ابو قرقاص على صفيح ساخن

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
بعد تأكيد بيان الكنيسة من تجريد سيده قبطية من ملابسها..محافظ المنيا «الإخوان تحاول إشعال الفتنة»

T1464213605ea4aafbf0ad484dfd481f5e72be83cefimage.jpg&w=541&h=304.3125&.jpg


نفى اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، تجريد سيدة مسيحية من ملابسها في واقعة أبو قرقاص، مشيرًا إلى أنه عند إشعال النيران ببعض البيوت خرجت السيدة تجري بملابس نومها.
وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن شائعة ارتباط فتاة مسلمة بشاب مسيحي سبب الأزمة، لافتًا إلى أن بعض الشباب ألقى كرتين مشتعلتين على بيوت مسيحيين.
وأوضح، أن الشرطة تدخلت في الوقت المناسب وألقت القبض على المعتدين، لافتًا إلى أن جماعة الإخوان تحاول استعلال الأزمة لإشاعة الفتنة الطائفية.​
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
نائب المنيا عن أحداث «الكرم» «الداخلية لازم تتحرك»

T14642135007119b06d5216cd7c1fe3bbec4a0a1d47image.jpg&w=541&h=304.3125&.jpg


كشف مجدي ملاك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، تفاصيل الأحداث التي تشهدها قرية "الكرم" بالمنيا، بشأن ما تداول بشأن تجريد بعض الشباب لسيدة قبطية من ملابسها.
قال ملاك، لـ"التحرير"، إن الأحداث بدأت بإطلاق شائعة، الخميس الماضي، حول وجود علاقة بين أحد الشباب الأقباط بمُطلّقة مُسلمة، وبعد فترة من الوقت ترك الشاب المسيحي قريته، مستدركًا: "تحرّك أكثر من 300 شاب في اليوم التالي وقاموا بإحراق 4 منازل للأقباط وتجريد سيدة قبطية من ملابسها.. أحد المحامين اصطحب السيدة وقام بتقديم بلاغ في مركز الشرطة، وهو ما أشعل القضية".
أضاف ملاك، أنه توّجه على الفور إلى وزارة الداخلية لمقابلة المسؤولين وسرعة التحقيق في الواقعة، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، منوهًا بأن الأجهزة الأمنية ينبغي أن تتحقق من الأمر في أسرع وقت، خوفًا من اشتعال الفتنة بشكل كبير.
تابع ملاك: "ما يحدث لا يعد كونه أكثر من حادثة فردية عادية، لكن نتيجة للتخلّف والجهل تم تضخيم الأمور بشكل كبير.. مش هنولّع في البلد والمجتمع علشان بعض الناس أخلاقيتهم متدنية، والداخلية لازم تتدخل في أسرع وقت لإثبات حقيقة الاعتداء على السيدة وتجريدها من ملابسها"، لافتا إلى أن القانون الفيصل في تلك القضية.
أشار نائب المنيا، إلى أنه تحدّث مع مدير أمن المنيا، وقال له: "في حالة ثبوت أقوال الشاكية سيتحركوا سريعًا للقبض على الجناة المتورطين في الواقعة، واحتواء الموقف في أسرع وقت".​
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
منياويه - يزفون أمراة مسيحية عجوز عارية بعد حرق منازل الاقباط

تطور طائفى خطير فى غيبة من النخوة و الضمير فى استمرار لمسلسل العقاب الجماعى المقيت و عقاب الاهل بديلا عن الابن .. فى قرية قرية ( الكرم ) في محافظة المنيا حيث انتشرت شائعة عن علاقة عاطفية بين شاب مسيحي و إمرأة مسلمة , و كالعادة دفع أقباط القرية جميعا الثمن من حرق منازلهم و إهاناتهم ، لكن الجديد فى الأمر ما حدث على مرأى و مسمع من الأمن و المحافظ و كافة الأجهزة المعنية التي يدخل ضمن مسئولياتها الرئيسية التدخل لوقف الجريمة قبل وقوعها او تقليص الآثر قدر الامكان.. و لم يتدخل أحد علي الإطلاق .. تركوا أقباط القرية للنهب و الحرق و الانتقام دون رادع .. فتجرأ البعض و ساروا فى غيهم فأمسكوا بوالدة الشاب و جردوها من كل ملابسها ليزفوها عارية “ملط” في طرقات و أزقة القرية ، إمرأة عجوز تزف مجردة من ملابسها فى طرقات صعيد مصر.
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
الهمجية الاسلامية لاتنتهى
طيب واحد على علاقة بواحدة الباقى ذنبة اية ايها الهمج
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
الأنبا مكاريوس عن أحداث الكرم أبلغنا الأمن بالتهديدات ولم يتحرك

T14642157037f0b105c45227ba883cde247645ac394image.jpg&w=541&h=304.3125&.jpg


عبر الأسقف العام بالمنيا الأنبا مكاريوس عن إستياءه مما وصفه بـ"الإستخفاف" بالبلاغ الذي قدم للشرطة ويفيد بوجود تهديدات لأقباط قرية الكرم التابعة لمحافظة المنيا، مشيرا أن الواقعة حدثت يوم الجمعة إلا أنه ظل صامتا بناءا على طلب السيدة المسيحية المسنة التي تم تجريدها من ملابسها من عناصر متطرفة.

"بلاغ بالتهديدات"
وقال الأنبا مكاريوس خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج العاشرة مساءا المذاع على قناة "دريم"، "كل ذلك على خلفية شائعة عن علاقة بين مسيحي ومسلمة، وأسرة الشاب المسيحي أبغلت الأمن بوجود تهديدات لهم سيتم تنفيذها في اليوم التالي، وتم تحرير محضر ومعي رقمه، ولم يحرك الأمن ساكنا ولم يتخذ أي تدبيرات أمنية وقائية".

وتابع "لقد استخفوا بالبلاغ ولم يتخذوا أي خطوات تدبيرية، للأسف في كثير من الأحيان نتحرك بعد الحدث، لقد حدثت الواقعة في الثامنة والشرطة وصلت في الساعة العاشرة، وبالطلع الساعتين كافيين جدا للحرق والتدمير والنهب".

وتسائل الأنبا مكاريوس مستنكرا "هل نحن في دولة ذات سيادة وقانون أم في دولة قبلية، لا يوجد إنسان مسلم شريف يقبل هذا، حتى لو كانت الشائعة حقيقة، هل رد الفعل يتناسب مع هذا ؟ الوقائع عليها شهود والمتهمين مطلوب القبض عليهم، أين الدولة ؟".

"صمتنا بناءا على طلب السيدة المعتدى عليها"
وأضاف "الواقعة حدثت يوم الجمعة وحاولت تهدئة من تعرضوا للإعتداءات، بعدما فقدوا أكثر من 350 ألف جنيه في هذه الأحداث، وانتظرت حتى يتم التحرك، وصمتت إحتراما لمشاعر السيدة التي طلبت ألا يتم الإبلاغ عما حدث، هي حرة، ولكنها بدأت تشعر بالمهانة فتحركت وثارت وقدمت بلاغا اليوم".

وألمح الأسقف العام لوجود ضغوط لعدم تحرير المحضر قائلا "طبعا مش بسهولة تعمل المحضر، مش أول ما طلبت تعمل المحضر عملته، كان هناك نوع من التفاوضات و التفاهمات".


أسئلة للمسؤولين

وطالب الأنبا مكاريوس المسؤولين في المحافظة بالإجابة على عدة أسئلة قائلا "أولا: هناك بلاغ منذ يوم الخميس لم تتحركوا ؟ ثانيا: هل تم القبض على جميع المعتدين ؟ ثالثا: كيف سيتم التعامل معهم؟"، مضيفا "عندما لا يتم توقيع عقوبة متناسبة مع الحدث، فهذا يشجع اخرين".

وأختتم مداخلته قائلا "ربما يعرض علينا أن نضطر للجلوس في جلسات عرفية والخضوع لقضاء عرفي بشروط مهينة ونحن المجني علينا".

 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
محافظ المنيا ضبط عدد من المعتدين على منزل مسيحي

[YOUTUBE]mG_U4DXfkH0[/YOUTUBE]​
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
عاجل|من وزير الداخلية عن تجريد سيده قبطية من ملابسها

T146421646408d4a7fa82bd216d4420eaf061d7bf0cimage.jpg&w=541&h=304.3125&.jpg


كد المهندس مجدى ملك ، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا ، أنه اجرى اتصالا سريعا باللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بشأن أحداث قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص بالمنيا ، والاعتداء على الاقباط وتجريدة سيدة قبطية مسنه من ملابسها أمام مسمع ومرأى أهالى القرية والتخاذل في تطبيق القانون. واضاف أن اللواء عبد الغفار أكد له أنه لن يتهاون في تطبيق القانون ، على من يثبت تورطه وانه تلقى نبأ بتحرير السيدة التى تم تجريده من ملابسها لمحضر بقسم الشرطة اليوم وسوف يتم التحقيق فيها واذا ثبت تورط أى شخص سوف يتم القبض عليه وتقديمه للمحاكمة، مشيرا أن السيدة والدة للجميع ولا يرضى أى شخص ان تمس كرامة سيدة في مرتبة ام للجميع . وتابع ملك بأن الوزير أكد له أنه سيتم محاسبة أى مسئول ثبت تقصيره في الأزمة، وأنه جارى ضبط وإحضار الجناه طبقا لقرار النيابة ، وان من يثبت تورطه سوف يعاقب طبقا للقانون . وأشار ملك ان هذه الواقعة لا يجب ان تمر مرور الكرام فاستمرار تحويل اى خطا فردى أو شائعه لم تثبت صحتها لعقاب جماعى للاقباط أمر يجب ان ينتهى، وان هذه المرة يجب ان يطبق القانون بحسم دون اللجوء لأى جلسات عرفية تهدر حق الضحايا او تهدم سيادة الدولة وتطبيق القانون ، مشيرا ان ما يحدث امر مخزى ولن يرضى بها احد ولاسيما فيما حدث للسيدة المسنة فلا سبيل سوى القانون ووقف مسلسل العقاب الجماعى بل وضرورة تعويض خسائر المتضررين الذين حرقت منازلهم ومحاسبة أى مسئول يثبت تقصيره.​
 

R.O.R.O

اسندنى فى ضعفى
عضو مبارك
إنضم
20 يونيو 2012
المشاركات
18,394
مستوى التفاعل
4,653
النقاط
113
الإقامة
حضن يسوع
بعيدا عن اى حاجة وكل حاجة فى الموضوع
اللى مجننى بس للدرجة دى الانسانية انعدمت
للدرجة دى مبقاش عندنا نخوة ورجولة واحترام
ياعنى مافيش راجل واحد من اللى عملوا كدا عنده نخوة ولاضمير
حقيقى حزينة ع الوضع اللى وصلنا ليه
اللى حصل دا عااااااااااااار ع كل راجل فى البلد دى
انا بس كل ما اتخيل منظر الست ولا نفسيتها دلوقتى دمى بيتحرق
مش مستوعبة ازاى قدروا يعملوا كدا

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0

الأنبا رافائيل يعلق على حادثة تجريد السيدة المسيحية من ملابسها


الأنبا رافائيل يعلق على حادثة تجريد السيدة المسيحية من ملابسها
علق نيافة الأنبا رافائيل على حادثة تجريد السيدة المسيحية من ملابسها على حسابه الرسمي على موقع فيس بوك، حيث قال:
انا مش فاهم الدولة مستنية ايه بعد تعرية إمرأة مصرية صعيدية وزفّها في الشوارع عارية.
ما هو الحدث الواجب معه إقالة محافظ أو مدير أمن أو أي مسئول؟
اتقوا الله
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
رجاءاً للاخوة المسيحيين المصريين..
اي مسؤول امني او اي كاتب يلقي اللوم على الاخوان (في هذه الحادثة بالذات) القوا احذيتكم واحشروها في فمهم..

لانه اسطوانة الاخوان وتكرار جملة (جرايم الاخوان) في اي حادثة تحصل بحق المسيحيين هو هروب من المشكلة وخوف من المواجهة... يعني بدل مايحاكموا الاشخاص والمذنبين يقوموا بربط الحادثة بمسألة الاخوان...

اخوان مين بس والناس نايمين.. نقولك ست كبيرة قد امك قلعوها ملط وتقولي اخوان...
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
استنكر الإعلامي خالد تليمة، واقعة تجريد سيدة مسنة بأبو قرقاص بالمنيا من ملابسها، والتشهير بها عقب إشاعة وجود علاقة بين شاب مسيحي وسيدة مصرية، قائلًا شيء مجرد من النخوة والإنسانية والهيبة، وأسوء خبر يمكن أن نسمعه في حياتنا، مضيفًا: "إن ترك المنابر حتى الآن بتصريح من الأمن بتغليف وزارة الأوقاف، لياسر برهامي ومن على شاكلته، يجعل ما يحدث أمر طبيعي". وأوضح "تليمة"، خلال تقديمه برنامج "صباح أون" عبر فضائية "أون تي في"، اليوم الخميس، أن هذا الحادث يضع الدولة المصرية على المحك وهيبة الدولة المصرية بقت في التراب، مشددًا على أن الضغط على أسقف المنيا لنفي الواقعة عقلية لا تريد إيجاد حل لهذه الكارثة، مشددًا على أن حل هذا الأمر غير مُجدي أن يترك للأمن. وتابع "تليمة"، منتقدًا تصريح محافظ المنيا بقوله "متكبروش الموضوع": "لو دي أمك هاتقول كده".
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أعرب الأسقف العام بالمنيا الأنبا مكاريوس عن ضيقه من تصريحات محافظ المنيا اللواء طارق نصر التي نفى خلالها حدوث واقعة تجريد سيدة مسيحية مسنة من ملابسها بقرية الكرم التابعة للمحافظة، مشيرا إلى أنه كان على المحافظ ألا يستبق التحقيقات - بحسب تعبيره.

وقال الأنبا مكاريوس في تصريحاته، لقناة "الكرمة"، "أطلب من سيادة المحافظ أن يقبل بشفافية، وبنبل ما ستسفر عنه التحقيقات، هو يقول ما يحلوا له، ونحترم رأيه ومشاعره لكن عليه أن يقبل ما ستقوله التحقيقات، فلا يصح أن نستبق الأحداث وننفي حدوث الواقعة، وماذا لو أكدت التحقيقات حدوثها ؟".

وعقب على تصريحات محافظ المنيا قائلا "لا طبعا مش كورتين نار كما قال، دول 300 واحد بأسلحة متنوعة والشهود كثيرين وهجموا على 7 بيوت تمكنوا من حرق 5 منها وسلبوا ممتلكات والخسائر تقدر بأكثر من 350 ألف جنيه، وبدلا من من أن أواجه الحقائق أضلل ؟ ميصحش".

وتسائل مستنكرا عن مصلحة السيدة المسنة في التشهير بنفسها قائلا "بالعقل كدة، هل من مصحلتنا كمسيحيين أن ندعي أن سيدة مسيحية تجردت من ثيابها وكبروا وأن المعتدين هتفوا في الشارع وتلقفوها من بعضهم البعض حتى جاء شخص ليسترها وينقذها، أرى أنه من الأفضل مواجهة المشاكل بدل التضليل".

وأستبعد الأسقف أن تؤثر تصريحات المحافظ على سير التحقيقات قال "لا هناك بلاغات و محامين وهناك شهود"، مضيفا "كلما لا ينال المخطئ عقابه فهذا يشجع آخرين على التمادي وتكرار الأمر بشكل أسوأ، فمنذ أسبوعين حرق لنا المكان الذي نصلي فيه"

وأضاف "نرفض الجلسات العرفية، ولا نؤيدها ولكن أحيانا الجلسات العرفية تكون من أجل علاج البعد المجتمعي في المشكلة فقط، أما البعد القانوني فهو خاص بالدولة، ولكن إحالة الأمر كله برمته إلى الحل العرفي، فتلك إهانة للدولة".

يذكر أن محافظ المنيا قد نفى الواقعة التي التي ذكرتها مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس عن تجريد بعض المتطرفين لسيدة مسيحية مسنة من ملابسها بقرية الكرم التابعة للمحافظة، مشيرا أن البعض ألقى كرتين من النار على أحد منازل المسيحيين..

وكانت مطرانية المنيا قد أصدرت مساء أمس الأربعاء بيانا موقعا من الأسقف العام بالمنيا الأنبا مكاريوس أكد خلاله أن مجموعة من المتطرفين قاموا بحرق منازل أقباط قرية الكرم، وتجريد سيدة مسيحية مسنة من ملابسها أمام الناس في الشارع، وذلك على خلفية شائعة عن علاقة بين مسيحي ومسلمة، كما أكد الأنبا مكاريوس خلال تصريحاته لقناة "دريم" أنه تم تقديم بلاغ بوجود تهديدات قبل الحادثة بيوم إلا أن الأجهزة الأمنية يأخذ التدابير الأمنية حيال ذلك، وعندما حدث الواقعة وصل الأمن بعد ساعتين.

هذا الخبر منقول من : دوت مصر

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مصر تتعرى للاسف الشديد
يا همجيين
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
استنكر الفنان نبيل الحلفاوى، أحداث العنف والفتنة التى وقعت أمس، الأربعاء، فى محافظة المنيا، مشددا على مواجهتها بمنتهى الحزم. وكتب "الحلفاوى" عبر حسابه الشخصى على تويتر: "أحداث المنيا إن لم تتم مواجهتها بمنتهى الحزم ستكون عارا علينا كمصريين أمام العالم، والأهم أمام أنفسنا".
http://www.youm7.com/story/2016/5/2...المنيا-عار-علينا-كمصريين-أمام-العالم/2734186#

 

حبو اعدائكم

حبو...
عضو مبارك
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
14,191
مستوى التفاعل
4,782
النقاط
113
الإقامة
مصر
مش قادرا اصدق و لا اتخيل--
لا قادرا اتخيل حالتها و لا شعورها
و لا قادرا اتخيل او افهم هما ازاى عملوا كدا اصلا
مصدومه و مش مستوعبه--

انا غايظنى شىء كمان ايه ست مسنه مسنه يعنى لو كانت شابه كان هيبقى عادى !
ارحمنا يا رب
 
التعديل الأخير:

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
اخوان مين ؟؟؟ الموضوع ملوش علاقة بالاخوان وسيرةالاخوان مينفعش تبقا داخلة فى كل حاجة دول مجرد جماعة او تنظيم وروؤسهم فى السجن والباقيين منهم الستات و شوية عيال ومينفعش كل مصيبة او داهية تحصل نقول اخوان
همجية وقلت ادب والمحافظ جاى يهز طوله وينفى الواقعة ماهو انت نايم ياخويا مش حاسس بحاجة بتحصل فى محافظتك
واللى بيقول السيسى يعتذرلها ليه يعتذر السيسى لا مش عاوزين اعتذارات من السيسى كفاية شغل طبطبة ملوش عازة الناس اللى عملوا كده دول يتعروا ويمشوا عرايا فى الشوارع زى ماعملوا فى الست الكبيرة وبعدين يتقدموا للمحاكمة ده اللى المفروض يحصل ويجبلهم حقهم تالت ومتلت هى مش دولة ولا عايشيين فى غابة كلها تعالب ونمور وذئاب بشرية؟؟؟؟؟؟؟
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
هده هى عقيدتهم وسياستهم الدينية
شوفوا لن توضع نهاية لهذه الاحداث وامثالها
ان لم يَـــقوم الطرف الاخر ـبرد الصاع صاعين ..
ان هؤلاء عبارة عن قوم امنوا العقوبة أسأؤوا الادب.
إن الردع الصارم هو وحده الضامن الذى يزجر هؤلاء الانجاس الذين ينطبق عليهم منطق المجرم المنحط وجدى غنيم من مخبأءه - وهويتحدث عن (( التمكين ))... التمكين

إن سماحة الايات المدنية تنسخه أيات السيف المكية بعد (( التمكين )) -

الحـــــل الاوحد : ازالة التمكين .
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
كل هذه الماساة التي يعيشها المسيحيين الاقباط في بلدهم مصر

ويأتيك شخص يقول لك الاقباط والمسلمين اخوة !!!!!

ارحمنا يارب
 
أعلى