ما بين سفر الملوك الثاني وأخبار الأيام الثاني ؟؟

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال بسيط عن موضوع يتكرر في اكثر من موضع في الكتاب المقدس .

ذكر القصة نفسها في اكثر من موضع مع اختلاف بعض المعلومات .


مثل :(علي سبيل المثال لا الحصر )


2Kgs:8:26 (( وكان قد أتى على احْزيا اثنان وعشرون سنه إذ ملك ))

2Chr:22:2 (( كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنه حين ملك ))

ممكن توضيح اي الرقمين هو الصحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
شوية تركيز

سلام ونعمة للكل
هاااي أخي alsad al3aly

سؤال بسيط عن موضوع يتكرر في اكثر من موضع في الكتاب المقدس .
ذكر القصة نفسها في اكثر من موضع مع اختلاف بعض المعلومات .
مثل :(علي سبيل المثال لا الحصر )

2Kgs:8:26 (( وكان قد أتى على احْزيا اثنان وعشرون سنه إذ ملك ))

2Chr:22:2 (( كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنه حين ملك ))

ممكن توضيح اي الرقمين هو الصحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اولاً من المحتمل أن يكون لنا في هذا السؤال عودة

ثانياً ولكن علي حد فهمي لمعني الأيتين سأجيب

في الأيه الأولي يقول .......
(( وكان قد أتى على احْزيا اثنان وعشرون سنه إذ ملك ))

هنا قد أتي علي أحزيا الملك أثنان وعشرون سنه علي ملكه
أي له أثنان وعشرون سنه ملكاً

أما الثانية فيقول....
(( كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنه حين ملك ))
هنا الملك أحزيا تملك وهو في سن الأثنين والأربعين
أي صار ملكاً وعمره أثنان وأربعون سنة

أذن يبطل التناقض وبالتالي الأعتراض

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأستاذ أمير فكري

شكرا علي اهتمامك ومجاوبتك لكل من يسألك .

ولكن ......(((( اعتذر )))) عن كتابة النص في سفر الملوك الثاني بشكل غير دقيق .جعلك تجيب اجابة غير صحيحة
لعل قرائتك للنصوص مكتملة وبشكلها الصحيح يجعلك تغير رأيك السابق .

وأحترم فيك إشارتك الى أن الجواب السابق غير نهائي

2Kgs:8:26: 26 كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل.


2Chr:22: 2 كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري


وشكرا للجميع
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولازلت انتظر الجواب أيها الاصحاب
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
مشغول بجد

سلام ونعمة للكل
هاااي أخي alsad al3aly


يا عالم يا طيبيبن
ممكن جواب

بأمانة الجواب موجود
بس ربنا يعلم قد أية أنا مشغول

هذه هي الأيات
كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل
كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري

والأعتراض بين عمر أحزيا الملك حين ملك 22 أم 42 سنة
وللأجابة
نقول ............
النص الأول هو الصحيح الذي ورد في الملوك الثاني
فكان عمر الملك أحزيا 22

أما نص أخبار الأيام خاطئ
وللتبرير
نقول هذه غلطة من الناسخ لأن
اللغة العبرية القديمة مثلها مثل اليونانية
"هاتين اللغتين التين كتب بهما الكتاب المقدس"

فأرقامها تكتب علي شكل أحرف لأنهما لم يكن بهمها أرقام

فمثلاً
حرف א ألف
هو رقم واحد وهكذا

فكل العبرنيون يستخدمون الحروف بدل الأرقام
وبعض هذه الأرقام متشابه جداً مثل

ד دال ר راء

هذان حرفان ورقمان
فهل لاحظت مدي التشابه
وعامة يا أخي
غلطة الناسخ هذه لاتعتبر معثرة
ونقول أننا لا نجد كتاب مطوبع مهما كان بدون قائمة تصحيح للأخطاء
وهذه الأخطاء لا تنسب للمؤلف ولا تبخس من قيمة الكتاب
حتي أن القارئ العادي يدرك القراءة الصحيحة تلقائياً
أو يدركها بصواب أخر في نفس الكتاب

وهذه الغلطة بين ملوك ثاني وأخبار أيام ثاني

لاتغير أي شئ من العقيدة الدينية
ولا تغير من خطة الخلاص الموضوعة لخلاص البشر
ولا تبخث من قيمة الكتاب المقدس

فتلك الأسفار أسفار تاريخية لا نبوية

وهذه هي الأجابة وبكل أمانة

وليكون بركة
سلام ونعمة
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكرك يا أستاذ أمير فكري على شجاعتك في الجواب وأمانتك في النقل.

ولكن لي بعض التعليقات على جوابك .

اولا : ما الدليل على أن عمر الملك كان 22 سنه وليس 42 ؟؟؟
ثانيا: حضرتك ذكرت ان هذه غلطة ناسخ , (إذن هذا اعتراف صريح أن الكتاب المقدس به "" أخطاء"" نساخ )
ثالثا:حضرتك ذكرت أن هذه الغلطة لا تعتبر معثرة . وأقول لك بل هي معثرة فالخطأ هنا أتى في سرد تاريخي ومن يدرينا إذا كان هناك أخطاء أخرى في النسخ في ما يخص العقائد.
رابعا:اي كتاب بشري مطبوع به اخطاء (صدقت ) فهل هذا كتاب بشري أم الهي ؟؟؟
خامسا: ذكرت أن هذه الأخطاء تصحح في صفحة التصويبات وأضيف لك أنها تصحح تماما في الطبعات التالية وتسمي طبعة منقحة. فلماذا لم يتم تصحيح هذه المعلومة بعد مرور كل هذا الزمن حفاظا منا على كلمة الله.

أتمنى منك ومن المشرفين جوابي حول هذه التساؤلات .

واكرر للمرة الثانية ::::: ما ذكرته لكم في هذين النصين مجرد مثال وليس على سبيل الحصر , فيا ترى كم عدد أخطاء النساخ في الكتاب المقدس ولماذا لم يتم التنويه عنها في أخر صفحة ؟؟؟
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
هذا يكفي

سلام ونعمة للكل
هاااي أخي alsad al3aly


اولا : ما الدليل على أن عمر الملك كان 22 سنه وليس 42 ؟؟؟

أخي أنت سألت عن أيهما أصح وأنا قلت لك وهذا يكفي

ولو تريد دليل فلتأتني بالسؤال لأجيبك

ثانيا: حضرتك ذكرت ان هذه غلطة ناسخ , (إذن هذا اعتراف صريح أن الكتاب المقدس به "" أخطاء"" نساخ )

أنا لا أعترف أنما أقول أن هذه المعضلة أو الأعتراض كانت بسبب غلطة في النسخ فقط
وهذه الغلطة التي في النسخ وأنا أوضحت لك كيف أتت الغلطة
لكنت تفهت وأمتنعت عن الجدال هذا "عفواً علي تعبيري"
وثق أنه لا تستطيع أنت أن تجزم أن هناك أخطاء أخري بسبب تلك الغلطة

ثالثا:حضرتك ذكرت أن هذه الغلطة لا تعتبر معثرة . وأقول لك بل هي معثرة فالخطأ هنا أتى في سرد تاريخي ومن يدرينا إذا كان هناك أخطاء أخرى في النسخ في ما يخص العقائد.

من يدريك !!!!!!!!!!!!!!!!!
أذاً عندما تدرك فلتأتي بما أدركته

وكما قلت أن الغلطة أتت في غلطة تاريخية وبمعني أدق غلطة نسخ في عمر ملك
وليست غلطة عقائدية تؤثر علي قصة الفداء

رابعا:اي كتاب بشري مطبوع به اخطاء (صدقت ) فهل هذا كتاب بشري أم الهي ؟؟؟

أي هذا كان مثال فقط
فالكتاب المقدس كتاب من وحي إلهي ولكنه كتب بيد بشري
وهنا نحن نتحدث عن نسخة

خامسا: ذكرت أن هذه الأخطاء تصحح في صفحة التصويبات وأضيف لك أنها تصحح تماما في الطبعات التالية وتسمي طبعة منقحة. فلماذا لم يتم تصحيح هذه المعلومة بعد مرور كل هذا الزمن حفاظا منا على كلمة الله.

كما قلت أنت لي أنني نقلت الأجابة بكل أمانة
فهم مثلي نقلوي النسخة بكل أمانة

واكرر للمرة الثانية ::::: ما ذكرته لكم في هذين النصين مجرد مثال وليس على سبيل الحصر ,

لا يا أخي فلتأتني بالمذيد
ولكن تعبك في بحثك سبوء بالفشل
لأنني علي ثقة تامة

فيا ترى كم عدد أخطاء النساخ في الكتاب المقدس ولماذا لم يتم التنويه عنها في أخر صفحة ؟؟؟

لا توجد أخطاء نساخ أخري يا أخي
لأنني كما قلت هي غلطة واحدة وحيدة وجائت في رقم وأوضحت لك السبب في تشابة الرقمان
وبما أنك لم تقتنع فهذا يرجع لك

أما بالنسبة للتنويه في أخر صفة
فمن المستحيل أن ننوة عن غلطة لا تؤثر في قصة الخلاص
وغلطة وحيدة يتيمة


وليكون بركة

سلام ونعمة
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذن حضرتك عرضت وجهة نظرك تجاه هذا الخطا البشري في النسخ .

أنا طلبت ايهما اصح وحضرتك رديت , ثم سالت عن الدليل فحضرتك طلبت مني سؤالا بهذا الخصوص.
وهذا هو السؤال : ما الدليل أن عمر الملك كان 22 وليس 44 سنه ؟؟؟؟


في النهاية تقبل من دعواتي للجميع بالهداية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذن حضرتك عرضت وجهة نظرك تجاه هذا الخطا البشري في النسخ .

أنا طلبت ايهما اصح وحضرتك رديت , ثم سالت عن الدليل فحضرتك طلبت مني سؤالا بهذا الخصوص.
وهذا هو السؤال : ما الدليل أن عمر الملك كان 22 وليس 44 سنه ؟؟؟؟


في النهاية تقبل من دعواتي للجميع بالهداية

لازلت منتظر الرد
اين الدليل ان عمره كان 22 سنه وليس 42 ؟؟

أم اننا لانعرف حتي الان ؟؟


وكما اوضحت للاستاذ امير من قبل أن هذا ليس (( خطأ النساخ )) الوحيد.

فهذا موضع اخر لعل بع خطأ من النساخ أو اني أسأت الفهم :

سفر صموئيل الثاني [ 23: 8 ] : (( هذه اسماء الابطال الذين لداود. يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة. هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة. ))

سفر أخبار الايام الأول [ 11: 11 ] : (( وهذا هو عدد الابطال الذين لداود. يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث. هو هزّ رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة. ))


منتظر الدليل علي جواب السؤال الاول.

وازالة الغموض الذي قد يطرأ علي عقول البعض بخصوص السؤال الثاني .

هدانا الله واياكم لما يحبه ويرضاه
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,615
مستوى التفاعل
638
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+


سلام ونعمه ..


بعد إذن أخى الحبيب أمير لى مداخلة بسيطة مع الاخ الحبيب alsad al3aly ..

اخى الحبيب ..

فى البداية .. اود أن اخبرك بأن ما قاله الاخ الحبيب امير لا يُعد شجاعة .. بل هى أمانه كما علمنا أياها كتابنا المقدس الذى انت الآن تحاول أن تُثبت تحريفه :) .. و الحقيقة يا أخى أننى اجد محاولاتك هذه هى مجرد مضيعة للوقت ... و للابدية أيضاً .. فبدلاً من أن تحاول جاهداً ان تثبت لنا ( ! ) تحريف كتابنا المقدس الذى نحيا ونوجد به .. من الممكن أخى الحبيب ان تترك ذلك جانباً و تبدأ فى قرأته بعيداً عن اى تعصب أو نقد .. و حتماً ستجد فارق كبير بين طلب المعرفة والعلم .. و بين البحث عن أخطاء بالتأكيد لن تجدها :)

بالنسبة للفرق بين عُمر الملك أخزيا الوارد فى (( 2 ملوك )) و (( اخبار الايام الثانية )) .. فكما أخبرنا مفسرين الكتاب المقدس و علماؤه ان هذا خطأ من (( الناسخ )) و لاحظ أننى أقول الناسخ و ليس كاتب السفر .. فسهل جداً ان أنسخ القرآن و أسقط حرفاً .. أو جملة .. أو أى شىء .. فهل هذا يُعد تحريف ؟؟ .. و خصوصاً ان النسخ القديمة لكل أسفار الكتاب المقدس بلا إستثناء .. مُنتشرة فى أرجاء المسكونة كلها .

و لتوضيح المعنى أخى الحبيب إسمح لى أن أذكر لك حادثة أقوى من مجرد (( رقم )) .. تمس آية من آيات القرآن .. ففى جامع البيان عن تأويل آى القرآن المعروف تفسير الطبرى .. صفحة 131 سورة النور آية 27 يقول :

حدثنا ابن بشار قال : ثنا محمد بن جعفر ، قال : ثنا شعبة ، عن أبى بشر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس فى هذه الآية : (( لا تدخلوا بيوتاً غير بيوتكم حتى تستأنسوا و تسلموا على أهلها )) و قال : إنما هى خطأ من الكاتب : (( حتى تستأذنوا و تسلموا )) ..

أردت فقط أخى الحبيب إظهار الفارق .. فالكاتب هنا يُعد بمثابة ناقل للوحى مباشرة .. و ليس ناسخ .. فهنا فى هذا الكلام الذى من المفروض أنه كلام الله .. يُكتب لأول مره بواسطة كاتب أخطأ فى كلمة تختلف إختلاف جذرى وكُلى عن حقيقتها و ليس لها سند أو مرجع آخر سوى هذه المره او هذه النسخة فقط .. و منها تناقل الآخرون ما كُتب حتى وصل إليكم الآن ... و لا توجد أية نسخة أخرى تبين الحقيقة ... و نجد أنفسنا فى حيرة .. فلا ندرى انصدق المخطوطات الأقدم التى تُقر أنها (( تستأنسوا )) ام نصدق الاحاديث الشريفه (( الصحيحه )) المأخوذة من علماء الاسلام فى السنوات الاولى له و نقول أنها (( تستأذنوا )) !!!!

فخطأ (( ناسخ )) لا يُعنى أى شىء يا صديقى لسبب واحد .. وهو ان النسخ القديمة موجودة .. و هى نسخ قريبة جداً جداً من الزمن الذى كُتبت فيه النسخ الاصلية .. بل أن هناك بعض المخطوطات التى لا تفصلها عن المخطوطات الاصل سوى بضعة سنوات ..

و بشأن ما هو العمر الحقيقى للملك أخزيا فهو حتماً 22 و قطعاً رقم 42 سنة غير معقول .. فيهورام أبوه مات إبن 40 سنة فالكاتب ينسب العمر بداية من حكم عمرى الذى هو أصل بيت أخاب وبيت أخزيا فهو الجد الكبير و هو الذى تُنسب له وثنية أبناءه فهم بوثنيتهم وبملوكهم منسوبين لبيت عمرى وهذا معنى باقى الآيات فبيت يهوذا منسوب لبيت عمرى من جهة الام لذلك قال عثليا بنت عمرى ولم يقل عثليا بنت اخاب ..

بقى أن أقول يا أخى الحبيب .. أن هناك نسخ كثيرة من الكتاب المقدس من الممكن أن تبتاع واحد منها و هى تحوى تعليقات وهوامش جانبية للتوضيح و الفهم .. و ستجد تعليق بسيط عن هذا الرقم و يوضح فيه ان النسخ القديمة تذكر عدد السنوات بالتحديد دون زيادة أو نقصان .. و لكن للأمانة لم يتم تغيير أى حرف او رقم كُتب لان هذا هو كتاب الله وكلامه المقدس .. فلا يجرؤ اى كائن على وجه الارض ان يُغير حرف واحد منه .. و إلا لكان اليهود أسرع البشر فى تغيير اللعنات التى صبها الله عليهم أو حذفوا قضية صلبهم للمسيح

تحياتى ..

 

الناصر صلاح الدين

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حدثنا ابن بشار قال : ثنا محمد بن جعفر ، قال : ثنا شعبة ، عن أبى بشر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس فى هذه الآية : (( لا تدخلوا بيوتاً غير بيوتكم حتى تستأنسوا و تسلموا على أهلها )) و قال : إنما هى خطأ من الكاتب : (( حتى تستأذنوا و تسلموا

للرد عليك

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ دَاوُد، قَالَ‏:‏ حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ بَكَّارٍ قَالَ ثنا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ أَبِي بِشْرٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ الاِسْتِئْنَاسُ هُوَ الاِسْتِئْذَانُ وَهُوَ فِيمَا أَحْسَبُ أَخْطَأَتْ يَدُ الْكَاتِبِ

http://www.al-eman.com/IslamLib/viewchp.asp?BID=389&CID=26

لزياده التوضيح:

أنّ ابن عبّاس بناها على قراءته التي تلقّاها عن ابيّ بن كعب لانه لم يقرا غيرها

اما بالنسبه الاختلاف فى كتابك

ياريت تجيب النص الاصلى العبرى ونشوف

سلام
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,615
مستوى التفاعل
638
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

تحية وسلام ..


تعليق سريع على رد الاخ العزيز الناصر صلاح الدين ..

لا أود أن اخرج عن سياق الحوار بذكرى موضوع الخطأ من كاتب القرآن .. و لكن أردت فقط التوضيح بين أن ينقل شخص وحى (( مباشرة )) من نبى .. و أن ينقل شخص وحى من (( مخطوطة )) أصلية أو من مخطوطة قديمه ..

ثم السؤال يا صديقى .. أيهما هى ما قالها الله جل إسمه .. تستأذنوا أم تستأنسوا ؟؟؟ .. وكيف يكون الاستئناس هو الاستئذان ؟؟؟!!!! .. الإستئناس هو الشعور بالألفة و الراحة فى حضرة شخص ما أو فى مكان ما ... أما الاستئذان فهو السؤال فى البداية بالسماح بإتيان عمل ما أو الدخول إلى مكان ما من أصحاب أو اهل هذا المكان أو العمل .. هذا ما نعلمه ويعلمه العالم كله عن هاتين الكلمتين .. فكيف يكون الاثنين بمعنى واحد ؟؟!!


بالنسبة للنص الأصلى فهو حتماً ليس فى أيدينا يا صديقى .. و أقصد النص الأصلى كمخطوطة و ليس كمحتوى .. فما بين أيدينا الآن مطابق تماماً للنص الأصلى حتى أن العلماء أقروا بأن الكتاب المقدس هو الكتاب الوحيد فى العالم الذى يطابق الأصل بنسبة 99.7 % و هذه النسبة مأخوذة عن دراسات أجريت مؤخراً فى عدة دول مثل إيطاليا و أمريكا .. و قد تقول لى و كيف عرف العلماء ان الكتاب المقدس الذى بين أيدينا مطابق تماماً للأصل ؟ فهل رأوا الاصل ؟ .. و بالطبع لم يروا الاصل .. و لكن هناك ما يسمى بالتقليد و كتابات الاباء الاولين و الاحداث التاريخيه التى دونها مؤرخين من مختلف الجنسيات والديانات على مر العصور .. و كل هذه تتفق تماماً مع ورد بالكتاب المقدس ..

و بالطبع تستلزم الامانة أن يُنقل ما تم (( نسخه )) من الاصل على مر العصور فلو عدنا إلى النسخ الموجودة حالياً بين أيدينا التى باللغة العبرية سنجد أن الرقم هو كما ورد فى الترجمة العربيه .. أى سنجد أنه ( 22 ) و ( 42 ) .. و لا يمكن لاى مخلوق على وجه الارض أن يغير حرف واحد طالما أن هذا لا يتعارض مع روح الكتاب وهدفه .. و ينبغى علينا أن نراعى أمور عدة فى عملية النسخ فى الماضى منذ الاف السنين .. فلم تكن هناك وسائل متاحة لتيسير عمليات النسخ و أيضاً لعل النسخة التى تم النقل منها كانت بالية و قديمه جداً .. فكون ان الناسخ يُخطىء فى رقم واحد و بدلاً من أن يكتبه ( 20 ) كتبه ( 40 ) فهذا ليس بالامر المرعب يا صديقى .. فهذا الرقم أو العمر لن يؤثر على العقيدة المسيحيه ولو بشعرة واحده و خصوصا إن قارنا بين الرقمين ... فرقم (( 22 )) بالعبرية يُكتب هكذا (( כב )) و رقم(( 42 )) يُكتب هكذا (( מב )) هل رأيت الشبه الواضح ؟

تحياتى ..
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معذرة لتأخري فيث الرد لعدم وجودي الفترة السابقة

اولا اشكر كل من حاول اضافة معلومة مفيدة .
ثانيا : كنت اعتقد انك قادرا علي توصيل ما قلت دون تحويل دفة الموضوع الى القرءان الكريم.
فالاستاذ امير فكري التزم بالسؤال واجاب بقدر السؤال . لو تحب مناقشة اي موضوع حول القرءان فمرحبا بك في منتديات المسلمين تسال كيفما شئت . (واعلم ان هذا القسم اسئلة واجوبة حول المسيحية )

ثالثا : وبما انك طرحت الامر فسأرد بإجاز شديد ولكن لن اعدك بالجواب عن اي سؤال في الدين الاسلامي خلال هذا الموضوع بعد ذلك وارجو منك التزام ذلك. والجواب كالتالي :

* القرءان الكريم لم ينتقل عن طريق مخطوطات ونساخ وكتاب. هذه مجرد مواد اضافية مساعدة للتيسير.
* القرءان الكريم منقول عن طريق الحفاظ , مجموعة عن مجموعه عن مجموعه في ما يعرف بالتواتر.
*حافظ القرءان اليوم الذي اخذ اجازة بحفظه يستطيع ان يذكر لك سنده الذي حفظ به وصولا الي رسول الله صلي الله عليه وسلم بلا انقطاع وبلا مترجمين مجهولين وبلا نساخ غير معروفين وخلافة.
* قد تتسائل ومن ادرانا ان هذا الرجل صادق ؟
*الجواب ان هناك مئات السلاسل من الرجال تنتهي جميعها بالنبي. كلها متفقه.
* بخصوص كلمتي تستأنسوا وتستأذنوا :

اولا هل المعني مختلف ??? الجواب في نفس الصفحة التي نقلت منها الحديث ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا} وَالاِسْتِئْنَاسُ هَاهُنَا هُوَ الاِسْتِئْذَانُ كَذَلِكَ هُوَ فِي لُغَةِ أَهْلِ الْيَمَنِ مَوْجُودٌ فِيهَا إلَى الآنَ وَقَدْ ذَكَرَ ذَلِكَ الْفَرَّاءُ فَقَالَ تَقُولُ الْعَرَبُ اسْتَأْنِسْ فَانْظُرْ هَلْ تَرَى فِي الدَّارِ أَحَدًا بِمَعْنَى اسْتَأْذِنْ هَلْ تَرَى فِي الدَّارِ أَحَدًا‏.‏ )
ثانيا : قول ابن عباس ان الكاتب اخطأ قول فرد في مجتمع وأمه. فأيهما أدعي للتصديق المجتمع كله المتفق ام قول الواحد. ولعل الامر قد التبس عليه لان تفسير الكلمة هو الاستئذان فعليا حسب بعض قبائل العرب..
وهناك قول بأن هذه رواية تلقاها ابن عباس -( راجع موضوع روايات القرءان السبع الصحيحه التي قرأ بها النبي جميعها )- ونسخت ولم يعلم بنسخها ( لاحظ علم الصحابة ) فهو فرد في أمه وقد اتفق الجميع في نهاية المقام علي ما جمعه عثمان ابن عفان وذلك بسبب ان المحفوظ في الصدور شيء واحد.
الخلاصة : الحجة القائمة علي المسلمين هو المحفوظ في الصدور والمنقول تواترا فهذا يستحيل تغيره وتبديله ( ولن نحتاج للصق المشكلة بناسخ او كاتب )

ويبقي السؤال ما المرجع الذي ترجعون اليه انتم ؟؟
المحفوظ في الصدور ؟؟ بالطبع لا .
نسخ مكتوبة محفوظة من عهد كاتبها ومعروف ناسخها ومترجمها ؟؟ بالطبع لا.

اذن الاساس للكتاب المقدس ضعيـــــــــــــــــــــــــــــــف وغير قائم علي حقيقة ثابته.
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بعيدا عن الاسلاميات والقرءان الكريم اكمل الحوار ولن اعلق في هذا المكان علي اي شيء يخص الدين الاسلامي. فالنظام لا يغضب منه احد.

حضرتك ذكرت ان الصحيح هو ان عمر اخزيا كان 22 سنه .
وليس 44 سنه وهذه غلطة ناسخ !!!!!!!

وذكرتم انها لم تصوب من باب النقل الامين !!!!!!
ولم ينوه عنها في اسفل الصفحه او في نهاية الكتاب حفاظا علي قدسيته ولانه لا يشبه كتب البشر !!!!

اذن علي القاريء الذي يقرأ هذا الكتاب ان يعيد القراءة الف مرة ولن يفهم لانه لن يعتقد بوجود خطا. اليس كذلك ؟؟ منطق غريب حقا .

القمص زكريا بطرس نفي وقوع الخطأ وفسر تفسيرات عجيبه جدا وغريبة لابعد الحدود مفادها ان امه هي ذات الاربع واربعين سنه وليس هو , ولا توجد اي اخطاء. ( وهذا في لقاء علي قناة الحياة ردا على احد الاسئلة )

هل تعلم ان بعض النسخ الاوربية قامت بتصحيح هذا (( الخطأ )) ؟؟؟

ثم

حاول تحليل النص الثاني الذي اوردته ولم يتم الرد عليه حتي الان.

ملحوظة : حاول ان تستعين بكتاب "شبهات وهمية حول الكتاب المقدس " فقد تستفيد منه كما استفاد صاحب الرد الاول.

ولكن اتمني عليكم جميعا الا تنقلوا شيئا لا تقبله العقول .

سلام
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ويبقي السؤال ما المرجع الذي ترجعون اليه انتم ؟؟
المحفوظ في الصدور ؟؟ بالطبع لا .
نسخ مكتوبة محفوظة من عهد كاتبها ومعروف ناسخها ومترجمها ؟؟ بالطبع لا.

اذن الاساس للكتاب المقدس ضعيـــــــــــــــــــــــــــــــف وغير قائم علي حقيقة ثابته.

اترك قرأنك على جبن لانه ليس محور النقاش, فلا تحاول ان تلوي مسار الموضوع بمواضيع خارجية

مرجع الكتاب المقدس, هي النسخ القديمة التي كتبت بيد اليهود في وقتها و نسخ العهد الجديد المسندة الى تلاميذ الرسل )موضوع تام عن العهد الجديد و سنده
trashcan_small.gif
الصديق ...My Rock .. أرجو الدخول هنا )


اما عن النسخ و من كتبها فهي معروفة و مويقة يا صديقي فجهلك بها لا يعني عدم توفرها
و ادعوك الى التفكير بالموضوع, لو كان لا اساد لنسخ الكتاب المقدس, كيف عرفنا ان الفرق هو خطأ ناسخ حسب ما اجبنا عليك سابقا؟ اليس بالرجوع و المقارنة و البحث في هذه النسخ؟

و الان السؤال الذي يطرح نفسه, ان كان 44 ام 22 هو مجرد رقم فما الذي يغيره من حقيقة الكتاب المقدس و الوهية المسيح و خلاصه للبشرية؟ لا شئ ابدا!

سلام و نعمة
 

alsad al3aly

New member
عضو
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اترك قرأنك على جبن لانه ليس محور النقاش, فلا تحاول ان تلوي مسار الموضوع بمواضيع خارجية
لعلك تقصد " على جنب "
ثانيا لست انا من تحدث في القرءان وانما احد الزملاء النصارى هو من تحدث عن القرءان وطالبته انا بجعل الحوار بعيدا عن الاسلاميات. فللاسلاميات مكان اخر غير هذا.

مرجع الكتاب المقدس, هي النسخ القديمة التي كتبت بيد اليهود في وقتها و نسخ العهد الجديد المسندة الى تلاميذ الرسل )
اين هي الان هل هي موجودة ؟؟ وماذا تعني بكلمة قديمه هل هي اول نسخ تم كتابتها ؟؟ ما اسم كاتبيها ؟؟ ( يقينا وليس شكا ) ما لغتها ؟؟ ما اسم مترجميها ؟؟ ما هي سيرتهم ؟؟

كل هذا مجهوووووووووووول

وادعوك لقراءة اقوال شارل جنيبر في هذا الموضوع في كتابه المشهور (المسيحية نشأتها وتطورها ) وللعلم فان شارل جنيبر عاش مسيحيا ومات مسيحيا ولم يحب المسلمين او يجاملهم في يوم من الايام.
موضوع تام عن العهد الجديد و سنده
trashcan_small.gif
الصديق ...My Rock .. أرجو الدخول هنا ) [/COLOR][/SIZE]
وانا قبلت دعوتك وسأبدأ بالقراءة.

اما عن النسخ و من كتبها فهي معروفة و مويقة يا صديقي فجهلك بها لا يعني عدم توفرها
و ادعوك الى التفكير بالموضوع, لو كان لا اساد لنسخ الكتاب المقدس, كيف عرفنا ان الفرق هو خطأ ناسخ حسب ما اجبنا عليك سابقا؟ اليس بالرجوع و المقارنة و البحث في هذه النسخ؟
لا يا استاذي روك فجهلي بها مثل جهلك بها مثل جهل كل علماء المسيحية والاديان بها. لانها بالفعل مجهولة. والنسخه الآرامية الاصلية غير موجوده .
وعلمنا ان هناك خطأ لناسخ لانه لا يعقل ان يكون الرجل عمره 22 و 42 في نفس الوقت !!!!
ولعلك ترجع للقمص زكريا بطرس الذي قال انه لاتوجد غلطه بالاساس وقام وقعد بتحليلات غريبة وعجيبة. اذهب اليه واطلعه على النسخ الاصلية التي معك لعله يعلم انها غلطة ناسخ فعلا.

و الان السؤال الذي يطرح نفسه, ان كان 44 ام 22 هو مجرد رقم فما الذي يغيره من حقيقة الكتاب المقدس و الوهية المسيح و خلاصه للبشرية؟ لا شئ ابدا!
سلام و نعمة
لالالا
يفرق كثيرا جدا

فها هي الحروف قد زالت وتغيرت حتى لو كانت غير مؤثرة حسب زعمك.
ثانيا هناك مثل مصري يقول :

(اللي بيتلسع من الشربه بينفخ في الزبادي )

من ادرانا ان النساخ لم يخطئوا في غير هذه المسالة ؟؟؟
لو جاز الخطأ في حرف ورقم جاز في جمل وكتب.

ومثل سفر الملوك واخبار الايام نماذج اخري عديدة ....

أوردت واحدة ثانية في نفس هذا الموضوع ولعل احد لم ينتبه اليها حتي الان

ولا زلت منتظر الرد عليها :spor2: :spor2:
 

golden_arab

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 فبراير 2007
المشاركات
107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وبمعني أدق غلطة نسخ في عمر ملك

لأنني كما قلت هي غلطة واحدة وحيدة وجائت في رقم وأوضحت لك السبب في تشابة الرقمان


الصديق امير عندما جاوب قال انها غلطه الناسخ فى عمر اخزيا وكان النص كالاتى

ترجمه الفانديك:

2 كان أخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك ، وملك سنة واحدة في أورشليم ، واسم أمه عثليا بنت عمري

وان الصحيح 22 سنه

الا ان الفاجعه الكبرى:

ان الاصل النسخه العبريه تقول كما ترجمت فى النسخه العربيه:

2:בן־ארבעים ושתים שנה אחזיהו במלכו ושנה אחת מלך בירושלם ושם אמו עתליהו בת־עמרי

الترجمه لبعض كلمات النص العبرى

Forty

تنطق:'arba`iym (ar-baw-eem')

المعنى:forty -- forty.

and two

تنطق:shnayim (shen-ah'-yim)

المعنى:two; also (as ordinal) twofold -- both, couple, double, second, twain, + twelfth, + twelve, + twenty (sixscore) thousand, twice, two

الموقع:http://******uretext.com/2_chronicles/22-2.htm

اى ان الخطا ليس فى النسخ ولكن الخطا فى الاصل الذى ترجم منه

فالنص العبرى يقول 42 سنه وليس 22 فمن المسئول عن هذا الخطا

واعود واكرر

النص العبرى يقول 42 سنه وهو خطا


ومن هنا نسال كيف كتاب موحى بيه من الله يخطا فى رقم لااعرف !!!!!!!!!!


واترك الاجابه للعقلاء
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
يا عزيزي ....

كما ملك سليمان مع ابيه داود اثناء حياته ... ايضا ملك اخزيا مع ابيه عندما كان عمره 22 سنة ... ثم عندما مات الاب بعد 20 عاما تقلد اخزيا الملك وحده في سن 42 !!!!
 

golden_arab

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 فبراير 2007
المشاركات
107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[FONT="Arial Black"]
Raymond​

اعجبنى كثيرا تعليقك اللى موجود تحت اسمك

(سنقول الحق ايا كان)

وسنرى هل ستقول الحق ام كان شعار وهمى كاذب

بمداخلتك ياريمون اوقعت نفسك فى عده مشاكل:

اولا:

ايضا ملك اخزيا مع ابيه عندما كان عمره 22 سنة

شكلك لاتفتح كتابك نهائيا،افتح وشوف كده

سفر ملوك الثانى:الاصحاح8

23 وبقية أمور يورام وكل ما صنع ، أما هي مكتوبة في سفر أخبار الأيام لملوك يهوذا

24 واضطجع يورام مع آبائه ، ودفن مع آبائه في مدينة داود ، وملك أخزيا ابنه عوضا عنه

25 في السنة الثانية عشرة ليورام بن أخآب ملك إسرائيل ، ملك أخزيا بن يهورام ملك يهوذا

26 وكان أخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك ، وملك سنة واحدة في أورشليم ، واسم أمه عثليا بنت عمري ملك إسرائيل


واسالك الان: ازاى اخزيا ملك مع ابيه وسنه 22 سنه وابيه كان ميت قبل ان يملك فى هذا السن؟


ثانيا:​

ثم عندما مات الاب بعد 20 عاما تقلد اخزيا الملك وحده في سن 42 !!!!

ساكتفى بوضع شهادات لمن هم افطن منك واعلم منك كثيرا

شهاده القس انطونيوس فكرى مفسر العهد القديم اعترف بالخطا فى النص

تفسير لسفر الملوك الثانى الاصحاح8 اعداد(25_29)

حيث قال:(اخزيا= اويهو اخاز هما اسم واحد بمعنى عضده الرب.ابن 22 سنه حين ملك وفى 2 اى 22:2 يذكر ان عمره كان42 سنه وقطعا رقم 42 غير معقول فيهورام ابوه مات ابن 40 سنه

http://popekirillos.net/ar/bible/index.php

شهاده القس منيس عبد النور مؤلف كتاب شبهات وهميه حول الكتاب المقدس

اعترف بالخطا فى النص

قال المعترض: «ورد في 2ملوك 8:26 «كان أخزيا ابن 22 سنة حين ملك، وملك سنة واحدة في أورشليم، واسم أمه عثليا بنت عمري». وورد في 2أخبار 22:2 «كان أخزيا ابن 42 سنة حين ملك، وملك سنة واحدة في أورشليم، فكيف يكون هذا؟».

وللرد نقول: لا شك أن ما جاء في 2ملوك 8:26 صحيح، فإن عمر أخزيا حين ملك كان 22 سنة. ففي 2أخبار 21:20 نقرأ أن عمر أبيه لما مات كان أربعين سنة. وما جاء في 2أخبار 22:2 غلطة من الناسخ،

http://answering-islam.org/Arabic/Books/Claims/2ki.html

وحاجه على الماشى ماى روك صاحب المنتدى نفسه قال:

لو كان لا اساد لنسخ الكتاب المقدس, كيف عرفنا ان الفرق هو خطأ ناسخ حسب ما اجبنا عليك سابقا؟

الا يكفى هذا !!!!!!!!!!!! ام تريد المزيد

والان اطالبك بالاعتراف بالحق انك اخطات فى ارسال الاجابه على حسب تعليقك(سنقول الحق ايا كان)والاساعتبرك...................

ومازال سؤالى مطروحا

الاصل النسخه العبريه تقول كما ترجمت فى النسخه العربيه:

2:בן־ארבעים ושתים שנה אחזיהו במלכו ושנה אחת מלך בירושלם ושם אמו עתליהו בת־עמרי

2 كان أخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك ، وملك سنة واحدة في أورشليم ، واسم أمه عثليا بنت عمري

الاصل النسخه العبريه اخطات فى الرقم وقالت ان اخزيا ملك وعنده42 سنه وليس خطا من الناسخ

فهل كتاب موحى بيه من الله يخطا ؟][/FONT]
 
أعلى