[FONT="]ياباشا من غير ما يدل أو يُشير ....سؤالى يبدأ بأداة أستفهام
[FONT="]لماذا دائماً وأبداً عندنا مشكلة عويصة مع .... ( هل ) ؟!!!![/FONT]
[/FONT]
وهل كلمة "هل" تنفي عدم علمك بالنقد النصي لكي يكون هذا ردك؟
أنا لا مشكلة لدي مع أي سؤال، المشكلة أن سؤالك يدل على عدم علمك بالنقد النصي، سواء بهل أو بأي شيء آخر، فلو كنت تعرفه لما سألت، سواء بهل أو بكيف!!
[FONT="]أنسى شويتين حتة [COLOR=red]السُلطة [/COLOR]دى الله يكرمك ويكرمنا ....[/FONT][/B][/QUOTE]
[SIZE=5]لا أنسى النظام ولا أنسى دوري كمشرف فهذا واجبي
[/SIZE][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][CENTER][CENTER][QUOTE][B][FONT="]موضوعنا لم ينحرف ....انت الذى لم تجبنى على سؤالى
مرة أخرى تقول هذا الكلام، سأصفك بالكاذب..
[FONT="]حسب الأيمان الآرثوذكسى ( مثلث الأقانيم ) ...الكلام دة خرجت منه طائفة
[FONT="]قالت لا يوجد أقانيم ( أيمانك الأرثوذكسى )
[FONT="]وأن السيد المسيح وُضع ( دون الملائكة ) ....فكيف يكون هو الله ؟؟!![/FONT]
[/FONT][/FONT]
[/FONT]
[/CENTER]
[/CENTER]
[/FONT]يبدو انك تنسب عدم فهمك للإجابة، إلى عدم فهمي للسؤال!!
فركز قليلا وإقرا بهدوء، فلن أكرر كثيراً.
أولا: عبارة "دون الملائكة" موجودة في الكتاب الموجود مع الأرثوذكسي والكاثوليكي ..إلخ، ونؤمن بها.
ثانيا: المشكلة ليست في "دون الملائكة"، المشكلة في أخذ "دون الملائكة" فقط!! فهذا الذي دون الملائكة، قيل عنه، الإله الوحيد، وقيل عن كنيسته أنها كنيسة الله، وقيل عنه أنه كان في العهد القديم ...إلخ فعندما يأتي شخص ويأخذ نص واحد، نستطيع أن نرده بسهولة لأن الخطأ خطأه، وهذا الخطأ لا يؤثر على من يؤمن الإيمان الصحيح في شيء، فمازال الإيمان الصحيح أن المسيح إلها متجسداً..
[FONT="]حسب ترجمتهم وفهمهم لنفس ذات الكتاب المُقدس
[/FONT]
خطأ، ترجمتهم كما قلت لك ترجمة
موجهة، حديثه، فئوية، متعمدة الأخطاء.
فكل هذه العيوب في ترجمتهم معلومة ونوضحها لهم، وبالتالي فإيمانهم المنبني عليه هذه الترجمة -وليس العكس- إيمان خاطيء،
المشكلة التي تقع فيها انت أنك لا تفرق بين "تحريف العقيدة" وبين "الخطأ في العقيدة"، فالخطأ يمكن لأي شخص، وهو لن يؤثر على البقية في إيمانها السليم، ومن هنا فالعقيدة لم تحرف لأنها عند البقية..
أما تحريف العقيدة فهو ضياعها بحيث لا يمكن ولا مقارنتها بأي عقيدة أخرى لنفس الدين بالطبع، ولا يمكن إسترجاعها بناء عليه..
[FONT="] بُناءاً عليه : فيه ناس ( غيرت ) ( تلاعبت ) ( حرفت ) فى هذا الإيمان [/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/QUOTE]
خطأ آخر، [COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][B][FONT="] الصحيح أن تقول:
بُناءاً عليه : فيه ناس ( غيرت ) ( تلاعبت ) ( حرفت ) فى [SIZE=5]إيمان[COLOR=Red]ها هي وحدها
[SIZE=5][COLOR=Black]لأنها لم تغير في أي إيمان [SIZE=5]آخر..
[SIZE=5]أنت كمن يقول أنه لو أتى شخص وقال عن أن 5 * 5 = 70 فهو قد حرف الرياضيات!! :love34:
[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][QUOTE][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][CENTER][CENTER][B][FONT="][U]دى هى دى أصل عقيدتكم[/U] [/FONT][/B][/CENTER]
[/CENTER]
[CENTER][CENTER][B][FONT="]والناس دى مسلمين غصب عنكم ...[/FONT][/B][/CENTER]
[/CENTER]
[CENTER][CENTER][B][COLOR=#C00000][FONT="]فهمتنى كدة ؟؟[/FONT][/COLOR][/B][/CENTER]
[/CENTER]
[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/QUOTE]
مثالك يفيض منه الفساد من بعد تمامه!
ورجاء لا تعطي أمثلة خارجة عن موضوعي..
[QUOTE][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][B][FONT="] إذن ...كيف نقول بأستحالة تغيير الرسالة ...فى حين أن ناس غيرتها بالفعل[/FONT]
واضح أنك مش مركز في كلامك، أنت بتقول الناس "غيرت
ها" وهنا الهاء تعود على العقيدة، وهذا خطأ، لأنها لو تغيرت لما كنا اليوم عليها!!، لكن الصحيح أن تقول" غيرت في عقيدتها" وتكون الهاء تعود على عقيدتهم هم وحدهم، وليس عقيدتي أنا مولكا!!
[FONT="]وموجودون على أرض الواقع ...ويبشرون أيضاً ؟!!
ونرد عليهم ونوضح أخطاءهم الكثيرة!!
هل أخرجهم من المعادلة ... وهم يقرأون نفس الكتاب المُقدس ؟!
مرة أخرى أنا إنبهرت من تفكيرك 
هل صار كل من يقرأ الكتاب المقدس داخل المعادلة لكي تسأل هذا السؤال؟؟
أشكر حضرتك ....( كانت سهلة ) ومش محتاجة كل اللى عملناه دة
خطأ، مش مستهاله اللي عملته ده 
فأنت لديك مجموعة من الأفكار الخاطئة والتي تناقش بها!! ولا تناقش فيها!!
يعنى خلصت فى سطر برضه ...!!!!!!!!!!!!
شوف إزاي؟
دومك مبهر 
ده على أساس أن المنطقي والطبيعي والمفروض أن لما شخص يؤمن بشيء خاص به هو وحده يكون غير في عقيدة شخص آخر!!
يبدو أنك تحتاج لأن تذكر ما هو معنى كلمة "تحريف" أصلاً، فلكي يكون المسمى تحريفاً، يجب أن يقع فعل التحريف على الشيء المشترك، وليس على شيء خاص بفئة محددة،
أنت مخطيء في تعريف التحريف أيضاً، فأنت تظن أن عدم التحريف = إتفاق الكل عليه بلا شذوذ ولا شخص واحد
في حين أن التحريف هو تغيير، فيكون الشيء غير مغير ثم يصبح بالتحريف مغيرا، من الذي يصبح؟ الشيء نفسه (الإيمان) وليس
(إيمانك)
فلو تريد أن تقول على لون خطي هذا أنه اللون الأحمر، فهذا لا يغير في الخط نفسه ولا يحرفه لأنه مازال لونه أسود، أنت فقط المخالف عندك انت ولم تؤثر على شخص آخر..[/FONT]
[/SIZE][/FONT][/COLOR]