كثير منكم يقول الله موجود فى كل مكان فماذا يعنى هذا النص

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
8 واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة. 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. 10 ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح )
نعذر الاخ المسلم حين يسأل مثل هذا السؤال لان مفهومه عن المسيحية بعيييييدة عن المسيحية الحقيقية؟
هذه الايات خلاصتها وزبدتها
( انكم لا تعبدون إلا الهكم السماوي الواحد )
الذي هو سيدكم وهو معلمكم وهو اباكم
اما ربطك لهذا الكلام مع وجود الهنا ونحن نقول ان المسيح هو الهنا المتجسد فسؤالك هو عن تحديد الهنا سواء في جسد المسيح او في رحم العذراء
وقد اجابوك الاخوة باستفاضة عن معنى السماوات
وبرأيي ان الشئ الذي لاتدركه في الموضوع انه بوجود الهنا في المسيح هو موجود في كل مكان ايضا وفي نفس الوقت
اشبهها لك بالصفات فهل الصفة تتجزأ؟
هل الصدق يتجزأ
او الشهامة او العدالة او او
فبنت الشهامة شهامة ايضا
وابن الصدق هو صدق ايضا
فالمسيح حين قال هذه الايات لم ينف الوهيته لانه كان على الارض
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
التفسير الابائى والنص لاينفصلان
الفرق بينا وبينكم انكوا بتتبنوا عقيدة بدون نص
واحنا كل عقيدة مبنية على فكر كتابى
سالت سؤال لا يساله طفلا فى المسيحية
كيف نحصر الله الغير محدود فى جسد المسيح المحدود
وانا هسالك سؤال قبل مجاوبك بالتفصيل
هل لما ظهر الله فى العهد القديم للانبياء والاباء هل انحصر الله الغير محدود بلاهوته فى هذا الظهور؟؟؟؟
لكن لفت نظرى كلمة غريبة
ان الله هو العلى الذى لايحده زمان أومكان
احنا بالفعل مؤمنين بسرمدية الرب الاله الفائقة للمكان والزمان
انت لديك نصوص تقول كدا؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,356
مستوى التفاعل
3,257
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

كلنا اجمعنا أن الله لا يحده مكان فلما حددتم الله داخل جسد المسيح ومن قبل داخل جسد السيده العذراء
نحن لم نحد الله داخل جسد او داخل رحم. هذا التفكير الساقط هو تفكير إسلامي بحت و لا علاقة للعقيدة المسيحية به.
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
نحن لم نُحد الله داخل جسد او حيز ما
بل انت من تُحد من قدرات وقوه الطبيعه الالهيه التي لا تُحد ولا بالعقل البشري المخلوق
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,334
مستوى التفاعل
4,177
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
أشكر كل من ساهم بمشاركه ورد ( أمه و مكرم ذكى شنوده و ابن اللك و شمس الحق


العفو يا أخ موافي
لا شكر على واجب.

وأخيرا استنتجت انكم تبنون كل ايمانكم على التفسير الكنسى والاباء الاوائل فقط وليس بالنص حتى ان اختلفو أو أخطأو

إستنتاجك هذا جهلُ ولا عتب عليك.

بس كلمة توضيح لكي تفهم معنى كلامي.
أنت فعلت مثل المسلمين الذين قالوا أن في الكنائس القبطية طلاسم عندما رأوا كتب الصلاة في اللغة القبطية.

أنا قرأت كل المشاركات وطبعا فى كلام مشترك ان الله هو العلى الذى لايحده زمان أومكان فكل هذا بحول الله وقوته


إذا الله لا يحده زمان أو مكان بحوله وقوته كما قلتَ، فهل حوله وقوته محدودان؟

كلنا اجمعنا أن الله لا يحده مكان فلما حددتم الله داخل جسد المسيح ومن قبل داخل جسد السيده العذراء

هل حوله وقوته غير قادران على عمل التجسد؟ إذا الله في نظركم محدود في قدراته كما قال الأخ باسيلوس في مشاركته.

نحن لم نُحد الله داخل جسد او حيز ما
بل انت من تُحد من قدرات وقوه الطبيعه الالهيه التي لا تُحد ولا بالعقل البشري المخلوق

إلهنا غير محدود وانت لا تعرفه وتصر على أن تعرفه كما تريد انت وليس كما يريد هو ...

الفرصة أمامك لمعرفة الحق والحقيقة، ولك الحق بقبولها أو رفضها لأن مصيرك الأبدي في يدك وحدك.

الرب معك
 
التعديل الأخير:

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
أخي الحبيب أغرب ما في الموضوع عبارتك "كثير منكم يقول" وكأننا نعتمد على الاجتهاد أو على الإفتاء مثلاً !!!!!!!!!!!
نحن نأخذ الكتاب المقدس بجدة الروح لا بعتق الحرف ، وحتى تصل للقدرة على تقبل المفهوم المسيحي يجب أن تتيح لعقلك القليل من المجال لتقبل ذلك .

أما تفسير الآباء الأولين فهو غاية في الأهمية والتأكيد لأنه يظهر أن الإيمان منذ البدء هو هكذا ، وهذا ما آمنت به الكنيسة التي عاصرت رسل المسيح

الرب يباركك
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
اقتباس
كثير منكم يقول الله موجود فى كل مكان فماذا يعنى هذا النص
بل كلنا نقول ان الله موجود في كل مكان (كما قال الاخ الانطاكي)
لكن فهمك لوجود الله خلاك تحدد من قدرته
الهنا غير محدود في كل شئ
في تواجده في كل مكان وفي قدرته على التجسد في ان واحد
فلا تغلب وجوده على حساب قدرته
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
شمس الحق :ياعزيزى دا نتاج ثقافة
اسلامية انك مؤمن بان الله مستوى على عرش ولا يوجد فى اماكن قذرة زى التواليت مثلا
فلا تفرض علينا
الصورة الكارتونية اللى وضعتوها للاله

mowafee:
إنجيل متى 23: 22
وَمَنْ حَلَفَ بِالسَّمَاءِ فَقَدْ حَلَفَ بِعَرْشِ اللهِ وَبِالْجَالِسِ عَلَيْهِ.


إني على بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به إن الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين}
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
صدقنى مهسيبك ولا انت ولا اى مسلم على ظهر الكرة الارضية لغاية متقعدوا فى بيوتكم وتبطلوا عجن وتهجيص
إنجيل متى 23: 22
وَمَنْ حَلَفَ بِالسَّمَاءِ فَقَدْ حَلَفَ بِعَرْشِ اللهِ وَبِالْجَالِسِ عَلَيْهِ.
قولى ايه الفرق بين عرش العظمة الالهى وبين الاستواء على عرش؟؟؟؟؟؟؟
وايه مدلول العرش فى الكتاب؟؟؟؟؟؟؟

مش عيب لما تؤمن باله مانتخ على العرش
هقولك انا علشان انقذك من جهلك المبين
اولا العرش من معناه فى العبرية الملوكية والسلطة والقوة
H3678

כּסּה/ כּסּא

kissê' / kissêh

BDB Definition:

1) seat (of honour), throne, seat, stool

1a) seat (of honour), throne

1b) royal dignity, authority, power (figuratively
ويونانى نفس المعنى )
:
1) a throne seat

1a) a chair of state having a footstool

1b) assigned in the NT to kings, hence, kingly power or royalty

1b1) ****phorically to God, the governor of the world

1b2) to the Messiah, Christ, the partner and assistant in the divine administration

1b2a) hence divine power belonging to Christ

1b3) to judges, i.e. tribunal or bench

1b4) to elders

العرش هو الملك والمجد الالهى
ان الرب وعد داود عبده ان يقيم منه الملك القدير الجالس على عرش المجد الى الابد
عرش الله تعنى الحق والعدل


الْعَدْلُ وَالْحَقُّ قَاعِدَةُ كُرْسِيِّكَ. الرَّحْمَةُ وَالأَمَانَةُ تَتَقَدَّمَانِ أَمَامَ وَجْهِكَ.
عرش الله تعنى ملك الله الازلى



كُرْسِيُّكَ مُثْبَتَةٌ مُنْذُ الْقِدَمِ. مُنْذُ الأَزَلِ أَنْتَ
عرش الله يعنى ابدية ملك الله


أَنْتَ يَا رَبُّ إِلَى الأَبَدِ تَجْلِسُ. كُرْسِيُّكَ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ.
كرسى الله هو جلوس الابن الكلمة بعد دخوله للامجاد السمائية فى عظمة الاب

اما عن الابن كُرْسِيُّكَ يَا اَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ.

اما عن الهك ياحبيبى بعد ان شطب الخلق وغسل ايده ونشفها افتكر انه سايب كرسيه فاضى فقالك اروح استوى على العرش
ان ربكم الله الذي خلق السماوات والارض في ستة ايام ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بامره الا له الخلق والامر تبارك الله رب العالمين

إني على بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به إن الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين}
ربنا يشفيك انت وربك عن قريب


 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
مش هتكلم عن احاديث العرش فى الاسلام المضحكة واستواء الاله القريشى عليه
لكنى هعرض حديث واحد علشان تعرفوا الفرق بين الفكر المسيحى والاسلامى سريعا
كيف يستوى الاله فى الاسلام على مخلوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهل قبل ان يخلقه كان بدون عرش ومتشعلق فى الهوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال حين سئل : أين كان ربنا عز وجل قبل أن يخلق خلقه ؟ قال : كان في عماء ، ما تحته هواء ، وما فوقه هواء ، ثم خلق عرشه على الماء الراوي:أبو رزين العقيلي لقيط بن عامر المحدث:ابن جرير الطبري - المصدر:تاريخ الطبري - الصفحة أو الرقم: 1/40
خلاصة الدرجة:صحيح



قلت : يا رسول الله ، أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه ؟ قال : كان في عماء ، ما تحته هواء ، وما فوقه هواء ، وخلق عرشه على الماء الراوي: أبو رزين العقيلي لقيط بن عامر المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3109
خلاصة حكم المحدث: حسن 

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال حين سئل : أين كان ربنا عز وجل قبل أن يخلق خلقه ؟ قال : كان في عماء ، ما تحته هواء ، وما فوقه هواء ، ثم خلق عرشه على الماء
الراوي: أبو رزين العقيلي لقيط بن عامر المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: تاريخ الطبري - الصفحة أو الرقم: 1/40
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

قلت : يا رسول الله ! أين كان ربنا عز وجل قبل أن يخلق السموات والأرض ؟ قال : في عماء ، فوقه هواء ، وتحته هواء ، ثم خلق عرشه على الماء
الراوي: أبو رزين العقيلي لقيط بن عامر المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: تاريخ الطبري - الصفحة أو الرقم: 1/38
خلاصة حكم المحدث: صحيح 


قلت يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه قال كان في عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء وخلق عرشه على الماء
الراوي: أبو رزين العقيلي لقيط بن عامر المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 6/208
خلاصة حكم المحدث: صحيح سندا ومتنا 

أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه ؟ فقال : كان في عماء ما فوقه هواء وما تحته هواء ثم خلق عرشه على الماء
الراوي: أبو رزين العقيلي المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: مشهور في كتب المسانيد والسنن 
-----------------------------
2/275 قلت يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق السماوات والأرض ؟ قال : كان في عماء ما فوقه هواء وما تحته هواء ، ثم خلق العرش ثم استوى عليه
الراوي: أبو رزين العقيلي المحدث: الذهبي - المصدر: العلو - الصفحة أو الرقم: 18
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن 
-----------------------------
قلت يا رسول الله : أين كان ربنا قبل أن يخلق السماء والأرض ؟ قال في عما ما فوقه هواء وما تحته هواء ، ثم خلق العرش ثم استوى عليه وفى لفظ آخر ثم كان على العرش فارتفع على عرشه
الراوي: أبو رزين العقيلي المحدث: الذهبي - المصدر: العرش - الصفحة أو الرقم: 15
خلاصة حكم المحدث: حسن 

أنه سئل أين كان ربنا قبل أن تخلق السموات والأرض ؟ فلم ينكر على السائل ، وقال : كان في عماء ما فوقه هواء وما تحته هواء
الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: أعلام الموقعين - الصفحة أو الرقم: 4/224
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

- قلت يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه قال كان في عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء وخلق عرشه على الماء
الراوي: أبو رزين لقيط بن عامر المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيحالصفحة أو الرقم: 5/248
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة] 
-

ممنوع الضحك
 
التعديل الأخير:

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
مهو محمد شاف عرش في الكتاب المقدس قالك اخذو واقعد الله عليه ليستريح بعد ماكمل شغلو واكون عملت شئ جديد عن الكتاب المقدس
 
أعلى