[ولا يرجعان إلي هُناك]

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
10. لأَنَّهُ كَمَا يَنْزِلُ الْمَطَرُ وَالثَّلْجُ مِنَ السَّمَاءِ وَلاَ يَرْجِعَانِ إِلَى هُنَاكَ بَلْ يُرْوِيَانِ الأَرْضَ وَيَجْعَلاَنِهَا تَلِدُ وَتُنْبِتُ وَتُعْطِي زَرْعاً لِلزَّارِعِ وَخُبْزاً لِلآكِلِ

أشعياء 55 - 10

س - نعرف أنه علمياً المياه تعود للتبخر وتتحول مري أخري الي سحاب فى دوره دائمه.ونعرف أن كمية المياه ثابته.!

فهل هناك تناقض ما.؟
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,312
مستوى التفاعل
370
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
اى سماء يقصد
سماء الجلد
التى فيها تتكون السحب
لان هذه المياه لا ترجع بكاملها انما مايرجع ماهو نتج عن ظاهرة النتح
او البخر....الخ
فلم ترجع بنفس الصورة انما بصور اخرى
بعد اعادة تدويرها
كما نعلم حالات المياه
سائلة
بخار
صلبة
فلا تناقض
 
التعديل الأخير:

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
اى سماء يقصد
سماء الجلد
التى فيها تتكون السحب
لان هذه المياه لا ترجع بكاملها انما مايرجع ماهو نتج عن ظاهرة النتح
او البخر....الخ
فلا تناقض

هو تحدث عن المطر والثلج بصفه عامه..ولم يذكر أي سماء التي يهبط منها الثلج والمطر.!
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,312
مستوى التفاعل
370
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,312
مستوى التفاعل
370
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
لا يرجعان
هل هما رجعا
اى عاد ولم يحققا رسالتهما
رجاء قراءة النص الكتابى كاملا ماقبل وما بعد
فهما حققا رسالتهما بالانبات فهما لم يرجعا كما هما
هل عادا فى حالتهما
..
انت سألت
ومالدي قد اجبت به
اشكرك
 
التعديل الأخير:

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"

لا يرجعان
هل هما رجعا
اى عاد ولم يحققا رسالتهما
رجاء قراءة النص الكتابى كاملا ماقبل وما بعد
فهما حققا رسالتهما بالانبات فهما لم يرجعا كما هما
هل عادا فى حالتهما
..
انت سألت
ومالدي قد اجبت به
اشكرك

لا يرجعان
هل هما رجعا
اى عاد ولم يحققا رسالتهما

حققا رسالتهما ..وعلمياً عادا إلي هُناك..فى الأيه ينفي عودة المطر والثلج .،

ولماذا قال ثلج أصلا./ الثلج = الماء = المطر .!؟ .، جميعهم ماء .!



انت سألت
ومالدي قد اجبت به
اشكرك

مُتشكر لتعبك.،
 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
يا غالي لازم نفهم الكلام في سياقه ..
المقصود هو تشبيه ان ربنا بيقول الكلمة ومش بيرجع فيها او يغيرها ..
وبعدين مينفعش نتعامل مع الكتاب المقدس علي انه كتاب علمي لان مش ده الغرض منه ..
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
يا غالي لازم نفهم الكلام في سياقه ..
المقصود هو تشبيه ان ربنا بيقول الكلمة ومش بيرجع فيها او يغيرها ..
وبعدين مينفعش نتعامل مع الكتاب المقدس علي انه كتاب علمي لان مش ده الغرض منه ..

ليس كتاب علمي لكن لا يُناقض العلم أيضا.!

مُتشكر جداً لتعبكم./

 

AL MALEKA HELANA

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2011
المشاركات
3,814
مستوى التفاعل
1,433
النقاط
113
الإقامة
ســفـر الحــيـاة
سؤال لك يا حج "خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

فهل من الممكن ان يرجع المطر بحالتة السائلة التى سقط بها ؟
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور

ليس هكذا يُفهم كلام الكتاب المقدس بتفسير الآيات منفصلةً عن بعضها، فهو نسيج واحد متماسك يُفهم ليس حرفياً ولا بكلمة منفردة عن السياق، وخصوصا أن اللغة العربية التي نقرأها هي ترجمة من اللغة الأصلية، التي لو تُرجمت حرفيا يمكن أن يساء فهم الترجمة بعيدا عن سياق الكلام... مثال على ذلك كلمة ’حتى’ في "لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر".

نعود لسؤالك. العدد 11 من السفر يفسر العدد 10. فيه يقول الرب: "فكذلك تكون كلمتي التي تخرج من فمي: لا ترجع إلي فارغة بل تتم ما شئت وتنجح فيما أرسلتها له". [أرجو التركيز على كلمة بل التي وردت أيضاً في العدد 10 في الكلام عن المطر. ]

في العدد 10 يشبه الرب المطر والثلج النازلان من السماء بكلمته التي تخرج منه و لا ترجع إليه فارغة بل تتم ما شاء وتنجح فيما أرسلها له. والمطر أيضا لا يعود إلى السماء بل يروى الأرض ويجعلها تلد وتعطي زرعا للزارع وخبزا للآكل. المعنى هنا لا يعود المطر قبل أن يروي ... الخ.

سنرى هذا في الترجمتين الآتيتين:

ترجمة اليسوعية

10. لأنه كما ينزل المطر والثلج من السماء ولا يرجع إلى هناك دون أن يروي الأرض ويجعلها تنتج وتنبت لتؤتي الزارع زرعا والآكل طعاما
11. فكذلك تكون كلمتي التي تخرج من فمي: لا ترجع إلي فارغة بل تتم ما شئت وتنجح فيما أرسلتها له

و الترجمة الإنكليزية - New International Version


As the rain and the snow come down from heaven, and do not return to it without watering the earth and making it bud and flourish, so that it yields seed for the sower and bread for the eater,
so is my word that goes out from my mouth: It will not return to me empty, but will accomplish what I desire and achieve the purpose for which I sent it.​

وهذه ترجمة سميث و فاندايك (الحرفية) التي اقتبستَ منها سؤالك:

10. لأَنَّهُ كَمَا يَنْزِلُ الْمَطَرُ وَالثَّلْجُ مِنَ السَّمَاءِ وَلاَ يَرْجِعَانِ إِلَى هُنَاكَبَلْ يُرْوِيَانِ الأَرْضَ وَيَجْعَلاَنِهَا تَلِدُ وَتُنْبِتُ وَتُعْطِي زَرْعاً لِلزَّارِعِ وَخُبْزاً لِلآكِلِ
11. هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ فَمِي. لاَ تَرْجِعُ إِلَيَّ فَارِغَةً بَلْ تَعْمَلُ مَا سُرِرْتُ بِهِ وَتَنْجَحُ فِي مَا أَرْسَلْتُهَا لَهُ


الكلام هنا عن السيد المسيح/كلمة الله النازل من السماء، الذي لم يَعُدْ إلى السماء إلا بعد أن تمم عمله الخلاصي الذي سُرَّ به الآب. السِفر 55 واضح في أنه دعوة مجانية للخلاص.

 
التعديل الأخير:

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
سؤال لك يا حج "خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

فهل من الممكن ان يرجع المطر بحالتة السائلة التى سقط بها ؟

إجابه لكِ حجه هيلانه./ولا الثلج أيضاَ.!
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"

ليس هكذا يُفهم كلام الكتاب المقدس بتفسير الآيات منفصلةً عن بعضها، فهو نسيج واحد متماسك يُفهم ليس حرفياً ولا بكلمة منفردة عن السياق، وخصوصا أن اللغة العربية التي نقرأها هي ترجمة من اللغة الأصلية، التي لو تُرجمت حرفيا يمكن أن يساء فهم الترجمة بعيدا عن سياق الكلام... مثال على ذلك كلمة ’حتى’ في "لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر".

نعود لسؤالك. العدد 11 من السفر يفسر العدد 10. فيه يقول الرب: "فكذلك تكون كلمتي التي تخرج من فمي: لا ترجع إلي فارغة بل تتم ما شئت وتنجح فيما أرسلتها له". [أرجو التركيز على كلمة بل التي وردت أيضاً في العدد 10 في الكلام عن المطر. ]

في العدد 10 يشبه الرب المطر والثلج النازلان من السماء بكلمته التي تخرج منه و لا ترجع إليه فارغة بل تتم ما شاء وتنجح فيما أرسلها له. والمطر أيضا لا يعود إلى السماء بل يروى الأرض ويجعلها تلد وتعطي زرعا للزارع وخبزا للآكل. المعنى هنا لا يعود المطر قبل أن يروي ... الخ.

سنرى هذا في الترجمتين الآتيتين:

ترجمة اليسوعية

10. لأنه كما ينزل المطر والثلج من السماء ولا يرجع إلى هناك دون أن يروي الأرض ويجعلها تنتج وتنبت لتؤتي الزارع زرعا والآكل طعاما
11. فكذلك تكون كلمتي التي تخرج من فمي: لا ترجع إلي فارغة بل تتم ما شئت وتنجح فيما أرسلتها له

و الترجمة الإنكليزية - New International Version


As the rain and the snow come down from heaven, and do not return to it without watering the earth and making it bud and flourish, so that it yields seed for the sower and bread for the eater,
so is my word that goes out from my mouth: It will not return to me empty, but will accomplish what I desire and achieve the purpose for which I sent it.​

وهذه ترجمة سميث و فاندايك (الحرفية) التي اقتبستَ منها سؤالك:

10. لأَنَّهُ كَمَا يَنْزِلُ الْمَطَرُ وَالثَّلْجُ مِنَ السَّمَاءِ وَلاَ يَرْجِعَانِ إِلَى هُنَاكَبَلْ يُرْوِيَانِ الأَرْضَ وَيَجْعَلاَنِهَا تَلِدُ وَتُنْبِتُ وَتُعْطِي زَرْعاً لِلزَّارِعِ وَخُبْزاً لِلآكِلِ
11. هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ فَمِي. لاَ تَرْجِعُ إِلَيَّ فَارِغَةً بَلْ تَعْمَلُ مَا سُرِرْتُ بِهِ وَتَنْجَحُ فِي مَا أَرْسَلْتُهَا لَهُ


الكلام هنا عن السيد المسيح/كلمة الله النازل من السماء، الذي لم يَعُدْ إلى السماء إلا بعد أن تمم عمله الخلاصي الذي سُرَّ به الآب. السِفر 55 واضح في أنه دعوة مجانية للخلاص.


أفضل إجابه ...

مُتشكر جداً.،

إضافه :

من الواضح جدا أن الأيات تُظهر أن المطر والثلج يهبطان لهدف وغايه وهو إنبات الزرغ ومنه الحبز.،

وهنا كيف وجدت حالة المقارنه بما قال أنه لا يعود المطر والثلج وبعدها قال ان كلمته لا تعود فارغه./

اذا حالة المقارنه كانت فى ان الماء يهبط كثلج أو مطر وينفذ مُهمته المُحدده ولا يعود كماء بل كهدف تحقق .


فعليا- المطر والثلج لا يعودان إلي السماء..بل يتحولان لماء وبدوره يقوم بمهمته ويتحول إلي حالاته المختلفه./
 

AL MALEKA HELANA

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2011
المشاركات
3,814
مستوى التفاعل
1,433
النقاط
113
الإقامة
ســفـر الحــيـاة




إجابه لكِ حجه هيلانه./ولا الثلج أيضاَ.!



يعنى انتا عايز تقول ان الماء فى حالتة السائلة والصلبة لا يرجعان إلى هناك ( السماء )

برافوا عليك يا حج "خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

اجابتك الجميلة دى اعتبرها علمية أم متناقضة مع العلم ؟
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"



يعنى انتا عايز تقول ان الماء فى حالتة السائلة والصلبة لا يرجعان إلى هناك ( السماء )

برافوا عليك يا حج "خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

اجابتك الجميلة دى اعتبرها علمية أم متناقضة مع العلم ؟
[/SIZE][/FONT][/COLOR]

as you like .1
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,312
مستوى التفاعل
370
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية


أفضل إجابه ...

مُتشكر جداً.،

إضافه :

من الواضح جدا أن الأيات تُظهر أن المطر والثلج يهبطان لهدف وغايه وهو إنبات الزرغ ومنه الحبز.،

وهنا كيف وجدت حالة المقارنه بما قال أنه لا يعود المطر والثلج وبعدها قال ان كلمته لا تعود فارغه./

اذا حالة المقارنه كانت فى ان الماء يهبط كثلج أو مطر وينفذ مُهمته المُحدده ولا يعود كماء بل كهدف تحقق .


فعليا- المطر والثلج لا يعودان إلي السماء..بل يتحولان لماء وبدوره يقوم بمهمته ويتحول إلي حالاته المختلفه./

اشكرك يارب
اخيرا اقتنعت
قلنا كده قلت لا
الشكر للرب انك اقتنعت المهم راحتك تسرنا
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,312
مستوى التفاعل
370
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
القمص /انطونيوس فكرى
آيات (10، 11) لأنه كما ينزل المطر و الثلج من السماء و لا يرجعان إلى هناك بل يرويان الأرض و يجعلانها تلد و تنبت و تعطي زرعا للزارع و خبزا للأكل.هكذا تكون كلمتي التي تخرج من فمي لا ترجع إلي فارغة بل تعمل ما سررت به و تنجح فيما أرسلتها له.

كلمة الرب في كتابه المقدس أو كلمة الكرازة لا ترجع فارغة = بل يكون لها ثمار وكلمة الله تشبه المطر لأنها نازلة من السماء، وتنزل على الأرض اليابسة (آدم وكل شعب الله أُخِذوا من الأرض وإلى التراب يعودون ) فيرويها ويكون لها ثمار.. و المطر لا يعود إلى السماء إلا بعد أن يروى الأرض ويعمل عمله (هو يعود للسماء بعد أن يتبخر).
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"


اشكرك يارب
اخيرا اقتنعت
قلنا كده قلت لا
الشكر للرب انك اقتنعت المهم راحتك تسرنا



مقلتش لا علي فكره أستاذي..

فقط حبيت أناقش بتفصيل أكتر..


مُتشكر لتعبكم.

 

عبد يسوع المسيح

يارب أعطنى حكمة
مشرف سابق
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
2,920
مستوى التفاعل
808
النقاط
113
الإقامة
مصر
لقد وصلت الأجابة للسائل وشكر من اجابه ..
فلا داعى لجدال لا لزوم له ..
فلنكتفى عند هذا الحد .
 
أعلى