودة هناك
وبعد كل هذا تقول انه الله حشى ان يكون مثل الله ابدا ومستحيل
 

حسن شحاتة

New member
إنضم
18 سبتمبر 2006
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[واخيراً وليس اخراً
هناك الكثير من الادلة على ان السيد المسيح هو الله ولو كتبت كلها لم تسعها كتب العالم كلها ]





ماهذا الكلام اين الأدلة على ماقلت . لو كانت هناك ادلة لستدل بها النصارى في كلامهم بل كبار النصارى واين الأدلة على ماقلت نريد لها موضوعاً مستقلن لعل المنتدى يسعها
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
انا لا بوسعي انا اعمل شي
ياريت تضع النص بالشاهد و تضعة صحيح
وهذا النص و ان دل فيدل على وحدة الاقانيم و ان الرب لة مشيئة واحدة
فالابن لا يستطيع ان يعمل شيئا ضد مشيئة الاب .... ابدا
لان الابن و الاب هم واااااااحد و الابن من نفس جوهر الاب الالهي
فمشيئة الرب واحدة

وابي اعظم مني
يا سيدي الفاضل طريقة انك تقطع نص فقط و تستشهد بة غير مجدية
لانك يجب ان تكون على دراية بالامور كافة و بكل كلمة في الكتاب و ليس نصا
قال المسيح " انا و الاب واحد " يوحنا 10/30
نعم فالابن واحد في الجوهر مع الاب " الجوهر الالهي "
وكما نقول في قانون الايمان " واحد مع الاب في الجوهر "
قال ابي اعظم مني عندما اخلى ذاتة كما يقول الكتاب " لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للة لكنة اخلى ذاتة اخذا صورة عبد صائرا في شبة الناس "
فالابن واحد مع الاب في الجوهر و مساويا للاب
ولكن عندما تجسد الرب اخذا صورة العبد و صائرا مثل الناس (ولكن الجوهر الالهي واحد )
فهو لم يتعدى او ياخذ ما ليس لة لانة مساويا للاب في الجوهر الالهي
ولكنة في تجسدة اخلى ذاتة و اخذا صورة الانسان وفي اتحاد الاهوت بالطبيعة البشرية صار في شبة الانسان فهنا اخلى ذاتة من عظمة الاب الممجد ( ولكن مازال الجوهر واحدا )
فاخلى نفسة من المجد
والنص يقول "سمعتم اني قلت لكم انا اذهب ثم اتي اليكم لو كنتم تحبوننى ، لكنتم تفرحون لأنى قلت أمضى إلى الآب، لأن أبى أعظم منى"
فهنا يوضح الرب انة بعد الفداء سيعود للمجد اللذي اخلى نفسة منة حتى اخذ صورة الناس و تجسد
فسيعود بعد ذلك الى مجدة اللذي كان علية قبل التجسد مع العلم ان اللاهوت و الطبيعة الالهية لم تتغير ... فقط اخلى ذاتة و ترك المجد و كان في تجسدة قد تعرض للشتم و الاهانة الخ ( مع العلم ايضا ان اللة كان في السماء و كان يملىء كل الكون اثناء التجسد ايضا بمجدة لانة غير محدود )ولكن عندما تجسدت الكلمة اخلى ذاتة واخذ صورة العبد الغير ممجدة
فهو على الارض اخلى ذاتة من مجدة اخذا صورة عبد
اما في السماء فكان بمجدة الالهي هذا هو معنى ابي اعظم مني
 

نذيرابومحمد

New member
عضو
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولا كنك لم توجبني عن كلمات بولس اعظم حواري عيسى الذي اختاره عيسى وقال
عنه انه اعطي مفاتيح السموات وقال له عيسى يابطرس ارعى قطيعي واطعم
غنمي (يقصد اتباعه)ويقول بطرس في كتابه اعمال الرسل يقول متحدثا لليهود
في سفر اعمال الرسل الاصحاح 2 الفقرة 22 وفيها (ايها الرجال الاسرائليون اسمعوا
هذه الاقوال يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوة وعجاءب وايات صنعها
الله بيده )
وانا اسال من صنعها خبرني هل يكذب بطرس وهل يكذب الروح القدس الذي اوحى
اليه بهذا انظر وايات صنعها الله بيده من صنعها انه الله القوة الموجودة هناك
ولي تعليق على انه كان موجودا قبل ان يتجسد اريد ان اعرف كيف كان شكله قبل ان يتجسد اجل
اخبرني فكلنا نعرف ان عيسى قد ولد منذ 2007 سنة مضدت وقبل هذا التاريخ لم يكن موجود على وجه الارض فاين كان هو مع الاب ؟ على اي شكل كان ؟ هل كان هذا الرجل البالغ 30 عاما مع الله والان هل اراد الله ان يصغره ويجعله بذرة القى بها في رحم امه ثم حملته تسعة اشهر ثم وضعته في ثلك التاريخ المرسوم
في كثير من الوحات في الكنائس هل هذه فكرتكم عن عيسى كان مع الله يتمشى ويتحدث مع الله ياكل ويشرب ويستريح مع الله ويعلم انه سوف يصغره بعد ذلك ويقل له الان انظر يابني سوف تدخل رحم مريم
وتبقى فيه لمدة تسعة اشهر ثم تولد مثلك مثل اي طفل وتجعل امك نفساء 40 يوما هل هذه الفكرة وكيف
كان شكله او هيئته ارجوكم اجيبوني
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
اخبرني فكلنا نعرف ان عيسى قد ولد منذ 2007 سنة مضدت وقبل هذا التاريخ لم يكن موجود على وجه الارض فاين كان هو مع الاب ؟ على اي شكل كان ؟ هل كان هذا الرجل البالغ 30 عاما مع الله والان هل اراد الله ان يصغره ويجعله بذرة القى بها في رحم امه ثم حملته تسعة اشهر ثم وضعته في ثلك التاريخ المرسوم
في كثير من الوحات في الكنائس هل هذه فكرتكم عن عيسى كان مع الله يتمشى ويتحدث مع الله ياكل ويشرب ويستريح مع الله ويعلم انه سوف يصغره بعد ذلك ويقل له الان انظر يابني سوف تدخل رحم مريم
وتبقى فيه لمدة تسعة اشهر ثم تولد مثلك مثل اي طفل وتجعل امك نفساء 40 يوما هل هذه الفكرة وكيف
كان شكله او هيئته ارجوكم اجيبوني
اية الكلام الاهبل دة ؟
يا سيدي الفاضل لا تعتبر جهلك بالمسيحية حجة علينا و تاتي لتجاهر بة
اي كلام فاضي تتكلم بة ؟
هل معنى قولك ان المسيح ليس هو اللة ؟ (بما انك تقول هل كان هذا الرجل البالغ 30 عام مع اللة ) و تتكلم بكل جهل
مما هو مفهومك اساسا عن كلمة ابن اللةاللذي من نفسي الجوهر الالهي للاب لكي تقول كل
كلامك هذا ؟
وبعدين اللة ليس لة هيئة محددة يا سيد لانة غير محدود ومثلما يقول الكتاب " لا احد راى الاب "
بل راينا شخص المسيح اللذي هو تجسد للكلمة ( اللوغوس ) ( الابن )
من لة هيئة هو الة الاسلام فقط
ارحمونا من الفكر الابيوني النصراني دة يا جدعان
اللة لم يتزوج و لم ينجب
الابن هو الكلمة حكمة اللة اللذي خلق بها المسكونة
وكما يقول الكتاب " في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند اللة و كان الكلمة اللة "
فالابن هو اللة وليس شيئا اخر غير اللة ومن نفس جوهر الاب و جوهر الروح القدس
فاللة موجود بذاتة ( الاب ) ناطق بكلمتة و حكمتة ( الابن ) حي بروحة ( الروح القدس )
وليس كما تقول سيادتك بمعنى ان اللة تزوج او الابن منفصل عن الاب و ليس من ذات جوهرة ...كلا
 

نذيرابومحمد

New member
عضو
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولا كنك لم تجب على كلام بولس اعظم حواري عيسى الذي اختاره عيسى وقال
عنه انه اعطي مفاتيح السموات وقال له عيسى يابطرس ارعى قطيعي واطعم
غنمي (يقصد اتباعه)ويقول بطرس في كتابه اعمال الرسل يقول متحدثا لليهود
في سفر اعمال الرسل الاصحاح 2 الفقرة 22 وفيها (ايها الرجال الاسرائليون اسمعوا
هذه الاقوال يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوة وعجاءب وايات صنعها
الله بيده )
وانا اسال من صنعها خبرني هل يكذب بطرس وهل يكذب الروح القدس الذي اوحى
اليه بهذا انظر وايات صنعها الله بيده من صنعها انه الله القوة الموجودة هناك
اما انك زعمت اننا عندنا هيئة لله فاليتك تخبرني من القران عن الهيئة الموجودة في القران الله
والله يقول عن المشركين الكفرة انهم لم يقدره حق قدره وانا لم ندرك المخلوق للخالق
فكيف تدرك الخالق وهي الروح لم ندركها فكيف ندرك الخالق
اما عن الاية التي اتيت بها وهي
" في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند اللة و كان الكلمة اللة "
اسال علماءكم من اين اتى حنا بهذه العبارة والتى اتت بالاصحاح الاول الفقرة الاولى سوف يقولون لك قبل عهد حنا كان هناك فيلسوف اغريقي
اسمه( فايلو) وقد كتبها في فلسفته هذه الصيغة " في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند اللة و كان الكلمة اللة " وهذه العبارة نسخها حنا في انجيله المسمى انجيل القديس يوحنا
هل تعلم هذا ياسيد
ثم ان عبارة الله هنا وردت في النص مرتين الاولى ومعنها في النص الاغرقي هي (هوفيوس)
اما الكلمة الله الثانية فهي(فانفيوس) وهذه الكلمة حين تستخدم في النص الاغرقي لا تعني الله بل تعني اي اله لماذا ترجمها علماءكم بهذا الشكل اجبني ان هذه الترجمة ليست امينة ثم
انظر الى مشركاتي لم اخرج عن نطاق الادب اول مرة قال احدهم اني لا اعرف احاور
والثاني يقول عني جاهل ولاخر يقول اهبل
اهكذا قال لك ربك ان تتكلم مع الناس وان تتعامل معهم بهذه الطريقة
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
ولا كنك لم تجب على كلام بولس اعظم حواري عيسى الذي اختاره عيسى وقال
عنه انه اعطي مفاتيح السموات وقال له عيسى يابطرس ارعى قطيعي واطعم
غنمي (يقصد اتباعه)ويقول بطرس في كتابه اعمال الرسل يقول متحدثا لليهود
في سفر اعمال الرسل الاصحاح 2 الفقرة 22 وفيها (ايها الرجال الاسرائليون اسمعوا
هذه الاقوال يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوة وعجاءب وايات صنعها
الله بيده )
وانا اسال من صنعها خبرني هل يكذب بطرس وهل يكذب الروح القدس الذي اوحى
اليه بهذا انظر وايات صنعها الله بيده من صنعها انه الله القوة الموجودة هناك

وهل لم يصنع اللة العجائب بيدة ( بيد ابنة ( الابن)) المتجسد في شخص يسوع المسيح ؟
وعندما يقول صنعها اللة بيدة هل هذا يناقض التجسد ؟ وهل هذا يناقض ان المسيح هو االة المتجسد ؟ نعم صنع اللة لعجائب بيد يسوع المسيح ( الكلمة المتجسدة )
هل حضرتك تعلم ان هذا النص كان بداية تبشير بطرس بالمسيح للاسرائيليين الغير مؤمنين و اللذين كانوا يحتقروا الناصرة و كل ما ياتي منها ؟
ثم هذا كان تمهيدا فقط لتوضيح ماهية المسيح بعد ذلك

لو حضرتك تعبت نفسك و قرات اعمال الرسل من اولها و كملت لاخر الاصحاح اللى بتستشهد بية سيادتك ستفهم ان الاسرائليين كانوا يستخفون بالناصرة حيث انها كانت مدينة صغيرة لا قيمة لها
و بالنسبة لهذة القطعة
عندما يقول صنعها اللة بيدة ليؤكد القول: "لأني خرجت من قبل الله، وأتيت" (يو 8: 42)، " أبي يعمل حتى الآن، وأنا أعمل" (يو 5: 17). "إن كنت لست أعمل أعمال أبي فلا تؤمنوا بي، ولكن إن كنت أعمل، فإن لم تؤمنوا بي فآمنوا بالأعمال لكي تعرفوا وتؤمنوا أن الآب فيّ وأنا فيه" (يو 10: 37-38).
عندما أشاربطرس إلى معجزات السيد المسيح قال: "صنعها الله بيده". هكذا نزل إليهم، إلى مستوى تفكيرهم لكي يرفع أفكارهم إلى الحق الذي لم يكن ممكنًا لهم أن يقبلوه دفعة واحدة. هكذا ينطلق بهم في كل مقالة من أسفل إلى أعلى.( حيث انهم لم يكونوا مؤمنين حينها ) فلذلك كلمهم بهذا الاسلوب ليمهد لكا سوف يقولة عن المسيح الرب

في رده على فالانتينوسValentinus استخدم العلامة ترتليان هذه العبارة لتأكيد أن السيد المسيح قد أخذ جسدًا حقيقيًا، وصار إنسانًاكاملا بطبيعتة الناسوتية المتحدة بالاهوت بغير امتزاج او اختلاط او تغيير ، ولم يكن جسده روحيًا أو خيالاً.
ويقول القديس يوحنا ذهبي الفم عن حكمة القديس بطرس
يحدثنا القديس يوحنا الذهبي الفم عن حكمة القديس بطرس:

أولاً: بدأ بقوله: "أيها الرجال الإسرائيليون"، ليس كنوعٍ من المداهنة، وإنما لكي يستميلهم للاستماع إليه.
ثانيًا: لم يصدر حكمه في أمر يسوع، بل قال: "اسمعوا هذه الأقوال" لكي يصدروا الحكم بأنفسهم، ويتعرفوا عليه بحكمة وروية.
ثالثًا: لم يبدأ بالحديث عن حقيقته كابن الله الوحيد وكلمة الله، بل قال "رجل"، أي بأسلوبٍ متواضعٍ.
رابعًا: عندما أشار إلى معجزاته قال: "صنعها الله بيده". هكذا نزل إليهم، إلى مستوى تفكيرهم لكي يرفع أفكارهم إلى الحق الذي لم يكن ممكنًا لهم أن يقبلوه دفعة واحدة. هكذا ينطلق بهم في كل مقالة من أسفل إلى أعلى.

ولو حضرتك تابعت لاخر الاصحاح ستجدة بدا في الافصاح عن موت المسيح و قيامتة و انة هو اللذي تنبا عنة داوود بان اللة قال لة سيقيم من نسلة مسيحا وانة سيجلس عن يمين الاب

" في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند اللة و كان الكلمة اللة "
اسال علماءكم من اين اتى حنا بهذه العبارة والتى اتت بالاصحاح الاول الفقرة الاولى سوف يقولون لك قبل عهد حنا كان هناك فيلسوف اغريقي
اسمه( فايلو) وقد كتبها في فلسفته هذه الصيغة " في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند اللة و كان الكلمة اللة " وهذه العبارة نسخها حنا في انجيله المسمى انجيل القديس يوحنا
هل تعلم هذا ياسيد
ثم ان عبارة الله هنا وردت في النص مرتين الاولى ومعنها في النص الاغرقي هي (هوفيوس)
اما الكلمة الله الثانية فهي(فانفيوس) وهذه الكلمة حين تستخدم في النص الاغرقي لا تعني الله بل تعني اي اله لماذا ترجمها علماءكم بهذا الشكل اجبني ان هذه الترجمة ليست امينة
1_ دليلك
2_ ممكن نشوف الكلام اللي حضرتك بتقول علية دة من الغة الاغريقية اللي بتقول عليها
 

نذيرابومحمد

New member
عضو
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا كلامي موثوق منه و مقتنع فيه انت الذي عليك ان تتاكد هذا اولا
وثانيا انا لا اعلق على مداخلة الا الشياء البسيط واترك للقراء ان يقارنوا
بين مدخلاتي ومداخلات الزملاء
ونعود للحوار لكي يكون عيسى ربا يجب ان يتصف بافعال الله وصفاته وان لا ياتي بافعال
يفعلها الناس العاديين فان كان عيسى هو الله فلنرى هذه الصفات من الانجيل و بدون تعليق حيث انه في
زعم كثير من النصارى كتاب يحاج عن نفسه
ميلاد الله (الله) خلق من نسل داود ((عن ابنه الذي صار من نسل داود من جهة الجسد ))((الرسالة الى اهل رومية3:1))
الجنس اي النوع الله ((ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع)) (لوقا 21:2)
كيف ان مريم حملت ب (الله)وولدته:مريم حملت بيسوع مثل اي امراة اخرى
((وبينما هما هناك تمت ايامها )) (لوقا 6:2)وهذا يعني انها مرت بجميع مراحل الحمل الطبيعية ولم تكن ولادتها تختلف عن اي
امراة اخرى تنتظر مولودا ((وهي حبلى تصرخ متمخضة ومتوجعة لتلد (رؤيا يوحنا 2:12)
الله رضع من ثدي امراة ((وفيما هو يتكلم بهذا رفعت امراة صوتها من الجميع وقالت له
طوبى للبطن الذي حملك والثديين اللذاين رضعتهما)) لوقا 27:11
بلدة نشاة الله ((ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في هيرودس الملك))متى 1:2
حرفة الله ((اليس هذا هو النجار ابن مريم ))مرقس 3:6
((اليس هذا ابن النجار)) متى 55:13
تنقل وركوب الله ((هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان))متى 5:21
((ووجد يسوع جحشا فجلس عليه)) يوحنا 14:12
الله يشرب الخمر وياكل ((جاء ابن الانسان ياكل ويشرب فيقولون
هوذا انسان اكول وشريب خمر محب للشارين والخطاة))متى 19:11 لوقا 34:7
فقر الله ((فقال له يسوع للثعالب اوجره ولطيور السماء اوكار واما ابن الانسان فليس
له اين يسند راسه))متى 20:8
ممتلكات الله التافهة حذاء يسوع لوقا 16:3 ثياب وقميص يسوع يوحنا 23:19
كان الله يهوديا متعبدا(( وفي الصباح باكرا جدا قام وخرج الى موضع خلاء وكان
يصلي هناك )) مرقس 35:1
كان الله راعيا مخلصا ((يسوع كان مواطنا صالحا مخلصا لقيصر وقال اعطوا اذا
مالقيصر لقيصروما لله لله ))متى 21:22
((كان يدفع الضريبةبانتظام ))متى 17: 24-27
الله معدوم القوة قال يسوع ((انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا)) يوحنا 30:5
الله كان يجهل الوقت ((واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بها احد ولا الملائكة الذين في السماء الا الاب))
مرقس 32:13
الله كان يجهل الموسم ((وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع يسوع فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله
يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا لم يكن وقت التين مرقس 11 : 12-13
الله لم يكن متعلما ((ولما كان العيد قد انتصف صهد يسوع الى الهيكل وكان يعلم فتعجب اليهود قائلين
كيف يعرف الكتب ولم يكن يتعلم ))يوحنا 7 : 13-15
الله تعلم من خلال التجربة ((تعلم الطاعة مما تالم به ))
الرسالة الى العبرانيين 8:5
الله المجرب الشيطان جرب الله مدة اربعين يوما ((وللوقت اخرجه الروح الى البرية وكان في البرية
اربعين يوما يجرب من الشيطان)) مرقس 1 : 12-13
الشيطان جرب الله باستمرار ((ولما اكمل ابليس كل تجربة فارقه الى حين ))لوقا 13:4
الله مثل المخطئين مجرب في كل شيء ((بل هو مجرب في كل شيء مثلنا بلا خطية))
الرسالة الى العبرانيين 15:4
الاله الحق لا يجرب بالشر ((لان الله غير مجرب بالشرور وهو لا يجرب احد))
رسالة يعقوب 13:1
ماسوى الله فقط يجرب بالشر ((ولكن كل واحد يجرب اذا انجذب وانخدع من شهوته))رسالة يعقوب14:1
الله يعترف ويتوب قبل بدء الخدمة العلنية ((جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه)) متى13:3
وكان ذلك يدل على الاعتراف بالخطايا متى 6:3 والتوبة من الذنوب متى 11:3
الله لم ياتي لينقذ المخطئين ((ولما كان وحده ساله الذين حوله مع الاثنى عشر عن المثل فقال لهم لقد اعطي لكم ان تعرفوا سر ملكوت الله
واما الذين هم من خارج فبالا مثال يكون لهم كل شيء لكي يبصروا مبصرين ولا ينظرواويسمعوا سامعين
ولا يفهموا لئلا يرجعوا فتغفر لهم خطاياهم))مرقس4 : 10-12
الله العنصري انكم تدعون انه لكل الشعوب وانظر ماذا يقول الانجيل
((الاسد الذي من سبك يهوذا))يوحنا 5:5
جاء الله لليهود فقط ((فاجاب وقال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة))متى 24:15
يوجد صفات اخرى ايضا ولا كن اكتفي بهذا فهذه الصفات تجعلني على يقين ان عيسى
انسان وليس اله وبغض النظر عن ماسوف ترد علي فهذه صفات انسان عادي وبسيط وليس الها
 

ليس الغريب

New member
عضو
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب أنا أبغى أسئل سؤال إلى الأان مافيه نصراني جاوبني أنا أبغى أعرف كيف جاء عيسى عليه السلام

ولكلام يكون من الانجيل ومن إلي خلق السموات والارض ومن الذي يمسكهن ومن نزل الإنجيل إي إله وبغى الدليل من الانجيل
 
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين

اخى الحبيب نزير ابو محمد
سلام المسيح معك
ارجو من الله ان تتحمل كلماتى بصدر رحب وان لا تمل من قراة هذا الرد
اشكرك من اعماق قلبى لانك اتطلعت على كم كبير جداً من الانجيل وهذا شئ جيد
لكن لى عليك شئ بسيط وهو انك طرحت ما يزيد عن 20 موضوع فى موضوع
والرد على هذه الموضوعات ياتى فى كلمات بسيطة
وهى ان السيد المسيح كان بشراً لا يختلف عن البشر فى شئ ياكل ويشرب وينام ويتعب
( والكلمة صار جسداً وحل بيننا ) يوحنا 1:14
لكن ما هو الهدف فى مجئ كلمة الله فى الجسد ما الهدف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هدف التجسد اخى الحبيب هو فدية البشرية من ظلمة الخطية وظلال الموت حيث حكم الله على الانسان بالموت عندما اخطأ بأكله من شجرة معرفة الخير والشر
تكوين 2 : 16 (واوصى الرب الاله ادم قائلاً من جميع شجر الجنة تأكل اكلاً 17 واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها ، لانك يوم تأكل منها موتاً تموت )
ومن يستطيع ان يفدى البشرية من الموت اخى الحبيب هل انا ام انت ام احد اخر واذا استطعت ان تفدى احداً بحياتك على الارض فمن سوف يفديه فى الموت الابدى
لا أحد اخى الحبيب لذلك وجب ان يكون هناك فادى لكل البشرية يكون من البشرية ليفدى البشرية
ويكون ايضا بلا خطيه لكى يفدى الخطاة
فعل افعال البشر لكى يفدى البشر وعمل اشياء كثيرة لكى نتعلم منها ومنها ما ذكرته انت
تنقل وركوب الله ((هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان))متى 5:21
كان متواضعاً وديعاً ليعلمنا التواضع والوداعة
وايضاً كان الله راعيا مخلصا ((يسوع كان مواطنا صالحا مخلصا لقيصر وقال اعطوا اذا
مالقيصر لقيصروما لله لله ))متى 21:22

((كان يدفع الضريبةبانتظام ))متى 17: 24-27
وذلك ايضاً ليعلمنا الامانة فى كل شئ وليس التهرب الضريبى مثل هذه الايام

وايضا يا اخى الحبيب فى قولك الله يعترف ويتوب قبل بدء الخدمة العلنية ((جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه)) متى13:3
وكان ذلك يدل على الاعتراف بالخطايا متى 6:3 والتوبة من الذنوب متى 11:3
لم يقل الكتاب بان يسوع المسيح قد اعترف وتاب عن خطاياه ارجو يا اخى الحبيب ان تكمل قراة هذا الاصحاح حيث جاء فى الاية 13 الى نهاية الاصحاح
( حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه 14 ولكن يوحنا منعه قائلاً انا محتاج ان اعتمد منك وانت تأتى الى 15 فاجاب يسوع وقال له اسمح الان لانه هكذا يليق بنا ان نكمل كل بر حينئذ سمح له )
اذاً يا اخى الحبيب اذا اعترف المسيح بخطايه امام يوحنا المعمدان لما قال له المعمدان انا محتاج ان اعتمد منك وانت تاتى الى
لانه فى هذه الحالة سوف يراه خاطئ وغير مستحق بان يقول له هذا الكلام

اما عن نقطة الله المجرب الشيطان جرب الله مدة اربعين يوما ((وللوقت اخرجه الروح الى البرية وكان في البرية
اربعين يوما يجرب من الشيطان)) مرقس 1 : 12-13
فان معلمنا مرقس ركز فى هذا الموضوع على النقاط التالية
اولاً: أخرجه الروح إلى البرية، فان كان الروح القدس الذي هو واحد مع المسيح قد أخرجه للمعركة، إنما ليعُلن أننا منطلقون معه بالروح القدس إلى ذات المعركة، نحمل في جعبتنا إمكانيات إلهية للجهاد والصراع. فهي معركة رابحة دون شك لمن يقوده روح الرب! هي معركة الله، لسنا نحن طرفًا فيها، إنما أداة في يدّ الله، لهذا يقول القديس يوحنا سابا: [المؤمن الذي له دالة عند الله، لو قامت عليه كل الخليقة تحاربه بأصوات وسحب لا تستطيع أن تهزمه، لأن جميع ما يتكلم به ذلك الإنسان فمثل الله يتكلم، وكل البرايا تطيعه، أي تطيع الله الساكن فيه.]

إننا نغلب إن أخرجنا الروح القدس نفسه إلى المعركة الروحية مختفين في الرأس المسيح، لا إن خرجنا بأنفسنا، لذلك يقول القديس كيرلس الكبير: [الآن صرنا بالمسيح ممجدين بنصرته، بينما كنا قديمًا منهزمين بآدم الأول. تعالوا نسبح للرب ونرتل أناشيد الفرح لله مخلصنا، ولندُس الشيطان تحت أقدامنا، ونهلل جذلين بسقوطه في المذلة والمهانة، ولنخاطبه بعبارة إرميا النبي: "كيف قطعت وتحطمت بطرقه كل الأرض... قد وجدت وأمسكت لأنك قد خاصمت الرب" (إر 50: 23، 34). منذ قديم الزمان وقبل مجيء المسيح مخلص العالم أجمع والشيطان عدونا الكبير يفكر إثمًا، وينضح شرًا، ويشمخ بأنفه على ضعف الجبلة البشرية، صارخًا: "أصابت يدي ثروة الشعوب كعش، وكما يُجمع بيض مهجور جمعت أنا كل الأرض ولم يكن مرفرف جناح ولا فاتح فم ولا مصفصف" (إش 10: 4). والحق يُقال لم يجرؤ أحد على مقاومة إبليس إلا الابن الذي كافحه كفاحًا شديدًا وهو على صورتنا، ولذلك انتصرت الطبيعة في يسوع المسيح، ونالت إكليل الظفر والغلبة. منذ القديم يخاطب الابن - على لسان أنبيائه - عدونا اللدود إبليس بالقول المشهور: "هأنذا عليك أيها الجبل المهلك، المهلك كل الأرض" (إر 51: 25).]

يقول القديس أمبروسيوس: [لو لم يجربه إبليس لما انتصر الرب لأجلي بطريقة سرية ليحرر آدم من السبي.]

ثانيًا: صراعه في البرية مع الشيطان أربعين يومًا ربما يشير إلى الشعب القديم الذي بقي في البرية أربعين سنة مصارعًا في تجارب كثيرة لكنه فشل في دخوله أرض الموعد بالرغم من خروجه من أرض العبودية. أما نحن فصار لنا القائد الجديد يخفينا فيه، يحارب عنا ويهبنا النصرة والغلبة ليدخل بنا لا إلى أرض تفيض لبنًا وعسلاً بل إلى الحضن الإلهي الأبدي.

ثالثًا: أراد بهذا النص الإنجيلي تأكيد أن العدو الوحيد للسيد المسيح هو الشيطان الذي دخل معه في معركة، أما الخليقة أيا كانت هذه فهي موضع حبه. إن كان البشر قد صاروا بالخطية كالوحوش فقد جاء ليحل في وسطهم، إذ يقول: "وكان مع الوحوش"، حتى بحلوله يحول الوحوش الشرسة إلى سمائيين.

ولعل قوله "وكان مع الوحوش، وصارت الملائكة تخدمه" يشير إلى العصر المسياني الذي تنبأ عنه كثير من الأنبياء، فيه ينزع الطبع الوحشي "فيسكن الذئب مع الخروف، ويربض النمر مع الجدي، والعجل والشبل والمسمن معًا وصبى صغير يسوقها، والبقرة والدبة ترعيان. تربض أولادهما معًا، الأسد كالبقر يأكل تبنًا" (إش 11: 6-7؛ 65: 25؛ هو 2: 18). هكذا تلتقي الوحوش مع الملائكة، فتتحول الوحوش إلى ملائكة، وتبتهج الملائكة بعمله في الوحوش.

لعله أيضًا يقصد بالوحوش الشر (مز 22: 13-22؛ إش 13: 21-22؛ حز 34: 5، 8، 25)، فقد جاء السيد إلى البرية ليحارب الشر في عقر داره.

رابعًا: لم يكن السيد محتاجًا أن تخدمه الملائكة، لكنه كما من أجلنا أخرجه روحه القدوس إلى البرية ليعيش وسط الوحوش في سلام، هكذا من أجلنا صارت الملائكة تخدمه. وكأن فيه تسندنا كل الخليقة، تسكن معنا الوحوش كما في فلك نوح لا تسيء إلينا، وتخدمنا الملائكة بحراستها لنا وصلواتها عنا ومعنا!

اخى الحبيب نزير ابو محمد ارجو من الله ان يخرجك من الظلمة الى النور النور الحقيقى الذى يضئ فى الظلمة
اخى الحبيب كنت اود ان اتكلم فى باقى النقاط لكن لضيق الوقت لم استطع فارجو ان لا تأخذ على هذه النقطة بأنه تقصير اول اننى لم اجد رد
انا يا اخى لا ارد من زاتى بل الروح القدس هو الذى يضع الكلمات على فمى فانا لا اعرف شئ يا اخى الحبيب
كما ورد فى انجيل معلمنا لوقا الاصحاح 12 : 11-12
(ومتى قدمكوكم الى المجامع والرؤاساء والسلاطين فلا تهتموا كيف او بما تحتجون اوبما تقولون 12 لان الروح القدس يعلمكم فى تلك الساعة ما يجب ان تقولوه)
ارجو ان لا اكون قد اطلت عليك الحديث فليباركك الله فى كل حين
سلام المسيح معك الى الابد
اخيك الصغير : خادم العهد الجديد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى