الرد على شبهة: من هم السبعين نفسا ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الغالى نيومان

فاذا راجعت عدد ابناء بنيامين ويوسف ( المولودين لراحيل ) سوف تكتشف ان العدد 18 مطابق للاسماء !!!!


تمام مطابق الرقم 18 للاسماء ومخالف للرقم 75

بسبب اسقاط اسم من اولاد بنيامين

وتم احتسابه فى الرقم النهائى دون ان تذكره حتى فى الرقم 18 ,وهكذا فعلت مع اولاد يوسف واحفاده ذكرت الرقم دون ان تحسبهم فى ابناء راحيل وحسبتهم فى العدد النهائى

وانا ممكن اجيلك اى اسمين لاحفاد يوسف بسيطه مش صعبه

------------------------------------​

ندخل فى صلب الموضوع لانى انا لايهمنى الترجمه قدر ما يهمنى النص العبرى

محتاج ردك على هذا الكلام لو سمحت لانه صلب الموضوع

بكل بساطه القى كلام مؤكد بناء على ماقلته انت بخطا فى كتابك عندما قال الداخلين الى مصر والخارجين من صلب يعقوب 66

المفروض 67 بناء على ماقولته

اقرا ماذا قلت انت


اقتباس

كونه كان حيا وقت نزولهم ، وهو ايضا من ضمن النازلين الى ارض مصر ، وكونه ( رأس بيت يعقوب ) او ( اصل ذريته الخارجة من صلبه ) فانه بالقطع يكون متضمنا في العدد الاجمالي ، ولا يقول بغير ذلك الا انسان جاهل لا يعرف عن ماذا يتكلم

كان حى لما دخل الى مصر مع اولاده وهو اصل ذريته الخارجه من صلبه ودخل مع اولاده الى مصر​

يبقى كتابك غلط فى الرقم 66 المفروض 67

فما ينفى ماقولته؟

مردتش ليه ؟

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ندخل فى صلب الموضوع لانى انا لايهمنى الترجمه قدر ما يهمنى النص العبرى


محتاج ردك على هذا الكلام لو سمحت لانه صلب الموضوع
مردتش ليه ؟

تحياتى

الاخ الفاضل يا هادي

لم ارد على اسئلتك في النص العبري لاني كنت ارد على كلامك عن الترجمة السبعينية ، لا نقدر ان نتكلم في الاثنين معا يا غالي

ممكن اذا سمحت تركز في واحد من النصوص ونتكلم فيه حتى ننتهي منه?

الان الاختيار لك يا غالي، هل تريد ان تناقش الاصل العبري او الترجمة السبعينية

منتظر ردك
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الفاضل نيومان

الان الاختيار لك يا غالي، هل تريد ان تناقش الاصل العبري او الترجمة السبعينية

العبرى

تحياتى
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
والسؤال اهو

محتاج ردك على هذا الكلام لو سمحت

بكل بساطه القى كلام مؤكد بناء على ماقلته انت بخطا فى كتابك عندما قال الداخلين الى مصر والخارجين من صلب يعقوب 66

المفروض 67 بناء على ماقولته

اقرا ماذا قلت انت

كونه كان حيا وقت نزولهم ، وهو ايضا من ضمن النازلين الى ارض مصر ، وكونه ( رأس بيت يعقوب ) او ( اصل ذريته الخارجة من صلبه ) فانه بالقطع يكون متضمنا في العدد الاجمالي ، ولا يقول بغير ذلك الا انسان جاهل لا يعرف عن ماذا يتكلم

كان حى لما دخل الى مصر مع اولاده وهو اصل ذريته الخارجه من صلبه ودخل مع اولاده الى مصر


يبقى كتابك غلط فى الرقم 66 المفروض 67

فما ينفى ماقولته؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل : ياهادي

اولا ، وقبل ان اقوم بالرد على السؤال الذي تطلبه ، ارجو ان نتفق اولا :

في المداخلة الاولى ، قدمت لك قائمة الاسماء متضمنة اسم يعقوب ، فكانت الاسماء مطابقة للعدد الاجمالي (70)

هل هذا العدد صحيح ، وتتفق معي
وان لم يكن صحيحا او لديك اعتراض ، ما هو اعتراضك ؟؟؟

اذا اتفقنا ان الاسماء المكتوبة تتطابق مع العدد (70) فسوف ننتقل الى النقطة الثانية في سؤالك والخاصة بالعدد (66) .


لاحظ اننا لازلنا نتكلم عن النص العبري .

تحياتي
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الغالى نيومان

في المداخلة الاولى ، قدمت لك قائمة الاسماء متضمنة اسم يعقوب ، فكانت الاسماء مطابقة للعدد الاجمالي (70)

هل هذا العدد صحيح ، وتتفق معي
وان لم يكن صحيحا او لديك اعتراض ، ما هو اعتراضك ؟؟؟

يعقوب ليس خارجا من صلب نفسه حتى يحسب

وعدد الخارجين من صلب يعقوب سبعين

ولكن انت قلت (يحسب يعقوب لانه اصل الخارجين من صلبه)وتجاهلت انه لم يخرج من صلب نفسه حتى يحسب

دا اعتراضى

ولكن..............................................حتى ابين لك هو غلط ليه..

فكلامك حجه عليك

عندما قلت

كونه كان حيا وقت نزولهم ، وهو ايضا من ضمن النازلين الى ارض مصر ، وكونه ( رأس بيت يعقوب ) او ( اصل ذريته الخارجة من صلبه ) فانه بالقطع يكون متضمنا في العدد الاجمالي ، ولا يقول بغير ذلك الا انسان جاهل لا يعرف عن ماذا يتكلم

فى هذا النص يقول

1- يعقوب دخل مع الاولاد

2- اصل الخارجين من ذريته

3- حى اثناء دخولهم الى مصر

فلماذا لم يحسب فى هذا النص طبقا لكلامك؟

All the souls that came with Jacob into Egypt, which came out of his loins, besides Jacob's sons' wives, all the souls were threescore and six;


تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يعقوب ليس خارجا من صلب نفسه حتى يحسب

وعدد الخارجين من صلب يعقوب سبعين


الاخ الفاضل يا هادي

ارجوك ركز معايا شويه الله يرضى عليك ويهديك كمان وكمان

انا لا اتكلم الان عن ( الخارجين من صلب يعقوب )

انا فقط اسألك هل الاسماء المذكورة في المداخلة الاولى والتي تقول ان المجموع النهائي (70) موجود بها اسم يعقوب ام ليس موجود ؟؟؟

راجع المداخلة الاولى قبل الرد ، واكتبها لك مرة اخرى للتسهيل .


وهذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر. يعقوب(1) وبنوه. بكر يعقوب رأوبين (2). وبنو رأوبين حنوك (3)وفلّو(4) وحصرون(5) وكرمي (6). وبنو شمعون(7) يموئيل(8) ويامين(9) وأوهد(10) وياكين(11) وصوحر(12) وشأول ابن الكنعانية(13). وبنو لاوي(14) جرشون(15) وقهات (16) ومراري (17). وبنو يهوذا(18) عير وأونان وشيلة(19) وفارص (20) وزارح (21) .واما عير وأونان فماتا في ارض كنعان.وكان ابنا فارص حصرون (22) وحامول (23). وبنو يساكر (24)تولاع (25)وفوّة (26)ويوب (27) وشمرون (28). وبنو زبولون(29) سارد (30)وإيلون (31)وياحلئيل (32). هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته (33) .جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون

وبنو جاد (34)صفيون(35) وحجي (36)وشوني(37) واصبون(38) وعيري (39)وارودي (40)وأرئيلي (41). وبنو اشير (42) يمنة(43) ويشوة (44) ويشوي (45) وبريعة(46) وسارح (47) هي اختهم.وابنا بريعة حابر (48) وملكيئيل(49). هؤلاء بنو زلفة التي اعطاها لابان لليئة ابنته.فولدت هؤلاء ليعقوب ست عشرة نفسا

ابنا راحيل امرأة يعقوب يوسف (50)وبنيامين (51). وولد ليوسف في ارض مصر منسّى (52) وافرايم (53) اللذان ولدتهما له اسنات بنت فوطي فارع كاهن أون. وبنو بنيامين بالع (54) وباكر (55) وأشبيل (56) وجيرا (57)ونعمان (58)وإيحي (59) وروش (60)ومفّيم (61)وحفّيم (62)وأرد (63). هؤلاء بنو راحيل الذين ولدوا ليعقوب.جميع النفوس اربع عشرة

وابن دان (64)حوشيم(65) . وبنو نفتالي (66) ياحصئيل (67)وجوني (68)ويصر (69)وشلّيم(70) . هؤلاء بنو بلهة التي اعطاها لابان لراحيل ابنته.فولدت هؤلاء ليعقوب جميع الانفس سبع

جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ما عدا نساء بني يعقوب جميع النفوس ست وستون نفسا. وابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان. جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون


********

السؤال الان : هذه الاسماء كما ترى عددهم ( 70) ويعقوب موجود رقم (1) في هذا العدد .

هل لديك اعتراض على هذه الجزئية ؟؟؟

الرد التالي سيكون عن موضوع :

كيف يقول الكتاب المقدس (جميع نفوس الخارجين من صلب يعقوب سبعين ) ثم يقول ( جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ست وستون ) ؟؟؟

اذا كان يعقوب من ضمن العدد الاول ( 70) وليس ضمن العدد الثاني (66) في حين انه في الحالين يقال عنهم ( الخارجين من صلب يعقوب ) فهل يعقوب خارج من صلبه ام لا ؟؟؟

ارجوك ركز معايا علشان ننجز ، وجاوب على السؤال المطروح الان ، واعدك بالرد على الجزئية الثانية جوابا يريحك .

في انتظار ردك يا غالي



 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السؤال الان : هذه الاسماء كما ترى عددهم ( 70) ويعقوب موجود رقم (1) في هذا العدد .


حسب ما قلت ايوه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل : يا هادي
سلام الله معك .

المشكلة اذا التي تريد تسليط الضوء عليها هي
كيف يقول الكتاب المقدس (جميع نفوس الخارجين من صلب يعقوب سبعين ) ثم يقول ( جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ست وستون ) ؟؟؟
اذا كان يعقوب من ضمن العدد الاول ( 70) وليس ضمن العدد الثاني ( 66) في حين انه في الحالين يقال عنهم ( الخارجين من صلب يعقوب ) فهل يعقوب خارج من صلبه ام لا ؟؟؟

اليس هذا هو سؤالك ؟؟

تعال لنرى

اولا : بمراجعة (المداخلة الاولى ) الاسماء الواردة في القائمة تتفق تماما مع العدد سبعين نفسا ، متضمنا اسم يعقوب معهم .

العدد (سبعين نفسا ) تكرر في النص العبري ثلاث مرات ،
الاولى : سفر التكوين 46: 27
(جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون)
والثانية : في سفر الخروج 1: 5
(وكانت جميع نفوس الخارجين من صلب يعقوب سبعين نفسا.)
والثالثة : سفر التنثية 10: 22
(سبعين نفسا نزل آباؤك الى مصر)


انت تعتمد على ان الترجمة العربية تقول

( جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ما عدا نساء بني يعقوب جميع النفوس ست وستون نفسا.)
(تكوين 46: 26)

وحيث ان العدد ( 66 ) لكي يكتمل الى (70) يجب اضافة ( يعقوب ويوسف ومنسى وافرايم ) .
اذا فاسم يعقوب ليس ضمن العدد (66) الذي قالت فيه الترجمة العربية ( النفوس الخارجة من صلبه).

وحيث انك تناقشنا في ( تفصيلية دقيقة ) تختص باللغة ، فيجب اذا مراجعة الاصل العبري وليس الترجمة العربية ، فانت تعلم ان كل لغة لها خصائصها التي لا يمكن نقلها حرفيا بالترجمة ولكن دائما الترجمة تنقل المعنى والفكرة ، ولا تنقل ( محتوى اللغة الفريدة والخاصة نفسها )

وعلى هذا ، اليك الرد :

اولا : الكلمة العبرية الاصلية التي جاءت لاجمال العدد (66) بحسب (سفر التكوين 46: 26) ولا تحتوي يعقوب ضمن العدد وجاءت في العربية ( الخارجين من صلبه ) ، هي :
ירכו
والتي تنطق بالحروف العربية هكذا (ي رب و) وهي تقارب في العربية ( اربه ) ولا حاجة لشرح الكلمة فاعتقد انك تعرف معناها ، وبهذه الكلمة فانها تعني ( اولاده الخارجين من اربه ) فلا يتضمن يعقوب في هذا العدد (66)






ثانيا: الكلمة العبرية الاصلية التي جاءت لاجمال العدد (70) بحسب ( سفر الخروج 1: 5) وتتضمن اسم يعقوب ضمن العدد وجاءت في العربية ايضا ( الخارجين من صلب يعقوب) ، هي :

ירך־יעקב

وهي تنطق بالحروف العربية كما يلي ( ي رك - يعقوب) والترجمة الحرفية لها ( ورك – يعقوب ) وبالطبع ليس هناك معنى في اللغة العربية لهكذا تعبير الا ترجمته ( صلب يعقوب ) ولكنها بالتأكيد تعني ان يعقوب معدود في هذا العدد فهو أصل الخارجين من صلبه .



الخلاصة : من الواضح ان الوحي المقدس اختار كلمتين مختلفتين للتعبير عن العدد (66) الذي لا يشتمل على يعقوب ، والعدد (70) الذي يشتمل على يعقوب ، وحيث ان اللغة المستقبلة ( سواء العربية او الانجليزية او اي لغة اخرى ) لن يكون لها نفس خصائص وسمات اللغة العبرية الاصل ، فلا يلزمنا ان نناقش هكذا جزئية في اللغة المترجمة ولكن اللغة الاصلية ، وهنا كما قلنا اختار الوحي المقدس كلمتين مختلفتين تماما للتعبيرعن الحالتين المختلفتين ، فالحالة التي تتضمن يعقوب في العدد (70) استخدم الوحي كلمة (ירך־יעקב) وفي الحالة التي لا تتضمن يعقوب ضمن العدد (66) استخدم الوحي كلمة مختلفة وهي ( ירכו) للتعبير على انها لا تضم يعقوب .

في حالتنا هذه لايمكن القياس على الترجمة العربية ، حيث ان اللغة المستضيفة ليس لديها نفس مفردات اللغة الاصلية ، فقام المترجم بترجمة الكلمتين معا الى ( الخارجين من صلبه ) في حين ان احدهما تقصد اولاده فقط الخارجين منه بالولادة ،والاخرى تعني البيت كله كونه رأس البيت واصل الخارجين من صلبه .

اعتقد اننا بهذا قمنا بالرد على هذه الجزئية تماما .

تحياتي يا غالي
 
التعديل الأخير:

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الغالى نيومان

فالحالة التي تتضمن يعقوب في العدد (70) استخدم الوحي كلمة (ירך־יעקב) وفي الحالة التي لا تتضمن يعقوب ضمن العدد (66) استخدم الوحي كلمة مختلفة وهي ( ירכו) للتعبير على انها لا تضم يعقوب



اولا:-
دا لازم يكونوا مختلفين عن بعض لاختلاف الضمائر من عدم وجودها ياعزيزى

מֵֽחֲלָצֶ֔יךָ=صلبك

יְרֵכֹ֔ו=صلبه

יֶֽרֶךְ־=صلب

**********

ثانيا

النص يقول الخارجين من....................فهل للغه العبريه معنى اخر غير انه يحسب عدد الخارجين؟

في حين ان احدهما تقصد اولاده فقط الخارجين منه بالولادة ،والاخرى تعني البيت كله كونه رأس البيت واصل الخارجين من صلبه
.


المفروض لاتلقى كلامك بدون دليل والا يعتبر هراء وتلفيق على النص ما لايقوله

عندك دليل على الكلام اللى بتقوله ده بالرغم انى اوضحت لك ان الاختلاف ليس الا لاختلاف الضمائر او عدم وجودها


تحياتى

__________
**********
تعقيب الاشراف
لا داع لتشتيت الموضوع والكلام في شيء آخر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الغالى نيومان




اولا:-
دا لازم يكونوا مختلفين عن بعض لاختلاف الضمائر من عدم وجودها ياعزيزى

מֵֽחֲלָצֶ֔יךָ=صلبك

יְרֵכֹ֔ו=صلبه

יֶֽרֶךְ־=صلب

لا يا غالي ماكتبته انت الان مختلف المصدر قبل الضمائر

هات دليلك يا غالي انهم كلمة من مصدر واحد واختلفت الضمائر كما وضعنا لك كلامنا بالروابط .
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الغالى نيومان

هات دليلك يا غالي انهم كلمة من مصدر واحد واختلفت الضمائر كما وضعنا لك كلامنا بالروابط

http://biblos.com/2_chronicles/6-9.htm

מֵֽחֲלָצֶ֔יךָ=loins=صلبك

تختلف عن صلبه =יְרֵכֹ֔ו=صلبه مثل سفر التكوين

تحتلف عن صلب=יֶֽרֶךְ־=صلب مثل الموجوده فى سفر الخروج

في حين ان احدهما تقصد اولاده فقط الخارجين منه بالولادة ،والاخرى تعني البيت كله كونه رأس البيت واصل الخارجين من صلبه

عندك دليل على الكلام اللى بتقوله ده

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الغالى نيومان



http://biblos.com/2_chronicles/6-9.htm

מֵֽחֲלָצֶ֔יךָ=loins=صلبك

تختلف عن صلبه =יְרֵכֹ֔ו=صلبه مثل سفر التكوين

تحتلف عن صلب=יֶֽרֶךְ־=صلب مثل الموجوده فى سفر الخروج


راجع تاني يا غالي ، ليس نفس المصدر

מחלציך

strong number 2504

http://biblos.com/2_chronicles/6-9.htm



ירכו

strong number 3409

http://biblos.com/genesis/46-26.htm
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
راجع تاني يا غالي ، ليس نفس المصدر

مهو لازم مش من نفس المصدر ممكن اجبلك من نفس السفر كلمه صلبك ومستخدمه نفس الكلمه التى استخدمت فى سفر اخبار الايام

حيبقى نفس المصدر يعنى؟

انا جبتلك نص بيقول الخارج من صلبك واستخدم كلمه مختلفه عن ما استخدمها فى سفر التكوبن الخارجين من صلبه ولم يستخدم نفس الكلمه

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
مهو لازم مش من نفس المصدر ممكن اجبلك من نفس السفر كلمه صلبك ومستخدمه نفس الكلمه التى استخدمت فى سفر اخبار الايام

حيبقى نفس المصدر يعنى؟

انا جبتلك نص بيقول الخارج من صلبك واستخدم كلمه مختلفه عن ما استخدمها فى سفر التكوبن الخارجين من صلبه ولم يستخدم نفس الكلمه

تحياتى

مش فاهم ، يعني ايه مش نفس المصدر ، ويعني ايه تجيب هذا كمثال على اختلاف الضمائر الملحق بكلمة لها نفس المصدر ??

ممكن تركز معايا ??


 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مش فاهم ، يعني ايه مش نفس المصدر ، ويعني ايه تجيب هذا كمثال على اختلاف الضمائر الملحق بكلمة لها نفس المصدر ??

ممكن تركز معايا ??


يعنى מֵֽחֲלָצֶ֔יךָ...........יְרֵכֹ֔ו.................. יֶֽרֶךְ־..........................

لهم نفس المعنى

الخارجين من صلبك.........................الخارجين من صلبه........................الخارجين من صلب

ولكن الكلمات مختلفه

اتمنى ان تكون النقطه وضحت

تحياتى
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يعنى كلمه من صلب لوحدها بدون ضمير تستخدم هذه الكلمهיֶֽרֶךְ־

كما رساله العبرانيين

Hebrews 7:5 Hebrew Bible
הן אלה מבני לוי אשר נחלי את הכהנה יש להם חק על פי התורה לקחת את המעשרות מן העם מן אחיהם אשר אף הם יצאי ירך אברהם׃

لما يجى يستخدم كلمه صلب متصله بضمير

يستخدم هذه الكلمه ان كان المعنى صلبك.......................... מֵֽחֲלָצֶ֔יךָ

ويستخدم هذه الكلمه لما يكون المعنى صلبه......................יְרֵכֹ֔ו

وبالرغم من اختلاف التلات كلمات فى الكتابه الا انهم متفقين فى المعنى والى ادى الى اختلافهم فى الكتابه الضمائر المتصله بهم

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اخي الفاضل يا هادي
سلام الله معك يهديك ويريح بالك


يعنى

لهم نفس المعنى

الخارجين من صلبك.........................الخارجين من صلبه........................الخارجين من صلب

ولكن الكلمات مختلفه

اتمنى ان تكون النقطه وضحت

تحياتى


وهل انا اختلفت معك في ان هذه الكلمات ترجمت في العربية الى ( الخارجين من صلبه ) ؟؟؟

ولكن اختلاف الكلمات في الاصل العبري ، اليس له معنى ؟؟؟

لماذا لم يستخدم الوحي نفس الكلمة في الاصل العبري ؟؟؟

_____

انظر يا اخي يا هادي

انا اشهد لك انك محاور جيد ، مهذب وخلوق ومحترم
وانا سعيد بالتحاور معك .
ولكن لا يمكن ان نتحاور في هذه النقطة الى مالانهاية ، فقط مستحيل ، غير معقول ، ان نستمر في الحوار الى مالانهاية ، لابد للحوار من نقطة نتوقف عندها .

وقد حانت هذه النقطة .


سوف اضع ردي النهائي على هذا الموضوع ، وسوف اسمح لك بوضع ردك النهائي علي الموضوع وننتهي هنا ، والموضوع موجود للاخوة القراء للدراسة ولاعمال عقلهم والحكم بانفسهم .


*************

يخبرنا سفر (التكوين 46: 26- 27 )و سفر (الخروج 1: 5) وسفر التثنية ( 10: 22) ان يعقوب واولاده واحفاده نزلوا الى مصر وكان عددهم اجمالا سبعين نفسا متضمنا يعقوب ، رأس البيت واصل الخارجين من صلبه .

اتفق معي الاخ ياهادي على ان المجموع النهائي للعدد (70) نفسا متوافقا مع الاسماء الواردة في سفر التكوين 46 .

يختلف الاخ ياهادي معي فقط في هذه النقطة :

(جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ما عدا نساء بني يعقوب جميع النفوس ست وستون نفسا.27 وابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان.جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون)
(تكوين 46: 26 - 27)

سبب اختلافه ان العدد (66) ليس فيهم يعقوب ، ولهذا فالقول (النفوس الخارجة من صلبه) في سفر الخروج معناها بدون يعقوب !!!!!!!

اخي العزيز ..

الموضوع ابسط من ان تعقده وتحاول ان تنسب الخطأ فيه للكتاب المقدس ، لانه مفهوم ببساطة شديدة ، يعقوب موجود ضمن العدد النهائي ( 70) نفسا ، وانت وافقت عليه بعد الاحصاء بالاسم .

والنص المختلف عليه يشرح نفسه بنفسه ، فهو يقسم الكلام الى عدة اقسام ، ولذلك لايمكن ان تأخذ الكلام في قسم وتنسبه الى القسم الاخر ، فقط لمجرد محاولة ايجاد خطأ ؟؟

في حين انك بهذا تنسب لنفسك عدم الفهم ليس الا (مع احترامي لشخصك الكريم ) .

اقرأ معي

(جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه


ما عدا نساء بني يعقوب

جميع النفوس ست وستون نفسا.

وابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان.

جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون)

(تكوين 46: 26 - 27)

هذه الفقرة على قصرها وتركيزها ، الا انها احتوت على 3 اجزاء ، كل جزء يبدء بالكلمة ( جميع النفوس ) في حين انها تعني شيئا مختلفا في كل مرة .

جميع النفوس الاولى : وهي التي تضع الاطار العام للكلام عن جميع النفوس التي اتت الى مصر ( 70 نفسا )

ثم جملة اعتراضية تقطع الاستمرارية
هذه الجملة هي ( ماعدا )

يأتي بعدها ( نساء بني يعقوب ) ، وهنا فالكلام عن بني يعقوب ونسائهم ، فهي تستثني (نساء بني يعقوب ) وتتكلم عن ( بني يعقوب )

جميع النفوس الثانية : والتي تقول انهم ( 66 ) نفسا ، هي جميع نفوس ( بني يعقوب ) باستثناء ( نسائهم ) والكلام واضح جدا ، انه المقصود به ( بني يعقوب ) لانه يتكلم عن ( بني يعقوب ) يوسف وولديه اللذان كانا في مصر ، فهما ايضا استثناء من عدد الابناء النازلين الى مصر مع يقعوب .

جميع النفوس الثالثة : تضع الاطار النهائي فتقول ان جميع نفوس بيت يعقوب سبعين نفسا .
من البديهي لاي انسان يعرف مباديء الحساب (الجمع تحديدا ) ان السبعين نفسا هم ( 66) اولاد يعقوب النازلين معهم ، اضافة الى يوسف وولديه ، ولا يمكن استثناء يعقوب في هذه الحالة لانه يقول عن ( بيت يعقوب ) .

لابد لمن يقرأ ان يفهم ان الموضوع تم طرحه بلغة تفترض في القاريء قدرا من الفهم والادراك ، فاستغنت عن التكرار او التفصيل ، فوضوح المعنى يكفي تماما لتوصيل الرسالة .
الموضوع يا اخوان لا يحتاج لعمل رسالة دكتوراة ، او اطالة المناقشة في هذا الموضوع اكثر من ذلك .

هذا هو ردي النهائي ، وسوف اترك لك لتتكرم بوضع ردك النهائي مشكورا .

تحياتي واحترامي
 
التعديل الأخير:

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لماذا لم يستخدم الوحي نفس الكلمة في الاصل العبري ؟؟؟

لانها لم تتصل بضمير

وقد استشهد لك برساله العبرانين المترجمه الى العبريه

Hebrews 7:5 Hebrew Bible
הן אלה מבני לוי אשר נחלי את הכהנה יש להם חק על פי התורה לקחת את המעשרות מן העם מן אחיהם אשר אף הם יצאי ירך אברהם׃

وترجمتها الى اللغه العربيه:
واما الذين هم من بني لاوي الذين يأخذون الكهنوت فلهم وصية ان يعشروا الشعب بمقتضى الناموس اي اخوتهم مع انهم قد خرجوا من صلب ابراهيم

تتجاهل ردى وكأنى لم اكتبه نهائيا وتتساءل مره اخرى لماذا لم يستخدم نفس الكلمه على العموم قد اوضحت لك بالدليل والبرهان

الكلمه العبريه تختلف على حسب الضمير المتصل بها

وان لم تتصل بضمير تستخدم كلمهירך


وبالدليل وبالبرهان

فحجتى تبطل ادعاءك التى تقول فيها

فالحالة التي تتضمن يعقوب في العدد (70) استخدم الوحي كلمة (ירך־יעקב) وفي الحالة التي لا تتضمن يعقوب ضمن العدد (66) استخدم الوحي كلمة مختلفة وهي ( ירכו) للتعبير على انها لا تضم يعقوب

نعيد الجواب:-
بل انه استخدم هذه الكلمهרך־יעקב لاتصال الكلمه بالضمير واتيت لك بالدليل ,واستخدم هذه الكلمهיֶֽרֶךְ־ لانها غير متصله بضمير وقد اتيت لك من كتابك بالدليل والبرهان

هذا هو ردي النهائي ، وسوف اترك لك لتتكرم بوضع ردك النهائي مشكورا

ردى النهائى يبطل ادعائك فمازالت المعضله قائمه

يعقوب موجود ضمن العدد النهائي ( 70) نفسا ، وانت وافقت عليه بعد الاحصاء بالاسم

يعقوب اتحسب مع ابناء ليئه فى العد 33 يبقى ايه مين يقدر يخرجه من العدد 66؟؟الا والخارجين من صلبه؟

نفس الكلام يطبق على سفر الخروج

والخارجين من صلب يعقوب

وقلنا الاختلاف فى الكلمه لعدم اتصلها بضمير ليس اكثر

لو عايز تنهى براحتك

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اشكرك يا عزيزي

ولكني كنت اعتقد انك اذكي من ان تنصب نفسك حكما وانت خصم في الموضوع ، فليس من حقك ان تقول ان ردك ابطل ما قدمناه بالدليل ، فهذا متروك للقاريء ، فله عقل يستطيع به ان يحكم على الامور .

كما قلت سابقا ، يجب ان يأتي وقت وينتهي الموضوع ، فلا نستطيع ان نتناقش فيه الى مالانهاية .


الان اصبح امام القاريء ان يقرأ ويحكم بنفسه .

تحياتي لك
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى