ما معنى هذه الآيات لو تكرمتم؟

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
السلام عليكم إخواني المسيحيين.

وأنا أتصفح الإنجيل قابلتني هذه الآيات:

2Th 2:11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال، حتى يصدقوا الكذب،
2Th 2:12 لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق، بل سروا بالإثم.

فهل لي أن أعرف المعنى الصحيح لها؟

وإن كان في هذا أي إزعاج يمكنكم حذف الموضوع

وشكرًا مقدمًا
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
لا ابدا عادي اهلا بيك اول مره تدخل عندنا يا مرحبااااااااااااااا
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
السلام عليكم إخواني المسيحيين.

وأنا أتصفح الإنجيل قابلتني هذه الآيات:

2Th 2:11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال، حتى يصدقوا الكذب،
2Th 2:12 لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق، بل سروا بالإثم.

فهل لي أن أعرف المعنى الصحيح لها؟

وإن كان في هذا أي إزعاج يمكنكم حذف الموضوع

وشكرًا مقدمًا

الأخ تولرنت


ليس في سؤالك أي إزعاج.

لو قرأت الأصحاح كله لتبين لك أنه يتكلم عن الإشارات التي ستسبق مجئ السيد المسيح الثاني.
ولوجدت أيضا تفسير الأية 11 في الأية رقم 10 التي سبقت مباشرة وفي الأية رقم 12 التي اقتبستها بنفسك.

8 وَحِينَئِذٍ سَيُسْتَعْلَنُ الأَثِيمُ، الَّذِي الرَّبُّ يُبِيدُهُ بِنَفْخَةِ فَمِهِ، وَيُبْطِلُهُ بِظُهُورِ مَجِيئِهِ.
9 الَّذِي مَجِيئُهُ بِعَمَلِ الشَّيْطَانِ، بِكُلِّ قُوَّةٍ، وَبِآيَاتٍ وَعَجَائِبَ كَاذِبَةٍ،
10 وَبِكُلِّ خَدِيعَةِ الإِثْمِ، فِي الْهَالِكِينَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَقْبَلُوا مَحَبَّةَ الْحَقِّ حَتَّى يَخْلُصُوا.
11 وَلأَجْلِ هَذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللهُ عَمَلَ الضَّلاَلِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ،
12 لِكَيْ يُدَانَ جَمِيعُ الَّذِينَ لَمْ يُصَدِّقُوا الْحَقَّ، بَلْ سُرُّوا بِالإِثْمِ.


لأنهم لم يقبلوا محبة الحق = هؤلاء يحبون الكذب، ولهم الاستعداد لقبول الكذب، لأنه يوافق أهوائهم، والله أعطانا حرية إستعمال إرادتنا ومشيئتنا لنكون مسؤولين عن خلاصنا أو ضلالنا وهلاكنا.

فالمسيح حين جاء جذب إليه محبى الحق، وضد المسيح حين يجئ بجذب إليه محبي الضلال.

لماذا يسمح الله بالضلال؟

لسبب واحد، أن الناس يكونون رافضين لله طالبين الشر والخطية،
والرب يعطي الإنسان حسب قلبه (قلب الإنسان) ويتمم مشيئته (مشيئة الإنسان) (مز 20:4)، والناس الذين لا يريدون المسيح بل يريدون الشر سيعطيهم الله بحسب قلبهم بأن يرسل إليهم عمل الضلال فيصدقوا الكذاب لكي يدانوا بأنفسهم بسرورهم بالاثم ورفضهم للحق (رو 1: 28) + (مت 25 : 29).


 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أشكرك أختي أمة على هذه الإجابة المنطقية
ليباركك الرب

والسلام عليكم
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
هل رأيت يا اخ توليرانت

يسمح بالضلال
و لا يزيد الناس من كفرهم و رجسهم فهذا حاشا ان ننسبه للاله الحقيقى

سعيد بمجيئك للقسم المسيحى اخيرا
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
ايه دا انا مش مصدق عينيا
توليرانت عندنا في القسم المسيحي !!
يا هلا يا مرحبا
و انا اقول اول ما دخلت القسم حسيت بنور كدة ههههههههههههههه
السلام عليكم إخواني المسيحيين.
سلام ليك حبيبي يملا قلبك
وأنا أتصفح الإنجيل قابلتني هذه الآيات:
يا سلام يا سلام
كمان توليرانت بيقرأ الكتاب المقدس !!
المجد للرب
فهل لي أن أعرف المعنى الصحيح لها؟
ودا سؤال برده يا راجل؟
دا انت تؤمر يا توليرانت
احنا في ديك الساعة لما نشرحلك آية من الكتاب المقدس؟!!
وإن كان في هذا أي إزعاج يمكنكم حذف الموضوع
يا نهار إس إس .. دا كلام برده يا توليرانت؟
دا القسم زاد نور بوجودك و بسؤالك

الاخت أمة أجابتك و واضح انك فهمت
بس لو ليك أي تعليق او استفسار ياريت تقول .. كان نفسي الحق انا سؤالك عشان انت حبيبي ههههههههههههههه معلش تتعوض
بما انك بدأت تقرأ الكتاب المقدس
اعتقد اننا باذن المسيح هنشوفك تاني في القسم
وشكرًا مقدمًا
الشكر للرب اللي جابك عندنا :p30:
 

ثابت بيسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
27 مايو 2007
المشاركات
515
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
الأخ تولرنت

اهلا وسهلا لك اخى الحبيب
منورنا بجد الرب يباركك
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
توليرنت فى قسم المسيحيات
ياللهول
ياريت نشوفك فى اسئلة عميقة كدا ولاهوتية نتناقش فيها

 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0

يسمح بالضلال
و لا يزيد الناس من كفرهم و رجسهم فهذا حاشا ان ننسبه للاله الحقيقى

لولا كلامك هذا ما كانت مداخلتي هذه فقد أجابتني الأخت الكريمة ورضيتُ بإجابتها.
أم كلامك هذا فليس في الآية ولا في إجابة الأخت الكريمة التي تسير مع النص الصريح للآية:

2Th 2:11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال، حتى يصدقوا الكذب،
2Th 2:12 لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق، بل سروا بالإثم.

يرسل لهم عمل الضلال إلى أن ينقلب عندهم الصدق كذبًا وبالتالي الكذب إلى صدق. والأخت الكريمة تقول:

والناس الذين لا يريدون المسيح بل يريدون الشر سيعطيهم الله بحسب قلبهم بأن يرسل إليهم عمل الضلال فيصدقوا الكذاب

والأخت تستشهد:

Psa 20:4 ليعطك حسب قلبك ويتمم كل رأيك. SVD
يعطيك رغبات قلبك ويتمم كل مقاصدك. GNA

Rom 1:28 وكما لم يستحسنوا أن يبقوا الله في معرفتهم أسلمهم الله إلى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق. SVD
وبما أنهم لم يتخيروا إبقاء الله ضمن معرفتهم، أسلمهم الله إلى ذهن عاطل عن التمييز دفعهم إلى ممارسة الأمور غير اللائقة. ALAB
ولأنهم رفضوا أن يحتفظوا بمعرفة الله ، أسلمهم الله إلى فساد عقولهم يقودهم إلى كل عمل شائن. GNA
ولما لم يروا خيرا في المحافظة على معرفة الله، أسلمهم الله إلى فساد بصائرهم ففعلوا كل منكر. JAB

لذا فأنا مع الأخت الكريمة في إجابتها ولستُ معك لأن إجابتها تتسق مع صريح الآية وكذلك مع التفاسير:

"ملاحظات:

2تس 2 : 10-12
فالله يمنح الناس حرية أن يتحولوا عنه وأن يصدقوا أكاذيب الشيطان، ولكن عندما يرفضون الحق فسيتحملون عواقب خطيتهم.

شواهد:

1مل 22 : 22 فَأَجَابَ: أَخْرُجُ، وَأُصْبِحُ رُوحَ ضَلاَلٍ فِي أَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ. فَقَالَ ا ...

1مل 22 : 23 وَهَا الرَّبُّ قَدْ جَعَلَ الآنَ رُوحَ ضَلاَلٍ فِي أَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِكَ هَؤُلاَءِ ...


مت 24 : 5 فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ إِنِّي أَنَا هُوَ الْمَسِيحُ، فَيُضَلِّلُ ...


رو 1 : 24 لِذَلِكَ أَسْلَمَهُمُ اللهُ، فِي شَهَوَاتِ قُلُوبِهِمْ، إِلَى النَّجَاسَةِ، لِيُهِينُوا أَجْ ...


رو 1 : 28 وَبِمَا أَنَّهُمْ لَمْ يَتَخَيَّرُوا إِبْقَاءَ اللهِ ضِمْنَ مَعْرِفَتِهِمْ، أَسْلَمَهُمُ الل ." أ. هـ
(التفسير التطبيقي للكتاب المقدس)

وتسير إجابة الأخت الكريمة مع الآيات الأخر:

Exo 10:1 ثم قال الرب لموسى: «ادخل الى فرعون فاني اغلظت قلبه وقلوب عبيده لاصنع اياتي هذه بينهم.

Joh 12:40 «قد أعمى عيونهم وأغلظ قلوبهم لئلا يبصروا بعيونهم ويشعروا بقلوبهم ويرجعوا فأشفيهم».

Rom 1:24 لذلك أسلمهم الله أيضا في شهوات قلوبهم إلى النجاسة لإهانة أجسادهم بين ذواتهم.

Rom 9:17 لأنه يقول الكتاب لفرعون: «إني لهذا بعينه أقمتك لكي أظهر فيك قوتي ولكي ينادى باسمي في كل الأرض».
Rom 9:18 فإذا هو يرحم من يشاء ويقسي من يشاء.

أخي الفاضل نحن لا نحدد حكمة الله بعقولنا التي لا يمكن أن تحيط به وبحكمته.
الله يرحم من يشاء ويقسي قلب من يشاء. يرحم البسطاء الرحماء المؤمنين . ويقسي قلوب الذين أعرضوا عن حكمته ومنهجه عقابًا لهم لا ظلمًا.
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
مش فاهم يا اخ توليرانت
ما اعتراضك على كلامى ؟!

اين فهمت فى اى اية او من اى اجابة ان الله يزيد الناس من كفرهم كى تعترض على كلامى؟
 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0

فى اى اية او من اى اجابة ان الله يزيد الناس من كفرهم

هل أعيدها لك مرة أخرى؟. أعيدها لك مما سبق من الآيات:

1- الله يرسل عمل الضلال للذين لم يؤمنوا فينقلب لديهم الكذب صدقًا.

2- الله يسمح لروحه أن يقوم بما يلي:

1Ki 22:19 وقال: [فاسمع إذا كلام الرب: قد رأيت الرب جالسا على كرسيه، وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن يساره.
1Ki 22:20 فقال الرب: من يغوي أخآب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد؟ فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا.
1Ki 22:21 ثم خرج الروح ووقف أمام الرب وقال: أنا أغويه. وسأله الرب: بماذا؟
1Ki 22:22 فقال: أخرج وأكون روح كذب في أفواه جميع أنبيائه. فقال: إنك تغويه وتقتدر. فاخرج وافعل هكذا.

3- الله أغلظ قلوب فرعون وعبيده.

4- الله أعمى عيون الذين لم يؤمنوا وأغلظ قلوبهم حتى لا يبصروا فيرجعوا (يتوبوا) فيشفيهم.

5- الله يرحم من يشاء ويقسي من يشاء.

6- الله يقسي قلوب الذين لم يؤمنوا حتى يختارون الحرب فيبيدهم فيها:

Jos 11:20 لأنه كان من قبل الرب أن يشدد قلوبهم حتى يلاقوا إسرائيل للمحاربة فيحرموا, فلا تكون عليهم رأفة, بل يبادون كما أمر الرب موسى.

أشكرك.
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
2- الله يسمح لروحه أن يقوم بما يلي:

1ki 22:19 وقال: [فاسمع إذا كلام الرب: قد رأيت الرب جالسا على كرسيه، وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن يساره.
1ki 22:20 فقال الرب: من يغوي أخآب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد؟ فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا.
1ki 22:21 ثم خرج الروح ووقف أمام الرب وقال: أنا أغويه. وسأله الرب: بماذا؟
1ki 22:22 فقال: أخرج وأكون روح كذب في أفواه جميع أنبيائه. فقال: إنك تغويه وتقتدر. فاخرج وافعل هكذا.


في تعبيرك أن روح الله ... يسمح الله

بأن يخرج ليُغوي
يخرج ليكون روح كذب

الله لا يأمر روحه ولا يتكلم معه في وجود جند السماء

بل يأمر من جند السماء لفعل أمر ( الله يعرف ماذا يفعل جيدًا )

حتى وإن لم يفهم الانسان قصده

فالله يُحب الانسان ( خليقته ) لكن إذا أصر الانسان على عناده في الرفض

يحرِم الانسان نفسه من رحمة الله التي تعمل لخلاصه

فتتسارع قوى الشر تجاه ذلك الانسان لإغوائه وذلك ( دون الخروج عن سيطرة الله الكاملة على كل شئ )
الملوك الثاني 17 : 16
وَتَرَكُوا جَمِيعَ وَصَايَا الرَّبِّ إِلَهِهِمْ وَعَمِلُوا لأَنْفُسِهِمْ مَسْبُوكَاتٍ عِجْلَيْنِ،
وَعَمِلُوا سَوَارِيَ وَسَجَدُوا لِجَمِيعِ جُنْدِ السَّمَاءِ، وَعَبَدُوا الْبَعْلَ.

دانيال 4 : 35
وَحُسِبَتْ جَمِيعُ سُكَّانِ الأَرْضِ كَلاَ شَيْءَ وَهُوَ يَفْعَلُ كَمَا يَشَاءُ فِي جُنْدِ السَّمَاءِ
وَسُكَّانِ الأَرْضِ وَلاَ يُوجَدُ مَنْ يَمْنَعُ يَدَهُ أَوْ يَقُولُ لَهُ مَاذَا تَفْعَلُ


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر


2th 2:11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال، حتى يصدقوا الكذب،
2th 2:12 لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق، بل سروا بالإثم.

فهل لي أن أعرف المعنى الصحيح لها؟



بالتأكيد ستعرف المعنى عندما تقل لنا لماذا اقتطعت الآيات بالرغم من انها مبنية على امر سابق كما هو واضح بكلمة "
ولأجل هذا " وعليه انا اسألك من هو " عمل الضلال " ؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الايات كاملة دون اقتطاع وهى تشرح نفسها بنفسها
وَالآنَ تَعْلَمُونَ مَا يَحْجِزُ حَتَّى يُسْتَعْلَنَ فِي وَقْتِهِ.
7 لأَنَّ سِرَّ الإِثْمِ الآنَ يَعْمَلُ فَقَطْ، إِلَى أَنْ يُرْفَعَ مِنَ الْوَسَطِ الَّذِي يَحْجِزُ الآنَ،
8 وَحِينَئِذٍ سَيُسْتَعْلَنُ الأَثِيمُ، الَّذِي الرَّبُّ يُبِيدُهُ بِنَفْخَةِ فَمِهِ، وَيُبْطِلُهُ بِظُهُورِ مَجِيئِهِ.
9 الَّذِي مَجِيئُهُ بِعَمَلِ الشَّيْطَانِ، بِكُلِّ قُوَّةٍ، وَبِآيَاتٍ وَعَجَائِبَ كَاذِبَةٍ،
10 وَبِكُلِّ خَدِيعَةِ الإِثْمِ، فِي الْهَالِكِينَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَقْبَلُوا مَحَبَّةَ الْحَقِّ حَتَّى يَخْلُصُوا.
11 وَلأَجْلِ هذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللهُ عَمَلَ الضَّلاَلِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ،
12 لِكَيْ يُدَانَ جَمِيعُ الَّذِينَ لَمْ يُصَدِّقُوا الْحَقَّ، بَلْ سُرُّوا بِالإِثْمِ.
13 وَأَمَّا نَحْنُ فَيَنْبَغِي لَنَا أَنْ نَشْكُرَ اللهَ كُلَّ حِينٍ لأَجْلِكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ الْمَحْبُوبُونَ مِنَ الرَّبِّ، أَنَّ اللهَ اخْتَارَكُمْ مِنَ الْبَدْءِ لِلْخَلاَصِ، بِتَقْدِيسِ الرُّوحِ وَتَصْدِيقِ الْحَقِّ.
14 الأَمْرُ الَّذِي دَعَاكُمْ إِلَيْهِ بِإِنْجِيلِنَا، لاقْتِنَاءِ مَجْدِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

الايات بتتكلم بصورة اساسية عن نهاية الزمان وزمن الدجال اللى هياتى بايات كاذبة وعجائب بقوة الشيطان
والسائرون خلفه كذبوا الحق المطلق وصدقوا الاعيب ابليس
لاجل هذا سيسمح الله بانتشار الكذب والاثم وياتى عليهم دينونة الله العادلة

فى فرق بين الارداة والسماح
ارادة الله هى كذلك

الَّذِي يُرِيدُ أَنَّ جَمِيعَ النَّاسِ يَخْلُصُونَ، وَإِلَى مَعْرِفَةِ الْحَقِّ يُقْبِلُونَ.
ولكن كل شى فى الخليقة وان كان يخالف ارادة الله ولكنه يخضع تحت سلطان الله ويحدث بسماح منه
والله تركهم لقلوبهم ورغبتهم فى الشر
ولكم يكن هو السبب فى الضلال والشر

 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
هل أعيدها لك مرة أخرى؟. أعيدها لك مما سبق من الآيات:

1- الله يرسل عمل الضلال للذين لم يؤمنوا فينقلب لديهم الكذب صدقًا.

2- الله يسمح لروحه أن يقوم بما يلي:

1ki 22:19 وقال: [فاسمع إذا كلام الرب: قد رأيت الرب جالسا على كرسيه، وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن يساره.
1ki 22:20 فقال الرب: من يغوي أخآب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد؟ فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا.
1ki 22:21 ثم خرج الروح ووقف أمام الرب وقال: أنا أغويه. وسأله الرب: بماذا؟
1ki 22:22 فقال: أخرج وأكون روح كذب في أفواه جميع أنبيائه. فقال: إنك تغويه وتقتدر. فاخرج وافعل هكذا.
لا حبيبى
الله لا يضل او يغوى احدا

اقرا التفسير لتفهم

تفسير ابوانا انطونيوس فكرى :
ظنّ آخاب أن ما نطق به ميخا النبي ليس من قبل الرب، بل من قبل قلبه المملوء حقدًا عليه. حاول أن يقنع يهوشافاط بأن ما تنبَّأ به الأربعمائة نبي وصدقيا بن كنعنة هو حق. وأن ما نطق به ميخا نابع عن عداء شخصي بينه وبين الملك. من يحمل في قلبه بغضة وحقدًا، يرى حتى في قلوب الأنبياء بغضة وحقدًا، يعكسون ما في داخلهم على الآخرين.
"وقال: فاسمع إذًا كلام الرب،
قد رأيت الرب جالسًا على كرسيه،
وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن يساره.
فقال الرب: من يغوي آخاب، فيصعد ويسقط في راموت جلعاد؟
فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا.
ثم خرج الروح ووقف أمام الرب وقال: أنا أغويه.
وقال له الرب: بماذا؟
فقال: أخرج وأكون روح كذب في أفواه جميع أنبيائه.
فقال: أنَّك تغويه وتقتدر، فأخرج وأفعل هكذا.
والآن هوذا قد جعل الرب روح كذب في أفواه جميع أنبيائك هؤلاء،
والرب تكلَّم عليك بشرٍّ" [19-23].

في هذه الرؤيا يؤكِّد ميخا النبي أنَّه وإن كان واقفًا أمام ملكين يحوط بهما 400 نبيًا كذابًا وجمهور من الشعب، فإنَّه يتمتَّع بالوقوف أمام الرب نفسه، ملك الملوك، الجالس على عرشه السماوي، يحيط به جند السماء عن يمينه ويساره. صاحب سلطان على ملوك الأرض. أنَّه يسمح بروح الأعداء أن يضلِّل الملك بسبب شرُّه.
· لا يخاف من ملوك أرضيِّين لأنَّه في حضرة ملك الملوك السماوي.
· يرى الجند السمائيِّين عن اليمين يرسلهم الرب للرحمة، وجنود عن اليسار يرسلهم للتأديب. كأنَّه يقول لهم لقد انتهى دور الرحمة أمام إصرارك على الشرّ، وجاء وقت التأديب.
· لله سلطان أن يقيم ممالك ويزيلها. يهب روح الحق والحكمة ويسمح أيضًا لروح التضليل أن يعمل في أبناء المعصية.
· لدى الله طرق كثيرة لتحقيق إرادته المقدَّسة، والسماح للشرّ أن يغوي الأشرار.
· أن الذين حوله من أنبياء إنَّما يحملون روح الغواية والتضليل.
هكذا قدَّم ميخا النبي لآخاب تحذيرًا خطيرًا، واضحًا ومفصَّلاً. لم ينشغل ميخا بالدفاع عن نفسه، وتأكيد أنَّه لا يحمل كراهيَّة لشخصيَّة للملك. إنَّما كشف بروح النبوَّة عن منظر سماوي، وهو أن الرب قد سمح بإغواء آخاب خلال روح الكذب، لأنَّه ترك الحق وطلب الكذب، فيشرب من الكأس التي ملأها.
الله في حبُّه يقدِّم روح الحق لطالبيه، أمَّا الذين يصرُّون على المقاومة فيعطيهم فرصًا كثيرة للتعرُّف على الحق، وأخيرًا يسمح لعدوّ الخير أن يغويهم ماداموا قد سلَّموا حياتهم وقلوبهم بين يديه.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأخ Tolerant

أراك تخلط الأمور ببعضها فمهلاً و لنأخذ نقاطة نقطة نقطة.



1- الله يرسل عمل الضلال للذين لم يؤمنوا فينقلب لديهم الكذب صدقًا.

إستشهادك بنص رسالة تسالونيكي الثانية إستشهاد خاطئ لدعم ما تحاوي نسبه للكتاب المقدس وهو ان الله يضل البعض لكي تخرج أنت من مأزق الضلالة في عقيدتك.

و للتوضيح، تابع معي النقاط التالية:

1. الله لم يرسل عمل الضلال لكي لا يؤمنوا به و يبقوا في ضلالهم، بل لكي يصدقوا كذب الشيطان الذي سيكذب و يضل الكثيرين. الناس الذين سيقوم الشيطان بتضليلهم هم الأشخاص الغير مؤمنين بل الرافضين للإيمان و بالتالي غير محمين ضد أكذايب الشيطان التي لها علاقة بمجسئ المسيح الثاني

2. الله لم يضل من يشاء و لم يهدي من يشاء. اختيار الحق من عدمه هو قرار الإنسان نفسه و الله لا يتدخل به. فالله كما قلنا سيحمي المؤمنين به من ضلالة الشيطان و سيُسلم الغير مؤمنين لأكاذيبه

3. المعنى الصحيح للنص الكريم هو ان الله سيسمح للشيطان ان يضل و ليس ان الله مُسبب الضلال نفسه.
الكتاب المقدس واضح و صريح بشأن النبي الكذاب و إقتراب مجئ المسيح، فستكون هناك اعاجيب كاذبة بإسم الشيطان كمحاولة لكسب البعض و المعروف ان عمل الضلال هو عمل الشيطان، الذي هو ضد عمل الله.
الله هنا بحسب معرفته المسبقة للأمور، عرف النتيجة هذه، اي من لا يؤمن سيقع تحت يد الشيطان و أكاذيبه، فنُسب العمل له بسبب معرفته المسبقة و بسبب ذكره المسبق للنتيجة و بسبب سماحه للشيطان بهذه العمل على الذين لم يؤمنوا، كنتيجة على عدم إيمانهم.

أنتظر تعليقك قبل الإنتقال للنقطة الثانية.


 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
- الله أغلظ قلوب فرعون وعبيده.
لا حبيبى
لم يغلظه و لا يحزنون

شرح البابا شنودة

ما معنى أن الله قسى قلب فرعون، كما ورد في (خر 3:7). هل الله هو سبب قساوة فرعون؟! إذا لماذا عاقبه؟·

عبارة قسى قلبه، تعنى تركه لقساوته. أى تخلت عنه النعمة، فبقى قاسياً. وهذا يذكرنى عن الفاجرين في أول الرسالة إلي رومية: " وكما لم يستحسنوا أن يبقوا الله في معرفتهم، أسلمهم الله إلي ذهن مرفوض، ليفعلوا ما لا يليق " (رو28:1). وعبارة " ذهن مرفوض " هنا تعنى " مرفوض من النعمة " .. أى إنها حالة تخلى من النعمة، فعلوا فيها ما لا يليق. وهذا هو الذى حدث مع فرعون، تخلت عنه النعمة بسبب قساوته. وهذا واضح من قول الكتاب قبل ضربة الأبكار " وكان لما تقسى فرعون عن إطلاقنا.." (خر 15:13)... الناس هم الذين يتقسون، لهذا قال الكتاب " إن سمعتم صوته فلا تقسوا قلوبكم " (عب9،7:3) (مز 8،7:95). وفرعون كان قلبه قاسياً، لم تصلح معه الإنذارات ولا الضربات لاستمراره في رفض عمل النعمة، تخلت عنه النعمة، فرجع إلي قساوته التى فارقته جزئياً أو ظاهرياً أثناء عمل النعمة فيه. فقيل أن الرب قسى قلب فرعون، أى تركه لطبيعته القاسية. أسلمه إلي ذهنه المرفوض من النعمة
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
اولا وقبل اى شئ .. اشكرك استاذ توليرنت على وجودك معنا وعلى اخلاقك العالية

الله لا يزيد الانسان ضلالة .. فهو يهدى ولا يضل احد .
قد يترك الله الانسان لضلالته ولكن الله لا يضل احد .

هل أعيدها لك مرة أخرى؟. أعيدها لك مما سبق من الآيات:
1- الله يرسل عمل الضلال للذين لم يؤمنوا فينقلب لديهم الكذب صدقًا.
سبق وشرحت الاستاذة امة هذة الاية .

2- الله يسمح لروحه أن يقوم بما يلي:

1Ki 22:19 وقال: [فاسمع إذا كلام الرب: قد رأيت الرب جالسا على كرسيه، وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن يساره.
1Ki 22:20 فقال الرب: من يغوي أخآب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد؟ فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا.
1Ki 22:21 ثم خرج الروح ووقف أمام الرب وقال: أنا أغويه. وسأله الرب: بماذا؟
1Ki 22:22 فقال: أخرج وأكون روح كذب في أفواه جميع أنبيائه. فقال: إنك تغويه وتقتدر. فاخرج وافعل هكذا.
الروح الذى تكلمت عنه الايات .. هو الروح النجس ( الشيطان ) .
الله يسمح بالشر ولكنه لا يبعث الشر .

الشرح.
عندما اراد اخاب الصعود لمحاربة بنهدد ملك ارام ..
استعان بانبياء البعل .. وسمع منهم بانه سينتصر على ملك ارام .

وبناءا على طلب يهوشافاط ملك يهوذا .. فهو استدعى ميخا النبى وهو يعلم ان ميخا النبى سيتكلم بعكس ما قيل منهم ووصف نبواته بالشر .

( 1مل 22: 8 ) فَقَالَ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ لِيَهُوشَافَاطَ: « إِنَّهُ يُوجَدُ بَعْدُ رَجُلٌ وَاحِدٌ لِسُؤَالِ الرَّبِّ بِهِ، وَلكِنِّي أُبْغِضُهُ لأَنَّهُ لاَ يَتَنَبَّأُ عَلَيَّ خَيْرًا بَلْ شَرًّا، وَهُوَ مِيخَا بْنُ يَمْلَةَ».

اذن آخاب ضال ( لانه اعتمد على انبياء البعل ) .. ولم يكتفى بذلك بل كره ان يسمع كلام النبى الحقيقى المرسل من الاله الحقيقى ووصف كلامه بالشرير ( أُبْغِضُهُ لأَنَّهُ لاَ يَتَنَبَّأُ عَلَيَّ خَيْرًا بَلْ شَرًّا، )

لذا فظهر الله فى الرؤيا لميخا .. وبين فى الرؤية ان الله لم يمنع روح الشر من ان ينزل ويضله حتى ان الرؤية توضح ان الضلال الذى سيجلبه الشيطان هو ممثل فى الكلام الكاذب لانبياء البعل ..

وعندما اتى اخاب بميخا .. اخبره ميخا بالرؤية التى اعلنها الله له .. اما اخاب فبدل من ان يعلن انه اخطأ ويرجع الى الله .. ارجع النبى الى سجنه ودخل الحرب .


الغريب والعجيب فى الامر
1- اخاب كان يعلم ان ميخا سيتنبأ عنه بالصدق .. ولكنه لم يريد ان يسمع
2- الله سمح للشيطان بان يتكلم الروح الشرير فى انبياء البعل بالكذب .
3- الله وضع له المنفذ .. حيث ان الله وضح خطة الشيطان ( تالتكلم بالكذب فى افواه انبياء البعل ) فى رؤية لميخا النبى و سمح لميخا النبى بان يعلن تلك الرؤية لاخاب الشرير حتى يرتدع ويعلم ان الله قد فارقه حتى يقدم توبة .
4-لكن اخاب لم يسمع لميخا .. حتى بعد ان اخبره ميخا بتلك الرؤية .

لو كان الله يريد ضلالة اخاب .. فلماذا اذن اعطى الرؤية لميخا النبى ولماذا سمح لميخا بأن يعلن هذة الرؤية لآخاب ..

فهل ينفع حد دلوقتى يقول ان الله اضل اخاب !!؟؟

ولهذا مغزى روحى .
إذا كان الانسان شرير ولا يطلب الله .. فالله سيتركه لعمله ولسلطان الشيطان الكامل عليه .
ولكن إن كان الانسان مرتبط بالله .. فالله لن يسمح للشيطان بان يجربه تجربة صعبة اصعب من احتمال الانسان لهذة التجربة .

3- الله أغلظ قلوب فرعون وعبيده.
( خر 10: 1 )ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «ادْخُلْ إِلَى فِرْعَوْنَ، فَإِنِّي أَغْلَظْتُ قَلْبَهُ وَقُلُوبَ عَبِيدِهِ لِكَيْ أَصْنَعَ آيَاتِي هذِهِ بَيْنَهُمْ.

هل تعرف معنى ان الله اغلظ قلب فرعون ..
لنترك الكتاب المقدس يجيب .
( 7: 22 ) وَفَعَلَ عَرَّافُو مِصْرَ كَذلِكَ بِسِحْرِهِمْ. فَاشْتَدَّ قَلْبُ فِرْعَوْنَ فَلَمْ يَسْمَعْ لَهُمَا، كَمَا تَكَلَّمَ الرَّبُّ. ( كما تكلم الرب مع موسى وقال له عما سيكون من فرعون )
( 8: 15 ) فَلَمَّا رَأَى فِرْعَوْنُ أَنَّهُ قَدْ حَصَلَ الْفَرَجُ أَغْلَظَ قَلْبَهُ وَلَمْ يَسْمَعْ لَهُمَا، كَمَا تَكَلَّمَ الرَّبُّ.
( 8: 32 ) وَلكِنْ أَغْلَظَ فِرْعَوْنُ قَلْبَهُ هذِهِ الْمَرَّةَ أَيْضًا فَلَمْ يُطْلِقِ الشَّعْب
( 9: 34 ) وَلكِنْ فِرْعَوْنُ لَمَّا رَأَى أَنَّ الْمَطَرَ وَالْبَرَدَ وَالرُّعُودَ انْقَطَعَتْ، عَادَ يُخْطِئُ وَأَغْلَظَ قَلْبَهُ هُوَ وَعَبِيدُهُ.

ولنرى هذة الاية الجوهرية التى تشرح الموضوع كله .
( خر 7: 14 ) ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «قَلْبُ فِرْعَوْنَ غَلِيظٌ. قَدْ أَبَى أَنْ يُطْلِقَ الشَّعْبَ.

الخلاصة :
استخدم الله رفض فرعون وقساوة قلبه.. فى عمل الايات والمعجزات فى مصر وبهذة الايات سيكون لدى الاسرائيلين ( الشعب الغليظ الرقبة ) الدافع لعدم الانخراط فى عبادة الاوثان او ترك الاله الحقيقى فى هذة المرحلة المبكرة من عمر الانسان مع الله ..


" ادْخُلْ إِلَى فِرْعَوْنَ، فَإِنِّي أَغْلَظْتُ قَلْبَهُ وَقُلُوبَ عَبِيدِهِ لِكَيْ أَصْنَعَ آيَاتِي هذِهِ بَيْنَهُمْ "
تعنى ان الله استخدم غلاظة قلب فرعون (الموجودة اساسا) فى عمل الايات .

عندما نقول ان الله اغلظ قلب فرعون فهى = اسلمه الله الى ذهنه المرفوض واستخدم عصيانه ورفضه فى عمل الايات .

4- الله أعمى عيون الذين لم يؤمنوا وأغلظ قلوبهم حتى لا يبصروا فيرجعوا (يتوبوا) فيشفيهم.
هذة الاية موجودة فى يوحنا 12: 40 هى اية مقتبسة عن اشعياء النبى
القديس يوحنا لم يقتبس الاية حرفيا ولذا عند التفسير فنحن نرجع للاية الاصلية التى تم عنها الاقتباس
فلكى تعرف معنى هذة الاية .. يجب ان نرجع الى الاية التى اقتبس منها القديس يوحنا .. وهى فى اشعياء 6

Isa 6:9 فَقَالَ: «اذْهَبْ وَقُلْ لِهذَا الشَّعْبِ: اسْمَعُوا سَمْعًا وَلاَ تَفْهَمُوا، وَأَبْصِرُوا إِبْصَارًا وَلاَ تَعْرِفُوا.
Isa 6:10 غَلِّظْ قَلْبَ هذَا الشَّعْبِ وَثَقِّلْ أُذُنَيْهِ وَاطْمُسْ عَيْنَيْهِ، لِئَلاَّ يُبْصِرَ بِعَيْنَيْهِ وَيَسْمَعَ بِأُذُنَيْهِ وَيَفْهَمَ بِقَلْبِهِ، وَيَرْجعَ فَيُشْفَى».

المعنى واضح جدا ..

الله يدعوهم لان يسمعوا كلامه وينظروا عجائبه .. ولكن النتيجة هى انهم لا يسمعون ولا يبصرون . والسبب انهم اغلظوا قلبهم بنفسهم وبارادتهم .
عندما يتوبون ..يرجع اليهم ويشفيهم .



وهذا واضح جدا فى كل العهد القديم وخاصة فى سفر القضاة وسفر الملوك والاخبار .


واقتبس القديس متى ولوقا نفس الاية


Matt 13:14 فَقَدْ تَمَّتْ فِيهِمْ نُبُوَّةُ إِشَعْيَاءَ الْقَائِلَةُ: تَسْمَعُونَ سَمْعًا وَلاَ تَفْهَمُونَ، وَمُبْصِرِينَ تُبْصِرُونَ وَلاَ تَنْظُرُونَ.
Matt 13:15 لأَنَّ قَلْبَ هذَا الشَّعْب قَدْ غَلُظَ، وَآذَانَهُمْ قَدْ ثَقُلَ سَمَاعُهَا. وَغَمَّضُوا عُيُونَهُمْ، لِئَلاَّ يُبْصِرُوا بِعُيُونِهِمْ، وَيَسْمَعُوا بِآذَانِهِمْ، وَيَفْهَمُوا بِقُلُوبِهِمْ، وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ.




Luke 8:10 فَقَالَ:«لَكُمْ قَدْ أُعْطِيَ أَنْ تَعْرِفُوا أَسْرَارَ مَلَكُوتِ اللهِ، وَأَمَّا لِلْبَاقِينَ فَبِأَمْثَال، حَتَّى إِنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ، وَسَامِعِينَ لاَ يَفْهَمُونَ.

اعتقد ان المعنى قد وضح الان ..

لنرجع الى اية يوحنا

John 12:40 «قَدْ أَعْمَى عُيُونَهُمْ، وَأَغْلَظَ قُلُوبَهُمْ، لِئَلاَّ يُبْصِرُوا بِعُيُونِهِمْ، وَيَشْعُرُوا بِقُلُوبِهِمْ، وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ».


اعمى عيونهم واغلظ قلوبهم = تركهم لعماهم وغلاظة قلوبهم ولرفضهم فى ان يبصروا الحقيقة .. ولكن عندما يرجعون فهو يرجع اليهم ويشفيهم



فان رجعنا لله فهو سيرجع الينا .
قال ملاخى نبى الله

Mal 3:7 «مِنْ أَيَّامِ آبَائِكُمْ حِدْتُمْ عَنْ فَرَائِضِي وَلَمْ تَحْفَظُوهَا. ارْجِعُوا إِلَيَّ أَرْجعْ إِلَيْكُمْ، قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ. فَقُلْتُمْ: بِمَاذَا نَرْجعُ؟








فمثلا اخاب ملك اسرائيل .. كان فاجر وسار فى خطايا اجداده وبنى بيوت للبعل وسوارى وغيرها ..

فتنبأ ايليا النبى بفنائه هو وايزابل وكل عائلته وتنبأ بان من مات منهم فى المدينة تأكله الكلاب ومن يموت منهم فى الحقل تأكله طيور السماء .

ولنرى رد فعل آخاب

1Kgs 21:27 وَلَمَّا سَمِعَ أَخْآبُ هذَا الْكَلاَمَ، شَقَّ ثِيَابَهُ وَجَعَلَ مِسْحًا عَلَى جَسَدِهِ، وَصَامَ وَاضْطَجَعَ بِالْمِسْحِ وَمَشَى بِسُكُوتٍ.





فقال الله
1Kgs 21:29 «هَلْ رَأَيْتَ كَيْفَ اتَّضَعَ أَخْآبُ أَمَامِي؟ فَمِنْ أَجْلِ أَنَّهُ قَدِ اتَّضَعَ أَمَامِي لاَ أَجْلِبُ الشَّرَّ فِي أَيَّامِهِ، بَلْ فِي أَيَّامِ ابْنِهِ أَجْلِبُ الشَّرَّ عَلَى بَيْتِهِ».




الخلاصة .
الله رحم آخاب بالرغم من الفظائع التى ارتبكها فى كل حياته بمجرد رجوعه واتضاعه .

الله حذر اخاب الشرير من السعى فى طريقه الشرير .
فهل ينفع حد يقول بعد كده ان الله يزيد الضال على ضلاله !!؟؟
5- الله يرحم من يشاء ويقسي من يشاء.

ما علاقة الاية بالموضوع !!؟؟
الله يرحم محبيه .. ويؤدب العاصيين لكى يتوبوا .

انظر ماذا قال سليمان الحكيم احكم اهل الارض
( امثال 3: 12 ) لأَنَّ الَّذِي يُحِبُّهُ الرَّبُّ يُؤَدِّبُهُ، وَكَأَبٍ بِابْنٍ يُسَرُّ بِهِ.

ولكنه لايضل احد ...
6- الله يقسي قلوب الذين لم يؤمنوا حتى يختارون الحرب فيبيدهم فيها:


Jos 11:20 لأنه كان من قبل الرب أن يشدد قلوبهم حتى يلاقوا إسرائيل للمحاربة فيحرموا, فلا تكون عليهم رأفة, بل يبادون كما أمر الرب موسى.
بالظبط زى الاية اللى بتقول ان الله شدد قلب فرعون ..
ففى قصة فرعون ذكر الوحى الالهى بالتفصيل ان فرعون اختار طريقه بنفسه حتى ان الرب لم يهلكه فى لحظة . وترك الامر طويلا فى عشر ضربات متتالية
معطيا له فرصة الرجوع وفى نفس الوقت يستخدم رفضه فى عمل الايات امام شعب اسرائيل .
فالله فقط يستخدم قلبهم الغليظ .

( 8: 15 ) فَلَمَّا رَأَى فِرْعَوْنُ أَنَّهُ قَدْ حَصَلَ الْفَرَجُ أَغْلَظَ قَلْبَهُ وَلَمْ يَسْمَعْ لَهُمَا، كَمَا تَكَلَّمَ الرَّبُّ.
( 8: 32 ) وَلكِنْ أَغْلَظَ فِرْعَوْنُ قَلْبَهُ هذِهِ الْمَرَّةَ أَيْضًا فَلَمْ يُطْلِقِ الشَّعْب
( 9: 34 ) وَلكِنْ فِرْعَوْنُ لَمَّا رَأَى أَنَّ الْمَطَرَ وَالْبَرَدَ وَالرُّعُودَ انْقَطَعَتْ، عَادَ يُخْطِئُ وَأَغْلَظَ قَلْبَهُ هُوَ وَعَبِيدُهُ.




الله واضح جدا فى كل الكتاب المقدس .
( 1تيموثاوس 2: 4 ) الَّذِي يُرِيدُ أَنَّ جَمِيعَ النَّاسِ يَخْلُصُونَ، وَإِلَى مَعْرِفَةِ الْحَقِّ يُقْبِلُونَ.

 
التعديل الأخير:

himo

New member
عضو
إنضم
20 مايو 2010
المشاركات
165
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الأخ tolerant

أراك تخلط الأمور ببعضها فمهلاً و لنأخذ نقاطة نقطة نقطة.




إستشهادك بنص رسالة تسالونيكي الثانية إستشهاد خاطئ لدعم ما تحاوي نسبه للكتاب المقدس وهو ان الله يضل البعض لكي تخرج أنت من مأزق الضلالة في عقيدتك.

و للتوضيح، تابع معي النقاط التالية:

1. الله لم يرسل عمل الضلال لكي لا يؤمنوا به و يبقوا في ضلالهم، بل لكي يصدقوا كذب الشيطان الذي سيكذب و يضل الكثيرين. الناس الذين سيقوم الشيطان بتضليلهم هم الأشخاص الغير مؤمنين بل الرافضين للإيمان و بالتالي غير محمين ضد أكذايب الشيطان التي لها علاقة بمجسئ المسيح الثاني

2. الله لم يضل من يشاء و لم يهدي من يشاء. اختيار الحق من عدمه هو قرار الإنسان نفسه و الله لا يتدخل به. فالله كما قلنا سيحمي المؤمنين به من ضلالة الشيطان و سيُسلم الغير مؤمنين لأكاذيبه

3. المعنى الصحيح للنص الكريم هو ان الله سيسمح للشيطان ان يضل و ليس ان الله مُسبب الضلال نفسه.
الكتاب المقدس واضح و صريح بشأن النبي الكذاب و إقتراب مجئ المسيح، فستكون هناك اعاجيب كاذبة بإسم الشيطان كمحاولة لكسب البعض و المعروف ان عمل الضلال هو عمل الشيطان، الذي هو ضد عمل الله.
الله هنا بحسب معرفته المسبقة للأمور، عرف النتيجة هذه، اي من لا يؤمن سيقع تحت يد الشيطان و أكاذيبه، فنُسب العمل له بسبب معرفته المسبقة و بسبب ذكره المسبق للنتيجة و بسبب سماحه للشيطان بهذه العمل على الذين لم يؤمنوا، كنتيجة على عدم إيمانهم.

أنتظر تعليقك قبل الإنتقال للنقطة الثانية.



عندي بعض الاستفسارات حول هذا الموضوع عامة وحول جوابك استاذ روك خاصة ، فهل لي ان أسال ؟
 
أعلى