اسألة عن الكتاب المقدس...من يملك الرد؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
وماذا تقول فى الذين يحذفون المواضيع بحجة ان الشخص فسر الكتاب المقدس وفقا لرؤيته الشخصية وليس وفقا لتفسير الاباء
ماذا تقول انت فى من يريد ان يجبر الناس على التسليم بتفاسير المفسيرين والاباء كانهم الهه لا يخطئون ابدا
وهل تقبل أن نفسر القرآن كما نريد نحن
التفسير الإنجيلي مؤيد بالشواهد والآيات والأدلة والترابط المنطقي للحدث وليس القفز فوق المنطق
ثانياً أغلب التفسيرات هي من قديسين وهبوا موهبة الروح القدس وأكبر دليل على هذا تأيدعهم بالمعجزات
اذن المقبول هو ان تجبرنى على تفاسير بشر قد يصيب وقد يخطئ والا فموضوعى سوف يحذف اى نقاش تريده وانت لا تستطيع اقناعى-او اقناع اى شخص-بتفاسير ابائك بل تجبر الطرف الاخر على قبولها اذا كنت انت تعصب عينيك وتتبع مفسريك فانا لست مثلك
اذا تمسكت باجبارى على قبول تفاسير ابائك فانا اعلن انك لا تستطيع ان تقنع احد بهذه التفاسير لهذا يجب ان تجبر المتحاور على قبولها اذن عن اى شئ تريد الحوار
انا اعلن رفضى لاسلوبك هذا ولن ادخل فى اى نقاش حتى تاتى انت وتحذفه مدعيا انى لا التزم بتفاسير ابائك كما فعلت من قبل
اعلن للجميع انك لن تحذف اى موضوع لى بحجة انى افسر الكتاب المقدس وفقا لرأيى الشخصى وعندها سيعرف الجميع-كما عرفت انت من قرائتك لمواضيعى التى سبق ان حذفتها-مع من تتعاملون
روح الحق ليش العصبية حبيب عندما تنتقد شيء معين يجب أن تنتقده ليس بما أنت تؤمن به لن انتقادك له بهذه الحالة لا يقدم ولا يؤخر الإنتقاد يجب أن يكون بشكل علمي أن تجلب الآية وتفسيرها المعتمد المؤيد بالشواهد وان تنتقد الخطأ إن وجد وليس أن تقطع الآية مثلما تريد وتنسف الباقي وتفسر على هواك
اخي انا أدعوك للإجابة على السؤال الذي وضعته بالقسم العام من حوار الأديان
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=3946
سلام
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
تصور يا انسر انا كنت فاكره ان صاحب الاسئلة ده شخص ذكي لكن مع الاسف علي العموم هو هيفضل يرمي الاسئلة الموجوده في الموقع الخايب بتاع 100 سؤال للنصاري وعارفنهم وحفظنهم كلهم


هذا تناقض واضح بغض النظر عن مصدر الاسئلة
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
يا كتكوت

فين التناقض
انت عامل اقتباس لمشاركة واحدة بس

بدل شغل العيال الى انت هتبتدية من اول مشاركة كانت فاضى معندكش حاجة

خدلك لفة فى المنتدى وجاوب على كم الاسئلة المطروحة والتى باقية بلا مجيب

وبعدين تعال والعب انت والكتاكيت الى زيك

سلام
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ma7aba قال:
وهل تقبل أن نفسر القرآن كما نريد نحن
ma7aba قال:
التفسير الإنجيلي مؤيد بالشواهد والآيات والأدلة والترابط المنطقي للحدث وليس القفز فوق المنطق

طالما تعتقد ان تفسيرك الانجيلى مؤيد بالشواهد والايات والادلة فلماذا يتم حذف رؤيتى الشخصية وتعليقى على النص
لو كان تفسيركم مقنع حقا-كما تعتقد انت-لتركتم رأيى الشخصى ووضعتم بجانبه تفاسير الاباء وقلتم انظروا كيف ان المسلمين جهلة ها هو تفسير احدهم وهذا هو تفسير الاباء فليحكم العاقل ايهم اقرب الى الصواب والمنطق
اما محاولة حجب رأيى الشخصى عن الجميع فهو لان تفاسيركم تفتقد الى المنطق وتخالف تعاليم يسوع نفسه ولو وضع تفسيرى بجانب تفسير ابائك لادرك الجميع اين الحق لهذا يحذف

انت تتسائل هل تقبل ان نفسر القران كما تريد وانا اقول لك من حقك ان تعلن للجميع فهمك ورؤيتك الشخصية للنصوص ثم يأتى دورى انا وهو ان اخبرك ان ما ذهبت اليه خطأ والسبب هو كذا وكذا ويكون الحكم بيننا للقارئ الذى يستخدم عقله ويقارن اى التفسيرين اقرب للمنطق والصواب اذن نحن لا نفرض رأى شخص قد يخطئ وقد يصيب ومن لا يعتقد به فهو سفيه لا يجوز النقاش معه كما تفعلون انتم
واذا كنت ستجبرنى على قبول تفاسير ابائك فعن اى شئ سنتناقش ونتحاور وانت اجبرتنى على الايمان برأى المفسر كأنه اله لا يخطئ
ثانياً أغلب التفسيرات هي من قديسين وهبوا موهبة الروح القدس وأكبر دليل على هذا تأيدعهم بالمعجزات

الله اكبر
انت تعتقد ان مفسريك مسوقين بالروح القدس-والدليل هو معجزاتهم-لهذا فهم اشخاص معصومين من الخطأ اى ان رأيهم هو صواب على طول الخط وما دونه فهو الباطل
الم اقل لك انك تتبع ابائك ومفسريك ولا تتبع يسوع انظر ماذا يقول المسيح عليه السلام عن المعجزات فى انجيل متى 24-24 "لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا. 25 ها انا قد سبقت واخبرتكم"
اذن المعجزات ليست دليل صدق على الاطلاق فالانبياء الكذبة يفعلون المعجزات والعجائب
واذا كنت تظن انت ان ابائك لا يخطئون ابدا لانهم مسوقين من الروح القدس فليس من حقك ان تجبرنى على هذا الاعتقاد وتفرض على رايهم كانهم الهه انا من حقى انا اناقش واستخدم عقلى الذى وهبنى الرب اياه واتسائل كيف توصلتم لهذا التفسير رغم انى فهمت من النص شيئا اخر وهنا ياتى دورك لتقنعنى بتفاسيركم لا ان تفرضها على فرضا
لقد اعلنت من قبل-وها انا اكرر-انا ملتزم بالكتاب المقدس فقط ولست ملتزما بتفاسير من وضع شخص قد يخطئ وقد يصيب وقلت انى لن اشارك فى اى موضوع حتى اضمن انه لن يحذف والسبب انى حاولت ان استخدم عقلى واجتهد لافهم نصوص الكتاب المقدس
انا اعلم جيدا ان الادارة فى مأزق كبير فهم غير مستعدين لاعلان انهم لن يلزمونى بتفاسير فهذا اعتراف منهم بانهم قد سبق وحذفوا مواضيعى بدعوى عدم التزامى بتفاسير الاباء
والله الموفق,
روح الحق
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
طالما تعتقد ان تفسيرك الانجيلى مؤيد بالشواهد والايات والادلة فلماذا يتم حذف رؤيتى الشخصية وتعليقى على النص
لو كان تفسيركم مقنع حقا-كما تعتقد انت-لتركتم رأيى الشخصى ووضعتم بجانبه تفاسير الاباء وقلتم انظروا كيف ان المسلمين جهلة ها هو تفسير احدهم وهذا هو تفسير الاباء

أولم نفعل ذلك؟ تركنا لك حق المداخلة و التشكيك بكلمة متى و رددنا عليك, فعن ماذا تتكلم؟

و أي عقل هذا لي تتكلم به لتقول انه لو كان تفسيرنا تفسير حق لتركنا المسلم يفسر على كيفه!!!

لو لم يكن تفسيرنا تفسير حق للجئنا لتفاسير اخرى, فبأي عقل تتكلم؟



فليحكم العاقل ايهم اقرب الى الصواب والمنطق


الظاهر انك جاهل بالتفاسير و قيمتها, التفسير يشمل توضيح حالة او نص معين, بالرغم من ان كان اقرب الى العقل ام لا, فالحقيقة تبقى حقيقة مهما كانت مسألة قربها او بعدها للعقل... فالاسهل لكل طفل الاقتناع بأن الارض سطحية, لكن التفسير العلمي يثبت كرويتها, فهل ندع الطفل يأخذ ما أقرب لعقله؟

اما محاولة حجب رأيى الشخصى عن الجميع فهو لان تفاسيركم تفتقد الى المنطق وتخالف تعاليم يسوع نفسه ولو وضع تفسيرى بجانب تفسير ابائك لادرك الجميع اين الحق لهذا يحذف


لا يا شيخ, قول غيرها... استمريت في مشاركتك و لم يحذف لك الا عندما نطيت كالارنب الى مواضيع اخرى, اذ ردينا على شبهة متى و اقتباسه من ارميا و زكريا, و بعدها توقفت انت على المشاركة (لضعفك طبعا)

و أما عن تفسيرك الشخصي , فأذا كان لي الحق بتفسير القرأن, اذن لندخل في محاورة بيني و بينك و ليفسر كل منا النص حسب ما يشاء, و سنريك كيف سنثبت الوهية المسيح من القرأن



واذا كنت ستجبرنى على قبول تفاسير ابائك فعن اى شئ سنتناقش ونتحاور وانت اجبرتنى على الايمان برأى المفسر كأنه اله لا يخطئ


لم يجبرك احد على قبول التفاسير و الايمان بها, نحن نوضح معاني النصوص و الاعداد بدلائل و براهين, اما رفضك و طعنك بالتفسير فهو الطامة الكبرى يا عزيزي, فأنت قلت اني لو فسرت القرأن, ستصححني حينها, و لكن ان طعنت انا بهذا التفسير, فما سيكون العمل حينها؟



الله اكبر
انت تعتقد ان مفسريك مسوقين بالروح القدس-والدليل هو معجزاتهم-لهذا فهم اشخاص معصومين من الخطأ اى ان رأيهم هو صواب على طول الخط وما دونه فهو الباطل
الم اقل لك انك تتبع ابائك ومفسريك ولا تتبع يسوع انظر ماذا يقول المسيح عليه السلام عن المعجزات فى انجيل متى 24-24 "لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا. 25 ها انا قد سبقت واخبرتكم"
اذن المعجزات ليست دليل صدق على الاطلاق فالانبياء الكذبة يفعلون المعجزات والعجائب
واذا كنت تظن انت ان ابائك لا يخطئون ابدا لانهم مسوقين من الروح القدس



أنظرو الى الهبل المساق به الاخ من القب العقل المغيب, لقد مررنا بهذا النص من قبل, و قد شرحنا ان المسيح يتكلم عن المسحاء الكذبة, عن الناي الذين سيأتون و يدعون انهم هو


23فإذا قالَ لكُم أحدٌ: ها هوَ المَسيحُ هُنا، أو ها هوَ هُناكَ! فلا تُصدَّقوهُ، 24فسيَظهرُ مُسَحاءُ دجّالونَ وأنبـياءُ كذّابونَ، يَصنَعونَ الآياتِ والعَجائبَ العَظيمةَ ليُضَلَّلوا، إنْ أمكَنَ، حتَّ? الذينَ اَختارَهُمُ الله. 25ها أنا أُنذِرُكُم. 26فإنْ قالوا لكُم: ها هوَ في البرّيَّةِ! فلا تَخرُجوا إلى هُناكَ، أو ها هوَ في داخِلِ البُيوتِ! فلا تُصدَّقوا، 27لأنَّ مجيءَ اَبنِ الإنسانِ يكونُ مِثلَ البَرقِ الَّذي يلمَعُ مِنَ المشرقِ ويُضيءُ في المغرِبِ. 28وحَيثُ تكونُ الجِيفَةُ تَجتَمِـعُ النٌّسورُ.



هل ترى مدى جهلك بالنصوص؟ انت كالاعمى لا تكمل النص في قرأته, فكيف تريد تفسير كلمة الله و انت بهذه البصيرة المبتورة؟

المسيح يتكلم عن الناس الذين سيدعون انهم المسيح, و يطلب منا ان لا نصدقهم, فكيف تجرأ و تنسب الكلام الى القديسين و المفسرين, هل ادعوا انهم المسيح؟ حاشا يا رجل!
لتكن عندك مصداقية اكبر في كلامك...


فليس من حقك ان تجبرنى على هذا الاعتقاد وتفرض على رايهم كانهم الهه انا من حقى انا اناقش واستخدم عقلى الذى وهبنى الرب اياه واتسائل كيف توصلتم لهذا التفسير رغم انى فهمت من النص شيئا اخر وهنا ياتى دورك لتقنعنى بتفاسيركم لا ان تفرضها على فرضا

لو كان تفسيرك نابع عن قرأة و فهم لا نسخ و لصق, لكان فيها باب و جواب
لكن تفسر بأقتطاف النصوص كما فعلت اعلاه, فهذا الهبل بعينه






لقد اعلنت من قبل-وها انا اكرر-انا ملتزم بالكتاب المقدس فقط ولست ملتزما بتفاسير من وضع شخص قد يخطئ وقد يصيب وقلت انى لن اشارك فى اى موضوع حتى اضمن انه لن يحذف والسبب انى حاولت ان استخدم عقلى واجتهد لافهم نصوص الكتاب المقدس


هذا قانون من قوانين المنتدى, وهو عدم تفسير الكتاب المقدس من قبل المسلمين, و الرضوخ للتفاسير و صحتها و عدم الطعن بها

اما تريد ان تطرح مشاركتك على شكل استفسار فهذا لا مانع فيه ابدا

هذه قوانين المنتدى و اصوله, اذ لم تعجبك, اسطفل يا اخي و شوفلك منتدى ثاني




انا اعلم جيدا ان الادارة فى مأزق كبير فهم غير مستعدين لاعلان انهم لن يلزمونى بتفاسير فهذا اعتراف منهم بانهم قد سبق وحذفوا مواضيعى بدعوى عدم التزامى بتفاسير الاباء

كلام اطفال.... اذ رأينا تحديه في هذا الموضوع و كيف لم يستطع تكميله, و لو ترون خيبته في الموضوع الاخر المعني بان الارض مربعة, هرب من الاجابة و لم يكمل حتى, من هو الذي في مأزق؟

ربنا يهديك يا ابني
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا يا شيخ, قول غيرها... استمريت في مشاركتك و لم يحذف لك الا عندما نطيت كالارنب الى مواضيع اخرى, اذ ردينا على شبهة متى و اقتباسه من ارميا و زكريا, و بعدها توقفت انت على المشاركة (لضعفك طبعا)
هل تعتقد ان ما كتبته انت اصلا يسمى ردا
وهل تظن ان توقفى عن المشاركة بسبب عجزى عن الرد الا تعلم حقا السبب
حسنا اقرأ هذا لتعرف سبب توقفى عن المشاركة
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
حذف من قبل
My Rock


[FONT=Times New Roman (Arabic)]
لتفسير الكاتب الكتاب المقدس بحسب مشتهاه (او بحسب المواقع الشيطانية التي نقل منها)

و هذا مرفوض, نرجوا عدم تكرار الحالة
[/FONT]
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
تريد اجبارى على تفاسير ابائك-كانهم الهه لا يخطئون ابدا-والا فان ما اقوله تجديف وسيتم حذفه هل عرفت الان-وعرف الجميع-سبب توقفى عن المشاركة

و أما عن تفسيرك الشخصي , فأذا كان لي الحق بتفسير القرأن, اذن لندخل في محاورة بيني و بينك و ليفسر كل منا النص حسب ما يشاء, و سنريك كيف سنثبت الوهية المسيح من القرأن
[/FONT]انت الان تتحدى وانا اقبل التحدى واليك شروط الحوار
-الحوار بينى وبينك فقط ولن يتدخل احد
-سندخل انا وانت فى حوارين منفصلين عن الوهية السيد المسيح يوضعان فى نفس القسم احدهم تحاول انت فيه ان تثبت الوهية السيد المسيح من القران والاخر احاول انا ان اثبت فيه بطلان الوهيته من الكتاب المقدس وعلى كل منا ان يلتزم فى كل موضوع بالكتاب الذى يتم النقاش منه ففى تناولك للقران لن ارد من الانجيل وفى تناولى للانجيل لن ترد من القران
-كل شخص يفسر النصوص كما يشاء وحسب رؤيته هو-كما طلبت انت-وعلى الطرف الاخر ان يحاول ان يثبت للجميع خطأ هذا التفسير
والان انت القيت كلمة وانا وافقت عليها فهل ستثبت للجميع انك تستطيع تحمل تبعات كلامك
انا منتظر موافقتك لنبدأ النقاش اما ان رفضت التحدى-الذى بدأته انت- فسيعرف الجميع من منا الضعيف الذى يخاف من مواجهة الاخر
والله الموفق,
روح الحق
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
MichaelMagdy قال:
يا كتكوت

فين التناقض
انت عامل اقتباس لمشاركة واحدة بس

بدل شغل العيال الى انت هتبتدية من اول مشاركة كانت فاضى معندكش حاجة

خدلك لفة فى المنتدى وجاوب على كم الاسئلة المطروحة والتى باقية بلا مجيب

وبعدين تعال والعب انت والكتاكيت الى زيك

سلام
لا شغل عيال و لا حاجة يا مايكل

انا برضه ممكن استهزاء بيك بس اعتقد ان هذا الاسلوب لا يليق بالنقاش
بس انا اريد اعرف هل هذا المنتدى يشبه غرف البلالتوك بتاعتكم و لا هناك فرصة للنقاش؟
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
روح الحق قال:
هل تعتقد ان ما كتبته انت اصلا يسمى ردا
وهل تظن ان توقفى عن المشاركة بسبب عجزى عن الرد الا تعلم حقا السبب
حسنا اقرأ هذا لتعرف سبب توقفى عن المشاركة
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
تريد اجبارى على تفاسير ابائك-كانهم الهه لا يخطئون ابدا-والا فان ما اقوله تجديف وسيتم حذفه هل عرفت الان-وعرف الجميع-سبب توقفى عن المشاركة

و أما عن تفسيرك الشخصي , فأذا كان لي الحق بتفسير القرأن, اذن لندخل في محاورة بيني و بينك و ليفسر كل منا النص حسب ما يشاء, و سنريك كيف سنثبت الوهية المسيح من القرأن
[/FONT]انت الان تتحدى وانا اقبل التحدى واليك شروط الحوار
-الحوار بينى وبينك فقط ولن يتدخل احد
-سندخل انا وانت فى حوارين منفصلين عن الوهية السيد المسيح يوضعان فى نفس القسم احدهم تحاول انت فيه ان تثبت الوهية السيد المسيح من القران والاخر احاول انا ان اثبت فيه بطلان الوهيته من الكتاب المقدس وعلى كل منا ان يلتزم فى كل موضوع بالكتاب الذى يتم النقاش منه ففى تناولك للقران لن ارد من الانجيل وفى تناولى للانجيل لن ترد من القران
-كل شخص يفسر النصوص كما يشاء وحسب رؤيته هو-كما طلبت انت-وعلى الطرف الاخر ان يحاول ان يثبت للجميع خطأ هذا التفسير
والان انت القيت كلمة وانا وافقت عليها فهل ستثبت للجميع انك تستطيع تحمل تبعات كلامك
انا منتظر موافقتك لنبدأ النقاش اما ان رفضت التحدى-الذى بدأته انت- فسيعرف الجميع من منا الضعيف الذى يخاف من مواجهة الاخر
والله الموفق,
روح الحق

هذا ايضا اختبار لهذا المنتدى اذا كان يدعم النقاش ام لا

و لكنى اطالب بالمشاركة فى الجانب المسلم على ان ينضم الى الجانب الاخر شخص امامى و بذلك يكون النقاش 2 امام 2

كما انى اقترح شرط الا يحذف اى شىء من المناقشة
كما اقترح اضافة شرط الا يتم سب من جانبنا او جانبهم

منتظر الرد


1 ملوك 8:60 ليعلم كل شعوب الارض ان الرب هو الله وليس آخر.
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
أولم نفعل ذلك؟ تركنا لك حق المداخلة و التشكيك بكلمة متى و رددنا عليك, فعن ماذا تتكلم؟

و أي عقل هذا لي تتكلم به لتقول انه لو كان تفسيرنا تفسير حق لتركنا المسلم يفسر على كيفه!!!

لو لم يكن تفسيرنا تفسير حق للجئنا لتفاسير اخرى, فبأي عقل تتكلم؟






الظاهر انك جاهل بالتفاسير و قيمتها, التفسير يشمل توضيح حالة او نص معين, بالرغم من ان كان اقرب الى العقل ام لا, فالحقيقة تبقى حقيقة مهما كانت مسألة قربها او بعدها للعقل... فالاسهل لكل طفل الاقتناع بأن الارض سطحية, لكن التفسير العلمي يثبت كرويتها, فهل ندع الطفل يأخذ ما أقرب لعقله؟




[ لم يجبرك احد على قبول التفاسير و الايمان بها, نحن نوضح معاني النصوص و الاعداد بدلائل و براهين, اما رفضك و طعنك بالتفسير فهو الطامة الكبرى يا عزيزي, فأنت قلت اني لو فسرت القرأن, ستصححني حينها, و لكن ان طعنت انا بهذا التفسير, فما سيكون العمل حينها؟





انا هنا اسالك سؤال ياريت تجاوبنى عليه
ايهما اوثق عندك/(الاباء)المفسرون ام (الاباء) المشاركين فى المجامع الكنسة؟
بمعنى اخر/ايهما مؤيد من الروح القدس؟
منتظر ردك
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
(الاباء) المشاركين فى المجامع الكنسية كان لهم دور واضح فى تحديد معالم كتابك

فهل تعتقد انهم كانوا مؤيدين من الله؟

منتظر الرد
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمنى ان يكون الرد سريييييييع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
[FONT=Times New Roman (Arabic)]

[/FONT]انت الان تتحدى وانا اقبل التحدى واليك شروط الحوار
-الحوار بينى وبينك فقط ولن يتدخل احد
-سندخل انا وانت فى حوارين منفصلين عن الوهية السيد المسيح يوضعان فى نفس القسم احدهم تحاول انت فيه ان تثبت الوهية السيد المسيح من القران والاخر احاول انا ان اثبت فيه بطلان الوهيته من الكتاب المقدس وعلى كل منا ان يلتزم فى كل موضوع بالكتاب الذى يتم النقاش منه ففى تناولك للقران لن ارد من الانجيل وفى تناولى للانجيل لن ترد من القران
-كل شخص يفسر النصوص كما يشاء وحسب رؤيته هو-كما طلبت انت-وعلى الطرف الاخر ان يحاول ان يثبت للجميع خطأ هذا التفسير
والان انت القيت كلمة وانا وافقت عليها فهل ستثبت للجميع انك تستطيع تحمل تبعات كلامك
انا منتظر موافقتك لنبدأ النقاش اما ان رفضت التحدى-الذى بدأته انت- فسيعرف الجميع من منا الضعيف الذى يخاف من مواجهة الاخر
والله الموفق,
روح الحق

و انا مستعد للمحاورة, و لكن لا نقسمهما الى موضوعين, يعني يبقى الاثنين موضوع واحد و هي الوهية المسيح

و يجب مراعاة ما يلي:

  • أي قطف للنص يعاقب عليه ب حذف للمشاركة كلها
  • اي طعن بأي نص او تفسير يعاقب عليه بغلق الموضوع كله
  • التدرج في الموضوع خطوة خطوة, يعني نأخذ النص الاول و من ثم ننتقل الى النص الثاني بعد الانتهاء من الاول اولا
  • عدم القفز الى خلاصة من الرد الاول
و لك الحق ان تبدأ
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي طعن بأي نص او تفسير يعاقب عليه بغلق الموضوع كله

هل تعتقد انه سياتى (اب) من (اباء الكنيسة و يقول لك ان المسيح ليس هو الله

بالطبع سيقول ان المسيح هو الله حتى لو كان النص يشير بوضوح الى عبودية المسيح لله
و بالتالى انت تهرب من نصوص كتابك الى التفاسير التى تحمل النصوص ما لا تحتمل

على العموم اعتذر على تدخلى بينكم
 

kaatkoot

New member
عضو
إنضم
1 يناير 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من الغريب ان يحذف موضوعى عن كتابكم نهائيا ودون ادنى سبب بالرغم من انى لم اتطرق الى تفسيرات و لا اى شىء

وبالتالى فقد تبين انكم لا تناقشون و لا تبحثون عن الحقيقة
و من ذلك فانتم لا تفرقون عن غرفكم فى الباتوك
و انا مستغرب من روح الحق كيف يناقش امثال هؤلاء

يستطيع المشرف ان يلغى اشتراكى من هذا المنتدى لان هذه اخر مشاركة لى
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مشكلتكم يا مسلميين ذكاءكم الخارق فالسيد المسيح كناسوت هو كلمة الرب المرسله الي العالم فهو بلعفل هنا يتحدث بالطبيعة الناسوتيه ويقول الذي ارسلني وهذه هي الطبيعة البشرية الكاملة للسيد المسيح فهو يصلي ويأكل ويشرب ويفعل كل شئ يحتاجه كانسان لانك لو تمعنت بكلام الكتاب المقدس ستجد انه لولا ذلك لبطل الخلاص لانه كان يتوجب علي الكفاره ان يشابهنا في كل شئ عدا الخطية وحدها وكل هذا انطبق علي السيد المسيح الذي شابهنا في كل شئ عدا الخطية وحدها
اذا التزمت الادب انك تتحدث عن رب المجد والكتاب المقدس فأهلا بيك وبأسئلتك عكس ذلك لن نرد عليك وسيحذف موضوعك
سلام ونعمة للجميع
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
و انا مستعد للمحاورة, و لكن لا نقسمهما الى موضوعين, يعني يبقى الاثنين موضوع واحد و هي الوهية المسيح
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
لو طرحنا النقاش حول الوهية السيد المسيح من القران والانجيل فى موضوع واحد سيحدث خلط كبير
الافضل الفصل بين الموضوعين تماما حتى يكون التناول مرة من وجهة نظر القران ومرة اخرى من وجهة نظر الكتاب المقدس لان فى حالة الحوار من القران لن يتم الرد من الكتاب القدس والعكس عند الكلام عن الكتاب المقدس لن يتم التطرق للقران نهائيا
اذن موضوع واحد سيحدث به خلط كبير وسيتشتت الحوار اما فى حالة الفصل بين الموضوعين فسيستطيع القارئ وايضا الطرفان المتحاورين التركيز فى الموضوع
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
أي قطف للنص يعاقب عليه ب حذف للمشاركة كلها
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
هذا ليس عدلا لماذا
لانك انت وحدك تملك سلطة الحذف فكيف اتصرف انا اذا اقتطعت انت من النصوص
ثم اذا اقتطعت انا من النصوص فلماذا يتم حذف المشاركة كلها انها فرصة ذهبية لك لتكشف خداعى اذن يمكنك ان تترك كلامى ثم تعلق عليه وتقول انظروا انهم يقتطعون من النصوص ومن ثم تضع للجميع النص كاملا[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
اي طعن بأي نص او تفسير يعاقب عليه بغلق الموضوع كله
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
الان تتراجع فى كلامك الذى قلته من قبل وتريد العودة مرة اخرى لمحاولة اجبارى على قبول تفاسيركم اقرأ كلامك السابق​
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
و أما عن تفسيرك الشخصي , فأذا كان لي الحق بتفسير القرأن, اذن لندخل في محاورة بيني و بينك و ليفسر كل منا النص حسب ما يشاء, و سنريك كيف سنثبت الوهية المسيح من القرأن
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
لقد قلت فليفسر كل منا النص كما يشاء
ثم ان اساس المناظرة اصلا هو الطعن بالتفاسير
انت تريد ان تعلن خطأ من فسر القران حينما قال ان المسيح ليس هو الله وانا اريد ان اثبت خطأ من فسر الكتاب المقدس حين قال ان المسيح هو الله فكيف لا تريد ان نطعن بالمفسرين وهدف النقاش اصلا هو ان يثبت كل منا خطأ مفسرى الطرف الاخر
ان المفسر كما اتفقنا ليس اله انما هو بشر قد يخطئ وقد يصيب وما يريده كل واحد منا هو ان يثبت للاخر خطأ من فسر كتابه لهذا قلنا انسى التفاسير تماما
فى النقاش حول القران نحن ملتزمون بالقران فقط وفى النقاش حول الكتاب المقدس نحن ملتزمون بالكتاب المقدس فقط وانا اعتبر شرطك السابق هو هرب من النقاش وتريد العودة لازامى بالتفاسير بعد ان تحديت وقلت اتركنى افسر القران كما اشاء وانا ساثبت لك منه الوهية السيد المسيح
حسنا وانا قبلت فسر القران كما تشاء ودورى هو ان اعلن خطأ ما ذهبت اليه وانت ايضا اتركنى افسر كما اشاء ثم اقنع الجميع بان كل ما قلته هو خطأ
[/FONT]
التدرج في الموضوع خطوة خطوة, يعني نأخذ النص الاول و من ثم ننتقل الى النص الثاني بعد الانتهاء من الاول اولا

لقد لاحظت فى نقاشى السابق معك انك عندما لا تجد ردا تعيد ما قلته من قبل رغم انى قد سبق وعقبت على نفس الكلام فانت لم تزد شيئا ومع ذلك تعيد وتكرر الكلام السابق وبهذا تمنعنى من وضع نص جديد بحجة ان الموضوع مازال مفتوحا وهذا الشرط من الممكن ان يفسد النقاش تماما فانت تكرر ردك وانا اكرر تعقيبى على كلامك ومن ثم لن ننتقل ابدا لنص جديد ولنتلافى هذا اقترح الاتى
اذا بدات انا طرح المشاركة فيكون من حقك الرد ومن ثم اعقب انا على ردك وتاتى انت وتضع تعليقك النهائى وبهذا ينتهى النقاش حول هذا النص ومن ثم ننتقل لنقطة اخرى وهذا حتى لا نظل نلف وندور حول نقطة واحدة
اذن بهذا يتساوى الطرفان فيكون كل شخص قد وضع تعليقين اثنين لا اكثر على نص واحد
مازلت منتظر ردك لنبدأ النقاش
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكلتكم يا مسلميين ذكاءكم الخارق فالسيد المسيح كناسوت هو كلمة الرب المرسله الي العالم فهو بلعفل هنا يتحدث بالطبيعة الناسوتيه ويقول الذي ارسلني وهذه هي الطبيعة البشرية الكاملة للسيد المسيح فهو يصلي ويأكل ويشرب ويفعل كل شئ يحتاجه كانسان

كلام جميل جدا ولكنه للاسف ليس موجودا فى الانجيل
هل تلفظ المسيح يوما على لسانه بكلمة ناسوت طبعا لا اذن من اين اتيتى به ويسوع لم يعلم شيئا من هذا القبيل لتلاميذه
هل علم يسوع يوما تلاميذه وقال انا لى طبيعتين واحدة بشرية مثلكم والاخرى الهية طبعا لا اذن فمن اين تاتين باعتقادك هذا
ان ما تقوليه كلام جميل جدا ولكن للاسف يسوع لم يعلم به احدا فهلا اخبرتينا من علمك اياه
على كل حال لو قبل زميلك النقاش فستعرفين جيدا ما هى التعاليم التى اراد يسوع ان يعلمها للبشر
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
كلام جميل جدا ولكنه للاسف ليس موجودا فى الانجيل
هل تلفظ المسيح يوما على لسانه بكلمة ناسوت طبعا لا اذن من اين اتيتى به ويسوع لم يعلم شيئا من هذا القبيل لتلاميذه
هل علم يسوع يوما تلاميذه وقال انا لى طبيعتين واحدة بشرية مثلكم والاخرى الهية طبعا لا اذن فمن اين تاتين باعتقادك هذا
ان ما تقوليه كلام جميل جدا ولكن للاسف يسوع لم يعلم به احدا فهلا اخبرتينا من علمك اياه
على كل حال لو قبل زميلك النقاش فستعرفين جيدا ما هى التعاليم التى اراد يسوع ان يعلمها للبشر
وهل قرأت الكتاب المقدس لتتأكد وهل فهمت آياته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع الجواب لا لأنك لو قرأت لما تكلمت هذا
ذكرة كلمة ابن الغنسان 80 مرة بالعهد الجديد وهي تعني انه بشر لأنه ابن انسان وعلى لسان المسيح
وبالتالي هو اقر أن له صفة بشرية كاملة
وهنا بهذه الآية نجد الصفتان
Mt:24:30:
30 وحينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء.وحينئذ تنوح جميع قبائل الارض ويبصرون ابن الانسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير. (SVD)
Mt:24:31:
31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السموات الى اقصائها. (SVD)
Lk:21:28:
28 ومتى ابتدأت هذه تكون فانتصبوا وارفعوا رؤوسكم لان نجاتكم تقترب. (SVD)
نكتشف أن ابن الغنسان الذي هو الطبيعة البشرية هو بمجد عظيم اي بطبيعته الألهية آتي لكي يحاسب البشر يوم القيامة
أتريد تصريحاً اوضح من هذا
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ومن قال لك ان السيد المسيح اتي علي الارض لكي يعبد من احد ؟؟؟؟
السيد المسيح قد جاء من اجل اتمام خطة الخلاص لم يأتي ليعبد ونحن لا نعبد السيد المسيح الجسد ولكن نعبد اللاهوت المتجلي في شخص السيد المسيح
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
maarttina قال:
ومن قال لك ان السيد المسيح اتي علي الارض لكي يعبد من احد
maarttina قال:
السيد المسيح قد جاء من اجل اتمام خطة الخلاص لم يأتي ليعبد ونحن لا نعبد السيد المسيح الجسد ولكن نعبد اللاهوت المتجلي في شخص السيد المسيح

الله أكبــــــــــر
المسيح لم يات ليعبد اذن هو لم يأمر احد ان يعبده
معنى هذا ان الايمان بالوهية المسيح ليس شرطا اساسيا لدخول الملكوت ومعنى هذا ايضا ان شهود يهوة -طائفة مسيحية لا تؤمن بموضوع الوهية يسوع اطلاقا- مخلصون وسيدخلون الملكوت لانهم يؤمنون بالفداء والصلب
ومعنى هذا ان الرب اتى متخفيا فى جسد يسوع ولكن ابائكم ومفسريكم هم من اكتشفوا حقيقته
وحتى الان لم يعلن لنا زميلك استعداده للنقاش حول الوهية المسيح فبماذا تسمين هذا خصوصا اذا اخذنا فى الاعتبار كلامك السابق بان يسوع لم يات الى الارض ليعبد
لن استنتج شيئا ولكن ساترك الاستنتاج للقارئ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى