بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سندباد+اسيوط

الخاطى
عضو مبارك
إنضم
12 أكتوبر 2007
المشاركات
484
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

اما من جهتى فحاشا لى ان افتخر الا بصلب ربنا يسوع المسيح موضوع جميل جدا واعتقد انى الفرق واصح
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

اما من جهتى فحاشا لى ان افتخر الا بصلب ربنا يسوع المسيح موضوع جميل جدا واعتقد انى الفرق واصح
آمين
==
وبالنسبة للموضوع فيبدو أنه من غير الحكمة أن نقلب موضوع بهذه الأهميّة إلى حوار حول مكر إله القرآن
قد أرسل لصديقي أسد رسالة خاصة فيها وجهة نظري
أو قد أفتح بها موضوعاً خاصة
أو أعطيه رابط إجابة مقنعة
شكراً للقرّاء الأحبّة
ونعتذر لمشرفنا الكبير استفانوس وللرب الخلاص.
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

طبعا فيه كلام كتيير جدا عن ظروف محمد و المسيح و ما سمح الله به لكلا الرجلين احدهما حارب و الاخر لا احداث حياه محمد كثيره جدا و احداث حياه المسيح قليله البيئه و الظروف الموجود بها الرجلين تختلف
ثم انك ليه تقارن بين محمد و المسيح
لا قارن بين المسيح و بين الله
نحن لا نعبد محمد و انتم تعبدون يسوع
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

أنتم تتبعون محمد وتسيرون بحسب تعاليمه

ونحن نتبع يسوع المسيح ونسير بحسب كلمته

فالمقارنة ذات أهمية قصوى

واعلمي أن الرب ليس مزاجي وثابت لا يتبدل في مواقفه وكلامه
مهما تبدلت الظروف والأحول
وكذلك من هو مرسل بحسب مشيئته

ويبدو أن لسانك قام عليك

لكن شكراً لك
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

1) نعم نحن نتبع ما جاء به محمد و ما انزل اليه الى الله و نتبع تعليماته كلها و هو نفسه كان يتبع نفس التعليمات فكان يصوم و يصلى و يجاهد و يزكى الخ
2) انتم تعبدون الله المتجسد فى يسوع و نحن لا نعبد محمد فالمفروض ان ما تعبده اساسا يكون كاملا منزه عن كل انتقاص لانه اله اما من نتبعه نحن فانه بشر مثلنا حمل رساله الله . اين المقارنه لتطرح علينا السؤال انت نفسك عندما تقارن نفسك بالله هل تجد اوجه للمقارنه
3) انا اعلم منك ان الله الرب ليس مزاجيا و لا يتبدل فى تصرفاته اما البشر الذين ارسلهم فانهم يخطئون كابراهيم و داود و غيرهم لانهم بشر و هو ارسلهم اين المنطق فى كلامك؟

طبعا كلمه لسانك قام عليك ليست فى محلها ابدا ابدا
انا لم اسبك او اسب الهك او اسب احدا انا عبرت عن وجهه نظر و راى

 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

1) نعم نحن نتبع ما جاء به محمد و ما انزل اليه الى الله و نتبع تعليماته كلها و هو نفسه كان يتبع نفس التعليمات فكان يصوم و يصلى و يجاهد و يزكى الخ
2) انتم تعبدون الله المتجسد فى يسوع و نحن لا نعبد محمد فالمفروض ان ما تعبده اساسا يكون كاملا منزه عن كل انتقاص لانه اله اما من نتبعه نحن فانه بشر مثلنا حمل رساله الله . اين المقارنه لتطرح علينا السؤال انت نفسك عندما تقارن نفسك بالله هل تجد اوجه للمقارنه
3) انا اعلم منك ان الله الرب ليس مزاجيا و لا يتبدل فى تصرفاته اما البشر الذين ارسلهم فانهم يخطئون كابراهيم و داود و غيرهم لانهم بشر و هو ارسلهم اين المنطق فى كلامك؟

طبعا كلمه لسانك قام عليك ليست فى محلها ابدا ابدا
انا لم اسبك او اسب الهك او اسب احدا انا عبرت عن وجهه نظر و راى

شيء طبيعي أن تقولي مثل هذا

إذ أنك لا تعرفين المسيح حق المعرفة
ولا تعرفين أنه مثنّى الطبيعة

ولكنني لن أحول الموضوع لنقاش حول التجسد في حين أن منتدى الشبهات بابه على مصراعيه مفتوح وطريقه مفروش بالورد لكل من يرغب


لكن ثقي أنني أقول لك الصدق في أن المقارنة ذات أهمية قصوى كما ترين

فبغضّ النظر عن طبيعة المسيح ومن هو بالنسبة لكلينا
انظري إلى شخصين وقارني أفعالهما

إلا إذا كنت تؤمنين أن المسيح هو الله ونعمود لنقول: لا مجال للمقارنة!!!


فانظري للموضوع من وجهة نظر صحيحة
انظري عبر النوافذ لا إليها.
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

يسوع المسيح ملك الملوك و رب الارباب خالق السماء و الارض​
آمين ثم آمين ثم آمين


شكراً أختي ولتكن صلواتك في عوننا لدى الرب بخوراً مرضياً تفوح به رائحة رضاه

فصلاتك مقتدرة جداً عند الرب أيتها البارة إلى الأبد، يا برّ الرب!
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

اسف جدا ان رايت رسالتك بعد الساعه 12 مساء الوقت متاخر اسمح لى و ان شاء الله ياتيك ردى غدا تصبح على حير
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

اسف جدا ان رايت رسالتك بعد الساعه 12 مساء الوقت متاخر اسمح لى و ان شاء الله ياتيك ردى غدا تصبح على حير
وأنت بخير يا أحلى صديقة

حافظي على أدبك وخلقك العالي
 

وليم تل

زعيم ح الغلاسة
عضو مبارك
إنضم
6 ديسمبر 2007
المشاركات
9,035
مستوى التفاعل
75
النقاط
0
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

موضوع بل مقارنة اكثر من رائعة
اخى العزيز
ولكن يجب ان نكون رحماء مع احبائنا المسلمين فكما علمنا رب المجد احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم
وان نعذرهم لان القران نفسة طلب منهم الا يسئلوا او يبحثوا فى اشياء قد تسيىء اليهم
ورغم روعة المقارنة ولكنها غير عادلة فكيف نقارن بين الاة متجسد وبين بشر عادى
ومع ذلك وضحت بعض من السيرة الزاتية لنبى الاسلام وما خفى كان اعظم
ودمت بكل ود
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

موضوع بل مقارنة اكثر من رائعة
اخى العزيز
ولكن يجب ان نكون رحماء مع احبائنا المسلمين فكما علمنا رب المجد احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم
وان نعذرهم لان القران نفسة طلب منهم الا يسئلوا او يبحثوا فى اشياء قد تسيىء اليهم
ورغم روعة المقارنة ولكنها غير عادلة فكيف نقارن بين الاة متجسد وبين بشر عادى
ومع ذلك وضحت بعض من السيرة الزاتية لنبى الاسلام وما خفى كان اعظم
ودمت بكل ود
نعم عزيزي

المقارنة غير عادلة لمن يؤمن أن المسيح هو الرب

ومن يؤمن بذلك أعتذر له

ولكن عندما تناقش أحداً
تناقشه بفكره وبطريقة الديالكتيك ونقد الفرض

فهل استوعبت أهمية ما كتب سيلاس؟

وأشكرك وليم حبيبي
دمت تحت جناح القدرة
ويدوم صليبك أخي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

2) انتم تعبدون الله المتجسد فى يسوع و نحن لا نعبد محمد فالمفروض ان ما تعبده اساسا يكون كاملا منزه عن كل انتقاص لانه اله اما من نتبعه نحن فانه بشر مثلنا حمل رساله الله . اين المقارنه لتطرح علينا السؤال انت نفسك عندما تقارن نفسك بالله هل تجد اوجه للمقارنه


و من قال اننا ننتقص شيئا من الله؟

3) انا اعلم منك ان الله الرب ليس مزاجيا و لا يتبدل فى تصرفاته اما البشر الذين ارسلهم فانهم يخطئون كابراهيم و داود و غيرهم لانهم بشر و هو ارسلهم اين المنطق فى كلامك؟

خطيئة البشر ليس لها اي سلطة امام الله و قوته و قدرته على الحفاظ على كلمته و شريعته.
خطيئة البشر ليست ذريعة لله ليغير كلامه و يقلب مزاجه و يرجع في شرائعه من دين لأخر!!
 

عبدربه

New member
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

مساء الخير
نحن على موعد انا وعدك امس انى عنداستطاعتى سنتناقش سويا فى مقالك الممتع و نتدارس ما فيه بالتحليل و انحاول ان نصل الى نقاط اساسيه فيها
1)اخر ما نطق به الرجلين
اولا ما معنى كلمه لعن الله ؟ لعن الله اى اخرجه الله من الرحمه و اخراج الانسان من الرحمه هو اكبر عقاب له و الحديث الوارد ذكره من اخر كلمات محمد يعنى لا تتخذوا من قبرى مسجدا كما اتخذت اليهود و النصارى من قبور انبياءهم مساجد مع نهيهم عن هذا فاساحقوا غضب الله و لعناته
و السؤال هل غضب الله الان بعد ان قال محمد ما قال و لعن بكلمات محمد اليهود و النصارى اما انهم كانوا ملعونين من الله من قبلها
معنى هذا ان محمد فى اخر كلماته يعظ امته بما حدث للامم السابقه و يحذرهم من ذلك
و اذا اخذنا مثالا على العفو عند محمد فكثيره جدا اعظمها عندما دخل مكه و اطلق من فيها من دخل الاسلام و من لم يدخل 3000 رجل و امراه و شيخ و هم من قتلوا اصحابه فى بدر و احد و من حاصروه فى الخندق و ردوه عن البيت فى الحديبيه و اخيرا وقعوا بين يديه هذا هو العفو عفوا القوى مع امكانيه العقاب و امثله اخرى كثيره جدا

العبيد:
طبعا الكلام جبار فى حق محمد رجل بلا قلب يغتصب و يضرب و يشتت الاسر و يغتصب
كلام جميل جدا و لكن تعال معى نتكلم عن بعض النقاط
كل ملك مقاتل يكون له اسرى و الاسير اما ان تقتله او تفديه و الفديه لتضمن عدم عودته لقتالك مره اخرى ما الحل الثالث امام محمد ان كان الاسير لا يملك المال اذا لم يكن هناك نظام الرق او الاستبدال
و غزوه بنى المصطلق بالذات اطلق المسلمين كل القوم احراره بعد زواج محمد ببنت ملكهم و اعنقد ان ما فعله محمد فعله داوود من قبل اليس كذلك؟؟؟؟؟؟؟
اريد منك حلا ثالثا تفعله لاعداءك عندما تاسرهم
ثم موضوع ما ملكت ايمانكم اى الاماء او الاسيرات
يا عزيزى اثير هذا الموضوع من قبل و قلت رايى فيه ووجهت الاخت السائله لتفسير الايه للشعراوى استمع اليها
انت تواجه حربا و تواجه قتالا و اعداء ماذا تفعل معهم ؟. ضع نفسك مكان محمد و قل لى؟
شئ اخر المسيح لم يكن محاربا اى لم يوضع فى هذا الموضع و ما قاله على الصليب فنحن نعلم تماما الى رحمته باعدائه و حبه لهم
و انت اذا نظرت اليها من وجه نظركم انتم هو اله و يعطى التضحيه ماذا يكون اخر كلماته بالله عليك قل لى؟؟

الخطيه:

لاحظ جيدا انك تتحدث عن بشر يغضب و يلعن و يسب كاى بشر لم يكن الله و لا نصف اله و لا ابن اله و حديثك المذكور صحيج و لكن هل كان هذا السب و اللعن للمسلمين و على الفاضى و المليان اعتقد ان فى سيرته من نرى انه نهى عن ذلك و لكنه فى النهايه يغضب مثلنا كما لعن و دعى على من قتل القراء و كما قال لوحشى اننى لا اريد ان اراك بعد اسلامه و كما توعد المشركين بالتمثيل ب70 منهم بعد غزوه احد
بشر بشر بنى ادم مش ملاك و ما ادعاش على نفسه ابدا غير ذلك

و الخطيئه عنده لا تنقص من قدره و من عظمه ما جاء به و من عظمته انه كان يستغفر الله ليعلم المسلمين ذلك و قال القران انما جاءكم رسول من انفسكم اى بشر مثلكم
و على فكره نحن نتبع منهج المسيح ايضا اى اننا مسيحيون و لكننا لا نعبد المسيح اى اننا لسنا نتكلم عن متضادين بالنسبه لنا ولكنهما مكملين

نفس القضيه الزنا
فى ديننا هناك اخطاء كبائر و صغائر من الكبائر الزنا
و هو من اكبر الافات التى تصيب المحتمع اقامه حدوده حمايه للشريعه و للمجتمع و للناس انت تذكر مثال واحد على هذا فى ايام المسيح و لكن لا يمكن ان يكون هذا تشريع ان تعفوا عن الزانى اذا اعترف ؟ يا اخى هناك تشريعات موضوعه بالفعل و الناس مع ذلك ينتهكون ما حرم عليهم فما بالك اذا لم يكن هناك تشريع
ثم ان الزنا هو خطا ليس فى حق الله فقط و لكن فى حق المزنى فيه اى اذا انت زنيت انت اخطات فى حق الله و فى حق زوجك يحب ان يكون هناك تشريع يمنع هذا الامر
اما ان تكون الدنيا اخطات و تبت و اخطات و تبت و اخطات و تبت دى غابه مش دنيا و حديث المفلس دليل على ذلك
و على حسب تعليقك لماذا تهرب محمد من معاقبه الزانيه 3 مرات اعتقد ان هذا دليل اثبات و ليس نفى لو كان محمد من هولاء كما تقول لوثب من اول مره و نفذ الحد عليها و لكن اعراضه عنها3 مرات بالضبط كما فعل المسيح شكل عملى للقول اذهبى و استغفرى لذنبك و توبى الى الله
و عندما رجمت الزانيه ( دائما لا تكتمل القصه) سقط دمها على ثوب عمر و قال باشمئزاز دم الزانيه رد محمد لقد تابت توبه لو وزعت على 70 من اهل المدينه لوسعتهم اى شرف هذا لم يحقر منها رغم شناعه فعلها.على العكس عظم من توبتها و نهى عن ذكرها بسوء
و تعامل محمد مع الموقف بمنتهى الانسانيه من تربى طفل كامه؟ من؟ لا احد انتظر حتى ارضعته و اتته هى هو لم يطلبها هى كانت حريصه على اقامه الحد عليها تطهيرا لنفسها

الحصول على المال ؟ يا اخى محمد مات مديونا
هذا المال كان سيعد لمهاجمه المسلمين مره اخرى و انت اكيد تعلم انه من امر بقتلهم اغلبهم دخلوا الاسلام و عفاعنهم المسامح كان هناك اناس يجب ان يعاقبوا على افعالهم هذه هى افعال البشر الذى منهم محمد

الحديث الوارد عن الضرب فيه شيئان
الضرب هو الدرجه الثالثه بعد الوعظ و الهجر و غالبا ما تلتزم النساء فى المرحله التانيه اما الضرب فله شروطه المشرعه لا كسر و لا لكم يعنى نوع من العقاب المعنوى مش تعذيب

اعتقد ان موضوع العقلانيه و الهوائيه للنساء كان عنده فيها 1000 حق و اسال اى واحد متزوج مثلى يقول لكد

مساله الوهيه المسيح لن اناقشك بها و لكن التعليق الوحيد الذى اقوله
ان السجود كان تحيه الامم من قبلنا
كما جاء عندنا مع يوسف و اخوته كانت تحيتهم السجود و مازالت هذه التحيه فى اليابان للان
فيجب ان تفرق بين سجود العباده و سجود التعظيم و التحيه

الصلاه الطقسيه عندنا تعتمد على الخشوع و الوقار فيها شكليات كما عندكم و لكن الحث الدائم على التركيز فيها كان فى كل مناسبه
تعظيمها و العمل على جعلها عماد الدين من سوف يصلى من الادميين اذا قلنا لهم لا تصح صلاتك الا مع الخشوع و التركيز لن يصلى احد بعد اسبوع واحد
انا اعتذر اشد الاعتذار على الاختصار الشديد جدا و لكن و الله اعمالى و مشاغلى كثيره جدا اكاد لا اجد وقت حتى لنفسى

لك جزيل الشكر ووافى التحيه
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

1-آخر ما نطقا به:
***************
لعن الله: هو تعبير دعاء بمعنى (الله يلعنك) مثل (هداك الله) أو (باركك الله)

وهنا نجد محمد يلعن اليهود والنصارى بدلاً من أن يطلب لهما الهداية إذا كانا على خطأ،وأما أن يدعو إلهه بأن يلعنهما ويخرجهما من دائرة رحمته، فهل هذا رسول رحمة أم لعنة؟
وقد تتسائل يا (عبدربه) ما الذي يجعلني مصرّاً أن محمد لعن اليهود بعبارة إنشائية لا خبرية...
ذلك لأن محمد يلعن ويسب ويشتم منذ زمن، واللعن والسب عادي عنده،وأعطيك مثال قال فيه لرجل حي: ثكلتك أمك.....فلو كان محمد يقصد الخبر لا الدعاء كما تقول،فهل هذا الرجل حي أم ميت؟؟لنرى:
&‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عمر العدني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن معاذ ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن أبي النجود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال ‏‏كنت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني من النار قال ‏ ‏لقد سألت عظيما وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله لا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة ‏ ‏وتؤتي ‏ ‏الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت ‏ ‏ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير الصوم ‏ ‏جنة ‏ ‏والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ النار الماء وصلاة الرجل من جوف الليل ثم قرأ تتجافى جنوبهم عن المضاجع حتى بلغ جزاء بما كانوا يعملون ‏ثم قال ألا أخبرك برأس الأمر وعموده ‏ ‏وذروة ‏ ‏سنامه الجهاد ثم قال ألا أخبرك بملاك ذلك كله قلت بلى فأخذ بلسانه فقال تكف عليك هذا قلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به قال ‏ ‏ثكلتك ‏ ‏أمك يا ‏ ‏معاذ ‏ ‏وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم &
{{والمصــــــدر:
سنن ابن ماجا .. كتاب الفتن .. باب كف اللسان في الفتنة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3963&doc=5
ومصــــدر آخـــر:
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح
سنن الترمذي .. كتاب الإيمان عن رسول الله .. باب ما جاء في حرمة الصلاة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=4240}}

كما نرى فمعاذ هذا حي وليس ميت، والأم الثكلى من فقدت ابنها...فكيف يكون مخبراً ؟
إما أن يكون قصد محمد خبري: وهنا محمد كاذب لأن الرجل حي يرزق ولمّا تثكله أمه.
أو يكون قصده إنشائي: وبالتالي محمد يدعي على أحد المسلمين بالموت بدلاً من الصبر عليه.

وإليك مصدر آخر:
‏&أخبرنا ‏ ‏عبد الله بن صالح ‏ ‏حدثني ‏ ‏معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن جبير بن نفير ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏جبير بن نفير ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الدرداء ‏ ‏قال ‏‏كنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فشخص ‏ ‏ببصره إلى السماء ثم قال ‏ ‏هذا أوان ‏ ‏يختلس ‏ ‏العلم من الناس حتى لا يقدروا منه على شيء فقال ‏ ‏زياد بن لبيد الأنصاري ‏ ‏يا رسول الله وكيف ‏ ‏يختلس ‏ ‏منا وقد قرأنا القرآن فوالله لنقرأنه ولنقرئنه نساءنا وأبناءنا فقال ثكلتك أمك يا ‏ ‏زياد ‏ ‏إن كنت لأعدك من فقهاء أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏هذه التوراة والإنجيل عند ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏فماذا يغني عنهم &
{{سنن الدارمي .. المقدمة .. باب ‏من قال العلم الخشية وتقوى الله‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=290&doc=8}}
وهنا أيضاً محمد يبتهل بالشر بدلاً من الخير، ويجعل من نفسه رسول نقمة لا رحمة في موقف آخر!

وهنا أيضاً يبرر عجزه عن ردع لسانه اللعّان السبّاب كما نقرأ:
&وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا مُعَاوِيَة بْن عَمْرو حَدَّثَنَا زَائِدَة حَدَّثَنِي عَمْرو بْن قَيْس عَنْ عَمْرو بْن أَبِي قُرَّة الْكِنْدِيّ قَالَ كَانَ حُذَيْفَة بِالْمَدَائِنِ فَكَانَ يَذْكُر أَشْيَاء قَالَهَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَاءَ حُذَيْفَة إِلَى سَلْمَان فَقَالَ سَلْمَان يَا حُذَيْفَة إِنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطَبَ فَقَالَ " أَيّمَا رَجُل سَبَبْته فِي غَضَبِي أَوْ لَعَنْته لَعْنَة فَإِنَّمَا أَنَا رَجُل مِنْ وَلَد آدَم أَغْضَب كَمَا تَغْضَبُونَ وَإِنَّمَا بَعَثَنِي اللَّه رَحْمَة لِلْعَالَمِينَ فَأَجْعَلهَا صَلَاة عَلَيْهِ يَوْم الْقِيَامَة*عذر أقبح من ذنب* " وَرَوَاهُ أَبُو دَاوُد عَنْ أَحْمَد بْن يُونُس عَنْ زَائِدَة &
{{تفسير ابن كثير لسورة الأنبياء 107
http://quran.al-islam.com//Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=21&nAya=107}}

ونضيـــــف إلى هذا أن محمد متأصل في اللعن لدرجة طلب فيها من ربه أن يجعل لمن يلعنه حسنة...ببساطة لأنه غير قادر أن يضبط نفسه، وما أسهل أن أندفع في طريق ملتو وأتحجج بحجة محمد..لنرى سويّا:
&‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الضحى ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏دخل على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال ‏ ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا &
{{صحيح مسلم .. كتاب البر و الصلة و الآداب .. باب ‏من لعنه النبي أو سبه أو دعا‏ عليه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=6047}}
كما أنني ألاحظ أنك أيها الزميل تناولت موضوع الدفاع عن محمد، ولم تنظر إلى الفرق بينه وبين المسيح..
المسيح لم يدعي أو يبتهل للعنة أحدهم،بل إن تلاميذه طلبوا منه يوماً أن يُنزل ناراً من السماء ويحرق من لا يطيع كلامه، لكنه وبخهم وأخبرهم أنه أتي لخلاص النفوس لا لهلاكها..
المسيح غفر لصالبيه ونتيجة لهذا فقد آمن به من طعنه في جنبه وأصبح قديساً وهوالذي طعن المسيح..قد أصبح شهيدا وتعيد له الكنيسة مرتين في السنة!!
طعن الجندي المسيح في جنبه ليتأكد من أنه قد مات... وإسم هذا الجندي لونجينوس... وهو قديس عظيم آمن بالمسيح وهو على الصليب مهانا ضعيفا... لكنه أدرك أن هذا الضعف كان قمة القوة لأن محبة المسيح لأعداءه على الصليب غلبت كل قوى الشر...فأين هذا من محمد؟
المسيح ختم حياته بالنعمة والبركة...أما محمد فقد ختمها باللعنة والنقمة!ألم يكن من الافضل ان يدعو محمد الهه ليغفر لليهود والمسيحيين في وقت وفاته؟

أظن أن هذا كفيل بإيصال الفكرة للجميع....فكما علت السماء عن الأرض هكذا علت طرق المسيح عن طرق محمد وأفكاره عن أفكار محمد..وأعتذر للكل.
**********المجد للآب والابن والروح القدس********************
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

2- العبيـــد
*********
أرى أنك تدافعين عن محمد وكأنه رجل من رجال الحرب...وكأنه كأي ملك أو قائد جيش يأسر الناس ويتّخذهم عبيداً له،متمرداً بهذا على قانون المسيح الذي ساوى الكل بدمه!
لماذا يكون محمد هنا كأي إنسان آخر؟
أليس أشرف الخلق وآخر المرسلين؟...اصدقوني القول:
ماذا فعل هنا حتى يستحق هذه الألقاب؟
مثله مثل أي ملك وثني...أفعاله كأفعالهم!
فلماذا يلجأ محمد للحرب والضرب وهي طريق العاجز...وترك السلام والود وهي درب القوي؟
ألس هذا ضرباً من ضروب الإرهاب..إذا أن الإرهابي من يحاول أن يفرض وجهة نظره بالقوة؟
فقد قال محمد في موقف يمارس فيه الإرهاب والنهب ليبين كم هو عاجز:

‏&حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد المسندي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو روح الحرمي بن عمارة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏واقد بن محمد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏ابن عمر ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أمرت أن أقاتل الناس حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله.&
{{صحيح البخاري .. كتاب الإيمان .. باب فإن تابوا و أقاموا الصلاة و آتوا الزكاة فخلوا سبيلهم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=44}}

أما السيح فقد كان رئيس السلام..رب السلام..خشبة مرضوضة لم يكسر،ولم يصفع أحد ولا مد يده على أحد...بل قبل الصفع واللطم والتحقير كشاة تساق إلى الذبح..ما فتح فاه،سلامه يفوق كل عقل!
ففي حين كان اليهود ينتظرون مسيحاً سياسياً يخلّصهم من الحكم الروماني، فقد كانوا على أتم الاستعداد لهجوم عسكري بقيادة هذا المسيح الذي يرجونه،فالظروف كانت مثالية لشن الحروب والتخلص من الاحتلال الروماني لليهود، والقارىء الفطن يعلم كم كان اليهود والرومان على حداد، فكيف لم يستغل المسيح الفرصة ويقود اليهود في حرب على الرومان؟
فلا يقولنّ أحد أن الظرف غير ملائم للحرب يوم من الأيام..دوماً هناك سبب وأكثر يمكن أن يحارب من أجله المرء، لكن في حين أن المسيح ليس من هذه الأرض، في حين أنه من السماء ومملكته ليست من هذا العالم، فهو بعظمته لم "يضع عقله بعقل البشر"، بل صال وجال محارباً قوى الشر الروحية وأجناد إبليس،على المستوى الروحي السامي لا المادي المنحط،وأهلكهم بسيف لسانه وبعصاً هشّمهم،فحرب المسيح كانت موجودة، ولا زالت، لكن شتّان بين الجهاد في سبيل المسيح والجهاد في سبيل الله،فالأول روحي والثاني مادي..وهيهات.. الفرق بينهما لكبييير
فأيــــــــن محمد المادي من المسيــــــــح الروحي القدوس؟؟
ولماذا يحارب محمد ليتخذ له عبيداً من البشر..بل كيف يُسر باستعباد إخوته وأقربائه من بني قريش؟
أحب أن أقول أن أمية بن أبي الصلت الذي أخذ منه محمد الكثير مما في القرآن (وهذا ليس موضوعنا)،قال فيه(د. جواد علي: المفصل ص 419) أن أمية بن أبي الصلت رأى مقابر من قتلوا من قريش في معركة بدر، فجدع أنف ناقته، وشق ثيابه وبكى قائلا: لو كان هذا نبيا ما قتل ذوي قرابته"
فما رأيكـــــــــم؟
وأنا أضم صوتي لأمية وأصرخ: لو كان هذا نبياً مرسلاً من الرحمن لما سُر بسفك الدماء ولما حرّض أحدهم على القتال!
ونضيف إلى ذلك أن محمد كان يحارب لا لأجل الدين فقط، بل من أجل توسيع مملكته والسبي والنهب والحظيان بالنساء للمتعة(ملكات اليمين)..لنقرأ:

&حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْل اللَّه : { اِئْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي } قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم " فَقَالَ الْجَدّ : اِئْذَنْ لَنَا , وَلَا تَفْتِنَّا بِالنِّسَاءِ .
حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثني حَجَّاج , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ مُجَاهِد , قَالُوا : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اُغْزُوا تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر " يَعْنِي : نِسَاء الرُّوم , ثُمَّ ذَكَرَ مِثْله .&
{{راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=9&nAya=49}}
لإاي غاية هذه في الغزو لتملك نساء شقراوات...أي نبي هذا الذي يغري الرجال بالنساء بدلاً من أن يرفعهم عن هذا؟
لماذا يصرّ على إعادة البشر إلى رتبة الحيوانات ؟
ان تعاليم المسيح تحول دون استعباد البشر للبشر بالقوة
وكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضاً بِهِمْ هَكَذَا".الانجيل بحسب لوقا 6 : 31 "
وفي الجانب الاخر نجد محمد وجنوده يخرجون ويهاجمون الناس ويستعبدونهم قسرا. والاسوا من ذلك ان محمد فصل العائلات المستعبدة عن بعضها البعض وقسمها بين جنوده وسمح لجنوده باغتصاب النساء المستعبدات.


أظن أن هذا كاف لتبيان الفرق الشاسع بين المسيح رئيس السلام ومحمد رجل الحرب المزاجي.
فأيــــــن محمد من المسيـــــــــح؟
**********المجد للآب والابن والروح القدس********************
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

3-الخطيــــــة:
***********
أيها الزميل العزيز...
محمد كان يسب ويلعن ويشتم ويخطىء...فلا تبرر له ذلك بحجة مثل ( الفاضي والمليان)..دعنا نرقى بالحوار أعلى من هذا..فما رأيك؟
الآن:
إذا كان محمد مثله مثل أي بشر...يخطىء ويسب ويشتم ويلعن ويغضب ويزني و و و

فلماذا تكذبون وتقولون أنه أشرف الخلق؟
فما محمد إلا بشر ضعيف ليس له من حول ولا قوة
يتكلم ولا يقدر أن يحقق كلامه في ذاته
أي قدوة هذا الذي يقول ولا يفعل؟
الذي ينهي ويفعل؟
ينه عن خلق ويأتي أبشع منه...فأي عار هذا الذي وسم به هذا الرجل المسكين؟
أي معلم هذا من يعظ أتباعه بكلمات لا يقدر هم عليها؟

كم هو الفرق شاسع بينه وبين المسيح!
دعينا نترك ألوهية المسيح على جنب حاليا،ونتناقش فيما تعتقدونه يا معشر المسلمين:
المسيح..أنتم تقولون أنه بشر وعبد..فهل أخطأ؟
هل كان للشيطان عليه سبيلا؟
هل فعل أي شر؟
لا طبعاً...فكم هو أعظم من محمد؟
كم هو أعظم من البشرية جمعاء؟
أليس من الأحق القول أن المسيح خاتم المرسلين ومكملهم؟
أليس من الحق القول أن مثلهذا البر مستحق أن يكون فداء عادلاً مقبولاً لدى الرب؟
نعم نعم نعم...

ثم كيف تقولون أن الأنبياء عصماء..وها أنتم تشهدون أن رسولكم يخطىء ويتوب في اليوم 70 مرة؟؟؟
أي توبة صادقة هذه التي تعقبها 70 خطيئة جديدة وسبعين توبة؟؟

لنسأل...كم خطيئة فعل محمد خلال 60 سنة فقط من حياته؟
رغم أن محمد قال أنه يفعل أكثر من 70 خطيئة في اليوم...فالله أعلم كم كان من الخطأ في انغماس:
&‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أبو سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏قال قال ‏ ‏أبو هريرة ‏‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة &
{{صحيح البخاري .. كتاب الدعوات .. باب ‏استغفار النبي صلى الله عليه وسلم في اليوم والليلة‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9429}}
لكننا سنعتبر أن محمد يخطىء فقط 70 مرة في اليوم:
60×365.25×70= 1534050 خطيــــئة خلال 60 سنة.....
مليون وخمسمئة وأربع وثلاثين ألفاً وخمسين خطيييييييييييييييييئة!
هل هذه توبة صادقة؟؟؟؟؟
إني لأرى العجر يلوح في كل جانب من جوانب حياة هذا الرجل!!! كيف تثقون بمثله؟
و
هل من لا يخطىء يستوى من يخطىء؟
كيف تقول أن الخطيئة لا تنقص من قدره؟
هل الله عندكم هكذا بلا قيمة حتى يكون كسر كلمته بلا معنى ولا قيمة؟
راااجع كلامك بسرعة أيها العزيز وأرحب بأي اعتذار يبدر منك.
وأسأل:
هل المسيح لم يكن بشراً؟؟
لو قلتم نعم..فلماذا لم يخطىء ولا خطيييئة واحدة؟
ولو قلتم لا...فنحن نقول لكم أنكم بدأتم تعلمون أن في هذا الشخص أمر خارق للطبيعة..أمر يدفع بكم لقراءة الإنجيل ومعرفة يسوع المسيح بطبيعتيه كمخلّص شخصي لكل منكم، هذا إن كنتم من ذوي الألباب...
فبالأولى بكم أن تتبعوا المسيح في إنجيله..لا محمد في قرآنه!
ولو كنتم مسيحيين لعملتم كلام المسيح في بشراه، لا قرآن غيره...فبلاش تبريرات بلا أساس من الصحة...كان المسيح انسان بلا خطية – ابن الله-
أما محمد ادعي النبوة – رجل قادر علي الخطية,وارتكاب الاخطاء, له صفات جيدة وأخري سيئة علي حد سواء. في بعض الاوقات كان رقيقا , وفي اوقات اخري لعن وآذي اناسا كثيرين.

كم من صفاتهما وطبيعتيهما ,أو شخصيتيهما كان من المحتم ان تنتقل الي ديانتيهما؟ كان المسيح طاهرا وبلا خطية, وقال محمد انه كان يعترف في اليوم الواحد أكثر من سبعين مرة!من تفضل ان تتبع؟
ولا بد من الإشارة أن هذا المقال لمقارنة محمد والمسيح، فانتبهوا جيداً،وكونوا عادلين بحق أنفسكم.
**********المجد للآب والابن والروح القدس********************
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

4- الزنى:
*********
كيف تقول أن محمد أعطاها فرصة لتتوب؟
أين قال لها اذهبي واسغفري ذنبك؟
لا أحب تحميل الأمر ما ليس فيه!
كيف تكون توبتها غير كافية، والتطهير هو القتل....في حين أن محمد سامح اخرين غيرها برغم خطاياهم التي ارتكبوها. حتي ان بعضا ممن قتل افراد اسرته سامحهم بعد اعترافهم به كرسول من عند الله ,وايمانهم باله واحد؟؟؟ مزاجية أم ماذا؟
انظر إلى الأمر بواقعية تحليلية تعلم أن:
محمد في البداية حاول ان يصرف المراة الزانية. اعترفت بخطيتها له , ولكنه رفض ان يسمعها ويتعامل معها . بدلا من ذلك امرها بان ترجع. حدث ذلك 3 مرات . لقد تهرب محمد من معالجة الوضع 3 مرات. واخيرا بعد اصرار المراة علي الاعتراف ,اصبح محمد مجبرا علي مواجهة خطيتها. اعطاها وقتا لتضع مولودها , وترضعه حتي تفطمه , وربما دام ذلك سنتين من سنة واحده الي ثلاث سنوات. ثم بعد ذلك عادت اليه فامر بقتلها.‏

هذه المراة لم تعترف فحسب ولكنها تابت ايضا. اصبحت اما صالحة لابنها وعضوة مسئولة في مجتمعها .الم يكن في مقدور محمد ان يغفر لها كما فعل مع انواع اخري كثيرة من الخطاة؟لم يستطع ان يتعامل بالرحمة مع المراة . لم يستطيع ان يري ابعد من انفه . لم يستطيع ان يري ان حياتها تحولت تحولا كاملا , ربت ولدها بطريقة صحيحة , واصبحت تقوم بالاشياء بطريقة صحيحة. لقد تسبب قصر نظر محمد في موتها.
ان محمد لم يحكم حسب الشريعة اليهودية. بحسب شريعة موسي , يرجم الزاني حتي الموت. محمد لم يفعل ذلك , لقد اعطي المراة عده سنوات اضافية لتحياها . حتي لو اخذنا في حسباننا المهلة لولادة الطفل, فان محمد انتظر حتي فطمت الطفل . بالتاكيد كان هناك نساء اخريات يمكنهن ان يرضعن ويربين الطفل . ببساطة محمد تعامل مع الموقف بحسب استحسانه , لقد وضع قوانينه هو حسب فكره هو...!
فهل تخمّرت الفكرة أم لا ؟
أين هذا من المسيح الذي اعطاها فرصة لتنال الفداء – نموذج الرحمة الكامل.
كم من الناس ضلت بهم طريق الحياة ولكن بعد سنوات عادوا الي جادة الصواب؟ وليس هذا فقط ولكنهم تمكنوا من ان يساعدوا اخرين ويعودوا بهم الي الطريق الصحيح
لقد منح المسيح هذه الفرصة للمراة . تحت الناموس (الشريعة) كان يمكن لليهود ان يرجموا المراة حتي الموت,ولكن محبة المسيح ورحمته كانت اعظم...أما محمد فقد برهن أن توبتها مثل عدمها حين قتلها بعد أن انتظر لييتّم ابنها الرضيع...وعاد وناقض نفسه ليقول أن توبتها صادقة..!
لو كانت توبتها صادقة..لماذا قتلها؟
هذه المراة لم تعترف فحسب ولكنها تابت ايضا. اصبحت اما صالحة لابنها وعضوة مسئولة في مجتمعها...فلماذا غيّر رأيه ؟؟؟
أين هذا المزاجي من الثابت الحازم؟
هذا الذي فعل بحسب استحسانه لا بحسب شريعة أو أمر...بل كما أحب هو!

فأين هذا من المسيـــــــــــــــح
**********المجد للآب والابن والروح القدس********************
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

وباق ما تبقى فعلاً مختصر بشكل يجعل الرد عليه ليس بالأمر الصائب الحكيم...فخذ وقتك في دراسة:
الحرب – التعامل مع الخصوم
النساء والزواج
هوية المسيح
الصلاة

ولا يخفى عن أحد أننا مشغولون
ولكن رغم ذلك
نحن للحق منذورون
ولنور يسوع الرب
كعناقيد حب
منثورون
والشكر

**********المجد للآب والابن والروح القدس********************
الآن أيها القارىء العزيز......

مــــــــــن تفضـــــــــل أن تتبـــــــــــــع؟
 

*S.O.G*

*حامـل الصليـب*
عضو مبارك
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
1,296
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
Germany
رد على: بعد هذا،من ستختار؟ لا مجال للمقارنة!!!

أغتنــــم هــــذه الفرصـــــة لأشكــــر
أخـــي الغالـــي
My-Rock
علـــى مــروره الثميـــن
وليبارك الرب جميعنــــــا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى