" عزيزي الشاب .. لا تتزوج هذه الأجنبيه "

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
إتخذنا مقعدين تتوسطهما (ترابيزة) مستديره في ركن منزوي بكافيه مشهور، وجاء (الويتر) يحمل (منيو) شيك ذكرني بألبومات صور الزفاف، إخترت انا قهوة (إسبيرسو) و إختارت هي عصير مانجو (بالرغم من أن السعر مكتوب بالانجليزيه!).
كان (الكافيه) يعج بالبشرمن جنسيات مختلفه، وبأشكال مختلفة، يتوسطه مساحة مستديرة منخفضة، تترامى على نقاط متفرقة منها (شلالات) مصنوعه بحرفيه شديده، تنساب منها المياه في نعومة ذكرتني بمشهد في فيلم من ذوي اللونين، لا أتذكر إسمه، ولا أتذكر البطلة، ولا أتذكر القصة !! .. حتماً كان به بطل، ولكن المشهد الذي أقصده (!) كان به البطلة فقط .. تغني.
المهم .. كنت ارتدي (تي شيرت) أحمر داكن و بنطلون جينز أزرق، وكانت هي كذلك .. (بناتي) طبعاً ! .. وإبتسمت هي و بدأت بالحديث:
- هل تعلم! طارق كان لا يُحب أن يرتدي ملابس تشبه ملابسي من حيث اللون أو ما شابه.
- !! (بالحواجب).
- نعم ! .. انتم هكذا أيها المصريون :)
- إذا, إن كنا هكذا, لماذا أنا إندهشت !
- لأنك لست كل المصريين :) .. أنني اتحدث عن الغالبيه منكم, بالرغم أنكم, بشكل أو بآخر، تتفقون في أغلب تلك الأمور العجيبة!.
- ربما يكون معك الحق, فمثلاً (صديقك) هذا يتفق معي في أمرين, هو مصري, وإسمه طارق !!.
إبتسمت, وجاءت (المشاريب), و تناولت هي (الشاليموه) و غمسته في كوب العصير الإسطوري (الحجم .. و السعر), وجلست ترشف منه برقة، زادتها، نمنمت شفاهها، وطول رموشها، و زرقة عيناها الواسعتان، ولم أستطع أنا أن أقاوم الرغبة الملحة في تعكير صفو هذا الجمال الرقيق، البعيد كل البعد عن (تكبيير .. أو تجميل .. أو تصغير .. ) كله طبيعي! فأخذت رشفة طويلة من قهوتي (التي كانت ُمفضّلة لدي)، وإعتدلت كمن يهم بإتخاذ قرار بإعلان الحرب على أمريكا و الإتحاد الأوربي وقولت :
- ألا تتفقين معي أن هناك هوة سحيقة بين ثقافتك و ثقافته؟.
- لا أشعر بذلك، بل أنت أيضاً قد تتفق معي أن علاقتك بالأجانب هنا قد تكون غيّرت من ثقافتك و مبادئك التي نشأت عليها.
- نسبياً .. فربما الآن أكون أكثر دراية في فهم كيف لفتاة أن تعيش مع شاب دون زواج لعدة سنوات !
- أرأيت ! .. هذا الامر مرفوض تماماً في الدول العربية .
- حسناً .. هناك فرق بين كوني أفهم الاسباب.. وبين أنني أوافق عليها !
- وستظل هذه مشكلتكم إلى الأبد .. إسمعني .. كم عمرك الآن؟
- 32 سنه !
- هل إختبرت علاقة جنسية من قبل؟
- يالهوي! .. إطلاقاً.
- هل تتمنى؟
- يا خبر! .. بالتأكيد :D .. أحم .. آأقصد في إطار الزواج بالطبع :D
- أنتم تعانون من كبت جنسي رهيب يسيطر على معظم تفكيركم إن لم يكن كله، كلكم تتحدثون عن الفضيلة و الإحتشام و الشرع، وما ان تُبصر عيناكم فتاة جميلة، حتى يسيل لعابكم و تتحرك غرائزكم و أشياء أخرى ( ... ).
- إحترسي .. لقد سقطتي في التعميم :)
- أنت لست قديساً :)
- ولست منحرفاً :)
- كيف تكون غرائزك إنحراف؟!
- الإنحراف هو تغيير المسار .. وعندما تتحرك غرائزي وأشياء أخرى ( قولتها بإبتسامه خبيثه ) هذا يسمى إنحراف عن مسارها الطبيعي الذي خُلقت من أجله.
- ألا ترى أنه من الصائب أن يعيش إثنان سوياً بعض الوقت يختبرا فيه كيف ستكون حياتهم بعد الزواج.
- ما الذي يهمك في شريك حياتك؟ شخصيته و تفكيره و حبه لك .. ام كيف ينام و كيف يأكل وهل يغسل أسنانه قبل و بعد .. أيهما أهم ؟؟!
- انت تمزح أليس كذلك؟؟؟! .. هناك أمور أخرى كثيرة.
- لا تقولي الجنس.
- الامر لا يتوقف على الجنس فقط بالرغم من انه حاجه مُلِحّه كالماء و الطعام .. إفهمني .. هذه حياة سنحياها سوياً، ينبغي لنا أن نختبر كل أبعادها بكل دقائقها، أنا سأحمل إسم رجل وأريد أن أفعل ذلك إلى الأبد، فلست فتاة عابثة تجري وراء شهواتها فقط، اليوم مع هذا و غداً مع ذاك .. كلا .. تفكيرنا ليس كذلك، عندما نُحب .. نُخلص بصدق .. ونتطلع إلى حياة مستقرة دائمة .. أريد أن أرى من سيكون شريك حياتي هذا في كل وقت .. وفي كل حدث .. أريد أن أراه في غضبه .. وقسوته .. وحنانه .. كل شيء كل شيء.
- ولكنه مُسلم !!
- (بضحكة هادئة زادت الموقف إشتعالاً) هل إقتنعت الآن و إنتقلت لنقطة أخرى؟
- (أنا .. بإبتسامة ماكرة) كلا .. ولكني فَضّلت الإنتقال للأهم :)
- حسناً .. هو مُسلم .. هذه حقيقة .. و أنا مسيحية .. إنتهى الأمر :)
- حقاً! .. تقصدين إنتهى امرك!
- لماذا! .. أنا لن أتخلى عن مسيحيتي .. وقد إشترطت عليه ذلك.
- أية شراكة للنور مع الظُلمة.
- أنا كاثوليكية .. لا أنكر ان علاقتي بالعقيدة بدأت منذ سنتان، كنت قبلها مُلحدة، ولكن هذا لا يجعلني أتخلى عن عقيدتي التي إقتنعت بها تماماً.
- انت بالفعل لن تتخلي عن عقيدتك .. بل تتخلين عن مسيحك.
- هالو الله :)
- كنت أتوقع منك هذا الرد :) .. كلا .. لم أتخذ موضع الله .. ولكن كيف يمكنني أن أصدقك عنما تقولين ان الشمس لم تشرق اليوم في حين أن أشعتها تلهب قفاي؟!! .. هناك أمور لا تقبل الجدل أو التأويل .. كمثل أن الشيطان مكانه الجحيم لا محالة، لا يمكن أن يأتيني راهب مبتسم ذو لحية بيضاء ووجهه مُشرق و هو يحتضن الكتاب المقدس، ويقول لي ان الشيطان سيدخل الفردوس و أصفق انا وأصرخ هللويا !! بل سأستلقي على قفاي منفجراً في الضحك! .. إسمعي .. الزواج ليس عقد يُحرر في محكمة أو عند محام أو حتى في كنيسة .. بل هو إتحاد حقيقي بين إثنين يتفقان في الثوابت .. ويخرجا للبشرية أبناء و بنات يكونوا زريه صالحة لله، تحمل إسمه، وتبشر به في سلوكها، هل يمكنك أن تُخبريني كيف سيكونوا أولادكم؟ مسلمين أم مسيحيين؟ ماذا ستعلميهم؟ ماذا ستخبريهم عن المسيح؟ عن الكتاب المقدس (المُحرف)؟ أعتقد انك تعلمين ان غالبية المسلمين يؤمنون بأن كتابنا مُحرف .. أنت بالنسبة له كافره .. لا محالة أنت كافره في نظر عقيدته .. لو لم يؤمن بذلك لن يكون مسلم، أنت بالنسبة له جسم جميل .. جنسية أجنبيه .. عملة صعبه .. وإن فُرض أنه ليس من هؤلاء أرباع الرجال (لا يستحقوا وصف أنصاف الرجال) ، فسينظر إليك على الأقل على انك طريقه للعبور إلى الجنة .. وإن لم يكن كذلك أيضاً .. فسيكون مُغيباً .. انتي و هو!
- هذا رأيك :)
- نعم .. هذا رأيي .. أتعلمين! .. إكتشفت شيئاً جديداً في علاقتي بالاجانب .. الاخلاق أمر نسبي .. وكذلك الإيمان :)

لي عودة مع بنت الهبله دي تاني !


إبتسمت هي وإنحنت على (الشاليموه) الذي يخترق كوب العصير (الأسطوري) وهي ترمقني بنظرة فاحصة وإبتسامة خبيثة تزين شفتيها، ربما لو لم تكن تعرفني هي جيداً لظنت على الفور أنني مغرمٌ بها، ولذا اعتقد أن الامر كان بالنسبة لها تحدي!، تناولت فنجان القهوة وأنا أرمقها بدوري محاولاً سبر أغوارها، لا أعلم لماذا إختارتني أنا بالذات لتتحدث معي في أمور شخصيه كهذه، ربما لرفضي لها أن تُقبّلُني (في الخد و النعمة) كعادة (أهل الفرنجه) عندما يودون قول: هاي ( أه أنا مُعقد ورجعي! ) .. أو ربما لزمالتنا في العمل أولإعجابها بذكائي الفذ الذي ينضح على قسمات وجهي البشعه، أحاط مجلسنا بعض الصمت ذكّرني بذاك الذي يسبق العاصفة .. فكسرته هي قبل العاصفة :
- ألا ترى أنك قاسٍ في حكمك عليه؟
- وعليك .. ولكنها الحقيقة
- أية حقيقة؟!
- حقيقة قالها ممثل مشهور لدينا إسمه "هاني رمزي"
- وماذا قال؟!
- قال أنه "لا يمكن أن يختلط الزيت بالماء"
- ولكننا من (مادة) واحدة .. إذاً يمكننا الإختلاط (بإبتسامة الضربة القاضية)
- هل يمكنك أن تتزوجيني؟
- أنت صديق فقط
- بالرغم من اننا من (مادة) واحدة! :)
- إذاً سأتزوج 2 مليار على الأقل من الرجال :)
- أفهم ماذا تقصدين .. حسناً .. إن كانت المشاعر تستطيع أن تتحكم في قرار مصيري كهذا .. فما بالك عندما يتعلق الامر بخالق هذه المشاعر!
- لماذا تفترض أنني سأتخلى عن عقيدتي!
- لأن هذا ما سيحدث :)
- كيف تُجزم!!
- الأمر برمته يقوم على باطل.
- من وجهة نظرك.
- من وجهة نظر الكتاب المُقدس.
- لا تحدثني بالكتاب المقدس، فما لا تستطيع إقناعي به بالعقل و المنطق، لن تستطيع فعله بالكتاب المقدس الذي يحوي أمور تفوق العقل ولا تخضع لمنطق.
- أخطأتي سيدتي، بل أن تلك الأمور التي تفوق العقل ولا تخضع لمنطق، هي في ذاتها منطقية و عقلانيه عندما تتعلق بالله، فمن المنطقي و العقلاني أن ما يصدر ممن هو فوق العقل و المنطق، يكون أمر غير منطقي ولا يستسيغه العقل :)
- ألم أقل أنك فيلسوف :)
- طب وبعدين (بنظرة ذات مغزى) :)
كانت من المرات النادره في حياتي التي أسمع فيها ضحكة بهذه الرقة والعذوبة، جعلتني ألتفت يُمنةً ويسره، وقد تلون وجهي بألوان لوحة ليوناردو دافنشي قبل أن تظهر معالمها، ما كان يثير إعجابي في هذه الفتاة هو بساطتها في تقبّل أية أمور، أية أمور بلا استثناء، فتشعرك في مناقشتك معها انك امام خرير مياه عذبة لا يوجد به شائبة تُذكر.
- طارق! .. هل أحببت فتاة مسلمة من قبل؟
- !! (بنفس الحواجب) كلا بالطبع .. ولكن هي فعلت.
- أحبتك؟
- نعم.
- صارحتك بذلك؟
- نعم.
- وانت؟
- قلت لها: انتِ تعلمين أننا مختلفين في أهم شيء في حياتنا، ألا وهو العقيدة، لذا .. هذا الحب محكوم عليه بالموت السريع.
- (كادت تقتلني) ماذا؟!!!
- ماذا تعتقدي من شخص عقلاني مثلي أن يقول؟
- إذاً أنت عقل بلا مشاعر.
- بل مشاعر متعقله.
- Fuc… للفلسفة!
- قد تندهشي لو قلت لك انني أرى نفسي من أكثر الأشخاص رومانسية على الأرض، و أشعر انني أمتلك حنان يكفي الهند و الصين مجتمعين، ولكن لا أحب أن أدخل في صراعات متوجه بالهزيمة الساحقة، لأنني أضع امام عيني دائماً عقيدتي .. وأعلم علم اليقين أنها ترفض تماماً –أي عقيدتي- أن أعطي جسدي و روحي لغير المؤمن، لأن الزواج في المسيحية هو سر مُقدس، من خلاله نشارك الله في الخلق! .. نعم! .. نحن نخلق مع الله في الزواج!.
ثم إعتدلت، وتابعت:
- إصغي إلىّ .. لا يمكن ان نضع مصيرنا الابدي في قبضة مشاعر قد تتغير اليوم او غداً، ففي تعريف علم النفس للعواطف قال انها كتلة من الإنفعالات، هي متغيره، متذبذبه، ليست مستقره، فما نحبه اليوم قد نكرهه غداً، او على الأقل تتغير وجهة نظرنا عنه.
- انت لا تعرف "طارق" إلا من خلال كلامي عنه معك، هو إنسان مثقف جداً، وجدت فيه الزوج الذي يستطيع إحتوائي، انت لا تعلم ماذا فعل لإخوته و أسرته كي ينتشلهم من الفقر و الألم.
- كل ما تقولينه جيد جداً، ولكنه ليس مبرر للزواج! .. بل إسمحي لي أن أكشف لك جانب من شخصيته ..
إنحنيت للامام حتى شعرت هي بأنفاسي ترتطم بوجهها، و إرتسمت على وجهي نفس تعبيرات قرار الحرب على أمريكا و الاتحاد الأوربي وباغتها بسؤالي التقليدي الذي يدور في عقول أغلب شباب مصر عندما يلتقون بأجنبيه:
- هل أنت عذراء؟
إنطلقت تلك الضحكة الرقيقة ولكن بأكثر عذوبة، أشعرتني انها كانت تتوقع هذا السؤال، بل و تنتظره!
- كلا .. لست عذراء.
- الله! (بفرح) .. إحم .. قصدي حسناً (إبتسامة الثعلب المكار) .. لن أسألك كم مره مارستي (الحب) مع أخرين، و بالطبع حتماً فعلتي ذلك مع "طارق" ولكن السؤال الذي يشغل ذهني الآن: كيف إستطاع هو تقّبُل هذا الأمر برغم خلفيته (العربيه) التي تعلمين تعقيداتها جيداً في هذا الشأن؟!.
- ببساطة لأنه هو أيضاً كان يعرف فتيات قبلي!
- كلا .. ليس بهذه البساطة :) .. فأنا على سبيل المثال، لو فعلت ذلك، لن أقبله على الفتاة التي سأرتبط بها!
- هذا ليس عدل!
- نعم! .. ولكنها ثقافتنا العفنة!
- هو ليس أنت!
- حسناً .. إن كان كذلك .. فلماذا يمنعك من الجلوس معنا في أي مكان عام؟ .. ولماذا يدقق في كل تصرفاتك مع أصدقائك المصريين تحديداً كما اخبرتيني؟!
- لا تنسى انه رجل شرقي.
- وشرقيته أيضاً تمنعه من تقّبُل فكرة ان يتزوج فتاة ليست عذراء!
- وما السبب في رأيك؟
- أنتِ بالنسبة له "باسبور أوربي" فقط .. فتضييقه عليك في جلوسك و خروجك مع مصريين، تحركه طبيعته الشرقيه و عدم ثقته فيك، ولا يضيره شيء في ان يعقد قرآنه عليك، او حتى بزواج مدني، او عرفي، فما أن يأخذ الجنسية حتى يسألك من أنتِ!
- وإن تأكدت أنني لست كذلك بالنسبة له، وأنه يحبني حقيقتاً؟
- يتبقى أمر العقيدة .. وهو الأهم من وجهة نظري .. أنتي تعلمين بالطبع ان زميلتك (أجنشكا) ستتزوج من (جرجس) قريباً .. أنا لا أجد غضاضة في تقّبُل هذا الأمر! ..بالرغم من انها مثلك ... ليست عذراء.
- هذا هو بيت القصيد .. انت ترفض الزواج بغير المسيحي، وأنا أوافق، و سيبقى هذا الإختلاف إلى الأبد، لأننا نختلف في أفكارنا و ثقافتنا مهما حيينا.
- هنا الامر لا يتعلق بثقافة .. بل بالإيمان!
- هل سأدخل النار؟
- لا أعلم!
- (صرخت) What the fuc.. are you doing?!!
- (بالعربي) إحترمي نفسك بقى علشان ما أقلش أدبي عليكي :)
- ماذا؟
- نعم .. أنا لا اعلم هل ستدخلي الفردوس أم النار؟ هذا يوجد في علم الله فقط! .. لا يستطيع أحد أن يُجزم بشيء في هذا الأمر، ولكن هناك أمور تكون عن جهل او بسبب ثقافات خاطئة، ولا يمكنني أن أعطي رأياً فيها، ولكن الله لا يترك أحد دون إرشاد و توجيه له، و أعتقد ان هذا ما يفعله معكِ الآن، فربما إستخدمني انا لفعل ذلك، نحن نُحاسب بقدر معرفتنا، فكما قال بولس الرسول أنه بالناموس عرفنا الخطية، فلو لم يكن هناك ناموس، لما عرفنا ان هذا أو ذاك خطية تستوجب الدينونه.
- طارق .. انا سأتزوجه.
- حسناً .. هنيئاً لك :)

ليس من السهل أن تُقنع إنسان شب عوده على أمور صارت جزء من تكوينه و طبيعته، بخطأها، خصوصاً عندما تكون العقيدة من ثانويات إهتماماته، إن لم تكن في مؤخرتها (مؤخرة إهتماماته علشان محدش يتفذلك)، فالحقيقة أنني لم أكن على يقين بقدرتي على إقناعها، ليس لضعف حجتي، ولكن لمعرفتي العميقه بأفكارهم و ثقافتهم، وما علمته بعدها أنها سافرت له إلى باريس و قضيا وقتاً (طيباً) ثم إفترقت عنه!.

الأمر مُعقد، فأنت تجد نفسك بين شقي الرحى من وجهة نظرهم، بين الحرية التي أعطاها الله للإنسان، وبين ضوابط هذه الحرية التي تمنع التمتع بلذات مُحرمه تميل إليها الطبيعة الإنسانيه الساقطة، أنا لست ضد الإرتباط بفتاة ليست عذراء إن توفرت عدة شروط، من أهمها اليقين التام بانها ليست فتاة ليل، وانها قدمت توبه صادقة بالفعل، وسيكون الأمر صعباً أيضاً، لاأحسب نفسي قادراً عليه، ولكني لا امانع إن أقدم أحد غيري على هذا، وليس لدي أدنى مانع شخصياً من الإرتباط بفتاة أُغتصِبت، ولكني ضد الإرتباط بفتاة (أو شاب) يختلف عني في العقيدة!، مهما كانت عبقرية، ورجولة، و شهامة، ووسامة، و ذكاء، و صدق، هذا الشاب!! لأنني بذلك أكون قد سلمت له جسدي .. وروحي.

 
التعديل الأخير:

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
منتظرة باقى القصة
شوقتنى اعرف , متكسلش وكملها بسرعة :flowers:
وبعدين اذا كان فيه فرصة واذا انت سمحت ليا تعليق على موضوع ايمان الاجانب
كلامك عنه انه نسبى فيه شئ من الحقيقة بس يمكن محتاج توضيح اكتر
بس سؤال ليه سميتها بلاش الجواز من اجنبية فى المطلق ؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
لي عودة مع بنت الهبله دي تاني !
هههههههههههههههههههههههههههههههه
احلى حتة فى القصة دى
متوقعتش انك هتنيها كدة
بس بذمتك ياراجل الوصف دة أبو رموش وعيون زورق وكدة يعنى
وأكيد الجسم ملـ.......
ما علينا .. ماعلينا
تنكد عليهه بالمنظر دة ؟
مش عاجباك أبعت لأخوك عبود
أحنا بتوع بعض برضه

:new6::new6::new6:​
 

حبو اعدائكم

حبو...
عضو مبارك
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
14,191
مستوى التفاعل
4,782
النقاط
113
الإقامة
مصر
طيب ليه متقولش--- عزيزتى الاجنبيه-- لا تتزوجى كائن عربى شهوانى مستغل!
اعتقد كدا ممكن تبقى لايقا اكتر :)
الموضوع فيه كلام كتيير كتيير
بس غمض عينك كدا و تخيل إنك إتولدت فى دوله من دول الى اتولدت فيها الاستاذه الى قولت عليها "بنت الهبله" و تربيت على هذه الافكار و هذه الطريقه--كنت هتبقى إيه دلوقتى؟
 

Michael.

New member
عضو
إنضم
4 مارس 2013
المشاركات
63
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
مصر
هههههههههههههههههههه ياريت تكمل القصه الحلوة دى وبلاش كسل .
انا متفق معاك على فكره عدم الجواز من اجنبيه ,,
على الرغم من انها هتحسن النسل وتدلعك وايشى جاكى وماكى وحاجات حلوة كدا لكن فرق الثقافه والتربيه شاسع جدا ومن الصعب التأقلم عليه

وبرضوا .. البلدى يوكل :D
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
منتظرة باقى القصة
شوقتنى اعرف , متكسلش وكملها بسرعة :flowers:
وبعدين اذا كان فيه فرصة واذا انت سمحت ليا تعليق على موضوع ايمان الاجانب
كلامك عنه انه نسبى فيه شئ من الحقيقة بس يمكن محتاج توضيح اكتر
بس سؤال ليه سميتها بلاش الجواز من اجنبية فى المطلق ؟

إكتبي تعليقك .. :)
الجواز من أجنبيه هو جواز من كائن فضائي بمعني الكلمة :D.. و المقصود بأجنبيه هنا هي اللي إتولدت من أب وأم اجانب .. و القصة حوالين أجنبيات الغرب و الدول الناطقة بغير العربية (إلا بعض الدول القليلة اللي فيهم كتير مننا .. زي الهند)
هههههههههههههههههههههههههههههههه
احلى حتة فى القصة دى
متوقعتش انك هتنهيها كدة
بس بذمتك ياراجل الوصف دة أبو رموش وعيون زورق وكدة يعنى
وأكيد الجسم ملـ.......
ما علينا .. ماعلينا
تنكد عليهه بالمنظر دة ؟
مش عاجباك أبعت لأخوك عبود
أحنا بتوع بعض برضه

:new6::new6::new6:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. أيوه أيوه فاهمك .. أكيد تقصد جسم ملـائكي .. صح .. أيوه أنا عارف .. هو كده فعلاً .. لالا .. هو كده فعلاً و نص :new6:
طيب ليه متقولش--- عزيزتى الاجنبيه-- لا تتزوجى كائن عربى شهوانى مستغل!
اعتقد كدا ممكن تبقى لايقا اكتر :)
الموضوع فيه كلام كتيير كتيير
بس غمض عينك كدا و تخيل إنك إتولدت فى دوله من دول الى اتولدت فيها الاستاذه الى قولت عليها "بنت الهبله" و تربيت على هذه الافكار و هذه الطريقه--كنت هتبقى إيه دلوقتى؟
ندائي إلى الشاب المصري تحديداً .. ونقدر نقول ينفع لكل الشباب العرب، لأن في الغالب .. هفهمك في الجزء التاني ليه انا بكلم الشاب مش البنت ..

بالنسبة لسؤالك لو انا إتولدت في دولة من الدول اللي إتولدت فيها (الاستاذة) كنت هبقى إيه ؟ بصي .. انا بصراحة مش بحب التعميم .. يعني ممكن نلاقي حد منهم كويس .. وكويس أوي كمان .. بس فيه حاجه مهمه .. حاجه في تكوينهم النفسي و الفكري خلّت الامور دي تبقى جينات وراثية مش مجرد حاجات نفسيه نقدر نتغلب عليها
هههههههههههههههههههه ياريت تكمل القصه الحلوة دى وبلاش كسل .
انا متفق معاك على فكره عدم الجواز من اجنبيه ,,
على الرغم من انها هتحسن النسل وتدلعك وايشى جاكى وماكى وحاجات حلوة كدا لكن فرق الثقافه والتربيه شاسع جدا ومن الصعب التأقلم عليه
وبرضوا .. البلدى يوكل :D
ههههههههههههههههههههههههههههههه ايشي جاكي و ماكي هههههههههههه
أهو دة كلام الناس اللى ليها مزاج فى النسـ......



أأأأأأ ...فى الأكل




في الاكل آه :t17:​



 
التعديل الأخير:

Anas2

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
347
مستوى التفاعل
70
النقاط
0
- لماذا! .. أنا لن أتخلى عن مسيحيتي .. وقد إشترطت عليه ذلك.
- أية شراكة للنور مع الظُلمة.
مش بتشوفوا ان ده عنصرية؟؟؟ رفض الزواج من شخص فقط بسبب دينه؟؟؟ اعرف ان المؤمنين بالديانات لا يكلفون نقسهم بالنفكير بصحة الشيء او لا بما انه ورد في كتبهم... لكن الا يوجد احد فكر في ذلك؟؟ قمة العنصرية معاملة الشخص بسبب دينه بسبب شيء هو لم يختره اصلا بل وُجد عليه..
عموما معروف ان الشرقيين غالبا يرفضون الزواج من اجنبية ممكن ان يتخذوها كصديقة او عشيقة او.... لكن زوجة؟لا.. الا اذا خضعت لشروطه.. فالاجنبية متحررة مثقفة وواعية ليس كاغلبية الشرقيات اللواتي اهم صفة عندهم "الخضوع" لذلك يجد الشرقي صعوبة كبيرة في التعامل معها..

شيء اخر الاخلاق طبعا هي امر نسبي لانها تختلف من مجتمع لاخر.. فهي ليست شيء ثابت وما هو عيب في مجتمعك في مجتمعات ثانية هو امر عادي والعكس صحيح كما ان العادات هي التي تحكم في كل المجتمعات بل غالبا ما يتم تشكيل الدين وتفسيره ليساير العادات...

لا ادري ماذا ستقول لو قابلت امراة من قبيلة التبت الهندية التي ينتشر فيها تعدد الازواج-وليس الزوجات- ورايت دفاعها عن حقها في التزوج باكثر من رجل هههههههههههههههههه
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
لا ادري ماذا ستقول لو قابلت امراة من قبيلة التبت الهندية التي ينتشر فيها تعدد الازواج-وليس الزوجات- ورايت دفاعها عن حقها في التزوج باكثر من رجل هههههههههههههههههه
يكون أحسن
أهى توزع النكد على أكتر من راجل
بس دى بتعمل لهم جدول زى الرجالة ما بتعمل هنا ؟
:new6:​
 
  • Like
التفاعلات: Anas2

sha2awet 2alam

شقاوة قلم
عضو مبارك
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
5,276
مستوى التفاعل
1,807
النقاط
0
متابعة جدًا .. بغض النظر عن اى حاجة بس الحوار عاجبنى :fun_lol:

ماقولتليش بقا .. انت كنت لابس زيها ليه :fun_lol: و عرفتها منين ؟؟ و بتاع ايه بتعزمها يعنى فى كافيه ؟؟؟ ها .. قر و اعترف :smil15:
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

ماقولتليش بقا .. انت كنت لابس زيها ليه :fun_lol::smil15:
تييى حاجات بيعرفها الحبيبة القتشيمة :fun_lol:
مش تقولها ...مش عايزين نفتح عيونهم أكتر من كدة
:new6::new6:​
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
مش بتشوفوا ان ده عنصرية؟؟؟ رفض الزواج من شخص فقط بسبب دينه؟؟؟ اعرف ان المؤمنين بالديانات لا يكلفون نقسهم بالنفكير بصحة الشيء او لا بما انه ورد في كتبهم... لكن الا يوجد احد فكر في ذلك؟؟ قمة العنصرية معاملة الشخص بسبب دينه بسبب شيء هو لم يختره اصلا بل وُجد عليه..
عموما معروف ان الشرقيين غالبا يرفضون الزواج من اجنبية ممكن ان يتخذوها كصديقة او عشيقة او.... لكن زوجة؟لا.. الا اذا خضعت لشروطه.. فالاجنبية متحررة مثقفة وواعية ليس كاغلبية الشرقيات اللواتي اهم صفة عندهم "الخضوع" لذلك يجد الشرقي صعوبة كبيرة في التعامل معها..

شيء اخر الاخلاق طبعا هي امر نسبي لانها تختلف من مجتمع لاخر.. فهي ليست شيء ثابت وما هو عيب في مجتمعك في مجتمعات ثانية هو امر عادي والعكس صحيح كما ان العادات هي التي تحكم في كل المجتمعات بل غالبا ما يتم تشكيل الدين وتفسيره ليساير العادات...

لا ادري ماذا ستقول لو قابلت امراة من قبيلة التبت الهندية التي ينتشر فيها تعدد الازواج-وليس الزوجات- ورايت دفاعها عن حقها في التزوج باكثر من رجل هههههههههههههههههه

عنصرية !! فقط بسبب دينه !! .. تكرار العبارات يفيد الاستنكار الشديد للإعتراض :) .. اومال إنتي عاوزه الرفض يكون بسبب إيه غير العقيدة في المقام الاول!!

إن كنتي مسلمة هل تقبلين أن تتزوجي مسيحي؟ والعكس؟ .. القضية مش أنه مُختلف في العقيدة، الرفض لا يأتي لمجرد الإختلاف، يعني الحكاية مش أني برفض لانه مُختلف .. مهو ممكن يكون مختلف عني في امور كثيرة و اوافق .. مممكن تكون هي ارثوذكسية و انا انجيلي و الامر يمشي .. او هي كاثوليكية و انا ارثوذكسي و شغال .. لكن انتي بتتكلمي في إختلاف جذري جوهري أبدي !! .. ما تسجدين له، بالنسبة له هو مجرد نبي، بل أنه يستطيع أن يقول لك ان ما تسجدين له ليس هو عيسى القرآن، هو شخص من إبتداعكم و إختراعكم !! وبالتالي لن ترتقي حتى لمستوى الوثنيه !! .. تعرفي اللي مضايقني إيه دلوقتي ؟ .. أني وقتي مش ملكي الآن و مشاركتك دي عاوزه رد محترم :D
التبت دي مش في الصين برضه ؟!
..


أممممم
أعتقد أسآس آلنصيحة
" عزيزى آلإنسآن .. لآ تتزوج بغير آلمنآسب أو آلمتكآفئ "


متآبعة آلبقية :) ..



..

تنفع برضه .. بس هقولك وجهة نظري في العنوان ( هو العنوان مشكلة للدرجة دي :D )
 

sha2awet 2alam

شقاوة قلم
عضو مبارك
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
5,276
مستوى التفاعل
1,807
النقاط
0

تييى حاجات بيعرفها الحبيبة القتشيمة :fun_lol:
مش تقولها ...مش عايزين نفتح عيونهم أكتر من كدة
:new6::new6:​

ياقتشييييييييم .. بيقولك بتحب صديق تانى و كانت هتتجوزه .. و انت تقولى حبيبة و قتشييييمة .. و بعدين لو حبيبة و قتشييييييييمة مكنش نزلها هنا يا عوبد :smil15:

سيبك انت عامل اعلى شغل فى الموضوع دة .. الهى و انت جاهى يا عبود يجيلك مقص ولا شريطة عشان خاطر الشقاوة اللى عاملها هنا :smil15:
 

bb_5

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2013
المشاركات
127
مستوى التفاعل
39
النقاط
0
متااااااااااااااااااااابعة
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
متابعة جدًا .. بغض النظر عن اى حاجة بس الحوار عاجبنى :fun_lol:

ماقولتليش بقا .. انت كنت لابس زيها ليه :fun_lol: و عرفتها منين ؟؟ و بتاع ايه بتعزمها يعنى فى كافيه ؟؟؟ ها .. قر و اعترف :smil15:


هي اللي كانت لابسه زيي .. أنا مابلبسش زي حد :smil15: .. وعرفتها منين؟ زميلتي في الشغل .. وبتاع إيه تعزمها؟ فريندلي .. عاتشي .. مين سيادتك؟:love34: .. :flowers:
تييى حاجات بيعرفها الحبيبة القتشيمة :fun_lol:
مش تقولها ...مش عايزين نفتح عيونهم أكتر من كدة

:new6::new6:

ياقتشييييييييم .. بيقولك بتحب صديق تانى و كانت هتتجوزه .. و انت تقولى حبيبة و قتشييييمة .. و بعدين لو حبيبة و قتشييييييييمة مكنش نزلها هنا يا عوبد :smil15:

سيبك انت عامل اعلى شغل فى الموضوع دة .. الهى و انت جاهى يا عبود يجيلك مقص ولا شريطة عشان خاطر الشقاوة اللى عاملها هنا :smil15:

انتوا بتغنوا وبتردوا على بعض يعني .. حالاً ألفتوا أنها حبيبه و قديمه .. ولا قتشيييييييمة دي معناها إيه؟
متااااااااااااااااااااابعة

ياريييييييييييييييييييييت :)
 

sha2awet 2alam

شقاوة قلم
عضو مبارك
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
5,276
مستوى التفاعل
1,807
النقاط
0


هي اللي كانت لابسه زيي .. أنا مابلبسش زي حد :smil15: .. وعرفتها منين؟ زميلتي في الشغل .. وبتاع إيه تعزمها؟ فريندلي .. عاتشي .. مين سيادتك؟:love34: .. :flowers:


انا شقاوة .. نسيتنى فى سؤالين يا طارق مكنش العشا :smil15:

و النحمة انا ماغنيت ولا عملت حاجة .. دة هو اللى بيلبسك مصيبة و انا اللى بدافع عنك .. ياظالمنى :flowers:
 

Anas2

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
347
مستوى التفاعل
70
النقاط
0


عنصرية !! فقط بسبب دينه !! .. تكرار العبارات يفيد الاستنكار الشديد للإعتراض :) .. اومال إنتي عاوزه الرفض يكون بسبب إيه غير العقيدة في المقام الاول!!

:D )
طبعا استنكار شديد.. فلا فرق بينه وبين التمييز على حسب العرق او النسب كلها تمييزات عنصرية!!


إن كنتي مسلمة هل تقبلين أن تتزوجي مسيحي؟ والعكس؟ .. القضية مش أنه مُختلف في العقيدة، الرفض لا يأتي لمجرد الإختلاف، يعني الحكاية مش أني برفض لانه مُختلف .. مهو ممكن يكون مختلف عني في امور كثيرة و اوافق .. مممكن تكون هي ارثوذكسية و انا انجيلي و الامر يمشي .. او هي كاثوليكية و انا ارثوذكسي و شغال .. لكن انتي بتتكلمي في إختلاف جذري جوهري أبدي !! .. ما تسجدين له، بالنسبة له هو مجرد نبي، بل أنه يستطيع أن يقول لك ان ما تسجدين له ليس هو عيسى القرآن، هو شخص من إبتداعكم و إختراعكم !! وبالتالي لن ترتقي حتى لمستوى الوثنيه !! .. تعرفي اللي مضايقني إيه دلوقتي ؟ .. أني وقتي مش ملكي الآن و مشاركتك دي عاوزه رد محترم :D
!
هو مش عارف لو من اسمي مبين اني بنت:new6::new6:

انا لاديني ومعنديش مشكلة اتزوج من مسلمة مسيحية يهوذية ملحدة هندوسية حتى... الدين لا يشكل مشكلة اذا لم يتم فرضه بمعنى تصوم تصلي تعمل اللي هي عايزاه بشرط انها مطالبنيش باني اعمل مثلها... اعبد حتى الحجر لكن لا ترمه في وجهي :) وعلى فكرة انا كنت مرتبط بمسيحية عربية وكنا متفاهمين جداا وعمر الدين ما شكل مشكلة وكنا بنتناقش في الاديان والالحاد بكل احترام رغم الاختلاف... لكن المشكلة كانت اهلها بس...

ماشي حبيبي مش مشكلة
التبت دي مش في الصين برضه ؟
منطقة متنازع عنها :) بالاصل هي هندية لكن الصين تقول بتبعيتها مع بعض المناطق الهندية المسيطر عليها والتبت تطالب بالسيطرة الذاتية:t17:

عموما موضوع لطيف وحلو اسلوبك في الوصف استمتعت به :)
 
التعديل الأخير:
أعلى