اسألة عن الكتاب المقدس...من يملك الرد؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسألة عن الكتاب المقدس...من يملك الرد؟؟

اذا وجدنا ولو خطأ واحد فقط باى كتاب فان الامانة تقتضى ان نلقى هذا الكتاب جانبا لان من يخطأ فى شئ واحد قد يخطئ فى الكثير
فما بالكم اذا كان البعض يظن ان هذا الكتاب مقدسا وان من اوحى به هو الرب نفسه
اذن خطأ واحد فقط يقضى بعدم الثقة فى الكتاب كله-هذه هى القاعدة- والان اليكم الاخطاء تباعا
يقول متى-كاتب انجيل متى- فى انجيله الاصحاح 27 العدد 3
"حينئذ لما رأى يهوذا الذي اسلمه انه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة الى رؤساء الكهنة والشيوخ 4 قائلا قد اخطأت اذ سلمت دما بريئا.فقالوا ماذا علينا.انت ابصر.<A name=ver5> 5 فطرح الفضة في الهيكل وانصرف.ثم مضى وخنق نفسه.<A name=ver6> 6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.<A name=ver7> 7 فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء.<A name=ver8> 8 لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم الى هذا اليوم.<A name=ver9>9 حينئذ تم ما قيل بارميا النبي القائل وأخذوا الثلاثين من الفضة ثمن المثمن الذي ثمنوه من بني اسرائيل<A name=ver10> 10 واعطوها عن حقل الفخاري كما امرني الرب"
لقد قال متى ان العهد القديم قد ذكر نبؤة عما سيحدث مع يهوذا الاسخريوطى الذى سلم المسيح وقالت النبؤة ان هذا الشخص سيلقى المال-الذى باع به سيده- فى بيت الرب ومن ثم يؤخذ هذا المال ويتم شراء حقل الفخارى بهذا المال بل ان العهد القديم قد ذكر ان هذا المال سيكون ثلاثين من الفضة تماما كما حدث
نأتى الان للطامة الكبرى فقد قال متى ان هذا ورد ذكره فى سفر ارميا-حينئذ تم ما قيل بارميا النبى- وظللنا نبحث ونبحث فى سفر ارميا عن هذه النبؤة ولكن للاسف لم نجدها
اذن اين وجدناها؟؟؟؟
وجدناها فى سفر زكريا :what_smile:
نعم فالنبؤة التى كان يظن متى انها فى سفر ارميا موجودة فى سفر زكريا الاصحاح 11 العدد 12 " فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي والا فامتنعوا.فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة. 13 فقال لي الرب القها الى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به.فاخذت الثلاثين من الفضة والقيتها الى الفخاري في بيت الرب"
اذن متى لم يكن يعلم شيئا عن العهد القديم ومن حقنا ان نتسائل اين الروح القدس الم يعصمه من الخطأ
هذه اول عثرة من عثرات الكتاب المقدس فمن يملك اجابة عن هذا التساؤل؟؟؟
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
2. رد الفضة

لم يكن ممكنًا ليهوذا أن يترك الفضّة معه، فكما أن من يترك شيئًا من أجل السيِّد المسيح يرد له مئة ضعف في هذا العالم مع حياة أبديّة في الدهر الآتي (مت 19: 29)، هكذا من يبيع السيِّد بثمن يخسر مئة ضعف في هذا العالم ويفقد حياته إلى الأبد. كان يهوذا في طمعه يظن أنه يقتني ربحًا بالثلاثين من الفضّة، وإذا به يقتني همًّا وغمًا، فذهب يرد الفضّة في ندامة بلا توبة، ومرارة بلا رجاء، حتى لم يطِق حياته فمضى وخنق نفسه.

لم يقبل رؤساء الكهنة أن تُوضع الفضّة في خزانة، لأنها ثمن دمٍ، فاشتروا بها حقل فخَّاري مقبرة للغرباء وقد دُعيَ بحقل الدم، شهادة لما فعلته البشريّة بمخلّصها.

يُعلّق القدّيس كيرلّس الأورشليمي عن كلمات رؤساء الكهنة والشيوخ ليهوذا: "ماذا علينا؟ أنت أبصر" [4]، وقولهم عن الفضّة المطروحة في الهيكل: "لا يحلّ أن نلقيها في الخزانة، لأنه ثمن دم" [6]، قائلاً: [يا للعجب! القتلة يقولون: ماذا علينا؟ ويطلبون من الذي قبِل ثمن الجريمة أن يُبصر هو، أمّا هم قاتلوه فليس عليهم أن يُبصروا... يقولون في أنفسهم: لا يحلّ أن نلقيها في الخزانة، لأنه ثمن دم. إن ما نطقتم به هو الذي يدينكم! لأنه إذا كان وضع ثمن الدم في الخزانة يعتبر إثمًا، فكم يكون إهدار الدم؟! وإذا كنتم ترون عُذرًا لصلب المسيح فلماذا ترفضون قبول الثمن؟]

"حقل الدم" الذي اُشتُرى بالثلاثين من الفضّة كمدفن للغرباء يُشير إلى العالم الذي افتداه الرب بدمه لكي يدفن فيه الأمم، فينعمون معه بقيامته. وكما يقول القدّيس جيروم: [لماذا اِشتروه؟ لكي يستخدموه مدفنًا للغرباء. إننا نحن المنتفعون به، فقد اُشترى الحقل لأجلنا بثمن دم المسيح.] ويقول القدّيس أمبروسيوس: [الحقل حسب الكلمات الإلهيّة هو كل العالم الحاضر (مت 13: 36)، وثمن الدم هو ثمن آلام الرب الذي اشترى العالم بثمن دمه ليخلّصه (يو 3: 17). جاء لكي يحفظ الذين دُفنوا مع المسيح وماتوا معه في المعموديّة (رو 6: 4، 8؛ كو 2: 12) لنوال البركات الأبديّة... فعِوض أن يعيشوا غرباء تحت الناموس... صاروا قريبين بدم المسيح (أف 2: 11-13).] وقد سبق لنا تفسير الثلاثين من الفضّة وبيت الفخّاري وحقل الدم وما ترمز إليه في دراستنا لسفر زكريّا النبي (زك 11: 12-13).
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
قسم علماء اليهود القدماء الكتب المقدسة إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول شريعة موسى، وكانوا يسمونه »الشريعة«. والقسم الثاني »المزامير«، والقسم الثالث »الأنبياء« ويُسَمونه »إرميا«، من إطلاق اسم سفر من الجزء على الكل. وسبب تسمية قسم الأنبياء »إرميا« أن نبوَّة إرميا كانت أول كتب الأنبياء، وجاءت النبوات بالترتيب التالي: إرميا، ثم حزقيال، ثم إشعياء، ثم نبوات الأنبياء الصغار الإثني عشر. فقول متى: »تمّ ما قيل بإرميا النبي« يشمل زكريا.
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
قسم علماء اليهود القدماء الكتب المقدسة إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول شريعة موسى، وكانوا يسمونه »الشريعة«. والقسم الثاني »المزامير«، والقسم الثالث »الأنبياء« ويُسَمونه »إرميا«، من إطلاق اسم سفر من الجزء على الكل. وسبب تسمية قسم الأنبياء »إرميا« أن نبوَّة إرميا كانت أول كتب الأنبياء، وجاءت النبوات بالترتيب التالي: إرميا، ثم حزقيال، ثم إشعياء، ثم نبوات الأنبياء الصغار الإثني عشر. فقول متى: »تمّ ما قيل بإرميا النبي« يشمل زكريا.
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندما ياتى شخص ويقول ان نابليون بونابرت قد اعتلى عرش فرنسا وعمره عشرون عاما وياتى اخر ويقول ان عمر نابليون حين اعتلى العرش هو اربعون عاما اذن فمن المستحيل ان يكون الاثنان صادقين لابد ان يكون احدهما كاذب
والان ما حل هذه المشكلة اذا كان البعض يظن ان الاثنان يتكلمان بوحى من عند الرب
ان هذه المشكلة فى الكتاب المقدس ففى سفر الملوك الثانى 8-26 "[FONT=Times New Roman (Arabic)]
كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل"
بينما فى اخبار الايام الثانى 22-2 " [FONT=Times New Roman (Arabic)]
كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري"
الان كم كان عمر اخزيا حين ملك اثنتين وعشرين ام اثنتين واربعين
[/FONT][/FONT]
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
تصور يا انسر انا كنت فاكره ان صاحب الاسئلة ده شخص ذكي لكن مع الاسف علي العموم هو هيفضل يرمي الاسئلة الموجوده في الموقع الخايب بتاع 100 سؤال للنصاري وعارفنهم وحفظنهم كلهم
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
كلمة صغيرة لروح الحق

كان الاولى منك عدم طرح لى سؤال الا بعد مناقشة اجابة السؤال الاول
والاعتراف بخطأ فهمك للكتاب المقدس قبل طرحط للسؤال الثانى

بدلا من لعب دور القط والفأر

وشكرا لمارتينا ولانسر
واطلب منكم عدم الاجابة على السؤال الثانى قبل مناقشة السؤال الاول من العضو روح الحق عفوا قصدى روح الهروب
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ده رائي يا مايكل اتمني انه يعترف اولا بجهله بالكتاب المقدس ومن ثم نوضح له اخطائه
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
القارئ هو من يحكم بيننا هذا هو سبب الحوار والنقاش
فالقارئ هو من يحكم على الطرفين ايهما على حق وايهما على باطل
لهذا فقد تركت الحكم على التفسير الذى اتيتم به -والذى لا دليل عليه ولا يقنع طفل- للقارئ
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اوكي ونحن لن نجيبك حتي نناقش ما ذكرته سابقا وترد عليه
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
لا تفتحوا على انفسكم ابواب انتم لستم اهلا للرد عليها
انت بتفكرنى بالفار السكران الدخل البار شاف الاسد قال ده فى واحد هيطلع عينه الناهرده
اذن فجميع كتبة الاناجيل لا يعرفون ما تحدث عنه الاستاذ الفاضل بان ارميا يقصد بها اجمال لكل الانبياء بل انهم معتادون على افراد كل نبى باسمه الخاص ومتى نفسه يذكر دانيال باسمه ويذكر اشعياء باسمه فلماذا لم يقل ارميا اذا كان يقصد بها كل الانبياء
هل يااخى فى كلامك اى دليل على انه اليهود لم يطلقو على الانبياء بالكامل سفر ارميا فمثلا طالب االاعداديه قد يقول عندى مذاكرة فى ماده المواد الاجتماعيه او قد يقول عندى مذاكرة فة الجغرفيا او فى التاريخ فهل فى المرة الاولى كان كلامه كاذب ام انه عندما يذاكر درس فى الجغرافيا او فى التاريخ فهو بالتالى يذاكر ماده المواد الاجتماعيه
اتمنى انك تكون فهمت اى شى:smil11:
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تفسيرك الشخصى ليس له اى قيمة فانا اريد دليل
لقد اتيت لك بدليل من الانجيل ان الكتبة معتادون ان يذكروا اسم كل نبى على حدة اى انهم لا يعرفون اى شئ عما ذكرته انت بان اسم النبى ارميا كان يطلق على عموم الانبياء
اين دليلك ....لسنا هنا لسماع تفسيرك الشخصى بلا دليل
لا تنس سؤالى الاخر هل تملك له اجابة؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
اذا وجدنا ولو خطأ واحد فقط باى كتاب فان الامانة تقتضى ان نلقى هذا الكتاب جانبا لان من يخطأ فى شئ واحد قد يخطئ فى الكثير
فما بالكم اذا كان البعض يظن ان هذا الكتاب مقدسا وان من اوحى به هو الرب نفسه
اذن خطأ واحد فقط يقضى بعدم الثقة فى الكتاب كله-هذه هى القاعدة- والان اليكم الاخطاء تباعا
يقول متى-كاتب انجيل متى- فى انجيله الاصحاح 27 العدد 3
"حينئذ لما رأى يهوذا الذي اسلمه انه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة الى رؤساء الكهنة والشيوخ 4 قائلا قد اخطأت اذ سلمت دما بريئا.فقالوا ماذا علينا.انت ابصر.<A name=ver5> 5 فطرح الفضة في الهيكل وانصرف.ثم مضى وخنق نفسه.<A name=ver6> 6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.<A name=ver7> 7 فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء.<A name=ver8> 8 لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم الى هذا اليوم.<A name=ver9>9 حينئذ تم ما قيل بارميا النبي القائل وأخذوا الثلاثين من الفضة ثمن المثمن الذي ثمنوه من بني اسرائيل<A name=ver10> 10 واعطوها عن حقل الفخاري كما امرني الرب"
لقد قال متى ان العهد القديم قد ذكر نبؤة عما سيحدث مع يهوذا الاسخريوطى الذى سلم المسيح وقالت النبؤة ان هذا الشخص سيلقى المال-الذى باع به سيده- فى بيت الرب ومن ثم يؤخذ هذا المال ويتم شراء حقل الفخارى بهذا المال بل ان العهد القديم قد ذكر ان هذا المال سيكون ثلاثين من الفضة تماما كما حدث

الرد الموجود على الرابط التالي, اذ سبق و اجبنا هذه التهمة

http://arabchurch.com/forums/showpost.php?p=19483&postcount=9

و محتواه

نص أعمال 1: 18 فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم، وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط، فانسكبت أحشاؤه كلها، وصار ذلك معلوماً عند جميع سكان أورشليم , فنسب إليه الاقتناء لأنه كان السبب فيه, وكثيراً ما يُنسب إلى الإنسان الفعل لأنه السبب فيه، فنُسب إلى الملك بناء القصر مع أنه ليس هو الباني حقيقة، ولكنه يأمر به


ذكر متى مجرد خبر انتحاره، فقال إنه شنق نفسه، واقتصر على ذلك لأن غايته هي مجرّد إفادة المطالع خبراً من الأخبار, أما في أعمال الرسل فالمقام كان مقام تنفير من ذلك العمل الوخيم، فأوضح أنه مات أشنع ميتة وأفظعها, فإذا طالع الإنسان حال المنتحرين، ونظر ما يؤول إليه الخائن المنتحر، عَدَل عن الانتحار ولم يَرْض لنفسه انشقاق البطن وخروج أمعائه منها, ذكر متى مجرد انتحار يهوذا وشنق نفسه، وذكر أعمال الرسل الأمر بتفصيل، فإنه علق نفسه وشنقها على طرف هوة في وادي هنوم، فانقطع الحبل به فسقط.


نأتى الان للطامة الكبرى فقد قال متى ان هذا ورد ذكره فى سفر ارميا-حينئذ تم ما قيل بارميا النبى- وظللنا نبحث ونبحث فى سفر ارميا عن هذه النبؤة ولكن للاسف لم نجدها
اذن اين وجدناها؟؟؟؟
وجدناها فى سفر زكريا :what_smile:
نعم فالنبؤة التى كان يظن متى انها فى سفر ارميا موجودة فى سفر زكريا الاصحاح 11 العدد 12 " فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي والا فامتنعوا.فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة. 13 فقال لي الرب القها الى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به.فاخذت الثلاثين من الفضة والقيتها الى الفخاري في بيت الرب"
اذن متى لم يكن يعلم شيئا عن العهد القديم ومن حقنا ان نتسائل اين الروح القدس الم يعصمه من الخطأ
هذه اول عثرة من عثرات الكتاب المقدس فمن يملك اجابة عن هذا التساؤل؟؟؟

و لنأتي الى هذا الجزء المضحك, من انتم الذين بحثتم؟ و أين؟

خوفي لا تكونوا بحثتم في القرأن!!!

لنرى النص الذي في زكريا 11

" فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي والا فامتنعوا.فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة. 13 فقال لي الرب القها الى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به.فاخذت الثلاثين من الفضة والقيتها الى الفخاري في بيت الرب"


لإاين انت من جذور النبوة في ارميا

وقالَ ليَ الرّبُّ: «إذهَبْ معَ بَعضِ شُيوخ الشَّعبِ وكِبارِ الكَهنَةِ واَشتَرِ جرَّةً مِنْ فَخارٍ، 2واَخرُج إلى وادي اَبنِ هَنُّومَ الذي عِندَ مَدخلِ بابِ الفخارِ ونادِ هُناكَ بِالكلامِ الذي أُكَلِّمُكَ بهِ. 3قُلِ: إِسمَعوا يا مُلوكَ يَهوذا ويا سُكَّانَ أُورُشليمَ ما قالَ الرّبُّ القديرُ إلهُ إِسرائيلَ: سأجلِبُ على هذا المَوضعَ شَرُا، كُلُّ مَنْ سَمِعَ بهِ تَطِنُّ أُذُناهُ،


و


6ذلِكَ ما تَنَبَّأ بهِ إرميا عِندَما قالَ: 7«قال ليَ الرّبُّ: يَجيئُكَ حَنمَئيلُ بنُ شَلُّومَ عَمِّكَ فيقولُ لكَ: إِشْتَرِ حَقلي الذي في عناتوتَ، لأنَّ لكَ حَقَ فَكِّ الرَّهْنِ والشِّراءِ. 8فجاءَني حَنمَئيلُ اَبنُ عَمِّي، على حسَبِ كَلِمةِ الرّبِّ، إلى السِّجنِ وقالَ لي: إِشتَرِ حَقلي الذي في عناتوتَ مِنْ أرضِ بنيامينَ، لأنَّ لكَ حَقَ الإرثِ وحَقَ فَكِّ الرَّهنِ، فاَشتَرِهِ لكَ. فعَرَفْتُ أنَّها كَلِمةُ الرّبِّ. 9فاَشترَيتُ الحَقلَ ووَزنْتُ لَه ثمَنَهُ وهوَ سَبعَةَ عشَرَ مِثقالاً مِنَ الفِضَّةِ. 10وكَتَبْتُ ذلِكَ في صَكٍّ، وختَمْتُهُ وأشهَدْتُ شُهودًا ووَزَنتُ الفِضَّةَ بِميزانٍ، 11وأخذْتُ صَكَ الشِّراءِ المَختومَ في نُسختَيْنِ، واحدةٍ مُغلَقَةٍ وفيها العَقدُ وشُروطُهُ، وأُخرى مَفتوحَة، 12وسَلَّمتُهُما إلى باروخ بنِ نَيريَّا بنِ مَحسِيَّا بِمَحضَرٍ مِنْ حَنمَئيلَ اَبنِ عَمِّي والشُّهودِ الذينَ وقَّعوا على الصكِّ، وبِمَحضَرٍ مِنْ جميعِ اليهودِ الجالسينَ في باحَةِ السِّجنِ. 13وقُلتُ لِباروخ أمامَهُم: 14قالَ الرّبُّ القديرُ إلهُ إِسرائيلَ: خُذْ هذا الصَّكَ المَختومَ في نُسختينِ، مُغلَقَةٍ ومَفتوحَةٍ، وضَعْهُما في إناءٍ من خزَفٍ لِتَدوما أيّامًا طويلةً، 15لأنَّ الرّبَّ القديرَ إلهَ إِسرائيلَ قالَ: سَيشتَرونَ فيما بَعدُ بُيوتًا وحُقولاً وكُرومًا في هذِهِ الأرضِ».



والان, اسألك برب العلى, هل قرأت صفر ارميا كما ادعيت في الاول؟

وويحك من الانتقال الى موضوع اخر دون الانتهاء من هذا الموضوع
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
عارف يا روك عندهم في القرأن اله الاسلام بيختم علي القلوب واضح ان الاخ ده من اللي ختم اله الاسلام علي قلبه
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
الان انا شخص جاهل والنبؤة موجودة فى ارميا فعلا
ومنذ قليل كنتم تقرون ان النبؤة فى زكريا وتحاولون الدفاع عن متى بانه يقصد زكريا
هذا التضارب فى الاجابة يعنى شئ واحد وهو انكم لا تعرفون عن اى شئ تتحدثون
ناتى الان لما ذكرتوه من ارميا معتقدين انه هو النبؤة​
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
وقالَ ليَ الرّبُّ: «[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]إذهَبْمعَ بَعضِ شُيوخ الشَّعبِ وكِبارِ الكَهنَةِ واَشتَرِ جرَّةً مِنْ فَخارٍ،[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] 2واَخرُج إلى [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]وادي اَبنِ هَنُّومَ الذي عِندَ مَدخلِ بابِ الفخارِ
6ذلِكَ ما تَنَبَّأ بهِ إرميا
[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] عِندَما قالَ: 7«قال ليَ الرّبُّ: يَجيئُكَ حَنمَئيلُ بنُ شَلُّومَ عَمِّكَ فيقولُ لكَ: [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]إِشْتَرِ حَقلي الذي في عناتوتَ،[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] لأنَّ لكَ حَقَ فَكِّالرَّهْنِ والشِّراءِ. 8فجاءَني حَنمَئيلُ اَبنُ عَمِّي، على حسَبِ كَلِمةِ الرّبِّ، إلىالسِّجنِ وقالَ لي: إِشتَرِ حَقلي الذي في عناتوتَ مِنْ أرضِ بنيامينَ، لأنَّ لكَ حَقَ الإرثِ وحَقَ فَكِّالرَّهنِ، فاَشتَرِهِ لكَ. فعَرَفْتُ أنَّها كَلِمةُ الرّبِّ. [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]9فاَشترَيتُ الحَقلَ ووَزنْتُ لَه ثمَنَهُ وهوَ سَبعَةَ عشَرَ مِثقالاً مِنَ الفِضَّةِ.[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] 10وكَتَبْتُ ذلِكَ في صَكٍّ، وختَمْتُهُ وأشهَدْتُ شُهودًا [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ووَزَنتُ الفِضَّةَ بِميزانٍ

[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]
14قالَ الرّبُّ القديرُ إلهُ إِسرائيلَ: خُذْ هذا الصَّكَ المَختومَ في نُسختينِ، مُغلَقَةٍ ومَفتوحَةٍ، [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]وضَعْهُما في إناءٍ من خزَفٍ[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] لِتَدوما أيّامًا طويلةً، 15لأنَّ الرّبَّ القديرَ إلهَ إِسرائيلَ قالَ: [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]سَيشتَرونَ فيما بَعدُ بُيوتًا وحُقولاً وكُرومًا في هذِهِ الأرضِ

[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
يبدو انك ظللت تبحث فى سفر ارميا عن اى حقل يتم بيعه حتى تدعى انه هو الحقل المقصود
والذى لم تفهمه ان الرب يوحى لارميا بان يشترى حقل ابن عمه وبالفعل يشتريه منه بسبعة عشر مثقالا من الفضة وكتب بهذا صكا وشهدت على هذا الشهود واوحى له الرب بان ياخذ الصك ويضعه فى اناء من خزف لان هذه الارض سيكون بها بيوتا وحقولا فيما بعد
فما علاقة هذا كله بالنبؤة التى تحدث عنها متى
انظر الى النبؤة فى سفر زكريا وكيف تتطابق مع ما يذكره متى "[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي والا فامتنعوا.فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة. 13 فقال لي الرب القها الى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به.فاخذت الثلاثين من الفضة والقيتها الى الفخاري في بيت الرب[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]"
هنا الثمن هو ثلاثين من الفضة-لا سبعة عشر ثمن حقل ارميا-وايضا هنا حقل الفخارى مذكور بالاسم ويذكر ان الثمن سيلقى فى بيت الرب
فكيف يتطابق ما جاء بارميا مع ما ذكره متى ام انكم تحاولون تلفيق اى شئ لتداروا به على خطأ متى
فى المرة القادمة ارجو منكم ان تتفقوا على شئ واحد اولا فمرة يخرج على شخص ويقول نعم النبؤة موجودة فى سفر زكريا فعلا ولكن متى يقصد زكريا بقوله ارميا وعندما لا تجدون دليلا على هذا يخرج على اخر قائلا يا جاهل ان النبؤة موجودة فى ارميا فعلا وليس فى زكريا
ان هذا التضارب يدل على انكم تعجزون عن الرد
بالمناسبة اود تذكيركم انكم تحذفون ردودى والقارئ ليس غبى لانك تتركون الرد على ما اذكره بلا حذف بل ويكون هناك اقتباس من ردى المحذوف ويبحث عنه القارئ فلا يجده
اذن لقد حذفته الادارة حتى لا يقراه الجميع
الى متى ستتبعون هذا الاسلوب لتداروا عجزكم عن الرد
والله الموفق,
روح الحق

[/FONT]
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف من قبل My Rock
لانتقال الكاتب الى موضوع اخر دون اكمال الموضوع الاول
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يا اخي, بحضر الرد على موضوعك الاول, و بعدين ننتقل الى الموضوع الي بعديه, لا تستجعل يا ابني و خليك صبور
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا اخي, بحضر الرد على موضوعك الاول, و بعدين ننتقل الى الموضوع الي بعديه, لا تستجعل يا ابني و خليك صبور


يا راجل رد ايه مش لما تتفوقوا على حاجة الاول
اقعدوا كدة مع بعض قعدة عرب واتفقوا هل توجد نبؤة فى ارميا ام ان النبؤة فى زكريا فعلا وانتوا هتحاولوا تقنعونى ان ارميا مقصود بها زكريا
اتفقوا الاول على رد واحد وبعدين نبقى نتفاهم
على فكرة انا اول مرة اكتب بالعامية لكن هعمل مقدرتش امسك نفسى المرة دى
عموما انا منتظر
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
[/color]

يا راجل رد ايه مش لما تتفوقوا على حاجة الاول
اقعدوا كدة مع بعض قعدة عرب واتفقوا هل توجد نبؤة فى ارميا ام ان النبؤة فى زكريا فعلا وانتوا هتحاولوا تقنعونى ان ارميا مقصود بها زكريا
اتفقوا الاول على رد واحد وبعدين نبقى نتفاهم
على فكرة انا اول مرة اكتب بالعامية لكن هعمل مقدرتش امسك نفسى المرة دى
عموما انا منتظر

اسمع, هذا اخر تحذير لك, اذا بتستبق الاحداث او تتكلم بقلة ادب قد شعرة, موضوعك كله يحذف, ما ناقصين قلة ادب في المنتدى, ماهو مكفينا الي شايفيه منكم في مواضيع محمد رسول اللات

فخليك مؤدب و تنتظر الرد و انت صاغر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى