لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته سؤال من منظور أخر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
جبتلك خمس نصوص اعلن الله فيها عن نفسه وطلب العباده بصيغة المضارع وصيغة الامر ادينى انت بقى نص واحد يعلن فيه المسيح انه اله ويطلب العبوديه باى صيغه ولاحظ ان السؤال الرئيسى لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته

سفر الخروج 23: 25
وَتَعْبُدُونَ الرَّبَّ إِلهَكُمْ، فَيُبَارِكُ خُبْزَكَ وَمَاءَكَ، وَأُزِيلُ الْمَرَضَ مِنْ بَيْنِكُمْ.

سفر التثنية 11: 13
«فَإِذَا سَمِعْتُمْ لِوَصَايَايَ الَّتِي أَنَا أُوصِيكُمْ بِهَا الْيَوْمَ لِتُحِبُّوا الرَّبَّ إِلهَكُمْ وَتَعْبُدُوهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ،

سفر يشوع 24: 14
فَالآنَ اخْشَوْا الرَّبَّ وَاعْبُدُوهُ بِكَمَال وَأَمَانَةٍ، وَانْزِعُوا الآلِهَةَ الَّذِينَ عَبَدَهُمْ آبَاؤُكُمْ فِي عِبْرِ النَّهْرِ وَفِي مِصْرَ، وَاعْبُدُوا الرَّبَّ.


سفر أخبار الأيام الثاني 30: 8
الآنَ لاَ تُصَلِّبُوا رِقَابَكُمْ كَآبَائِكُمْ، بَلِ اخْضَعُوا لِلرَّبِّ وَادْخُلُوا مَقْدِسَهُ الَّذِي قَدَّسَهُ إِلَى الأَبَدِ، وَاعْبُدُوا الرَّبَّ إِلهَكُمْ فَيَرْتَدَّ عَنْكُمْ حُمُوُّ غَضَبِهِ.


سفر طوبيا 14: 10
اسمعوا يا بني لابيكم اعبدوا الرب بحق وابتغوا عمل مرضاته
وفى نص تعبنى مش عارف افسره ممكن تفسره لى

إنجيل يوحنا 20: 17
قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».



 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
يا عزيزى الفاضل

هل يوجد نص واحد يقول مثلما تقول سيادتك : "أنا الله فإعبدونى"

هل هذا التعبير بهذه الكيفية ، موجود فى الكتاب المقدس ، ولو مرة واحدة ؟؟؟
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
أما النص الذى يقوله رب المجد ، الذى علَّمت عليه سيادتك باللون الأحمر ، فذلك موضوع مردود عليه مرات كثيرة جداً

فدعك منه الآن إلى أن ننتهى من النقطة الأولى
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
شكراً للمجهود

سنأتي على نص نص ...

- أول ثلاثة نصوص (خروج وتثنية ويشوع) يتكلمون عن ذات النقطة، كيف؟ سفر تثنية هو من اسمه إعادة الإشتراع ، يعني أن سف تثنية هو إعادة الوصايا والشرائع وأهم الأحداث التي حدثت مع الشعب بمنظور جديد ...

ويشوع أيضاً لو قرأته منذ البداية ستجده يُعيد ذات الأحداث والوصايا التي ذكّرها الله لشعبه، بداية إصحاح 24 يقول: وجمع يشوع جميع أسباط إسرائيل إلى شكيم....... آبائكم سكنوا

لاحظ أن هذا الإصحاح منذ البداية تكرار ... بمعنى أنه ليسوا ثلاثة نصوص مختلفة بل ذات النص والوصية ...

- نأتي إلى الأخبار ... هذا النص صادر على لسان حزقيا وليس الله ذاته ، بمعنى أنها دعوة من شخص لشعب الرب بالعودة للرب ... إذن حزقيا النبي يطلب من شعب الله أن لا يُقسّوا قلوبهم وأن يعبدوا الرب !

- طوبيا ، فهو أيضاً وصية طوبيا لابنه وأحفاده يطلب منهم أن يعبدوا الله !

فعلياً صديقي ، أنتَ لم تأتي بخمسة نصوص على لسان الرب يقول لشعبه: أنا هو الله فاعبدوني ، بمعناها الحرفي ... بل أتيتنا بنص وحيد من خروج ، وحتى هذا النص لا يقول: أنا هو الله فاعبدوني ، بل يقول لا تسجد لآلهتهم ولا تعبدها ......... وتعبدون الرب إلهكم .

وكما تفضّل الزميل مكرم ، النص الأخير لن نتطرق إليه الآن إلا عندما تأتينا بأكثر من نص يقول فيه الله بوضوح: أنا هو الله فاعبدوني ...

وتذكّر: العهد القديم عبارة عن 39 سفر + الأسفار القانونية الثانية ، ومرت أحداث كثيرة على الشعب ، على الأقل يجب أن تأتينا بعشرات النصوص التي يقول فيها الله علانية وبكل وضوح: أنا هو الله فاعبدوني ...

شكراً يا صديقي
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
إنجيل يوحنا 20: 17
قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ:إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».


السيد المسيح لم يقول لهم اني اصعد الى ابينا والهنا , ولكن قال اني اصعد ابي و ابيكم و الهي والهكم
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
اخ موافى سأرد عليك بطريقة اخرى واتمنى ان تجاوب على هذا السؤال وليس من الضرورى ان ترد هنا ولكن حتى جاوب عليه بينك وبين نفسك بأمانة فى النهاية انت من سيقف امام الله

ماشى يا اخ موافى على حسب كلامك المسيح لم يقل هو الله صراحة (مع انه قالها واليهود فهموه وارادوا قتله اكثر من مرة لانهم اعتبروه مجدف ويعادل نفسه بالله ) لكن اوك
خلينا معاك هو مقالش هو الله ,وهو ليس الله المتجسد
تقدر تقولى يا اخ موافى من يكون المسيح ؟
يعنى من هو ؟ ماهى طبيعته ؟ هل يمكن اعتباره انسان عادى او نبى عادى مثل باقى الانبياء ؟
فكر مع نفسك فى هذا السؤال ,من يكون المسيح اذا لم يكون هو الله الظاهر فى الجسد ؟
هل افعاله واقواله وسلطانه وتأثيره على العالم كله الباقى الى يومنا هذا وعمله فى قلوب الناس يجعله انسان او نبى عادى ؟
كما قال احدهم اذا ادعى شخص انه الله يوجد احتمال من اتنين :
اما ان يكون مجنون (والمسيح لم يكن كذلك حاشا وهذا بشهادة حتى اعداءه)
واما ان يكون صادق وعليه ان يثبت ذلك بأعماله واقواله والمسيح اثبت ولازال يثبت

من فضلك فكر فى السؤال بما تعرفه عن المسيح كشخص عاش فى التاريخ
من يكون هو ؟ وما هى طبيعته ان لم يكن هو الله الظاهر فى الجسد ؟
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
جبتلك خمس نصوص اعلن الله فيها عن نفسه وطلب العباده بصيغة المضارع وصيغة الامر ادينى انت بقى نص واحد يعلن فيه المسيح انه اله ويطلب العبوديه باى صيغه ولاحظ ان السؤال الرئيسى لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته

اليك بعض النصوص التي تشير أن المسيح قال بأنه الله، وأن تلاميذه الأولين (منذ بدء المسيحية) آمنوا بألوهيته:

* يوحنا 1:

1 في البدء كان الكلمة،والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله.
2 هو في البدء كان عند الله.
3 به كان كل شيء، وبغيره ما كان شيء مما كان.

14 والكلمة صار بشرا وعاش بيننا، فرأينا مجده مجدا يفيض بالنعمة والحق، ناله من الآب، كابن له أوحد.

18 ما من أحد رأى الله. الإله الأوحد الذي في حضن الآب هو الذي أخبر عنه.


* يوحنا 5:

21 فكما يقيم الآب الموتى ويحيـيهم، كذلك الابن يحيِــي من يشاء.
22 والآب لا يدين بنفسه أحدا لأنه جعل الدينونة كلها للابن،
23 حتى يمجد جميع النّـاس الابن، كما يمجدون الآب. من لا يمجد الابن، لا يمجد الآب الذي أرسله.


* يوحنا 8:

58 فأجابهم يسوع: ((الحق الحق أقول لكم: قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن)).
59 فأخذوا حجارة ليرجموه، فاختفى عنهم وخرج من الهيكل.


* يوحنا 10:

25 فأجابهم يسوع: ((قلته لكم، ولكنكم لا تصدقون. الأعمال التي أعملها باسم أبـي تشهد لي.
26 وكيف تصدقون وما أنتم من خرافي.
27 خرافي تسمع صوتي، وأنا أعرفها، وهي تتبعني.
28 أعطيها الحياة الأبدية، فلا تهلك أبدا ولا يخطفها أحد مني.
29 الآب الذي وهبها لي هو أعظم من كل موجود، وما من أحد يقدر أن يخطف من يد الآب شيئا،
30 أنا والآب واحد)).
31 وجاء اليهود بحجارة ليرجموه.


* يوحنا 14:

6 أجابه يسوع: ((أنا هو الطريق والحق والحياة، لا يجيء أحد إلى الآب إلا بـي.
7 لو كنتم عرفتموني لعرفتم أبـي أيضا. ومن الآن أنتم تعرفونه، ورأيتموه)).
8 فقال له فيلبس: ((يا سيد، أرنا الآب وكفانا)).
9 فقال له يسوع: ((أنا معكم كل هذا الوقت، وما عرفتني بعد يا فيلبس؟ من رآني رأى الآب، فكيف تقول: أرنا الآب؟
10 ألا تؤمن بأني في الآب وأن الآب في؟ الكلام الذي أقوله لا أقوله من عندي، والأعمال التي أعملها يعملها الآب الذي هو في.


* يوحنا 17:

5 فمجدني الآن يا أبـي عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل أن يكون العالم.

* متى 11:

27 أبـي أعطاني كل شيء. ما من أحد يعرف الابن إلا الآب، ولا أحد يعرف الآب إلا الابن ومن شاء الابن أن يظهره له.

* متى 18:

20 فأينما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي، كنت هناك بينهم.

* متى 28:

18 فدنا منهم يسوع وقال لهم: ((نلت كل سلطان في السماء والأرض.
19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس،
20 وعلموهم أن يعملوا بكل ما أوصيتكم به، وها أنا معكم طوال الأيام، إلى انقضاء الدهر)).


* عبرانيين 1:

1 كلم الله آباءنا من قديم الزمان بلسان الأنبياء مرات كثيرة وبمختلف الوسائل،
2 ولكنه في هذه الأيام الأخيرة كلمنا بابنه الذي جعله وارثا لكل شيء وبه خلق العالم.
3 هو بهاء مجد الله وصورة جوهره، يحفظ الكون بقوة كلمته. ولما طهرنا من خطايانا جلس عن يمين إله المجد في العلى،
4 فكان أعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسما أعظم من أسمائهم.
5 فلمن من الملائكة قال الله يوما: ((أنت ابني وأنا اليوم ولدتك؟)) وقال أيضا: ((سأكون له أبا ويكون لي ابنا)).
6 وعندما أرسل ابنه البكر إلى العالم قال أيضا: ((لتسجد له كل ملائكة الله)).
7 وفي الملائكة قال الله: ((جعل من ملائكته رياحا ومن خدمه لهيب نار)).
8 أما في الابن فقال: ((عرشك يا الله ثابت إلى أبد الدهور، وصولجان العدل صولجان ملكك.

* فيلبي 2:

5 فكونوا على فكر المسيح يسوع:
6 هو في صورة الله، ما اعتبر مساواته لله غنيمة له،
7 بل أخلى ذاته واتخذ صورة العبد صار شبيها بالبشر وظهر في صورة الإنسان
8 تواضع، أطاع حتى الموت، الموت على الصليب.
9 فرفعه الله أعطاه اسما فوق كل اسم
10 لتنحني لاسم يسوع كل ركبة في السماء وفي الأرض وتحت الأرض
11 ويشهد كل لسان أن يسوع المسيح هو الرب تمجيدا لله الآب
.


* كولوسي 1:

15 هو صورة الله الذي لا يرى وبكر الخلائق كلها.
16 به خلق الله كل شيء في السماوات وفي الأرض ما يرى وما لا يرى: أأصحاب عرش كانوا أم سيادة أم رئاسة أم سلطان. به وله خلق الله كل شيء.
17 كان قبل كل شيء وفيه يتكون كل شيء.

* كولوسي 2:

8 وانتبهوا لئلا يسلب أحد عقولكم بالكلام الفلسفي والغرور الباطل القائم على تقاليد البشر وقوى الكون الأولية، لا على المسيح.
9 ففي المسيح يحل ملء الألوهية كله حلولا جسديا


* معجزات إقامة المسيح للموتى (راجع مرقس 22:5، لوقا 11:7، يوحنا 38:11) والتي تمت بسلطان المسيح الذاتي، وذلك دليل أنه الله.
 

عبد الرحمن2

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
272
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المسيح لم يعلن عن ألوهيته فى الكتاب المقدس كله ففى الى هيقول عشان تتم النبؤه طب ما لو كان اله هتم النبؤه لأنه المفروض انه واضعها ومتحكم فيها حتى لو أعلن طب ليه ما أعلنهاش وهو على الصليب وليه ما أعلنهاش بعد القيامه حيث الفداء انتهى كما يظن وليه كان بيتخفى بعد ما قام الثلاث أيام فلا يوجد أى مانع
:thnk0001:وشكرا على اتاحة السؤال

شوف بالرغم انى لسا مش مسيحيى
بس المسيح لم ياتى لاعلان انه اله و ان من لم يتبعه سوف يعذب و يحرق فى جهنم
السيد المسيح اهتم بالرساله التى اتى من اجلها و هى خلاص الناس و تقديم الفداء
شوف السيد المسيح لا يحتاج عباده (فقط ) اذا كان يحتاج العباده كان قال صراحه اعبدونى و لاكنه لا يريد ان نعبده و نصلى له و نصوم له و نزكى له و نجاهد فى سبيله
السيد المسيح كل ما يحتاجه هو قلوبنا فقط و ايماننا به ليس اكثر
السيد المسيح قال فى الكتاب من امن بى و ان مات فسيحيا , يعنى الايمان به يكسر شوكه الموت
امن به يكون لك الحياه الابديه
السيد المسيح لم يقل من عبدنى و ان مات فسيحيا لا قال من امن بى

فكر يا اخى و اقراء فى جميع الديانات و عن جميع الرسل لن تجد احد تكلم بهذا السلطان الذى تكلم به السيد المسيح

دمت بود
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
الأخ الفاضل

الخلاص والفداء نابع من الإيمان بالمسيح أنه هو الله المتجسد

فلو سيادتك أردت الخلاص ، فلن يخلصك إلاَّ الإله المتجسد الفادى لكل البشر

لا يقدر أن يفتدى الملايين الغير محدودة ، إلاَّ الغير محدود

فلو سيادتك رفضت كونه هو الله المتجسد ، وإعتبرته مجرد شخص عادى ، فكيف ستأخذ من هذا الشخص العادى ما هو غير عادى !!!

كيف يقدر أن يخلصك ، ويخلص الملايين معك ، إن كان هو مجرد شخص عادى !!!!!!!!!

فإما أن تؤمن بأنه هو الله المتجسد الكافى لفداء الملايين بلا حدود ، وإما أن ترفض قدرته على فداء الملايين ، وبالتالى على فدائك

ولا يمكن القبول بالإثنين معاً ، لأنهما عكس بعض
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
كيرلس الاورشليمى حاجه من اتنين اما انت مش فاهم السؤال أو عجزت عن الاجابه لان السؤال زى ما هو واضح لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته سؤال من منظور أخر لو انت عاوز اجابه على ردك ممكن تدور على المناظره بتاعة الشيخ وسام عبد الله و القس عبد المسيح بسيط بيتكلمو على نفس منظورك بس أنصحك تنزلها كامله والدليل على كلامى ان انت الوحيد الى فهمت السؤال غلط لان كل المشاركين محدش قال الى انت قولته انا لا أناقشك الان عن لاهوت المسيح

metoo هما ثلاث نصوص ولكن مش هتفرق لو فرضتهم نص واحد وهى نصوص واضحه مش عايزين نجادل على الفاضى عندك نص صريح يقول فيه المسيح أنه الله أو ابن الله هاتو معندكش أعمل زى المشاركين الاخرين و قول المسيح لم يأتى ليعبد جاى يموت على الصليب ليخلص وتنتهى القضيه
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هما ثلاث نصوص ولكن مش هتفرق لو فرضتهم نص واحد وهى نصوص واضحه مش عايزين نجادل على الفاضى عندك نص صريح يقول فيه المسيح أنه الله أو ابن الله هاتو معندكش أعمل زى المشاركين الاخرين و قول المسيح لم يأتى ليعبد جاى يموت على الصليب ليخلص وتنتهى القضيه
طبعا انت تجاهلت كلامى تماما ويرجو من الاخوة المشاركين الامتناع قليلا الى ان انهى هذا الحوار مع الاخ موافى تماما من جذوره
علشان اعرف تفكيرك ازاى هسالك سؤال واضح ومباشر وصريح لو اثبتلك ان المسيح اطلق على ذاته كل الالقاب الالهية بكافة صورها فهل ستقبل النص الانجيلى كشاهدة موثقة عن يسوع اواعلانه كمسيا ابن الله الوحيد ام ستقول انها كتب محرفة اضاف اليها المسيحين اقوال تؤله المسيح
هل انت واثق من النص الانجيلى لكى نتحدث من خلاله وتقتنع بكل ماورد فيه ام سندخل فى دائرة عقيمة ونقول تحريفات وكلام فارغ
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
يعلن المسيح عن ألوهيته سؤال من منظور أخر


الرب يظهر نفسه كما يشاء وليس كما تشاء يا اخ موافي

لن تفهم امور الرب الإ إذا كان فيك روح الرب

يغلق بسبب الجدل العقيم

هنا تسأل ونحن نجيب
ولا نفرض على أحد قبول ردودنا
مش عاجبك ؟
تشكر على الردود وتمشي.
تجادل وتحاول تفرض على الله مشيئك؟
لا !
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ثانى نقطة هندخل فى نقطة المعبود بعد ان اثبتلك نقطة انه هو الرب الاله ولا سواه
وسترى بام عينك ان المسيح اعلن صراحا لفظيا ان هو الرب الاله المعبود الذى كان يكلمنا من البدء وارسل لنا الانبياء والحكماء
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
عفوا من الإحوة المباركين

سهوت عن شكركم على مجهودكم
الذي بذلتوه في الردود
من أجل تفتيح عيون تنظر ولا ترى

الرب يبارك خدمتكم
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
بس لو مشينا بالمعدل دا هنخلص الموضوع فى الابدية انشاء الله
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
كيرلس الاورشليمى حاجه من اتنين اما انت مش فاهم السؤال أو عجزت عن الاجابه لان السؤال زى ما هو واضح لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته سؤال من منظور أخر لو انت عاوز اجابه على ردك ممكن تدور على المناظره بتاعة الشيخ وسام عبد الله و القس عبد المسيح بسيط بيتكلمو على نفس منظورك بس أنصحك تنزلها كامله والدليل على كلامى ان انت الوحيد الى فهمت السؤال غلط لان كل المشاركين محدش قال الى انت قولته انا لا أناقشك الان عن لاهوت المسيح

metoo هما ثلاث نصوص ولكن مش هتفرق لو فرضتهم نص واحد وهى نصوص واضحه مش عايزين نجادل على الفاضى عندك نص صريح يقول فيه المسيح أنه الله أو ابن الله هاتو معندكش أعمل زى المشاركين الاخرين و قول المسيح لم يأتى ليعبد جاى يموت على الصليب ليخلص وتنتهى القضيه

+++++++++++++++++++++++++++

لماذا لم ترد على مداخلتى ؟

أنت تفترض أن الله يقول : أنا هو الله فإعبدونى

ولقد طلبت منك نصاً واحداً يؤكد هذه الفرضية ، نصاً واحداً بنفس هذه الصياغة الفجَّة ، التى تدعى أن الإله ينبغى أن يقولها

فلسنا نحن المقصرين فى الإجابة ، بل أنت الذى لا تقدر على إثبات كلامك

+++ وما زلت فى إنتظار ردك

+++ وأما إن كنت مخلصاً فى بحثك عن الحق ، فهذا هو بحث مدقق ، عن لاهوت المسيح ، فى الرابط : http://christotheology-2.blogspot.com/

++وإنى فى إنتظار تعليقك عليه ، إن أحببت أن تقرأ وتعرف حقاً ، وليس مجرد المقاوحة
 

mowafee

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر- القاهره
أشكر الجميع شمس الحق وأمه وكل من شارك فى الموضوع
شمس الحق : لو اثبتلك ان المسيح اطلق على ذاته كل الالقاب الالهية بكافة صورها فهل ستقبل النص الانجيلى كشاهدة موثقة عن يسوع اواعلانه كمسيا ابن الله الوحيد
mowafee لو دورت على كل مشاركاتى تلقينى بتعامل مع النصوص فقط لا مع التفسير الكنسى والابائى
شمس الحق :اثبتلك نقطة انه هو الرب الاله ولا سواه
mowafee مش هو ده سؤالى
النصوص الى هاتجبها تكون صحيحه و صريحه لايكون عليها خلاف من المسيحين يعنى متكونش منقوضه نصيا وانا لا ادعى العلم ولا الدراسه عشان كده ممكن أتأخر فى الرد حتى أبحث و أسأل وياريت ان تشارك وحدك منعا للتشتت وان اختلفنا ووصلنا لطريق مسدود نترك هذه النقطه ونتناقش فى الى بعدها ومش لازم انا أقتنع أو انت تقتنع لأن فى ناس كتير ممكن تقتنع باذن الله
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
يبدو أنك لم تجد وقتاً كافياً لقراءة مداخلتى السابقة ، لنزول مداخلتك بعدها بقليل

وما زلت منتظراً إجابتك ، وأتمنى أن تقرأ البحث الذى ذكرت رابطه ، لأنه يوفر الكثير من المجادلات المردود عليها بكل دقة
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
كيرلس الاورشليمى حاجه من اتنين اما انت مش فاهم السؤال أو عجزت عن الاجابه لان السؤال زى ما هو واضح لماذا لم يعلن المسيح عن ألوهيته سؤال من منظور أخر لو انت عاوز اجابه على ردك ممكن تدور على المناظره بتاعة الشيخ وسام عبد الله و القس عبد المسيح بسيط بيتكلمو على نفس منظورك بس أنصحك تنزلها كامله والدليل على كلامى ان انت الوحيد الى فهمت السؤال غلط لان كل المشاركين محدش قال الى انت قولته انا لا أناقشك الان عن لاهوت المسيح

لا يا زميل، صدّقي أنا فاهم الموضوع جيدا. حضرتك الذي لا تريد أن تفهم أبدا والدليل على ذلك تجاهلك المتعمّد لردّي الأول عليك هنا ثم ردي الثاني هنا وحجّتك: "راجع المناظرة". يا عزيزي "المناظرة" أنا عارفها وسمعتها ولا أنت ولا شيخك وسام تستطيعون الرد على الأدلّة الواضحة للاهوت السيد المسيح من الكتاب المقدس وتاريخ الكنيسة منذ فجرها الأول.

كما أعيد وأقول لك النقطة الأساسية:


اللاهوت المسيحي لا يُفهم من بعض النصوص، بل من الكتاب المقدس ككل بتفسير الكنيسة. لا تأتي وتفرض علينا وجهة نظر معينة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى