نعم، انه آخر الأزمنة ... بقلمي

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
نعم، انه آخر الأزمنة ... بقلمي​


العقود الأخيرة شهدَت تقدّماً علمياً كبيراً
وتميّزت بحدوث قفزة نوعية بكل مجالات الحياة وميادين الصناعة والتقنية والمعلوماتية والعمران ،
وتجلّى ذلك التقدّم بشكل أوضح في مجالَي المواصلات والاتصالات ...
قُصّرت المسافات وسُرّعت الخُطى وغُيّرت مفاهيم وقِيَم كثيرة فعجّلت كل شيء
ولو تمكن الإنسان من تسخيرهِ لخدمته , لكانت البشرية تنعم برفاهيةٍ وسعادةٍ ما عرفتها عبر مختلف عصورها ومر أجيالها.

لكن للأسف , تم تحويل نسبة كبيرة مِن الاختراعات والاكتشافات والصناعات
إلى وسائل شر ، من خلال الاستخدام الخاطئ ، أو من خلال التصنيع المتعمد لتكريس الشر (بمختلف أنواعه) بدل أن يتنعّم الإنسان بها ويهنأ
ويتمتع لتريحه و تفيده وتُنعِش حياته !
بل صنع أسلحة فتّاكة قادرة على قتل ملايين البشر بعدة ثواني!!

فلذلك العالم يتجّه بسرعة نحو الانهيار المحتوم والسقوط حيثُ الهاوية
واقتراب الساعة ، ساعة نهاية العالم ونهاية الزمان...

العالم أمسى قرية صغيرة ، وأخذ الشر يستفحل بنفوس البشر بشكل سريع ، ووسط تراجع الخير في قلوبهم ، أصبحت عدوى انتقاله وانتشاره، أسرع مما نتصوّر
فانتشرت الرذيلة والفسق والعهارة والغش والظلم والجحود والقتل والزنا والحسد والحقد والكراهية والخبث والنميمة
واستغل رئيس هذا العالم (إبليس) بَلادة الناس وقسْوة قلوبهم وابتعادهم عن الله لكي يغريهم ويغويهم بكل شائنة وخطيئة ورذيلة
يزيّنها لهم ويجمّلها بعيونهم , يخدعهم كاذباً عليهم،
ليحيل كل مفاهيم وقِيَم الفضيلة إلى معاني مزيّفة دعماً للرذيلة ..
أباح أموراً كان عامة الناس (إلى وقتٍ قريب) يمقتوها ولا يقربون منها ،
غيّر مفاهيم وقلبَ موازين
فأصبح الممنوعُ مسموحاً
والعيبُ لا عيباَ والحرامُ حلالاً
والسرقةُ شطارة وفهلوة
والحبُ شهوة
والجنس تجارة
والمال غاية
والإيمان أفيون
والأخلاقُ قيد
وشرّع الكذبَ وأعطاه ألواناً ومُسميّات
وأسمى الفوضى حرية
والنزاهة جبن
والصدق غباء
والحيلة دهاء
و ... و ... الخ

قتلوا براءة الأطفال وانتزعوا أرواح الملائكة منهم،
تاجروا بالأعضاء البشرية تحت يافطة عنوانها إنقاذ الأنفس وغايتها المتاجرة والمال،
أسقَطوا الأجٍّنة وأباحوا المَثلية الجنسية،
أدمنوا المخدرات هروباً من واقعهم
واستبدلوا الطبيعي بالصناعي،
فضّلوا الأمور الجسدية ولم يعطوا الجانب الروحي حيزاً مهما بحياتهم،
اهتموا بقشور الحياة وشكلها وألوانها الباهتة وتركوا جوهرها ولبّها للعفونةِ،
يقولون ولا يفعلون و إن فعلوا ، فعملهم لا يُطابِق كلامهم ، بل لا يمّت إلى ما قالوه بأيةِ صلةٍ،
استبدلوا علاقات المحبة الناصعة بعلاقات المصلحة والنفعية البغيضة
يدورون حول الأنا ويهملون الآخر
يرتدون ثياب الحملان وهم ذئاب خاطفة،
يتحدثون عن الفضيلة وهم ساقطون في براثن الرذيلة
أفواههم مليئة بكلمات المحبة وقلوبهم خالية منها،
يبحثون عن فعل الخير لا من اجل الخير ورِضا الله , بل من أجل أن يراهم الناس ويمدحونهم.
يقطعون مئات الأميال مِن أجل أن يصنعوا (البِر) مع الأغراب ليُعرَفوا ويسطَع نجمهم،
ويهملون قريبهم الذي هو بأمس الحاجة لهم ، لأن خدمتهم له
لا تهبهم سارية تحمل راية شهرتهم.
نسوا أو تناسَوا بأنهم في فعلتهم هذه قد استوفوا أجرهم،
يتبنَّون لهم إخوة أغراب ليعطوا للآخرين انطباعاً بأنهم أناس محبّين أخيار،
ويتركون إخوتهم الحقيقيين ويهملونهم بعيداً، وهُم في حاجة بل في حسرةِ إلى كلمةِ تشجيع أو موقف شكر أو نظرة اهتمام.
الحنان والعطف والرحمة هَجّروها من قلوبِهم وسمحوا للجشعِ والظلم أن يستوطنَ عقولهم،
لأنهم سلكوا طريقَ الخيانةِ وانحرفوا عن دروبِ الوفاءِ ، ففقدوا الثقةَ بأقربِ الناس لهم.
يتزوّجون من اجل المتعةِ لا من اجل تكوين عائلة مباركة،
وزواجهم أحياناً يتم خارج إطار الشرع وبعيداً عن مباركة السماء.
يعلِّلون أفعالهم بالثقافة والحضارة
لكنهم يَحيَوْن الجهالة بأبشع صورِها ويعيشون شريعة الغاب وقشور التقدّم.

صبغوا المعاني الإنسانية الرائعة بلونٍ بغيض قاتم وأعطوها أسماءً مغايرة للواقع، والحقيقة ليبعدوا عنها (حتى الخيّرين والطيبين لو استطاعوا).
شوّهوا كل جميل،
ارتدوا الأقنعة ليجمّلوا وجوهم وليخفوا ملامحها الغامضة وقسماتها المُريبة.
باعوا ضمائرهم، غيّبوا عقولهم نسَوا مبادئهم، غيّروا مواقفهم، بدّلوا أفكارهم، غسلوا أدمغتهم، مِن أجلِ لا شيء، حسبوه شيئاً، بخار يتلاشى وسراب باهت يُخادع ...
يلهثون خلف المادة ويتسابقون نحو الأرزاق محبة في البذخ وتكديس الأموال ومجاراة الأغنياء.
يحيوَن حياة الفقراء، بخلاً وهم أغنياء ويكرهون الفقر والفقراء، يموتون ويتركون كل شيء
لورَثةٍ يتقاتلون بعدَهم على حصصِهم،
صبغوا معايير الشر وقدّموها على أنها خير!
زوّروا مقاييس الطيبة والعفوية وزعموا على أنها لا تمّت للخير بشيء،
أعطوا لها عناوين غريبة عجيبة ليبعدوا عنها الناس الأبرياء الضالين والتائهين عن جادةِ الصواب.

كل معطيات التقدّم السريع تعجّل الزمن وتسرّع الخطى نحو خط النهاية
نحو آخر الأزمنة ...

نعم انه آخر الأزمنة
سيأتي سريعاً ذلك الذي قال عن نفسه : أنا الأول والآخر(رؤ 21 :12)
وقال أيضاً :
عندما سأعود ثانية هل سأرى إيماناً ؟

لكن الذي يثبت إلى النهاية يخلُص (متى 24 : 13)

وشكرا لله الذي قصّر تلك الأيام من أجلِ المختارين (مر 13 :20)


مع خالص محبتي واحترامي
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,236
النقاط
0
استغل رئيس هذا العالم (إبليس) بَلادة الناس وقسْوة قلوبهم وابتعادهم عن الله لكي يغريهم ويغويهم بكل شائنة وخطيئة ورذيلة
يزيّنها لهم ويجمّلها بعيونهم , يخدعهم كاذباً عليهم،
ليحيل كل مفاهيم وقِيَم الفضيلة إلى معاني مزيّفة دعماً للرذيلة ..
أباح أموراً كان عامة الناس (إلى وقتٍ قريب) يمقتوها ولا يقربون منها ،
غيّر مفاهيم وقلبَ موازين
فأصبح الممنوعُ مسموحاً
والعيبُ لا عيباَ والحرامُ حلالاً
والسرقةُ شطارة وفهلوة
والحبُ شهوة
والجنس تجارة
والمال غاية
والإيمان أفيون
والأخلاقُ قيد
وشرّع الكذبَ وأعطاه ألواناً ومُسميّات
وأسمى الفوضى حرية
والنزاهة جبن
والصدق غباء
والحيلة دهاء
و ... و ... الخ




صعب جداً أن تحيا في زمنٍ اصبح الضمير والاخلاق فيه عملة نادرة
والاصعب أنك لا تستطيع أن تصبح مثل هؤلاء أو كما يريدون لأنك بكل بساطة انسانٌ “محترم”!
ها انا اتي سريعا واجرتي معي يقول الرب
شكرا اخي لمواضيعك الشيقه
يسلم قلمك الذهبي

 

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
استغل رئيس هذا العالم (إبليس) بَلادة الناس وقسْوة قلوبهم وابتعادهم عن الله لكي يغريهم ويغويهم بكل شائنة وخطيئة ورذيلة
يزيّنها لهم ويجمّلها بعيونهم , يخدعهم كاذباً عليهم،
ليحيل كل مفاهيم وقِيَم الفضيلة إلى معاني مزيّفة دعماً للرذيلة ..
أباح أموراً كان عامة الناس (إلى وقتٍ قريب) يمقتوها ولا يقربون منها ،
غيّر مفاهيم وقلبَ موازين
فأصبح الممنوعُ مسموحاً
والعيبُ لا عيباَ والحرامُ حلالاً
والسرقةُ شطارة وفهلوة
والحبُ شهوة
والجنس تجارة
والمال غاية
والإيمان أفيون
والأخلاقُ قيد
وشرّع الكذبَ وأعطاه ألواناً ومُسميّات
وأسمى الفوضى حرية
والنزاهة جبن
والصدق غباء
والحيلة دهاء
و ... و ... الخ




صعب جداً أن تحيا في زمنٍ اصبح الضمير والاخلاق فيه عملة نادرة
والاصعب أنك لا تستطيع أن تصبح مثل هؤلاء أو كما يريدون لأنك بكل بساطة انسانٌ “محترم”!
ها انا اتي سريعا واجرتي معي يقول الرب
شكرا اخي لمواضيعك الشيقه
يسلم قلمك الذهبي


شكرا اختي الغالية تماف ماريا
على المرور والاقتباس والتعليق الجميل
بركة الرب معكم ومعنا
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
15,498
مستوى التفاعل
3,005
النقاط
76
انا على سبيل المثال عايشة في الغربة ولكنني لم اتاثر بهم وبعاداتهم وتقاليدهم بل انا فرضت عاداتنا وعقائدنا الشرقية عليهم انا وعائلتي فرضنا احترامنا من قبلهم لم انجرف لا انا ولا اخوتي فنحن متربين تربية متينة نعم انه اخر الازمنة فاباحوا الزنى الذي هو خطيئة ومعصية لله وهي مخالفة لاحدى الوصايا العشرة التي اوصانا بها الرب يسوع بل اباحوا المثلية الجنسية بل زواج المثليين هذه مبادئهم وليست مقبولة لدينا ليس علينا التاثر بها بل ان نعيش حياتنا حسب ما نريد ليس الحرية مطلقة مكفولة لنا عقائديا بل هي مكفولة لنا قانونيا
 

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
انا على سبيل المثال عايشة في الغربة ولكنني لم اتاثر بهم وبعاداتهم وتقاليدهم بل انا فرضت عاداتنا وعقائدنا الشرقية عليهم انا وعائلتي فرضنا احترامنا من قبلهم لم انجرف لا انا ولا اخوتي فنحن متربين تربية متينة نعم انه اخر الازمنة فاباحوا الزنى الذي هو خطيئة ومعصية لله وهي مخالفة لاحدى الوصايا العشرة التي اوصانا بها الرب يسوع بل اباحوا المثلية الجنسية بل زواج المثليين هذه مبادئهم وليست مقبولة لدينا ليس علينا التاثر بها بل ان نعيش حياتنا حسب ما نريد ليس الحرية مطلقة مكفولة لنا عقائديا بل هي مكفولة لنا قانونيا

شكرا اختي
Jesusslave
على المرور والتعليق الجميل
نعم نحن علينا ألتمسك بقيمنا وايماننا
لكن هل نضمن ذلك لاولادنا واحفادنا؟
هل سيصمدون الى المنتهى
أم يذوبون وينصهرون شيئا
فشيئا في المجتمعات التي يحيون
في وسطها؟ ......
الذين سيخلصون في ذلك اليوم
قلة مختارة ولاجلهم ستقصّر
تلك الايام

مع خالص احترامي ومحبتي
 

soso a

Jesus Loves Me
عضو مبارك
إنضم
1 مارس 2011
المشاركات
18,155
مستوى التفاعل
1,793
النقاط
0
الإقامة
فى حضن يسوع
فعلا كلامك حقيقى
بس لازم وﻻد المسيح يصبحوا شموع تنور العالم بنوره وتحرق الشر اللى حواليها

جزيل الشكر لموضوع حضرتك ولقلمك المفكر
 

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
فعلا كلامك حقيقى
بس لازم وﻻد المسيح يصبحوا شموع تنور العالم بنوره وتحرق الشر اللى حواليها

جزيل الشكر لموضوع حضرتك ولقلمك المفكر

شكرا اختي soso a
على المرور والتعليق الجميل
والاعجاب والاشادة والشكر
بركة الرب معكم دائما
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,326
مستوى التفاعل
3,201
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
نعم انه آخر الأزمنة
سيأتي سريعاً ذلك الذي قال عن نفسه : أنا الأول والآخر(رؤ 21 :12)
وقال أيضاً :
عندما سأعود ثانية هل سأرى إيماناً ؟

لكن الذي يثبت إلى النهاية يخلُص (متى 24 : 13)

وشكرا لله الذي قصّر تلك الأيام من أجلِ المختارين (مر 13 :20)


دائما قلمك مبدع كما عودتنا أخى المحبوب
الرب يبارك حياتك

 

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
نعم انه آخر الأزمنة
سيأتي سريعاً ذلك الذي قال عن نفسه : أنا الأول والآخر(رؤ 21 :12)
وقال أيضاً :
عندما سأعود ثانية هل سأرى إيماناً ؟

لكن الذي يثبت إلى النهاية يخلُص (متى 24 : 13)

وشكرا لله الذي قصّر تلك الأيام من أجلِ المختارين (مر 13 :20)


دائما قلمك مبدع كما عودتنا أخى المحبوب
الرب يبارك حياتك


شكرا اخي الحبيب النهيسي
على محبتك ومرورك الرائع
الرب يبارك حياتك

 

انت مهم

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
22 يناير 2015
المشاركات
766
مستوى التفاعل
152
النقاط
0
لكن الذي يثبت إلى النهاية يخلُص (متى 24 : 13)
فعلا ربنا يعطينا ان نتمسك ونتمثل فيه ونكون شهاده طيبه تفيح منها رائحة المسيح..
الموضوع في غاية الروعه والاهميه
دايما متالق ومواضيعك بناءه
ربنا يباركك ويحميك اخي الغالي سمعان.

 

الفصول الاربعة

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1,160
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
ميسوپوتاميا
لكن الذي يثبت إلى النهاية يخلُص (متى 24 : 13)
فعلا ربنا يعطينا ان نتمسك ونتمثل فيه ونكون شهاده طيبه تفيح منها رائحة المسيح..
الموضوع في غاية الروعه والاهميه
دايما متالق ومواضيعك بناءه
ربنا يباركك ويحميك اخي الغالي سمعان.


اختي الغالية سماح
اشكر تعليقكِ واعجابكِ ودعاءكِ الجميل
بركة الرب معكِ دائماً
 
أعلى