اسألة عن الكتاب المقدس...من يملك الرد؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب ناوى تناقشنى فى اى رد
انا الان عندى ردين والاثنان متناقضان
مش تتفقوا على رد الاول وبعدين تقولى نتناقش فيه ولا ناوى تطلع لى برد جديد خالص
ثم انا سايبك بقالى يومين وانت بتدور عايز وقت اد ايه يعنى تلات سنين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لا اله الا المسيح, يا حبيبي انتظر و شوف الرد
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا صبــــــــــــــــر ايوب :eek:ld:
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
طيب هذه هي الاجابة من كتنب وتفاسير الاباء الاوليين في المسيحية
وان لم تعجبك فاخبط راسك بالحيط احنا بنجاوبك بس علشان ماحدش يقول انتم مابتردوش
ورد في متى 27:9 »حينئذ تم ما قيل بإرميا النبي القائل: وأخذوا الثلاثين من الفضة، ثمن المثمَّن الذي ثمَّنوه من بني إسرائيل. ولم يقُل إرميا هذه العبارة، بل قالها النبي زكريا في أصحاح 11:13«.
وللرد نقول: (1) قسم علماء اليهود القدماء الكتب المقدسة إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول شريعة موسى، وكانوا يسمونه »الشريعة«. والقسم الثاني »المزامير«، والقسم الثالث »الأنبياء« ويُسَمونه »إرميا«، من إطلاق اسم سفر من الجزء على الكل. وسبب تسمية قسم الأنبياء »إرميا« أن نبوَّة إرميا كانت أول كتب الأنبياء، وجاءت النبوات بالترتيب التالي: إرميا، ثم حزقيال، ثم إشعياء، ثم نبوات الأنبياء الصغار الإثني عشر. فقول متى: »تمّ ما قيل بإرميا النبي« يشمل زكري
2) قال البعض إن إرميا هو الذي تكلم بهذه الكلمات، وإن زكريا نقل عنه. فاستشهاد البشير متى بإرميا هو في محله على أي حالة كانت. ومعنى عبارة زكريا هو أن الله أمره أن يتوجَّه إلى اليهود بشيراً ونذيراً، فنبذوا كلامه وازدروا به. وطلب منهم أن يعطوه ثمنه أي قيمة أتعابه، أو يلبوا دعوته، ولكنهم ازدروا به وبوظيفته وبالله الذي أرسله بأن أعطوه ثلاثين من الفضة، وهي ثمن عبد. فأمره الله أن يلقي هذا الثمن إلى الفخاري. وعلى هذا المثال سلكوا مع المسيح، فإنه لما أتى رفضوه وازدروا به، بأن ثمَّنوه بثمن عبد، فألقى هذا الثمن في الهيكل. وأخذه الكهنة واشتروا به حقل الفخاري وهو لا قيمة له، وهذا يدل على استخفافهم به ورفضهم دعوته
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اعتقد ان هذا التفسير لن يختلف حوله اي مسيحي وهذه هي الاجابة المتفق عليها وننتظر تعليق حضرتك
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب هذه هي الاجابة من كتنب وتفاسير الاباء الاوليين في المسيحية
وان لم تعجبك فاخبط راسك بالحيط احنا بنجاوبك بس علشان ماحدش يقول انتم مابتردوش

اعتقد ان هذا التفسير لن يختلف حوله اي مسيحي وهذه هي الاجابة المتفق عليها وننتظر تعليق حضرتك
لا اعرف حقا ما الذى تنتظريه تعليقا على الرد ام ان(اخبط راسى بالحيط) على حد تعبيرك
حسنا ساتغاضى عن موضوع الحائط هذا وساعطيكى تعليقى
اولا ما ذهبتى اليه بان كتبة الاناجيل كانوا يطلقون اسم ارميا على عموم الانبياء ليس له ما يدعمه بل بالعكس فان الانجيل ينفى هذا الاعتقاد وكنت قد قلت هذا من قبل وتم حذفه بتكتم شديد ولم تذكروا لى السبب ولكنى ساعود واذكره مرة اخرى
اعمال الرسل 2-15 "لان هؤلاء ليسوا سكارى كما انتم تظنون.لانها الساعة الثالثة من‏ النهار.16 بل هذا ما قيل بيوئيل النبي"
رسالة بولس الى اهل رومية 9-25 "كما يقول في هوشع ايضا سادعو الذي ليس شعبي شعبي والتي ليست محبوبة محبوبة"
ويقول متى نفسه-محور الخلاف-فى انجيل متى 24-15 "فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة في المكان المقدس.ليفهم القارئ"
ويقول ايضا فى متى 13-14 "فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا ولا تفهمون.ومبصرين تبصرون ولا تنظرون"
اذن جميع كتبة الاناجيل يذكرون اسم كل نبى على حدة ومتى نفسه عندما يريد ان يذكر نبؤة من اشعياء او دانيال فانه يذكرهم باسمهم ولا يقول ارميا ليدل عليهم اذن كيف تأتون الان وتقولون ان ارميا هى لفظة تطلق على عموم الانبياء فكيف توصلتى الى هذا و ما الذى استندتى عليه لتقولى هذا ام ان هذا تفسير شخصى
نحن لسنا هنا لنسمع تبريرات لا دليل عليها اخبرينا ما الذى استندتى عليه لتصلى الى اعتقادك هذا
التبرير الثانى وهو ان ارميا هو القائل وزكريا من نقل عنه اذن فلماذا لم نجد هذه النبؤة فى سفر ارميا وايضا كيف توصلتم الى هذا ما دليلكم عليه
كل هذه مجرد محاولات لتبرير الخطأ الذى وقع فيه متى ولكن للاسف لا دليل عليها انما هى تفسيرات شخصية لا يوجد ما يدعمها
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ولكن متي في هذه الاصحاح اراد الوحي المقدس ان يجعله يكتب هكذا في هذا الموقف لتأكيد تلك الفكرة
اذا لا مشكلة لانه حتي اذا فرضنا ردك الثاني فلا ينفي ردي لالنه بكل بساطه ليس هناك ما يمنع ان يقول متي جملة او تفصيلا
اتمني ان تكون فهمت الان
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ليس من المعقول ان يكتب كتبة الاناجيل كلهم-ومنهم متى- اسماء الانبياء كل نبى على حدة وعندما يخطئ احدهم فيما ذهب اليه تحاولى تبرير ذلك بانه قصد عموم الانبياء بكلمة ارميا
ان الانجيل قد جعل القارئ يعتاد على ذكر كل نبى باسمه فكيف وصلتم الى معرفة قصد متى بان ارميا يراد بها زكريا ما الذى جعللك تتوصلين الى هذه الحقيقة
اريد ان اعرف كيف توصلتى لهذا ما الذى استندتى عليه لتعتقدى بهذا اين الدليل هذا هو ما ابحث عنه وليس تفسير شخصى ومحاولة تبرير فامور العقيدة لا تفسر وفقا لاهواء الناس ولكن يجب ان يذكر لنا كل شخص ما الذى استند عليه ليقول هذا لا ان يقوله ويجب على الجميع التسليم به كانه اله لا يخطئ ابدا
ولكن متي في هذه الاصحاح اراد الوحي المقدس ان يجعله يكتب هكذا في هذا الموقف لتأكيد تلك الفكرة
عن اى وحى مقدس تتكلمين
هل تظنين ان كتبة الاناجيل اصلا كانوا يعرفون انهم يكتبون بوحى من الرب وان كلماتهم تلك سياتى من بعدهم من يقول انها كلام الرب ان الاتفاق على الاناجيل قد تم فى مجمع نيقيه عام 325 اى بعد ثلاثة قرون من حياة المسيح واتباعه على الارض
وحتى تكون كل كلمة موثقة بدليل انظرى معى الى مقدمة انجيل لوقا اول عبارة بدا بها لوقا فى اول اصحاح واول عدد من انجيله "اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا [SIZE=-2]2[/SIZE] كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة[SIZE=-2]3[/SIZE] رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس [SIZE=-2]4[/SIZE] لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به"
لوقا يقول ان كثيرون قد بداوا بتاليف قصة لما حدث ويؤكد بما انه قد تتبع كل شئ منذ البدء كما سلمها له شهود العيان اى انه لم ير شيئا بعينيه وهذا طبيعى لانه لم ير المسيح اصلا ولم يراه المسيح من قبل لانه ليس من تلاميذه فقد راى ان يكتب لصديقه ثاوفيلس-لصديقه وليس للبشر جميعا- ليعرف صحة ما سمع عنه
ان لوقا يكتب خطاب شخصى لصديقه ليوضح له ما سمع عنه فهل يعقل ان يكون هذا الشخص نفسه يعتقد انه يكتب وحى الرب انتم من الصقتم بكتبة الاناجيل موضوع الوحى هذا اما هم فلم يكن واحدا منهم يعرف هذا ولم يدر بخلده اصلا انه سياتى يوما ليقول الناس عن كلامه انه وحى الرب فعن اى وحى مقدس تتحدثين وصاحب الشان نفسه لم يدعى انه يكتب بوحى الرب
اريدك ان تعلمى اننا نبحث عن الحق-ونسال الله ان يهدينا جميعا اليه- ويجب علينا ان نستخدم العقل-الذى وهبنا الله اياه- والمنطق والدليل فى سبيل هذا ويجب الا ننحاز الى اى راى الا اذا اقتنعنا به وكان هناك دليل قوى عليه وليس تفسير شخصى بلا سند او دليل
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
عن اى وحى مقدس تتكلمين
هل تظنين ان كتبة الاناجيل اصلا كانوا يعرفون انهم يكتبون بوحى من الرب وان كلماتهم تلك سياتى من بعدهم من يقول انها كلام الرب ان الاتفاق على الاناجيل قد تم فى مجمع نيقيه عام 325 اى بعد ثلاثة قرون من حياة المسيح واتباعه على الارض
وحتى تكون كل كلمة موثقة بدليل انظرى معى الى مقدمة انجيل لوقا اول عبارة بدا بها لوقا فى اول اصحاح واول عدد من انجيله
ردي عليك موجود في سفر اعمال الرسل راح اقراه وانت تعرف
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل يملك احد اى رد بخصوص هذا الموضوع
اظن ان maarttia قد اخبرتنا بكل ما فى جعبتها
اما my rock فانا متوقع انه حتى الان مازال يبحث فى سفر ارميا عن اى حقل يتم بيعه او شرائه لكى يدعى انه هو الحقل المقصود
ان لم يكن عند احد ردا فاظن انى الان حر فى الانتقال لموضوع اخر لانى كنت قد طرحت موضوع جديد وتم حذفه وقال لى my rock انتظر حتى ننتهى من النقاش فى هذا الجزء وحتى الان تجاهل الموضوع تماما فلا هو وضع تعليق ولا اخبرنى انه مسموح لى بوضع موضوع جديد مع ملاحظة ان maarttia لم تأت بجديد لان ردها هذا سبق ان تم ذكره من قبل وكنت قد وضعت تعليقى عليه-ولكنه حذف ولم يوضع اصلا مكانه اى شئ يشير الى حذفه او الى سبب الحذف- لهذا اعدت وضع ما حذف اى اننا حتى الان لم نتطرق لاى جديد
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
قبل الانتقال عليك ان تقرأ سفر اعمال الرسل وتترك تعليقك علي ما قرأت لتري هل كان هناك وحيا مقدس ام لا فانا ادعي وعليك ان تثبت العكس
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
عليك ان تجيب قبل الانتقال رسولك علم بنزول الوحي بين افخاذ خديجة التي كشفت عن عورتها اذن فهذا هو الوخي الذي دعاه رسولك ؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أراك مستعجلا في الهروب الى شبهة اخرى, لكي تنقذ نفسك من المأزق الذي انت فيه

كلامي لن يخرج خارج حدود رد الاخت مارتينا في رد الاباء, لكن سأزوده بالدلائل

  • أولا حقيقة تقسيمات العهد القديم بحسب التقسيم اليهودي
لو نفتح لوقا الاصحاح 24 و العدد 44 نرى كلام المسيح الذي يؤكد تقسيم الكتاب المقدس الى الشريعة, كتب الانبياء, و المزامير

قالَ لَهُم: «عِندَما كُنتُ بَعدُ مَعَكُم قُلتُ لكُم: لا بُدَّ أنْ يتِمَّ لي كُلُّ ما جاءَ عنِّي في شريعةِ موسى وكُتُبِ الأنبـياءِ والمزاميرِ

أذن, اول حقيقة, و هي حقيقة تقسيم العهد الجديد بهذه الطريقة, هي ليست محض خيال او طريقة للتهرب
فسفر أرميا كان اول سفر في كتب الانبياء, و الاقتباس بهذه الطريقة جائز, اذ المسيح نفسه اقتبس بهذه الطريقة العادية جدا في وقتها

17"لا تَظُنّوا أنّي جِئتُ لأُبطِلَ الشَّريعَةَ وتَعاليمَ الأنبياءِ: ما جِئتُ لأُبطِلَ، بل لأُكمَّلَ.

اذ لم يقل انه جاء ليبطل ما قيل على لسان موسى من شريعة, أو غيره, انما اقتبس من تقسيم الكتب

و نرى مثالا اخر في متى 16 و العدد 14

13ولمّا وصَلَ يَسوعُ إلى نواحي قيْصَرِيَّةِ فيلبٌّسَ سألَ تلاميذَهُ: "مَنْ هوَ اَبنُ الإنسانِ في رأيِ النّاسِ؟" 14فأجابوا: "بعضُهُم يقولُ: يوحنّا المَعْمدانُ، وبعضُهُم يقولُ: إيليّا، وغيرُهُم يقولُ: إرميا أو أحَدُ الأنبـياءِ

اذ قيل, ايليا لصعوده الى السماء و كانو يتوقعون رجوعه, قيل يوحنا لتواجده في ذلك الوقت, و قيل ارميا او احد الانبياء اشارة الى الانبياء اجميع الذين اتوا في جزء الكتاب المقدس, اي كتاب الانبياء

وما هذا الا للتنويه على صحة ما جاء, لكن لنرى مع بعض اصل النبوة الموجودة في أرميا و نضرب مثلا اخر وهو الاقتباس من نبيين بلسان رسول واحد

ونرى في ارميا جذور الرؤية اذ في الاصحاح 18 نرى:

وقال الرّبُّ لإرميا: 2«قُمْ واَنزِلْ إلى بَيتِ الخزَّافِ وهُناكَ أُسمِعُك كَلامي». 3فنَزَلْتُ إلى بَيتِ الخزَّافِ، فإذا هوَ يَعمَلُ عمَلاً على الدُّولابِ. 4فلمَّا لم يَصلُحِ الوِعاءُ الذي كانَ يَصنَعُهُ مِنَ الطِّينِ في يَدِهِ، عادَ وصَنَعَهُ وِعاءً آخرَ كما رأى أنْ يَصنَعَهُ

و


18فقالوا: «تَعالَوا نَكيدُ لإرميا مَكيدةً، فالشَّريعةُ لا تُحرَمُ مِنْ كاهنٍ سِواهُ، ولا حُسنُ المَشورةِ مِنْ حكيمِ، ولا كَلِمةُ الوحي مِنْ نبِيٍّ. تعالَوا نَتَّهِمُهُ ولا نُصغي إلى كَلِمةٍ مِنْ كَلِماتِهِ

[SIZE=+0]و الاصحاح 19
[SIZE=+0][/SIZE]
[SIZE=+0]وقالَ ليَ الرّبُّ: «إذهَبْ معَ بَعضِ شُيوخ الشَّعبِ وكِبارِ الكَهنَةِ واَشتَرِ جرَّةً مِنْ فَخارٍ، 2واَخرُج إلى وادي اَبنِ هَنُّومَ الذي عِندَ مَدخلِ بابِ الفخارِ ونادِ هُناكَ بِالكلامِ الذي أُكَلِّمُكَ بهِ[/SIZE]
[/SIZE]


و الاصحاح 32

6ذلِكَ ما تَنَبَّأ بهِ إرميا عِندَما قالَ: 7«قال ليَ الرّبُّ: يَجيئُكَ حَنمَئيلُ بنُ شَلُّومَ عَمِّكَ فيقولُ لكَ: إِشْتَرِ حَقلي الذي في عناتوتَ، لأنَّ لكَ حَقَ فَكِّ الرَّهْنِ والشِّراءِ. 8فجاءَني حَنمَئيلُ اَبنُ عَمِّي، على حسَبِ كَلِمةِ الرّبِّ، إلى السِّجنِ وقالَ لي: إِشتَرِ حَقلي الذي في عناتوتَ مِنْ أرضِ بنيامينَ، لأنَّ لكَ حَقَ الإرثِ وحَقَ فَكِّ الرَّهنِ، فاَشتَرِهِ لكَ. فعَرَفْتُ أنَّها كَلِمةُ الرّبِّ. 9فاَشترَيتُ الحَقلَ ووَزنْتُ لَه ثمَنَهُ وهوَ سَبعَةَ عشَرَ مِثقالاً مِنَ الفِضَّةِ. 10وكَتَبْتُ ذلِكَ في صَكٍّ، وختَمْتُهُ وأشهَدْتُ شُهودًا ووَزَنتُ الفِضَّةَ بِميزانٍ، 11وأخذْتُ صَكَ الشِّراءِ المَختومَ في نُسختَيْنِ، واحدةٍ مُغلَقَةٍ وفيها العَقدُ وشُروطُهُ، وأُخرى مَفتوحَة، 12وسَلَّمتُهُما إلى باروخ بنِ نَيريَّا بنِ مَحسِيَّا بِمَحضَرٍ مِنْ حَنمَئيلَ اَبنِ عَمِّي والشُّهودِ الذينَ وقَّعوا على الصكِّ، وبِمَحضَرٍ مِنْ جميعِ اليهودِ الجالسينَ في باحَةِ السِّجنِ. 13وقُلتُ لِباروخ أمامَهُم: 14قالَ الرّبُّ القديرُ إلهُ إِسرائيلَ: خُذْ هذا الصَّكَ المَختومَ في نُسختينِ، مُغلَقَةٍ ومَفتوحَةٍ، وضَعْهُما في إناءٍ من خزَفٍ لِتَدوما أيّامًا طويلةً، 15لأنَّ الرّبَّ القديرَ إلهَ إِسرائيلَ قالَ: سَيشتَرونَ فيما بَعدُ بُيوتًا وحُقولاً وكُرومًا في هذِهِ الأرضِ».

و نرى جذور الروئية و النبوة هنا, ونشيد بالملاحظة, ان 17 مثقالا من الفضة لا تعني كل مثقال بمقدار قطعة فضة

[SIZE=+0]وأبسط مثال يمكن طرحه هو ما جاء مرقس 1 و العدد 2[/SIZE]
[SIZE=+0][/SIZE]
2بَدأتْ كما كَتبَ النَّبـيُّ إشَعْيا: »ها أنا أُرسِلُ رَسولي قُدَّامَكَ ليُهيِّـئٌ طَريقَكَ 3صوتُ صارِخِ في البرِّيَّةِ: هَيِّئوا طَريقَ الرَّبِّ، واَجعَلو سُبُلَهُ مُستقيمَةً«.

[SIZE=+0]اذ النبوءة هذه جاءت على لسان اشعياء و ملاخي, و هي دمج للنبوئتين في لسان اشعياء [/SIZE]
[SIZE=+0]اذ لا أحد يستطيع ان بنكر وجود جذور النبوة في أرميا, و لا ينكر دقتها في زكريا, و لا ينكر الدمج في النبوئتين على لسان ارميا كما جاء في لسان اشعياء[/SIZE]
[SIZE=+0][/SIZE]
[SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0]اذ من الغباء ان نقول ان متى لا يعرف الكتاب المقدس, وهو يستشهد بكل دقة على لسان اشعياء و غيره [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0]غريبا اراك تركت الشبهة الاولى, وهي شبهة موت يهوذا!, لعلك تكون عرفت الحق [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]
[SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0]سلام و نعمة[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
قبل الانتقال عليك ان تقرأ سفر اعمال الرسل وتترك تعليقك علي ما قرأت لتري هل كان هناك وحيا مقدس ام لا فانا ادعي وعليك ان تثبت العكس
ههههههههه
اللى بيدعى يطلع لنا رقم الاصحاح والعدد مش يقولى اقرا السفر كله ورد عليه-ولو مرديتش يبقى انا بهرب-طيب ما انا ممكن اقولك يسوع ليس هو الله والدليل انجيل لوقا اقريه وردى عليا
اسمى دا ايه هروب ولا ايه يعنى

عليك ان تجيب قبل الانتقال رسولك علم بنزول الوحي بين افخاذ خديجة التي كشفت عن عورتها اذن فهذا هو الوخي الذي دعاه رسولك ؟؟؟

خديجة دى تبقى مراته وهو يبقى جوزها يعنى حلال له يشوف جسمها كله ولو انتى متجوزة من حق جوزك انه ينام بين افخاذك ويكشف عورتك
الجواب يكون بنفس اسلوب السؤال صح ولا انا غلطان
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هو النقاش في الموضوع الاساسي خلص؟ لحتى نروح للكلام الفاضي ده؟

أو انك فلست مثل الموضوع الاخر؟
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
انا مش بتكلم علي مراته ويشوف عورتها انت تشكك في الوحي المقدس مع انه واضح وباين في الانجيل لكن هل ما يثبت وحي محمدك
محمدك اثبت الوحي عن طريق افخاذ خديجه
وللعلم لم يكن ملاكا بل شيطان حتي الشيطان اتكسف من خديجة حاجة غريبه
 

blackguitar

غريبا عشت فالدنيا
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
3,082
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
خديجة دى تبقى مراته وهو يبقى جوزها يعنى حلال له يشوف جسمها

يا حبيبى يعنى لو واحد متجوز حقه يعمل فيلم جنسى مع مراته قدام العالم كله ومعلهوش غلط ماهى مش مراته .......... ولا ايه؟؟؟

يابنى احنا مش بنتكلم على مراته ولا مش مراته احنا بنتكلم على الاسلوب المحترم فالكتب
احنا مالنا احنا بفخدها ولا لأ وايه الشىء الكويس فقول مثل هذا
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
ربنا يباركك مارتينا وماى روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
تحدي و بالك عني, و حأفضحكم يا نصارى, و تاليها يهرب و لساتنا ما مكملين الحوار...

اتمنى ان يكون عبره لغيره من الذين ينسخون و يلصقون المواضيع من المواقع الاخرى, دون تفكير أو قرأة للموضوع حتى.....

ربنا ينور عقله...
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
تحدي و بالك عني, و حأفضحكم يا نصارى, و تاليها يهرب و لساتنا ما مكملين الحوار...
My Rock قال:

اتمنى ان يكون عبره لغيره من الذين ينسخون و يلصقون المواضيع من المواقع الاخرى, دون تفكير أو قرأة للموضوع حتى.....

ربنا ينور عقله...

وماذا تقول فى الذين يحذفون المواضيع بحجة ان الشخص فسر الكتاب المقدس وفقا لرؤيته الشخصية وليس وفقا لتفسير الاباء
ماذا تقول انت فى من يريد ان يجبر الناس على التسليم بتفاسير المفسيرين والاباء كانهم الهه لا يخطئون ابدا
My Rock قال:
حبايب, ما في داعي لتضييع الوقت, الاخ روح الحق, يستند بشكل اساسي على تفسيره الخاص (او الملطزش من مواقع اخرى) لنصوص الكتاب المقدس, و هذا الشئ مرفوض تماما, فقد حذرناه اكثر من مرة بعدم تفسير النصوص, و هذ هو الان يأتي لي بتفسير الاب و الابن و الروح القدس

هذا الشئ مرفوض تماما
اذن المقبول هو ان تجبرنى على تفاسير بشر قد يصيب وقد يخطئ والا فموضوعى سوف يحذف اى نقاش تريده وانت لا تستطيع اقناعى-او اقناع اى شخص-بتفاسير ابائك بل تجبر الطرف الاخر على قبولها اذا كنت انت تعصب عينيك وتتبع مفسريك فانا لست مثلك
اذا تمسكت باجبارى على قبول تفاسير ابائك فانا اعلن انك لا تستطيع ان تقنع احد بهذه التفاسير لهذا يجب ان تجبر المتحاور على قبولها اذن عن اى شئ تريد الحوار
انا اعلن رفضى لاسلوبك هذا ولن ادخل فى اى نقاش حتى تاتى انت وتحذفه مدعيا انى لا التزم بتفاسير ابائك كما فعلت من قبل
اعلن للجميع انك لن تحذف اى موضوع لى بحجة انى افسر الكتاب المقدس وفقا لرأيى الشخصى وعندها سيعرف الجميع-كما عرفت انت من قرائتك لمواضيعى التى سبق ان حذفتها-مع من تتعاملون
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى