ابو قرقاص على صفيح ساخن

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
فيلم عربي :
اندلاع النيران مؤخرا اليوم فى بيت المسلم المعتدى على الاقباط(سبحان الله)
لاتمام موازنات ولاحكام عملية التسوية الامنية الحمضانة


#ندعم_الانبا_مكاريوس
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
بكرى الأنبا مكاريوس رفض لقاء وفد البرلمان لحين القبض على جناة المنيا

منذ 29 دقيقه May 27, 2016, 10:42 pm
طباعة
تبليغ بواسطة
T14643817585c5a15b5cd6a5bf4cf8da5a535d75fb9image.jpg&w=692&h=389.25&.jpg



حجم الخط ع- ع ع+



أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه أجرى اتصالا مطولا عصر اليوم مع نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام لمحافظة المنيا، ودار حوار حول تطورات حادثة قرية الكرم بمركز أبو قرقاص. وقال بكرى فى بيان له منذ قليل، إنه عرض على الأنبا رغبة وفد من أعضاء البرلمان زيارة الكنيسة، ولقاء السيدة سعاد ثابت – المعتدى عليها - إلا أن الأنبا أعلن اعتذاره عن استقبال أى شخص هذه الأيام، لحين القبض على الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. وقال بكرى إن الأنبا أكد له أن لديه مرارة مما حدث، وهو شعور الكثيرين، ولذلك يرى تأجيل اللقاء مع الوفود كافة، فيما أبدى بكرى تفهمه لموقف الأنبا وتمنى انتهاء هذه الأزمة سريعا، وتفعيل دور القانون، والحيلولة دون استغلال البعض للأحداث فى ضوء بيان قداسة البابا تواضروس.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
الأنبا مكاريوس يكشف عن السبيل الوحيد لتهدئة الرأي العام

T146438279019028bc15774c23e73f87040dd3dc983image.jpg&w=541&h=304.3125&.jpg


طالب الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبوقرقاص، بضرورة الوصول للمتسبب في كارثة تجريد سيدة المنيا من ملابسها، معاتبًا بشدة كل مسؤول يخرج ليضلل الرأي العام بكلام لا معنى له.

وأوضح مكاريوس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تاني" المذاع على فضائية "دريم"، اليوم الجمعة، ما لم يحسم أمر القضية داخل مصر والمنيا بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ستترك الساحة للتدخل الخارجي، فمصر كلها أهينت في سيدة المنيا التي تم تجريدها من ملابسها، فالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة السبيل الوحيد لتهدئة الرأي العام، وسيدة المنيا كسبت تعاطف المصريين والعالم كله، مشيرًا إلى أنه رفض حضور اجتماع بيت العائلة، كما أعلم رفضه أي تحرك مجتمعي قبل إلقاء القبض على الجناة ومحاكمتهم​
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
أسقف المنيا الأمن مش قادر على الجناة في واقعة سيدة الكرم

[YOUTUBE]eUcOkQ4cc7Y[/YOUTUBE]

أعرب الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، عن تخوفه من قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على أشخاص بطريقة عشوائية لا علاقة لهم بواقعة تجريد سيدة قرية "الكرم" من ملابسها.
وقال الأنبا مكاريوس، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر فى أسبوع" على قناة "ten" مساء اليوم الجمعة، "الأمن مش قادر يقبض على الجناة الحقيقيين.. فأخشى مع الضغط وكثرة المسالة أن يقبضوا على أن مجموعة من الشارع بأسلوب الشيوع ويتضح من خلال التحقيقات أنه لا علاقة لهم بالواقعة فيحفظ التحقيقات في القضية".
وأكد أن مثل هذه تكررت كثيرًا في السابق،
مضيفًا "خلى المخطئ ينال عقابه بما يتناسب مع جريمته".
وأشار إلي أن هناك عدة أشخاص كانوا على علم بحالة التوتر وتهديدات بهجوم بعد صلاة الجمعة ولم يحركوا ساكنًا ولم يتخذوا أى إجراءات وقائية، مؤكدًا وجود تقصير أمني كان من المكن تلافي وقوع الكارثة.

 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
ويبدأ المسلسل اللي كلنا عارفينه (كلام عمدة الكرم):

فجَّر عمر راغب، عمدة قرية الكرم بأبو قرقاص، قنبلة من العيار الثقيل، مؤكدا أن سيدة الكرم "سعاد ثابت" لم تتعرَّ، وأن كل ما تردد وقيل منذ الواقعة إلى الآن عارٍ من الصحة، وعلي مسئوليته الشخصية.
وأضاف: "سعاد ثابت لم يتم تعريتها، وإنما مزقت ملابسها أثناء المشاجرة، وما هي إلا لحظات حتى قام كل من: الحاج مجاهد صلاح وزوجته، ومجدي زناتي وزوجته، بإلقاء عباءة عليها، وستر جسدها وإدخالها إلى منزلهما.
وتابع: لا توجد مسافة بين منزل سعاد والرجلين المسلمين اللذين ستراها، موضحا أن مساحة الشارع لا تتجاوز 5 أمتار، مؤكدا أن تمزيق ملابس «سيدة الكرم» لم يستغرق لحظات، واستترت بعد ذلك، لافتا إلى أن الذين ستروها، تم اتهامهم في الواقعة.
وأضاف: ليس من المعقول أن يقوم الرجلان بفعل الخير ويتهمان في الواقعة، موضحا أن المفاجأة الكبرى اتهام شخص متوفى من 2005، ويدعي رفعت محمود، مؤكدا أن شهادة الوفاة مع رئيس مباحث مركز أبو قرقاص، فضلا عن أن أحد المتهمين كان، في ذلك الوقت، يجري عملية جراحية.
وأكد عمدة قرية الكرم أن كل ما يقال عن رجال الكرم لا يمكن أن يحدث في القرية، موضحا أن المشكلة وقعت يوم الجمعة، وكنا في طريقنا إلى الحل، وتم بالفعل تحديد جلسة بين الطرفين، يوم الإثنين الماضي، إلا أن الطرف المسيحي لم يحضر الجلسة، ولم يعتذر حتى عن الحضور، مؤكدا أن اليوم أيضا لم يحضر أي طرف مسيحي، للقاء بيت العائلة، وحتى النواب الأقباط.
وطالب عمدة الكرم النواب الأقباط بالتهدئة، من أجل الوطن، لا سيما أن الطرف القبطي ممتنع عن الصلح، ولم يحضر مع بيت العائلة، مؤكدا أن المشاجرة التي وقعت، يوم الجمعة، كانت رد فعل على فعل تم ارتكابه.

وأنهى عمر راغب، عمدة الكرم، كلامه قائلا: «صورة أهل الكرم جميعهم اتهزت».



 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
قبطى بالكرم/ الاعتداء علينا مخطط له بدليل الحملة الأمنية التى داهمت منازلنا قبل أيام للتأكد من عدم وجود سلاح ندافع به عن أنفسنا
القبطى فضل سعد أحد أقباط قرية الكرم يروى تفاصيل الاعتداء على الأقباط وتعرية القبطية المسنة ونهب وحرق المنازل ويصرح:
فوجئنا بهم بيوزعوا ورق صغير (منشورات) يوم الخميس علشان يجمعوا بعض لتنفيذ الاعتداء.
ابلغت ابونا اللى بخدم معاه وقدس ابونا ابلغ رئيس مباحث المركز الذى طمئن ابونا وقاله "ماتقلقش مفيش حاجة هتحصل"
كنا متوقعين الهجوم بعد صلاة الجمعة مباشرة كعادتهم. وانتهت الصلاة بسلام فاطمئنينا. وكلمت ام اشرف ( اللى اتهموه بالظلم مع السيدة المسلمة ) علشان تيجى تشوف بيت ابنائها اشرف وعونى. ولما جت لقت المنزلين منهوبين تماماً ولا يوجد بهم اى عفش أو اساس نهائى.
حاولت تروح تبلغ الشرطة لكن مخبر من القرية هددها وقال لها "لو بلغتى وعملتى محضر هنأذاى أولادك"
فوجئنا مساء الجمعة باكتر من 300 واحد وزعوا نفسهم فى مجموعات كان معاهم اسلحة آلى وخرطوش وشوم ومولوتوف. وكل مجموعة هجمت على بيت من بيوت الأقباط. ويرددوا عايزين الحريم ( النساء)
حرقوا 4 بيوت ونهبوا بيت آخر واصحاب البيوت هم دانيال عطية، وجيه قاصد، فضل سعد، سامى كمال واسحق سمير. الخسائر تقدر ب بنص مليون.
مايهمناش الفلوش. أحنا عاييزين السيسى اللى انتخبناه وبنغير غليه يرد حق واعتبار السيدة اللى اتعرت
اللى عروها ماعندهمش دين ولا ضمير واللى حصل ده حرام حرام
توجهنا للمركز من 1 مساء الجمعة حتى ال 8 صباح السبت وبعدها اتحولنا على النيابة
المحافظ ومدير الامن ونواب الشعب عايزين يجبرونا على الصلح وبيهددونا. واحنا مش هنتصالح لان ده شرف والوحوش اللى عروها صورها بالموبايلات ولو اتصالحنا هينشروا الصور ومش هنقدر نرفع راسنا قدامهم.
احنا ابلغنا عن اللى هاجموا منازلنا وكلهم من ابناء القرية ومعروفين بالاسم وموجودين بيتحركوا بصورة طبيعية فى القرية.
عدد كبير من سكان القرية بيعملوا مخبرين وعساكر فى مركز الشرطة ويبلغوا اقاربهم بمواعيد الحملات وبالتالى الشرطة لا تقبض على أحد منهم.
لا يربطنى اى صلة قرابة باشرف الذى لفقوا له التهمة مع السيدة المسلمة. هجموا على بيتى لأنى مسيحى فقط وحرقوا لى مخزن خيش كان فاتح بيوت كتير مسيحيين و4 مسلمين.
السيدة المسلمة حررت محضر وقضايا رد شرف ضد زوجها نظير اسحق أحمد لانه اتهمها بالباطل مع اشرف القبطى
نظير اسحق واسرته هم اللى عروا السيدة القبطية وجروها فى الشارع عارية وجروها من شعرها..
مازال هناك قلق وخوف وتهديدات فى القرية وخايفين نخرج من بيوتنا لإجبارنا على التصالح ونواب مجلس الشعب بيهددونا وعايزين يجبرونا على التصالح.
الاعتداءات متخطط لها من فترة بمعرفة الأمن لأننا فوجئنا يوم 9 مايو الجارى بحملة تهاجم منازل الأقباط للبحث عن سلاح. كانوا عايزين يتأكدوا أننا لا نملك اى اسلحة علشان يهجموا علينا وهم مطمنين
هناك كراهية وحقد ضد اقباط القرية من فترة بدليل محاولة البعض حرق منزلى فى رمضان الماضى والعمدة اجبرنى على عدم تحرير محضر والتصالح.
لدينا قبطيين مصابين عطية عياد ونجله عياد حدهم مصاب بجرح قطعى اسفل الذراع وجروح متفرقة فى الجسم
بعض المسلمين سكبوا بنزين على زوجة ابنى كانوا عايزين يحرقوها لولا انها اغلقت الباب بسرعة والنيران امسكت فى ملابس احدهم, وأخر اطلق نار عليها.
وثالث هاجم ابنى طفل سنه 14 سنة حتى هرب منه فى الحقول.
القوة الأمنية الموجودة فى القرية قاعدين يضحكوا علينا فقط.
لو المحافظ ومدير الأمن والنائب مجدى سعداوى هينكروا واقعة تعرية السيدة القبطية. يجيبوا رمضان المسلم اللى حاول يغطيها ويحلفوه يقول الحق.
المزيد من التفاصيل المؤسفة والمحزنة فى حوار صوت المسيحى الحر مع القبطى فضل سعد بقرية الكرم.

المصدر من هنا



تعليقي اذا كان مسموح لى بالتعليق هنا :
" الحمدلله على نعمة "الشرك :والكفر " (..) وكفي بها نعمة يا همج يا حوَّش يا لمامة

كلام السيد فضل سعد، عن تصوير السيدة سعاد وهم يعروها من ملابسها، كلام صحيح مية المية. لقد رأيت الفيديو على موقع أجنبي، وفضلت عدم نقله. السيدة سعاد على الأرض تصرخ، و عددٌ من أشباه الشياطين ينزعون عنها ملابسها وهم يصرخون "الله اكبر".

في الثانية أل 34 من الفيديو يظهر بوضوح لحم فخديها وجزء من رجليها. رجال عديدون أبوهم ابليس كانوا يحيطون بالمشهد مهللين و هم يكبرون. لماذا؟... لقد ثأروا و انتصروا لأبيهم المسكين الذي قَهَرَهُ الصليب و الذي اغتاظ بموت المسيح إذ لم يقوى على الإحتفاظ به. من حق الأبناء أن يكرهوا كل من يكرهه أبوهم!
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
وتاني تصريح مخزي بالإنكار:

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بمحافظة المنيا، أن الوضع بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص مستقر تمامًا، وأن أهالي القرية يمارسون حياتهم بشكل طبيعي دون أدنى مشاكل.تقارير ومتابعات

ونفى المصدر الأمني ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام بعض المسلمين من أهالي القرية باقتحام منزل شاب قبطي والاعتداء على والدته بالضرب ونزع ملابسها وإجبارها على السير في شوارع القرية "عارية"، مؤكدًا أنه لم يحدث أي اعتداء على أي سيدة بالقرية ولا توجد أي محاضر رسمية بتلك الواقعة، متسائلًا: هل يعقل أن يستطيع أحد اقتحام منزل أي شخص في ظل التواجد المكثف لقوات الأمن؟.

كما نفى المصدر الأمني، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، حدوث تهجير لأسرة الشاب القبطي، مؤكدًا أن الأسرة لا تزل تقيم بالقرية حتى الآن، وأن الشاب ترك القرية بمحض إرادته ولم يجبره أحد على ذلك، مشيرًا إلى أن خلافات الجيرة هي سبب نشوب المشاجرة بين أفراد العائلتين وليس كما نشرت وسائل الإعلام حول وجود خلافات طائفية بين أهالي القرية، وأن قوات الأمن توجهت فور علمها بنشوب المشاجرة التي أسفرت عن حرق منزل الشاب القبطي، إلى محل الواقعة، ولكن الحريق امتد إلى منزلين مجاورين غير مستهدفين، وتم السيطرة على الحريق وضبط 5 أشخاص شاركوا في ارتكاب الأحداث وقررت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، تجديد حبسهم لمدة أسبوع على ذمة القضية.

ولفت المصدر، إلى أن ما أعلنته مطرانية المنيا بأن والد ووالدة الشاب المسيحي قاما يوم الخميس 19 مايو بتحرير محضر بمركز شرطة أبوقرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي، ليس له أساس من الصحة، مؤكدًا أن مركز شرطة أبوقرقاص لم ترده أي بلاغات من الأسرة القبطية.

وأوضح المصدر الأمني أنه لا توجد أي علاقات عاطفية بين الشاب القبطي والفتاة المسلمة، موضحًا أن بعض المغرضين يستخدمون "العرض" في إشعال الأزمة، مناشدًا وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر الأخبار لتجنب نشر معلومات مغلوطة عن حقيقة الأحداث.

وكانت "الكنيسة" قد أصدرت بيانًا، مساء اليوم الأربعاء، قالت فيه: إن "قرية الكرم بمركز أبوقرقاص بالمنيا، قد شهدت اشتباكات بين عائلتين مسلمة ومسيحية منذ عدة أيام، بعد انتشار نبأ وجود علاقة غير شرعية بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة".

 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
ويبدأ المسلسل اللي كلنا عارفينه (كلام عمدة الكرم):

فجَّر عمر راغب، عمدة قرية الكرم بأبو قرقاص، قنبلة من العيار الثقيل، مؤكدا أن سيدة الكرم "سعاد ثابت" لم تتعرَّ، وأن كل ما تردد وقيل منذ الواقعة إلى الآن عارٍ من الصحة، وعلي مسئوليته الشخصية.
وأضاف: "سعاد ثابت لم يتم تعريتها، وإنما مزقت ملابسها أثناء المشاجرة، وما هي إلا لحظات حتى قام كل من: الحاج مجاهد صلاح وزوجته، ومجدي زناتي وزوجته، بإلقاء عباءة عليها، وستر جسدها وإدخالها إلى منزلهما.
وتابع: لا توجد مسافة بين منزل سعاد والرجلين المسلمين اللذين ستراها، موضحا أن مساحة الشارع لا تتجاوز 5 أمتار، مؤكدا أن تمزيق ملابس «سيدة الكرم» لم يستغرق لحظات، واستترت بعد ذلك، لافتا إلى أن الذين ستروها، تم اتهامهم في الواقعة.
وأضاف: ليس من المعقول أن يقوم الرجلان بفعل الخير ويتهمان في الواقعة، موضحا أن المفاجأة الكبرى اتهام شخص متوفى من 2005، ويدعي رفعت محمود، مؤكدا أن شهادة الوفاة مع رئيس مباحث مركز أبو قرقاص، فضلا عن أن أحد المتهمين كان، في ذلك الوقت، يجري عملية جراحية.
وأكد عمدة قرية الكرم أن كل ما يقال عن رجال الكرم لا يمكن أن يحدث في القرية، موضحا أن المشكلة وقعت يوم الجمعة، وكنا في طريقنا إلى الحل، وتم بالفعل تحديد جلسة بين الطرفين، يوم الإثنين الماضي، إلا أن الطرف المسيحي لم يحضر الجلسة، ولم يعتذر حتى عن الحضور، مؤكدا أن اليوم أيضا لم يحضر أي طرف مسيحي، للقاء بيت العائلة، وحتى النواب الأقباط.
وطالب عمدة الكرم النواب الأقباط بالتهدئة، من أجل الوطن، لا سيما أن الطرف القبطي ممتنع عن الصلح، ولم يحضر مع بيت العائلة، مؤكدا أن المشاجرة التي وقعت، يوم الجمعة، كانت رد فعل على فعل تم ارتكابه.

وأنهى عمر راغب، عمدة الكرم، كلامه قائلا: «صورة أهل الكرم جميعهم اتهزت».




أكرم وانعم يا عمدة القرية.... وكأن تمزيق ملابسها أقل عنفا، وأكثر قبولا من التعرية الكاملة.... هذا لو افترضنا صحة كلامه.

ناس لا يعرفون الحق لأنه ليس فيهم.

[Q-BIBLE]
أنتم من أب هو إبليس وشهوات أبيكم تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيه حق. متى تكلم بالكذب فإنما يتكلم مما له لأنه كذاب وأبو الكذاب. (يوحنا الأصحاح 8 العدد 44) [/Q-BIBLE]
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
طبيعي يا أمي لأن كل مسئول خايف على كرسيه
وبعدين لما صورة الرجال اتهزت كل واحد انتفض يدافع عنها
لكن مش انتقض يدافع عن أم مسكينة لأن ما يهمه هو صورته لأن كبرياءه وجعه
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
طبيعي يا أمي لأن كل مسئول خايف على كرسيه
وبعدين لما صورة الرجال اتهزت كل واحد انتفض يدافع عنها
لكن مش انتقض يدافع عن أم مسكينة لأن ما يهمه هو صورته لأن كبرياءه وجعه

كنت أتمنى لو شرفهم وكرامتهم توجعوا، بس للأسف مش عندهم لا شرف و لا كرامة. شتان بين الكبرياء والكرامة.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
لازال العرى الحكومى مستمر
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
بعد أحداث "الكرم"
.. فتش عن "الجلسات العرفية"..
المجلس الملى يحذر :
القضاء العرفى أهدر حقوق المواطنين فى مرات سابقة
ودراسة تؤكد :
45 جلسة صلح فى أربع سنوات تدخلت لحل قضايا مشابهة والنتيجة خطر
السبت، 28 مايو 2016
كتبت سارة علام

الفتت أحداث قرية "الكرم" بمركز أبو قرقاص بالمنيا النظر إلى دور الجلسات العرفية أو القضاء العرفى فى حل المشكلات التى تنشأ بين المسلمين والأقباط فى القرى والريف سواء أكانت نزاعات طائفية أو خلافات عادية تطورت إلى جنايات بين المواطنين، حيث رفض المجلس الملى للأقباط الأرثوذكس اللجوء إلى مثل تلك الجلسات فى واقعة المنيا، مؤكدا إنها أهدرت حقوق الأقباط فى وقائع مشابهة سابقة، وذلك فى بيان رسمى.
وطالب المجلس باللجوء للقانون لحل تلك المشكلات باعتباره الضمانة الحقيقة لحقوق المواطنين معتبرًا الجلسات العرفية سببًا فيما آلت إليه الأمور.
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أصدرت العام الماضى دراسة كاملة عن دور الجلسات العرفية فى النزاعات الطائفية، تحت عنوان "فى عرف من؟"، ورصدت الدراسة عدد الجلسات العرفية التى تمت منذ 25 يناير 2011 حتى نهاية العام 2014، حيث قدرتها بـ 45 جلسة عرفية تمت بعد وقوع حادث مشابه كان المسلمون والأقباط ضمن أطرافه دون أن تتضمن هذه القائمة أعمال النهب والحرق التى أعقبت فض اعتصامى رابعة والنهضة بالكنائس والمبانى الدينية وممتلكات الأقباط، التى طالت ما يزيد على مائة منشأة دينية مسيحية.
ووفقا للدراسة التى أعدها الباحث إسحق إبراهيم، فقد تحولت الجلسات العرفية فى حالات النزاع إلى نوعٍ من القضاء العرفى المختلف عن نظيره فى غيره من المناطق، وهو القضاء الذى ينتظم وفقًا لما يشبه الدوائر الثابتة، التى تحكم بما هو متوارث ومتعارف عليه من قواعد مقبولة من مختلف أطراف النزاع، معتبرة هذه الجلسات تهدر حقًّا أساسيًّا من حقوق الإنسان، نصت عليه الشرعة الدولية والدستور المصرى، وهو الحق فى المحاكمة العادلة.
وأكدت الدراسة، على أنها لا تعارض وجود آليات اجتماعية على النطاقين المحلى والقومى تساعد فى تطويق النزاعات بشكل عام لكن فى جميع الأحوال يجب أن تبقى هذه الأشكال متجاورة مع وسائل التدخلات القانونية التى يتمتع بها المواطنون مضيفة:
ومن واجب الدولة أن تحرص على تطبيقها، وضمان توفرها، وحماية من يلجأ إليها من أى عدوان على حقوقه الأخرى.
وأشارت الدراسة إلى أن الجلسات العرفية لعبت دورًا كآلية لتهدئة الاحتقان الطائفى فى عدد من الحالات، ووضعت حدًّا لتفاقم هذه الاعتداءات ومنع انتشارها على نطاق واسع، لا سيما فى ظل انتشار عوامل الفرز الدينى والطائفى واستخدام ذلك لحشد الأنصار والمؤيدين وتحريضهم للاصطفاف فى هذا الاستقطاب. لكن هذا الدور كان أيضًا عاملًا رئيسيًّا فى تكرار وتجدد الاعتداءات الطائفية.
من جانبه، رحب فادى يوسف منسق ائتلاف أقباط مصر، ببيان الرئيس السيسي الذى أمر بإحالة كافة المتهمين فى القضية للقضاء واتخاذ كافة الإجراءات القضائية ضدهم.
وجدد يوسف فى تصريحاته لليوم السابع، تأكيده على ضرورة تقديم الجناة للعدالة والاستجابة لتعليمات الرئيس دون القبول بالقضاء العرفى الذى يهدر حق الأقباط فى مثل تلك الحالات.
كان الأنبا مكاريوس قد أكد لليوم السابع فى حوار سابق، أن جلسات القضاء العرفى تهدر حق المواطنين الأقباط وتشجع المتطرفين للنيل منهم فى مرات تالية.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مظهر شاهين :
يجب تطبيق القانون لمنع تكرار حادث المنيا مرة أخرى
السبت، 28 مايو 2016
كتب أحمد عيسى و عزوز الديب

قال الشيخ مظهر شاهين أمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن حادث المنيا هو حادث مؤسف جدا ، فهو يدل على قلة نخوة مرتكبى تلك الجريمة ،كما تقدم باعتذار لأسرة السيدة القبطية التى تم الاعتداء عليها .
وطالب "شاهين" فى تصريح لـ"اليوم السابع" بتطبيق القانون على مرتكبى هذا الحادث ، لمنع تكرار تلك الأحداث مرة أخرى، كما وجة الشكر للأصوات العاقلة سواء داخل الكنيسة أو خارجها التى استوعبت خطورة الموقف، وحجم الاستهداف التى تتعرض له مصر ، ومحاولات البعض لجر مصر لفتنة طائفية .

http://www.youm7.com/story/2016/5/2...قانون-لمنع-تكرار-حادث-المنيا-مرة-أخر/2736672#
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot](*) "السيسى " أمر باعادة بناء المنازل المتضررة على نفقة الدولة
[FONT=&quot]كما أمر سيادته بسرعة السير فى التحقيقات
[FONT=&quot]كما أعتذر سيادته للسيدة ووعد بلقائها فى القصر الجمهورى[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot](*) لفيفٌ من كبار رجال الدولة ونواب مجلس النواب والمشايخ [/FONT]
[FONT=&quot]والبابا نفسه قطع زيارته الرعوية بالنمسا وعاد من أجلها [/FONT]
[FONT=&quot]الجميع قدموا أعتذاراتهم وأبدوا أهتماماً بالواقعة
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot](*) محافظ المنيا صرف 5 آلاف جنيه تعويض للسيدة
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot](*) النيابة حبست 12 متهماً ..وجارى ضبط 6 أخرين[/FONT]
[FONT=&quot]مع بيبسي حجم عائلى
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]حاجة تانية مع الأوردر يا ( كابير ) ؟![/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
[FONT=&quot]رأييى الشخصى ...أسوة بكل من وضع رأيه

[FONT=&quot]"أشرف الهربان"..كان على علاقة (هيء هيء وميئ ميئ ) مع الست المسلمة (واخدين على بعض)
[FONT=&quot]هى
[FONT=&quot]قالت أن "أشرف الهربان" شريك جوزها المسلم فى تجارة ( محل أدوات كهربائية ) [/FONT]
[FONT=&quot]
يعنى المسلم والقبطى كانوا (ثمن على عثل) ... لكن ...الشركة أنفضت ...!!![/FONT]
[FONT=&quot]ولما سألت جوزها فضيتوا الشركة اللى بينكم لية ؟ قالها أنه بسببها هى (!!!)[/FONT]
[FONT=&quot]يعنى لا خلافات مالية ولا خلافات إدارية .. [/FONT]
[FONT=&quot]يبقى فعلاً ( حسب كلامها ) كان فيه بينهم مواقف مريبة...تدعو للشك [/FONT]
[FONT=&quot]
مع ملاحظة أنه من الصعب على أى ( صعيدى ) أنه يشيع على نفسه أنه (متقرطس)[/FONT]
[FONT=&quot]
(أم) "أشرف الهربان" على مايبدو أنها عملت حاجة أو لسّنِت بكلام [/FONT]
[FONT=&quot]والقرية صغيرة وسكانها معدودين وصعايدة ...والكلمة بترِّن جواها [/FONT]
[FONT=&quot]لكن ( طبعاً ) هذا لا يستدعى ولا يُبرر أبداً تعرية سيدة مُسنة وفضحها [/FONT]
[FONT=&quot]
الدنيا قامت بسبب تعدى على سيدة مُسنة من أول رئيس الجمهورية لغاية أصغر واحد فى البلد [/FONT]
[FONT=&quot]الدينا كلها قامت ... وكل دة "أشرف الهربان" لم يظهر من أجل أمه [/FONT]
[FONT=&quot]
على رأى عمنا " نجيب محفوظ "[/FONT]
[FONT=&quot]كلنا ضحايا .... كلنا مجرمين

[/FONT]
[FONT=&quot]و... إلى أن نلتقى مرة أخرى مع دراما القبطى والمسلم[/FONT]
[FONT=&quot]لكم منى أرق التحيات [/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
زوج سيدة المنيا مصر أهم شىء ولن نسمح بتدخل أى أطراف

منذ 59 دقيقه May 28, 2016, 1:03 pm
طباعة
تبليغ بواسطة
T146443337215a87910c2f52beb3751cb7d1f2539b2image.jpg&w=692&h=389.25&.jpg



حجم الخط ع- ع ع+



عقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا، لقاءً مفتوحًا مع ممثلى بيت العائلة المصرية، وممثلى الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وممثلى البابا تواوضرس، بحضور اللواء رضا طبلية مدير الأمن، وعدد من نواب البرلمان بديوان عام محافظة المنيا، عقب الزيارة التى قام بها المحافظ ومدير الأمن اليوم لقرية الكرم بمركز أبوقرقاص، حيث أديا صلاة الجمعة من مسجد القرية، كما تابعا آخر المستجدات بالقرية واطمأنا على الموقف العام بالقرية.

كما حضر اللقاء "دميان" زوج السيدة "سعاد" المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة المنيا"، والذى أعرب عن خالص شكره لجميع القيادات لما قاموا به من جهود خلال الأيام الماضية لاحتواء الموقف، وقال إن مصر أهم من أى شىء، ولن نسمح بتدخل أى أطراف أخرى.

وأعرب النائب سيد أبو بريدعه، عن شكره لممثلى الكنيسة والأزهر وجميع القيادات على العمل على احتواء الأزمة، وقال إن مصر نسيج واحد بفضل وحدة مواطنيها.
نقلا عن برلمانى
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
هو مش باع يا جميل الواحد مش عارف قالولوا ايه لأن لا هياتقال ايه الكلام الموجه ليه
ولا ايه اللي حصل على وجه التحديد وانت عارف الإعلام مش هايظهر غير اللي عايزينه وبس
وكله تمام يا فاندم في النهاية وخلاص، اش حال ان الناس اللي اعترفت في الاخر أن ده حصل
هما هما اللي انكروا انه حصل، فمش فيه فايدة في تناول الموضوعات دية في إطارها القانوني السليم
وهانفضل نلف وندرو في حلقة مفرغة وفي النهاية البلد كلها اللي هاتدفع الثمن
على حساب عدم التحرك الجاد وحل المشكلة من جذرها بتفعيل القانون فعلاً
وهايتكرر نفس السيناريو مرة ومرات وهايبقى نفس ذات الحل عينــــــــه
اللي بيتكرر من التسعينات بنفس الخطوات الإنكار وبعدين جلسة عرفية
وبعدين تقبيل وصور وانتهى المشهد الأول
ولا زال العرض مستمر
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
لا استغرب طريقة تناول [ بعض ] زملاء المنتدى
واتفهم جيداً كل الطبيخ الحمضان وعفن البطن الذى يرد فى كلامهم
وهل بعد الكفر ذنب ؟
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
نتوجه بالشكر الى السيد المحافظ البيض لقيامه بصرف بدل شرف - بدل مواطنة - بدل عري - بدل ظلم واستبداد -بدل حرام - بدل انسانية .
لزوج الست التى اتبهدلت قدره 5000جنيه
{المصدر من هنا }
جهود اللئام الحثيثة تعتبر نجحت لتصدير مزيد من الجلسات العرفية اللاقانونية مع اسذج واجهل اطراف الموضوع

امال انت عايزهم يقدرو على الانبا مكاريوس الذى هو المسار الشرعى الوحيد؟؟؟؟؟
إلتفوا ع الشرعية برااااافو يا صـــــــــــّـيـــــــــع

__________________
تأملوا نوعية اخلاق ودين ومبادئ هذه الناس: اشتروا جوز الست القبطية دفعوا له خمستلاف جنيه يشتروا بيها سكوته!!!!!!

#ندعم_الانبا_مكاريوس


 
التعديل الأخير:
أعلى