[]+[]
الزميل سبق وأن أثار نفس الموضوع وبإلحاح شديد مستميت يحاول أن يثبت وجهة نظره مهما كان فيها مغالاطات واغلاط:
كان رد أقل التلاميذ المسيحيين معرفةً كألآتى :
الزميل الفاضل
التناقض مصطنع ومقصود فقط. فى أذهان من لهم غرض ما
فنبوة ووحى معلمنا بولس الرسول كغيره من الرسل ال 12 وال سبعين
هو فى المسيح وب المسيح ولل مسيح
فى المسيح \ بالمسيح \للمسيح
المسيح المسيا الذى هو:الاله المتجسد المتأنس الاله الفادى
صاحب ذبيحة الكفارة العظيمة
رب الكل
ديان الاحياء والاموات .
1][][ إقرأ معى الرسالة الاولى الى كورنثوس الاصحاح 12 وركز على : ][28. فَوَضَعَ اللهُ أُنَاساً فِي الْكَنِيسَةِ: أَوَّلاً رُسُلاً ثَانِياً أَنْبِيَاءَ ثَالِثاً مُعَلِّمِينَ ثُمَّ قُوَّاتٍ وَبَعْدَ ذَلِكَ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ أَعْوَاناً تَدَابِيرَ وَأَنْوَاعَ أَلْسِنَةٍ.
29. أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ رُسُلٌ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ أَنْبِيَاءُ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ مُعَلِّمُونَ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ أَصْحَابُ قُوَّاتٍ؟
30. أَلَعَلَّ لِلْجَمِيعِ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ يُتَرْجِمُونَ؟]انتهى الاقتباس
@ إقرأ معى رومية اصحاح1الايات 1-12
الاولى الى كنيسة كورنثوس اصحاح1الايات من1-31
الثانيةالى كورنثوس اصحاح1الايات1-11
غلاطيةاصحاح1الايات1الى24.
الرسالة الى افسس الاصحاح1الايات من 1-23
فيليبي الاصحاح1الايات من 1-30.
+++++++++++++
لقد انتهت النبوة وختمت من حيث مفهومها كتشريع عقيدى وفكر لاهوتى يقوم بإعلان عن شئ قادم أو شخص قادم ووحى يوحى مغاير ومختلف لمضمون الكتاب المقدس
لقد تغيرت مفاهيم وطبيعة واغراض النبوة الى تنمية العمل الدعوى الانجيلي الكنسي .
النبوة والرسالة والوحى الذى تم ليوحنا الحبيب اللاهوتى ..لمعلمنا بولس هو فى إطار توضيح وإسهاب وتوسع وتبحر فى شرح وتسجيل مفاهيم الانجيل المسيحى وفى الاطار نفسه الذى هو الانجيل -الكنيسة اللذان يحملان صليب المسيح المصلوب القائم -الذى هو إله متأنس - ديان الكل ملك الملوك ورب الارباب
فالمسيح { المسيا }فى فكرنا هو نبي الانبياء ورئيسهم وخاتمهم \&وملك الملوك ورئيسهم وخاتمهم .\&.وكاهن الكهنة ورئيسهم وخاتمهم ...و
كل كهنوت يتم من خلال المسيح وبسلطانه وبإسمه وفي نطاق إرادته وعمله هو..فهو الكائن والعامل والمتكلم ..وهو السيد الاوحد مالك الملُك وحده لاشريك له..
2][]+[] فى اعمال الرسل الاصحاح الثالث عشر :1. وَكَانَ فِي أَنْطَاكِيَةَ فِي الْكَنِيسَةِ هُنَاكَ أَنْبِيَاءُ وَمُعَلِّمُونَ: بَرْنَابَا وَسِمْعَانُ الَّذِي يُدْعَى نِيجَرَ وَلُوكِيُوسُ الْقَيْرَوَانِيُّ وَمَنَايِنُ الَّذِي تَرَبَّى مَعَ هِيرُودُسَ رَئِيسِ الرُّبْعِ وَشَاوُلُ.
2. وَبَيْنَمَا هُمْ يَخْدِمُونَ الرَّبَّ وَيَصُومُونَ قَالَ الرُّوحُ الْقُدُسُ: «أَفْرِزُوا لِي بَرْنَابَا وَشَاوُلَ لِلْعَمَلِ الَّذِي دَعَوْتُهُمَا إِلَيْهِ».
3. فَصَامُوا حِينَئِذٍ وَصَلُّوا وَوَضَعُوا عَلَيْهِمَا الأَيَادِيَ ثُمَّ أَطْلَقُوهُمَا.
4. فَهَذَانِ إِذْ أُرْسِلاَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ انْحَدَرَا إِلَى سّلُوكِيَةَ وَمِنْ هُنَاكَ سَافَرَا فِي الْبَحْرِ إِلَى قُبْرُسَ.
5. وَلَمَّا صَارَا فِي سَلاَمِيسَ نَادَيَا بِكَلِمَةِ اللهِ فِي مَجَامِعِ الْيَهُودِ. وَكَانَ مَعَهُمَا يُوحَنَّا خَادِماً.
6. وَلَمَّا اجْتَازَا الْجَزِيرَةَ إِلَى بَافُوسَ وَجَدَا رَجُلاً سَاحِراً نَبِيّاً كَذَّاباً يَهُودِيّاً اسْمُهُ بَارْيَشُوعُ
7. كَانَ مَعَ الْوَالِي سَرْجِيُوسَ بُولُسَ وَهُوَ رَجُلٌ فَهِيمٌ. فَهَذَا دَعَا بَرْنَابَا وَشَاوُلَ وَالْتَمَسَ أَنْ يَسْمَعَ كَلِمَةَ اللهِ.
8. فَقَاوَمَهُمَا عَلِيمٌ السَّاحِرُ لأَنْ هَكَذَا يُتَرْجَمُ اسْمُهُ طَالِباً أَنْ يُفْسِدَ الْوَالِيَ عَنِ الإِيمَانِ. ] انتهى الاقتباس
إلى هنا رأينا أن النبوة هى بالروح القدوس الذى يمنح بوضع آيادى رسل المسيح فى سيامة شرطونية كاملة المعالم .. ومنح الروح القدوس الذى لا ولم يعرفه من تستميت فى نفي نفي رسالته سعيا نحو إثباتها.. وهؤلاء الانبياء هم فى الكنيسة المؤسسة التى تناصبونها عداءاً مستعراً لدوداً من جانب واحد وتلوكون الاساطير حول فساد فيها..
فالنبوة هنا هى التوسع والتبحر والتمعن فى كل ما يعلن الكتاب المقدس ومسيحه القدوس الاله المتأنس
فالاول ترمونه بالتحرييف وتقذفونه بالتناقض والاباحية والتغيير والثانى ..تناقضون تعاليم الكنيسة حول حقيقة هويته.
:::::::::::::::::::::::::
على ان ليس كل نبوة هى نبوة تؤكد على خلاص القائم بها
فالمسيح يحذر التلاميذ الاثنى عشر متضمنين يهوذا الاسخريوطى وقطاع كبير من قادة الصف الثانى ..
وقطاع كبير من التابعين والمريدين من الشعب من سماع صوته غاضباً يوم الدينونة على الرغم ان هذا القطاع المرفوض باسمه تنبأ وباسمه أخرج شياطين
الانجيل بحسب متى الاصحاح 7 [ 18. لاَ تَقْدِرُ شَجَرَةٌ جَيِّدَةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَاراً رَدِيَّةً وَلاَ شَجَرَةٌ رَدِيَّةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَاراً جَيِّدَةً.
19. كُلُّ شَجَرَةٍ لاَ تَصْنَعُ ثَمَراً جَيِّداً تُقْطَعُ وَتُلْقَى فِي النَّارِ.
20. فَإِذاً مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ.
21. «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ يَا رَبُّ يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
22. كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ يَا رَبُّ أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟
23. فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!
24. «فَكُلُّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالِي هَذِهِ وَيَعْمَلُ بِهَا أُشَبِّهُهُ بِرَجُلٍ عَاقِلٍ بَنَى بَيْتَهُ عَلَى الصَّخْرِ.] انتهى الاقتباس -
اذن النبوة المقصوده هى التبحر فى تفسير كل ما يفسر ويركز على شخص المسيح الذى تكلمت عنه النبوات.وقبول وصاياه كما هى والعمل بها ..
ومن سامعى وعاملى النبؤءات من المتنبئين من كانت : كلماته عقيمة نظرية مصطنعة جوفاء .&خالية من إختبار فعلى ومن الاثمار الحقيقي الصادق -
بل عاشوا حياتهم فقط على مستوى التدين النظرى اللفظى ..
وعلى ذلك من هؤلاء من سيغضب منهم مسيحنا وسينفر نفوراً بالغاً : ويطردهم إلى جهنم
الامر الذى يتنافى تماما مع مفهوم النبوة الذى جاءت به عقيدة من لا شرعية له فالنبؤءة تجعل البشر أنصاف آلهه معصومين يكادوا أن يعبدوا فعليا من دون الله...... أما الشخص محل البحث فلاهو تنبأء بإسم المسيح & ولا ألانبياء فى مفهومه ممكن أن يقال لهم إذهبوا عنى يا جميع فاعلى الاثم أننى لا ولم أعرفكم قط...
فالحقيقة البينة أن النبوة المقصودة هى بنيان بيت سلوكنا وحياتنا على الصخر والصخر هنا هى سماع تعاليم المسيح و العمل بها تنفيذياً ,والعيش تنفيذياً بموجبها....:
فالتناقض مثبتٌ فى حق الإعتقاد الخاطئ الموجود فى الاتجاه العكسي.
...ه