كثير منكم يقول الله موجود فى كل مكان فماذا يعنى هذا النص

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
كثير منكم يقول الله موجود فى كل مكان فماذا يعنى
هذا النص 23 ( 8 : 10 )

( 8 واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة. 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. 10 ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح )
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أخي موافي

أنت تنقل ولا تعرف موضع الكلام الذي نقلته في الإنجيل.
حتى اسم الإنجيل مش مذكور فكيف نتوقع منك ان تفهم إذا كنت تسأل من خلال أفكار غيرك.

على كل حال ... الكلام الذي نقلته هو من إنجيل متى الأصحاح 23

لو قرأت الأصحاح - أو الفصل 23- لعرفت أن القصد من الكلام ليس عن مكان الله بل عن موضوع مختلف كليا وهو تنبيه الناس الى طلب ملكوت الله بدلا من التذبذب لأصحاب المراكز الأرضية الرفيعة. أضغط على إنجيل متى الأصحاح 23 وأقرأ بنفسك ولا تخاف.

السماوات ليست مكانا ماديا بل تعني السمو = الإرتفاع الروحي.

الله ليس مادة ليكون محددا في مكان مادي.

الله روح لا يحده مكان ولا زمان.



 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
طبعا انا عارف انه من انجيل متى بس دى غلطه غير مقصوده
أمه: بتقول ان انا بنسخ وقص والصق طبعا انا ما بعملش كده انا أه اقراء وابحث لكن فى الاخر بصيغ اسئلتى بطريقتى لان الاسئله المكرره جتلكو كتير فانا بحاول أجبها بطريقه تانيه
بس النص مقالش ولا تدعو لكم ملكوت الله على الارض
***
حرر بواسطة الإدارة بسبب الخروج عن الموضوع
***


على فكره لما بيرد كثير من الاعضاء بتشتت فبرد على خلاصة جميع الردود
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ليس بالضرورة ان يكون الله محصوراً في السماء بسبب وجوده فيها.
السماء لها معنين في الكتاب المقدس، الأول ما هو فوق الأرض و الآخر مكان روحي يُنسب لحضرة الله القدوس و الفرق بين الأرض إنها خربة و خاطئة و السماء طاهرة و مقدسة بحضرة الله.

النص الكريم ليس لتعيين مكان الله بل يخدم غرض آخر يفهمه من يفتح عقله للفهم.
الله غير محدود و لا وجود لأبعاد تحده، فهو يملأ الكل كما يذكر لنا النبي ارميا:
24 إِذَا اخْتَبَأَ إِنْسَانٌ فِي أَمَاكِنَ مُسْتَتِرَةٍ أَفَمَا أَرَاهُ أَنَا يَقُولُ الرَّبُّ؟ أَمَا أَمْلَأُ أَنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ يَقُولُ الرَّبُّ؟

هذا المفهوم الكتابي يُنسب لله بمصطلح كلي الوجود "Omnipresence" (كما هو كلي المعرفة و كلي القوة) و نصوص تأكيده هي بالعشرات عبر الكتاب المقدس بمختلف أسفاره.
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
مراحب

هل تريد أن يكون البديل:

لا تدعو لكم أباً لأن أباكم واحد الذي في السموات والأرض وفي كل مكان؟

أولاً. هذ يا زميلي سيوقع السامع بحيرة من هو هذا الأب.

ثانياً. أين هو الله؟ فعلياً لم يُخطيء المسيح بوصفه أنه في السموات، يقول المسيح في مكان آخر: لا تحلفوا في السموات لأنها كرسي الله ...

شكراً
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
618
النقاط
0
فعلا الله موجود فى كل مكان

يقول داود النبى فى المزمور 139

أين اذهب من روحك ومن وجهك اين اهرب.
8 ان صعدت الى السموات فانت هناك.وان فرشت في الهاوية فها انت.
9 ان اخذت جناحي الصبح وسكنت في اقاصي البحر
10 فهناك ايضا تهديني يدك وتمسكني يمينك.
11 فقلت انما الظلمة تغشاني.فالليل يضيء حولي.
12 الظلمة ايضا لا تظلم لديك والليل مثل النهار يضيء
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
يااستاذ موافى ممكن تقولى حدود سماء السماوات واين توجد سماء السماوات ماديا؟؟؟؟؟
الله كلى الوجود لا يوجد فى سماء مادية ابانا الذى فى السماوات يعنى يابانا الذى فوق كل الوجود مش معناها سماء مادية بالمعنى الحرفى
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
عندما نقول أبانا الذى فى السموات ، فإننا لا نعنى أنه محصور فى السموات وليس له علاقة بالأرض

طبعاً هذا تفكير قاصر - لا تؤاخذنى - ولكن تعنى أنه صاحب السمو

هو العالى ، هو العلىُّ ، هو فوق الجميع

فإن هذا التعبير يعنى التميز ، وليس الإنحصار فى مكان

بل إن سيادتك بهذا الإسلوب فى التفكير ، ستجعل مناداتنا له بلا قيمة ، إن كان معناها إنفصاله عنا ، فما دام منفصل عن عالمنا ، فإنه لن يسمعنا ولن يشعر بنا

فكلها تفكيرات مبنية على قصور ، مع أن لها منظر منطقى يبدو لصاحبها وكأنه منتهى العقل ، ولكنه منطق مخادع ، له صورة العقل وهو خالٍ منه ويتناقض معه

لا تؤاخذنى فلست أقصد التجريح ، ولكنى أصف حالة عامة من التفكيرات التى لها منظر برَّاق ، بدون مضمون عقلى حقيقى ، لأنها تعتمد على مخادعة النفس ، بخطف نقطة من الموضوع وإهمال باقى النقاط المتعلقة بنفس الموضوع ، فتخرج بنتيجة خاطئة
 

bob

يجرح و يعصب
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
4,418
مستوى التفاعل
574
النقاط
0
الإقامة
تائها اجتاز في الصحراء
حبيبي بعد الايات الاخري يمكن تفيدك
إن الرب هو الإله في السماء من فوق وعلى الأرض من أسفل ليس سواه"(تثنية 4: 39)
"هكذا قال الرب، السماوات كرسيي والأرض موطئ قدمي"(إشعياء 1:66)
" حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمى، هناك أكون في وسطهم"(متى18: 20)
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
طبعا انا عارف انه من انجيل متى بس دى غلطه غير مقصوده
أمه: بتقول ان انا بنسخ وقص والصق طبعا انا ما بعملش كده انا أه اقراء وابحث لكن فى الاخر بصيغ اسئلتى بطريقتى لان الاسئله المكرره جتلكو كتير فانا بحاول أجبها بطريقه تانيه

على فكره لما بيرد كثير من الاعضاء بتشتت فبرد على خلاصة جميع الردود


شعرت بصدق كلامك اخ موافي ومبسوطة كثير انك مش تنسخ وتلصق، وارجو أن تقبل إعتذاري.

معك حق كثرة الردود تربك السائل أحيانا.
انت خليك ضمن سؤالك اللي عاوز تفهمه واختار من الردود اللي تشعر انه كان الاقرب الى سؤالك وكمل مع ذلك الرد.

كلنا في الخدمة.

الرب يبارك فهمك وينور عقلك وقلبك. كلنا
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
بس النص مقالش ولا تدعو لكم ملكوت الله على الارض

هل قصدك تقول ان النص مقالش ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في ملكوت الأرض ؟

يا ريت ترد على سؤالي عشان ارد عليك.
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
ليس لنا ههنا مدينة باقية ، لكننا ننظر العتيدة ، أى ما بعد يوم القيامة ، حيث تزول الأرض وسماؤها المادية ، ونحيا فى عالم الروح

ولكن ليس ذلك معناه أننا الآن خارج ملكوت الله ، لأن الرب قال : ملكوت الله داخلكم

فهذه التعبيرات لها معانى روحية

ولا يمكن فهما بالمقاييس المادية ، مثل مقياس الطول والعرض والمكان وأعلى وأسفل ...... إلخ
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
كتير منكم اختلف على معنى السماء لكن مش هو ده المقصود لأن المقصود فى النص اثبات وجود الله فى السماء ونفى وجوده على الارض وبهذا النفى يدخل المسيح عليه السلام ضمن هذا النفى لأنه موجود على الارض وقت اعلانه هذا

متى 23 ( 8 : 10)

(8 واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة. 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. 10 ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح)


سفر التكوين 1:1

1 فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ.

تعريف السماء مكان عالى متسع غير محدود وهى ليست سماء واحده وأما السماء الدنيا منا ففيها وضع المجرات والشموس والاقمارو الكواكب والنجوم وغير ذلك فكل هذا لا يوضع فى الفراغ ويوجد فوقها ست سموات اخرى وجائت فى الكتاب المقدس بالافراد والجمع
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
كتير منكم اختلف على معنى السماء لكن مش هو ده المقصود لأن المقصود فى النص اثبات وجود الله فى السماء ونفى وجوده على الارض وبهذا النفى يدخل المسيح عليه السلام ضمن هذا النفى لأنه موجود على الارض وقت اعلانه هذا
متى 23 ( 8 : 10)

(8 واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة. 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. 10 ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح)


سفر التكوين 1:1

1 فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ.

تعريف السماء مكان عالى متسع غير محدود وهى ليست سماء واحده وأما السماء الدنيا منا ففيها وضع المجرات والشموس والاقمارو الكواكب والنجوم وغير ذلك فكل هذا لا يوضع فى الفراغ ويوجد فوقها ست سموات اخرى وجائت فى الكتاب المقدس بالافراد والجمع

الأخ موافي

ليس هكذا يُفْهَمُ الكتاب المقدس.

سأعطيك مثلا يقرب لك المفهوم.
في حالة وجود قضية أمام المحكمة، يدرس القاضي الحكيم جميع أوراق القضية من الألف الى الياء فيربط الأحداث والأقوال والأفعال ببعض ليلم بكل جوانبها ويفهمها فهما بعيدا عن الخطأ.

أما اخونا المسلم العزيز يأتي بكلمة من هنا ومن هناك ويقول انه قرأ الكتاب المقدس الذي يحتاج المرء الى ثلاث سنين ليقرأه كاملا وبتأني. ويقرر ويحكم بأمور لا يعرفها بعكس ما يفعل القاضي الحكيم.

بعد كل الكلام تعود وتقول اننا اختلفنا على معنى السماء وفي الحقيقة نحن لم نختلف بل كل واحد عبر بطريقته لأننا لسنا ببغاوات نحفظ ونردد بدون فهم.

ليس في النصوص التي ذكرتها إثباتا على أن الله موجود في السماء فقط. وكذلك ليس فيها إثبات ينفي وجوده على الأرض. الإثبات هو في تفكيرك فقط لأنك لا تفهم الكتاب المقدس.

الأخت المباركة مونيكا 57 أثبتت لك من كلام النبي داودفى المزمور 139 الذي يثبت وجود الله في كل مكان. اضغط على رقم مشاركتها مرة ثانية #6 وأقرأ الرد مرة ثانية.

الأخ المبارك Bob أثبت بآيات تدل على وجود الله في كل مكان من سفر التثنية ومن النبي أشعيا الكبير ومن كلام السيد المسيح نفسه. وهذه مشاركته #9 .

أما في مشاركتي هذه #2 قد طلبت منك قراءة إنجيل متى الأصحاح 23 حيث وردت الآية المتمسك بها لترى سياق الحديث وتفهم معناها ولكنك خفت أن تقرأه بدليل أنك اتيت بآيات بعيدة كل البعد عن إنجيل متى لأنك تنقل بدون تفكير.

لقد غرس دينك الخوف من قراءة الإنجيل لمعرفته بقوة الحق في الإنجيل.

  • لو كانت السماء مادية
  • لو الله موجود فقط في السماء
  • تكون قد جعلت الله أيضا مادة ومحدود ...... هكذا هي آلهة الأوثان ولا فرق بينها وبين الإله الذي حددته.
قال السيد المسيح:

35 اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ وَلَكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ.

كذلك يقول يوحنا الرسول في سفر الرؤيا:

1 ثُمَّ رَأَيْتُ سَمَاءً جَدِيدَةً وَأَرْضاً جَدِيدَةً، لأَنَّ السَّمَاءَ الأُولَى وَالأَرْضَ الأُولَى مَضَتَا، وَالْبَحْرُ لاَ يُوجَدُ فِي مَا بَعْدُ.

هل لك ان تقول لي كيف تزول السماء إذا كانت مكانا ماديا يوجد فيه الأله؟

الم اقل لك في البداية:
ليس هكذا يُفْهَمُ الكتاب المقدس.
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
الأخ الفاضل

إثباتك لأنه ليس على الأرض ، هو إثبات خاطئ

فلو كنت من المسلمين أو من اليهود وأشباههم (والله أعلم) فإنك تعرف أن الله مالئ السماء والارض

بقى النص الذى بنيت عليه إثباتك الخاطئ

+++ فإنه يقول بعدم دعوة أب من الأرضيين للمؤمنين
+++ وهو فى ذلك لا يعنى أنه ليس لنا آباء جسديون (الذين ولدونا !!!)، مثلما يمكن أن تفهم بهذه الطريقة الحرفية القاصرة !!!

+++ بل يعنى أن تلاميذه لن يصيروا بعد أبناةً لأبوة الكهنوت اليهودى ، بل ستصبح لهم بنوية من نوع مختلف ، ستكون ناتجة عن الولادة الروحية الجديدة التى من الماء والروح مثلما ذكر فى يوحنا 3: 5

+++ كما أنه لا يعنى بأن هذا الأب السماوى ينحصر فى الأرض ، مثلما إستنتجت بطريقتك القاصرة هذه
ولكنه يعقد المقارنة بين المنحصرين فى الأرض ، وبين العلىِّ الذى ليس مثله ، الذى يليق به وحده له لقب : " السماوى "

+++ فإنه يعنى وجود آب سماوى واحد لنا ، إذ لا تليق هذه التسمية بغيره

++++++ فلا الكلام كان عن الأبوة بشكل مطلق ، ولا الكلام كان عن إنحصار الإبوة فى محيط السماء

++ ربنا يخلق لك عيونا ، بدلاً من التى سبلها إبليس وأتباعه
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
وبهذا النفى يدخل المسيح عليه السلام ضمن هذا النفى لأنه موجود على الارض وقت اعلانه هذا

يبدو ان معايرك متشقلبة لقلة دراستك .
هل تعرف ان المسيح اعلن مرارا ، انه ليس من الارض وانه من السماء .

بص الحوا ده بينه وبين اليهود
يوحنا 6
32فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَيْسَ مُوسَى أَعْطَاكُمُ الْخُبْزَ مِنَ السَّمَاءِ، بَلْ أَبِي يُعْطِيكُمُ الْخُبْزَ الْحَقِيقِيَّ مِنَ السَّمَاءِ، 33لأَنَّ خُبْزَ اللهِ هُوَ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ الْوَاهِبُ حَيَاةً لِلْعَالَمِ». 34فَقَالُوا لَهُ:«يَا سَيِّدُ، أَعْطِنَا فِي كُلِّ حِينٍ هذَا الْخُبْزَ». 35فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أَبَدًا. 36وَلكِنِّي قُلْتُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ قَدْ رَأَيْتُمُونِي، وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ. 37كُلُّ مَا يُعْطِينِي الآبُ فَإِلَيَّ يُقْبِلُ، وَمَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ لاَ أُخْرِجْهُ خَارِجًا. 38لأَنِّي قَدْ نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ، لَيْسَ لأَعْمَلَ مَشِيئَتِي، بَلْ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي. 39وَهذِهِ مَشِيئَةُ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَا أَعْطَانِي لاَ أُتْلِفُ مِنْهُ شَيْئًا، بَلْ أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ. 40لأَنَّ هذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَنْ يَرَى الابْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ».
41فَكَانَ الْيَهُودُ يَتَذَمَّرُونَ عَلَيْهِ لأَنَّهُ قَالَ:«أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ». 42وَقَالُوا: «أَلَيْسَ هذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ، الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ؟ فَكَيْفَ يَقُولُ هذَا: إِنِّي نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ؟»

تعرف يا موافى تجاوب على السؤال اللى اليهود قالوه !!؟؟
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
كتير منكم اختلف على معنى السماء لكن مش هو ده المقصود لأن المقصود فى النص اثبات وجود الله فى السماء ونفى وجوده على الارض
ياعزيزى دا نتاج ثقافة اسلامية انك مؤمن بان الله مستوى على عرش ولا يوجد فى اماكن قذرة زى التواليت مثلا فلا تفرض علينا الصورة الكارتونية اللى وضعتوها للاله
الرب الاله كل الوجود لا يحده زمن ومكان سرمدى فوق الزمان والمكان
مخاطبتنا لله فى السماوات مش مكان مادى له حدود مادية لكنه اعلان منا بسرمدية الاله انه فوق الزمان والمكان السماوات هنا مش مجرد مكان مادى ليه حدود ولا عروش بيستوى عليها الالهه
وكما ان الاب فى السماوات هكذا الابن كائن فى حضن ابيه فى السماوات حتى وفى حالة اخلاء الذات هو كائن فى حضن ابيه ولم يزل
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وَمَنْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يَبْنِيَ لَهُ بَيْتًا، لأَنَّ السَّمَاوَاتِ وَسَمَاءَ السَّمَاوَاتِ لاَ تَسَعُهُ! وَمَنْ أَنَا حَتَّى أَبْنِيَ لَهُ بَيْتًا إِلاَّ لِلإِيقَادِ أَمَامَهُ؟

لأَنَّهُ هَلْ يَسْكُنُ اللهُ حَقًّا مَعَ الإِنْسَانِ عَلَى الأَرْضِ؟ هُوَذَا السَّمَاوَاتُ وَسَمَاءُ السَّمَاوَاتِ لاَ تَسَعُكَ، فَكَمْ بِالأَقَلِّ هذَا الْبَيْتُ الَّذِي بَنَيْتُ!
مفهوم ان وجود الله فى السماوات معلن من العهد القديم انه مش مجرد حدود مادية فهو اشارة لمسكن الله الازلى فوق الزمن السرمدى
كلمة سماوات
שָׁמַיִם
1) heaven, heavens, sky
a) visible heavens, sky
1) as abode of the stars
2) as the visible universe, the sky, atmosphere, etc
b) Heaven (as the abode of God
ليها معنى السماء المنظورة سماء النجوم والكواكب

وليها معنى مسكن الله the abode of God )
المعنى غير مقتصر على سماوات بحدود مادية


 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
أشكر كل من ساهم بمشاركه ورد ( أمه و مكرم ذكى شنوده و ابن اللك و شمس الحق

أنا قرأت كل المشاركات وطبعا فى كلام مشترك ان الله هو العلى الذى لايحده زمان أومكان فكل هذا بحول الله وقوته وأخيرا استنتجت انكم تبنون كل ايمانكم على التفسير الكنسى والاباء الاوائل فقط وليس بالنص حتى ان اختلفو أو أخطأو
كلنا اجمعنا أن الله لا يحده مكان فلما حددتم الله داخل جسد المسيح ومن قبل داخل جسد السيده العذراء
أشكر الجميع​
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
أشكر كل من ساهم بمشاركه ورد ( أمه و مكرم ذكى شنوده و ابن اللك و شمس الحق
وأخيرا استنتجت انكم تبنون كل ايمانكم على التفسير الكنسى والاباء الاوائل فقط وليس بالنص حتى ان اختلفو أو أخطأو
كلنا اجمعنا أن الله لا يحده مكان فلما حددتم الله داخل جسد المسيح ومن قبل داخل جسد السيده العذراء
أشكر الجميع​

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

1--- شكراً على شكرك اللطيف

2-- لا ، لا نبنى فهمنا على ماهو خارج معنى النص الصريح

بل إننى لم أقرأ شرحاً من قبل عن هذه النقطة بالذات
بل إن هذا ما يقوله النص
ولا عيب فى أن الشروحات الآبائية تتفق فى فهمه هكذا
بل إن فهمنا وفهمهم المشترك ، لهو تاكيد على أن هذا هو ما يقوله النص بكل وضوح

وعلى أن من لم يفهمه هكذا ، يكون هو الذى لم يفهمه جيداً ، وليس العكس

3--- أما بخصوص إسقاطك لعبارة أننا نقول أن الله قد إنحصر فى بطن العذراء
فإنها مقولة غبية لا تتوقع من العقلاء أن يقولوها ، فكيف تقذفنا بها !!!!!!!!!!

كان الأولى بك أن تسألنا عما نقوله نحن بهذا الخصوص ، قبل قذفنا بهذه المقولة الغبية

فمن الشرف أن تسأل - حتى المتهم - قبل أن تنسب إليه إتهاماً
 
أعلى