أيهما دين السلام والأمان ..... سؤال يساله مسلم والرد عليه

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,409
مستوى التفاعل
2,564
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"

دول عايشين فى عالم خيالى

500 سنة اغلبية مسيحية فى مصر خلو فى 50 سنة ديموغرافية مصر تتغير

انهم العرب اساطين التزوير

هُم مش العرب بصفه عامه ..فالعرب مسيحيون منهم أيضاً

هُم المُسلمون الغُزاه دعاة الدين بالسيف وقالوا هُم قتلاه .
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
االجهاد غايتين : نشر الدعوة عن طريق ازالة اى حاجز لان دعوة الاسلام عامة لكل البشر ولا تختص باليهود فقط او النصارى فقط او العرب فقط او العجم فقط .
الدفاع عن الدعوة والوطن .

سيبك من حكاية الدفاع عن الوطن، نحن نتكلم عن إحتلال دول أخرى. جوابك إذا هو "نشر الدعوة" (الذي يتضمن الإسلام أو الجزية أو السيف، وليس عرض الإسلام فقط). إذا يوجد جزء إقتصادي (كالجزية) يشمل مثلا تحويلكم مصر لبقرة حلوب (أنا إذا كماسك البقرة بقرنيها وآخر يحلبها) وبالتالي هنالك أسباب إقتصادية واضحة (كما تقول عن حملة نابليون).

بناءً على هذا المنطق يحق للآخرين كذلك "نشر الدعوة"، كاليهود والصليبيين وغيرهم، وبالتالي لا تعترض إن فعلوا ذلك.

أما الفتح ( :) ) الفرنسي لمصر فبغض النظر عن كونه إحتلالا مثله مثل الإحتلال الإسلامي، إلا أنه جاء إليها بنور المدارس وآلات الطباعة بعد أن كانت مظلمة بظلام الخلافة الإسلامية والحفظ بلا فهم في الجوامع، فالتدمير سهل لكن البناء صعب. ومن أمثلة تدمير الإحتلال الإسلامي للحضارات ما أورده إبن خلدون عن تدمير المسلمين لحضارة الفرس (عن كتاب "الفتوحات العربية في روايات المغلوبين"، حسام عيتاني، ص 128-129):

5446682418.jpg

5353868287.jpg

7803940121.jpg


وكذلك ما أورده المقريزي في كتاب "المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار" ج1 عن إعاثة المسلمين الفساد في اُس الحضارة القومية المصرية: الأهرامات:

1- هدم المسلمين للأهرامات

فصل ذكر الأهرام ص 111

9939124789.jpg


نفس الفصل ص 121

7685923730.jpg


2- الذي شوّه وجه أبو الهول هو شيخ مسلم صوفي اسمه "محمد صائم الدهر"

فصل ذكر الصنم الذي يقال له أبو الهول ص 123

1985989524.jpg


(للإستزادة في تخريب المسلمين لثروات الأهرامات من أجل النهب أو الفضول يُرجى مراجعة نفس الكتاب من ص 111 الى ص 123).
 
التعديل الأخير:

من القاهرة

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
152
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
apostle.paul

ردك بالسباب والشتيمة يثبت عجزك وفشلك

لا رد عليك وليتك تتعلم من ( باركوا لاعينيكم واحبوا اعدائكم ) وتطبقها

 

من القاهرة

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
152
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سيبك من حكاية الدفاع عن الوطن، نحن نتكلم عن إحتلال دول أخرى. جوابك إذا هو "نشر الدعوة" (الذي يتضمن الإسلام أو الجزية أو السيف، وليس عرض الإسلام فقط)

اولا : طالبتك بفتح موضوع للتاريخ وسارد عليك فيه حتى لا يتشتت الموضوع

هذا الموضوع مخصص ايهما دين السلام من نصوص الكتاب المقدس ووضعت لكم نصا تهربتم فيه من الاجابة وكان الرد :

ان هذه النصوص لا تجعل المسيحى يحمل سيفا ويحارب لان العهد الجديد من نفس الكتاب المقدس يامره بالسلم .

كان ردى واضحا ان المسيحى يطبق ما فى هذه النصوص ودللت على ذلك بمحاكم التفتيش والحملات الصليبية وانتهاء باحداث افريقيا الوسطى اليوم

حاولت انت والاخوة هنا تشتيت الموضوع الى التاريخ ونصوص القران فطلبت منكم فتح مواضيع اخرى منعا للتشتيت ولم يتم هذا الى الان .


عودة الى ردك المقتبس بالاعلى الذى يتضمن اخطاء لم اقلها لانى اعلم جيدا ما اقوله .

انا قلت ان الدعوة تبدأ بارسال الرسل الى الملوك لدعوتهم الى الاسلام هذه انت طبعا لم تذكرها بالاعلى

دعوة الاسلام هى دعوة عالمية ينبغى ايصالها الى كل ارض وكل قوم فمن يرفض دعوة الاسلام ولا يمكننا من الدخول الى ارضه امامه ثلاثة امور يختار من بينها .

الاختيار الغالب على اغلب المناطق هو الحرب ضد المسلمين .

هل ساحتاج الى اعادة هذا الكلام ؟؟؟؟

هل ستقوم بفتح موضوع للتاريخ الاسلامى وساثبت لك من داخل كتبك المسيحية انهم لم يضطهدم احد ؟؟

وهل ستقوم بفتح موضوع غير هذا لنصوص القران التى تراها تدفع للعنف لكى نقارنها بما ساتى به هنا من ادلة على ورود العنف فى الكتاب المقدس بما لم يسبق له مثيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


للعلم انا اثق تمام الثقة ان الديانة النصرانية الصحيحة تدعو الى السلام والسلم فالله عز وجل الذى ارسل موسى وعيسى هو نفسه من ارسل محمد صلوات الله عليهم اجمعين وهو نفس الاله الذى شرع فى الديانات الثلاث وكلها اتفقت على تحريم القتل والظلم .

ولكنى اثق ان ما بين ايديكم هو محرف وابسط دليل على التحريف يعقله اى عاقل هو :
الترجمة من اللغة الاصلية للكتاب المقدس الى اللغات العربية والانجليزية الخ الخ

هل يعقل ان يقول الله عز وجل هذا :

حزقيال 41: 6-7
والغرفات غرفة الى غرفة ثلاثة وثلاثين مرة ودخلت في الحائط الذي للبيت للغرفات حوله لتتمكن ولا تتمكن في حائط البيت، واتسعت الغرفات واحاطت صاعدا فصاعدا لان محيط البيت كان صاعدا فصاعدا حول البيت.لذلك عرض البيت الى فوق وهكذا من الاسفل يصعد الى الاعلى في الوسط.


اذن فانا اتكلم معك من واقع ديانتك المحرفة التى تتناقض مع بعضها ففى حين يامرك الهك بالعنف يامرك مرة اخرى بالسلم .

ردى على ما اتيت انت به من وثائق تاريخية قلت لك سابقا :

افتح الموضوع التاريخى لمناقشة تاريخ الفتوحات الاسلامية وموضوع لنصوص القران التى تراها تدعو الى العنف .
 

من القاهرة

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
152
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بالنسبة لمن سخر من كلمتى :)

حول الخمسين سنة التى دخل فيها النصارى الى الاسلام

لم اقل عجبا

فانا مثلا لم اقل ان الغالبية العظمى من المسيحيين دخلوا الى الاسلام فى اول 50 سنة :)

بل قلت احتاج المسلمين الى خمسين سنة ليدخل النصارى الى دينهم بينما لم يستطع الرومان طوال 6 قرون نقلكم من خانة الكاثوليك او الارثوذكس والعكس :)

امر عقلى بسيط :

كيف لم ينتقل المسيحى رغم الاضطهاد والضرائب من مذهب الى مذهب وسيظل مسيحيا برضه طوال 6 قرون

بينما انتقل من دين الى دين فى فترة قليلة :)
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
apostle.paul

ردك بالسباب والشتيمة يثبت عجزك وفشلك

لا رد عليك وليتك تتعلم من ( باركوا لاعينيكم واحبوا اعدائكم ) وتطبقها
مفيش سب ولا شتيمة وكالعادة لم تقتبس حرفا واحدا ورديت عليه


اولا : طالبتك بفتح موضوع للتاريخ وسارد عليك فيه حتى لا يتشتت الموضوع

هذا الموضوع مخصص ايهما دين السلام من نصوص الكتاب المقدس ووضعت لكم نصا تهربتم فيه من الاجابة وكان الرد :

ان هذه النصوص لا تجعل المسيحى يحمل سيفا ويحارب لان العهد الجديد من نفس الكتاب المقدس يامره بالسلم .

كان ردى واضحا ان المسيحى يطبق ما فى هذه النصوص ودللت على ذلك بمحاكم التفتيش والحملات الصليبية وانتهاء باحداث افريقيا الوسطى اليوم
مازلت تتدلس يا صغيرى كباقى امتك

فمازالت لم تقدم لنا شريعة تامر المسيحى بحمل السلاح والذهاب لبلاد ليست له لينشر الايمان بيسوع المسيح بقوة السلاح وليس بقوة الكرازة والكلمة

واكتفيت كاى صغير فى امتك بايراد نصوص التوارة فى محاربة الامم الوثنية المذكورة بالاسم والتى لا تعدو مجرد " تاريخ " ذكر وليس تشريع

ولو سالتك كيف حكمت اسرائيل ارضها التى اورثها لها الله بنص القران سيكون اجابتك الصمت

لان محال ان تمتلك اسرائيل الارض بدون حرب

وهذة هى عادة المشعوذين ان يسرقوا نصوص ولا يعرفوا ابعادها التاريخية فلم يذكر لنا مؤلف القران كيف ملكت اسرائيل الارض

هل ملكتها بالورود ؟؟؟ ام بالحروب ؟؟؟

اذهب واسال رسولك فهو كامل السن يمكن يجاوب

اما سيدنا يسوع المسيح لم يقدم " شريعة الحرب " بل " شريعة الحب "

شريعة ان ترجع سيفك الى غمده فكل ما يؤخذ بالسيف بالسيف يؤخذ

حروب الاوربيين ضد رعاع العرب كان قرار سياسى بحت نتيجة اتجاه رعاع العرب الى هدم كنيسة القيامة والتى اسموها كنيسة القمامة ولولا هذة الحملات والسك على الدماخ اللى خدتوه منها كانت اصبحت كنائسنا ومقداستنا عبارة عن كوم من التراب

لو عايز ترجع لظروف مجئ الاوربيين للشرق على راس جيوش جرارة بعد ان انتهك رعاع العرب قدسية اورشليم مدينة الملك العظيم واستحلوا ما فيها ابقى راجع تاريخك

ونعيد ونزيد ان اى عنف تم باسم المسيح لا علاقة له بكرازة يسوع اللى محورها الكرازة بمجئ ملكوت الله على الارض ولم ينطق بحرف واحد نستشف منه انه امرنا بالذهاب لبلاد ليست لنا نحتلها ونغزوها وننهبها ونفرض معتقدنا على اهلها عنوة

فهذة فعلها ارباب دين محمد فقط


يتبع ...
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
دعوة الاسلام هى دعوة عالمية ينبغى ايصالها الى كل ارض وكل قوم فمن يرفض دعوة الاسلام ولا يمكننا من الدخول الى ارضه امامه ثلاثة امور يختار من بينها .

الاختيار الغالب على اغلب المناطق هو الحرب ضد المسلمين .
دعوة عالمية دعوة محلية دعوة مهلبية الكلما دا تقولوله بينكوا وبين بعض بالنسبالنا هى ايدولوجية استعمارية قام بيها عصابات مسلحة للسيطرة على خير الشعوب باسم دين تافه فكريا ولاهوتيا

مين اداك الحق انك تيجى لبلد ليس لك وتخير اهلها بين الايمان والانصياع لدين محمد او القتال او الجزية وترجع تقولى احنا دين سلام

سلام مين يا حاج

هو ايه الفرق بين الفكر دا وفكر داعش ما هو هو

للعلم انا اثق تمام الثقة ان الديانة النصرانية الصحيحة تدعو الى السلام والسلم فالله عز وجل الذى ارسل موسى وعيسى هو نفسه من ارسل محمد صلوات الله عليهم اجمعين وهو نفس الاله الذى شرع فى الديانات الثلاث وكلها اتفقت على تحريم القتل والظلم .

مفيش حاجة اسمها ديانة نصرانية

فى حاجة اسمها هرطقة نصرانية اللى سرق منها محمد نصوصها ولاهوتها وكتبه فى قرانه بالحرف

واللى ارسل موسى هو يهوه اله ابراهيم واسحق ويعقوب

واللى ارسل يسوع هو ايضا يهوه ابيه

اما الله اله العرب بلا دخل لنا بيه وهو فى الغالب رئيس عصابة

كفاية كدا عليك


حاول تركز يا حبيب قلبى ومش كل كلمة حفظتها من اى منتدى تروح رازعها فى اى مكان وتجرى

احترموا عقول القراء دا منتدى راقى وعلمى ويرجى عدم تلويث اعين القراء بقاذورات علمية

ولو مش من نفس المستوى الحوارى لاعضائنا يكفيك المتابعة والتعلم


يرجى من الادارة الكريمة تنظيف الموضوع
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
تم فتحه

ياريت يا استاذ من القاهرة تبطل كلام مصاطب هنا مش للدردشة هنا لمناقشة مواضيع مطروحة

هل انت ترى ان منطلق ان محمد امر بافشاء السلام بينكم هو دليل على ان دينكوا دين سلام بدون النظر للالاف من الدعوات لقتال العالم كله وصب الذل والعار عليه فى سبيل نشر دين العرب هو امر طبيعى ولا تدليس فيه ام انه كذب علنى ومتعمد

وهل مقارنة هذة النصوص بكلام رب الخليقة يسوع المسيح " واذا لقيتم احد فى الطريق فلا تسلموا عليه " كما فعلك صاحبك المدلس ووصل لنتيجة الى اى منهما دين سلام

السؤال الان ليه اجدادك القريشيين اتوا لمصر واحتلوها وغزوها ونهبوا خيرها ان ارادوا ان ينشروا دين او فكر فلياتوا لنا فكريا مش على مقدمة جيوش جرارة ؟

ام تفاهه دينك فكريا ولاهوتيا قاد اجدادك لنتيجة مفادها ان بدون السيف لا طريق لفرض سطوة العرب على الامم ؟

اعترفتم او حاولتم تبرير الحقيقة لن يغيرها

انكم غزاة والغزو كان باوامر دينية صحيحة لا شك فيها
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
أحرقت الكنيسة الكبرى المعروفة بالقيامة في الإسكندرية، وهي التي كانت هيكل زحل، وكانت من بناء كلابطرة. وفي سنة إحدى وثلاثمائة قدّم اليعاقبة غبريال بطركا، فأقام إحدى عشرة سنة ومات، وأخذت في أيامه الديارية على الرجال والنساء، وقدّم بعده اليعاقبة في سنة إحدى عشرة وثلاثمائة قسيما فأقام اثنتي عشرة سنة ومات. وفي يوم السبت النصف من شهر رجب سنة اثنتي عشرة وثلاثمائة أحرق المسلمون كنيسة مريم بدمشق، ونهبوا ما فيها من الآلات والأواني وقيمتها كثيرة جدّا، ونهبوا ديرا للنساء بجوارها، وشعثوا كنائس النسطورية واليعقوبية. وفي سنة ثلاث عشرة وثلاثمائة قدم الوزير عليّ بن عيسى بن الجرّاح إلى مصر، فكشف البلد وألزم الأساقفة والرهبان وضعفاء النصارى بأداء الجزية، فأدّوها، ومضى طائفة منهم إلى بغداد واستغاثوا بالمقتدر بالله، فكتب إلى مصر بأن لا يؤخذ من الأساقفة والرهبان والضعفاء جزية، وأن يجروا على العهد الذي بأيديهم. وفي سنة ثلاث وعشرين وثلاثمائة قدّم اليعاقبة بطركا اسمه ... «1» فأقام عشرين سنة ومات، وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين وثلاثمائة وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا عليه. وفي يوم الاثنين آخر شهر رجب سنة ثمان وعشرين وثلاثمائة مات سعيد بن بطريق بطرك الإسكندرية على الملكية بعد ما أقام في البطركية سبع سنين ونصفا في شرور متصلة مع طائفته، فبعث الأمير أبو بكر محمد بن طفج الإخشيد أبا الحسين من قوّاده في طائفة من الجند إلى مدينة تنيس، حتى ختم على كنائس الملكية وأحضر آلاتها إلى الفسطاط، وكانت كثيرة جدّا فافتكها الأسقف بخمسة آلاف دينار باعوا فيها من وقف الكنائس، ثم صالح طائفته وكان فاضلا وله تاريخ مفيد، وثار المسلمون أيضا بمدينة عسقلان وهدموا كنيسة مريم الخضراء، ونهبوا ما فيها، وأعانهم اليهود حتى أحرقوها، ففرّ أسقف عسقلان إلى الرملة وأقام بها حتى مات

اقرا

تلاقى العيل المسلم من دول أحول ويقولك النصارى الارهابيين قاموا بالحروب الصليبية علشان يحتلوا بلاد المسلمين

انتوا لو عملتوا اللى عملتوه فى بلادنا وتخريب مقداستنا ايامنا الحالية وكان فى مجلس امن كان هيتم فعل ما فعله الاروبيين فيكوا بنفس المقدار بل واقسى

عايز تتبلطج وتهد وتفنى ومحدش يقوله انت بتهبب ايه

اصل مفكرين نفسهم اسياد العالم محدش يحاسبهم

قبل ما تقول حروب " صليبية " روح شوف اجدادك عملوا ايه فى كنايسنا واجدادنا


اوووووو نسيت حبيب قلبى ان الامر بهدم الكنائس مجمع عليه العلماء فاحنا المفروض علشان اجمع عليه علماء دين قريش نقعد نتفرج ونقول دا كدا امر الهى محدش يقدر يعترض
 

د.محمد سليمان

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ ابوستل الذى يقول ان الأمر بهدم الكنائس مجمع عليه العلماء....هذا خطأ فلا اجماع ولا غير اجماع قال بهدم كنائس المسيحيين


الأزهر الشريف احتج بنص العهد العمرية فى تقرير بنود تعاملنا مع شئون الأقلية المسيحية فى بلاد المسلمين.

"بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين نص العهدة العمرية; هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان.. أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها... أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم
((

المصدر:
1-الموسوعة الميسرة فى التاريخ الاسلامى / وبتصرف كبير من كتب كل ابن البطريق واليعقوبى وابن القيم و نص بطريركية الروم الارثوذكس


والواقع خير شاهد فى مصر على احتواء الاسلام واحتضانه لأهل الكتاب بغض النظر عن عوارض الاحداث
 

AL MALEKA HELANA

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2011
المشاركات
3,814
مستوى التفاعل
1,434
النقاط
113
الإقامة
ســفـر الحــيـاة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ ابوستل الذى يقول ان الأمر بهدم الكنائس مجمع عليه العلماء....هذا خطأ فلا اجماع ولا غير اجماع قال بهدم كنائس المسيحيين


الأزهر الشريف احتج بنص العهد العمرية فى تقرير بنود تعاملنا مع شئون الأقلية المسيحية فى بلاد المسلمين.

"بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين نص العهدة العمرية; هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان.. أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها... أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم
((

المصدر:
1-الموسوعة الميسرة فى التاريخ الاسلامى / وبتصرف كبير من كتب كل ابن البطريق واليعقوبى وابن القيم و نص بطريركية الروم الارثوذكس


والواقع خير شاهد فى مصر على احتواء الاسلام واحتضانه لأهل الكتاب بغض النظر عن عوارض الاحداث


والدليل
....

لا تبدَؤوا اليهودَ ولا النصارى بالسلامِ . فإذا لقِيتُم أحدَهم في طريقٍ فاضطَرُّوه إلى أضيَقِهِ :t33::t33::t33:


الحقيقة ...

أهل الكتاب هما اللى قدروا يتعايشوا مع الإسلام بتعاليم السيد له كل المجد



(إنجيل متى 5: 39) وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا.
(إنجيل متى 5: 40) وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا.
(إنجيل متى 5: 41) وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ.
(إنجيل متى 5: 42) مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.
(إنجيل متى 5: 44) وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ ابوستل الذى يقول ان الأمر بهدم الكنائس مجمع عليه العلماء....هذا خطأ فلا اجماع ولا غير اجماع قال بهدم كنائس المسيحيين
مش كلامى والله يا استاذ محمد دا حكم شرعى مجمع عليه

وانت عارف ايه حكم الاجماع فى الشرع

هقتبسلك من فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث والافتاء



"أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكُفريَّة، مثل: الكنائس في بلاد المسلمين، وأنه لا يجوز اجتماع قِبلتين في بلدٍ واحد من بلاد الإسلام، وألاَّ يكون فيها شيء من شعائر الكفار: لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدْم الكنائس وغيرها من المعابد الكُفريَّة إذا أُحْدِثت في الإسلام، ولا تجوز معارضة وَلِي الأمر في هدْمها، بل تجب طاعته


اقرا


عايز عشرات اراء الفقهاء اللى نصوا باجماع العلماء علي نفس الكلام وتحريم من يفتى بغير ذلك ؟؟؟






 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,409
مستوى التفاعل
2,564
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ ابوستل الذى يقول ان الأمر بهدم الكنائس مجمع عليه العلماء....هذا خطأ فلا اجماع ولا غير اجماع قال بهدم كنائس المسيحيين


الأزهر الشريف احتج بنص العهد العمرية فى تقرير بنود تعاملنا مع شئون الأقلية المسيحية فى بلاد المسلمين.

"بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين نص العهدة العمرية; هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان.. أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها... أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم
((

المصدر:
1-الموسوعة الميسرة فى التاريخ الاسلامى / وبتصرف كبير من كتب كل ابن البطريق واليعقوبى وابن القيم و نص بطريركية الروم الارثوذكس


والواقع خير شاهد فى مصر على احتواء الاسلام واحتضانه لأهل الكتاب بغض النظر عن عوارض الاحداث

د.محمد :

هل العهده العُمريه قرآن جديد..أو قانون سماوي جديد..؟!

من أعلي فى الشأن والمقام ..محمد أم عمر ,,

محمد قال أوصيكم بالأقباط خيراً ..!

فهل هذا يتوافق معا ما تم عرضه من أراء وفتاوي فقهيه أوردها لك الدكتور apostle.paul

او هل يتوافق مع الغعده التي أوردتها ..

وهل العهده التي أوردتها تتواقق مع الحرق الجماعي والنهب والسرقه التي تمت فى أحداث سابقه قريبه فى مصر .!

وهل قول محمد يتوافق وحرق هذه الكنائس جميعاً فى عام واحد .؟

ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم

ألم أقل لك وكأنك تتحدث عن قانون سمائي جديد بهذه العهده أو قرآن جديد يتنافي تماماً مع الواقع ويتنافي تماماً مع التعاليم المُحمديه.!

فلقد جاء أمراً صريحا فيه يقول مُحمد "أمرت ان أقاتل الناس حتي يشهدوا أنه رسول".؟

فبأي حجه قال عمر هذا وبأي سُلطه يُخالف ما قاله مُحمد والقرآن ..

لا أدري ما هي طبيعة العقل الذي يتوهم بإن إله الكون لجأ عند ضعفه فى نشر الهدايه للناس .لجأ إلي البشر نفسه ليقاتلوا فخراً ويذبحوا جهراً إن لم أستمع لإله مُخيلتهم الوهمي..

ليس الرب بضعيف كي يستخدم السيف فى إجبار الناس علي معرفته..

بل الإله رحيم رؤوف طويل آناه يُمطر رحمته علي الأشرار قبل الأبرار .ليس السيف دعوته ولا الكُفر حُجته ..بل قال إذهبوا وبشروا جميع الأمم بفداء الخلاص ولا تحملوا طعاماً ولا لباسا ولا حذاء ..
فكيف يقول لغيرهم إحملوا سيف واقتلوا من لا ينصاع إلي ..

هُنا يجب إعمال العقل .. وإلا فهو مُجرد بَقل..

أسأل الله عزوجل لك ولكل من يظن بأن السيف شرع الله بالهدايه وحسن الختام .
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
للاخ المسلم السائل
الذى يقول ان الحروب الصليبية مقابلة للاسلامية\
هل تتبرا انت من هذة الغزوات الاسلامية باسم الدين\
نحن نتبرا من هذة الحملات باسم الدين فهل انت كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

د.محمد سليمان

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مش كلامى والله يا استاذ محمد دا حكم شرعى مجمع عليه

لا يوجد اجماع على هدم الكنائس التى تقع تحت سيطرة جيوش الفتح بل ولا حتى مذهب واحد من الخمسة

بل أجمع العلماء كلهم من عهد عمر ابن الخطاب وحتى اليوم على حكم (أهل الذمة) وعلى حقوقهم

اقرا الكتب عن حكم (أهل الذمة) لكى تعرف شريعتنا أو على الاقل لكى تعرف حقوقك عندنا

"أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكُفريَّة، مثل: الكنائس في بلاد المسلمين، وأنه لا يجوز اجتماع قِبلتين في بلدٍ واحد من بلاد الإسلام، وألاَّ يكون فيها شيء من شعائر الكفار: لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدْم الكنائس وغيرها من المعابد الكُفريَّة إذا أُحْدِثت في الإسلام، ولا تجوز معارضة وَلِي الأمر في هدْمها، بل تجب طاعته

يا أخونا

الفقرة تتكلم عن بناء كنائس فى أرض الجزيرة العربية فقط

وقد أنكر الأزهر هدم الكنائس التى قبل دخول المسلمين لأى منطقة فى العالم الاسلامى........لأن ديننا يجعلنا نعطى العهد لاهل الذمة ومن ضمنها اعطاء الامان لكنائسهم التى وجدناهم عليها


الموقع نفسه يقول أيضا

لأن تلك المعابد سواءً كانت كنيسة أو غيرها تعتبر معابد كفرية، لأن العبادات التي تؤدى فيها على خلاف شريعة الإسلام الناسخة لجميع الشرائع قبلها والمبطلة لها، والله تعالى يقول عن الكفار وأعمالهم: وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا ؛ ولهذا أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكفرية، مثل: الكنائس في بلاد المسلمين وأنه لا يجوز اجتماع قبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام، وأن لا يكون فيها شيء من شعائر الكفار لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدم الكنائس وغيرها من المعابد الكفرية إذا أحدثت في أرض الإسلام، ولا تجوز معارضة ولي الأمر في هدمها، بل تجب طاعته، وأجمع العلماء رحمهم الله تعالى على أن بناء المعابد الكفرية، ومنها الكنائس في جزيرة العرب ، أشد إثما وأعظم جرمًا؛ للأحاديث الصحيحة الصريحة بخصوص النهي عن اجتماع دينين في جزيرة العرب، منها قول النبي صلى الله عليه وسلم: لا يجتمع دينان في جزيرة العرب رواه الإمام مالك وغيره وأصله في (الصحيحين).

اما تشريع القتال فى الدين وحكم الجهاد فلا علاقة له بكنائسكم

وهل الجيوش تحارب جنودا ام تحارب رهبان وصوامع يا أخونا؟؟.

نسأل الله ان يحفظ مصرنا من كل فتنة

اللهم امين
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,409
مستوى التفاعل
2,564
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
وهل الجيوش تحارب جنودا ام تحارب رهبان وصوامع يا أخونا؟؟

الجيوش تُحارب مُعتقد مُقدس عند أهله وهم مؤمنون به ومستريحون فيه.؟

وهل الإسلام يحارب جنوداً لإن الحرب هوايه أم لإنه سيحارب الجنود ليدخل المدن
ويبدأ فى تخيير أهلها بين الجزيه أو القتل أو الإسلام.!!!!!

لماذا جنود الإسلام ستحارب ..ما هو هدف الحرب ..؟؟

هل لك د:محمد أن تُجيبنا عن سؤال ـ

لماذا لم يفكر محمد فى الجولان فى الأرض للتبشير برسالة السماء.؟

وما الحكمه فى نشر الرساله من خلال فتح الأمم وأسلمتها بالسيف .؟

هل كان من الصعب أن يحمل محمد وصحابته طعامهم ورسالتهم
ويجوبون الصحاري والبلدان للتبشير برب الإنسان.؟

ما الضرر الذي سيعود علي محمد وعلي رب محمد إن لم تخضع الأمم لرسالته ولرسالة ربه.؟

الايستطيع الإله أن يفعل بهم ما يحلو له سواء فى الدنيا او الآخره لعدم خضوعهم للدعوه .؟

نتمني إجابه ..
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
يا دكتور محمد عيب كبير ان يعلم مسيحى مسلم احكام الفقه

عيب صدقنى

علشان افهمك

الفقهاء ميزوا بين حكم وجود الكنائس فى ارض الصلح وارض العنوة

ارض الصلح بمعنى اهلها لم يقاوموا الغزو العربى هنا اى كنيسة لا تهدم ولكن ما خرب منها لا يعمر ولا يحدث اى كنيسة فيها

يعنى الميزة الوحيدة لارض الصلح ان ما هو قائم بالفعل من الكنائس يبقى ولكن لا يبنى جديد

اما فى ارض العنوة اللى اهلها الوحشين " الكخة " قاوما الغزو وحاربوا المسلمين الغزاة " الحلوين " فعقابا ليهم اى كنيسة تتهد ومتبنيش كنايس تانية

نقرا لابن القيم الجوزية

ما حكم هذه الكنائس التي في البلاد التي مصرها المسلمون؟ قيل: هي على نوعين:
أحدهما: أن تحدث الكنائس بعد تمصير المسلمين لمصر، فهذه تزال اتفاقاً.
الثاني: أن تكون موجودة بفلاة من الأرض ثم يمصر المسلمون حولها المصر، فهذه لا تزال.
وأما القسم الثاني: وهو الأرض التي أنشأها المشركون ومصروها، ثم فتحها المسلمون عنوة وقهراً بالسيف، فهذه لا يجوز أن يحدث فيها شيء من البيع والكنائس. وأما ما كان فيها من قبل الفتح فهل يجوز إبقاؤه أو يجب هدمه؟ فيه قولان في مذهب أحمد، وهما وجهان لأصحاب الشافعي وغيره:
أحدهما: يجب إزالته وتحرم تبقيته.
والثاني: يجوز بناؤها - أي بناء أهل الكتاب لها لا المسلمون،



ابن تيمية

وقد اتفق المسلمون على أن ما بناه المسلمون من المدائن؛ لم يكن لأهل الذمة أن يحدثوا فيها كنيسة، مثل ما فتحه المسلمون صلحا وأبقوا لهم كنائسهم القديمة، بعد أن شرط عليهم فيها عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن لا يحدثوا كنيسة في أرض الصلح، فكيف في مدائن المسلمين.

بل إذا كان لهم كنيسة بأرض العنوة - كالعراق ومصر ونحو ذلك - فبنى المسلمون مدينة عليها، فإن لهم أخذ تلك الكنيسة، لئلا تترك في مدائن المسلمين كنيسة بغير عهد.



وقد أنكر الأزهر هدم الكنائس التى قبل دخول المسلمين لأى منطقة فى العالم الاسلامى........لأن ديننا يجعلنا نعطى العهد لاهل الذمة ومن ضمنها اعطاء الامان لكنائسهم التى وجدناهم عليها
دا لو كانت ارض صلح لكن لو عنوة تتهد فوق دماخ اللى جابونا وبعد الاسلام حتى لو فى ارض صلح مينفعش تبنى حاجة

اما تشريع القتال فى الدين وحكم الجهاد فلا علاقة له بكنائسكم
قول الله ؟؟؟

وهل الجيوش تحارب جنودا ام تحارب رهبان وصوامع يا أخونا؟؟.
والسؤال هما اصلا ايه اللى خرجهم من جزيرتهم لارضنا ؟؟؟

جايين يعملوا ايه ؟؟؟

بنفس المنطق ناخد جيش ونروح نفتح السعودية لنزيل نظام ديكتاتورى لنفسح الطريق امام الناس ليختاروا اى ايمان يريدون ان يؤمنوا بيه ولو لم يريدوا الايمان بالمسيح سنفرض عليكم جزية عقوبة الكفر وجزاء لكم على كفركم ولو حد وقف قصادنا هنحاربه ودا قمة السلام والعدل


ايه رائيك ؟

ولو السعودية ارض عنوة سنهدم الكعبة وكل المساجد لانه لا يجتمع فى ارض المسيح قبلتين

عزيزى المسلم خد فقهك وابدل كل ما فيه وتخيل انه يحدث لك شخصيا وشوف هل ستقبل هذا العفن يطبق عليك ولا ستعتبره ارهاب وفاشية
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لماذا لم يفكر محمد فى الجولان فى الأرض للتبشير برسالة السماء.؟

مينفعش لانه دين تافه فكريا ولاهوتيا معندوش مادة تقدر تكرز بيها السبيل الوحيد لفرضه هو الغزو

تخيل كدا واحد من المسلمين الاوائل واقف فى وسط اسكندرية عاصمة الثقافة فى العالم القديم يقول لقد جئنا لكم بدين عيسى الحقيقى بدل المحرف الذى تتبعونه وندعوكم للايمان برب عيسى الذى سبحانه لم يتخذ ولد ولا صاحبة وليس كما تدعون انه اتخذ ولدا

صدقنى ساعتها المصريين هيخدوه ويعملوه اراجوز يبسط العيال بدل الفضى

هيكرز بايه هو فى فكر اصلا يكرز بيه
 
أعلى