لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته سؤال من منظور أخر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
المسيح لم يعلن عن ألوهيته فى الكتاب المقدس كله ففى الى هيقول عشان تتم النبؤه طب ما لو كان اله هتم النبؤه لأنه المفروض انه واضعها ومتحكم فيها حتى لو أعلن طب ليه ما أعلنهاش وهو على الصليب وليه ما أعلنهاش بعد القيامه حيث الفداء انتهى كما يظن وليه كان بيتخفى بعد ما قام الثلاث أيام فلا يوجد أى مانع
وشكرا على اتاحة السؤال
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
بل أعلن عنها ، بطرق مناسبة عديدة
والمواضيع عن هذه النقطة بالذات ، كثيرة هنا فى المنتدى
ويمكن لسيادتك إستخدام خاصية البحث لإستعراضها
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

كيف الحال

New member
إنضم
15 مارس 2011
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذن انت تقول ان المسيح اعلن عن الوهيته
وتكون بذلك تناقض كلام البابا شنودة الذى قال ان المسيح لم يعلن عن الوهيته
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
اذن انت تقول ان المسيح اعلن عن الوهيته

وتكون بذلك تناقض كلام البابا شنودة الذى قال ان المسيح لم يعلن عن الوهيته



هل قرأت الروابط؟ أما حبا بالتحدي بدون فهم؟

الموضوع ليس عن قداسة البابا شنودة، ولا يحق لك وضع سؤال مختلف في موضوع غيرك.
إقرأ قوانين القسم هنا ولا تكن مخالفا لها.
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
لا يمكن أن يقول البابا شنوده هذا الكلام بهذا المعنى
فنحن تلاميذه وتعلمنا على يديه ونعرف كيف يفكر وكيف يتكلم

فحاول أن تفهم ما قاله ، وإلاَّ فإسأل عنه (فى موضوع منفصل)، قبل أن تجزم بالقول هكذا
 

كيف الحال

New member
إنضم
15 مارس 2011
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرر بواسطة الإدارة بسبب مخالفة قوانين القسم و السطو على مواضيع الغير
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
ولكنى سأوضح لك نقطة صغيرة فى مداخلتى الأولى

وهى أننى قلت أنه : أعلن عن لاهوته بطرق مناسبة عديدة

فمعنى كلامى ، أنه أعلن ذلك ليس بالصياح عن نفسه قائلاً : يا ناس يا هوه ، أنا الله فإعبدونى

فهذا لا يقوله ولا يظن به إلاَّ المعتوهين

ولكنه - كما قلت - أعلن عن ذلك بطرق مناسبة

فذلك لم يكن بهذا الإسلوب الأحمق (الذى يظنه المعتوهين) ، بل بالحكمة اللائقة بالله

فقد كان هذا الإعلان ، بعمل معجزات الخلق التى ليست فى سلطان أحد إلاَّ الله وحده
ثم بذكر عبارات مختصرة - أثناء أو بعد عمله للمعجزة - تؤكد على لاهوته ، ولكن بطريقة ليست فجَّة ، بل بحكمة

مثلما حدث بعد معجزة خلقه للعيون للمولود أعمى ، إذ قال لهم : أنا والآب واحد ، فحاولا أن يرجموه ، أى أنهم فهموا معنى كلامه ، برغم أنه لم يقله بطريقة فجة

كما أنه قبل هذه المعجزة ، قال لهم : قبل أن يكون إبراهيم ، أنا كائن ، ففهموا معنى كلامه وأرادوا أيضاً أن يرجموه

+++++

فإعلانه عن لاهوته موجود دائماً ، ولكنه ليس بالطريقة المباشرة الفجة ، بل بإشارات وأعمال

+++

كما أنه توجد نقطة أخرى
وهى أنه لم يكشف جوهره اللاهوتى بطريقة عيانية منظورة ، لأن ذلك فوق إحتمال الكائنات جميعاً بلا إستثناء
فلا أحد يقوى على معاينة جوهر اللاهوت ذاته

فحتى الملائكة ، يعانون ما يتحه لهم من رؤية مجده ، فى الحدود التى يسمح بها ، وليس جوهره الغير محدود
لأنه حتى الملائكة ، هى كائنات محدودة ، والمحدود لا يحتوى الغير محدود
ولكنه فى تجسده لم يكشف للملائكة الساقطة - الشياطين - هذا المقدار من المجد الإلهى الذى فيه

++++

فلعلى أكون قد أوضحت لسيادتك أنه توجد جوانب عديدة عند الحديث عن هذا الأمر
والفهم الجيد يقتضى الإلمام بها جميعاً

ولذلك فالضرورة تقتضى البحث أو السؤال ، قبل إصدار الأحكام المطلقة هكذا

السؤال هو مدخل للمعرفة

فإسأل ما شئت ، ولكن لا تجزم ولا تحكم قبل أن تدرس وتفهم
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
المسيح لم يعلن عن ألوهيته فى الكتاب المقدس
بل اعلنها لفظا وعملا وقدرة وسلطان فهو اعلنها بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة فماهو اللفظ الالهى الذى تريده ان يطلقه المسيح على نفسه وانا احضرهولك حالا
ففى الى هيقول عشان تتم النبؤه طب ما لو كان اله هتم النبؤه لأنه المفروض انه واضعها ومتحكم فيها
تقصد ايه بالنبوة تقصد لتميم خطة الخلاص والصليب
المسيح لم ينكر لاهوته المسيح اخفى لاهوته
وهناك فرق شاسع بين الاخفاء والانكار
فهو اخلى ذاته ولم يتخلى عن ذاته والشيطان كان متحير فى امره وشك انه ابن الله بل وصل لحالات تاكد انه ابن الله ولم يدخل معه المسيح فى نقاشات وكان ينتهره بقوته ويقوله اخرس واخرج منه
وخطة الخلاص ستتم كما يريد الله وليس كما تريد انت

حتى لو أعلن طب ليه ما أعلنهاش وهو على الصليب وليه ما أعلنهاش بعد القيامه
كل موقف فى حياة المسيح اعلن عن الوهيته باعتباره الكلمة الابن المتجسد قبل القيامة وبعد القيامة وحتى على الصليب اظهر سلطانه للص اليمين بعد ان ناداه وقال لهم اذكرنى متى جئت فى ملكوتك فحتى وهو لا صورة له ولا جمال اعترف اللص بربيوبية صاحب الملكوت
تخيل لما لص يعترف وانت لسه مش عايز تعترف ؟؟؟؟؟؟؟
حقيقى اللص اليمين ايمانه عظيم

وليه كان بيتخفى بعد ما قام الثلاث أيام فلا يوجد أى مانع
المسيح قام بجسد القيامة الممجد وارتفع عن الارضيات نهائيا استعداد للدخول الى الاقداس الحقيقة والجلوس فى مجده عن يمين العظمة فكان وجوده الارضى بعد القيامة ظهورات وليس تواجد جسدانى بالمفهوم اللى كان قبل الالام والصليب
ومستعد ان اثبتلك ان المسيح اطلق على نفسه جميع الالقاب الالهية كما عرفناها من البدء
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
المسيح لم يعلن عن ألوهيته فى الكتاب المقدس كله ففى الى هيقول عشان تتم النبؤه طب ما لو كان اله هتم النبؤه لأنه المفروض انه واضعها ومتحكم فيها حتى لو أعلن


أهلا وسهلا بك وبأسئلتك.

بس يا ريت تكون الأسئلة للمعرفة لأن ماي روك أعطاك روابط لقراءتها و اتمنى أن تقرأها جيدا وتعود بأسئلتك عن ما لم تفهمه في هذا الموضوع.

حتى ذلك الحين احب أن ابين خطأ كلامك. المسيح اظهر الوهيته كثيرا بالقول والفعل والأعمال التي قام بها.

الإعلان لا يكون بالقول "انا هو الله" . أسأل نفسط وكن صادقا هل لو قال لك أحدهم "أنا الله" تصدقه ام تقول له انه كاذب؟

اليهود طالبوا بموب المسيح لأنهم فهموا من كلامه انه قال عن نفسه انه الله ولم يصدقوه لقساوة قلوبهم فقالوا انه مستحق الموت. اقرأ:

63 وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتاً. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ: «أَسْتَحْلِفُكَ بِاللَّهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ؟»
64 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضاً أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً عَلَى سَحَابِ السَّمَاءِ».
65 فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ حِينَئِذٍ ثِيَابَهُ قَائِلاً: «قَدْ جَدَّفَ! مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟ هَا قَدْ سَمِعْتُمْ تَجْدِيفَهُ!
66 مَاذَا تَرَوْنَ؟» فَأَجَابُوا: «إِنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ».


QUOTE] طب ليه ما أعلنهاش وهو على الصليب

أعلن السيد المسيح عن الوهيته عند صلبه في إنشقاق حجاب هيكل سليمان، والطبيعة التي زلزلت والقبور التي انفتحت. إقرأ:


50 فَصَرَخَ يَسُوعُ أَيْضاً بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ.
51 وَإِذَا حِجَابُ الْهَيْكَلِ قَدِ انْشَقَّ إِلَى اثْنَيْنِ مِنْ فَوْقُ إِلَى أَسْفَلُ. وَالأَرْضُ تَزَلْزَلَتْ وَالصُّخُورُ تَشَقَّقَتْ
52 وَالْقُبُورُ تَفَتَّحَتْ وَقَامَ كَثِيرٌ مِنْ أَجْسَادِ الْقِدِّيسِينَ الرَّاقِدِينَ
53 وَخَرَجُوا مِنَ الْقُبُورِ بَعْدَ قِيَامَتِهِ وَدَخَلُوا الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ وَظَهَرُوا لِكَثِيرِينَ.
54 وَأَمَّا قَائِدُ الْمِئَةِ وَالَّذِينَ مَعَهُ يَحْرُسُونَ يَسُوعَ فَلَمَّا رَأَوُا الزَّلْزَلَةَ وَمَا كَانَ خَافُوا جِدّاً وَقَالُوا: «حَقّاً كَانَ هَذَا ابْنَ اللَّهِ».


وليه ما أعلنهاش بعد القيامه حيث الفداء انتهى كما يظن وليه كان بيتخفى بعد ما قام الثلاث أيام فلا يوجد أى مانع

شفت كيف انت بتسأل وانت مش عارف اي حاجة عن الإنجيل ولا عن حقيقة يسوع ولا عن حياته.
المعرفة مفيدة والنقل بدون معرفة لن يفيدك يوم الدينونة.

المسيح مكنش مخفي بعد قيامته. هو ظهر لتلاميذه لمدة اربعين يوم وعلمهم الكثير.

2 إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ.
3 اَلَّذِينَ أَرَاهُمْ أَيْضاً نَفْسَهُ حَيّاً بِبَرَاهِينَ كَثِيرَةٍ بَعْدَ مَا تَأَلَّمَ وَهُوَ يَظْهَرُ لَهُمْ أَرْبَعِينَ يَوْماً وَيَتَكَلَّمُ عَنِ الْأُمُورِ الْمُخْتَصَّةِ بِمَلَكُوتِ اللهِ.


عمل الرب الخلاصي انتهى بعد صلبه في قيامته وترك لرسله وتلاميذه وكل من يؤمن به عمل التبشير بهذا الخلاص بقوة الروح القدس.

وهذا ما نعمله نحن ولك ان تقبل أو ترفض خلاصه المجاني.
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
أقصد بالاعلان الاعلان الصريح أن يقول( أنا الله أعبدونى ) فالنصوص التى تأتون بها تحتمل أكثر من تأويل وأكثر من معنى وتفسير فالنصوص التى فى العهد القديم لاتعتبر اثبات لان لم يفهما اليهود كذلك
و ايضا فى عهد المسيح لم تفهم كذلك فألالوهية بنيت بعد ذلك أما ما حدث من معجزات فقد حدث مثلها الكثير من رسل وأنبياء
أما لماذا التمسك بعبارة (أنا الله أعبدونى) لأن صاحب الشئ بيعلن انه صاحبه عشان ميجيش حد أخر وينسبه لنفسه ايضا تقولون أخفاها و لم ينكرها لماذا أخفاها

نيجى نتطرق لبعض النصوص
63 وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتاً. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ: «أَسْتَحْلِفُكَ بِاللَّهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ؟»

64 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضاً أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً عَلَى سَحَابِ السَّمَاءِ».

قال له يسوع انت قلت يعنى انت الى بتقول كده و قال ابن الله و لم يقل الله طبعا مش عايزين ندل فى حلقة ان الابن هو الكلمه والكلمه هى الله يعنى الابن هو الله لأن( ابن الله غير الله) وبعدين قال تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوه ما معنى القوه هنا ولماذا يجلس عن يمينها ولماذا يظل ابن الانسان هو هيحتاج الناسوت فى ايه بعد كده

كذلك هذا النص يقر أن الابن سيخضع لله الذى أخضع له الكل كى يكون الله الكل فى الكل

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 15: 28

وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ، فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضًا سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ، كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.


أما عن النص الذى يقول أنا فى الآب والآب فى


فهذه النصوص تقول عكس ذلك

يوحنا 20:14

(فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا فِيكُمْ)

فهل تلاميذه ألهه ايضا؟؟؟

وأفسس 6:4
(إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ).

وهل الناس كلها ألهه

و 1 كورنثوس 6 :(19-20)
19( أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ الَّذِي فِيكُمُ، الَّذِي لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ لَسْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ؟

20 لأَنَّكُمْ قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ. فَمَجِّدُوا اللهَ فِي أَجْسَادِكُمْ وَفِي أَرْوَاحِكُمُ الَّتِي هِيِ للهِ.)

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
أقصد بالاعلان الاعلان الصريح أن يقول( أنا الله أعبدونى ) فالنصوص التى تأتون بها تحتمل أكثر من تأويل وأكثر من معنى وتفسير فالنصوص التى فى العهد القديم لاتعتبر اثبات لان لم يفهما اليهود كذلك
وان اثبتلك انها قالها صراحة هل ستثق فى الرسالة الانجليلية ام ستضع راسك فى الرمل وتقول اصلهم حرفوه
نتفق على المبدا سوا

و ايضا فى عهد المسيح لم تفهم كذلك فألالوهية بنيت بعد ذلك أما ما حدث من معجزات فقد حدث مثلها الكثير من رسل وأنبياء
دى مش وظيفتك دى وظيفتنا وان ثبت ان الرسل والتلاميذ امنوا بالكلمة الازلى يهوه المتجسد
وان ثبت ان اليهود فهموا رسالة المسيح وفهموا انه يعادل ذاته بالله معادلة تامة
وان ثبت وان افعال المسيح لم ولن يفعلها احد سواه
فهل ستثق فى الرسالة الانجيلية ولا هتقول حرفوه؟؟؟؟؟

قال له يسوع انت قلت يعنى انت الى بتقول كده
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اعذرنى مش لاقى غير انى اضحك واضح انك انسان بسيط جدا
انت قولت يعنى زى مبتقول او فى الانجليزية
Yes, it is as you say
اى نعم كما تقول واكد على ذلك انه ستنظرون المسيح جالس عن يمين القوة الى النهاية

كذلك هذا النص يقر أن الابن سيخضع لله الذى أخضع له الكل كى يكون الله الكل فى الكل

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 15: 28

وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ، فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضًا سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ، كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.
لو سمحت اكتبلى الاصحاح كله وانا هشرحلك النص لاهوتيا وسبق وشرحنا النص هنا فى المنتدى وكتبت موضوع عنه هحاول اشوفهولك
الموضوع عن القيامة الاخيرة وابطال الموت كعدو اخير وخضوع الابن اى الرحمة الالهية للاب اى العدل الالهى لاستعلان العدل على الناس وانتهاء فرصة الرحمة ياريت تسال

فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا فِيكُمْ)

فهل تلاميذه ألهه ايضا؟؟؟
الموضوع مش بالسذاجة والطفولية دى
الموضوع كله بيرتكز على الوساطة للابن الازلى عنا للاب فالطريق للاب هو عن طريق الايمان بالوسيط يسوع المسيح
هو فى ابيه لانه ابنه
وانا فى المسيح ومن خلال المسيح اصل للاب
والكلام دا كان خاص بالبارقليط وارساله للمؤمنين للتثبيت فى المسيح من خلال سكناه ووصاياه

16 وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ،
17 رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ.
18 لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ.
19 بَعْدَ قَلِيل لاَ يَرَانِي الْعَالَمُ أَيْضًا، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَرَوْنَنِي. إِنِّي أَنَا حَيٌّ فَأَنْتُمْ سَتَحْيَوْنَ.
20 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا فِيكُمْ.
21 اَلَّذِي عِنْدَهُ وَصَايَايَ وَيَحْفَظُهَا فَهُوَ الَّذِي يُحِبُّنِي، وَالَّذِي يُحِبُّنِي يُحِبُّهُ أَبِي، وَأَنَا أُحِبُّهُ، وَأُظْهِرُ لَهُ ذَاتِي».
22 قَالَ لَهُ يَهُوذَا لَيْسَ الإِسْخَرْيُوطِيَّ: «يَا سَيِّدُ، مَاذَا حَدَثَ حَتَّى إِنَّكَ مُزْمِعٌ أَنْ تُظْهِرَ ذَاتَكَ لَنَا وَلَيْسَ لِلْعَالَمِ؟

إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ).

وهل الناس كلها ألهه
مش فاهم
حضرتك عايز دروس تعليمية كتير ياريت تركز وتسال فى سؤال محدد
عايز نبدا سوا اثبات ان المسيح قال لفظيا انا الاله والرب
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
لو كل مسيحيين العالم ردوا عليك مش هتقتنع لسبب واحد فقط وهو أنك لم تقرأ الكتاب المقدس ويمكن انك لم تراه، لأنك أنت وغيرك من المسلمين محرم عليكم ان تلمسوا الكتاب المقدس لأن الشيطان يخاف كلمة الله = يسوع المسيح = الحق والطريق والحياة .... ودا هو كتابتا المقدس.

ما انت سوى بناقل مثل الببغاء التي تردد اصواتا ... ليس أكثر من أصواتا صدى لأصوات تسمعها ولا تفهمها.

كل ما قلته في مشاركتك هو نقل ونسخ من مواقع عدو الخير ولا تعرف اين مكانها في الإنجيل.
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
أقصد بالاعلان الاعلان الصريح أن يقول( أنا الله أعبدونى ) فالنصوص التى تأتون بها تحتمل أكثر من تأويل وأكثر من معنى وتفسير

لا تستطيع أن تفرض رؤيتك وشروطك على الله وعلى الكتاب المقدس، هكذا إختار الله طريقة الاعلان عن ذاته، ووظيفتك ووظيفتنا اما القبول أو الرفض. عدم وجود نص حرفي ( أنا الله أعبدونى ) لا يعني شيئا في اللاهوت المسيحي، لأننا نفهم الكتاب كما جاء دون وضع شروط مُسبقة كما تفعل أنت.

فالنصوص التى فى العهد القديم لاتعتبر اثبات لان لم يفهما اليهود كذلك
عدم فهم اليهود وانكارهم للنبؤات والتي لا تتحقق الا في يسوع المسيح شأنهم وليست شأننا وهذا ليس دليل ضدنا بل عليهم يوم الحساب أمام الرب الديّان.


و ايضا فى عهد المسيح لم تفهم كذلك فألالوهية بنيت بعد ذلك أما ما حدث من معجزات فقد حدث مثلها الكثير من رسل وأنبياء

معجزات الرسل والأنبياء لا تحدث من ذاتهم، أما معجزات السيد المسيح فهي بسلطان لاهوته، ومنها مسامحته للخطايا وإحيائه للموتى


نيجى نتطرق لبعض النصوص

هذه العبارة أهم ما قلته. اللاهوت المسيحي يا عزيزي لا يُفهم من بعض النصوص، بل من الكتاب المقدس ككل بتفسير الكنيسة.

قال له يسوع انت قلت يعنى انت الى بتقول كده و قال ابن الله و لم يقل الله طبعا مش عايزين ندل فى حلقة ان الابن هو الكلمه والكلمه هى الله يعنى الابن هو الله لأن( ابن الله غير الله) وبعدين قال تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوه ما معنى القوه هنا ولماذا يجلس عن يمينها ولماذا يظل ابن الانسان هو هيحتاج الناسوت فى ايه بعد كده

فهمك للآيات فيه أخطاء كثيرة ومُركبّة. لنحلل أقوالك معا:

و قال ابن الله و لم يقل الله
وهذا لا يخدم مفهومك الاسلامي أيضا. يعني انت خرجت من جورة ووقعت في دحضيرة. هذا اعتراف صريح منك أن المسيح قال أنه ابن الله!

طبعا مش عايزين ندل فى حلقة ان الابن هو الكلمه والكلمه هى الله يعنى الابن هو الله لأن( ابن الله غير الله)

هل ابن الملك ملك أيضا أم لا؟ الملك هو ملك وابن ملك أيضا يا عزيزي.

وبعدين قال تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوه ما معنى القوه هنا ولماذا يجلس عن يمينها ولماذا يظل ابن الانسان هو هيحتاج الناسوت فى ايه بعد كده

لقب ابن الانسان هو اشارة الى نبوة النبي دانيال (دانيال 7):

[Q-BIBLE]13 كنت ارى في رؤى الليل واذا مع سحب السماء مثل ابن انسان اتى وجاء الى القديم الايام فقربوه قدامه. 14 فاعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له كل الشعوب والامم والالسنة.سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول وملكوته ما لا ينقرض[/Q-BIBLE]

الناسوت هنا هو الناسوت القائم من بين الأموات، أي ناسوت ممجد. ونحن نؤمن بقيامة الأموات في اليوم الآخر، والمؤمنون بقيامة السيد المسيح سيقومون بجسد ممجد والذي يختلف بالصفات عن الجسد الحالي الضعيف.

الجلوس عن يمين القوة تعني المساواة في العزّة لأن الله غير محدود وليس له شمال ولا يمين، التفسير الحرفي هنا لا يجوز!


وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ، فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضًا سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ، كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

إقرأ هنا

أما عن النص الذى يقول أنا فى الآب والآب فى


فهذه النصوص تقول عكس ذلك

يوحنا 20:14

(فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا فِيكُمْ)

فهل تلاميذه ألهه ايضا؟؟؟

السيد المسيح قال في يوحنا 30:10: أنا والآب واحد هل قيل عن أحد آخر، أو هل يجرؤ أحد آخر أن يقول هذه الجُملة عن نفسه؟ فهذا اذا كلام صريح عن لاهوته

وأفسس 6:4
(إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ).

كيف تفهم هذا النص؟

و 1 كورنثوس 6 :(19-20)
19( أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ الَّذِي فِيكُمُ، الَّذِي لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ لَسْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ؟

20 لأَنَّكُمْ قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ. فَمَجِّدُوا اللهَ فِي أَجْسَادِكُمْ وَفِي أَرْوَاحِكُمُ الَّتِي هِيِ للهِ.)

وجود الروح القدس فينا لا يعني أن اللاهوت اتحد بأجسادنا بل يعني أن الروح يعمل فينا ويسكن في ايماننا.
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
حرر بواسطة الإدارة بسبب عدم مراجعة المواضيع المذكورة و بسبب تجاهل الردود و رمي خلاصات تافهة ملصقة بالإيمان المسيحي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
المشكلة أنك تتمسك بعبارة أساسها الفكر الإسلامي ، هل تتوقع أن الله مثلاً طلب يوماً من أحد عبادته؟ وإذا فعل فبأي مفهوم؟

سأعكس الطلب وسأطلب منك عدد المرات التي طلب فيها الله من شعبه عبادته سواء في العهد القديم أو الجديد.

بالإنتظار ، لأن للكلام بقية .. شكراً


 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
طبعا الله يعلن عن نفسه أنه اله ويأمر بعبادته والنصوص فى العهد القديم كثيره أذكر منها


سفر التثنية 11: 13
«فَإِذَا سَمِعْتُمْ لِوَصَايَايَ الَّتِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا الْيَوْمَ لِتُحِبُّوا الرَّبَّ إِلهَكُمْ وَتَعْبُدُوهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ،

سفر الخروج الأصحاح 20
1.أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ. لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي.
2.لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا، وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ. لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابعِ مِنْ مُبْغِضِيَّ، وَأَصْنَعُ إِحْسَانًا إِلَى أُلُوفٍ مِنْ مُحِبِّيَّ وَحَافِظِي وَصَايَايَ.

سفر اللاويين 26: 1
«لاَ تَصْنَعُوا لَكُمْ أَوْثَانًا، وَلاَ تُقِيمُوا لَكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا أَوْ نَصَبًا، وَلاَ تَجْعَلُوا فِي أَرْضِكُمْ حَجَرًا مُصَوَّرًا لِتَسْجُدُوا لَهُ. لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ.

 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
نعم ، الله يطلب ألاَّ نعبد آلهة أخرى

بل يجب أن تكون العبادة له وحده

+++ ولكن ، لو تمعنت سيادتك فى طريقة الله السامية فى التعبير ، فإنك ستلاحظ أنه لم يقل : أنا الله إعبدونى

بل أشار إلى ذلك بإسلوب سامى رفيع المستوى

+++ ونفس الأمر فى كلام ربنا يسوع

فإنه لم يطلب هذا الطلب بهذه الطريقة الفجة ، بل أيضاً أشار إليها بإسلوب رفيع المستوى

فما عليك سوى أن تدرس بأمانة وإخلاص ، فستجد كل شيئ واضح
أما العقل المعاند الذى كان لليهود ومن يشبههم ، فقد رفض هذا الإله برغم كل ما فعله أمام عيونهم ، بحجج مختلقة

رفضوه فى العهد القديم بعدما صنع لهم المعجزات الباهرة ، التى كللها بشق البحر

ورفضوه فى العهد الجديد برغم معجزاته الباهرة أيضاً ، والتى كللها بإقامة الميت وهو رميم

فإختار لنفسك ما تريد : أن تتبع اليهود المعاندين وأشباههم فى التحجج بكل حجة من أجل الرفض
أو أن تتبع القديسين - من اليهود المخلصين ، ومن كل الشعوب - الذين فكروا بأمانة ، فآمنوا
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
طبعا الله يعلن عن نفسه أنه اله ويأمر بعبادته والنصوص فى العهد القديم كثيره أذكر منها


سفر التثنية 11: 13
«فَإِذَا سَمِعْتُمْ لِوَصَايَايَ الَّتِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا الْيَوْمَ لِتُحِبُّوا الرَّبَّ إِلهَكُمْ وَتَعْبُدُوهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ،

سفر الخروج الأصحاح 20
1.أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ. لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي.
2.لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا، وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ. لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابعِ مِنْ مُبْغِضِيَّ، وَأَصْنَعُ إِحْسَانًا إِلَى أُلُوفٍ مِنْ مُحِبِّيَّ وَحَافِظِي وَصَايَايَ.

سفر اللاويين 26: 1
«لاَ تَصْنَعُوا لَكُمْ أَوْثَانًا، وَلاَ تُقِيمُوا لَكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا أَوْ نَصَبًا، وَلاَ تَجْعَلُوا فِي أَرْضِكُمْ حَجَرًا مُصَوَّرًا لِتَسْجُدُوا لَهُ. لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ.



مراحب

رائع ، أنتَ أحضرت ثلاثة نصوص إثنان منهما لا يحوي على عبارة: أنا الله فاعبدوني !

والأولى التي تحوي ، ارتبط الفعل (تحبوه) بالفعل (تعبدوه) ...

معلّش ، لو فيه غلبة ، ممكن تحضر لي نصوص أكثر من العهد القديم يقول فيه الله: أنا الله فاعبدوني ؟؟

معلّش حبيب قلبي، الموضوع يتحدّث عن منظور آخر ، وهدفي أن نصل لهذا المنظور الآخر برؤيا مسيحية بحتة ...

شكراً
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى