العنصريه في العهد القديم

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
ردى السابق كله .. كان عن العهد القديم وكيفية تعامل الله مع اسرائيل والامم .

اما فى العهد الجديد وبعد تمام الهدف الذى من اجله حافظ الله على شعب اسرائيل بهذة الطريقة ( بعد مجئ المسيا )
نجد المسيح يقول

39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً.
40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً.
41 وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ.
42 مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ
45 لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ.
46 لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟
47 وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟
48 فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.


تكلم بولس الرسول واوضح ان العبودية التى فى العهد القديم لا مكان لها فى المسيحية .
(Gal 3:28) لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.


اوضح المسيح ما معنى العبودية الحقيقية ..
ركز فى هذا الحوار الذى دار بينه وبين اليهود

يوحنا 8
31 فَقَالَ يَسُوعُ لِلْيَهُودِ الَّذِينَ آمَنُوا بِهِ: «إِنَّكُمْ إِنْ ثَبَتُّمْ فِي كلاَمِي فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ تلاَمِيذِي
32 وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ».
33 أَجَابُوهُ: «إِنَّنَا ذُرِّيَّةُ إِبْرَاهِيمَ وَلَمْ نُسْتَعْبَدْ لأَحَدٍ قَطُّ. كَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: إِنَّكُمْ تَصِيرُونَ أَحْرَاراً؟»
34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ.
35 وَالْعَبْدُ لاَ يَبْقَى فِي الْبَيْتِ إِلَى الأَبَدِ أَمَّا الاِبْنُ فَيَبْقَى إِلَى الأَبَدِ.
36 فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الاِبْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَاراً.

الشرح
تكلم المسيح وقال ان به الحرية .. فاعترض اليهود وقالوا انهم ليسوا عبيدا وانهم احرار لانهم ذرية ابراهيم وينتمون لشعب الله ( ظن اليهود انه يتكلم عن عبودية ارضية .. مع العلم انهم بالفعل كانوا مستعبدين فى ذلك الوقت للرومان ....... ولاحظ التشابه بين قولهم وقول المسلمين بانهم افضل امة اخرجت للناس فى ظل تخلفهم وسيطرة العالم عليهم )
فأوضح المسيح المفهوم الاعلى للعبودية .
وقال ان هناك نوعان من العبودية .. عبودية للخطية .. وعبودية للبر ( الله )
بالمسيح تتحرر من عبودية الخطية المرة .. وتصبح عبدا لله الخالق المحب .

وعندما تصبح عبدا صالحا .. ينقلك الله لمرتبة الابن
انظر كلام المسيح

يوحنا 15: 15
لاَ أَعُودُ أُسَمِّيكُمْ عَبِيدًا، لأَنَّ الْعَبْدَ لاَ يَعْلَمُ مَا يَعْمَلُ سَيِّدُهُ، لكِنِّي قَدْ سَمَّيْتُكُمْ أَحِبَّاءَ لأَنِّي أَعْلَمْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي.
يوحنا 1: 12


وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.



الان عزيزى ..

هل وضحت الفكرة وفهمت انه لا عنصرية فى الكتاب المقدس ( فى عهد الناموس او فى عهد النعمة ) ؟؟

انتظر ردك أ / يوسف


 
التعديل الأخير:

yousef5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ردى السابق كله .. كان عن العهد القديم وكيفية تعامل الله مع اسرائيل والامم .

اما فى العهد الجديد وبعد تمام الهدف الذى من اجله حافظ الله على شعب اسرائيل بهذة الطريقة ( بعد مجئ المسيا )
نجد المسيح يقول

39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً.
40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً.
41 وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ.
42 مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ
45 لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ.
46 لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟
47 وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟
48 فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.


تكلم بولس الرسول واوضح ان العبودية التى فى العهد القديم لا مكان لها فى المسيحية .
(gal 3:28) لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.


اوضح المسيح ما معنى العبودية الحقيقية ..
ركز فى هذا الحوار الذى دار بينه وبين اليهود

يوحنا 8
31 فَقَالَ يَسُوعُ لِلْيَهُودِ الَّذِينَ آمَنُوا بِهِ: «إِنَّكُمْ إِنْ ثَبَتُّمْ فِي كلاَمِي فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ تلاَمِيذِي
32 وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ».
33 أَجَابُوهُ: «إِنَّنَا ذُرِّيَّةُ إِبْرَاهِيمَ وَلَمْ نُسْتَعْبَدْ لأَحَدٍ قَطُّ. كَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: إِنَّكُمْ تَصِيرُونَ أَحْرَاراً؟»
34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ.
35 وَالْعَبْدُ لاَ يَبْقَى فِي الْبَيْتِ إِلَى الأَبَدِ أَمَّا الاِبْنُ فَيَبْقَى إِلَى الأَبَدِ.
36 فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الاِبْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَاراً.

الشرح
تكلم المسيح وقال ان به الحرية .. فاعترض اليهود وقالوا انهم ليسوا عبيدا وانهم احرار لانهم ذرية ابراهيم وينتمون لشعب الله ( ظن اليهود انه يتكلم عن عبودية ارضية .. مع العلم انهم بالفعل كانوا مستعبدين فى ذلك الوقت للرومان ....... ولاحظ التشابه بين قولهم وقول المسلمين بانهم افضل امة اخرجت للناس فى ظل تخلفهم وسيطرة العالم عليهم )
فأوضح المسيح المفهوم الاعلى للعبودية .
وقال ان هناك نوعان من العبودية .. عبودية للخطية .. وعبودية للبر ( الله )
بالمسيح تتحرر من عبودية الخطية المرة .. وتصبح عبدا لله الخالق المحب .

وعندما تصبح عبدا صالحا .. ينقلك الله لمرتبة الابن
انظر كلام المسيح

يوحنا 15: 15
لاَ أَعُودُ أُسَمِّيكُمْ عَبِيدًا، لأَنَّ الْعَبْدَ لاَ يَعْلَمُ مَا يَعْمَلُ سَيِّدُهُ، لكِنِّي قَدْ سَمَّيْتُكُمْ أَحِبَّاءَ لأَنِّي أَعْلَمْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي.
يوحنا 1: 12


وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.



الان عزيزى ..

هل وضحت الفكرة وفهمت انه لا عنصرية فى الكتاب المقدس ( فى عهد الناموس او فى عهد النعمة ) ؟؟

انتظر ردك أ / يوسف



كلام جميل فهمت موضوع الاستعباد في العهدين


لكن هناك ما هو اكبر من الاستعباد مثل هذين النصين


( حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الساكن فيها يصبح عبيدا لكم و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا. )


( و أما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما ، بل تحرمها تحريما الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهك لكي لا يعلموكم ان تعملوا حسب جميع ارجاسهم التي عملوا لالهتهم فتخطئوا الى الرب الهكم ).

ـ (وخرجت دينة إبنة ليئة التي ولدتها ليعقوب لتنظر بنات الأرض. فرآها شكيم ابن حمور الحوي رئيس الأرض وأضجع معها وأذلها) سفر التكوين (34/1-2).
2 ـ ( فكلم شكيم حمور أباه قائلاً خذلي هذه الصبية زوجة) سفر التكوين (34/4).
3 ـ ( فتكلم حمور معهم قائلاً شكيم ابني قد تعلقت نفسه بابنتكم، أعطوه إياها زوجة. وصاهرونا، تعطوننا بناتكم وتأخذون لكم بناتنا، وتسكنون معنا وتكون الأرض قدامكم، اسكنوا واتجروا فيها وتملكوا بها) التكوين (34/8-9-10). وأضاف (كثروا عليَّ جداً مهراً وأعطية، فأعطي كما تقولون لي. وأعطوني الفتاة زوجة) التكوين (34/12).
4 ـ (فأجاب بنو يعقوب شكيم وحمور أباه بمكر وتكلموا... إن صرتم مثلنا بختكم كل ذكر نعطيكم بناتنا ونأخذ لنا بناتكم ونسكن معكم ونصير شعباً واحداً). التكوين (34/13.. 15-16)
5 ـ وبعد أن اختتن جميع الذكور (فحدث في اليوم الثالث إذ كانوا متوجعين أن ابني يعقوب شمعون ولاوي أخوي دينه أخذ كل واحد سيفه وأتيا على المدينة بأمن وقتلا كل ذكر) التكوين (34/25).
(ثم أتى بنو يعقوب على القتلى ونهبوا المدينة، لأنهم نجسوا أختهم، غنمهم وبقرهم وحميرهم، وكل ما في المدينة وما في الحقل أخذوه. وسبوا ونهبوا كل ثروتهم وكل أطفالهم ونسائهم وكل ما في البيوت) تكوين (34/27-28-29)


فما تفسير هذا؟
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
كلام جميل فهمت موضوع الاستعباد في العهدين
نشكر ربنا ..


ممكن اسالك سؤال .
لماذا لا تقرا الكتاب المقدس بنفسك .. ؟؟
لماذا تكتفى بالنقل من مواقع التخلف ؟؟

هل هذا يرضيك كباحث مثلا ؟؟

تعالى نناقش اللى انت جبته بنفسك علشان تشوف ان النقل هو ليس من شيم الباحث .
على سبيل المثال
ـ (وخرجت دينة إبنة ليئة التي ولدتها ليعقوب لتنظر بنات الأرض. فرآها شكيم ابن حمور الحوي رئيس الأرض وأضجع معها وأذلها) سفر التكوين (34/1-2).
2 ـ ( فكلم شكيم حمور أباه قائلاً خذلي هذه الصبية زوجة) سفر التكوين (34/4).
3 ـ ( فتكلم حمور معهم قائلاً شكيم ابني قد تعلقت نفسه بابنتكم، أعطوه إياها زوجة. وصاهرونا، تعطوننا بناتكم وتأخذون لكم بناتنا، وتسكنون معنا وتكون الأرض قدامكم، اسكنوا واتجروا فيها وتملكوا بها) التكوين (34/8-9-10). وأضاف (كثروا عليَّ جداً مهراً وأعطية، فأعطي كما تقولون لي. وأعطوني الفتاة زوجة) التكوين (34/12).
4 ـ (فأجاب بنو يعقوب شكيم وحمور أباه بمكر وتكلموا... إن صرتم مثلنا بختكم كل ذكر نعطيكم بناتنا ونأخذ لنا بناتكم ونسكن معكم ونصير شعباً واحداً). التكوين (34/13.. 15-16)
5 ـ وبعد أن اختتن جميع الذكور (فحدث في اليوم الثالث إذ كانوا متوجعين أن ابني يعقوب شمعون ولاوي أخوي دينه أخذ كل واحد سيفه وأتيا على المدينة بأمن وقتلا كل ذكر) التكوين (34/25).
(ثم أتى بنو يعقوب على القتلى ونهبوا المدينة، لأنهم نجسوا أختهم، غنمهم وبقرهم وحميرهم، وكل ما في المدينة وما في الحقل أخذوه. وسبوا ونهبوا كل ثروتهم وكل أطفالهم ونسائهم وكل ما في البيوت) تكوين (34/27-28-29)

ممكن تجيب الاصحاح 34 من الاية 29 للاخر ..
تفضل .
 
التعديل الأخير:

yousef5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

نشكر ربنا ..


ممكن اسالك سؤال .
لماذا لا تقرا الكتاب المقدس بنفسك .. ؟؟
لماذا تكتفى بالنقل من مواقع التخلف ؟؟

هل هذا يرضيك كباحث مثلا ؟؟

تعالى نناقش اللى انت جبته بنفسك علشان تشوف ان النقل هو ليس من شيم الباحث .
على سبيل المثال


ممكن تجيب الاصحاح 34 من الاية 29 للاخر ..
تفضل .

انا فعلا نقله من موقع لكي افهم منكم فما المشكله


م شعارف اجيب الاصحاح اذا بصراحه
 

yousef5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اريد تفسير هذين النصين الثالث جاء بالخطاء

( حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الساكن فيها يصبح عبيدا لكم و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا. )


( و أما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما ، بل تحرمها تحريما الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهك لكي لا يعلموكم ان تعملوا حسب جميع ارجاسهم التي عملوا لالهتهم فتخطئوا الى الرب الهكم ).
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
انا فعلا نقله من موقع لكي افهم منكم فما المشكله
م شعارف اجيب الاصحاح اذا بصراحه
الاصحاح كاملا . وسأتركك لتجيب على سؤالك

1 وَخَرَجَتْ دِينَةُ ابْنَةُ لَيْئَةَ الَّتِي وَلَدَتْهَا لِيَعْقُوبَ لِتَنْظُرَ بَنَاتِ الارْضِ
2 فَرَاهَا شَكِيمُ ابْنُ حَمُورَ الْحِوِّيِّ رَئِيسِ الارْضِ وَاخَذَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَاذَلَّهَا.
3 وَتَعَلَّقَتْ نَفْسُهُ بِدِينَةَ ابْنَةِ يَعْقُوبَ وَاحَبَّ الْفَتَاةَ وَلاطَفَها.
4 فَقَالَ شَكِيمُ لِحَمُورَ ابِيهِ: «خُذْ لِي هَذِهِ الصَّبِيَّةَ زَوْجَةً».
5 وَسَمِعَ يَعْقُوبُ انَّهُ نَجَّسَ دِينَةَ ابْنَتَهُ. وَامَّا بَنُوهُ فَكَانُوا مَعَ مَوَاشِيهِ فِي الْحَقْلِ فَسَكَتَ يَعْقُوبُ حَتَّى جَاءُوا.
6 فَخَرَجَ حَمُورُ ابُو شَكِيمَ الَى يَعْقُوبَ لِيَتَكَلَّمَ مَعَهُ.
7 وَاتَى بَنُو يَعْقُوبَ مِنَ الْحَقْلِ حِينَ سَمِعُوا.
وَغَضِبَ الرِّجَالُ وَاغْتَاظُوا جِدّا لانَّهُ صَنَعَ قَبَاحَةً فِي اسْرَائِيلَ بِمُضَاجَعَةِ ابْنَةِ يَعْقُوبَ. وَ«هَكَذَا لا يُصْنَعُ».
8 وَقَالَ لَهُمْ حَمُورُ: «شَكِيمُ ابْنِي قَدْ تَعَلَّقَتْ نَفْسُهُ بِابْنَتِكُمْ. اعْطُوهُ ايَّاهَا زَوْجَةً
9 وَصَاهِرُونَا. تُعْطُونَنَا بَنَاتِكُمْ وَتَاخُذُونَ لَكُمْ بَنَاتِنَا
10 وَتَسْكُنُونَ مَعَنَا وَتَكُونُ الارْضُ قُدَّامَكُمُ. اسْكُنُوا وَاتَّجِرُوا فِيهَا وَتَمَلَّكُوا بِهَا».
11 ثُمَّ قَالَ شَكِيمُ لابِيهَا وَلاخْوَتِهَا: «دَعُونِي اجِدْ نِعْمَةً فِي اعْيُنِكُمْ. فَالَّذِي تَقُولُونَ لِي اعْطِي.
12 كَثِّرُوا عَلَيَّ جِدّا مَهْرا وَعَطِيَّةً فَاعْطِيَ كَمَا تَقُولُونَ لِي. وَاعْطُونِي الْفَتَاةَ زَوْجَةً».
13 فَاجَابَ بَنُو يَعْقُوبَ شَكِيمَ وَحَمُورَ ابَاهُ بِمَكْرٍ لانَّهُ كَانَ قَدْ نَجَّسَ دِينَةَ اخْتَهُمْ:
14 «لا نَسْتَطِيعُ انْ نَفْعَلَ هَذَا الامْرَ انْ نُعْطِيَ اخْتَنَا لِرَجُلٍ اغْلَفَ لانَّهُ عَارٌ لَنَا.
15 غَيْرَ انَّنَا بِهَذَا نُواتِيكُمْ: انْ صِرْتُمْ مِثْلَنَا بِخَتْنِكُمْ كُلَّ ذَكَرٍ.
16 نُعْطِيكُمْ بَنَاتِنَا وَنَاخُذُ لَنَا بَنَاتِكُمْ وَنَسْكُنُ مَعَكُمْ وَنَصِيرُ شَعْبا وَاحِدا.
17 وَانْ لَمْ تَسْمَعُوا لَنَا انْ تَخْتَتِنُوا نَاخُذُ ابْنَتَنَا وَنَمْضِي».
18 فَحَسُنَ كَلامُهُمْ فِي عَيْنَيْ حَمُورَ وَفِي عَيْنَيْ شَكِيمَ بْنِ حَمُورَ.
19 وَلَمْ يَتَاخَّرِ الْغُلامُ انْ يَفْعَلَ الامْرَ لانَّهُ كَانَ مَسْرُورا بِابْنَةِ يَعْقُوبَ. وَكَانَ اكْرَمَ جَمِيعِ بَيْتِ ابِيهِ.
20 فَاتَى حَمُورُ وَشَكِيمُ ابْنُهُ الَى بَابِ مَدِينَتِهُِمَا وَقَالا لاهْلَ مَدِينَتِهُِمَا:
21 «هَؤُلاءِ الْقَوْمُ مُسَالِمُونَ لَنَا. فَلْيَسْكُنُوا فِي الارْضِ وَيَتَّجِرُوا فِيهَا. وَهُوَذَا الارْضُ وَاسِعَةُ الطَّرَفَيْنِ امَامَهُمْ. نَاخُذُ لَنَا بَنَاتِهِمْ زَوْجَاتٍ وَنُعْطِيهِمْ بَنَاتِنَا.
22 غَيْرَ انَّهُ بِهَذَا فَقَطْ يُواتِينَا الْقَوْمُ عَلَى السَّكَنِ مَعَنَا لِنَصِيرَ شَعْبا وَاحِدا: بِخَتْنِنَا كُلَّ ذَكَرٍ كَمَا هُمْ مَخْتُونُونَ.
23 الا تَكُونُ مَوَاشِيهِمْ وَمُقْتَنَاهُمْ وَكُلُّ بَهَائِمِهِمْ لَنَا؟ نُواتِيهِمْ فَقَطْ فَيَسْكُنُونَ مَعَنَا».
24 فَسَمِعَ لِحَمُورَ وَشَكِيمَ ابْنِهِ جَمِيعُ الْخَارِجِينَ مِنْ بَابِ الْمَدِينَةِ. وَاخْتَتَنَ كُلُّ ذَكَرٍ - كُلُّ الْخَارِجِينَ مِنْ بَابِ الْمَدِينَةِ.
25 فَحَدَثَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ اذْ كَانُوا مُتَوَجِّعِينَ انَّ
ابْنَيْ يَعْقُوبَ شِمْعُونَ وَلاوِيَ اخَوَيْ دِينَةَ اخَذَا كُلُّ وَاحِدٍ سَيْفَهُ وَاتَيَا عَلَى الْمَدِينَةِ بِامْنٍ وَقَتَلا كُلَّ ذَكَرٍ.
26 وَقَتَلا حَمُورَ وَشَكِيمَ ابْنَهُ بِحَدِّ السَّيْفِ وَاخَذَا دِينَةَ مِنْ بَيْتِ شَكِيمَ وَخَرَجَا.
27 ثُمَّ اتَى بَنُو يَعْقُوبَ عَلَى الْقَتْلَى وَنَهَبُوا الْمَدِينَةَ لانَّهُمْ نَجَّسُوا اخْتَهُمْ.
28 غَنَمَهُمْ وَبَقَرَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ وَكُلَُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ وَمَا فِي الْحَقْلِ اخَذُوهُ.
29 وَسَبُوا وَنَهَبُوا كُلَّ ثَرْوَتِهِمْ وَكُلَّ اطْفَالِهِمْ وَنِسَاءَهُمْ وَكُلَّ مَا فِي الْبُيُوتِ.
30
فَقَالَ يَعْقُوبُ لِشَمْعُونَ وَلاوِي: «كَدَّرْتُمَانِي بِتَكْرِيهِكُمَا ايَّايَ عِنْدَ سُكَّانِ الارْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِيِّينَ وَانَا نَفَرٌ قَلِيلٌ. فَيَجْتَمِعُونَ عَلَيَّ وَيَضْرِبُونَنِي فَابِيدُ انَا وَبَيْتِي».
31 فَقَالا: «انَظِيرَ زَانِيَةٍ يَفْعَلُ بِاخْتِنَا؟».


شفت يعقوب قال لشمعون ولاوى ايه ..؟
كدرتمونى .

وقال يعقوب ايضا قبل موته مباشرة ( اثناء مباركته لابنائه ) الاتى :
تكوين 49

1 وَدَعَا يَعْقُوبُ بَنِيهِ وَقَالَ: «اجْتَمِعُوا لِانْبِئَكُمْ بِمَا يُصِيبُكُمْ فِي اخِرِ الايَّامِ.
2 اجْتَمِعُوا وَاسْمَعُوا يَا بَنِي يَعْقُوبَ وَاصْغُوا الَى اسْرَائِيلَ ابِيكُمْ.
..........
5 شَمْعُونُ وَلاوِي اخَوَانِ. الاتُ ظُلْمٍ سُيُوفُهُمَا.
6 فِي مَجْلِسِهِمَا لا تَدْخُلُ نَفْسِي. بِمَجْمَعِهِمَا لا تَتَّحِدُ كَرَامَتِي. لانَّهُمَا فِي غَضَبِهِمَا قَتَلا انْسَانا وَفِي رِضَاهُمَا عَرْقَبَا ثَوْرا.
7 مَلْعُونٌ غَضَبُهُمَا فَانَّهُ شَدِيدٌ وَسَخَطُهُمَا فَانَّهُ قَاسٍ. اقَسِّمُهُمَا فِي يَعْقُوبَ وَافَرِّقُهُمَا فِي اسْرَائِيلَ.

الامر لا يحتاج الى تعليق ..
هذا الحدث هو ضد ارادة الله .. فيعقوب تفاجأ بما فعله ابنيه . وكره فعلتهما .. ولعنهما .
الكتاب المقدس يجيب عزيزى .


هل رأيت ما يفعل المسلمين .. يقتطعون الكلام ليفتروا على الله , فيقرأ البسطاء الكلام ويصدقون .
هذا هو رابط الكتاب المقدس
http://www.arabchurch.com/ArabicBible/
اتمنى ان تقرأه بنفسك
 

yousef5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاصحاح كاملا . وسأتركك لتجيب على سؤالك

1 وَخَرَجَتْ دِينَةُ ابْنَةُ لَيْئَةَ الَّتِي وَلَدَتْهَا لِيَعْقُوبَ لِتَنْظُرَ بَنَاتِ الارْضِ
2 فَرَاهَا شَكِيمُ ابْنُ حَمُورَ الْحِوِّيِّ رَئِيسِ الارْضِ وَاخَذَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَاذَلَّهَا.
3 وَتَعَلَّقَتْ نَفْسُهُ بِدِينَةَ ابْنَةِ يَعْقُوبَ وَاحَبَّ الْفَتَاةَ وَلاطَفَها.
4 فَقَالَ شَكِيمُ لِحَمُورَ ابِيهِ: «خُذْ لِي هَذِهِ الصَّبِيَّةَ زَوْجَةً».
5 وَسَمِعَ يَعْقُوبُ انَّهُ نَجَّسَ دِينَةَ ابْنَتَهُ. وَامَّا بَنُوهُ فَكَانُوا مَعَ مَوَاشِيهِ فِي الْحَقْلِ فَسَكَتَ يَعْقُوبُ حَتَّى جَاءُوا.
6 فَخَرَجَ حَمُورُ ابُو شَكِيمَ الَى يَعْقُوبَ لِيَتَكَلَّمَ مَعَهُ.
7 وَاتَى بَنُو يَعْقُوبَ مِنَ الْحَقْلِ حِينَ سَمِعُوا.
وَغَضِبَ الرِّجَالُ وَاغْتَاظُوا جِدّا لانَّهُ صَنَعَ قَبَاحَةً فِي اسْرَائِيلَ بِمُضَاجَعَةِ ابْنَةِ يَعْقُوبَ. وَ«هَكَذَا لا يُصْنَعُ».
8 وَقَالَ لَهُمْ حَمُورُ: «شَكِيمُ ابْنِي قَدْ تَعَلَّقَتْ نَفْسُهُ بِابْنَتِكُمْ. اعْطُوهُ ايَّاهَا زَوْجَةً
9 وَصَاهِرُونَا. تُعْطُونَنَا بَنَاتِكُمْ وَتَاخُذُونَ لَكُمْ بَنَاتِنَا
10 وَتَسْكُنُونَ مَعَنَا وَتَكُونُ الارْضُ قُدَّامَكُمُ. اسْكُنُوا وَاتَّجِرُوا فِيهَا وَتَمَلَّكُوا بِهَا».
11 ثُمَّ قَالَ شَكِيمُ لابِيهَا وَلاخْوَتِهَا: «دَعُونِي اجِدْ نِعْمَةً فِي اعْيُنِكُمْ. فَالَّذِي تَقُولُونَ لِي اعْطِي.
12 كَثِّرُوا عَلَيَّ جِدّا مَهْرا وَعَطِيَّةً فَاعْطِيَ كَمَا تَقُولُونَ لِي. وَاعْطُونِي الْفَتَاةَ زَوْجَةً».
13 فَاجَابَ بَنُو يَعْقُوبَ شَكِيمَ وَحَمُورَ ابَاهُ بِمَكْرٍ لانَّهُ كَانَ قَدْ نَجَّسَ دِينَةَ اخْتَهُمْ:
14 «لا نَسْتَطِيعُ انْ نَفْعَلَ هَذَا الامْرَ انْ نُعْطِيَ اخْتَنَا لِرَجُلٍ اغْلَفَ لانَّهُ عَارٌ لَنَا.
15 غَيْرَ انَّنَا بِهَذَا نُواتِيكُمْ: انْ صِرْتُمْ مِثْلَنَا بِخَتْنِكُمْ كُلَّ ذَكَرٍ.
16 نُعْطِيكُمْ بَنَاتِنَا وَنَاخُذُ لَنَا بَنَاتِكُمْ وَنَسْكُنُ مَعَكُمْ وَنَصِيرُ شَعْبا وَاحِدا.
17 وَانْ لَمْ تَسْمَعُوا لَنَا انْ تَخْتَتِنُوا نَاخُذُ ابْنَتَنَا وَنَمْضِي».
18 فَحَسُنَ كَلامُهُمْ فِي عَيْنَيْ حَمُورَ وَفِي عَيْنَيْ شَكِيمَ بْنِ حَمُورَ.
19 وَلَمْ يَتَاخَّرِ الْغُلامُ انْ يَفْعَلَ الامْرَ لانَّهُ كَانَ مَسْرُورا بِابْنَةِ يَعْقُوبَ. وَكَانَ اكْرَمَ جَمِيعِ بَيْتِ ابِيهِ.
20 فَاتَى حَمُورُ وَشَكِيمُ ابْنُهُ الَى بَابِ مَدِينَتِهُِمَا وَقَالا لاهْلَ مَدِينَتِهُِمَا:
21 «هَؤُلاءِ الْقَوْمُ مُسَالِمُونَ لَنَا. فَلْيَسْكُنُوا فِي الارْضِ وَيَتَّجِرُوا فِيهَا. وَهُوَذَا الارْضُ وَاسِعَةُ الطَّرَفَيْنِ امَامَهُمْ. نَاخُذُ لَنَا بَنَاتِهِمْ زَوْجَاتٍ وَنُعْطِيهِمْ بَنَاتِنَا.
22 غَيْرَ انَّهُ بِهَذَا فَقَطْ يُواتِينَا الْقَوْمُ عَلَى السَّكَنِ مَعَنَا لِنَصِيرَ شَعْبا وَاحِدا: بِخَتْنِنَا كُلَّ ذَكَرٍ كَمَا هُمْ مَخْتُونُونَ.
23 الا تَكُونُ مَوَاشِيهِمْ وَمُقْتَنَاهُمْ وَكُلُّ بَهَائِمِهِمْ لَنَا؟ نُواتِيهِمْ فَقَطْ فَيَسْكُنُونَ مَعَنَا».
24 فَسَمِعَ لِحَمُورَ وَشَكِيمَ ابْنِهِ جَمِيعُ الْخَارِجِينَ مِنْ بَابِ الْمَدِينَةِ. وَاخْتَتَنَ كُلُّ ذَكَرٍ - كُلُّ الْخَارِجِينَ مِنْ بَابِ الْمَدِينَةِ.
25 فَحَدَثَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ اذْ كَانُوا مُتَوَجِّعِينَ انَّ
ابْنَيْ يَعْقُوبَ شِمْعُونَ وَلاوِيَ اخَوَيْ دِينَةَ اخَذَا كُلُّ وَاحِدٍ سَيْفَهُ وَاتَيَا عَلَى الْمَدِينَةِ بِامْنٍ وَقَتَلا كُلَّ ذَكَرٍ.
26 وَقَتَلا حَمُورَ وَشَكِيمَ ابْنَهُ بِحَدِّ السَّيْفِ وَاخَذَا دِينَةَ مِنْ بَيْتِ شَكِيمَ وَخَرَجَا.
27 ثُمَّ اتَى بَنُو يَعْقُوبَ عَلَى الْقَتْلَى وَنَهَبُوا الْمَدِينَةَ لانَّهُمْ نَجَّسُوا اخْتَهُمْ.
28 غَنَمَهُمْ وَبَقَرَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ وَكُلَُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ وَمَا فِي الْحَقْلِ اخَذُوهُ.
29 وَسَبُوا وَنَهَبُوا كُلَّ ثَرْوَتِهِمْ وَكُلَّ اطْفَالِهِمْ وَنِسَاءَهُمْ وَكُلَّ مَا فِي الْبُيُوتِ.
30
فَقَالَ يَعْقُوبُ لِشَمْعُونَ وَلاوِي: «كَدَّرْتُمَانِي بِتَكْرِيهِكُمَا ايَّايَ عِنْدَ سُكَّانِ الارْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِيِّينَ وَانَا نَفَرٌ قَلِيلٌ. فَيَجْتَمِعُونَ عَلَيَّ وَيَضْرِبُونَنِي فَابِيدُ انَا وَبَيْتِي».
31 فَقَالا: «انَظِيرَ زَانِيَةٍ يَفْعَلُ بِاخْتِنَا؟».


شفت يعقوب قال لشمعون ولاوى ايه ..؟
كدرتمونى .

وقال يعقوب ايضا قبل موته مباشرة ( اثناء مباركته لابنائه ) الاتى :
تكوين 49

1 وَدَعَا يَعْقُوبُ بَنِيهِ وَقَالَ: «اجْتَمِعُوا لِانْبِئَكُمْ بِمَا يُصِيبُكُمْ فِي اخِرِ الايَّامِ.
2 اجْتَمِعُوا وَاسْمَعُوا يَا بَنِي يَعْقُوبَ وَاصْغُوا الَى اسْرَائِيلَ ابِيكُمْ.
..........
5 شَمْعُونُ وَلاوِي اخَوَانِ. الاتُ ظُلْمٍ سُيُوفُهُمَا.
6 فِي مَجْلِسِهِمَا لا تَدْخُلُ نَفْسِي. بِمَجْمَعِهِمَا لا تَتَّحِدُ كَرَامَتِي. لانَّهُمَا فِي غَضَبِهِمَا قَتَلا انْسَانا وَفِي رِضَاهُمَا عَرْقَبَا ثَوْرا.
7 مَلْعُونٌ غَضَبُهُمَا فَانَّهُ شَدِيدٌ وَسَخَطُهُمَا فَانَّهُ قَاسٍ. اقَسِّمُهُمَا فِي يَعْقُوبَ وَافَرِّقُهُمَا فِي اسْرَائِيلَ.

الامر لا يحتاج الى تعليق ..
هذا الحدث هو ضد ارادة الله .. فيعقوب تفاجأ بما فعله ابنيه . وكره فعلتهما .. ولعنهما .
الكتاب المقدس يجيب عزيزى .


هل رأيت ما يفعل المسلمين .. يقتطعون الكلام ليفتروا على الله , فيقرأ البسطاء الكلام ويصدقون .
هذا هو رابط الكتاب المقدس
http://www.arabchurch.com/arabicbible/
اتمنى ان تقرأه بنفسك


تمام يا اخي


ماذا عن النصين الاخرين
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
انا اريد تفسير هذين النصين الثالث جاء بالخطاء
( حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الساكن فيها يصبح عبيدا لكم و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا. )

( و أما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما ، بل تحرمها تحريما الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهك لكي لا يعلموكم ان تعملوا حسب جميع ارجاسهم التي عملوا لالهتهم فتخطئوا الى الرب الهكم ).


اولا : ده نص واحد مش نصين .. تجده فى تثنية 20

هل تعلم اولا ان من ضمن الوصايا العشر . وصية ( لا تقتل ) ؟؟
بص .. هذا تشريع لشعب اسرائيل فى حالة الحرب .
وكما قلت ووضحت فى موضوع العبودية .. فالهدف من الحرب هو الدفاع عن اسرائيل من الفناء ( بسبب شر الشعوب المجاورة ) او حمايتها من الزيغان .

وهذا واضح فى النص نفسه . ( انظر الملون باللون الاحمر فى الايات ) فكما قلنا الهدف هو الحفاظ عليهم حتى يجئ المسيا منهم .. وبه يتم الخلاص للجميع .
اديك مثل ..
اب عنده ابنين .. واحد طيب ( اسرائيل ) .. وواحد شرير ( الامم ) .. الاب يعيش مع ابنه الطيب بينما الشرير فهو هجرهم من زمان
وفى يوم شاف الاب الابن الشرير بيحاول يأذى ابنه الطيب ويموته .. رد فعل الاب هو انه سيحاول انقاذ الابن الطيب ولو استدعى الامر فانه قد يقتل الابن الشرير .

هذا ببساطة ما حدث فى العهد القديم ..

ركز معايا جدا دلوقتى .
الله امرهم انهم فى حالة الحرب يستعبدوهم ( وقلنا ليه فوق ) .. ولكن لو رفضوا الصلح وارادوا القتال ,.. تبدأ الحرب والرب سيكون مع شعبه فى تلك الحالة .

نقطة اخرى .. ماذا تعرف عن تلك الشعوب المحيطة بهم .. هم شعوب تفننوا فى الفجور .. كانوا يقدمون الاطفال للمحرقة لالهتهم الوثنية .. مجرد صلاتهم لالهتهم الوثنية كانت تعنى زنى جماعى امام الصنم .. كانوا يأكلون اطيب الطعام وعندما يشبعون يضعون اصابعهم داخل فمهم فيرجعون كل طعامهم فيتناولون اصناف اخرى من الاكل )
شعوب فى قمة الفجور ..
واسرائيل كما قال الله هو شعب غليظ الرقبة سهل الزيغان .. فكان على الله حمايته من الاخرين .. ليس هذا فقط بل حمايته من نفسه ..
انظر ماذا فعل اليهود اثناء وجود موسى فى جبل سيناء
خروج 32
1 وَلَمَّا رَاى الشَّعْبُ انَّ مُوسَى ابْطَا فِي النُّزُولِ مِنَ الْجَبَلِ اجْتَمَعَ الشَّعْبُ عَلَى هَارُونَ وَقَالُوا لَهُ: «قُمِ اصْنَعْ لَنَا الِهَةً تَسِيرُ امَامَنَا لانَّ هَذَا مُوسَى الرَّجُلَ الَّذِي اصْعَدَنَا مِنْ ارْضِ مِصْرَ لا نَعْلَمُ مَاذَا اصَابَهُ».
2 فَقَالَ لَهُمْ هَارُونُ: «انْزِعُوا اقْرَاطَ الذَّهَبِ الَّتِي فِي اذَانِ نِسَائِكُمْ وَبَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ وَاتُونِي بِهَا».
3 فَنَزَعَ كُلُّ الشَّعْبِ اقْرَاطَ الذَّهَبِ الَّتِي فِي اذَانِهِمْ وَاتُوا بِهَا الَى هَارُونَ.
4
فَاخَذَ ذَلِكَ مِنْ ايْدِيهِمْ وَصَوَّرَهُ بِالْازْمِيلِ وَصَنَعَهُ عِجْلا مَسْبُوكا. فَقَالُوا: «هَذِهِ الِهَتُكَ يَا اسْرَائِيلُ الَّتِي اصْعَدَتْكَ مِنْ ارْضِ مِصْرَ!»
5 فَلَمَّا نَظَرَ هَارُونُ بَنَى مَذْبَحا امَامَهُ وَنَادَى هَارُونُ وَقَالَ: «غَدا عِيدٌ لِلرَّبِّ».
6 فَبَكَّرُوا فِي الْغَدِ وَاصْعَدُوا مُحْرَقَاتٍ وَقَدَّمُوا ذَبَائِحَ سَلامَةٍ. وَجَلَسَ الشَّعْبُ لِلاكْلِ وَالشُّرْبِ ثُمَّ قَامُوا لِلَّعِبِ.
7
فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «اذْهَبِ انْزِلْ! لانَّهُ قَدْ فَسَدَ شَعْبُكَ الَّذِي اصْعَدْتَهُ مِنْ ارْضِ مِصْرَ.
8 زَاغُوا سَرِيعا عَنِ الطَّرِيقِ الَّذِي اوْصَيْتُهُمْ بِهِ. صَنَعُوا لَهُمْ عِجْلا مَسْبُوكا وَسَجَدُوا لَهُ وَذَبَحُوا لَهُ وَقَالُوا: هَذِهِ الِهَتُكَ يَا اسْرَائِيلُ الَّتِي اصْعَدَتْكَ مِنْ ارْضِ مِصْرَ».
9 وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «رَايْتُ هَذَا الشَّعْبَ وَاذَا هُوَ شَعْبٌ صُلْبُ الرَّقَبَةِ.

......................
19 وَكَانَ عِنْدَمَا اقْتَرَبَ الَى الْمَحَلَّةِ انَّهُ ابْصَرَ الْعِجْلَ وَالرَّقْصَ. فَحَمِيَ غَضَبُ مُوسَى وَطَرَحَ اللَّوْحَيْنِ مِنْ يَدَيْهِ وَكَسَّرَهُمَا فِي اسْفَلِ الْجَبَلِ
20 ثُمَّ اخَذَ الْعِجْلَ الَّذِي صَنَعُوا وَاحْرَقَهُ بِالنَّارِ وَطَحَنَهُ حَتَّى صَارَ نَاعِما وَذَرَّاهُ عَلَى وَجْهِ الْمَاءِ وَسَقَى بَنِي اسْرَائِيلَ.
21 وَقَالَ مُوسَى لِهَارُونَ: «مَاذَا صَنَعَ بِكَ هَذَا الشَّعْبُ حَتَّى جَلَبْتَ عَلَيْهِ خَطِيَّةً عَظِيمَةً؟»
22 فَقَالَ هَارُونُ: «لا يَحْمَ غَضَبُ سَيِّدِي! انْتَ تَعْرِفُ الشَّعْبَ انَّهُ شِرِّيرٌ.
23 فَقَالُوا لِيَ: اصْنَعْ لَنَا الِهَةً تَسِيرُ امَامَنَا. لانَّ هَذَا مُوسَى الرَّجُلَ الَّذِي اصْعَدَنَا مِنْ ارْضِ مِصْرَ لا نَعْلَمُ مَاذَا اصَابَهُ.
24 فَقُلْتُ لَهُمْ: مَنْ لَهُ ذَهَبٌ فَلْيَنْزِعْهُ وَيُعْطِنِي. فَطَرَحْتُهُ فِي النَّارِ فَخَرَجَ هَذَا الْعِجْلُ».
25 وَلَمَّا رَاى مُوسَى الشَّعْبَ انَّهُ مُعَرًّى (لانَّ هَارُونَ كَانَ قَدْ عَرَّاهُ لِلْهُزْءِ بَيْنَ مُقَاوِمِيهِ)
26 وَقَفَ مُوسَى فِي بَابِ الْمَحَلَّةِ وَقَالَ: «مَنْ لِلرَّبِّ فَالَيَّ!» فَاجْتَمَعَ الَيْهِ جَمِيعُ بَنِي لاوِي.
27 فَقَالَ لَهُمْ: «هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ الَهُ اسْرَائِيلَ: ضَعُوا كُلُّ وَاحِدٍ سَيْفَهُ عَلَى فَخِْذِهِ وَمُرُّوا وَارْجِعُوا مِنْ بَابٍ الَى بَابٍ فِي الْمَحَلَّةِ وَاقْتُلُوا كُلُّ وَاحِدٍ اخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ».
28 فَفَعَلَ بَنُو لاوِي بِحَسَبِ قَوْلِ مُوسَى. وَوَقَعَ مِنَ الشَّعْبِ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ نَحْوُ ثَلاثَةِ الافِ رَجُلٍ.


وكثيرا ما اصاب الله شعب اسرائيل بالوبأ .. لينقذهم من انفسهم . لان زيغانهم يعنى ان المسيح لن يأتى وهذا يعنى سقوط كل الجنس البشرى .

وبفضل الله وما فعله قديما مع اسرائيل .. جاء المسيح .. نلنا الخلاص .
اصبحت انا من ضمن المستفيدين من عملية الخلاص
فعملية القتل التى تمت .. كانت من اجلى ومن اجلك ومن اجل الجميع .
فالله ضحى بالقليل الشرير الفاجر الذى تحدى الله من اجل بلايين البشر التى تعيش الان والتى سوف تجئ .

الله لا يكره الامم عزيزى ..
فحب الله للامم وضح جدا فى العهد القديم فمثلا نرى الله بعث يونان النبى ( اقرأ سفر يونان ) الى بابل ليأمرهم بان يتوبوا ويعرفوا ان اله اسرائيل هو الله الحقيقى .. فتابوا ولم يهلكوا .
والعهد القديم ملئ بالنبوات التى بشر الله فيها بمجئ الامم له .. وهذة النبوات تحققت بالحرف بعد مجئ المسيح
( انا عملت بحث فى الموضوع ده .. لو تحبه قولى )

عندما نفسر نص .. لا ننظر لكلمات فقط .. بل ننظر لفكر الله الموجود داخل جميع اسفار الكتاب المقدس .

هذا كان فى العهد القديم ...
اما العهد الجديد ... وبعد مجئ المسيح من شعب اسرائيل
قال المسيح صراحة .

39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً.
40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً.
41 وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ.
42 مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ
45 لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ.
46 لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟
47 وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟
48 فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.

مكملا بذلك شريعة موسى التى قالت ( لاتقتل) موضحا انه لم يخالف السابق وانما سمى وارتفع به .


هل فهمت يا عزيزى ان فى الامر لا يوجد عنصرية تماما .. بل يوجد حرص من الله على انقاذ البشر مهما كانت النتيجة ؟؟
 

yousef5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نعم الغريب ان هناك وصيه تقول لا تقتل ومع ذلك الايه تامر بالقتل والقتل الجماعي فكيف حتي لو كانت حرب فلماذا القتل الجماعي وحتي الرضع كما في هذه الايه
[font=&quot][/font] [font=&quot]و قال صموئيل لشاول اياي ارسل الرب لمسحك ملكا على شعبه اسرائيل و الان فاسمع صوت كلام الرب.هكذا يقول رب الجنود اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. فالان اذهب و اضرب عماليق و حرموا كل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امراة طفلا و رضيعا بقرا و غنما جملا و حمارا. فاستحضر شاول الشعب و عده في طلايم مئتي الف راجل و عشرة الاف رجل من يهوذا.[/font]

[font=&quot][/font]
[font=&quot]اباده جماعيه
[/font]


[font=&quot][/font]
[font=&quot]هل لم يكن هناك حل و طريقه افضل من هذا ؟[/font]

[font=&quot][/font]
[font=&quot]
[/font]
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
نعم الغريب ان هناك وصيه تقول لا تقتل ومع ذلك الايه تامر بالقتل والقتل الجماعي فكيف حتي لو كانت حرب فلماذا القتل الجماعي وحتي الرضع كما في هذه الايه
[font=&quot]و قال صموئيل لشاول اياي ارسل الرب لمسحك ملكا على شعبه اسرائيل و الان فاسمع صوت كلام الرب.هكذا يقول رب الجنود اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. فالان اذهب و اضرب عماليق و حرموا كل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امراة طفلا و رضيعا بقرا و غنما جملا و حمارا. فاستحضر شاول الشعب و عده في طلايم مئتي الف راجل و عشرة الاف رجل من يهوذا.[/font]


[font=&quot]اباده جماعيه
[/font]
1- الاطفال الرضع .. الاطفال شربوا النجاية من والديهم .. والرضع سينمون ليكبروا ليصبحوا مثل قومهم ( قمة الفجور ) .
2- الحيوانات .. هل تعرف انهم كانوا يستخدمون الحيوانات لممارسة الزنا كنوع مختلف من الزنا للاستمتاع .
الحيوانات تنجست من كثرة فجورهم

[font=&quot]
[font=&quot]هل لم يكن هناك حل و طريقه افضل من هذا ؟[/font]
[/font]

حل من 2
اما هلاك هذا الشعب الفاجر ( الداعى الغير للفجور ) .. وهذا يعنى بقاء شعبه محفوظ ومجئ المسيح وانقاذ البشر
او
ان لا يأمرهم بالمهاجمة .. فيبقى الشعب فى مكانه .. يزوغ اسرائيل .. لا يأتى المسيح .. لا يتبقى فى الارض كلها من يعرف الله .. تولد انت وانا فى هذا العصر .. ربما نجد انفسنا فى اسر فاجرة ونصبح زيهم .. وهذا يعنى هلاك كل الجنس البشرى

هل تظن مثلا .ان الله يكلم شعب عماليق ويقولهم ابعدوا عن شعب الله ..
عزيزى ,, الله يكلم الانبياء .. وحتى الانبياء هم غير كاملين اطلاقا امامه ,, فكيف يتكلم الله معهم .

هل تعرف ان هذة الشعوب قد قال عنها بولس الرسول
29 مَمْلُوئِينَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَزِناً وَشَرٍّ وَطَمَعٍ وَخُبْثٍ مَشْحُونِينَ حَسَداً وَقَتْلاً وَخِصَاماً وَمَكْراً وَسُوءاً
30 نَمَّامِينَ مُفْتَرِينَ مُبْغِضِينَ لِلَّهِ ثَالِبِينَ مُتَعَظِّمِينَ مُدَّعِينَ مُبْتَدِعِينَ شُرُوراً غَيْرَ طَائِعِينَ لِلْوَالِدَيْنِ
31 بِلاَ فَهْمٍ وَلاَ عَهْدٍ وَلاَ حُنُوٍّ وَلاَ رِضىً وَلاَ رَحْمَةٍ.
32 الَّذِينَ إِذْ عَرَفُوا حُكْمَ اللهِ أَنَّ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ يَسْتَوْجِبُونَ الْمَوْتَ لاَ يَفْعَلُونَهَا فَقَطْ بَلْ أَيْضاً يُسَرُّونَ بِالَّذِينَ يَعْمَلُونَ!


كانوا يعرفون اله اسرائيل وانه يعمل المعجزات مع بنى اسرائيل .. ولكنهم لم يريدوا ان يعرفوه ,,
عرفوا ان الله طاهر لا يحب الزنا او ... ، ففعلوها عندا فيه وجروا شعبه لفعلها .
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
انا فعلا نقله من موقع لكي افهم منكم فما المشكله
مش عارف اجيب الاصحاح اذا بصراحه


نقلك من مواقع ... ُيفسد ذهنك

لكننا ننتظر صياغة للموضوعات التي تشاهدها بعد قراءة الشواهد الكتابية

لنرد على تساؤلاتك من خلال الآيات الكتابية ... وليس من مواقع هي كلام الناس

وإذا كنت لا تعرف أين الآيات الخاصة بموضوعك في الكتاب ... لا تهين نفسك بمناقشة موضوع لا تعلم عن أصل نصوصة شيئًا


لن نسمح لأحد بإهانة الله بوصف أعماله بالعنصرية

فقضاء الله على الأشرار ... ليس عنصرية

فعدما ُيقرر الله قضاء بالموت تجاه شعب ( دون الدخول في تفاصيل )

فالله وحده يعلم مدى شر هذا الشعب
والله وحده له حرية إختيار طريقة العقاب
والله وحده له حرية إختيار توقيت وزمن العقاب
ومَن الذي يتم بواسطته تنفيذ ذلك العقاب على هذا الشعب دون غيره

الله لا يحابي لشعب دون آخر

لقد أسقط الله أسوار أريحه ... لكن بقيت إمرأة آمنت بعظمة الله القدير رغم أنها كانت شريرة

لقد هلك عاخان إبن كرمي ( واحد من بني إسرائيل ) لأنه تعد وصية الرب وأخذ من المُحرَّم

لقد هلكت سدوم وعمورة على يد ملاكين
وكان ممكناً أن يطلب الرب من إبراهيم فعل هذا
التكوين 19 : 24
فَامْطَرَ الرَّبُّ عَلَى سَدُومَ وَعَمُورَةَ كِبْرِيتا وَنَارا مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ.
http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Genesis/19
لقد كان هناك قضاء فوري على إبنا هارون لتقديمهما نار غريبة لم يأمر بها الرب
اللاويين : 10
1 وَاخَذَ ابْنَا هَارُونَ نَادَابُ وَابِيهُو كُلٌّ مِنْهُمَا مِجْمَرَتَهُ وَجَعَلا فِيهِمَا نَارا وَوَضَعَا عَلَيْهَا بَخُورا وَقَرَّبَا امَامَ الرَّبِّ نَارا غَرِيبَةً لَمْ يَامُرْهُمَا بِهَا.
2 فَخَرَجَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ وَاكَلَتْهُمَا فَمَاتَا امَامَ الرَّبِّ.
3 فَقَالَ مُوسَى لِهَارُونَ: «هَذَا مَا تَكَلَّمَ بِهِ الرَّبُّ قَائِلا: فِي الْقَرِيبِينَ مِنِّي اتَقَدَّسُ وَامَامَ جَمِيعِ الشَّعْبِ اتَمَجَّدُ». فَصَمَتَ هَارُونُ.

لقد هلك أولاد عالي الكاهن لتعديهم وصية الرب

إذًا الله لا يوجه قضائه على شعب بعينه بل على الكل دون محاباه

*** فقط في كل مرة يوجد إختلاف في الوسيلة ... وفي التوقيت ... ومن يستخدمه الرب
 
التعديل الأخير:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
نعم الغريب ان هناك وصيه تقول لا تقتل
ومع ذلك الايه تامر بالقتل والقتل الجماعي
[font=&quot]


[font=&quot]هل لم يكن هناك حل و طريقه افضل من هذا ؟[/font]


نعم توجد وصيه تقول لا تقتل

لكن هناك فرق بين أن يقتل انسان انسان آخر ... بدافع شخصي

وأن ُيصدر الله حكم الموت على انسان أو ُأمة أو شعب لأنهم تعدوا وصاياه

لقد طلب الرب دم هابيل من قايين

لكن ُقتل كل من عَبَدَ العجل الذهبي وتحول عن عبادة الرب

فسواء كان الموت لفرد أو جماعة
إسأل عن خطيتهم لكي لا تقع فيها
ولا تسأل لماذا لماذا قُتِلوا ... وتلوم الله على قضائه

أنظر تلك الآية
لم يقضي الرب على الأموريين في ذلك الوقت لماذا ... لأن مكيال شرهم لم يكتمل بعد
التكوين 15 : 16
....... لانَّ ذَنْبَ الامُورِيِّينَ لَيْسَ الَى الآنَ كَامِلا.

الله عادل ... ولن نُعلِّمه ... كيف يكون عادل ... فقط ثق في عدله

وإن كنت تخاف الموت ... أهرب من قضاء الموت
إلى الغفران بدم المسيح ... فلا ُيحكم عليك بالموت ... بل تكون لك الحياة الأبدية


[/FONT]
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
نعم الغريب ان هناك وصيه تقول لا تقتل ومع ذلك الايه تامر بالقتل والقتل الجماعي فكيف حتي لو كانت حرب فلماذا القتل الجماعي وحتي الرضع كما في هذه الايه
[font=&quot]و قال صموئيل لشاول اياي ارسل الرب لمسحك ملكا على شعبه اسرائيل و الان فاسمع صوت كلام الرب.هكذا يقول رب الجنود اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. فالان اذهب و اضرب عماليق و حرموا كل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امراة طفلا و رضيعا بقرا و غنما جملا و حمارا. فاستحضر شاول الشعب و عده في طلايم مئتي الف راجل و عشرة الاف رجل من يهوذا.[/font]


[font=&quot]اباده جماعيه
[/font]



[font=&quot]هل لم يكن هناك حل و طريقه افضل من هذا ؟[/font]


[font=&quot]
[/font]

يوسف ياغالى طبعا الرد لآبن الملك رد رائع

بس انت حتى الاية الى جايبها بتجاوب عليك الرب بيقول انه افتقد الى عمله عماليق فى شعب اسرائيل

عزيزى عماليق هو الى ابتدا بالهجوم

ثانيا : الله كان بيستخدم طرق مختلفة لانزال القضاء على الشعوب الفاجرة مثل الطوفان وحريق سدوم وعمورة وفى مرات اخرى استخدم الشعب لانزال قضاءة على الشعوب الفاجرة

ياغالى انت متعرفش الشعوب ديه كانت عايشة ازاى كان من ضمن العبادات الوثنية ممارسات للزنى الجماعى فى المعابد ف الى جانب الفجور يوجد ايضا امراض منتشرة بينهم بسبب هذا الفجور

لكن شوف ياغالى الرب نفسه قال ايه لابراهيم الى جه من نسله شعب اسرائيل فى تكوين 15 : 13

"فقال لآبرام اعلم يقينا أن نسلك سيكون غريبا فى أرض ليست لهم ويستعبدون لهم فيذلونهم أربع مئة سنة ثم الآمة التى يساعبدون لها أنا أدينها وبعد ذلك يخرجون بأملاك جزيلة وأما أنت فتمضى الى أبائك بسلام وتدفن بشيبة صالحة وفى الجيل الرابع يرجعون الى ههنا لآن ذنب الآموريين ليس الى الآن كاملا"

الله هنا أعطى وعد لآبراهيم انه سيعطى الارض كميراث لنسل ابراهيم ولكن يعطيها لهم فى الجيل الرابع لماذا ؟

لان ذنب الاموريين (الامم سكان الارض الاصليين )لم يكتمل بعد

اذا هذة الحروب كانت قضاء من الرب على الشعوب الفاجرة والرب انتظر على هذة الشعوب حتى الجيل الرابع لشعبة اسرائيل

ثم هذة الحروب كانت حروب لاتتعدى الزمن والمكان التى تمت فيه فلايوجد اى تشريع الهى يشرع ان شعب اسرائيل فى حالة حرب دائمة مع الغير اى ان هذة الحروب هى حالات خاصة للشعوب التى تمت معها والزمن الذى تمت فيه

فلا يوجد تشريع ابدى بالحرب

كما أن هذة الحروب لم تكن لنشر دين او عقيدة

والرب تعامل مع شعبة بنفس الطريقة الذى يخطئ امام الله ويعبد الهة اخرى ويفجر سواء من اسرائيل او الامم يكون مستوجب حكم وقضاء الله اقرا سفر القضاة لتعرف كم مرة سلم الرب نفسه اسرائيل لايدى اعدائهم بسبب فجور شعب اسرائيل

انظر فى سفر التثنية 30 : 15 - 18

"انظر قد جعلت اليوم قدامك الحيوة والخير والموت والشر بما أنى اوصيتك اليوم أن تحب الرب الهك وتسلك فى طرقه وتحفظ وصاياه وفرائضه وأحكامه لكى تحيا وتنمو ويباركك الرب الهك فى الآرض التى أنت داخل اليها لتمتلكها فان أنصرف قلبك ولم تسمع بل غويت وسجدت لالهه أخرى وعبدتها فأنى أنبئكم اليوم أنكم لا محالة تهلكون "

الله هنا بيحذر شعبة اسرائيل انه لو عبد الهه اخرى وعاش فى الفجور زى باقى الشعوب هيهلك زيهم لا محالة


 
أعلى