علاج الضغط النفسي والاكتئاب دون أدوية

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,186
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
علاج الضغط النفسي والاكتئاب دون أدوية


علاج الضغط النفسي والاكتئاب بدون أدوية عندما تتوق للوصول إلى طريقة لـ علاج الضغط النفسي والاكتئاب، فأنت بالفعل قد أدركت تلك العلاقة السببية بينهما، حيث كلما زادت ضغوط النفسية والعصبية؛ كان دخولك في نوبات الاكتئاب أسرع، لذلك هناك ضرورة لإيجاد هذه الطريقة التي تعالج الأمرين معًا، والتي سوف نتعرف عليها من خلال موضوعنا اليوم بالتفصيل.

ما هو الرابط بين الضغط النفسي والاكتئاب
يشعر كل شخص بنوبات من الإحباط، لكن الاكتئاب هو أكثر من مجرد قضاء أيام قليلة في الشعور بالحزن أو التعاسة، حيث يمكنه جعلك تشعر بالحزن المستمر لأسابيع أو شهور في كل مرة، بينما يعتقد بعض الناس أن الاكتئاب تافه أو ليس مشكلة صحية حقيقية، فهو في الواقع حالة حقيقية تؤثر على حوالي واحد من كل 10 أشخاص على مدار حياتهم.

إنه يؤثر على الناس من جميع الأجناس والأعمار – بما في ذلك الأطفال- تشير الدراسات إلى أن حوالي 4% من الأطفال في المملكة المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 5، 16 عامًا يعانون من الاكتئاب أو القلق، مع أنه لم تبرز بعد أبعاد لإصابتهم بأية ضغوط نفسية.

من السبب وما النتيجة؟

الضغط النفسي أما بريسكوت؛ عالم النفس الشهير فقد قال: «نعتقد أن العلاقة السببية بين الضغط النفسي والاكتئاب هي ما يسمى «ثنائية الاتجاه»، حيث يمكن لأحدهم أن يسبب الآخر، وكلاهما يمكن أن يجعل بعضهما البعض أسوأ؛ عندما تكون مكتئبا فإن دائرة علاقاتك الاجتماعية تقل كثيرًا وشعور العزلة يسيطر عليك، وبالتالي يكون معدل التوتر والضغط النفسي في أعلى معدلاته.

قيل أيضًا إن العكس صحيح، حيث الضغط النفسي الشديد، الناتج عن الطلاق أو التغيير المالي الضخم، ينتج نوعًا من عدم التوازن النفسي، وغالبًا ما يكون هو الاكتئاب، لكن كون الإجهاد والضغط يساهم في الاكتئاب هو أقل وضوحًا.

وإذا تحدثنا طبقًا لعلم النفس، فإنه وفقًا لتقرير مسح الصحة العقلية الصادر عن مؤسسة الصحة العقلية، ارتفعت مستويات الاكتئاب بين البشر بحوالي 4% أو 5% بين ما قبل الجائحة المعروفة باسم جائحة كورونا وما بعدها.

ما هو علاج الضغط النفسي والاكتئاب بعيدًا عن الأدوية؟


علاج الضغط النفسي والاكتئاب في بعض الأحيان، يمكن لبعض التغييرات الصغيرة المساهمة في علاج الضغط النفسي والاكتئاب، فإذا كنت متوترًا وتشعر وكأنك بدأت تصاب بالاكتئاب، فإن الشيء الأهم هو الحصول على استراتيجية فعالة للتكيف بالطريقة التي ستتعامل بها مع ضغوطك.
قم بإجراء تغييرات في نمط حياتك
إليك مجموعة من الإجراءات التي تساهم في تغيير نمط حياتك وتدعم موقفك للتخلص من مشاكلك النفسية:

يكفي 30 دقيقة من التمارين 5 أيام في الأسبوع لإحداث فرق كبير في حالتك النفسية والمزاجية، مثل اليوغا؛ والتي تبطئ من توترك وتساعدك على الاسترخاء.
تجنب الإفراط في الأكل أو الشرب: قد يجعلك النهم للطعام تشعر بتحسن مؤقتًا، لكنها ليست مفيدة، بالإضافة إلى كونها مؤذية جسديًا، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى جعلك تشعر بالضيق ويزيد من حدة التوتر والضغط النفسي لديك.
لا للكحوليات: يمكن أن يجعلك الشراب تشعر بالذنب وعدم تقبل نفسك على المدى البعيد، أيضًا يمكن للإفراط في
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
62,637
مستوى التفاعل
4,658
النقاط
113
اشكرك جدااا لمرورك الرااائع
الرب يبارك
 
أعلى